العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-11, 08:38 AM   رقم المشاركة : 1
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


ياصوفية لماذا لم تتحركوا عند هدم قبر الشيخ كوكو والديرانى




بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم


فقد نشرت جريدة الأهرام الرسمية خبر بتاريخ الجمعة 28 من ذى القعدة 1431 هـ 5 نوفمبر 2010 السنة 135 العدد 45259


وهذا نص الخبر كما جاء


بدأت سلطات محافظة الأقصر في إزالة مقامين لشيخين صوفيين بمدينة إسنا جنوب المحافظة أحدهما يرجع تاريخه إلى خمسمائة عام.

وقال اللواء حسين علي رئيس مركز و مدينة ( أسنا ) إن المقام الأول الذي تمت إزالتهيسمي مقام (الشيخ كوكو ) بشارع أحمد عرابي وسط المدينة ويرجع تاريخ إنشائه لعام‏1803‏وإن المقام الثاني يسمي مقام (سيدي محمد الديراني ) بقرية الدير شرق ويرجع تاريخإنشائه إلى أكثر من‏500‏ عام .

وأكد اللواء حسين علي عدم وجود أي رفات للشيخين بالمقامين خلال عمليات الإزالة مما يعني وهمية المقامين اللذين كانا يتردد عليهماالآلاف من المريدين‏.








===========================


ومن الواضح من تاريخ الخبر ومن التفاصيل التى نشرتها جريدة الأهرام الرسمية الحكومية والتى هي هي التى تهاجم السلفيين الآن وتتهمهم بهدم الأضرحة !! هي هي التي نشرت خبراً لهدم ضريح لولي من أولياء الصوفية اسمه الشيخ كوكو !!!! - مع العلم أننا لا نعتقد أن قدر المرأ عند الله يتأثر باسمه , فقد يكون رجلا سماه أبوه بهذا الأسم وهو فى نفس الوقت من أولياء الله الصالحين - وهدم ضريح آخر لشيخ يسمى الديراني !



والسؤال الهام هنا


أين كان الصوفية المناضلين المتظاهرين الثوريين عندما هدمت الحكومة ضريحين وأعلنت عن ذلك رسمياً فى جريدة الأهرام ؟!!
ثم أين تعليقهم بعد هدم الضريحين ولم تجد الحكومة أى رفات للجسدين ؟!!
شبكة الدفاع عن السلفية
_______________________________

براءة الدعوة السلفية من هذه الاكاذيب

العلاّمة محمد عبد المقصود: السلفي الحق يعلن براءته من هدم الأضرحة



العلامة الدكتور محمد عبد المقصود حفظه الله

السلفي الحق يعلن براءته من هذه الفعلة، بهذه الكلمات استنكر العلامة السلفي الكبير الدكتور محمد عبد المقصود، هدم الأضرحة على أيدي بعض ممن ينتسبون للدعوة السلفية بمصر.
وشدد الشيخ عبدالمقصود احد ابرز قادة السلفية، وأحد مرجعاتها العلمية الكبري، على أن هدم الأضرحة ليس من الاسلام في شئ.
وناشد الدكتورمحمد عبدالمقصود السلفيين الحق بإعلانهم براءتهم من هذه الفعلة، قائلا إن ما فعله هؤلاء الشباب يعد مصيبة كبري ستؤخرنا سنوات إلى الوراء، ونحن لانريد ان يتأسف الناس على النظام البالي الذي وضع هؤلاء في السجون.
واضاف الشيخ عبالمقصود في تصريحه الذي أوردته صحيفة الأهرام، أن الاسلام برئ من هذه الافعال لان إنكار المنكر منوط بألا يؤدي إلى منكر أشد، فإن أدى إلى ذلك كان محرما.
وذكر الدكتور محمد عبدالمقصود، أن القرآن نهى عن سب "اللات والعزى" آلهة المشركين في عصور فجر الإسلام، حتى لايسب المشركون الله تعالي، وذكر قوله تعالى "ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم"، معلقًا: ما بالنا بهذه الأفعال المنافية للدين.
وفيما يتعلق بقضية "قطع أذن" أحد الاقباط بمحافظة قنا، قال الشيخ عبدالمقصود: " ليس في الشرع عقوبة تقطع فيها الاذن إلا علي سبيل القصاص، و"الأذن بالأذن"، مؤكدًا أن من يقوم بهذا الأمر هو ولي الأمر وليس آحاد الرعية.


جريدة الوفد : التحريات تبرأ السلفية من هدم الأضرحة

كشفت تحقيقات النيابة بالقليوبية عن مفاجأة في حادث الاعتداء على الأضرحة، حيث أكدت تحريات المباحث أن الواقعة ضمن الأعمال التخريبية بغرض زعزعة الأمن بالبلاد.
وأشارت التحريات إلى أنه لم يتم التوصل إلى مرتكبي الحادثة، حيث قامت مجموعة ليلاً بعملية الهدم والإتلاف.
وأكد مصدر مسئول بالنيابة أنه لم تتم تبرئة أو اتهام تيار أو شخص بعينه حتى الآن في التحقيقات الجارية، مشيراً إلى أنه يتم التعامل مع الواقعة على أنها حادث اعتداء، ولا ينظر إليها إطلاقاً من منظور ديني.
وأمرت النيابة برئاسة محمود مصطفى مدير نيابة قليوب بإشراف المستشار محمد عبد الله المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، بتشكيل لجنة من مديرية الأوقاف لإعداد تقرير بشأن الأضرحة، التي تم الاعتداء عليها، وبيان عما إذا كانت مسجلة من عدمه، وهل بها جثث أم لا.
وأثبتت المعاينة على الطبيعة وجود تلفيات واعتداءات واضحة على الأضرحة، وأمرت بإخلاء سبيل 6 اشخاص تم سؤالهم في الأحداث ونفوا أي علاقة لهم بها، كما أن الخفراء الموجودين بهذه الأضرحة لم يؤكدوا في تحقيقات النيابة قيام هؤلاء الأشخاص الستة أو غيرهم من المعروفين بواقعة الاعتداء على الأضرحة.
ضربة موجعة لحملات التشويه.. النيابة تبرىء السلفيين من هدم الأضرحة


الثلاثاء 05 ابريل 2011
[IMG]http://38.121.76.242/memo********************/media/Egypt/version4_Abd-Elmeged-Mahmoud_340_309_.jpg[/IMG]

مفكرة الاسلام:‎ استمعت نيابة قليوب برئاسة محمود مصطفى إلى أقوال النقيب أمثل حرحش معاون مباحث قليوب، فى واقعة هدم الأضرحة، حيث كشف أن هدم الأضرحة ببعض المساجد مجرد عمل تخريبى من مجموعة بلطجية ليس لهم أى انتماءات دينية أو سياسية ولا علاقة لهم بالسلفيين، ولم يتم القبض على أى منهم.
وقال النقيب أمثل: "مباحث القسم تلقت حتى الآن بلاغات بهدم وتكسير 9 أضرحة بالمساجد، والأهالى لم يجزموا أثناء تقديمهم البلاغات بأنهم شاهدوا أحدًا يقوم بالهدم وإنما معظمهم قدم البلاغ وقال فيه إنه سمع أن السلفيين هم الذين وراء هدم الأضرحة والبعض قال إنهم اكتشفوا هدمها".
وأجرت النيابة العامة معاينة لأضرحة المساجد التى تم هدمها بمنطقة قليوب، وهى مساجد "سيدى عبد الرحمن" و"سيدى يوسف" و"سيدى عبد الله شحاتة" و"سيدى عبد المتعال" و"سيدى الرداد" إضافة إلى 4 أضرحة أخرى.
وتبين للنيابة من المعاينة التى أجراها شريف عبد الله وكيل النيابة وجود كسر فى الأضرحة المصنوعة من الأخشاب وبعض الأعمدة التى تحيط بها ولا يوجد نبش أو رفات لأن تلك الأضرحة عبارة عن رمز فقط للقبور، وفق اليوم السابع.
وأوضح مصدر قضائى فى قليوب أنه تقرر حفظ البلاغات بهدم الأضرحة ضد مجهول، لأنه لا يوجد حتى الآن أى متهمين فى القضية ومعظم البلاغات التى يقدمها الأهالى لا يتهمون أحدا فيها، وإنما يقولون إننا سمعنا أن السلفيين هم وراء هدم الأضرحة.
وقال المصدر: "تهمة نبش القبور لا تنطبق على المتهمين إذا تم ضبطهم فى تلك القضية لأن هذه الأضرحة ليست قبورا ولا يوجد بها أى رفات طبقا لما ثبت من المعاينة التى أجرتها النيابة، وثبت منها أنها عبارة عن رمز فقط للقبور ومصنوعة من الخشب وبالتالى ما تم هدمه خشب وليس قبورًا".
مؤامرة استهداف السلفيين وتلويث سمعتهم
ويرى المراقبون أن هذا التطور الخطير يميط اللثام عن حقيقة المؤامرة التي تستهدف النيل من سمعة التيار السلفي لاسيما بعد أن ثبت خلال الفترة الأخيرة مدى القبول الجماهيري واسع النطاق الذي يتمتع به والذي يتجلى من خلال الحضور اللافت لرموز السلفيين والإقبال على المؤتمرات التي يعقدونها.
ويشير المراقبون إلى أبعاد المؤامرة التي استهدفت تشويه صورة السلفيين لتنفير الراي العام منهم في ظل الهجمة العلمانية الشرسة على الواقع المصري لمحاولة الانفراد برسم ملامح المرحلة المقبلة.
تلفيق الأخبار وتوجيه اتهامات كاذبة للإسلاميين
وقد اعترف عدد من المحررين الصحفيين في الصحف القومية والخاصة أنهم تلقوا تعليمات مشددة من رؤسائهم باختلاق بعض القصص الوهمية التي تسىء إلى العلماء والدعاة السلفيين والإخوان عن طريق وصفهم بالتطرف، والشروع فى تطبيق الحدود، وتصيد الأخطاء لهم وتهويلها، بهدف تفعيل حملة صحفية كبيرة لتشويه صورتهم.
وقال أحد الصحفيين الذين يعملون بجريدة أسبوعية لها موقع شهير على الانترنت، إنه تلقى أوامر مباشرة من رئيس تحريره بافتعال أخبار ملفقة تسىء للجماعات السلفية والإخوان، وكشف أن أن "رئيس تحريره مهتم جدا بإشاعة هذه الأخبار وأنه اجتمع بعدد من المحررين لعمل "أجندة عمل" يقوم من خلالها بشن هجوم على الإسلاميين باختلاق بعض القصص الوهمية والأخبار والمقالات التي تثير الفزع من هذه الجماعات في الشارع.
ويشير بعض المحللين إلى الدور المشبوه لرجل الأعمال النصراني نجيب ساويرس الذي يمتلك عددًا من القنوات الفضائية والصحف الخاصة، حيث يتصدى للضغوط التي تمارسها الجماعات الإسلامية من أجل الكشف عن مصير السيدات المختطفات ممن أسلمن وتم تسليمهن إلى الكنيسة .

الشيخ محمد حسان والبراءة مما نسب للدعوة السلفية







التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» طبيب كان من كبار الصوفية هداه الله للحق
»» فتوى الشيخ محمد عيد العباسى ف الدكتور النابلسى وفقه الله
»» حكم زواج السَّيِّد الشريف من غير الشريفة, والعكس
»» هل الكوثرى يحكم فى الحديث او نقد الرجال ؟
»» الاشعرى والاشاعرة انتهوا الى عقيدة السلف
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:34 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "