العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-11, 09:02 PM   رقم المشاركة : 1
كورش أبو كرش
مشترك جديد






كورش أبو كرش غير متصل

كورش أبو كرش is on a distinguished road


Exclamation بخصوص الشيخ"عمران حسين" ورأيه في (الوهابية)!

بسم الله الرحمن الرحيم


الشيخ(عمران حسين) وإن لم يكن يقلد طريقة صوفية بعينها، ولا يدعي حتى أنه شيخ صوفي وذلك في معرض رده على سؤال وجه إليه في موقعه:-
http://www.imranhosein.org/faq/52-is...l-lineage.html
ولكنه لا ينكر أن منطلقه صوفي.

ويذكر في كتابه: (رؤية إسلامية ليأجوج ومأجوج في العالم الحديث) أن منطلق منهجه في التفسير الباطني للقرآن والحديث قد ورثه من شيخه الصوفي: (مولانا محمد فضل الرحمن الأنصاري) في نظرية العلم الصوفية التي تتطور مع الإنسان حتى تصل معه إلى آخر مرحلة فتمد قلبه بنور يصل به إلى درجة الإحسان(الذي هو التصوف كما يدعي)،والذي يستطيع بواسطته أن يرى بواطن الأشياء وهي العين الأخرى إلى جانب ،العين التي تبصر الظاهر فقط والتي لا يمتلك الدجال غيرها فهي تميزه إلى جانب المنخدعين به.

أما فكرة خروج يأجوج ومأجوج منذ أكثر من 1000 سنة(يهود الخزر بزعمه) حتى حكموا العالم اليوم في (نظام يأجوج ومأجوج العالمي) فقد استمده من كل من الشاعر والفيلسوف: (محمد إقبال) وطائفة (الأحمديين القاديانيين) التي وصفها بالضلال و الانحراف ولا تمثل الإسلام الحقيقي إلا أنها أصابت (بزعمه) في مسألة أن أمم يأجوج ومأجوج موجودة في الحضارة الغربية،
ويدعي الشيخ (عمران حسين) تفسيرا لذلك أنهم(يأجوج ومأجوج) لم يلبثوا أن خرجوا حتى انتشروا واختلطوا كالأمواج بجميع الشعوب شرقا وغربا على مدى طويل وبذا تنصهر البشرية قاطبة في بوتقة يأجوج ومأجوج الكافرة الفاسدة إلا عباد الله المخلصين،وبالتالي لن ينجوا من ذلك إلا 1 من كل 1000ممن لا يمكن تركيبهم في نظام يأجوج ومأجوج ممن سيتبع النبي صلى الله عليه وسلم بإخلاص، وهذا ما يفسر بزعمه حديث بعث النار المشهور.



ثم يحدد هويتهم اليوم بأنهم:-
يأجوج: التحالف البريطاني الأمريكي الإسرائيلي
ومأجوج: روسيا،
وعضد فرضيته بتصريح رئيس الوزراء البريطاني في وقته(ونستون تشرشل)،إلى جانب منهجه الباطني في تأويل لآيات والأحاديث،كما ساق الصور و الخرائط التي تثبت مكان السد المهدوم في فج ضيق هو المنفذ الوحيد في سلسلة جبال القوقاز الشاهقة التي تفصل أوروبا عن آسيا التي يحدها شرقا وغربا بحر قزوين والبحر الأسود.
{ ويفسر سبب غلبة يأجوج(التحالف) لمأجوج (روسيا) لغويا، حيث يقول بأن يأجوج اسم فاعل(غالب)، ومأجوج اسم مفعول(مغلوب)}.

ومن تأويلاته، يذهب إلى أن الدجال قد خرج واستأنف أيامه الأربعين،وبدأ بأيامه الثلاثية الأولى التي تختلف في بعدها الزماني عن أيامنا،كما يلي:-
1- فظهر في اليوم الأول في بريطانيا (جزيرة الدجال بزعمه) التي غزا كل العالم منها فأضحت الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، واستمرت منذ 900 م تقريبا وحتى 1014م(أي أن اليوم الأول للدجال استغرق 1000 عام تقريبا من بعدنا الزمني).
2- ومنها انتقل إلى يومه الثاني ليحكم العالم، حيث ورثت بلاد العم سام(الولايات المتحدة الأمريكية) بريطانيا في قيادة العالم منذ 1914م (الحرب العالمية الأولى)حتى أحداث 11/9 ،واستغرق ذلك شهرا من الألف سنة، أي: 83 عاما تقريبا.
3- وأخيرا يستعد الدجال للانتقال الرسمي(حيث أنه انتقل فعليا)، إلى إسرائيل والتي لا تنتظر سوى حرب رهيبة تخوضها في المنطقة لتعلن عن إسرائيل لكبرى فتستلم بذلك الراية رسميا من (الولايت المتحدة الأمريكية) التي لا ينتظرها إلا انهيار الدولار فتنهار معه اقتصادات العالم، ليحكم الدجال من إسرائيل الكبرى في نظام عالمي جديد في يومه الثالث، والذي سيستغرق حسب فرضيته 21 يوما تقريبا.
4- ثم بعد ذلك يخرج في سائر أيامه الخروج النهائي على المسلمين على هيئة (بشر)، حيث يفترض الشيخ أنه ليس بإنس ولا جن ولا ملك، بل مخلوق من مخلوقات الله ولن يدخل الجنة أو النار.

ويرى الشيخ أن المعيار الوحيد في معرفة الفرقة الناجية من غيرها هو قضية (تفسير علامات الساعة) والتي تعتبر لحاما يربط بين الشقين: (الآيات والأحاديث) و (الواقع) بما فيه السياسة، وأن كل من يعرض عن ذلك ويسعى لفصل الدين عن السياسة فهو بلا شك من الفرق الضالة الهالكة بزعمه.
وفي معرض رده على الفرق (الضالة) بزعمه، فقد ساق :-
1- الشيعة
2- الأحمدية
------------
3- فرقة الوهابيين، والتي كتب عنها :-

[[من بين الفرق الغريبة الضالة ظهرت فرقة في إقليم نجد في جزيرة العرب أعلنت أن كل الفرق الإسلامية الأخرى مشركة وأن قتلهم واجب .
وتحالف أفراد هذه الفرقة الوهابية النجدية مع عشيرة سعود ليسيطروا على إقليم نجد ثم على إقليم الحجاز ، قلب الإسلام في جزيرة العرب .
وأرادوا السيطرة على الحجاز لتطهيره مما اعتبروه شركا وإعادته إلى دين الحق!وعندما نجحوا في السيطرة قتلوا آلاف المسلمين الأبرياء.

وقد تبين الغرض الحقيقي من الظهور الغامض للتحالف الوهابي السعودي عندما تآمرت الفرقة الوهابية مع العشيرة السعودية على صنع دولة عميلة سعودية وإنجليزية وأمريكية في
جزيرة العرب سموها بجسارة العربية السعودية . وأثناء عملية صنع الدولة العميلة دمر هؤلاء دار الإسلام والخلافة (أي دولة الخلافة) التي أنشأها النبي نفسه صلى الله عليه وسلم . ولقد خدعهم الدجال فإن خيانتهم للإسلام مهدت الطريق أمام يأجوج ومأجوج - للعب دورهم الغامض الموصوف في سورة الأنبياء (ف الآيتين 95+96من سورة الأنبياء 21 ) . وانضم التحالف السعودي الوهابي أيضا إلى التحالف اليهودي النصراني الغامض في أوربا مفضلين إياه على التضامن الأخوي مع من يعلنون إيمانهم بالإسلام.
وكان التنفيذ النهائي والرسمي لهذه الصفقة الكبيرة مع قلب الإسلام حاسم الأهمية للتحالف اليهودي النصراني بحيث أن الرئيس الأمريكي جاء على متن سفينة حرب أمريكية ليلتقي شخصيا بالملك السعودي . حلت سفينة (يو إس إس مورفي) الملك عبد العزيز بن سعود سرا
من ميناء جدة في جزيرة العرب إلى البحيرة المرة الكبرى في قناة السويس بمصر حيث كان بانتظاره الرئيس الأمريكي روزفلت على متن سفينة (يو إس إس كوينسي) . التقى الزعيمان في 14 فبراير 1945 للتوقيع على التحالف . و جنى السعوديون-الوهابيون الثمرة المرة لهذا التحالف بعد ثلاث سنوات فقط عندما ولدت دولة إسرائيل وافتخرت أمريكا بكونا أول دولة
تعترف بإسرائيل.
واستمر التحالف السعودي الأمريكي بل ترعرع رغم كارثة1948 مما يشير بوضوح إلى أن الفرقة الوهابية مشاركة في خيانة الإسلام.
ومادام التحالف السعودي-الوهابي محافظا على كونه دولة عميلة للاتحاد اليهودي النصراني الأوروبي الذي يحكم العالم لم يكن لأي مسلم أو جماعة مسلمة أن تزحزحهم عن السيطرة على الحجاز والحرمين والحج . والنتيجة المتوقعة من ذلك هي أن هذه الفرقة المبتدئة التي ادعت تمثيل الدين الإسلامي على حقيقته لعبت دورا حاسما في إعطاء التحالف اليهودي النصراني القدرة على حكم العالم الإسلامي بأسره .
(أنظر:الخلافة والحجاز و الدولة السعودية-الوهابية " The Caliphate, the Hejaz and the Saudi-Wahhabi Nation-State ") www.imranhosein.org

والواضح أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم توقع هذه الخيانة عندما قال عن إقليم نجد في حديث صححه البخاري أن منها تخرج"الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان" أي عصر الشيطان (عشيرة سعود وقيادة فرقة الوهابيين كلها خرج من نجد) .
وقد جرى في فجر الإسلام نقاش طويل عن الموقع الجغرافي لنجد . وقال البعض إنها في العراق لا جزيرة العرب . ولكن قد مر زمن كاف لحدوث ما يثبت أن نبوءة النبي صلى الله عليه وسلم قد تحققت اليوم . إن المسلمين الشجعان في العراق يجاهدون الآن بسلاحهم جهادا عظيما لتحرير تلك الأرض من الاحتلال الأمريكي الإسرائيلي بينما تحافظ القيادة النجدية الدينية والسياسية في المملكة العربية السعودية على تحالفها ‘الشيطاني’ مع المعتدين
بشكل عبودي وديني.
ومن السمات الغريبة للفكر الوهابي الديني في العصر الحديث إصرارهم على التفسير الحرفي للآيات والأحاديث عن علامات الساعة . ولذلك فإن العلماء الوهابيين (باستثناء القليل منهم)
مازالوا معوقين بطريقة تجعلهم عاجزين عن النفاذ إلى التأويل الصحيح للمجاز الديني وبالتالي النفاذ إلى واقع وحقيقة الدجال ويأجوج ومأجوج في العصر الحديث . أما علماء الدين من الشيعة فيبدو أنهم أكثر رغبة في تأويل المجاز في القرآن والحديث فنتوقع منهم تقبل
أكبر من غيرهم للتأويلات الواردة في هذا الكتاب.
]]
-------------
ثم يكمل بقية الفرق من:جماعة التبليغ والمسلمون العصرانيون وفرق التصوف النخبوية.




-------
وللمزيد عن الشيخ ومنهجه، إليكم لرابط:-
http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=47753











  رد مع اقتباس
قديم 09-08-11, 10:28 PM   رقم المشاركة : 2
كورش أبو كرش
مشترك جديد






كورش أبو كرش غير متصل

كورش أبو كرش is on a distinguished road


.................................................. .







  رد مع اقتباس
قديم 20-08-11, 11:41 AM   رقم المشاركة : 3
الثقافة الاسلامية
عضو فضي






الثقافة الاسلامية غير متصل

الثقافة الاسلامية is on a distinguished road


جزاك الله ألف خير أخي الفاضل. موضوع جدا مفيد.







  رد مع اقتباس
قديم 25-08-11, 05:45 PM   رقم المشاركة : 4
الركواني
مشترك جديد







الركواني غير متصل

الركواني is on a distinguished road


هذا القذر اومران هوسين ضال مضل







  رد مع اقتباس
قديم 25-08-11, 05:49 PM   رقم المشاركة : 5
خادم آل البيت والصحابة
عضو نشيط







خادم آل البيت والصحابة غير متصل

خادم آل البيت والصحابة is on a distinguished road


نرجو التأكد ونبغى الخبر اليقين

لأني شفت محاضراته

من ضمن ماذكر انه استفاد من الشيخ سفر الحوالي يقصد محاضراته

وسمعت من مشرفنا ابن الخطاب انه تطاول على سيدنا معاوية

نريد الخبر اليقين







  رد مع اقتباس
قديم 27-08-11, 12:38 PM   رقم المشاركة : 6
الثقافة الاسلامية
عضو فضي






الثقافة الاسلامية غير متصل

الثقافة الاسلامية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم آل البيت والصحابة مشاهدة المشاركة
   نرجو التأكد ونبغى الخبر اليقين

لأني شفت محاضراته

من ضمن ماذكر انه استفاد من الشيخ سفر الحوالي يقصد محاضراته

وسمعت من مشرفنا ابن الخطاب انه تطاول على سيدنا معاوية

نريد الخبر اليقين

ما اعرف اي فيديو من فيديواته لكن انا شايف كلامه في الفيديو يقول السعودية اخت اسرائيل ووجودها مقترن بوجود اسرائيل. ويتحدث عن "سلفية" مسجونين في السعودية لمجرد انهم "مثلي" (والكلام له) ارادوا تحريرها! ويقول "الوهابية" كفروا الناس وقتلوهم وانهم خانوا الاسلام (ويكرر هذه العبارة, اي خيانة الاسلام, اكثر من مرة). وفي كتابه يقول ايضا ان الشريف حسين جعل الأراضي المقدسة تحت مرجعية بريطانية.. وانه منع بعض المسلمين من الحج..لكن ابن سعود لا يختلف عنه..

يعني يخلط حق بباطل من أجل تحاليل سياسية كلها تصب في فهم معين لاحداث آخر الزمان في العالم وفكرة الخلافة. يعني مثلا سئل في موقعه عن الامام محمد بن عبدالوهاب, قال اني لم اقل عنه شيئا في كتابي هذا - يعني الكتاب المذكور..(لا مدح ولا ذم).. ويقول لا انوي الحديث عنه في أي وقت قريب. فكلامه هنا كان فيه شيء من الضبابية, خاصة وان السائل كان يقول اليسوا هم اقرب الناس الى الحق؟ فكان هذا جوابه! فبكل وضوح يتجنب الحديث في مواضيع قد يفهم منها اتجاهه العقدي.. وذلك للتركيز على نظرياته السياسية حول الموساد واسرائيل والدجال ويأجوج ومأجوج الخ.

لذلك كلامه كله ليس حديث عن اشخاص بقدر ما هو تحليل سياسي وربط السياسة بآخر الزمان وعودة الخلافة, وظهور المهدي والدجال والمسيح عليه السلام.

لذلك, أي احد على الساحة السياسية لم يسلم من حديثه بحجة انه لا يوجد خلافة.

لكنه يتحدث عن اهمية المعرفة عند الصوفية, ويقصد بذلك "التجربة الدينية" (هذه ترجمة لعبارات انجليزية, لكن كأنه يقصد مصطلح صوفي معين) ويقول انه استخدمها في تفسير آيات تتعلق باسرائيل, ويأجوج ومأجوج.

ويؤكد على أهمية علم الباطن عند الصوفية. وذلك هنا

http://imranhosein.org/articles/isla...f-history.html

ويقول ان الدجال الآن يؤدي آخر مهماته (واقترب ظهوره)

ومن آرائه ان الشيعة ليسوا كفار لكن ضالين. ويقول في هذا السياق انه يصحح لابناء عائلته ايضا ان اخطأوا.

وفي سؤال عن "بعض علماء السعودية" وانهم يقولون ان اقامة الخلافة أقل أهمية من تنقية الاسلام (من الشوائب) ونشر العلم.. ورأيه في هذا الكلام.. فرد وقال ان هذا ليس بسبب اهتمامهم بايمان الناس, بل بسبب "اسيادهم الصهاينة".

http://www.imranhosein.org/faq/59-ge...nowledgeq.html


وسئل عن الفرق والطوائف, فقال انه يرى التقريب بين الصوفية والسلفية..وانه اذا اجتمع الصوفية والسلفية والشيعة في المسجد, وقبلوا القرآن والسنة, فسيعبدون الله تعالى متوحدين.

ثم يضيف انه ليس ديوبنديا ولا وهابيا, ولا بريلويا. وانه لم يكن كذلك ولن يكون. لكن يقول استاذي هو شيخ صوفي واقدره واحبه كما افعل مع كل الصوفية الحقيقيين. ثم يقول الرجاء لا تسألوني عن هذا مرة أخرى.

المصدر http://www.imranhosein.org/faq/59-ge...lim-ummah.html

اما في السياسة الرجل يتحدث بدون أدلة.. وان استأنس بعض الاحيان بالادلة.. فقط ظنون ونظريات في الحديث عن آخر الزمان.. ويدخل "الموساد" في تفسير اشياء كثيرة.. وطريقته مسلية لكنها ليست حقائق.

وهذا رابط لكتابه الذي ذكره صاحب الموضوع.

http://imranhosein.org/media/books/caliphate.pdf

وقد قرأت له فيه كلام عن معاوية رضي الله عنه.. ان في خلافته "شيء خطأ" هو ومن تبعه.

وكلامه عن الشيخ سفر الحوالي, والله اعلم ليس في العقيدة او ما شابه. بل في تفسيرات سياسية حول زوال اسرائيل وغير ذلك.

وواضح جدا انه يحاول تجنب مواضيع العقيدة ويختار الفاظه بعناية لابعاد اي جانب عقدي عن الموضوع.. حتى لا يفسد التحليل السياسي.






  رد مع اقتباس
قديم 27-08-11, 02:14 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


له فيديو على اليوتيوب

كذب فيه على النبي صلى الله عليه وسلم

حيث قال هذا الكاذب

((نبينا امرنا بالبراءة من معاوية))







  رد مع اقتباس
قديم 29-08-11, 04:36 AM   رقم المشاركة : 8
AhmedKuwait
مشترك جديد






AhmedKuwait غير متصل

AhmedKuwait is on a distinguished road


اسال الله ان يهديه

اخوتي كثير من الناس يدعي انه يؤول النصوص سواء الكتاب او السنة ويقول انا على علم بذلك التأويل وكل يغني على ليلاه كل شخص يؤول على هواه

لا اله الا الله محمد رسول الله






  رد مع اقتباس
قديم 28-10-11, 10:49 PM   رقم المشاركة : 9
كورش أبو كرش
مشترك جديد






كورش أبو كرش غير متصل

كورش أبو كرش is on a distinguished road


يرفع للفائدة ...







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:18 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).