العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-11, 02:53 PM   رقم المشاركة : 1
ام مشعل الحربي
عضو فضي






ام مشعل الحربي غير متصل

ام مشعل الحربي is on a distinguished road


اين دليلكم

نريدآيه واحده تقول ان الصحابه والمهاجرين والانصار كافرين اومرتدين ؟؟






التوقيع :
لا تعتقد دين الروافض إنهم *** أهل المحال وشيعة الشيطان



إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان


حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان


فكأنما آل النبي وصحبه *** روحٌ يضم جميعها جسدان


فئتان عقدهما شريعة أحمد *** بأبي وأمي ذانك الفئتان


فئتان سالكتان في سبل الهدى *** وهما بدين الله قائمتان
من مواضيعي في المنتدى
»» جزاءالكتمان
»» هل خلقناالله للعباده ام للامامه ؟؟
»» طاعة علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه
»» مامعنى الرب الكريم واليوم الاخر
»» التوسل
 
قديم 07-04-11, 03:03 PM   رقم المشاركة : 2
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


حاشا لصحابة رسول الله ان يكونوا كلهم مرتدين وكافرين

ولكن سؤالي على من ينزل القرأن وبعضهم ارتد بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله

ولكن هناك روايات تؤيد قولي بل غالت
مثل


صحيح البخاري - كتاب أحاديث الأنبياء - باب ما ذكر عن بني إسرائيل

3269 - حدثنا : ‏ ‏سعيد بن أبي مريم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو غسان ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏، عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي سعيد ‏ ‏(ر) ‏: أن النبي ‏ ‏(ص) ‏ ‏قال : ‏ ‏لتتبعن سنن من قبلكم شبراًً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه قلنا : يا رسول الله ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏قال : فمن.





صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة المائدة - باب : وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم

4349 - حدثنا : ‏ ‏أبو الوليد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏المغيرة بن النعمان ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏ خطب رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : يا أيها الناس ‏ ‏إنكم محشورون إلى الله حفاة عراة ‏ ‏غرلا ‏ ‏ثم قال : ‏كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين ، ‏إلى آخر الآية ، ثم قال : ألا وإن أول الخلائق يكسى يوم القيامة ‏ ‏إبراهيم ‏، ‏ألا وإنه يجاء برجال من أمتي فيؤخذ بهم ذات الشمال فأقول : يا رب أصيحابي فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك فأقول كما قال العبد الصالح ‏: وكنت عليهم شهيداًًً ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد ‏ ، فيقال : إن هؤلاء لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم





صحيح مسلم - كتاب صفات المنافقين وأحكامهم

2779 - حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ، حدثنا : ‏ ‏أسود بن عامر ، حدثنا : ‏ ‏شعبة بن الحجاج ‏، عن ‏قتادة ‏، عن ‏‏أبي نضرة ‏ ‏، عن ‏ ‏قيس ‏ ‏قال : قلت ‏لعمار ‏ أرأيتم صنيعكم هذا الذي صنعتم في أمر ‏ ‏علي ‏ ‏أرأيا رأيتموه أو شيئاًً عهده إليكم رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : ما عهد إلينا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏شيئاًً لم يعهده إلى الناس كافة ولكن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏أخبرني : ، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال : قال النبي ‏ (ص) ‏ ‏في أصحابي إثنا عشر منافقاً فيهم ثمانية ‏لا يدخلون الجنة حتى ‏ ‏يلج ‏ ‏الجمل في ‏ ‏سم الخياط ‏ثمانية منهم ‏ ‏تكفيكهم ‏ ‏الدبيلة ‏، ‏وأربعة ‏لم أحفظ ما قال شعبة ‏ ‏فيهم. ‏






 
قديم 07-04-11, 03:10 PM   رقم المشاركة : 3
محب جابر الأنصاري
شيعي سابق







محب جابر الأنصاري غير متصل

محب جابر الأنصاري is on a distinguished road


معاذ الله

ليس هناك آية







التوقيع :
اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد

رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا و رسولا و بالقرآن كتابا و بالكعبة قبلة و بالصلاة فريضة و بالخلفاء الراشدين المهديين و بأهل بيت النبوة و أصحاب رسول الله عليه الصلاة و السلام .

اللهم إني رضيت بهم فارضني لهم إنك على كل شيء قدير .
من مواضيعي في المنتدى
»» مخالفة الشيعة لكتبهم لأنها توافق أهل السنة
»» خطوات عمل الحوار مع الشيعة الإثني عشرية
»» رسالة للشيعة لتبيان حقيقة المذهب و إيجاد العقائد الباطلة
»» هذه هدايتي إلى طريق السنة
»» أريد إثبات حديث الثقلين من كتبكم
 
قديم 07-04-11, 03:27 PM   رقم المشاركة : 4
ام مشعل الحربي
عضو فضي






ام مشعل الحربي غير متصل

ام مشعل الحربي is on a distinguished road


اولا تقول ليس هناك آيه اذا فحكمكم على الصحابه بالكفروالارتداد باطل






التوقيع :
لا تعتقد دين الروافض إنهم *** أهل المحال وشيعة الشيطان



إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان


حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان


فكأنما آل النبي وصحبه *** روحٌ يضم جميعها جسدان


فئتان عقدهما شريعة أحمد *** بأبي وأمي ذانك الفئتان


فئتان سالكتان في سبل الهدى *** وهما بدين الله قائمتان
من مواضيعي في المنتدى
»» ابناء الرسول صلى الله عليه وسلم ماتوا جميعا
»» هل خلقناالله للعباده ام للامامه ؟؟
»» ماجزاء من عصى الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟؟؟؟
»» علي بن ابي طالب والحسن والحسين عرب رضي الله عنهم وارضاهم
»» العبادات عندالاسماعيليه
 
قديم 07-04-11, 03:29 PM   رقم المشاركة : 5
ام مشعل الحربي
عضو فضي






ام مشعل الحربي غير متصل

ام مشعل الحربي is on a distinguished road


ثم اتيت بصفات المنافقين انالم اسال عن المنافقين سالت عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين كانوايجاهدون ويصلون ويطيعون الله ورسوله صلى الله عليه وسلم لاتخلط بين من اثنى الله عليهم ووعدهم بالجنه
وبين من لعنهم الله وماواهم النار







التوقيع :
لا تعتقد دين الروافض إنهم *** أهل المحال وشيعة الشيطان



إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان


حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان


فكأنما آل النبي وصحبه *** روحٌ يضم جميعها جسدان


فئتان عقدهما شريعة أحمد *** بأبي وأمي ذانك الفئتان


فئتان سالكتان في سبل الهدى *** وهما بدين الله قائمتان
من مواضيعي في المنتدى
»» يقول افلاطون
»» جزاءالكتمان
»» ظهور الشيعه ؟؟؟؟
»» كيف يتعبدالشيعه ؟؟
»» سؤال للروافض
 
قديم 07-04-11, 03:43 PM   رقم المشاركة : 6
نصير عائشة
عضو فضي






نصير عائشة غير متصل

نصير عائشة is on a distinguished road


أهلاً بالزميل المكرم أبو نرجس العبودي





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نرجس العبودي مشاهدة المشاركة
   صحيح البخاري - كتاب أحاديث الأنبياء - باب ما ذكر عن بني إسرائيل

3269 - حدثنا : ‏ ‏سعيد بن أبي مريم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو غسان ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏، عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي سعيد ‏ ‏(ر) ‏: أن النبي ‏ ‏(ص) ‏ ‏قال : ‏ ‏لتتبعن سنن من قبلكم شبراًً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه قلنا : يا رسول الله ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏قال : فمن.


نرى من هذا الحديث أن الحديث لم يستثني أحد من الصحابة رضي الله عنهم و حتى أهل البيت رضي الله عنهم
ولكن ليست هذه النقطة التي أود أن أذكرها

الرسول لم يقصد بها الحديث صحابته رضي الله عنهم ولكن ما كان يقصده أن سوف يوجد ناس من أمته سوف يتبعون العقائد التي عند اليهود والنصارى

فمثلاً

1) الرافضة يطعنون في أمهات المؤمنين رضي الله عنهن و يصفوهم بأبشع الألفاظ, واليهود أيضاً يطعنون في عرض الصديقة الطاهرة مريم بنت عمران عليهما السلام

2) الرافضة عندهم غلو بالنسبة الى أهل البيت عليهم السلام والنصارى عندهم غلو في رسول الله عيسى بن مريم عليهما السلام








اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نرجس العبودي مشاهدة المشاركة
   صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة المائدة - باب : وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم

4349 - حدثنا : ‏ ‏أبو الوليد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏المغيرة بن النعمان ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏ خطب رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : يا أيها الناس ‏ ‏إنكم محشورون إلى الله حفاة عراة ‏ ‏غرلا ‏ ‏ثم قال : ‏كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين ، ‏إلى آخر الآية ، ثم قال : ألا وإن أول الخلائق يكسى يوم القيامة ‏ ‏إبراهيم ‏، ‏ألا وإنه يجاء برجال من أمتي فيؤخذ بهم ذات الشمال فأقول : يا رب أصيحابي فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك فأقول كما قال العبد الصالح ‏: وكنت عليهم شهيداًًً ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد ‏ ، فيقال : إن هؤلاء لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم

نرى أن هذا الحديث لم يستثني أحد من الصحابة حتى علي بن أبي طالب كرم الله وجهه

ولكن مرة أخرى ليس هذا المقصود من هذا الحديث

حيث أن بعد وفاة الرسول ارتدت الجزيرة العربية ماعدا مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف, فمن رأى النبي وصاحبه من أهل البقاع التي أرتدت هم أولئك المقصودين بهذا الحديث








اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نرجس العبودي مشاهدة المشاركة
   صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة المائدة - باب : وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهمصحيح مسلم - كتاب صفات المنافقين وأحكامهم

2779 - حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ، حدثنا : ‏ ‏أسود بن عامر ، حدثنا : ‏ ‏شعبة بن الحجاج ‏، عن ‏قتادة ‏، عن ‏‏أبي نضرة ‏ ‏، عن ‏ ‏قيس ‏ ‏قال : قلت ‏لعمار ‏ أرأيتم صنيعكم هذا الذي صنعتم في أمر ‏ ‏علي ‏ ‏أرأيا رأيتموه أو شيئاًً عهده إليكم رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : ما عهد إلينا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏شيئاًً لم يعهده إلى الناس كافة ولكن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏أخبرني : ، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال : قال النبي ‏ (ص) ‏ ‏في أصحابي إثنا عشر منافقاً فيهم ثمانية ‏لا يدخلون الجنة حتى ‏ ‏يلج ‏ ‏الجمل في ‏ ‏سم الخياط ‏ثمانية منهم ‏ ‏تكفيكهم ‏ ‏الدبيلة ‏، ‏وأربعة ‏لم أحفظ ما قال شعبة ‏ ‏فيهم. ‏

كون المنافقين موجودين زمن الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا ثابت بالقرآن والسنة وليس بمحلٍ للإشكال.


وأما كون المنافقين من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم (كما زعمت الرافضة) فلا يصح من وجوهين:
  • أن نص الحديث المذكور أعلاه (في أصحابي) ولم يقل (من أصحابي)، والحرف (في) من الحروف العوامل ومعناها الوعاء ( راجع معاني الحروف للرماني 1/81. قال الرماني: (المال في الكيس واللص في السجن، أي: اشتمل الكيس على المال ، والسجن على اللص) ، وأما الحرف (مِن) فمن الحروف العوامل أيضاً ومن معانيها أن تكون للتبعيض ( راجع معاني الحروف للرماني 1/94. قال الرماني: (وذلك نحو قولك: لبست من الثياب ثوباً، وقبضت من الدراهم درهماً، أي: لبست بعض الثياب وقبضت بعض الدراهم) ، فقوله صلى الله عليه وسلم (في أصحابي) لا يعني أن المنافقين بعض أصحابه ، وإنما يعني الظرفية ، أي اشتمل الموجودون من أصحابه على المنافقين المذكورين.
  • أن لفظ الصحبة في هذا الحديث وأمثاله لا يقصد بها الصحبة بالمعنى الاصطلاحي ، وإنما يراد بها الصحبة بمعناها اللغوي أو مجرد الدعوى.
إذاً , استنتجنا عدة امور بهذا الحديث:
  1. أن شبهة الرافضة ساقطة.
  2. أن المُنافق لا يدخل ابداً في لفظ الصحابة إطلاقاً.
  3. أن الصحابة ليس منهم مُنافق واحد.
  4. أن الحديث حجّة على الرافضة أصلاً , لأن الرافضة ابناء المُنافقين , والمُنافقين حاربهم أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية , فتفسير حقدهم عليهم أنهم حاربوا اجدادهم المُنافقين.


(( للأمانة الرد بالنسبة الى الشبهة الثالثة منقول من احدى المنتديات))






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة ملتقطة للسيدة الطاهرة المطهرة نرجس والدة عجعج
»» سؤال الى الرافضة فقط, مع احترامي الكبير و تقديري الشديد الى أهل السنة والجماعة
»» أبشركم يا أهل السنة و الجماعة, سقط مذهبنا ههههههههه
»» رافضي حتى النخاع, تفضل هنا
»» تقسيم علماء الرافضة من حيث العقائد
 
قديم 07-04-11, 04:03 PM   رقم المشاركة : 7
ابوحسـ الـقعقـاع ـان
عضو ذهبي







ابوحسـ الـقعقـاع ـان غير متصل

ابوحسـ الـقعقـاع ـان is on a distinguished road


ماعندهم ادله لكن جلستهم بها الحسينيات ويقوم المعمم يشتم ويسب ويبكي ومظلوميات وحزن ولطم ويكفرون من روسهم وعلى كيفهم حتى يكفرون بعضهم بعض ..







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» صح الي سمعته
»» اهدااااااء للروافض
»» بقرار واحد تذهب اهداف ايران كلها
»» اعيد واكرر (تسلحتو)
»» ماسر الصمت الدولي وبالأخص العربي الذليل
 
قديم 07-04-11, 04:44 PM   رقم المشاركة : 8
مشاري المجلي
عضو







مشاري المجلي غير متصل

مشاري المجلي is on a distinguished road


بارك الله فيك نصير عائشة







التوقيع :
وردت عدة أحاديث في أنه من أهل الجنة ومنها :
عن عبد الرحمن بن عوف أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " أبو بكر في الجنة وعمر في الجنة وعثمان في الجنة وعلي في الجنة وطلحة في الجنة والزبير في الجنة وعبد الرحمن بن عوف في الجنة وسعد بن أبي وقاص في الجنة وسعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل في الجنة وأبو عبيدة بن الجراح في الجنة " أخرجه أحمد والترمذي

اللهم عليك بالفجرة المنافقين , والخونة الليبراليين , والرجس العلمانيين , والرافضة المفسدين
من مواضيعي في المنتدى
»» نهاية الجدال
»» المملكة العربية السعودية وإيران
»» سماحة المفتي العام يدعو إلى ضرورة مواجهة القنوات الفضائية التي تحارب العقيدة وتتطاول
»» النواب المعصوم
»» الامام المهدى المنتظر يقتل العرب / وثيقة
 
قديم 07-04-11, 08:15 PM   رقم المشاركة : 9
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصير عائشة مشاهدة المشاركة
  
أهلاً بالزميل المكرم أبو نرجس العبودي








نرى من هذا الحديث أن الحديث لم يستثني أحد من الصحابة رضي الله عنهم و حتى أهل البيت رضي الله عنهم
ولكن ليست هذه النقطة التي أود أن أذكرها

الرسول لم يقصد بها الحديث صحابته رضي الله عنهم ولكن ما كان يقصده أن سوف يوجد ناس من أمته سوف يتبعون العقائد التي عند اليهود والنصارى

فمثلاً

1) الرافضة يطعنون في أمهات المؤمنين رضي الله عنهن و يصفوهم بأبشع الألفاظ, واليهود أيضاً يطعنون في عرض الصديقة الطاهرة مريم بنت عمران عليهما السلام

2) الرافضة عندهم غلو بالنسبة الى أهل البيت عليهم السلام والنصارى عندهم غلو في رسول الله عيسى بن مريم عليهما السلام










نرى أن هذا الحديث لم يستثني أحد من الصحابة حتى علي بن أبي طالب كرم الله وجهه

ولكن مرة أخرى ليس هذا المقصود من هذا الحديث

حيث أن بعد وفاة الرسول ارتدت الجزيرة العربية ماعدا مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف, فمن رأى النبي وصاحبه من أهل البقاع التي أرتدت هم أولئك المقصودين بهذا الحديث










كون المنافقين موجودين زمن الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا ثابت بالقرآن والسنة وليس بمحلٍ للإشكال.


وأما كون المنافقين من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم (كما زعمت الرافضة) فلا يصح من وجوهين:
  • أن نص الحديث المذكور أعلاه (في أصحابي) ولم يقل (من أصحابي)، والحرف (في) من الحروف العوامل ومعناها الوعاء ( راجع معاني الحروف للرماني 1/81. قال الرماني: (المال في الكيس واللص في السجن، أي: اشتمل الكيس على المال ، والسجن على اللص) ، وأما الحرف (مِن) فمن الحروف العوامل أيضاً ومن معانيها أن تكون للتبعيض ( راجع معاني الحروف للرماني 1/94. قال الرماني: (وذلك نحو قولك: لبست من الثياب ثوباً، وقبضت من الدراهم درهماً، أي: لبست بعض الثياب وقبضت بعض الدراهم) ، فقوله صلى الله عليه وسلم (في أصحابي) لا يعني أن المنافقين بعض أصحابه ، وإنما يعني الظرفية ، أي اشتمل الموجودون من أصحابه على المنافقين المذكورين.
  • أن لفظ الصحبة في هذا الحديث وأمثاله لا يقصد بها الصحبة بالمعنى الاصطلاحي ، وإنما يراد بها الصحبة بمعناها اللغوي أو مجرد الدعوى.
إذاً , استنتجنا عدة امور بهذا الحديث:
  1. أن شبهة الرافضة ساقطة.
  2. أن المُنافق لا يدخل ابداً في لفظ الصحابة إطلاقاً.
  3. أن الصحابة ليس منهم مُنافق واحد.
  4. أن الحديث حجّة على الرافضة أصلاً , لأن الرافضة ابناء المُنافقين , والمُنافقين حاربهم أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية , فتفسير حقدهم عليهم أنهم حاربوا اجدادهم المُنافقين.


(( للأمانة الرد بالنسبة الى الشبهة الثالثة منقول من احدى المنتديات))


لا يا اخي هناك استثناء كهمل النعم
ونحن باعتقادنا ان اهل البيت والصحابة المنتجبين منهم



ثانيا الارتداد حصل بعد النبي صلى الله عليه واله

طيب عدد لي اسماء 5 من المنافقين الموجودين بكثرة كما تقول

لاحظ الصحابي انس يتدث عن حالة عامة
صحيح البخاري - كتاب مواقيت الصلاة - باب تضييع الصلاة عن وقتها

506 - حدثنا : ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏مهدي ‏ ‏، عن ‏ ‏غيلان ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال : ‏ما أعرف شيئاًً مما كان على عهد النبي ‏ (ص) ‏ ‏قيل الصلاة قال : اليس ضيعتم ما ضيعتم فيها













اعتراف خطير من صحابي جليل


صحيح البخاري - كتاب المغازي - باب غزوة الحديبية

3937 - حدثني : ‏ ‏أحمد بن أشكاب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏، عن ‏ ‏العلاء بن المسيب ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال : لقيت ‏ ‏البراء بن عازب ‏ ‏(ر) ‏ ‏فقلت : طوبى لك صحبت النبي ‏ (ص) ‏ ‏وبايعته تحت الشجرة ، فقال : يا إبن أخي إنك لا تدري ما أحدثنا بعده.




صحيح البخاري - كتاب الرقاق - باب في الحوض

6213 - حدثنا : ‏ ‏سعيد بن أبي مريم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن مطرف ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏أبو حازم ‏ ‏، عن ‏ ‏سهل بن سعد ‏ ‏قال : قال النبي ‏ (ص) : إني ‏ ‏فرطكم ‏ ‏على الحوض من مر علي شرب ومن شرب لم يظمأ أبداًً ليردن علي أقوام أعرفهم ويعرفوني ، ثم يحال بيني وبينهم.

‏- قال ‏أبو حازم ‏ : ‏فسمعني ‏ ‏النعمان بن أبي عياش ‏ ‏فقال : هكذا سمعت من ‏ ‏سهل ‏ ‏فقلت : نعم ‏ ‏فقال : ‏ ‏أشهد على ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏لسمعته وهو يزيد فيها ‏ ‏فأقول : إنهم مني فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك فأقول : سحقاً سحقاً لمن غير بعدي ‏، ‏وقال إبن عباس ‏: ‏سحقاً بعداً ‏ ‏يقال : سحيق بعيد سحقه وأسحقه أبعده.

- ‏وقال ‏أحمد بن شبيب بن سعيد الحبطي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏يونس ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏: ‏أنه كان يحدث ‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : يرد علي يوم القيامة رهط من أصحابي ‏ ‏فيحلئون ‏ ‏، عن الحوض فأقول : يا رب أصحابي فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم إرتدوا على أدبارهم ‏ ‏القهقرى.




اتركك مع عقلك يا اخي فالحق اوضح من الشمس ولا داعي للمكابرة‏







 
قديم 07-04-11, 08:16 PM   رقم المشاركة : 10
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road



صحيح البخاري - كتاب الفتن - باب ما جاء في قول الله تعالى : واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة

6643 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يعقوب بن عبد الرحمن ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏سهل بن سعد ‏ ‏يقول : سمعت النبي ‏ (ص) ‏ ‏يقول ‏: أنا فرطكم ‏ ‏على الحوض فمن ورده شرب منه ومن شرب منه لم يظمأ بعده أبداًً ، ليرد علي أقوام أعرفهم ويعرفوني ، ثم يحال بيني وبينهم ، ‏قال ‏أبو حازم ‏: ‏فسمعني ‏ ‏النعمان بن أبي عياش ‏ ‏وأنا أحدثهم هذا فقال : هكذا سمعت سهلاً ، فقلت : نعم ‏ ‏قال : وأنا أشهد على ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏لسمعته ‏ ‏يزيد فيه ، قال : إنهم مني فيقال : إنك لا تدري ما بدلوا بعدك فأقول : سحقاً سحقاً لمن بدل بعدي‏.







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "