العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-11, 01:01 AM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Lightbulb الزميل الفاضل / شيعي حقآني تفضل هنا كرماً وآطرح ماتريده للفائدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته

حيآك الله بمنتدآنا أيها المحترم ’ونتمنى لك الفائدة والإفآدة ودعوآتنا لك بأن يرشدك المولى إلى الحق ويعينك ..

بدآية ليكن هذا الموضوع نقآش آو إجآبات حول آستفسآرآتك آو شبهآتك حول عقيدتنا ..
فضعها هنا ولتكن من الأهم للمهم وهكذا .. ليستفيد منها القاريء لأني لاآشك بوجود آخرين غيرك بآحثون عن الحق :

* لذلك لتكن البدآية في هذا السؤآلــ
ماهي الشبهة الأولى الأهم التي رآودتك في عقيدة " أهل السنة والجمآعة " والتي هي عقيدة النبي
وصحآبته وآل بيته الكرآم .. مع الدليل حتى لانظطر لطلبه منك ..

تفضل نقطة ..نقطة لتنظيم الحوآر لنستفيد منه جميعاً

تمنيآتي لك بالتوفيق للخير ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي للمكآرمة بالعآلم " الدعآة " ومعه س: هل حكآمنا حكآم جور ليستتر الإمام منهم ؟
»» للإمامية / أعطونا حجة للإمام الحجة وعلى مدى أكثر من ألف عام قضاها مع البشرية !!
»» الشيعي الموجود بالمنتدى يتفضل قليلا
»» معمم كبير تورط بورطة وبدأ يهذي بفتوآه على موآلي آستخدم عقله وآتى ليستفتي
»» مباراة إيران ×؟
 
قديم 30-05-11, 04:05 AM   رقم المشاركة : 3
مــحــمــد
عضو فعال






مــحــمــد غير متصل

مــحــمــد is on a distinguished road





بارك الله فيك اختي الفاضلة
وجُزيت الفردوس الأعلى .....

في انتظار الشيعي ................






التوقيع :
معا لتغيير الإسم ...


الآن ...

هرمز هو أحد أسماء المجوس الكفرة
وعمر بن الخطاب هو من فتح بلاد فارس وما خلفها ...

((مضيق الفاروق عمر بن الخطاب ))


معا لتغيير الإسم ...
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 30-05-11, 04:35 AM   رقم المشاركة : 4
نحن الشيعه ياروافض
عضو ذهبي







نحن الشيعه ياروافض غير متصل

نحن الشيعه ياروافض is on a distinguished road


بارك الله في مجهودكم







التوقيع :
الله أكبر. صدق من وصف الرافضة بأنهم نجوا من العقل ومن النقل بأعجوبة. فكانوا بهذه النجاة سالمين. وخاضوا سباق الكذب فكانوا فيه أول الفائزين.
من مواضيعي في المنتدى
»» جمهور الأهلي السعودي يوصل رساله لكافة المشركين وعلى رأسهم الرافضة
»» قريبآ على صفآ الشيخ عدنان العرعور يوجه خطابآ رسميآ لكل رافضه العالم
»» في غرفة السرداب اليوم الجمعه درس للشيخ عدنان العرعور
»» هل تتوقع أن ينجح الخليجيون في تغيير موقف روسيا من نظام الأسد؟ صوتكم مطلوب
»» حلّ وقتُ الصلاة فهبط ضباطُ الأمن من السماء لأدائها على الأسفلت الساخن
 
قديم 30-05-11, 05:26 AM   رقم المشاركة : 5
شيعي حقاني
اثنا عشري






شيعي حقاني غير متصل

شيعي حقاني is on a distinguished road


أقدم شكري الجزيل وعظيم إمتناني إلى الأخت المشرفة على هذه المبادرة الطيبة
واشكر باقي الأخوان على اسلوبهم الراقي

سابدأ إن شاءالله تعالى بطرح أول تساؤل لي وبكل صراحة

هو إرضاع الكبير
جاءت سهلة بنت سهيل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالت : يا رسول الله ! إني لأرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم علي ؟ ! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أرضعيه ، قلت : إنه لذو لحية ! فقال : أرضعيه . قلت : إنه لذو لحية فقال : أرضعيه يذهب ما في وجه أبي حذيفة . قالت : والله ما عرفته في وجه أبي حذيفة بعد
الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3319
خلاصة حكم المحدث:صحيح



حيث رأى بعض أزواج النبي عليه الصلاة والسلام إن هذا الشيء خاص بسالم فقط
وقال بعض العلماء إن إرضاع الكبير هو للضرورة فقط أي عندما يتربى الشاب في بيت نساء من غير محارمه
فحينئذ يجوز إرضاعه حتى لو كانت له لحية

ولكن مايثير تساؤلي
هو أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
كانت تأمر بإرضاع من تريده أن يدخل عليها ليتلقى العلم
فتأمر أم كلثوم بنت أبي بكر (أختها) رضي الله عنهما فترضعه فيدخل عليها
فهل الدخول لتلقي العلم يعتبر من الضروريات؟؟

وهل فعل السيدة عائشة رضي الله عنها يعتبر مخالف؟؟
لنرى حوار أم سلمة مع عائشة رضي الله عنهما


إنه يدخل عليك الغلام الأيفع الذي ما أحب أن يدخل علي . قال : فقالت عائشة : أما لك في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة ؟ قالت : إن امرأة أبي حذيفة قالت : يا رسول الله ! إن سالما يدخل علي وهو رجل . وفي نفس أبي حذيفة منه شيء . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أرضعيه حتى يدخل عليك .
الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1453
خلاصة حكم المحدث: صحيح




أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة بن عبد شمس كان تبنى سالما وأنكحه ابنة أخيه هند بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة وهو مولى لامرأة من الأنصار كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وسلم زيدا وكان من تبنى رجلا في الجاهلية دعاه الناس إليه وورث ميراثه حتى أنزل الله سبحانه وتعالى في ذلك ( ادعوهم لآبائهم ) إلى قوله ( فإخوانكم في الدين ومواليكم ) فردوا إلى آبائهم فمن لم يعلم له أب كان مولى وأخا في الدين فجاءت سهلة بنت سهيل بن عمرو القرشي ثم العامري وهي امرأة أبي حذيفة فقالت يا رسول الله إنا كنا نرى سالما ولدا وكان يأوي معي ومع أبي حذيفة في بيت واحد ويراني فضلا وقد أنزل الله عز وجل فيهم ما قد علمت فكيف ترى فيه فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه فأرضعته خمس رضعات فكان بمنزلة ولدها من الرضاعة فبذلك كانت عائشة رضي الله عنها تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في المهد وقلن لعائشة والله ما ندري لعلها كانت رخصة من النبي صلى الله عليه وسلم لسالم دون الناس
الراوي: عائشة و أم سلمة المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2061
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]



أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة بن عبد شمس كان تبنى سالما وأنكحه ابنة أخيه هند بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة وهو مولى لامرأة من الأنصار كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وسلم زيدا وكان من تبنى رجلا في الجاهلية دعاه الناس إليه وورث ميراثه حتى أنزل الله سبحانه وتعالى في ذلك ( ادعوهم لآبائهم ) إلى قوله ( فإخوانكم في الدين ومواليكم ) فردوا إلى آبائهم فمن لم يعلم له أب كان مولى وأخا في الدين فجاءت سهلة بنت سهيل بن عمرو القرشي ثم العامري وهي امرأة أبي حذيفة فقالت يا رسول الله إنا كنا نرى سالما ولدا وكان يأوي معي ومع أبي حذيفة في بيت واحد ويراني فضلا وقد أنزل الله عز وجل فيهم ما قد علمت فكيف ترى فيه فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه فأرضعته خمس رضعات فكان بمنزلة ولدها من الرضاعة فبذلك كانت عائشة رضي الله عنها تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في المهد وقلن لعائشة والله ما ندري لعلها كانت رخصة من النبي صلى الله عليه وسلم لسالم دون الناس
الراوي: عائشة و أم سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2061
خلاصة حكم المحدث: صحيح




مع العلم إن إرضاع الكبير يتعارض مع القرآن الكريم
{وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ ...}البقرة233

فتمام الرضاعة هو حولين وليس لمن تعدى الحولين لتنبت له لحية


{وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ }لقمان14

هنا الفصال أي الفطام في عامين
فكيف يتعدى لأبعد من ذلك؟؟

شكرا لكم وآسف على الإطالة









 
قديم 30-05-11, 05:36 AM   رقم المشاركة : 6
شيعي حقاني
اثنا عشري






شيعي حقاني غير متصل

شيعي حقاني is on a distinguished road


ملاحظة: هذا هو الشيء الوحيد الذي رأيته عند أهل السنة والجماعة يخالف القرآن الكريم
وكنت قد قرأت كتاب ابن تيمية (بيان تلبيس الجهمية) فأقنعني شرحه ولم أجد عنده ما سمعته من علماء الشيعة عنه
من تجسيم وغيره

أشكركم على تحملي






 
قديم 30-05-11, 06:10 AM   رقم المشاركة : 7
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road


حياك الله اخ شيعي

فبما أنك لا تسب الصحابة ولا تكفرهم ولا تؤمن بتحريف القرآن ولا تدعو مع الله إلها آخر

فأنت أخ لنا إن شاء الله

وبالنسبة للشبهه هذه ستجد الجواب مفصلا ً من الأخت نصيرة الصحابة إن شاء الله

والكلام فيها ليس معقد ولا مخالف للقرآن كما رأيت

ولنا أن ننتظر الأخت نصيره في الرد عليك

وأتمنى من الأخوة معاملة الأخ شيعي بما هو أهلا ً له فهو محترم إن شاء الله كما يظهر من كلامه وأسلوبه

ويطلب الحق نحسبه كذلك والله حسيبه







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» لمن أراد أن يدافع عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بلاد الحرمين يا باغي الأجر
»» أهذا دينكم يا مكارمه يا إسماعيلية ؟
»» ماهذه الحركة الجديدة يا روافض ؟ هل هي رقية رافضية أم زندقة مجوسية / صوره
»» جماعة أنصار المهدي وصلتهم بالموساد و جماعة جند السماء
»» أسأل الله العظيم أن يفتح على قلبه (( رافضي طفح كيله على المعممين ))
 
قديم 30-05-11, 06:29 AM   رقم المشاركة : 8
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


أخي شيعي , ,
أشكرك بداءً لأنك قرأت كتاب بيان تلبيس الجهمية بوعي
وهو من أهم الكُتب لأبن تيمية في إثبات صفات الله كما نزلت في كتابه
و إبطال كلام المتقولين على الله ,
بينما من لا لم يعرف لغة العرب أتخذ من هذا الكتاب
بوابة لشُبهات يطرحها دون فهم أو وعي !

و نسأل الله أن يثبتك على الحق
و ستجيب بإذن الله الأخت , والأخوة لن يقصروا معك هُنا !






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
»» قصة هداية !
 
قديم 30-05-11, 08:41 AM   رقم المشاركة : 9
شيعي حقاني
اثنا عشري






شيعي حقاني غير متصل

شيعي حقاني is on a distinguished road


اقتباس:
بما أنك لا تسب الصحابة ولا تكفرهم ولا تؤمن بتحريف القرآن ولا تدعو مع الله إلها آخر



والله لا أسب الصحابة ولا أكفرهم ولا أؤمن بتحريف القرآن ولا أدعو مع الله إلها آخر

فهذه كلها تخالف القرآن الكريم فأنا عندما أفعل هذا الشي لا أتبع السيستاني ولا ابن باز
أتبع ربهم
من هم الصحابة؟؟ أوليس هم المهاجرين والأنصار
كيف نسبهم
اقتباس:
وبالنسبة للشبهه هذه ستجد الجواب مفصلا ً من الأخت نصيرة الصحابة إن شاء الله

والكلام فيها ليس معقد ولا مخالف للقرآن كما رأيت

ولنا أن ننتظر الأخت نصيره في الرد عليك


إن شاءالله






 
قديم 30-05-11, 08:45 AM   رقم المشاركة : 10
شيعي حقاني
اثنا عشري






شيعي حقاني غير متصل

شيعي حقاني is on a distinguished road


اقتباس:
أخي شيعي , ,
أشكرك بداءً لأنك قرأت كتاب بيان تلبيس الجهمية بوعي
وهو من أهم الكُتب لأبن تيمية في إثبات صفات الله كما نزلت في كتابه
و إبطال كلام المتقولين على الله ,
بينما من لا لم يعرف لغة العرب أتخذ من هذا الكتاب
بوابة لشُبهات يطرحها دون فهم أو وعي !



نعم قرأته
وبصراحة من اصعب الكتب التي مرت علي حيث به فصاحة ويجب التركيز لأنه أحيانا ينقل كلام علماء آخرين ولكنه يذكر ذلك بالحاشية
فمن يقرأ الكتاب بعشوائية لن يفهم شيء ...أو يفهم عكس المعنى المراد
وأنا لدي أرقام الصفحات التي تبرئ ابن تيمية من التجسيم وهي واضحة وبينة







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:12 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "