العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-11, 09:36 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Talking تناقضات علامتهم [ النجاشي ] في الأحكام والرجال

الحمد لله رب العالمين

من سفاهة الرافضة أن تكلمت في أئمة أهل السنة , وفي شروحات وأمر قد بينها أهل العلم من زيادات أهل العلم والحفاظ والأن وقع القوم في شر أعمالهم , فكم تناقض علمائهم وزادوا وترجموا ما لم يعرفوا تراجمهم , وأخطاء وأغلاط تثبت أن النجاشي في كتابهِ ساقط , فبلغت الأغلاط الشيء الكثير , والمضحك وفقكم الله تعالى للخير , يحاول الرافضة الطعن في أعلام أهل السنة فلله العجب , متى كانت الزياداة في أصل الكتاب الصحيح , تحريفات وقد بينا ما في بكتبكم تحريفات والأن لنرى تناقضات علامتكم في الرجال النجاشي الذي إعتمد عليه العلامة الحلي في توثيقاته في خلاصة الأقوال , وقد تبين أن الحلي تناقض فلا يوثق على إعتماد شيء وحالهُ يرثى لها ,

سما المقال في علم الرجال لأبي الهدى الكرباسي (1/205).
إنه قد وقع له مع ما قرع سمعك ، أغلاط وأوهام ، يقف عليها أبناء الأفهام ، ونحن نذكر شطرا منها في المقام . فمنها : ما قال في ترجمة أحمد بن محمد بن عمرو بن أبي نصر : ( من أنه كان وفاته في سنة إحدى وعشرين ومائتين ، بعد وفاة الحسن بن علي بن فضال بثمانية أشهر ) ( 1 ) . وذكر في ترجمة الحسن المسطور : ( إنه مات في سنة أربع وعشرين ومائتين . وتبعه فيها في الخلاصة ) ( 2 ) . وأنت خبير بأن مقتضى كلامه الثاني ، تقدم وفاة أحمد ، قبل الحسن بثلاث سنين ، فكيف يكون بعده بما عده . هل من مجيب على هذا الإشكال للكلباسي يا رافضة الحق .

ومنها : أنه قال في ترجمة أبي رافع : ( بالأسناد عن محمد بن عبيد الله بن أبي رافع عن أبيه عن جده أبي رافع عن علي بن أبي طالب عليه السلام ) ( 1 ) . فروى بالأسناد : ( عن عبد الرحمن بن محمد بن عبيد الله بن أبي رافع عن علي ابن أبي طالب عليه السلام ) ( 2 ) .

ومن المعلوم ، عدم اجتماع رواية والد عبد الرحمن في الأول ، عن يعسوب الدين عليه السلام بواسطتين ، مع رواية نفسه في الثاني ، عنه عليه السلام بنفسه . ومنها : أنه عنون علي بن محمد بن حفص بن عبيد ، أبا قتادة ( 3 ) القمي ، فقال : ( روى عن أبي عبد الله عليه السلام وعمر وكان ثقة ، فذكر ابنه أبا الحسن بن أبي قتادة وأحمد بن أبي قتادة ( 4 ) .

وعنون أيضا : الحسن بن أبي قتادة ، علي بن محمد بن حفص بن عبيد ، وذكر أن الحسن ، يكنى بأبي محمد ( 5 ) . ولا يخفى ما بين العنوانين ، من التنافي في والد محمد ، مضافا إلى ما فيه من الاختلاف في اسم ابن أبي قتادة وكنيته . ومنه يعرف أن إصلاح العنوان الثاني من بعض ، بوضع رمز التقدم والتأخر ، ساقط . ما هذا أيها النجاشي هل كل هذا تناقض في كتابك كتاب الرجال من أعمدة كتب الرجال عند الرافضة , فماذا بعد هذا يا رافضة الحق أما تستحون من أنفسكم ... !!!

ومنها : أنه ذكر في ترجمة محمد بن سنان ، ، عند ذكر الطريق إلى الطرائف : ( أخبرناه الحسين عن أبي غالب ، عن جده أبي طالب محمد بن سليمان ( 1 ) . مع أنه عنون محمد بن سليمان بن الحسن بن الجهم ( 2 ) ، أبا طاهر الزراري ( 3 ) . والمنافاة بين الكنيتين ، ظاهرة . ومنها : أنه قال في ترجمة المتوكل : ( متوكل بن عمير بن المتوكل ، روى عن يحيى بن زيد ، دعاء الصحيفة . أخبرنا الحسين بن عبيد الله ، عن ابن أخي طاهر ، عن محمد بن مطهر ، عن أبيه ، عن عمير بن المتوكل ، عن أبيه متوكل ، عن يحيى بن زيد بالدعاء ) ( 4 ) . ولا يخفى أن مقتضى الصدر ، أن راوي الدعاء ، متوكل السبط ، وهو خلاف ما يقتضيه الذيل من أن الراوي ، متوكل الجد . ووقع نظيره من نظيره ، فإنه ذكر في الفهرست : ( المتوكل بن عمير بن المتوكل روى عن يحيى بن زيد بن علي ، دعاء الصحيفة . سقط كتاب النجاشي في علم الرجال يا رافضة ماذا بعد هذا يا قوم ..

أخبرنا بذلك ، جماعة ، عن التلعكبري ، عن الحسن ، يعرف بابن أبي أخي طاهر ، عن محمد بن مطهر ، عن أبيه ، عن عمير بن المتوكل ، عن أبيه ، عن يحيى ابن زيد ( 5 ) . وربما تفصى عنه الناقد : ( بإمكان أن يكون المتوكل في الصدر ، أبا عمير أيضا ، فيوافق حينئذ ، مع عمير بن المتوكل في الذيل . مجيبا عنه : بأنه يظهر من دعاء الصحيفة الكاملة ، أن المتوكل الذي روى عن يحيى بن زيد ، دعاء الصحيفة ، هو ابن هارون ، دون ابن عمير ، كما يقتضيه ما ذكر ) ( 1 ) . قلت : وهو جيد مع أن غاية قصواه ، الامكان . ومن الظاهر ، عدم استلزامه الاطمئنان ، بعد ما عرفت من وقوع نظائره فيه ، مع خلو كتب الأصحاب عن ذكر شخص بهذه النسبة .

وأما ما يصحح به الفصية بعدم إضرار ما يظهر من دعاء الصحيفة ، لجواز كونه منسوبا في سنده إلى جد أبيه ، وهو غير عزيز ، فلا يخلو من بعد . وربما احتمل أيضا وجهان آخران : من حمل أول كلامهما ، على أن المتوكل الذي جد لمتوكل بن عمير ، روى الدعاء عن يحيى ، ومن إمكان تصحيف ( ابن ) المذكور بعد المتوكل في الكلام ، عن ( أبو ) متأيدا بما وجد في نسخة من الفهرست مصححة به ( 2 ) . ويضعف الأول ، بمخالفته لظاهر السياق بلا مرية . والثاني ، بظهور إطباق النسخ على ما ذكرناه ، فإنه المكتوب في النسختين الموجودتين ، وهو المحكى في كلام غير واحد . فلله العجب ما هذا التناقض في كتاب النجاشي , وهذا من باب التذكير , وذكر ما قالهُ النجاشي , مع ما ورد في الفهرست لشيخهم الطوسي , والأمرُ يوضح تناقض النجاشي .

فالمظنون ، بل المقطوع ، أن التصحيح المذكور ، من باب التصرف بالاجتهاد ، مع أنه لا يخلو حينئذ من المخالفة للظاهر أيضا ، إذ المناسب حينئذ أن يكون العبارة ، ( المتوكل أبو عمير روى عن أبيه ، متوكل ) لأن ( المتوكل إذا كان ( أبا عمير ) فلا محالة ( عمير ) ابن ( المتوكل ) ، فلا حاجة إلى انتساب ( عمير ) إليه . وربما يختلج ببالي : إنه كان الكلام الثاني : ( عن المتوكل ، عن أبيه عمير بن المتوكل ، عن أبيه ، متوكل ) فاشتبه الأمر عليهما أو النساخ ، فتأمل . ويؤيد تطرق الاشتباه على الكلام الأول ، موافقة سند الصحيفة ، للثاني . فإن فيه : ( قال حدثني عمير بن المتوكل الثقفي البلخي ، عن أبيه متوكل بن هارون ( 1 ) . ثم يقول المحقق .

وبالجملة : فالظاهر ، أن كلامهما في هذه الترجمة ، لا يخلو عن اشتباه . والمعنى أن النجاشي وقع في الأغلاط الكثيرة في ترجمتهما , والأخبار التي أوردها المحقق في باب ما ورد في الفهرست ومقارنة ما أورده النجاشي في كتابهِ , وبين أحوال والأخبار وخلاصة كلام المحقق أن كل هذا الكلام في الترجمة لا يخلوا من الإشتباه , فالحاصل وقوع الأغلاط الكثيرة في كلام النجاشي .

روضة المتقين (14/331).
ثم إنه ذكر شارح المشيخة ، بعد عنوان النجاشي وإظهار وثاقته وتثبته : أنه وقع منه الاجتهاد الغلط في بعض الأوقات ويظهر منه أنه اجتهاده ) ( 4 ) . ( انتهى ) . فمع إجتهاد علامتهم النجاشي كان يقع منهُ الغلط والأخطاء فكان كلام النجاشي وإجتهادهُ في سلة القمامة كما هو دينهم .

كتبهُ /

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» البرهان وشيخه مجهول عند الحفاظ بين الجهالة والنكارة
»» تذكير الأحياء بفتنة الرياء فنحن في جهاد لا في مديحٍ وثناء
»» الباطنية والشركُ بالله رب العالمين [ مزاج التسنيم ] ( وثيقة )
»» الشيعة وأكذوبة محبة آل البيت تقي الدين
»» هل تفرد الصديق بحديث إنا لا نورث وهل أخطأت الزهراء بطلبها الإرث رضي الله عنهما
 
قديم 21-03-11, 09:51 AM   رقم المشاركة : 2
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع بك أخي تقي الدين ،،،

مررت قفرأت ،،،






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» فضائح المعممين / مقاطع
 
قديم 21-03-11, 10:05 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الله تعالى أخي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة صوتية للشيخ الفاضل أبو بكر البغدادي - وفقه الله -
»» [ الصديق ] ومحبة آل البيت والإيصاء بهم ..
»» وتتوالى الصفعات السنية على عمائم الإمامية...(فاطمة بضعة مني) هل ثبت هذا الحديث عندكم؟
»» يا أتباع الطرق الصوفية أين أنتم من الطريقة المحمدية ؟
»» صفعة خفيفة / المعصوم ينسف عصمة وإمامة الحسن بن علي
 
قديم 21-03-11, 06:09 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة ما هو كتابكم الصحيح .. ؟؟
»» الخلق هم الذين جعلوا لله أسماء و صفات فلما أفناهم بقي بلا إسم ولا صفة ..!.!!!
»» الحمد لله ظهر الحق نهاية مناظرتي مع ( الرافضة ) في شبكة الحك
»» الخزرجي ( هُنا ) حول ضبط ابن داود وابن المطهر
»» إستدراك لموضوع الأخ الحبيب الجمال محصنين غير مسافحين
 
قديم 21-03-11, 08:27 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الإسلام إبن تيمية وتبليغ سورة براء ...
»» الرضا يقول إن الذي لا يسهو هو الله لا إله إلا هو
»» القذائف السنيه على عمائم الإمامية تخريج حديث سفينة النجاة في كتب الشيعة
»» اغراق روايات السفينة
»» إلي الخوارج من أين تاخذون دينكم ؟
 
قديم 21-03-11, 09:26 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


رفع الله قدرك شيخنا الكريم






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» إن قالوا نستشهد عليكم بما في كتبكم قلنا
»» تهرب العضو "شيعي" من الرد على الاجابة على تساؤله لانه ظن انه جاب رأس غليص
»» خارطة الطريق في تتبع ضلالات الشيعة الإثني عشرية عن الطريق
»» ائمة الرافضة ليس لهم ((اي فائدة)) الا إضافة ركن لأركان الإسلام فقط لا غير
»» تعالوا بنا نتخيّل في الروافض ساعة
 
قديم 22-03-11, 06:51 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وقدرك أخي الحبيبو نفع الله بك وغفر لك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تخريج حديث الكساء روايةً ودراية ..
»» كشف اباطيل التيجاني في كتابه ثم اهتديت ( ثم ضللت )
»» من يفسر لي كلام علي بن ابي طالب رضي الله عنه يا رافضة
»» طلبتهم في منتديات أنا شيعي للمناظرة فأوقفوني لماذا يا نجف ؟؟
»» تجهيل ابن حزم للإمام " أبي عيسى الترمذي " بين الوهم والإيهام
 
قديم 22-03-11, 07:55 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road



سُئِلَ وهيب بن الورد :هل يجد طعم الإيمان من يعصي الله ؟ قال : لا ، ولا من همّ بالمعصية .








التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أبو بكر خليفة رسول الله وعلي أمير المؤمنين أي اللقبين أعظم يا رافضة ؟
»» لسعة خفيفة النبي صلِّ الله عليه وسلم هي من أهلي
»» على من يعتمد الإسماعيلية في ( الفقه ) .. ؟
»» من يشرح كلام أحد ( أطفال ) شبكة نجران وأغبيائها .. ؟
»» يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ
 
قديم 22-03-11, 06:17 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تقسيم الخوارج للبشر
»» دعوة النصارى بالانجليزية / مقطع يوتيوب
»» كارثة / يرى الجبر والتشبيه ويروي عن الضعفاء إلا أنهُ ثقة صحيح الحديث رأى المهدي
»» الباطنية وتحريف ( آيات الله ) ... ( وثائق ) .. !!
»» أيها الإباضية ! هل صح حديث في مسند الربيع بن حبيب ؟؟
 
قديم 22-03-11, 07:38 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» (( أحمد الأسدي )) هل صح حديث الثقلين ... ؟
»» يا رافضة أقرأوا فدك مني السلام وورث سليمان داود
»» هل يعتقد الإباضية بحجية (( خبر الاحاد )) في العقيدة ؟
»» يا رافضة ما هو التوحيد ؟
»» " ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً " ودعوى نزولها في الحسن والحسين
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:00 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "