العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-11, 11:13 PM   رقم المشاركة : 1
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


Arrow هل زواج المتعه حلال؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



سؤال /هل زواج المتعه حلال ياشعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وماهي درجة من يتمتع مرة واحد؟

وماهي درجة من يتمتع مرتين ؟

وماهي درجة من يتمتع ثلاث مراة؟ عندكم ياشيعه؟


ننتظر ردكم ياشيعه

http://www.safeshare.tv/v/1ragPOoAfY4







من مواضيعي في المنتدى
»» دليل ان الشيعه يسبون الصحابة / وثائق من كتبهم
»» تعرف على الشيعة الاسماعلية الافكار والمعتقدات
»» علماء الشيعة يقولون / وثائق مصورة
»» قصة في منزل شيعي متدين
»» كره الشيعه لا ال بيت النبي صلِّ الله عليه وسلم / وثائق من كتبهم
 
قديم 27-05-11, 12:12 AM   رقم المشاركة : 2
سني معتق
عضو فضي








سني معتق غير متصل

سني معتق is on a distinguished road


بارك الله فيكـ

وياليت اللي يجاوب يعطينا الفرق بينها وبين الزنا....؟؟






التوقيع :
استغفر الله والحمدلله والله اكبر
ولا إله إلا الله
سبحان الله وبحمده ـ سبحان الله العظيم

اذا اردت تفسير اي آيه قرآنيه ما عليك إلا

الدخول هنا

جزاكم الله خيراً
لاتنسوني انا و ولديا من الدعاء
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال محيرني وأبي اجابه
»» عذراً اهل السنه .. الشيعه قمة الاحتراام مع امير المؤمنين علي كرم الله وجهه
»» قصة فتاة وصورتها قبل وبعد الحجاب
»» أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب وحبه للفاروق رضي الله عنهما.
»» شرك واضح وصريح
 
قديم 27-05-11, 02:53 AM   رقم المشاركة : 3
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سني معتق مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيكـ



وياليت اللي يجاوب يعطينا الفرق بينها وبين الزنا....؟؟

اللهم امين واياك و اشكر لك مرورك ومشاركتك






من مواضيعي في المنتدى
»» هدية في شهر رمضان من جامعة الملك سعود
»» مقابله مع اسماعيلي مهتدي الى منهج السنه والجماعة
»» مسابقة أمنا عائشه رضي الله عنها
»» المرجع الشيعي السيستاني تحت المجهر في الفتاوى الشاذه له
»» معمم شيعي : فضحتنا قنواتنا الشيعيه
 
قديم 27-05-11, 04:10 AM   رقم المشاركة : 4
حربية
عضو ذهبي






حربية غير متصل

حربية is on a distinguished road


ماادري متى بيصحون






التوقيع :
قال ابــن القيم
(اذا اردت ان ترى ظلمة المعصيه فأنظر في وجوه الرافضه))
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة ياكلون تراب اكرمكم الله يا اهل السنة
»» الصراخ على قد الالم
»» شيعه ومسيحيين يتظاهرون أمام السفارة السعودية في مصر
»» شوفي الشيعه والمقارنه عندهم
»» الى متى هذا الاستهتار ياحكومة البحرين
 
قديم 27-05-11, 08:58 AM   رقم المشاركة : 5
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


لعل الصواب ان نسميه بإسمه الحقيقي وهو "زنا المتعة" وليس "زواج المتعة"


فهناك فرق بين "زنا المتعة" الذي يمارسه الرافضة او الشيعة وبين الزواج او حتى بينه وبين زواج المتعة الذي كان على وقت رسول الله صلى الله عليه وسلم وحرّمه


واما ما يسميه الروافض اليوم بأنه "زواج المتعة" فهو ليس الا زنا ولكنهم يسمونه "زواج" حتى يلطّفوه للناس كالذي يسمي الربا بالفائدة لتلطيفه للناس







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» منكرات الرافضة وبغضهم للمؤمنين الذين إتبعوا الرسول
»» ثبوت ضبط جميع الصحابة بدليل من القرآن الكريم
»» هذا هو القلم
»» انظروا إلى كذب الشيعة في منتدياتهم على ابن تيمية رحمه الله
»» كتاب الله يقول "والذين آمنوا" ليس المقصود بها علي بن ابي طالب
 
قديم 27-05-11, 01:34 PM   رقم المشاركة : 6
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حربية مشاهدة المشاركة
  
ماادري متى بيصحون

اشكر لك مرورك ومشاركتك






من مواضيعي في المنتدى
»» قصة في منزل شيعي متدين
»» مراسم دفن الهالك منير الخباز الشيعي
»» الرد العلمي على الشيعه بأن المهدي في السرداب
»» اسمعوا يارافضة؟؟
»» اضحك على علماء الشيعة عرض خاص وناسة
 
قديم 27-05-11, 01:35 PM   رقم المشاركة : 7
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
   لعل الصواب ان نسميه بإسمه الحقيقي وهو "زنا المتعة" وليس "زواج المتعة"


فهناك فرق بين "زنا المتعة" الذي يمارسه الرافضة او الشيعة وبين الزواج او حتى بينه وبين زواج المتعة الذي كان على وقت رسول الله صلى الله عليه وسلم وحرّمه


واما ما يسميه الروافض اليوم بأنه "زواج المتعة" فهو ليس الا زنا ولكنهم يسمونه "زواج" حتى يلطّفوه للناس كالذي يسمي الربا بالفائدة لتلطيفه للناس

اشكر لك مرورك ومشاركتك






من مواضيعي في المنتدى
»» مراسم دفن الهالك منير الخباز الشيعي
»» انظر الى كفر هذا المعمم
»» هندي يدعي انه المهدي
»» هل يوجد شيعي صادق يجبني على سؤالي؟
»» موسوعة الفرق المنتسبة للاسلام كل شيء عن الصوفية
 
قديم 28-05-11, 09:21 AM   رقم المشاركة : 8
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


معقوله لايوجد شيعي حروشجاع يجاوبني


ام ان السؤال لهذه الدرجه صعب


ابلغ بكم الجبن لهذه الدرجه ام انكم عارفون انكم لى خطأ وتصرون على الكفروالظلاله نعوذبالله منها







من مواضيعي في المنتدى
»» عند الشيعة إدخال الذكر المطاطي في دبر المرأة والرجل لايبطل الحج والصوم
»» إذا انت شيعي حقيقي وشجاع أدخل هنا
»» سيرة السيستاني اعظم رجل عند الشيعه ؟؟؟
»» اسمعوا يارافضة؟؟
»» اصحاب المذهب الشيعي يسجدون لغير الله
 
قديم 30-05-11, 02:21 AM   رقم المشاركة : 9
قلب السنة-يجب تغيير المعرف
اثنا عشري






قلب السنة-يجب تغيير المعرف غير متصل

قلب السنة-يجب تغيير المعرف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابويزيد مشاهدة المشاركة
   معقوله لايوجد شيعي حروشجاع يجاوبني


ام ان السؤال لهذه الدرجه صعب


ابلغ بكم الجبن لهذه الدرجه ام انكم عارفون انكم لى خطأ وتصرون على الكفروالظلاله نعوذبالله منها

الشجاعة ليست في الرد عليك
لكن الشجاعة حين تبحث و تعترف بالحق حين تجده ولاتأخذك في الله لومة لائم
اما بخصوص موضوعك المتكرر بدون جدوى و هو فقط للجدال اقول لك


يظهر من الأخبار الكثيرة الصحيحة أن النبي (صلى الله عليه و اله وسلم) قد أباحه لصحابته، وأذن لهم فيه في بعض مغازيه.


فقد أخرج مسلم في صحيحه (وقد أخرج الطحاوي هذا الحديث في شرح معاني الآثار 3/24) عن قيس قال: سمعت عبد الله بن مسعود يقول: كنا نغزو مع رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) ليس لنا نساء، فقلنا: ألا نستخصي؟ فنهانا عن ذلك، ثم رخّص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل، ثم قرأ عبد الله: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُحَرِّمُواْ طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللهُ لَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللهَ لاَ يُحِبُّ المُعْتَدِينَ ).




وأخرج أيضاً عن جابر بن عبد الله وسلمة بن الأكوع قالا: خرج علينا منادي رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) فقال: إن رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) قد أذن لكم أن تستمتعوا. يعني متعة النساء.





وأخرج بسنده عن سلمة بن الأكوع وجابر بن عبد الله أن رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) أتانا، فأذن لنا في المتعة.




وأخرج بسنده عن الربيع بن سبرة، أن أباه غزا مع رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) فتح مكة، قال: فأقمنا بها خمس عشرة، ( ثلاثين بين يوم وليلة )، فأذن لنا رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) في متعة النساء... (صحيح مسلم 2/1022-1025).




فهذه الأحاديث وغيرها تدل على أن النبي (صلى الله عليه و اله وسلم) قد رخّص للناس في نكاح المتعة وأذن لهم فيه، ولو كانت المتعة من الأنكحة المعروفة في الجاهلية وكانت مباحة للمسلمين من أول الأمر لما اتّجه قولهم للنبي (صلى الله عليه و اله وسلم) : (ألا نستخصي؟).




وأما تحريم المتعة فعمر بن الخطاب من حرمها:
ويدل على ذلك ما أخرجه مسلم في صحيحه بسنده عن أبي الزبير قال: سمعت جابر بن عبد الله يقول: كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) وأبي بكر، حتى نهى عنه عمر في شأن عمرو بن حريث.



وبسنده عن أبي نضرة قال: كنت عند جابر بن عبد الله، فأتاه آتٍ فقال: ابن عباس وابن الزبير اختلفا في المتعتين. فقال جابر : فعلناهما مع رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) ، ثم نهانا عنهما عمر، فلم نَعُدْ لهما (صحيح مسلم 2/1023).




وأخرج أحمد في المسند عن جابر قال: متعتان كانتا على عهد النبي (صلى الله عليه و اله وسلم)، فنهانا عنهما عمر رضي الله تعالى عنه فانتهين (مسند أحمد 3/325. أحكام القرآن للجصاص 2/152).




وفي رواية أخرى عن جابر بن عبد الله قال : تمتعنا متعتين على عهد النبي (صلى الله عليه و اله وسلم) : الحج والنساء، فنهانا عمر عنهما فانتهينا (مسند أحمد 3/365. وبألفاظ قريبة مما مرّ في 3/363).




وأخرج البيهقي في السنن الكبرى وغيره عن أبي نضرة عن جابر رضي الله عنه قال في حديث: تمتعنا مع رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) ومع أبي بكر رضي الله عنه، فلما ولي عمر خطب الناس فقال: إن رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) هذا الرسول، وإن هذا القرآن هذا القرآن، وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما، إحداهما متعة النساء، ولا أقدر على رجل تزوَّج امرأة إلى أجل إلا غيَّبته بالحجارة، والأخرى متعة الحج، افصلوا حجكم من عمرتكم، فإنه أتم لحجِّكم وأتم لعمرتكم (السنن الكبرى للبيهقي 7/206).




وأخرج سعيد بن منصور في مسنده بسنده عن أبي قلابة قال: قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : متعتان كانتا على عهد رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) ، أنا أنهى عنهما، وأعاقب عليهما: متعة النساء ومتعة الحج (سنن سعيد بن منصور، ص 252. وراجع مسند أحمد بن حنبل 1/52. شرح معاني الآثار2/144، 146.

كنز العمال 16/519، 521. أحكام القرآن للجصاص 1/290، 291، 293، 2/152، 3/239. تفسير القرطبي 2/392.
العلل الواردة في الأحاديث النبوية للدارقطني 2/156. تذكرة الحفاظ 1/366. بداية المجتهد 2/121).



وقال السرخسي في المبسوط: وقد صحَّ أن عمر رضي الله عنه نهى الناس عن المتعة، فقال: متعتان كانتا على عهد رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم)، وأنا أنهى عنهما: متعة النساء ومتعة الحج ( المبسوط 4/27).






فهذه الروايات صريحة في المطلوب، فإن عمر نسب التحريم إلى نفسه، وشهد بأن المتعتين كانتا على عهد رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم

فلنا شهادته على حلِّيتهما، وله تحريمه.




وأخرج عبد الرزاق في مصنَّفه، والطحاوي في شرح معاني الآثار، عن عطاء قال: وسمعت ابن عباس يقول: يرحم الله عمر، ما كانت المتعة إلا رخصة من الله عز وجل، رحم بها أمة محمد (صلى الله عليه و اله وسلم) ، فلولا نهيه عنها ما احتاج إلى الزنا إلا شقي . قال: كأني والله أسمع قوله: إلا شقي (المصنف لعبد الرزاق 7/499، ط أخرى 7/399. شرح معاني الآثار 3/26).




وعن ابن جريج قال: أخبرني مَن أصدِّق أن عليًّا قال بالكوفة: لولا ما سبق من رأي عمر بن الخطاب ـ أو قال: من رأي ابن الخطاب ـ لأمرتُ بالمتعة، ثم ما زنى إلا شقي (المصنف لعبد الرزاق 7/499، ط أخرى 7/399).




وأخرج ابن حبان في صحيحه بسنده عن خالد بن دريك أن مطرفاً عاد عمران ابن حصين فقال له: إني محدِّثك حديثاً، فإن برئتُ من وجعي فلا تحدِّث به ، ولو مضيتُ لشأني فحدِّث به إن بدا لك ، إنا استمتعنا مع رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) ثم لم ينهنا عنه حتى مات (صلى الله عليه و اله وسلم) ، رأى رجل رأيه (صحيح ابن حبان 9/244).




وأخرج البخاري في صحيحه بسنده عن مطرّف عن عمران بن حصين رضي الله عنه، قال: تمتَّعنا على عهد رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم)، فنزل القرآن، قال رجل برأيه ما شاء (صحيح البخاري 1/468).
قال ابن حجر في فتح الباري: فقال في آخره: ( ارتأى رجل برأيه ما شاء ) يعني عمر.




وقال: ففي مسلم أيضاً أن ابن الزبير كان ينهى عنها، وابن عباس كان يأمر بها، فسألوا جابراً، فأشار إلى أن أول من نهى عنها عمر (فتح الباري 3/339).


ولهذا عدَّ أبو هلال العسكري ـ ونقله عنه السيوطي ـ من أوليّات عمر بن الخطاب تحريمه للمتعة.


قال السيوطي في تاريخ الخلفاء: فصل في أوليات عمر رضي الله عنه، قال العسكري: هو أول من سُمِّي أمير المؤمنين، وأول من كتب التاريخ من الهجرة، وأول من اتّخذ بيت المال، وأول من سَنَّ قيام شهر رمضان، وأول من عسَّ بالليل، وأول من عاقب على الهجاء، وأول من ضرب في الخمر ثمانين، وأول من حرَّم المتعة... (تاريخ الخلفاء، ص 108. وتجد ذكر تحريم المتعة في كتاب الأوائل للعسكري 1/240).




ومما قلناه يتضح أن كتبكم تشهد بأن المتعة كانت محلَّلة زمان رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم) وزمان أبي بكر وشطراً من زمان عمر، ثم حرَّمها عمر في شأن عمرو بن حريث.


حسنا الان اخبرنا عن شجاعتك في قول الحق ام تخف من توبيخ نظرائك










 
قديم 30-05-11, 02:34 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


أترك الرد على ما اوردت لاخي صاحب الموضوع فلن اتطرق لشبه قد اكل عليها الدهر وشرب وان اراد الزميل هذه المواضيع التي تنسف شبهته لاتيت بدرازن منها لكن استوقفني هذه التهمه العظيمه لأمير المؤمنين علي رضي الله عنه

اقتباس:
وأما تحريم المتعة فعمر بن الخطاب من حرمها:



التهذيب 2/186، الاستبصار 3/142، وسائل الشيعة 14/441.
قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه: ( حَرّم رسول الله (ص) يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية، ونكاح المتعة )

شيخ الطائفة الطوسي _تهذيب الأحكام 7/251
فإن هذه الرواية وردت مورد التقية وعلى ما يذهب إليه مخالفو الشيعة، والعلم حاصل لكل من سمع الأخبار أن من دين أئمتنا عليهم السلام إباحة المتعة، فلا يحتاج إلى الإطناب فيه


شيخ الطائفة الطوسي - كتاب الاستبصار 3/142
فالوجه في هذه الرواية أن نحملها على التقية، لأنها موافقة لمذاهب العامة،


هل كذب الامام على النبي حين قال ان النبي من حرمها ؟
وهل حرم الامام علي حلال بسبب خوفه من عمر ؟
وهل تتبع الامام علي الذي بلغ عن النبي بتحريمها ام تتبع الطوسي الذي نحر هذه الرواية بسكين التقيه ؟







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» لأصحاب الايفون / احذر من هذه البرامج الرافضيه
»» فراس الشمري / التوسل بالذوات
»» الكلب العاوي والجاهل الغاوي كمال حيدري يكشف عن ضعفه اللغوي وجهله العلمي
»» الزام للمستغيثين بالموتى/ لماذا تسيئون الأدب مع النبي برفع أصواتكم ؟
»» خطبة الشيخ محمد العريفي في الدفاع عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "