العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-11, 11:56 AM   رقم المشاركة : 1
ابو مسلمة
عضو ماسي







ابو مسلمة غير متصل

ابو مسلمة is on a distinguished road


الكويت :رفض نيابي لـ "القرض السوري": أموالنا لا تمنح لقتلة الشعوب

على وقع تأكيدات مراقب مجلس الأمة النائب د.علي العمير بأن شهر رمضان سيكون " ساخنا سياسيا " مع عودة النواب الذين يقضون اجازاتهم في الخارج, تعالت أمس صيحات الاستنكار النيابي العارم للقرض الذي قدمه الصندوق العربي للانماء الاقتصادي (تساهم فيه الكويت) إلى سورية بقيمة 30 مليون دينار, وسط تحذيرات من تقديم القروض إلى النظم المتورطة في قتل شعوبها والتنكيل بها واشارات واضحة إلى احتمال تعثر القرض السوري بعد اصطدامه بحائط الرفض النيابي .
في هذا السياق نقل د. العمير عن مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر تأكيده أن الصندوق حريص كل الحرص على دراسة المشاريع التنموية في الدول الأخرى مع مراعاة الأوضاع المحلية وضمان عدم المخاطرة فضلا عن خدمة مصلحة الكويت وسياستها الخارجية .
وقال العمير في تصريح إلى الصحافيين أمس : " إننا تلقينا الأنباء عن تقديم قرض إلى سورية بانزعاج شديد لا سيما مع ما يعانيه الشعب السوري من ويلات القمع والقتل والتنكيل من نظام الحكم في دمشق ولن نقبل بأن تساهم الكويت في تقديم أموال من شأنها تعزيز قدرات النظام السوري ضد شعبه وسنعارض المضي في اتمام اجراءات القرض".
وإذ أبدى استغرابه لوصفه من قبل البعض بأنه " ناطق باسم الصندوق " أكد أن " صدمة " منح القرض إلى نظام يقتل شعبه و" الحرقة " على أبناء الشعب السوري دفعتاه إلى التحري على أمل ألا يكون خبر منح القرض صحيحا لكن ما يهمنا الآن ألا تكون الكويت طرفا في منح أي قروض في هذه المرحلة للنظام السوري.
.
من جهته طالب عضو كتلة التنمية والاصلاح د. وليد الطبطبائي الحكومة بوقف أي مساهمة لها في الصناديق التنموية العربية إذا كانت القروض ستوجه إلى سورية أو اليمن حتى لا يستغل النظامان الأموال الكويتية في قتل الشعبين . وقال في تصريح صحافي أمس : إن " أموال الشعب الكويتي يجب ألا تذهب إلى أنظمة دموية تذبح شعوبها كما يحدث الآن في سورية واليمن ", معربا عن استنكاره اقراض الحكومة السورية 30 مليون دينار قد يستخدمها النظام في قمع شعبه الأعزل .
في الاطار نفسه أكد النائب عبد الرحمن العنجري أن النظام السوري الدموي لا يستحق أموال الشعب الكويتي, وطالب الحكومة بوقف مساهمتها في صندوق الانماء العربي بعد أن قام بإقراض النظام السوري " الدموي ", مستغربا اقراض سورية 30 مليون دينار من المحتمل أن يستخدمها النظام السوري الدموي لشراء أسلحة وذخائر وجلب مرتزقة لقمع الشعب وقتله وذبحه.
وطالب العنجري الحكومة بالامتناع عن تمويل الصندوق خلال هذه الفترة في حال قام باقراض أنظمة عربية شمولية تقتل شعوبها مثلما يحدث في سورية واليمن وليبيا, محذرا من أن مساهمة الكويت في إقراض الأنظمة القمعية قد يولد شعورا عدائيا لدى تلك الشعوب المضطهدة تجاه الكويت.
هذا الموقف نفسه تبناه النائب مسلم البراك الذي عبر عن خشيته من أن يستخدم النظام السوري تلك الأموال لقمع الشعب وهو ما قد يولد شعورا عدائيا لدى تلك الشعوب تجاه الكويت.







التوقيع :
( وقل للذين لا يؤمنون اعملوا على مكانتكم إنا عاملون * وانتظروا إنا منتظرون)
إخواني أهل السنه
أنصحكم بزيارة هذا الموقع
وهولأحد المهتدين من أهل إيران

http://tahtmijhar.blogspot.com
لا تنسوا أن تنشروه
تردد قناة البرهان 11555نايل











من مواضيعي في المنتدى
»» وفاة الشيخ "صالح الحصين"
»» حسن نصر الله لا جهاد ضد اعداء الله والقرأن مجمد وهو كتاب للقراءه على الاموات
»» تصويت أرجو المشاركة بكل قوة
»» يا شيعه متى أسلم كسرى
»» إعـــادة بث إذاعــة نــداء الإســلام في جــزر القمر
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "