العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-11, 12:18 AM   رقم المشاركة : 1
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


الدليل علي افضلية ابوبكر الصديق علي علي بن ابي طالب ومن في الارض جميعا الا الانبياء

ايها الرافضة

قل موتوا بغيظكم

ما مقياس الاكرام عند الله؟


طبعا انا اعرف ان هذه الامور لايعرفكم ولايعلموكم بها بسياسات التجحيش للعقول التي تمارس عليكم بغرض سرقة الخمس بالا وجه حق ليذداد معميكم غني وتذدادون فقرا واستحلال حرائركم بالمتعة


لذلك سابين لكم لإنا امة دليل


ونص


ولانعبد الله إلا علي يقين


ولا ننتظر مسردب خائف من امراة بلحية


مقياس الاكرام عند الله هو التقوي


فالله يقول ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم)


والان


ايها الرافضة


من اتقى البشر بعد الانبياء والرسل اتقي من علي بن ابي طالب وكل البشر

انه ابو بكر الصديق

الدليل


قوله تعالي(وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَى (17)الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّى (18)وَمَا لِأَحَدٍ عِندَهُ مِن نِّعْمَةٍ تُجْزَى (19) إِلَّا ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَى (20)وَلَسَوْفَ يَرْضَى (21)





وهنا امران هامان يا من تلعنون ابوبكر الصديق


الاول ان الله اثبت في هذه الاية ان الاتقي هو ابوبكر الصديق


والثاني ان الله يقسم انه سوف يرضيه


الم اقل لكم موتوا بغيظكم وضلالكم واتباع علماء ضلالكم في لعن الخلفاء الراشدين فاين تذهبون وانتم تخالفون نصوص القران الصحيحة بادعائات وخرفات باطلة


واليكم سبب نزول الايات


أخرج البزار في مسنده ، وابن جرير وابن المنذر في تفسيرهما عن عبد الله بن الزبير ، وابن جرير أيضا عن سعيد بن جبير ، وابن أبي حاتم في تفسيره عن عروة بن الزبير أن قوله تعالى : ( وسيجنبها الأتقى ) إلى آخر السورة نزلت في أبي بكر الصديق ، حيث اشترى سبعة كلهم يعذب في الله وأعتقهم ، وقال ابن جرير : إن الصحيح الذي قاله أهل التأويل : إنها نزلت في أبي بكر رضي الله عنه ، وأخرج ابن أبي حاتم عن ابن مسعود رضي الله عنه أن الآية نزلت في أبي بكر ، وأن ما قبلها نزل في أمية بن خلف







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف اجاز المعصوم الاجارة للدابة لمن يحمل عليها الخمر والخنازير ايها الرافضة؟؟؟؟
»» ما حكم التقية والنفاق؟؟؟ وما هو الفرق بينهما؟؟؟؟
»» حوار مفحم بين سني وشيعي
»» مسيحي يحطم رافضي على البالتوك
»» مقارنة بين الزواج الذي احلة الله الى المسيار والذي حرمة الله من المتعةوحتى الزنا
 
قديم 08-06-11, 12:33 AM   رقم المشاركة : 2
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك و جزاك الفردوس الأعلى من الجنة







 
قديم 08-06-11, 12:35 AM   رقم المشاركة : 3
المنيعي
عضو







المنيعي غير متصل

المنيعي is on a distinguished road


احسنت اخي الكريم وجزاك الله خيرا







 
قديم 08-06-11, 12:42 AM   رقم المشاركة : 4
ميس
عضو فعال






ميس غير متصل

ميس is on a distinguished road


بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك الله خير عسى الله ان ينور قلوبهم الى طريق الحق والهدايه







 
قديم 08-06-11, 01:13 AM   رقم المشاركة : 5
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


اسال الله لكم اعلي الفردوس







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» ان الله ليعز هذا الدين بعز عزيز او ذل ذليل التحية لكوريا بالصور
»» لماذا لاتكفرون اليهود يارافضة ؟ ولماذا مهديكم يتبعه اليهود ؟
»» حتي لا يحتج اي شيعي او رافضي ان الحجة لم تقم عليه
»» كذاب رافضي اكبر من الفالي ((عبد الجليل الامير))
»» ما الحكم عندكم يا رافضة في من يفتي باجازة فعل لعنه رسول الله
 
قديم 08-06-11, 03:28 AM   رقم المشاركة : 6
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


وسيجنبها التقى
لو قلنا بان الاية نزلت في ابو بكر وليست عامة بكل مؤمن يتقي الله ايضا لم تدل على انه الافضل
-
مع ان اقوال المفسرين تختلف في المعنى مثلا
الأتقى أي المتقي الخائف . قال ابن عباس : هو أبو بكر - رضي الله عنه - يزحزح عن دخول النار .

الذي يؤتي ماله يتزكى ثم وصف الأتقى فقال : الذي يؤتي ماله يتزكى أي يطلب أن يكون عند الله زاكيا ، ولا يطلب بذلك رياء ولا سمعة ، بل يتصدق به مبتغيا به وجه الله تعالى . وقال بعض أهل المعاني : أراد بقوله الأتقى والأشقى أي التقي والشقي كقول طرفة

لم يقل الافضل ولكنه قال يزحزح عن النار
وهل علي لايزحزح عن النار
وعمر وعثمان ما امرهم
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...no=92&ayano=18

ابن كثير ايضا لم يقل الافضل مع انه اورد كلاما جميلا
وقوله : ( وسيجنبها الأتقى ) أي : وسيزحزح عن النار التقي النقي الأتقى .

ثم فسره بقوله : ( الذي يؤتي ماله يتزكى ) أي : يصرف ماله في طاعة ربه ; ليزكي نفسه وماله وما وهبه الله من دين ودنيا .

ثم قال

وقد ذكر غير واحد من المفسرين أن هذه الآيات نزلت في أبي بكر الصديق ، رضي الله عنه ، حتى إن بعضهم حكى الإجماع من المفسرين على ذلك . ولا شك أنه داخل فيها ، وأولى الأمة بعمومها ، فإن لفظها لفظ العموم ، وهو قوله تعالى : ( وسيجنبها الأتقى الذي يؤتي ماله يتزكى وما لأحد عنده من نعمة تجزى ) ولكنه مقدم الأمة وسابقهم في جميع هذه الأوصاف وسائر الأوصاف الحميدة ; فإنه كان صديقا تقيا كريما جوادا بذالا لأمواله في طاعة مولاه ، ونصرة رسول الله ، فكم من دراهم ودنانير بذلها ابتغاء وجه ربه الكريم ، ولم يكن لأحد من الناس عنده منة يحتاج إلى أن يكافئه بها ، ولكن كان فضله وإحسانه على السادات والرؤساء من سائر القبائل ; ولهذا قال له عروة بن مسعود - وهو سيد ثقيف ، يوم صلح الحديبية - : أما والله لولا يد لك كانت عندي لم أجزك بها لأجبتك . وكان الصديق قد أغلظ له في المقالة ، فإذا كان هذا حاله مع سادات العرب ورؤساء القبائل ، فكيف بمن عداهم ؟ ولهذا قال : ( وما لأحد عنده من نعمة تجزى إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى ولسوف يرضى ) وفي الصحيحين أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : " من أنفق زوجين في سبيل الله دعته خزنة الجنة : يا عبد الله ، هذا خير " ، فقال أبو بكر : يا رسول الله ، ما على من يدعى منها ضرورة فهل يدعى منها كلها أحد ؟ قال : " نعم ، وأرجو أن تكون منهم "
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...no=92&ayano=18

ولكن لنا بما قاله عن ابي بكر وسيد ثقيف عروة بن مسعود
عموما وان اجمع المفسرون على ان هذه الاية نزلت في ابو بكر ولكن يشترك معه كل المسلمين ومنهم علي
فان كانت الاية تدل على الافضلية فعلي معه وان كانت تدل على اجر ابو بكر ايضا علي معه
باي حال من الاحوال علي يشاركه







 
قديم 08-06-11, 03:42 AM   رقم المشاركة : 7
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


3749 حدثنا إسحاق بن إبراهيم الصواف حدثنا يوسف بن يعقوب كان ينزل في بني ضبيعة وهو مولى لبني سدوس حدثنا سليمان التيمي عن أبي مجلز عن قيس بن عباد قال قال علي رضي الله عنه فينا نزلت هذه الآية هذان خصمان اختصموا في ربهم
بعض ما نزل في علي وخاص به ومن معه
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...d=52&startno=5


5362 [ ص: 2323 ] باب في قوله تعالى هذان خصمان اختصموا في ربهم

3033 حدثنا عمرو بن زرارة حدثنا هشيم عن أبي هاشم عن أبي مجلز عن قيس بن عباد قال سمعت أبا ذر يقسم قسما إن هذان خصمان اختصموا في ربهم إنها نزلت في الذين برزوا يوم بدر حمزة وعلي وعبيدة بن الحارث وعتبة وشيبة ابنا ربيعة والوليد بن عتبة حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع ح وحدثني محمد بن المثنى حدثنا عبد الرحمن جميعا عن سفيان عن أبي هاشم عن أبي مجلز عن قيس بن عباد قال سمعت أبا ذر يقسم لنزلت هذان خصمان بمثل حديث هشيم
مسألة: الجزء الرابعالتحليل الموضوعي5362 [ ص: 2323 ] بَاب فِي قَوْله تَعَالَى هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ

3033 حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ زُرَارَةَ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ عَنْ أَبِي هَاشِمٍ عَنْ أَبِي مِجْلَزٍ عَنْ قَيْسِ بْنِ عُبَادٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا ذَرٍّ يُقْسِمُ قَسَمًا إِنَّ هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ إِنَّهَا نَزَلَتْ فِي الَّذِينَ بَرَزُوا يَوْمَ بَدْرٍ حَمْزَةُ وَعَلِيٌّ وَعُبَيْدَةُ بْنُ الْحَارِثِ وَعُتْبَةُ وَشَيْبَةُ ابْنَا رَبِيعَةَ وَالْوَلِيدُ بْنُ عُتْبَةَ حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ح وَحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ جَمِيعًا عَنْ سُفْيَانَ عَنْ أَبِي هَاشِمٍ عَنْ أَبِي مِجْلَزٍ عَنْ قَيْسِ بْنِ عُبَادٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا ذَرٍّ يُقْسِمُ لَنَزَلَتْ هَذَانِ خَصْمَانِ بِمِثْلِ حَدِيثِ هُشَيْمٍ
مسألة: الجزء الرابعالتحليل الموضوعي5362 [ ص: 2323 ] باب في قوله تعالى هذان خصمان اختصموا في ربهم

3033 حدثنا عمرو بن زرارة حدثنا هشيم عن أبي هاشم عن أبي مجلز عن قيس بن عباد قال سمعت أبا ذر يقسم قسما إن هذان خصمان اختصموا في ربهم إنها نزلت في الذين برزوا يوم بدر حمزة وعلي وعبيدة بن الحارث وعتبة وشيبة ابنا ربيعة والوليد بن عتبة حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع ح وحدثني محمد بن المثنى حدثنا عبد الرحمن جميعا عن سفيان عن أبي هاشم عن أبي مجلز عن قيس بن عباد قال سمعت أبا ذر يقسم لنزلت هذان خصمان بمثل حديث هشيم
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...k_no=1&ID=5434


ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا )

النوع الثالث من أعمال الأبرار قوله تعالى : ( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا )

اعلم أن مجامع الطاعات محصورة في أمرين :

التعظيم لأمر الله تعالى ، وإليه الإشارة بقوله : ( يوفون بالنذر ) .

[ ص: 216 ] والشفقة على خلق الله ، وإليه الإشارة بقوله : ( ويطعمون الطعام ) . وههنا مسائل :

المسألة الأولى : لم يذكر أحد من أكابر المعتزلة ، كأبي بكر الأصم وأبي علي الجبائي وأبي القاسم الكعبي ، وأبي مسلم الأصفهاني ، والقاضي عبد الجبار بن أحمد في تفسيرهم أن هذه الآيات نزلت في حق علي بن أبي طالب عليه السلام ، والواحدي من أصحابنا ذكر في كتاب " البسيط " أنها نزلت في حق علي عليه السلام ، وصاحب " الكشاف " من المعتزلة ذكر هذه القصة ، فروى عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن الحسن والحسين عليهما السلام مرضا ، فعادهما رسول الله صلى الله عليه وسلم في أناس معه ، فقالوا : يا أبا الحسن ، لو نذرت على ولدك ، فنذر علي وفاطمة وفضة - جارية لهما - إن شفاهما الله تعالى أن يصوموا ثلاثة أيام ، فشفيا وما معهم شيء ، فاستقرض علي من شمعون الخيبري اليهودي ثلاثة أصوع من شعير ، فطحنت فاطمة صاعا واختبزت خمسة أقراص على عددهم ، ووضعوها بين أيديهم ليفطروا ، فوقف عليهم سائل فقال : السلام عليكم أهل بيت محمد ، مسكين من مساكين المسلمين ، أطعموني أطعمكم الله من موائد الجنة ، فآثروه وباتوا ولم يذوقوا إلا الماء وأصبحوا صائمين ، فلما أمسوا ووضعوا الطعام بين أيديهم وقف عليهم يتيم فآثروه ، وجاءهم أسير في الثالثة ، ففعلوا مثل ذلك ، فلما أصبحوا أخذ علي عليه السلام بيد الحسن والحسين ودخلوا على الرسول عليه الصلاة والسلام ، فلما أبصرهم وهم يرتعشون كالفراخ من شدة الجوع ، قال : ما أشد ما يسوءني ما أرى بكم . وقام فانطلق معهم فرأى فاطمة في محرابها قد التصق بطنها بظهرها وغارت عيناها ، فساءه ذلك ، فنزل جبريل عليه السلام وقال : خذها يا محمد هناك الله في أهل بيتك . فأقرأها السورة .


http://www.islamweb.net/newlibrary/d...no=132&ID=5161

( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )

قوله تعالى : ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )

وجه النظم أنه تعالى لما نهى في الآيات المتقدمة عن موالاة الكفار أمر في هذه الآية بموالاة من يجب موالاته وقال : ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ) أي المؤمنون الموصوفون بالصفات المذكورة ، وفي الآية مسائل
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...=132&startno=0







 
قديم 08-06-11, 03:42 AM   رقم المشاركة : 8
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


بِِِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين

كِتَاب تَفْسِيرِ الْقُرْآنِ» سُورَةُ الْأَحْزَابِ» بَاب قَوْلِهِ : إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ ...
رقم الحديث: 4450
(حديث مرفوع) حَدَّثَنِي
سَعِيدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا مِسْعَرٌ ، عَنْ الْحَكَمِ ، عَنْ ابْنِ أَبِي لَيْلَى ، عَنْ كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَمَّا السَّلَامُ عَلَيْكَ فَقَدْ عَرَفْنَاهُ ، فَكَيْفَ الصَّلَاةُ عَلَيْكَ ؟ قَالَ : " قُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ " .
والحكم المبدئي: إسناده متصل، رجاله ثقات، رجاله رجال البخاري ماعدا يحيى بن سعيد الأموي روى له البخاري مقرونًا بغيره.

أخواني الاعزاء /هداكم الله وأصلح بالكم .
ووفقنا واياكم لما يحب ويرضى الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم هيا نقارن اذا كان هناك افهام تدرك الفرق بين هذا وذاك أي بين الاحاديث الصحيحة أمامنا والتي ذكرت
1-محمد وآل محمد عليهم أفضل الصلاة والتسليم
2-ابو بكر وآل ابي بكر رضي الله عنهم


رقم الحديث: 4451
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا
عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ ، حَدَّثَنَا اللَّيْثُ ، قَالَ : حَدَّثَنِي ابْنُ الْهَادِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خَبَّابٍ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ، هَذَا التَّسْلِيمُ ، فَكَيْفَ نُصَلِّي عَلَيْكَ ؟ قَالَ : " قُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ " . قَالَ أَبُو صَالِحٍ : عَنْ اللَّيْثِ : عَلَى مُحَمَّدٍ ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ . حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ حَمْزَةَ ، حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي حَازِمٍ وَالدَّرَاوَرْدِيُّ ، عَنْ يَزِيدَ ، وَقَالَ : كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ ، وَآلِ مُحَمَّدٍ ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ ، وَآلِ إِبْرَاهِيمَ .

الحكم المبدئي: إسناده متصل، رجاله ثقات.

----------------------

صحيح البخاري» كِتَاب تَفْسِيرِ الْقُرْآنِ» سُورَةُ حم الْأَحْقَافِ» بَاب وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَكُمَا ...


رقم الحديث: 4480
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا
مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ ، عَنْ أَبِي بِشْرٍ ، عَنْ يُوسُفَ بْنِ مَاهَكَ ، قَالَ : كَانَ مَرْوَانُ عَلَى الْحِجَازِ اسْتَعْمَلَهُ مُعَاوِيَةُ ، فَخَطَبَ ، فَجَعَلَ يَذْكُرُ يَزِيدَ بْنَ مُعَاوِيَةَ لِكَيْ يُبَايَعَ لَهُ بَعْدَ أَبِيهِ ، فَقَالَ لَهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ شَيْئًا ، فَقَالَ : خُذُوهُ ، فَدَخَلَ بَيْتَ عَائِشَةَ ، فَلَمْ يَقْدِرُوا ، فَقَالَ مَرْوَانُ : إِنَّ هَذَا الَّذِي أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَكُمَا أَتَعِدَانِنِي سورة الأحقاف آية 17 ، فَقَالَتْ عَائِشَةُ مِنْ وَرَاءِ الْحِجَابِ : " مَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِينَا شَيْئًا مِنَ الْقُرْآنِ إِلَّا أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ عُذْرِي " .






 
قديم 08-06-11, 03:47 AM   رقم المشاركة : 9
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


رضي الله عن خليفة رسول الله وجاره في قبره ورفيقه في هجرته ووالد زوجته فقد عاش عظيما ورافق عظيما ومات عظيما .
أما الرافضة فإن بطولتهم ضد الموتى في قبورهم أمر مضحك لأنهم عجزوا عن الوقوف أمام الصديق رضي الله عنه في حياته رغم أنه لاحرس له ولاجنود يحمونه ولذلك لم يجد الرافضة سوى سبه والتقليل من شأنه بعد وفاته لضمانهم أنه لن يخرج إليهم من قبره ويقوم بتأديبهم وإسكاتهم .
حقا إن بطولة الرافضة ضد الأموات في قبورهم يعتبر عملا عظيما بالنسبة لهم لانهم يخافون مواجهة الأحياء ويولون الأدبار !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» الإشكال الكبير في أحاديث الولاية والإمامة من صحابة كافرين بالولاية والإمامة ؟
»» ولادة الكرار بعد رسول الله بأكثر من ثلاثين عاما تعني أن الرسالة لاتحتاج لإمام ؟
»» مخالفة كتاب الله وسنة رسول الله طريقك للدخول إلى عالم الرافضة ومافيه من منكرات ؟
»» هل مات ابراهيم عليه السلام قبل نزول آية التطهير أم بعدها وهل هو من أهل بيت النبي ؟
»» تحدي لبني رفضون وعمائمهم بجميع ألوانها ومقاساتها ؟
 
قديم 08-06-11, 05:24 AM   رقم المشاركة : 10
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب المعرفه مشاهدة المشاركة
   وسيجنبها التقى
لو قلنا بان الاية نزلت في ابو بكر وليست عامة بكل مؤمن يتقي الله ايضا لم تدل على انه الافضل
-
مع ان اقوال المفسرين تختلف في المعنى مثلا
الأتقى أي المتقي الخائف . قال ابن عباس : هو أبو بكر - رضي الله عنه - يزحزح عن دخول النار .

الذي يؤتي ماله يتزكى ثم وصف الأتقى فقال : الذي يؤتي ماله يتزكى أي يطلب أن يكون عند الله زاكيا ، ولا يطلب بذلك رياء ولا سمعة ، بل يتصدق به مبتغيا به وجه الله تعالى . وقال بعض أهل المعاني : أراد بقوله الأتقى والأشقى أي التقي والشقي كقول طرفة

لم يقل الافضل ولكنه قال يزحزح عن النار
وهل علي لايزحزح عن النار
وعمر وعثمان ما امرهم
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...no=92&ayano=18

ابن كثير ايضا لم يقل الافضل مع انه اورد كلاما جميلا
وقوله : ( وسيجنبها الأتقى ) أي : وسيزحزح عن النار التقي النقي الأتقى .

ثم فسره بقوله : ( الذي يؤتي ماله يتزكى ) أي : يصرف ماله في طاعة ربه ; ليزكي نفسه وماله وما وهبه الله من دين ودنيا .

ثم قال

وقد ذكر غير واحد من المفسرين أن هذه الآيات نزلت في أبي بكر الصديق ، رضي الله عنه ، حتى إن بعضهم حكى الإجماع من المفسرين على ذلك . ولا شك أنه داخل فيها ، وأولى الأمة بعمومها ، فإن لفظها لفظ العموم ، وهو قوله تعالى : ( وسيجنبها الأتقى الذي يؤتي ماله يتزكى وما لأحد عنده من نعمة تجزى ) ولكنه مقدم الأمة وسابقهم في جميع هذه الأوصاف وسائر الأوصاف الحميدة ; فإنه كان صديقا تقيا كريما جوادا بذالا لأمواله في طاعة مولاه ، ونصرة رسول الله ، فكم من دراهم ودنانير بذلها ابتغاء وجه ربه الكريم ، ولم يكن لأحد من الناس عنده منة يحتاج إلى أن يكافئه بها ، ولكن كان فضله وإحسانه على السادات والرؤساء من سائر القبائل ; ولهذا قال له عروة بن مسعود - وهو سيد ثقيف ، يوم صلح الحديبية - : أما والله لولا يد لك كانت عندي لم أجزك بها لأجبتك . وكان الصديق قد أغلظ له في المقالة ، فإذا كان هذا حاله مع سادات العرب ورؤساء القبائل ، فكيف بمن عداهم ؟ ولهذا قال : ( وما لأحد عنده من نعمة تجزى إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى ولسوف يرضى ) وفي الصحيحين أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : " من أنفق زوجين في سبيل الله دعته خزنة الجنة : يا عبد الله ، هذا خير " ، فقال أبو بكر : يا رسول الله ، ما على من يدعى منها ضرورة فهل يدعى منها كلها أحد ؟ قال : " نعم ، وأرجو أن تكون منهم "
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...no=92&ayano=18

ولكن لنا بما قاله عن ابي بكر وسيد ثقيف عروة بن مسعود
عموما وان اجمع المفسرون على ان هذه الاية نزلت في ابو بكر ولكن يشترك معه كل المسلمين ومنهم علي
فان كانت الاية تدل على الافضلية فعلي معه وان كانت تدل على اجر ابو بكر ايضا علي معه
باي حال من الاحوال علي يشاركه

لقد اثبت انها كما اجمع المفسرون انها نزلت في ابوبكر الصديق
لكن كعهدكم دائما

لاتخرجون وتكملون الحقائق

ان نهاية السورة توضح الاكرام الاعلي من الله
والذي ثبته بقولة(ان اكرمكم عند الله اتقاكم)

وهو قوله تعالي( ولسوف يرضي)
هذه جملة مخاطب بها من ؟ ايها الرافضة

انها لابوبكر الصديق رغم انوفكم

فهو من اتي بماله عندما وبخة ابية لما ينفقة في سبيل الله ويعتق به الرقاب للضعفاء امثال سيدنا بلال رضي الله عنه فابي الا ان يفعل ابتغاء وجه الله.

والان

الصاعقة علي روسكم ايها الرافضة

قول رسول الله لاول من يدخل الجنة بعد الرسول

قوله (أتاني جبريل فأخذ بيدي فأراني باب الجنة الذي تدخل منه أمتي فقال أبو بكر يا رسول الله وددت أني كنت معك حتى أنظر إليه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أما إنك يا أبا بكر أول من يدخل الجنة من أمتي )

الراوي:أبو هريرةالمحدث:أبو داود - المصدر:سنن أبي داود- الصفحة أو الرقم:4652
خلاصة حكم المحدث:سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

فاي اكرام واي سبق واي فضل بعد ذلك لتنتقصوا به حق ابوبكر الصديق ايها الرافضة؟

والصواعق تتوالي وستبدل كل قناعاتكم في نداء ابواب الجنه لابي بكر الصديق

فقد قال رسول الله
من أنفق زوجين في سبيل الله نودي في الجنة يا عبد الله هذا خير فمن كان من أهل الصلاة دعي من باب الصلاة ومن كان من أهل الجهاد دعي من باب الجهاد ومن كان من أهل الصدقة دعي من باب الصدقة ومن كان من أهل الصيام دعي من باب الريان فقال أبو بكر بأبي أنت وأمي ما على من دعي من هذه الأبواب من ضرورة فهل يدعى أحد من تلك الأبواب كلها قال نعم وأرجو أن تكون منهم

الراوي:أبو هريرةالمحدث:الألباني - المصدر:صحيح الترمذي- الصفحة أو الرقم:3674
خلاصة حكم المحدث:صحيح

واكرر لانكم لاتفهمون

فاي اكرام واي سبق واي فضل بعد ذلك لتنتقصوا به حق ابوبكر الصديق ايها الرافضة؟






التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف يثق الرافضة في رواياتهم وفيهم كل هذه الصفات بشهادة الائمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» ماذا يعرف الشيعة عن الاسلام غير حب علي بن ابي طالب
»» هل كل الشيعيات يتمتعن ولو مرة في حياتهن؟؟
»» هل مات الحسين شهيد؟؟؟؟
»» يصور امه وهي تموت . مقطع مؤثر لكن هل من معتبر؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:01 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "