العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-11, 01:20 AM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Red face مراة التاريخ يقول ان ائمه ال البيت المرضي عنهم يكذبون

سؤال من المخالفين : لماذا لم يصحح الإمام المهدي (ع) أو أحد السفراء روايات الكافي ؟!

رب اشرح لي صدري
طالما ردد جهلة المخالفين هذا السؤال ...

لماذا لم يصحح الإمام المهدي (ع) أو أحد السفراء روايات الكافي حيث ان الكليني قد عاش في عصرهم؟!

فرأيت أن أكتب هذا الجواب باختصار ، ومن الله أستمد العون والتوفيق.
1- لم يكن من دأب مدرسة أهل البيت صلوات الله عليهم إلزام جميع الشيعة بقوالب جاهزة يُعمَل بها من الجلدة إلى الجلدة من زمن التصنيف إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها كما هو الحال عند مدرسة المخالفين (بخصوص صحيحي البخاري ومسلم) بحيث من خالفهما طعنوا فيه ورموه بكل داهية !.

نعم قد يجتهد بعضهم رفع الله راياتهم بتصحيح ما يعتقد أنه صحيح - كما هو ظاهر الكليني والصدوق نوّر الله ضريحيهما - في كتابيهما ، لكن هذا لا يلزم الجميع كما هو معروف ومحفوظ.

ذلك لأن الأمر في مدرسة أهل البيت كان مُهيأ لغيبة ستطول للإمام صلوات الله عليه ، والحوادث كما يعلم الكل غير متناهية فيها ، فكيف مع ذلك يتم الإلزام بهذا التصنيف دون غيره ، فهل هذا إلا تعطيل لعقول العلماء وشل لحركة التصنيف والتجديد والإجتهاد مع فرض الغيبة التي ستطول كما قلنا ولا يعلم بمدتها إلا الله سبحانه وتعالى؟!. نهياً عن اختلاف وظروف صدور تلكم الروايات كما سيأتيك في (ثانياً) ؟

2-إن لظروف صدور الروايات في مدرسة أهل البيت صلوات الله عليهم تختلف عن ظروف صدور روايات مدرسة المخالفين ، فالكل يعلم ما مرّ به الأئمة صلوات الله عليهم من تقتيل وتضييق لحركتهم وحبس لأنفاسهم وتقييد ما يخرج من أفواههم الطاهرة مما بعضه فيه الخطر على حياتهم الشريفة وحياة شيعتهم ،

فيكون الكثير مما يخرج منهم صلوات الله عليهم محمول على التقية ،خصوصا الذي فيه موافقه لفقه ومعتقد مدرسة المخالفين ، فإن كان بعضه يتم فرزه بقرينة من الإمام نفسه ، فكيف يتم فرز ما لم تكن عليه من نفس الإمام قرينة على كونه خرج تقية ؟

إلا بإعمال باب الإجتهاد وجلب القرائن ودراسة ظروف صدور الروايات رواية رواية ...إلخ .

وهذا لا يتم إلا بما ذكرنا من فسح الأمر للعلماء في فرض الغيبة على الخصوص ، إذ ليس زمن الإمام المهدي أرواحنا لمقدمه الفداء بالأحسن من حيث الظروف من زمن آباءه صلوات الله عليهم قبله ، بل لو قيل أن زمنه هو الأصعب لما بعدنا عن الحقيقة ، بل هو عين الحقيقة نفسها.

3- ان افتراض عرض الكافي على الإمام المهدي صلوات الله عليه وتصحيحه ، لا يجعل الكافي - بمجرد هذا التصحيح المفروض - معمولا به من الجلدة إلى الجلدة بين كل علماء الشيعة منذ زمن تصنيفه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ، لا لعدم اعتبار التصحيح من قبله صلوات الله عليه - فهذا لا يتفوَّه به شيعي عامي فضلا عن عالم - ، بل لكون هذا التصحيح المفترض ما هو إلا رواية آحاد تعامل معاملة بقية الروايات


(وسيأتي الكلام عنها في رابعاً) ، فمع هذا الفرض فكيف سيتم الإجماع على العمل وفقها جيلا بعد جيل ؟!!

حيث أن افتراض تواتر التصحيح عنه روحي فداه مدفوع بافتراض تواتر أقوى ، ألا وهو خوفه صلوات الله عليه وخوف شيعته من بطش الظالمين ، فكيف سيتواتر التصحيح عنه في هذا الظرف العصيب جداً جداً ؟!.

4- على أنه قد روي أن الكافي عُرض على الإمام المهدي روحي فداه ، فقال : الكافي كاف لشيعتنا.
فمن العلماء من نفى صحة رواية العرض ، ومن سلَّمَ بها لم يحمل كلامه صلوات الله عليه على التصحيح الاصطلاحي للكتاب من الجلدة إلى الجلدة ، بل قال أن معناه:



أن ما فيه كاف للشيعة. ولا يعني أن كل ما فيه صحيح من الجلدة إلى الجلدة.


( يمكن طالع الكتاب وهو مستعجل
يتلفت يمين شمال من الخوف )
....................................
والحمد لله رب العالمين ،،،
الأحد 20 / 5 / 1432 هـ
24 / 4 / 2011 م
مرآة التواريخ ،،،






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» اهداء من الرافضة لاهل السنة حديث يبدأ سنده من السكستاني وينتهي عند الله
»» أن النبي يتسلم مفاتيح الجنة والنار فيسلمهما لعلي
»» من كتب الشيعة علي بن ابي طالب لا يصلح ان يكون خليفه للمسلمين والسبب هنا
»» كتاب الله وسنتي ام كتاب علي وابنائه
»» من يرد على هذا المغفل لهذا السبب الشيعة يستعملون التقية / وثيقة
 
قديم 01-05-11, 01:24 AM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب سبيدر




المشكله ان معصوميهم يعلمون مافي الصدور ويسمعون كل البشر من اي مكان نادو

ويملك قدره تكوينيه ماهي قادره تصحح كتاب او توضح الذي يجب اتباعه وترك غيره ولم يوثق رجالهم؟؟



المصيبه انهم يقولون ان الشيعه مكتوبين باسمائهم واسماء ابائهم ومع كذا ما وثق المعصومين شيعتهم المهمين ؟

صراحه عقول غبيه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» قال تعالى :( لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَ أَنْتُمْ سُكارى) قال المعصوم سكر النوم
»» سؤال للصدري ومحتج وابو باسل وغيرهم اذا لم يصح سند في النص على امام فما موقفك ?
»» ائمة الشيعه يثبتون انهم اقل منزله من الانبياء جميعا
»» للاثنى عشريه هل امن الصحابه المنتجبين بالامامه وبالاثنى عشر اماما
»» ائمة الرافضه يزدادون علما لايعلمه الرسول صلى الله عليه وسلم فكيف تفسرون ذلك
 
قديم 01-05-11, 04:24 AM   رقم المشاركة : 3
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


اقتباس:
فيكون الكثير مما يخرج منهم صلوات الله عليهم محمول على التقية ،خصوصا الذي فيه موافقه لفقه ومعتقد مدرسة المخالفين ، فإن كان بعضه يتم فرزه بقرينة من الإمام نفسه ، فكيف يتم فرز ما لم تكن عليه من نفس الإمام قرينة على كونه خرج تقية ؟

اقرأ مايقول السبحاني ...
الاَصلُ الخامسُ والعشرون بعد المائة: التقية واجبة في بعض الحالات فقط:
ولكن لا تجوز التقية مطلقا في بيان معارف الدين وتعليم أحكام الإسلام مثل أن يكتب عالم شيعي كتابا على أساس التقية ، ويذكر فيه عقائد فاسدة ، وأحكاما منحرفة على أنها عقائد الشيعة وأحكامهم . ولهذا فإننّا نرى علماءَ الشيعة أظهروا في أشدّ الظروف والاَحوال، عقائِدَهُمُ الحقَّة، ولم يحدُثْ طيلةَ التاريخ الشيعيّ ولا مرة واحدةً أن أقدَمَ علماءُ الشيعة على تأليف رسالةٍ أو كتابٍ على خلافِ عقائدِ مذهبهِم، بحجّة التقيّة، وبعبارة أُخرى: أن يقولوا شيئاً في الظاهر، ويقولُوا في الباطن شيئاً آخر ، ولو أن أحَداً فَعَلَ مِثلَ هذا العملِ وسَلَكَ مثلَ هذا المسلَكَ أُخرِجَ من مجموعةِ الشيعةِ الاِماميَّة .






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» اين [you]
»» للشيعة شيخ الطائفة واثبات نسخ التلاوة
»» أراد الطعن في ابوبكر الصديق فأسقط نبوة موسى عليه السلام
»» للشيعة الاثني عشرية: هل تدخل السيدة خديجة في اية (وازواجه امهاتهم)؟
»» سوء استدلال الرافضة يوقعهم في احراج مع روايات الكافي
 
قديم 01-05-11, 04:48 AM   رقم المشاركة : 4
قوية عزوم
عضو






قوية عزوم غير متصل

قوية عزوم is on a distinguished road


بارك الله فيك ورفع قدرك







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "