العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-07-11, 08:34 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Question أوجه الشبه في استدلال الاماميه الباطل بين اية الولايه واية التطهير

بسم الله الرحمن الرحيم

1- تجريد الايه عن سياقها وقولهم ببطلان الاستدلال بالسياق

ولا اعلم لماذا هذا القول الذي قد يؤدي الى الكفر بكتاب الله وبحفظه لكتابه لان لولا السياق لظنينا ان الويل للمصلين لقوله تعالى (ويل للمصلين ..) وبعد ان اخذنا بالسياق علمنا ان الويل للمتساهلين في الصلاه ( ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون).......وأرجوا من الاماميه هداهم الله التنبه الى الامر الذي اضطر علماءهم للقول بتهميش سياق كلام ربنا !!

2- كلا الايتين من المتشابه الذي يبطل الاستدلال به ..
إن قضايا الاعتقاد الكبرى ومهمات الدين وأساسياته العظمى لابد لإثباتها من الأدلة القرآنية الصريحة القطعية الدلالة على المعنى المطلوب كدلالة قوله تعالى:{ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ } على التوحيد , ودلالة{ مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ } على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم ودلالة قوله تعالى:{أقيموا الصلاة}, على فرضية الصلاة ومشروعيتها ولايصح ان تؤسس هذه الأمور المهمة على الأدلة الظنية المشتبهة وإلاتطرق الشك إلى أساس الدين لقيامه على الظنيات وابتنائه على المتشابهات المحتملات وذلك منهي عنه بصريح قوله تعالى:{ هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ }(1) , ال عمران:7 فاشترط الله- جل وعلا- لإقامة دينه الآيات المحكمات الواضحات التي لااشتباه فيها ولااحتمال كالآيات التي استشهدنا بها على التوحيد والنبوة والصلاة وهي((أم الكتاب))
ومرجعه وأصله المعتمد الذي يرد إليه ما تشابه وتطرق إليه الظن والاحتمال .
أما من اعتمد على الآيات المتشابهات المحتملات فهو من الزائغين الذين{فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة} .
وقال تعالى أيضاً :{ وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا } (2 ) ,النجم:28 فالدليل الظني لايصح الاعتماد عليه لأنه لايفيد العلم وإذن لابد ان يكون الدليل قطعياً في دلالته ,فيسقط الاستدلال بكل الأدلة الظنية المشتبهة , ولذلك قال الأصوليون :
((الدليل إذا تطرق إليه الاحتمال بطل به الاستدلال )) .


3- أداة الحصر " إنما " تحمل معنى النفي والإثبات فتثبت الحكم لما بعدها وتنفيه عما سواه
وبهذا فقد نفى الرافضة العصمة عن تسعة من أئمتهم بتفسيرهم الخاطئ لآية تطهير أمهات المؤمنين ونفوا الإمامة عن أحد عشر من أئمتهم بتفسيرهم الخاطئ لآية ولاية المؤمنين


4- ليس لدهيم استدلال على الايتين الا بأسباب النزول أو بما يظنونه أسباب نزول
فهم يعرضون اية التطهير التي جردوها عن سياقها على مفهومهم لحديث الكساء وايضا يعرضون اية الولايه التي جردوها عن سياقها على روايات التصدق بالخاتم بل جعلوا الروايات اصح من الايات


هذا وعلماءهم قد اعترفوا بان العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب

بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 63 ص 122
بل الصواب ما ذكرناه من التفصيل فإن الاعتبار بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ، لو ثبت السبب كيف وهو غير ثابت



5- ليس لديهم حديث صحيح الاسناد حول حادثة الكساء وليس لديهم حديث صحيح الاسناد حول التصدق بالخاتم











التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» قنبلة مدوية للمرجعين السبحاني والعاملي / اشكال لن يخرجا منه أبدا .
»» الأشباح الخمسة في دين الرافضه / يمنع دخول أطفال الروافض
»» الضيف الشيعي / حسن الزيدي تفضل هنا
»» الزميل أفلاطون تفضل بخصوص آية التطهير وحديث الكساء
»» حيث غاب الاعلام عن المظاهرات في ايران الفرس يقتلون المسلمين بدم بارد
 
قديم 22-07-11, 09:57 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم ابو سند

دين الرافضة هلك وانتهى ولكن المتمسكين به الآن ليسوا الا ممن اضل الله
اعمالهم وهم يعلمون انهم على ضلال وايضا هم يقاتلون للبقاء فيه


ما من شبهة لهم الا ودحضها اهل الاسلام وما من دليل لهم الا وفنده اهل
الاسلام وما من طعن قمنا به في دينهم الباطل الا وعجزوا عن رده وما
من دليل لنا ضدهم الا واعياهم رده ،،، فأين يذهبون






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» النصوص القاطعة على خلافة ابي بكر ثم عمر يليه عثمان رضي الله عنهم اجمعين
»» امرنا الله ان نتّبع السابقين من المهاجرين والانصار فأين امرنا الله ان نتبع العترة
»» جئت أنا وأبوبكر وعمر ودخلت أنا وأبوبكر وعمر وخرجت أنا وأبوبكر وعمر
»» احمد بن حنبل افضل من علي بن إبي طالب هل يعقل ؟
»» الشيعة لهم اعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها نسف عقيدة الإمامة
 
قديم 22-07-11, 11:14 PM   رقم المشاركة : 3
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


بُورِكت أخِي أبُو سَند ، أحسَنَ اللهُ إلَيكَ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» حسَن شحَّاتَة قبلَ رِدَّتِه ، دعوَة للتأمُّل وطلبِ الثَّباتِ علَى الحَقِّ ...
»» هل يجوز إطلاق لفظ الشيخ على أي طالب علم ؟ / مهم جدًّا للإخوة بالمنتدَى
»» الزملاء الرافضة أبو إلياس يرحب بكم
»» صورة لشيخ الإسلام بن تيمية وهو يلقي دروسه !
»» معاوية إسم من أسماء أعداء الله والأئمة وهم من الثقات الأفاضل تفضلوا بالدخول
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "