العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-11, 09:17 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile التحريفات في كتاب التهذيب لشيخهم الطوسي

الحمد لله رب العالمين


إن أهل البدعةِ الشركية , سعوا إلي الطعن في زيادات الثقات في كتب الرجال وأحوالهم , فكأن يترجم الإمام الذهبي لرجل ولا يؤرخ تاريخ وفاتهٍ ثم يضيفُ الناسخ ما لم يؤرخهُ الإمام الذهبي رحمه الله تعالى , فقالت الرافضة وقعت التحريفات في كتب أهل السنة وهذا من فرط كذبهم فقد رد شبهاتهم الاخ أبو حاتم الظاهري , والاخ أهل الحديث في منتديات السرداب , والان ومع رحلةٍ إلي كلام الرافضة ومحققيهم في كتب مشائخهم ولنرى ما هي التحريفات وإلي متى سيبقون متمسكون بكتبهم .


الحدائق النظرة في أحكام العترة للمحقق البحراني (15/14) .
ومنها : صحيحة عمر بن يزيد وربما وجد في نسخ التهذيب عثمان ابن يزيد ، ولعله من تحريفات صاحب التهذيب ، كما لا يخفى على من له أنس بما جرى له فيه عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ( 4 ) قال : ( من اغتسل بعد طلوع الفجر كفاه غسله إلى الليل في كل موضع يجب فيه الغسل ، ومن اغتسل ليلا كفاه غسله إلى طلوع الفجر ) .

الان كما ترون [ ولعلهُ من تحريفات صاحب التهذيب ] الأن سنرى التناقض كيف يقولُ في الحاشية ولعلهُ من تحريفات الناسخين , ولا نعرفُ ممن التحريفات في كتاب تهذيب الأحكام للطوسي , أمن الطوسي أم من الناسخ وإلي متى سيتمسكون بكتاب تهذيب الأحكام وسقوط هذا الكتاب على عقولهم الفارغة رحم الله الإمام البخاري والحافظ إبن كثير والذهبي والإمام السخاوي , فالرافضة سيندمون بحول الله تبارك وتعالى .

الحدائق النظرة في أحكام العترة للمحقق البحراني (19/130).
أقول وهذه الرواية رواه الشيخ في التهذيب وفيها " وليس هو عند صاحبه إلى أجل ، فقال : لا يسمى له أجلا إلا أن يكون " إلى آخره ، وهو من تحريفات الشيخ ، والصحيح ما نقلناه في الأصل عن الفقيه ، لأنه هو الذي يستقيم به المعنى كما لا يخفى . ( منه رحمه الله ) ويمكن أن يكون التحريف من النساخ . علي آخوندي .

فكما ترون فإن المحقق البحراني يقول وهو من تحريفات الشيخ , وقد يكونُ من تحريفات النساخ , فلله العجب أتطعنون في كتب أهل السنة التي مضى عليها ألالاف السنين وإعتني بها , ونقحت وحققت وبينت وإن كان زاد أحدُ الثقات بين ذلك كما قال في إبن خلكان , وفي ترجمة الحافظ الذهبي في المعجم للنابلسي ليس من كلام المؤلف وإنما أضيف تاريخ وفاتهِ من قبل المحققين وطلبة العلم والعلماء , فالأن كما نرى في كتبكم وقع المؤلف نفسهُ في التحريفات , وقد تناقض في بداية الأمر فتارة يقول الشيخ وتارة يقولُ الناسخ , فهلا أخبرتمونا يا رافضة الحق ممن التحريف .. ؟؟

ويقولُ الميرزا النوري في خاتمة المستدرك (1/84) .
وقد وقع في كتب الفقهاء والاخبار تحريفات عجيبة ، حتى من الشيخ في التهذيب ، فتارة حرفوه بالسري ، وأخرى بالسندي ، وفي موضع من الجواهر بالبرقي ، بل في التهذيب في الباب المتقدم عن خلاد ، عن السري ، بل فيه في باب الكفارة عن خطأ المحرم : عن حماد السري ( 1 ) ، مع نقله في الاستبصار خلاد ، وكل هذا تحريف غير خفي على الخبير النقاد . ركزوا إخواني على كلمة حتى من الشيخ في التهذيب وقع .


كتبهُ /

تقي الدين السني











التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي الجديد للباطنية / هل لأهل البيت فضائل في كتبكم بسند صحيح ؟
»» يا رافضة ماذا استفاد الاسلام من خروج الحسين لأهل العراق ؟
»» كلام نفيس من نهج البلاغة ينسف فلم الامامة
»» ما موقف الرافضة من [ محمد بن الحنفية ] إذ أثنى على يزيد .. ؟
»» يا رافضة من اسلم على يد علي بن ابي طالب من الصحابه؟؟
 
قديم 14-03-11, 11:32 PM   رقم المشاركة : 2
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


بارك الله فى اخونا الفاضل تقى الدين السني ووفقه وسدده

ذاك اليوم كنت ماسك كتاب الضعفاء للعقيلي ورجال الطوسي وعملت مقارنه فانتابني ضحك هستيري !!

العقيلي يروى بواسطة واحده عن احمد ويحي بن معين وابوحاتم الرازي وابوزعة وابن المديني والحميدي والبخاري فى التضعيفات للرواة

والطوسي يقول امام احد الرواة هكذا : ضعيف !! بين مئة رجل مجهول !!

والحقيقة انا اعذر الطوسي فليس له سلف فى التوثيق والتضعيف وليس لة سلسلة سندية الى حال الراوى المترجم

فرفعت يدي قائلا : الحمدلله الذى عافانا مما ابتلي به القوم !







 
قديم 15-03-11, 12:22 AM   رقم المشاركة : 3
رافضي حتى النخاع2011
عضو نشيط






رافضي حتى النخاع2011 غير متصل

رافضي حتى النخاع2011 is on a distinguished road


اولا يا سيادة المشرف ..
اني لأشد العجب انكم لا تفرقون بين ..
كلمة
الكذب


معنى
دس الأحاديث ..



.........و معنى التحريف
لكنني مضطر ان
اشرح معنى التحريف ..


اقتباس:
معنى التحريف لغة واصطلاحاً

التحريف لغةً

حرف الشيء: طرفه وجانبه، وتحريفه: إمالته والعدول به عن موضعه إلى طرفٍ أو جانب. قال تعالى: ((وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ الله عَلَى حَرْفٍ))1. قال الزمخشري: "أي على طرفٍ من الدين لافي وسطه وقلبه، وهذا مثلٌ لكونهم على قلقٍ واضطرابٍ في دينهم، لاعلى سكونٍ وطمأنينة"2.

التحريف اصطلاحاً

أمّا التحريف في الاِصطلاح فله معانٍ كثيرة:

منها: التحريف الترتيبي: أي نقل الآية من مكانها إلى مكان آخر، سواء كان هذا النقل بتوقيف أو باجتهاد، فلا خلاف في وقوعه، إذ كم من آية مكّية بين آيات مدنيّة، وبالعكس.

ومنها: التحريف المعنوي، ويراد به حمل اللفظ على معانٍ بعيدة عنه لم ترتبط بظاهره، مع مخالفتها للمشهور من تفسيره، وهذا النوع واقع في القرآن، وذلك عن طريق تأويله من غير علم، وهو محرّم بالاِجماع لقوله (صلى الله عليه وآله وسلم): "من قال في القرآن بغير علم فليتبوّأ مقعده من النار"3 وهو من التفسير بالرأي المنهي عنه، قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): "من فسَّر القرآن برأيه وأصاب الحق فقد أخطأ"4 وهذا المعنى منحدر عن الاَصل اللغوي لتحريف الكلام.

ومنها: التحريف اللفظي، وهو على أقسام:

منها: التحريف بالزيادة والنقصان، وهو على ثلاثة أنحاء:

أ ـ تحريف الحروف أو الحركات، وهذا راجع إلى القراءات القرآنية، وهو باطل إلاَّ في ألفاظ قليلة كقراءة قوله تعالى: ((وَامْسَحُواْ بِرُؤُسِكُمْ وَأرْجُلَكُمْ))5 بكسر لفظة الاَرجل ونصبها، وغيرها ممّا لم يخالف أُصول العربية وقراءة جمهور المسلمين، وورد به أثر صحيح.

ب ـ تحريف الكلمات، وهو إمَّا أن يكون في أصل المصحف، وهو باطل بالاِجماع، وإمَّا أن تكون زيادة لغرض الاِيضاح لما عساه يشكل في فهم المراد من اللفظ، وهو جائز بالاتفاق.

ج ـ تحريف الآيات أو السور، وهو باطل بالاِجماع6.

1 ـ التحريف بالزيادة: بمعنى أنّ بعض المصحف الذي بين أيدينا ليس من الكلام المنزل، والتحريف بهذا المعنى باطلٌ بإجماع المسلمين، بل هو ممّا عُلِم بطلانه بالضرورة، لاَنّه يعني أنّ بعض مابين الدفّتين ليس من القرآن، ممّا ينافي آيات التحدّي والاعجاز، كقوله تعالى: ((قُل لئنِ اجتَمَعَتِ الاِنسُ والجِنُّ عَلَى أن يأتُوا بمِثْلِ هَذا القُرْآنِ لا يأتُونَ بِمِثْلِهِ وَلوْ كانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً))7.

2 ـ التحريف بالنقص: بمعنى أنّ بعض المصحف الذي بين أيدينا لايشتمل على جميع القرآن الذي نزل من السماء، بأنْ يكون قد ضاع بعض القرآن على الناس إمّا عمداً، أو نسياناً، وقد يكون هذا البعض كلمةً أو آية أو سورة، والتحريف بهذا المعنى هو موضوع البحث حيثُ ادّعى البعض وقوعه في القرآن الكريم استناداً إلى أحاديث هي بمجملها إمّا ضعيفة سنداً، أو مؤولة بوجهٍ يُخْرِجها عن إفادة ذلك، وإلاّ فهي أحاديثٌ وأخبارٌ مدسوسةٌ وباطلةٌ، قد أعرض عنها محققو المسلمين على مرّ العصور، على ما سيأتي بيانه في ثنايا هذا البحث.

والكلام كما نقلتم ليس عن تحريف القرأن ..
اليس كذلك .؟
http://www.holyquran.net/books/tahreef/2.html



وصاحب التهذيب غني عن التعريف .بإمكانك البحث ..في كتب التراجم عنه ..لتعلم من هو صاحب التهذيب

لذا نتمنى ان نبحث عن معاني كلمات ..قبل ان ننقل و نتهم الغير

فمثلا :
{نسو الله فنسيهم }
هل نفتح موضوع و نقول ..الله ينسى - و العياذ ب الله -
ام نبحث عن معنى النسيان ..

و غيرها من الامور ..

وانا لا زلت انتظر ان يفتح احد الاعضاء موضوع بعنوان "مصحف فاطمة "
لكي نشرح ايضا






التوقيع :
( يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم )الأنفال24
(إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض . الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - صحيح
{فإن لم يستجيبوا لك فاعلم انما يتبعون أهواءهم.}القصص50
كثر الـشك والخـلاف وكـل * يدعى أنه الصراط الســوي
فتمسكت بـلا إلـــه إلا الله * وحــبــي لاحـمـد وعلي
فاز كلب بحب أصحاب كهف * كيف أشـقى بحــب آل النبي
من مواضيعي في المنتدى
»» أهل السنة يوثقون قآتل الحسين رضي الله عنه ؟ مامعنى ذلك ؟
»» رافضي حتى النخاع يطلب مناظر وهابي حتى النخاع او حتى سني حتى النخاع
 
قديم 15-03-11, 07:43 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


نحنُ نتكلم في واد , وهذا العلامة يتكلم في واد .
بارك الله فيك أخي الكريم العين الثالثة ونفع الله بكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» رواية تعال هنا لنتكلم عن مذهبكم
»» يا رافضة إختار النبي أن يكون نبياً متواضعاً لا نبياً ملكاً فما تقولون ؟
»» (فَسْئَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ) من هم أهل الذكر يا رافضة
»» الدين الحنيف تفضل هنا لمناظرة ثنائية لبيان الحق
»» يا إسماعيلية من هو محمد بن إسماعيل ؟
 
قديم 15-03-11, 06:16 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نسف عقيدة العصمة عند الشيعة الامامية عن بكرة ابيها
»» سلسلة الدفاع عن شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب / شبهة تكفيره عموم الناس 1
»» آيةُ الطاعة هادمة لا مثبتة لعصمةٍ أو إمامة
»» التحريف والإسقاط في كتاب " الكشف " للداعي " جعفر بن منصور اليمن " ..
»» الصواعق المحرقة
 
قديم 16-03-11, 08:38 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا (( رافضة )) ما هي العلة السندية في رواية (( أوثق الرواة )) في دينكم (( عفير ))
»» الخزرجي ( هُنا ) حول ضبط ابن داود وابن المطهر
»» الزميلة المحترمة موحد شيعية حوار عقلي وعلمي تفضلي
»» تاروت فداك يا حسين محب الولاية الصدري الرافضة إلي هنا سؤال خفيف لطيف
»» إنهم يصلون ويزكون ويحجون ولكنهم كفّار
 
قديم 16-03-11, 08:45 AM   رقم المشاركة : 7
ورده جوريه سنيه
عضو فعال







ورده جوريه سنيه غير متصل

ورده جوريه سنيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   نحنُ نتكلم في واد , وهذا العلامة يتكلم في واد .
بارك الله فيك أخي الكريم العين الثالثة ونفع الله بكم .


ههههههه اللهم لاشماته غبي هذا العلامه





طلب منك استاذنا الكريم خارج الموضوع وجعله الله في ميزان حسناتك

نريد ان تدرس لنا احاديث المهدي وتفرد موضوع خاص بها دراسه كامله من جميع النواحي

طبعآ المهدي السني مو ابو صويلح

لان بحثت كثيرآ وكل المواضيع لانعرف الصح من الخطأ الصحيح من الضعيف

ثم يكون موضوع مثبت هنا في هذا القسم ليستفيد كل سني منه






التوقيع :
الهي بك استجير ومن يجير سواك
من مواضيعي في المنتدى
»» اذا تفتخرون بالترفض فابليس اول رافضي
»» باب ماجاء بشيعة الدجال اجباري الدخول ياشيعة
»» سؤال على السريع
»» مامثلك بها الدنيا ملك
»» يامشركين متى اشتراكم الحسين حتى تكونوا عبيده
 
قديم 16-03-11, 08:57 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أبشري بالخير إن شاء الله تعالى , أفردُ موضوعاً في تخريج أحاديث المهدي كاملة .

ولطلبة العلم , رسائل في هذا الشان , ولعلنا نفعلُ هذا بإذن الله تعالى اليوم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إن قلنا " رواهُ إسحاق بن راهويه " فهل هذا يعني أنهُ أخرجهُ في مسنده ؟
»» لا يؤدي عني إلا علي / دراسة نقدية
»» القول الفصل في زواج المتعة ردا على المفلسين
»» [ دعوة ] لهدمِ الفقه الشيعي هل مِنْ مُناظر
»» يا رافضة مهديكم كافرٌ زنديق خائن وخائف
 
قديم 16-03-11, 09:25 AM   رقم المشاركة : 9
ورده جوريه سنيه
عضو فعال







ورده جوريه سنيه غير متصل

ورده جوريه سنيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   أبشري بالخير إن شاء الله تعالى , أفردُ موضوعاً في تخريج أحاديث المهدي كاملة .

ولطلبة العلم , رسائل في هذا الشان , ولعلنا نفعلُ هذا بإذن الله تعالى اليوم .



الله يقويك ويبارك في وقتك وجهدك وعلمك ورزقك من الطيبات


انا عني بصراحه دائمآ ابحث عن خروج المهدي خاصه بعد سقوط الدول لاني قريت بكتاب سقوط 7دول علامه على خروج المهدي وهاذه الدول تسقط دوله بعد دوله

ودائما اقوم بالبحث لكني لااصدق اي شي بالمنتديات الا من ثقه وكنت بالامس اريد ان ارسل لك احاديث عن المهدي

لكن خفت ان تكون مشغول بكتابك الجديد فالحمدلله انك عازم على كتابه الموضوع من قبل

اسئل الله العظيم ان يجزيك عن الاسلام والمسلمين كل خير

ولاتنسى ان تتناول الموضوع من الناحيه التاريخيه ايضآ وان شاء الله الاخوان اكيد يساعدوا بالموضوع

خاصه خروج الرايات السوداء من المشرق ولا اعلم من المقصود بالرايات السوداء


واسفه على تغير مسار الموضوع بس موضوع المهدي مهم جدآ جدآ لان كثر الكلام عنه






التوقيع :
الهي بك استجير ومن يجير سواك
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعه ومظلوميه الاعلام السعودي اهداء للنجمه السخط
»» يامشركين متى اشتراكم الحسين حتى تكونوا عبيده
»» صور تنظيف الدوار من الرافضه وكيف يحرقون خيامهم بايديهم
»» الى اهل سنه محمد ولا احلل دخول رافضي ابدآ
»» نفتخر ان تنسبونا لامامنا ولكن لاتشركوا باسماء الله الحسنى
 
قديم 16-03-11, 09:28 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا بأس أبشر إن شاء الله تعالى .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث الأثني عشر خليفة وأحلامُ الإمامة
»» البيان في اثبات صحة حديث مبايعة علي لأبي بكر مرتان
»» فتح الباري في توضيح منهج الإمام البخاري
»» من مات ولم يعرف امام زمانه
»» يا رافضة أين الله ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "