[quote=تركي الأشعري;1243542]بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين
من خلال متابعتي للشيخ خالد الوصابي على قناة صفا احببت ان انقل هذا التساؤل للزملاء الاسماعيلية لعل هذا التساؤل يفتح الله به خيرا لنا ولهم..
يستدل جميع الرافضه بجميع طوائفهم
بحديث البراء بن العازب قال :كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في سفر فنزلنا بغدير خم فنودي فينا الصلاة جامعة وكسح لرسول الله صلى الله عليه و سلم تحت شجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد علي رضي الله تعالى عنه فقال ألستم تعلمون انى أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألستم تعلمون انى أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فأخذ بيد على فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال فلقيه عمر بعد ذلك فقال هنيئا يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة
لن نتكلم عن صحة الحديث او ضعفه او الخلاف في ذلك ونرجو عدم التطرق لذلك
نقول:
نحن لانختلف معكم في ان علي رضي الله عنه مولى كل مؤمن ومؤمنة والدليل قول امامنا عمر بن الخطاب الوهابي السلفي رضي الله عنه لعلي بن ابي طال رضي الله عنه (اصبحت وامسيت مولى كل مؤمن ومؤمنه) وانه مولى كل مؤمن ومؤمنة الى يوم القيامة وقوله (كل مؤمن ومؤمنة) تدل على عموم من يدخل في هذا الدين الى يوم القيامة..
عمر اصبح وهابي !!!!
ان كنت تمزح فمزحتك غير مقبوله
وان كنت جاد فاطالب بوقف عضويتك
لانك غير مؤهل للكتابه هنا
سؤالنا
هل معنى الولايه هنا هي ولاية حكم او ولاية محبة واتباع ...؟؟؟
بل هي ايمان واتباع وطاعه وتمسك بها
فالحكم ليس بمقياس ففرعون حكم مصر بحضور نبي في عصره
الزام :
من استدل علي بكتبي يلزمه كل مافي كتبي وفهم علمائي وليس بفهمه او فهم الشواذ جنسيا فلاسفة اليونان
قلت سابقا اعتقد انك غير مؤهل للنقاش الديني
اذا كانت معنى الولاية هي (ان علي بن ابي طالب حاكم ل مؤمن ومؤمنه الى يوم القيامة ) فلماذا يحكم الحسن والحسين وزين العابدين ومحمد وجعفر واسماعيل والفاطميين .. الخ وعلي بن ابي طالب حاكم كل مؤمن ومؤمنة الى يوم القيامة ايضا كيف يكون حاكم كل مؤمن ومؤمنة الى يوم القيامة وهو مات رضي الله عنه ..؟؟
هم سلسة متواصله قال الله تعالى فيهم بانهم العروة الوثقى
نعم الامام علي مولى كل المؤمنين حتى يوم القيامه
فيجب الايمان بولايته وولاية من بعده من الائمه
فمن امن بالله وانكر محمد عليه السلام لم ينفعه ايمانه
كذلك من امن بمحمد عليه السلام وانكر وزيره ووصيه لم ينفعه ايمانه
لذا نجد في قصة موسى عليه السلام عندما خلف هارون في قومه
فعكف بعض قومه على عجل
ومعناها ان بعض قومه تركوا وصي نبيهم ووزيره هارون واتبعوا غيره
لذا وصفه القران بالعجل وسيصيب من اتبع العجل غضب من ربهم
وليس معنى العجل كما فهم بعض
الناس بانه عجل او صنم عكف عليه
بنو اسرائيل
وان كان معنى الولاية ي المحبة والاتباع فهنا دلاله على ان الامامة هي عباره عن فهم خاطيء للنصوص وكما هو معروف ان علي بن ابي طالب من ائمة الهدى الذين يقتدى بهم ومن العشرة المبشرين بالجنة ورابع الخلفاء الراشدين عند اهل السنة والجماعة فهل سيتفق الاسماعيلية معهم وينحل الاشكال ..؟؟
انت تقول ان معناها المحبه والاتباع ويا ترى من اوصى بذلك انه رسول رب العالمين
فلماذا يا ترى لم يطع معاويه الرسول ويحب الامام علي ويتبعه
ولماذا بعض المسلمين لم يعضموا وصية نبيهم بمحبة الامام علي
قلت سابقا الولايه محبه واتباع وطاعه
والنبي عليه السلام اوصى له بلاغا من الله تعالى وابلغ المسلمين بذلك
والامام علي عليه السلام اوصى بالخلافه لابنه الحسن ومنها الى الحسين عليهما السلام وعلى الهم
فهم عروة الله الوثقى التي لا انفصام لها
انت تسال وتقول لماذا يحكم الحسن والحسين ....
قلنا لك هم ليسوا بحكام دنيا هم ائمة هدى ودين .