العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-11, 08:40 AM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Question نسف العصمة على ابن ابن ابي طالب رضي الله عنه يصلى بدون طهارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسف العصمة عن على ابن ابي طالب رضي الله عنه ومن كتب الشيعة

المعروف والمشهور عند الشيعة ان امير المؤمنين على ابن ابي طالب عليه السلام معصوم عصمة مطلقة عند الشيعة يعني انه لا يمكن ان يخطئ او ان ينسى إطلاقا

ولكن نجد ان امير المؤمنين عليه السلام ينسى ان يتوضأ قبل الصلاة والصلاة من اركان الاسلام وبالتالي نسفت العصمة

وبإسناده عن علي بن الحكم ، عن عبد الرحمن العرزمي ، عن أبيه 1، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : صلى علي عليه السلام بالناس على غير طهر وكانت الظهر ثم دخل ، فخرج مناديه ، أن أمير المؤمنين عليه السلام صلى على غير طهر فأعيدوا فليبلغ الشاهد الغائب .
ـ التهذيب 3 : 40 | 140 ، والاستبصار 1 : 433 | 1671
كتاب وسائل الشيعة ج8 ص352 ـ ص376







 
قديم 11-03-11, 09:05 AM   رقم المشاركة : 2
الحر العاملي
موقوف






الحر العاملي غير متصل

الحر العاملي is on a distinguished road


ضعيقة السند لعدم ثبوت وثاقة والد العرزمي







 
قديم 11-03-11, 09:39 AM   رقم المشاركة : 3
مسواك
عضو ذهبي






مسواك غير متصل

مسواك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر العاملي مشاهدة المشاركة
   ضعيقة السند لعدم ثبوت وثاقة والد العرزمي

من ضعفها من علمائكم المحدثين المتقدمين ؟؟؟






التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» انظر ابن كثير -رحمه الله-يسأل الشيعه؟؟؟ ويريحهم من الإجابة ،و يجيب عنهم
»» (مثل عربي) يتحول لقاعدة في تصحيح الروايات !!!
»» تساؤلات حول حديث نظر علي -رضي الله عنه - إلى فخذي امرأة (حاشاه)
»» أمم إملاق الأخلاق / اذكر معاني الكلمات التالية :
»» يقول الإمام محمد بن عبد الوهاب عليه السلام
 
قديم 11-03-11, 09:58 AM   رقم المشاركة : 4
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل

هذا دأبهم ما لا يعجبهم ضعفوه






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» القلاف و سوريا ..... و البحرين و السعودية !
»» دفاعا و نصرة لديننا الحنيف و نبي الرحمة صلى الله عليه و سلم
»» سؤال هام للروافض
»» إنهيار التومان الإيراني
»» فيصل القاسم و غسان بن جدو
 
قديم 11-03-11, 12:09 PM   رقم المشاركة : 5
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


الحر العاملي هات الدليل على كلامك انتظر!!!!







 
قديم 11-03-11, 02:19 PM   رقم المشاركة : 6
الحر العاملي
موقوف






الحر العاملي غير متصل

الحر العاملي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقار الحر مشاهدة المشاركة
   الحر العاملي هات الدليل على كلامك انتظر!!!!



أبشر أخي الكريم .



المحقق الحلي- المعتبر - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 435 )
- فأما ما روي : أن علياً (ع) صلى بالناس على غير طهر ، فخرج مناديه أن أمير المؤمنين (ع) صلى على غير طهر فأعيدوا فليبلغ الشاهد الغائب ، قال الشيخ (ر) في التهذيب : هذا خبر شاذ مخالف للأحاديث على أن فيه ما يبطله.

الشهيد الأول- ذكرى الشيعة في احكام الشريعة - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 391 )
- ورواه حمزة بن حمران عن الصادق (ع) ، فأن قلت : فقد روي : أن علياً (ع) صلى بالناس على غير طهر ، فخرج مناديه : أن أمير المؤمنين صلى على غير طهر فأعيدوا ، وليبلغ الشاهد الغائب ، قلت : هذا ينافي العصمة المشترطة في الامام ، فهو مردود مع شذوذه ، قاله في التهذيب.

السيد محمد العاملي- مدارك الأحكام - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 374 )
- عن أبي عبد الله (ع) ، قال : صلى علي (ع) بالناس على غير طهر وكانت الظهر ، ثم دخل ، فخرج مناديه أن أمير المؤمنين صلى على غير طهر فأعيدوا ، وليبلغ الشاهد الغائب ، لأنا نجيب عنه بالطعن في السند بجهالة الراوي.


المحقق السبزواري- ذخيرة المعاد - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 393 ) - طبعة قديمة
- وأما ما رواه الشيخ ، عن عبد الرحمن العزرمي ، عن أبيه عن أبي عبد الله (ع) قال : صلى علي (ع) بالناس على غير طهر ، وكانت الظهر ثم دخل فخرج مناديه أن أمير المؤمنين (ع) صلى على غير طهر فأعيدوا ، وليبلغ الشاهد الغايب ، فقد أجيب عنه بالطعن في السند لأن رواية مجهول ، وقال الشيخ فهذا خبر شاذ مخالف للأحاديث كلها وما هذا حكمه لا يجوز العمل به على أن فيه ما يبطله وهو أن أمير المؤمنين (ع) أدي فريضة على غير طهور ساهياً غير ذاكر وقد أبينا من ذلك بدلالة عصمته (ع) إحتج السيد فيما حكى عنه بأنها صلاة تبين فسادها لإختلال بعض شرائطها فيجب إعادتها وبأنها صلاة منهى عنها فتكون فاسدة.

المحقق البحراني- الحدائق الناضرة - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 232 )
- قال صلى علي (ع) بالناس على غير طهر ، وكانت الظهر ثم دخل فخرج مناديه أن أمير المؤمنين (ع) صلى على غير طهر فأعيدوا ، وليبلغ الشاهد الغائب - فأجاب عنه الشيخ في التهذيبين : بأن هذا خبر شاذ مخالف للأخبار كلها وما هذا حكمه لا يجوز العمل به ، على أن فيه ما يبطله وهو أن أمير المؤمنين (ع) أدى فريضة على غير طهر ساهياً غير ذاكر ، وقد أمننا من ذلك دلالة عصمته (ع) أنتهى ، وهو جيد.

الميرزا القمي- مناهج الأحكام - رقم الصفحة : ( 524 )
- وأما رواية عبد الرحمن العرزمي ، عن أبيه ، عن الصادق (ع) قال : صلى علي (ع) بالناس على غير طهر وكأن في الظهر ، ثم دخل فخرج مناديه أن أمير المؤمنين (ع) صلى على غير طهر ، فأعيدوا وليبلغ الشاهد الغائب ، فمع ضعفه سنداً ، فقال الشيخ : أن هذا خبر شاذ مخالف للأخبار كلها ، وما هذا حكمه لا يجوز العمل به ، على أن فيه ما يبطله ، وهو أن أمير المؤمنين (ع) أدى فريضة على غير طهور ساهياً غير ذاكر ، وقد آمننا من ذلك دلالة عصمته (ع).


السيد الخوئي- كتالب الصلاة - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 361 )
- ومنها : رواية العزرمي ، عن أبيه ، عن أبي عبد الله (ع) قال : صلى علي (ع) بالناس على غير طهر ، وكانت الظهر ثم دخل فخرج مناديه أن أمير المؤمنين (ع) صلى على غير طهر فأعيدوا ، وليبلغ الشاهد الغائب ، وفيه مضافا إلى ضعف سندها لعدم ثبوت وثاقة والد العزرمي أن مضمونها غير قابل للتصديق لمنافاته العصمة ، وعدم أنطباقه على أصول المذهب ، ولا يكاد ينقضي تعجبي من الشيخ والكليني لدى الظفر بهذه الرواية وأمثالها مما يخالف أصول المذهب أنهما كيف ينقلانها في كتب الحديث المستوجب لطعن المخالفين على أصولنا.

على أن مضمون هذه الرواية مقطوع البطلان كيف ولو كأنت لهذه القصة أي شائبة من الحقيقة لنقلها أعداؤه ومناوئوه في كتبهم وإشتهرت بينهم لتضمنها أكبر طعن وتشنيع عليه (ع) ، مع حرصهم على تنقيصه بكل ما تيسر لهم ولو كذباً وافتراءاً ، يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلاّ أن يتم نوره ولو كره الكافرون ، مع أنها ليست مشهورة عندهم ولا منقولة في كتبهم إلاّ نادراً ، وكيفما كان : فهذه الرواية من الضعف والسقوط بمكان.

الحر العاملي- وسائل الشيعة - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 374 )
- قال الشيخ : هذا خبر شاذ مخالف للأحاديث كلها ، وهو ينافي العصمة ، فلا يجوز العمل به


العلامة المجلسي- بحار الأنوار - الجزء : ( 85 ) - رقم الصفحة : ( 67 )
- ويعارضها خبر مجهول آخر رواه الشيخ ، عن أبي عبد الله (ع) قال : صلى علي بالناس على غير طهر ، وكانت الظهر ، ثم دخل فخرج مناديه أن أمير المؤمنين (ع) صلى على غير طهر فأعيدوا وليبلغ الشاهد الغايب ، وهو مردود عند القوم ، لإشتماله على سهو الإمام ، وهذا الخبر يمكن حمله على علمهم بكونه جنباً ، أو على الإستحباب أو على التقية ، لأنه مذهب الشعبي وإبن سيرين وأصحاب الرأي من العامة ، وأن كان أكثرهم معنا.


السيد البروجردي- جامع أحاديث الشيعة - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 540 )
- قال الشيخ قده في التهذيب : فهذا خبر شاذ مخالف للأخبار ، كلها وما هذا حكمه لا يجوز العمل به ، على أن فيه ما يبطله وهو أن أمير المؤمنين (ع) أدى فريضة على غير طهر ناسياً عن ذلك ، وقد آمننا من ذلك دلالة عصمته (ع).







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "