العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-11, 01:34 AM   رقم المشاركة : 1
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


خالد الوصابي دمّر عقيدة امامة علي بن ابي طالب بسؤال ...

بسم الله الرحمن الرحيم


والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين

من خلال متابعتي للشيخ خالد الوصابي على قناة صفا احببت ان انقل هذا التساؤل للزملاء الاسماعيلية لعل هذا التساؤل يفتح الله به خيرا لنا ولهم..

يستدل جميع الرافضه بجميع طوائفهم


بحديث البراء بن العازب قال :كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في سفر فنزلنا بغدير خم فنودي فينا الصلاة جامعة وكسح لرسول الله صلى الله عليه و سلم تحت شجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد علي رضي الله تعالى عنه فقال ألستم تعلمون انى أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألستم تعلمون انى أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فأخذ بيد على فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال فلقيه عمر بعد ذلك فقال هنيئا يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة


لن نتكلم عن صحة الحديث او ضعفه او الخلاف في ذلك ونرجو عدم التطرق لذلك


نقول:
نحن لانختلف معكم في ان علي رضي الله عنه مولى كل مؤمن ومؤمنة والدليل قول امامنا عمر بن الخطاب الوهابي السلفي رضي الله عنه لعلي بن ابي طال رضي الله عنه (اصبحت وامسيت مولى كل مؤمن ومؤمنه) وانه مولى كل مؤمن ومؤمنة الى يوم القيامة وقوله (كل مؤمن ومؤمنة) تدل على عموم من يدخل في هذا الدين الى يوم القيامة..


سؤالنا

هل معنى الولايه هنا هي ولاية حكم او ولاية محبة واتباع ...؟؟؟




الزام :

من استدل علي بكتبي يلزمه كل مافي كتبي وفهم علمائي وليس بفهمه او فهم الشواذ جنسيا فلاسفة اليونان





اذا كانت معنى الولاية هي (ان علي بن ابي طالب حاكم ل مؤمن ومؤمنه الى يوم القيامة ) فلماذا يحكم الحسن والحسين وزين العابدين ومحمد وجعفر واسماعيل والفاطميين .. الخ وعلي بن ابي طالب حاكم كل مؤمن ومؤمنة الى يوم القيامة ايضا كيف يكون حاكم كل مؤمن ومؤمنة الى يوم القيامة وهو مات رضي الله عنه ..؟؟


وان كان معنى الولاية ي المحبة والاتباع فهنا دلاله على ان الامامة هي عباره عن فهم خاطيء للنصوص وكما هو معروف ان علي بن ابي طالب من ائمة الهدى الذين يقتدى بهم ومن العشرة المبشرين بالجنة ورابع الخلفاء الراشدين عند اهل السنة والجماعة فهل سيتفق الاسماعيلية معهم وينحل الاشكال ..؟؟






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال الى الاسماعيلية كيف صلِّ الرسول صلِّ الله عليه وسلم ؟
»» الأشتر النخعي نفرد موضوع لك بسؤال بسيط عرف الشرك بالله
»» هل صحيح لا يوجد لدى الاثني عشريه حديث صحيح واحد متصل الاسناد الى النبي بشروطهم ؟
»» الى الرافضة هل يوجد قاريء قرآن رافضي ؟ افيدونا
»» الى الاسماعيلية كيف تكاثر ابناء آدم وحواء ؟
 
قديم 02-05-11, 01:42 AM   رقم المشاركة : 2
حدود الدين
موقوف






حدود الدين غير متصل

حدود الدين is on a distinguished road


.




ماشاء الله ..فيه تقدم في التفكير !!!







 
قديم 02-05-11, 01:53 AM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


سبحآنك ربي .........

لله دركم آهل السنة آصحآب النقل والعقل والحق والإنصآف

ماذا سيفعل الزملاء الآن ؟

آجزم أن الرد سيكون بسؤال أو بتغريد خآرج السرب كما الزميلــ الذي رد قبلي ..!

بآركك المولى آخي الآشعري ورفع قدرك بالدآرين






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» مع الزملاء الإسماعيلية / دعوةٌ جديدة مفتوحة ٌللحوآر بإسلوب جديد
»» من أين آتى النص على تعيين الأئمة بأسمائهم وألقابهم وبهذا الترتيب ؟ حوآر لكشف الزيف
»» الزميل فرآس قآئلاً لي / فتح بلاد فارس لم تكن بتخطيط وقيادة عمر بن الخطاب
»» منقول وعاجل للنشر للمنتديات الاخرى
»» الزميل / برآق السجآد من هنا آثبت لنا ؟
 
قديم 02-05-11, 07:29 AM   رقم المشاركة : 4
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب فعلا رايت الحلقه وتورط المرجع اللبناني ^_^







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» اخر فضائح الروافض ميكائيل واسرافيل وللوح والقلم يرون الاحاديث
»» انظروا ياسنه نظرت الروافض الحقيقيه لاهل السنه
»» استفسار والزام للزملاء الاماميه في بعض ادلة الامامه
»» مهدي الرافضه من اعتى الناس على الله يوم القيامه لقتله ذراري قتلة الحسين رضي الله عنه
»» المتعه لا وجود لها في القران ومن فمكم ادينكم ؟
 
قديم 02-05-11, 07:40 AM   رقم المشاركة : 5
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


سبحان الله كيف يفتح الله على عقول أهل السنة بهذا الألهام العظيم ,
والله يعجبني في علماء السنة رجاحة عقلهم وثبات قولهم
وسرعة إجاباتهم وهذا غير متوافر في العلماء من المذاهب المختلفة !

ليُجيب أحدهم على هذا التساؤل
ومـ اظنهم إلا صدود عن الحق وإعراض عن صريح القول







التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
»» قصة هداية !
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
 
قديم 02-05-11, 08:33 AM   رقم المشاركة : 6
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


[quote=تركي الأشعري;1243542]

بسم الله الرحمن الرحيم



والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين

من خلال متابعتي للشيخ خالد الوصابي على قناة صفا احببت ان انقل هذا التساؤل للزملاء الاسماعيلية لعل هذا التساؤل يفتح الله به خيرا لنا ولهم..

يستدل جميع الرافضه بجميع طوائفهم


بحديث البراء بن العازب قال :كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في سفر فنزلنا بغدير خم فنودي فينا الصلاة جامعة وكسح لرسول الله صلى الله عليه و سلم تحت شجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد علي رضي الله تعالى عنه فقال ألستم تعلمون انى أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألستم تعلمون انى أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فأخذ بيد على فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال فلقيه عمر بعد ذلك فقال هنيئا يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة

لن نتكلم عن صحة الحديث او ضعفه او الخلاف في ذلك ونرجو عدم التطرق لذلك


نقول:
نحن لانختلف معكم في ان علي رضي الله عنه مولى كل مؤمن ومؤمنة والدليل قول امامنا عمر بن الخطاب الوهابي السلفي رضي الله عنه لعلي بن ابي طال رضي الله عنه (اصبحت وامسيت مولى كل مؤمن ومؤمنه) وانه مولى كل مؤمن ومؤمنة الى يوم القيامة وقوله (كل مؤمن ومؤمنة) تدل على عموم من يدخل في هذا الدين الى يوم القيامة..

عمر اصبح وهابي !!!!
ان كنت تمزح فمزحتك غير مقبوله
وان كنت جاد فاطالب بوقف عضويتك
لانك غير مؤهل للكتابه هنا


سؤالنا

هل معنى الولايه هنا هي ولاية حكم او ولاية محبة واتباع ...؟؟؟
بل هي ايمان واتباع وطاعه وتمسك بها
فالحكم ليس بمقياس ففرعون حكم مصر بحضور نبي في عصره




الزام :

من استدل علي بكتبي يلزمه كل مافي كتبي وفهم علمائي وليس بفهمه او فهم الشواذ جنسيا فلاسفة اليونان

قلت سابقا اعتقد انك غير مؤهل للنقاش الديني





اذا كانت معنى الولاية هي (ان علي بن ابي طالب حاكم ل مؤمن ومؤمنه الى يوم القيامة ) فلماذا يحكم الحسن والحسين وزين العابدين ومحمد وجعفر واسماعيل والفاطميين .. الخ وعلي بن ابي طالب حاكم كل مؤمن ومؤمنة الى يوم القيامة ايضا كيف يكون حاكم كل مؤمن ومؤمنة الى يوم القيامة وهو مات رضي الله عنه ..؟؟
هم سلسة متواصله قال الله تعالى فيهم بانهم العروة الوثقى
نعم الامام علي مولى كل المؤمنين حتى يوم القيامه
فيجب الايمان بولايته وولاية من بعده من الائمه
فمن امن بالله وانكر محمد عليه السلام لم ينفعه ايمانه
كذلك من امن بمحمد عليه السلام وانكر وزيره ووصيه لم ينفعه ايمانه
لذا نجد في قصة موسى عليه السلام عندما خلف هارون في قومه
فعكف بعض قومه على عجل
ومعناها ان بعض قومه تركوا وصي نبيهم ووزيره هارون واتبعوا غيره
لذا وصفه القران بالعجل وسيصيب من اتبع العجل غضب من ربهم
وليس معنى العجل كما فهم بعض
الناس بانه عجل او صنم عكف عليه
بنو اسرائيل







وان كان معنى الولاية ي المحبة والاتباع فهنا دلاله على ان الامامة هي عباره عن فهم خاطيء للنصوص وكما هو معروف ان علي بن ابي طالب من ائمة الهدى الذين يقتدى بهم ومن العشرة المبشرين بالجنة ورابع الخلفاء الراشدين عند اهل السنة والجماعة فهل سيتفق الاسماعيلية معهم وينحل الاشكال ..؟؟

انت تقول ان معناها المحبه والاتباع ويا ترى من اوصى بذلك انه رسول رب العالمين
فلماذا يا ترى لم يطع معاويه الرسول ويحب الامام علي ويتبعه
ولماذا بعض المسلمين لم يعضموا وصية نبيهم بمحبة الامام علي
قلت سابقا الولايه محبه واتباع وطاعه
والنبي عليه السلام اوصى له بلاغا من الله تعالى وابلغ المسلمين بذلك
والامام علي عليه السلام اوصى بالخلافه لابنه الحسن ومنها الى الحسين عليهما السلام وعلى الهم
فهم عروة الله الوثقى التي لا انفصام لها

انت تسال وتقول لماذا يحكم الحسن والحسين ....

قلنا لك هم ليسوا بحكام دنيا هم ائمة هدى ودين .






التوقيع :
قيل : يابن رسول الله ما اكثر الحجيج , قال : مااكثر الهجيج !
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية لتقي الدين السني
»» الى الجميع
»» بخصوص موضوع فتى الشرقيه
»» ملحان ال مطلق
»» الله اكبر انظروا ماذا حدث
 
قديم 02-05-11, 02:53 PM   رقم المشاركة : 7
فتى حبونا
موقوف







فتى حبونا غير متصل

فتى حبونا is on a distinguished road


بارك الله فيك وانا بعد تابعت هذه الحلقه وشفت كيف افحم

رئيس التيار الشيعي الحر في لبنان







 
قديم 02-05-11, 04:57 PM   رقم المشاركة : 8
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجادل مشاهدة المشاركة
   [ عمر اصبح وهابي !!!!
ان كنت تمزح فمزحتك غير مقبوله

وان كنت جاد فاطالب بوقف عضويتك
لانك غير مؤهل للكتابه هنا




لاتطالب بوقف عضوتي واجب على سؤالنا
اقتباس:

هل معنى الولايه هنا هي ولاية حكم او ولاية محبة واتباع ...؟؟؟
بل هي ايمان واتباع وطاعه وتمسك بها
فالحكم ليس بمقياس ففرعون حكم مصر بحضور نبي في عصره


اذن علي بن ابي طالب ليس حاكم كل مؤمن ومؤمنه بل الولايه هي محبة واتباع علي بن ابي طالب رضي الله عنه



فيلزمك هنا بان تتبع علي بن ابي طالب وتبايع ابو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنه وتعترف بخلافتهم بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم

اقتباس:
الزام :

من استدل علي بكتبي يلزمه كل مافي كتبي وفهم علمائي وليس بفهمه او فهم الشواذ جنسيا فلاسفة اليونان

قلت سابقا اعتقد انك غير مؤهل للنقاش الديني

فلاسفة اليونان شواذ جنسيا وان اتبعتهم يامجادل لن نستحي منك ونحترم شاذ لانك تتبعه



اقتباس:
نعم الامام علي مولى كل المؤمنين حتى يوم القيامه
فيجب الايمان بولايته وولاية من بعده من الائمه
فمن امن بالله وانكر محمد عليه السلام لم ينفعه ايمانه
كذلك من امن بمحمد عليه السلام وانكر وزيره ووصيه لم ينفعه ايمانه
لذا نجد في قصة موسى عليه السلام عندما خلف هارون في قومه
فعكف بعض قومه على عجل
ومعناها ان بعض قومه تركوا وصي نبيهم ووزيره هارون واتبعوا غيره
لذا وصفه القران بالعجل وسيصيب من اتبع العجل غضب من ربهم
وليس معنى العجل كما فهم بعض
الناس بانه عجل او صنم عكف عليه
بنو اسرائيل




هنا يلزمك بان علي بن ابي طالب حاكم كل مؤمن ومؤمنه الى يوم القيامه ولايحق لاي مؤمن بان يتخذ غيره حاكم سواء من ابناءه او من ذريته








اقتباس:
انت تقول ان معناها المحبه والاتباع ويا ترى من اوصى بذلك انه رسول رب العالمين
فلماذا يا ترى لم يطع معاويه الرسول ويحب الامام علي ويتبعه
ولماذا بعض المسلمين لم يعضموا وصية نبيهم بمحبة الامام علي

قلت سابقا الولايه محبه واتباع وطاعه
والنبي عليه السلام اوصى له بلاغا من الله تعالى وابلغ المسلمين بذلك
والامام علي عليه السلام اوصى بالخلافه لابنه الحسن ومنها الى الحسين عليهما السلام وعلى الهم
فهم عروة الله الوثقى التي لا انفصام لها

انت تسال وتقول لماذا يحكم الحسن والحسين ....

قلنا لك هم ليسوا بحكام دنيا هم ائمة هدى ودين .


اذا كانت الاتباع والطاعه وليست الحكم فاهل السنه كلهم ياخذون بقول علي بن ابي طالب ويتبعونه
اذا كانت الحكم فلا يحق لاي مؤمن ومؤمنه بان يكون حاكمه غير علي بن ابي طالب سواء ابناءه او غيرهم الى يوم القيامه لان النص صريح


مجادل حاول محاوله ثم فشل

اخبرنا هل معنى (علي مولى كل مؤمن ومؤمنه ) يعني حاكم كل مؤمن ومؤمنة


او

محبوب كل مؤمن ومؤمنه ...؟؟






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» متى نزلت آية (اليوم اكملت لكم دينكم ..) عندكم ياإسماعيليه ..؟؟
»» ثمنك إيمانك وخلقك
»» إسماعيلي مهتدي يوجه رسالة لإسماعيلية نجران
»» خالد الوصابي دمّر عقيدة امامة علي بن ابي طالب بسؤال ...
»» الشيعه جبناء ولايغارون على نساءهم ؟ هل هذا صحيح
 
قديم 02-05-11, 05:08 PM   رقم المشاركة : 9
رعوم
اسماعيلي







رعوم غير متصل

رعوم is on a distinguished road


الاخ / مجادل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزميل تركي الاشعري هداه الله وانار بصيرته لازال دون المستوى المأمول

ولم يرتقي حتى الآن الى مستوى الحوار العلمي الجاد فلا زال كالببغاء يردد ما يسمعه من علماءه

نسأل الله ان يصلح قلبه وعمله انه على كل شيئ قدير






التوقيع :
" ان شر الدوآب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون"
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يعتقد ابي هريرة وابن تيمية في التقية ام لا؟؟
»» تفضل بالدخول.....
»» متى سيكون العيد الثلاثاء ام الاثنين؟
»» وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَٱبْتَغِ بَيْنَ ذٰلِكَ سَبِيلاً
»» افلاطون هل هذا هو الرجل
 
قديم 02-05-11, 06:31 PM   رقم المشاركة : 10
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعوم مشاهدة المشاركة
  
الاخ / مجادل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزميل تركي الاشعري هداه الله وانار بصيرته لازال دون المستوى المأمول

ولم يرتقي حتى الآن الى مستوى الحوار العلمي الجاد فلا زال كالببغاء يردد ما يسمعه من علماءه

نسأل الله ان يصلح قلبه وعمله انه على كل شيئ قدير





كالعادة طقس اسماعيلي


السؤال مطروح اجب


هل معنى (علي مولى كل مؤمن ومؤمنه ) يعني حاكم كل مؤمن ومؤمنة


او


محبوب كل مؤمن ومؤمنه ...؟؟








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إسماعيلية نريد تعريف العقل ...؟؟؟
»» الرحال هل تعتقد ان الله يحب ويكره ...؟؟
»» سؤال لكل مسلم لماذا انعدمت الهوية الاسلامية في اسبانيا ؟ الاجابة بالداخل
»» الأشتر النخعي نفرد موضوع لك بسؤال بسيط عرف الشرك بالله
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "