العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-11, 06:21 PM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


الاخ الكريم abo-torab طالما أنك منزه فما تقول بمن يقول .....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ abo-torab

لاحظت من مشاركاتك انك تدعو لتنزيه الباري عن صفات المخلوقين وتعتبر من يعتقد أن الله في السماء يكون جسمه وجعله في جهة !

لن أخوض معك في هذه المسألة لأنها محسومة عندي لوجود الادلة من الكتاب والسنة أقوال الصحابة والتابعين لهم إلى يومنا هذا لله الحمد والمنة

ولكن سؤالي طالما أنك منزه وترمينا بما ترمينا به

فما هو قولك بمن يقول : الله عين كل شيء بمعنى آخر الخالق عين المخلوق ؟؟

لنرى صدقك في التنزيه !!







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل فاضحة الملحدين ونصيحة الموحدين علاء الدين البخاري
»» أربع وقفات عن ظل رسول الله صلِّ الله عليه وسلم
»» سلسلة أعلام التصوف 11 أحمد الفاروقي السرهندي
»» حمل كتاب الشرك في القديم والحديث للشيخ أبو بكر محمد زكريا
»» أنت في الحالين ملحد يا رب سلم سلم
 
قديم 02-07-11, 05:38 AM   رقم المشاركة : 2
براق السجاد
صوفي






براق السجاد غير متصل

براق السجاد is on a distinguished road


رغم أنى لا صلة لى بالموضوع
إلا أنى أحببت أن أضع رأييى
هذا الكلام من قبيل المجاز الذى تنكرون
فالمعنى بالضبط
الله تعالى هو المتجلى فى كل مخلوقاته
و هو تعالى جوهر كل مخلوق

بمعنى أوضح لأمثالكم من سطحيوا الفهم منكروا البلاغة بإعتبارها كذبا

كل مخلوق هو قائم بالله عز و جل
و لا قيام لمخلوق بدونه تعالى

و لكنكم تتشبثون بسطحية الفهم ، نافين عن العربية أى بلاغة أو بيان







التوقيع :
أولو كان أسلافكم لا يعقلون شيئا و لا يهتدون
من مواضيعي في المنتدى
»» الوهابى لا يكون إلا كافرا !
»» السيف البتار فى نفى الجهة
»» هل المجاز حقيقة أم خيال ؟
»» تحتجون بالقرءان ؟ فلم تكذبونه ؟
»» نص القرءان فى جواز التوسل
 
قديم 02-07-11, 02:14 PM   رقم المشاركة : 3
راعي البل
موقوف






راعي البل غير متصل

راعي البل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة براق السجاد مشاهدة المشاركة
   رغم أنى لا صلة لى بالموضوع
إلا أنى أحببت أن أضع رأييى
هذا الكلام من قبيل المجاز الذى تنكرون
فالمعنى بالضبط
الله تعالى هو المتجلى فى كل مخلوقاته
و هو تعالى جوهر كل مخلوق

بمعنى أوضح لأمثالكم من سطحيوا الفهم منكروا البلاغة بإعتبارها كذبا

كل مخلوق هو قائم بالله عز و جل
و لا قيام لمخلوق بدونه تعالى

و لكنكم تتشبثون بسطحية الفهم ، نافين عن العربية أى بلاغة أو بيان


ياصوفي السؤال موجه لأبو تراب الصوفي وماطلب رايك وثاني شي وش الكلام اللي تقوله ؟ ياحبكم للفلسفة يالصوفيه ماكفاكم القران الكريم والسنة ؟ وكلامك ذا منين جايبه من اي دين واي مذهب ؟ لاتقوللي من السنه واتحداك يالصوفي تعطيني دليل من القران والسنة يثبت الطلاسم اللي تقولها .







 
قديم 02-07-11, 07:37 PM   رقم المشاركة : 4
براق السجاد
صوفي






براق السجاد غير متصل

براق السجاد is on a distinguished road


إنها اللغة يا يا فاقدوا النطق
المجاز يا منكروا العقل
و لعلك تعرف ماذا نسمى فاقد العقل







التوقيع :
أولو كان أسلافكم لا يعقلون شيئا و لا يهتدون
من مواضيعي في المنتدى
»» السيف البتار فى نفى الجهة
»» هل المجاز حقيقة أم خيال ؟
»» الوهابى لا يكون إلا كافرا !
»» نص القرءان فى جواز التوسل
»» تحتجون بالقرءان ؟ فلم تكذبونه ؟
 
قديم 02-07-11, 08:05 PM   رقم المشاركة : 6
براق السجاد
صوفي






براق السجاد غير متصل

براق السجاد is on a distinguished road


(عين الشيء) ذاته و جوهر ه

تقول أريد مقابلة (براق عينه) تعنى شخصيا !!!
و تقول (أريد عين تلك النسخة من الكتاب) ، أى أنك لا تريد سوى تلك النسخة

أما إذا قلت ( أريد عين الكتاب) فأنت تعنى فكرته الرئيسية و مدارة
و الموضوع الذى يتكلم عنه

و أطلقت لفظة العين ، لأن العين من الغير محط النظر دوما
و لا تقول (نظر إلى فلان إلا إذا نظر فى عينيـك)
فهما جوهرك الظاهر ، و ليسا عيناك هم ذاتك !!!

فقولنا (الله عين كل موجود) تعنى جوهره القائم به
فأنت بلا عينان لن تعرف من نظر إليك ممن لم ينظر ، كما لن يجد الناظر جوهرا ينظر إليه !!!







التوقيع :
أولو كان أسلافكم لا يعقلون شيئا و لا يهتدون
من مواضيعي في المنتدى
»» السيف البتار فى نفى الجهة
»» هل المجاز حقيقة أم خيال ؟
»» تحتجون بالقرءان ؟ فلم تكذبونه ؟
»» الوهابى لا يكون إلا كافرا !
»» نص القرءان فى جواز التوسل
 
قديم 02-07-11, 08:34 PM   رقم المشاركة : 7
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


طيب تنازلا معك

واذا سمعت احد يقول ان الخالق عين الخلوق وذاته ؟؟

وسوف نأتيك بأقوال الصوفية التي تفند ما تزعمه وأنه يقصدون بأن الخالق عين المخلوق أي ذاته وليس كما تأول ولكن ننتظر رأي المنزه abo-torab







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على شبهة أن الصوفية يرون النبي صلى الله عليه وسلم يقظة في الدنيا
»» سلسلة أعلام التصوف 15 أبو حامد الغزالي
»» حمل كتاب جهود علماء الحنفية في إبطال عقائد القبورية
»» الشبهة رقم 35 الاحتجاج بحديث يا عباد الله أعينوا
»» لماذا يريد المستشرقون إحياء سنة الحلاج ؟
 
قديم 05-07-11, 10:52 PM   رقم المشاركة : 8
براق السجاد
صوفي






براق السجاد غير متصل

براق السجاد is on a distinguished road


يا رجل
لو قلت لك أنا و أخى رجل واحد
فماذا تفهم ؟
كسلفى لا أشك فى أنك تعتقد بأن جسدينا قد تلاصقا و حدث بيننا (إندماج على المستوى الذرى) فأصبحنا رجل واحد !!!

هل هى دعوة للتحامق ؟
فإذا طلبنى أحدهم فأجابه أخى ، فأصر على مقابلتى أنا شخصيا
فأجابه أخى (أنا من تريد)

ما رأيك
هل يكون كاذبا ؟

حين قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (مثل المؤمنون كالجسسد الواحد)
هل كان كاذبا ؟

أيا ما ستأت به
فهو مجاز يا رجل ؟
هل هى دعوة للتحامق ؟
هل كذب رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟







التوقيع :
أولو كان أسلافكم لا يعقلون شيئا و لا يهتدون
من مواضيعي في المنتدى
»» هل المجاز حقيقة أم خيال ؟
»» الوهابى لا يكون إلا كافرا !
»» السيف البتار فى نفى الجهة
»» تحتجون بالقرءان ؟ فلم تكذبونه ؟
»» نص القرءان فى جواز التوسل
 
قديم 07-07-11, 07:23 AM   رقم المشاركة : 9
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


لا اعلم لماذا الاخ abo-torab يهمل هذا الموضوع رغم انها سود الصفحات في دعوته للتنزيه ويرمينا بالتشبه فلما تعلق الامر بالصوفية خنس ولم نسمع له صوتا !!

الاخ براق السجاد

كل محاولات هذه لا ترتقي للتأويل ، هل تعلم لماذا ؟؟؟

لأنها كلها قائم على الفرق ، ومشايخ الذي يقولون بوحدة الوجود يعتقدون الجمع !!

فدعك من هذه التأويل التي تدل أنك لا تعي ما تقول !!







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة أعلام التصوف 2 عمر بن الفارض
»» السحر عند مشايخ الصوفية حقائق مذهلة تكشف لأول مرة
»» شيخ مشايخ الطرق الصوفية بمصر يعترف بأن التصوف موجود في الديانات الشرقية القديمة
»» حوار عن وحدة الوجود بين أبي عثمان و الدوريش
»» حمل كتاب دعاوى المناوئين لشيخ الإسلام ابن تيمية عرض ونقد
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "