العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-11, 03:28 PM   رقم المشاركة : 1
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


Post الدعــــــوة الاسماعيلية في الظـــاهر و البــــــاطن

الدعــــــوة في الظـــاهر و البــــــاطن


[c]بسم الله الرحمن الرحيم [/c]

لقد اتهمت الدعوة على مر العصور بالزندقة وتعطيل الشريعة الاسلامية وسميت بالباطنية اما جهلا او ظلما وتدليسا على هذه الدعوة وما قامت عليه من الكثير من مباحث العلم والجدل والمناظرات والتي من خلالها استطاعت ان تنتشر في كثير من انحاء العالم وتثبت صحة المعتقد وفساد المنتقد .

قامت الدعوة الفاطمية الحقة على تقسيم المعرفة في الظاهر والباطن , فالظاهر هو الاسلام وهو ألاساس الثابت فنراها وبكل وضوح تتمسك كل التمسك بالشريعة وتكاليفها ولا تترك اي مجال للهوادة فيها وتعتبر الاشتغال بعلم الباطن عبادة علمية لا وجوب لها الا على من يستحقها بالطاعات والتقدم في العلوم الظاهرة .

قال الداعي ابي يعقوب السجستاني قدس الله روحه في الاقليد الثالث والستين من كتاب المقاليد ان " الوقوف على الحقائق في الشرائع لا يسقط الاعمال اذ ان الاعمال الشرعية من الدين وتاركها تارك الدين والدين عند الله الاسلام " .

فمن الاسباب الرئيسة التي ادت الى جلب الاتهامات والافتراءآت على الدعوة هي انشقاق بعض الفرق عن الدعوة الام واتخاذهم مبدأ الباطن اساسا لمذهبهم , وتعطيلهم الشريعة وتكاليفها , وغلوهم في اشخاص الائمة عليهم السلام الذين قاطعوهم وحاربوهم كالقرامطة والدروز والنزارية . ومن هذا المنطلق اخذ دعاة الدعوة في حماية حمى الاسلام والتحصن بحصن الشريعة , كالداعي ابي حاتم الرازي وابي يعقوب السجستاني وصاحب الدعائم القاضي النعمان في عهدي الامام المنصور بالله والامام المعز لدين الله عليهم السلام , والداعي الكرماني في عهد الامام الحاكم بأمر الله عليه السلام , والمؤيد في الدين في عهد الامام المستنصربالله عليه السلام , حيث نرى هؤلاء الدعاة صاروا بطبيعة الحال اشد المحافظين على ظاهر الشريعة بعد ان كانوا دعاة الى قلب النظام السياسي والفكري وحاربوا الناقضين والخارجين عن حوزة الشريعة من القرامطة والدروز والنزارية .

ومن المؤيدين لتمسك الدعوة الفاطمية الحقة الدكتور محمد كامل حسين وهو من العلماء السنيين في مقال له عن عقيدة الفاطميين والصليحيين حيث قال في بعض من هذا المقال : " ان دعاة الفاطميين نادوا بالتوحيد , وتوحيد الله عندهم ينفي جميع ما يليق بمبدعاته عنه , فهم ينزهون الله سبحانه وتعالى عن جميع مايوصف به خلقه من الصفات والنعوت , فهم يقربون في التنزيه من آراء المعتزلة , وكما ان المعتزلة أولوا الآيات القرانية التي يشتبه فيها التجسيم والتشبيه تأويلا يتفق والتنزيه , كذلك أول الفاطميين هذه الآيات لنفي التشبيه عن الله .

وبذلك قال دعاة الطيبية اليمنية أيضا , فابراهيم ابن الحسين الحامدي (قس) يقول : أول الديانة لله تعالى معرفته , وكمال معرفته توحيده , ونظام توحيده نفي الصفات عنه " .

ويقول على ابن الوليد (قس) في رسالة جلاء العقول : " وصفه تشبيه , ونعته تمويه , والاشارة اليه تمثيل , والسكوت عنه تعطيل , والتوهم له تقدير , والاخبار عنه تحديد " . وهكذا لا يقول الدعاة بالتشبيه ولا بالتجسيم ولا بالتعطيل . وهم في ذلك علة نحو ماقال المؤيد في الدين :

نوحد الله ولا نشبه .............................قد انتفت في ذاك عنا الشبه

فالاعتراف بوجود الله تعالى ووحدانيته وتنزيهه أصل الدعوتين الفاطمية والطيبية وهم في ذلك يشتركون مع اكثر المسلمين من اصحاب الفرق الاخرى .
وهم يعترفون بالانبياء والرسل وسموا الانبياء بالنطقاء والانبياء عندهم معصومون في كل قول وعمل , لأن الله اجتباهم فظهرهم حتى يقتدي بهم غيرهم من البشر وامعانهم في القول بعصمة الانبياء جعلهم يؤولون قصص الانبياء التي وردت في القرآن الكريم تأويلا يتفق مع العظمة التامة الذاتية التي خصهم الله تعالى بها .ولهم الفصول الطوال في اثبات النبوة وفضل الانبياء والرد على من ينكر الانبياء من امثال الراوندي وغيره , وهم في حديثهم عن النبوة والانبياء لا يغالون فيهم غلو اصحاب الفرق والمذاهب , بل الانبياء من البشر خصهم الله بهذه المرتبة لهداية البشر الى الصراط المستقيم , فهم في ذلك ايضا يشتركون مع غيرهم من المسلمين .
وفي اتباع الفاطميين للأنبياء يقول المؤيد في الدين :

فكيف شرع الانبياء ندفع ............... وما لنا الا النبي مرجع
بنوره في الدرجات نرتقي ............... وبالكرام الكاتبين نلتقي
فالعن الهي جاحدي الشرائع ............... وارمهم بألعن الفواجع
فاننا لأهل علم وعمل .............. لله دنا بهما عز وجل


فكل ما جاء به الاولياء والمرسلون هو الحق والصدق , والتصديق بالكتب السماوية , وانها منزلة من الله على انبيائه , كل ذلك قال به الفاطميون والصليحيون . وهاهو أحد دعاة الصليحيين وهو شرف الاسلام الخطاب بن الحسن بن ابي الحافظ (قس) المتوفي سنة 533 يقول في احدى مناجياته:

يا عالم الغيب منا والشهادة ............. ياباري البرية تركيبا وتصويرا
شهدت انك فرد واحد صمد ............... شهادة لم تكن مينا ولا زورا
وجهت وجهي في سري وفي علني ............... اليك حمدا وتهليلا وتكبيرا
عبادة هي عين الحق خالصة ............... وكان ذلك في القرآن مسطورا


فاذا كان رأيهم في الانبياء بهذا المثابة - والكلام مازال للدكتور محمد كامل حسين - فلا شك انهم يؤدون الفرائض التي جاء بها الرسول الكريم , وسموا القيام بهذه الفرائض بالعبادة الظاهرة تمييزا لها عن العبادة العلمية او التأويل الباطن , فالعبادتان الظاهرة والباطنة هما اساس المذهب الفاطمي , واذا نظرنا الى آرائهم في العبادة الظاهرة رأينا انهم لا يختلفون عن غيرهم من المسلمين من اهل السنة والجماعة في القول بأن الطهارة والصلاة والزكاة والصوم والحج والجهاد في سبيل الله هي اركان هذه العبادة , وعلى المسلم ان يؤديها حسب ما جاء في الكتاب والسنة ولا خلاف بين دعاتهم في ذلك , فالقيام بأمر هذه الفرائض امر واجب لا يجوز اهماله بأي حال من الاحوال ويجب ان تؤدي هذه الفرائض في اوقاتها المعلومة التي رسمت لها , ولعنوا كل من طرح الشرائع او جحدها .

ويقول صاحب كتاب تاج العقائد : " الاسلام محمول على القول والنطق بالشهادة وترك المعصية وهو الباب للدخول منه الى تطلب حقائق ماجاء به الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومنه التعلق بجميع الطاعات وانطلاق النفس الى الفكرة في اوامر الله والتزام ما جاءته شريعة الخالق " .







التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة من الامام الفاطمي المعز لدين الله تثبت براءة الفاطميين من القرامطة...
»» قال السلفي : لماذا مذهبكم سري يا معشر الاسماعيلية ؟!
»» فتاوي سلفية !!!
»» سؤال لتحرير العقول موجه للاخوة السلفية هداهم الله...
»» وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقاً نَّبِيّاً ......
 
قديم 28-07-11, 04:56 PM   رقم المشاركة : 2
طـلال
موقوف






طـلال غير متصل

طـلال is on a distinguished road


سلمت أناملك أيها الملك

عندما يكون الموضوع عبارة عن حقائق يعرضون عنه
ثم يفتحون مواضيع جلها كذب واتهامات باطلة ليفرغوا فيها شحناتهم من حقد وبغضاء للمذهب الإسماعيلي الطاهر وأبناء يام الكرام







 
قديم 28-07-11, 09:42 PM   رقم المشاركة : 3
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طـلال مشاهدة المشاركة
   سلمت أناملك أيها الملك

عندما يكون الموضوع عبارة عن حقائق يعرضون عنه
ثم يفتحون مواضيع جلها كذب واتهامات باطلة ليفرغوا فيها شحناتهم من حقد وبغضاء للمذهب الإسماعيلي الطاهر وأبناء يام الكرام

وش دخل أبناء يام الكرام

وهل قبيلة يام كلها إسماعيلية باطنية

فهذا أبو هريرة يامي وحبيب لنا نحبه في الله ولله ولا يوجد بيننا أي جفاء

فهل فهمت لا تدخل القبيلة في الدين بل تكلم عن الدين فقط ولا تجعل القبيلة لك شماعة فالجاهلية التي تعيشها وعشعشها فيك المكرمي قد ذهبت ببعثة الرسول فأن كنت تؤمن به فدعك من الجاهلية






التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي الكبير للباطنية الإسماعيلية
»» إذاقة الباطنية مُرُ المذاق القائلين بأنه في كتاب الملك الحق الوهاب
»» تكفير الهميسع للكرماني والحامدي وتكفير الحامدي والكرماني للهميسع
»» توضيح المقال في قدم العالم عند الاسماعيلية اهل الكفر والشرك والضلال
»» من يستطيع من الإسماعيلية إنكار عبادة العقل الأول والشهادة له بالألوهية
 
قديم 28-07-11, 11:05 PM   رقم المشاركة : 4
الهميسع
اسماعيلي يسعى للفتنة منذ سنوات






الهميسع غير متصل

الهميسع is on a distinguished road


لافوض فوك ولاعاش من يهجوك ،ممن عادوك أو كرهوك ،
لي موضوع يتقارب مع موضوعك سأطرحه قريبا إن شاء الله ،
شكرا لك .







 
قديم 28-07-11, 11:29 PM   رقم المشاركة : 5
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road



لا ريب أن القرامطة والباطنية ـ وأمثالهم من الفلاسفة ـ يقولون‏:‏إن النبي صلى الله عليه وسلم إنه أظهر خلاف ما أبطن، وأنه خاطب العامة بأمور أراد بها خلاف ما أفهمهم لأجل مصلحتهم؛ إذ كان لا يمكنه صلاحهم إلا بهذا الطريق‏.‏ وقد زعم ذلك ابن سينا وأصحاب ‏(‏رسائل إخوان الصفا‏)‏ وأمثالهم من الفلاسفة والقرامطة الباطنية؛ فإن ابن سينا كان هو وأهل بيته من أتباع الحاكم القرمطي العبيدي، الذي كان بمصر‏.‏
وقول هؤلاء‏.‏ كما أنه من أكفر الأقوال، فجهلهم من أعظم الجهل؛ وذلك أنه إذا كان الأمر كذلك فلابد أن يعلمه أهل العقل والذكاء من الناس، وإذا علموه امتنع في العادة تواطؤهم على كتمانه كما يمتنع تواطؤهم على الكذب؛ فإنه كما يمتنع في العادة تواطؤ الجميع على الكذب يمتنع تواطؤهم على كتمان ما تتوفر الهِمَم والدواعي على بيانه وذِكْره، لا سيما مثل معرفة هذه الأمور العظيمة، التي معرفتها والتكلم بها من أعظم ما تتوفر الهمم والدواعي عليه‏.‏ ألا ترى أن الباطنية ـ ونحوهم ـ أبطنوا خلاف ما أظهروه للناس، وسعوا في ذلك بكل طريق، وتواطؤوا عليه ما شاء اللّه، حتى الْتبَسَ أمْرُهُم على كثير من أتباعهم، ثم إنهم مع ذلك اطَّلع على حقيقة أمرهم جميع أذكياء الناس من موافقيهم ومخالفيهم، وصنفوا الكتب في كشف أسرارهم ورفع أستارهم، ولم يكن لهم في الباطن حرمة عند من عرف باطنهم، ولا ثقة بما يخبرون به، ولا التزام طاعة لما يأمرون، وكذلك من فيه نوع من هذا الجنس‏.‏
فمن سلك هذه السبيل لم يبق لمن علم أمره ثقة بما يخبر به، وبما يأمر به، وحينئذ فينتقض عليه جميع ما خاطب به الناس، فإنه ما من خطاب يخاطبهم به إلا ويجوزون عليه أن يكون أراد به غير ما أظهره لهم، فلا يثقون بأخباره وأوامره، فيختل عليه الأمر كله فيكون مقصوده صلاحهم، فيعود ذلك بالفساد العظيم، بل كل من وافقه فلابد أن يظهر خلاف ما أبطن، كاتباع من سلك هذه السبيل من القرامطة الباطنية وغيرهم، لا تجد أحدًا من موافقيهم إلا ولابد أن يبين أن ظاهره خلاف باطنه، ويحصل لهم بذلك من كشف الأسرار وهتك الأستار ما يصيرون به من شرار الكفار‏.‏
وإذا كانت الرسل تبطن خلاف ما تظهر، فإما أن يكون العلم بهذا الاختلاف ممكنًا لغيرهم وإما ألا يكون؛ فإن لم يكن ممكنًا كان مُدَّعِي ذلك كذابًا مفتريًا، فبطل قول هؤلاء الملاحدة الفلاسفة والقرامطة وأمثالهم، وإن كان العلم بذلك ممكنًا علم بعض الناس مخالفة الباطن للظاهر، وليس لمن يعلم ذلك حَدٌّ محدود؛ بل إذا علمه هذا، علمه هذا، وعلمه هذا، فيشيع هذا ويظهر؛ ولهذا كان من اعتقد هذا في الأنبياء ـ كهؤلاء الباطنية من الفلاسفة والقرامطة ونحوهم ـ معرضين عن حقيقة خبره وأمره، لا يعتقدون باطن ما أخبر به، ولا ما أمر، بل يظهر عليه من مخالفة أمره والإعراض عن خبره ما يظهر لكل أحد، ولا تجد في أهل الإيمان من يحسن بهم الظن، بل يظهر فسقهم ونفاقهم لعوام المؤمنين، فضلاً عن خواصهم‏.‏
وأيضًا، فمن كانت هذه حاله كان خواصه أعلم الناس بباطنه، والعلم بذلك يوجب الانحلال في الباطن‏.‏ ومن علم حال خاصة النبي صلى الله عليه وسلم ـ كأبي بكر وعمر وغيرهما من السابقين الأولين ـ علم أنهم كانوا أعظم الناس تصديقًا لباطن أمر خبره وظاهره، وطاعتهم له في سرهم وعلانيتهم، ولم يكن أحد منهم يعتقد في خبره وأمره ما يناقض ظاهر ما بينه لهم ودلهم عليه، وأرشدهم إليه؛ ولهذا لم يكن في الصحابة من تأول شيئًا من نصوصه على خلاف ما دل عليه، لا فيما أخبر به اللّه عن أسمائه وصفاته، ولا فيما أخبر به عما بعد الموت، وأن ما ظهر من هذا ما ظهر إلا ممن هو عند الأمة من أهل النفاق والاتحاد، كالقرامطة والفلاسفة والجهمية نفاة حقائق الأسماء والصفات‏.‏
ومن تمام هذا أن تعلم‏:‏ أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يخص أحدًا من أصحابه بخطاب في علم الدين قصد كتمانه عن غيره، ولكن كان قد يسأل الرجل عن المسألة التي لا يمكن جوابها، فيجيبه بما ينفعه؛ كالأعرابي الذي سأله عـن الساعة، والساعة لا يعلم متى هـى‏.‏ فقـال‏:‏ ‏(‏ما أعددتَ لها‏؟‏‏)‏ فقال‏:‏ ما أعددتُ لها من كثير عَمَلٍ، ولكني أحب اللّه ورسوله، فقال‏:‏‏(‏المرء مع من أحب‏)‏، فأجابه بالمقصود من علمه بالساعة، ولم يكن يخاطب أصحابه بخطاب لا يفهمونه،






 
قديم 29-07-11, 10:15 AM   رقم المشاركة : 6
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


الاخ طلال والاخ الهميسع شكرا لكم...

الاخ ابو هريرة / لا عزاء على المفلسين
مشكلتك انهم يحشون عقلك حشوا ، فتاتي هنا وتنقله ، ولا تستطيع ان تناقش وتاتي بجملة من عندك ولو سطر واحد..هذا ما لاحظته بعيني ، والاسواء ثبت انك اكبر مكذب ومدلس بعد ان اتهمت دعاتنا شرفهم الله باللواط ..







التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» ################
»» قال السلفي : لماذا مذهبكم سري يا معشر الاسماعيلية ؟!
»» المكارمة واليامية وعلاقتهم بمذهب أهل البيت !
»» بقرة تسولف وذيب يتكلم في عهد الرسول اين اصحاب العقول؟!
»» كتاب مؤلف ضد اسماعلية نجران من قبل احد اتباعكم!
 
قديم 12-08-11, 05:47 PM   رقم المشاركة : 7
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


للرفع والتذكير ورد الاباطيل...







التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» يا ايها السلفيه : الظلم ظلمات يوم القيامة !
»» عقيدة ائمة الاسماعيلية ودعاتهم في الله عز وجل ....
»» وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقاً نَّبِيّاً ......
»» ###################
»» هل امركم رسول الله بهذا يا اهل السنة ؟! سألتكم بالله جاوبوا بصدق !
 
قديم 15-12-11, 01:37 PM   رقم المشاركة : 8
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


اللهم اهد اخواني السلفية اجمعين...
اللهم اجمعنا معهم على المحبة والخير والتقدير...







التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» بقرة تسولف وذيب يتكلم في عهد الرسول اين اصحاب العقول؟!
»» فتاوي سلفية !!!
»» رسالة من الامام الفاطمي المعز لدين الله تثبت براءة الفاطميين من القرامطة...
»» ما يميز المذهب الإسماعيلي عن جميع المذاهب الاسلامية الاخرى قاطبة..................
»» ################
 
قديم 15-12-11, 02:41 PM   رقم المشاركة : 9
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


هذا هو حقيقة الدين الإسماعيلي :



هذه حقيقة العبيديين الحقيقية

حديثي هنا أوجهه للإسماعيلية وكيف يردون على المؤرخين الأقباط المصريين الذين تواترت رواياتهم التاريخية على أن الملحد العبيدي المعز قد تنصر وتم تعميده ..

يقول المؤرخ جاك تاجر إن الخليفة المعز ...((تعمد )) ((وتعرفون ماهو التعميد في دين النصرنية الذي هو الإشارة والبدء في اعتناق النصرانية ....)) يتابع فيقول أن المعز الفاطمي تعمد في كنيسة القديس يوحنا وتنازل بعد ذلك عن كرسي الخلافة لإبنه العزيز بأمر الله .. وصرف آخر حياته في التعبد في أحد الأديرة


ويقول سيذروس :ان الخليفة المعز تنصر ولبس زي الرهبان وقبره إلى الآن في كنيسة ابي سيفين .. وقد ورد هذا الخبر بنصه في صحيفة الأهرام العدد الصادر 8 أغسطس 1931م

يقول الكاتب في زيارته لإحدى كنائس مصر القديمة أشار أحدالكهنة إلى حوض في الكنيسة وقال هذا الحوض (( عمد )) فيه الخليفة المعز

ذكر الفرد بتلر : أن الخليفة المعز حين سمع بحياة النصارى الروحية قرر التنصر وقام بتوسيع كنيسة ابي سيفين وهدم المسجد الذي أمامها وقد تعمد في كنيسة يوحنا ...

المصدر
http://omalnoor.mam9.com/t4854-topic







التوقيع :
من خطب المعز العبيدي الزنديق : أنا صاحب الأفلاك وسدرة المنتهى . أنا الأول , أنا الآخر , أنا الظاهر , أنا الباطن , أنا على كل شيء قدير .

من مواضيعي في المنتدى
»» هل تمتع أحد من ائمة أهل البيت أو من بناتهم ؟
»» علي بن ابي الب يتوسل بالصالحين والعباد والزهاد!!!!
»» اتوسل اليك بالعقول السبعة والعقل الأول واشباحها وبهنيد وبابي طالب
»» أنا سدرة المنتهى ومفصل الآيات وصاحب الأفلاك
»» لتصبح اسماعيلياً .. اخشَ الإمام كخشية الله واتقِ الأئمة كما تتقي الله .
 
قديم 15-12-11, 02:42 PM   رقم المشاركة : 10
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


هذه حقيقة العبيديين لاتنكر على الإمام ولو رأيته يزني :







التوقيع :
من خطب المعز العبيدي الزنديق : أنا صاحب الأفلاك وسدرة المنتهى . أنا الأول , أنا الآخر , أنا الظاهر , أنا الباطن , أنا على كل شيء قدير .

من مواضيعي في المنتدى
»» اختبار ذكاء للإسماعيلية فقط ......
»» لماذا رفض الحسين نصرة الملائكة ؟
»» ......صلاة التسبيح الأعظم ......
»» ماهو حال الإسماعيلية قبل جعفر الصادق ؟
»» لتصبح اسماعيلياً .. اخشَ الإمام كخشية الله واتقِ الأئمة كما تتقي الله .
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:59 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "