العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-03, 05:11 AM   رقم المشاركة : 1
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


نريد التعليق على صحة الاحاديث

يا أخوان في منتديات يا حسين

طرح الموضوع "و يبقى السؤال: من هي أم المؤمنات؟؟؟؟"

و المهم في الموضوع هو هذه الاحاديث

و نرجو من علمائنا في علم الحديث ان يبينوا لنا مدى صحةالاحاديث

حتى نستطيع الرد على شبهاتهم

---------------------------------------

والروايات هي مايلى:

1 ـ السنن الكبرى ـ البيهقي ج 7 ص 70 :

( أخبرنا ) على بن احمد بن عبدان نبأ احمد بن عبيد ثنا ابن أبى قماش ثنا ابن عائشة ثنا أبو عوانة عن فراس عن عامر عن مسروق عن عائشة رضى الله عنها ان امرأة قالت لها يا امه فقالت انا ام رجالكم لست بامك..
.................................................. ..........
2 ـ مسانيد أبي يحيى الكوفي ـ فراس بن يحيى الكوفي ص 85 :

حدثنا أبو محمد بن حيان حدثنا أبو يعلى حدثنا إبراهيم بن الحجاج حدثنا أبو عوانة عن فراس عن الشعبي عن مسروق أن امرأة قالت لعائشة يا أمه فقالت إني لست أمك إنما أنا أم رجالكم.. في التفسير إسناده صحيح.
.................................................. ..........
3 ـ الطبقات الكبرى ـ محمد بن سعد ج 8 ص 64 :

حدثنا هشام أبو الوليد الطيالسي حدثنا أبو عوانة عن فراس عن عامر عن مسروق أن امرأة قالت لعائشة يا أمة فقالت لست بأمك أنا أم رجالكم ..
.................................................. ..........
4 ـ الطبقات الكبرى ـ محمد بن سعد ج 8 ص 67 :

أخبرنا الفضل بن دكين حدثنا سفيان عن فراس عن الشعبي عن مسروق قال قالت امرأة لعائشة يا أمه قالت إني لست بأمك إنما أنا أم رجالكم..

و يبقى السؤال: من هي أم المؤمنات؟؟؟؟
=========================

كما في هذه الروايات التالية:
.................................................. .................
- مسانيد أبي يحيى الكوفي- فراس بن يحيى الكوفي ص 85 :
حدثنا أبو محمد بن حيان حدثنا أبو يعلى حدثنا إبراهيم بن الحجاج حدثنا أبو عوانة عن فراس عن الشعبي عن مسروق أن امرأة قالت لعائشة يا أمه فقالت إني لست أمك إنما أنا أم رجالكم في التفسير إسناده صحيح
.................................................. ..........
- زاد المسير - ابن الجوزي ج 6 ص 182 :
وقد روى مسروق عن عائشة أن أمرأة قالت يا أماه فقالت لست لك بأم إنما أنا ام رجالكم
.................................................. ..........
- الطبقات الكبرى - محمد بن سعد ج 8 ص 67 :
أخبرنا الفضل بن دكين حدثنا سفيان عن فراس عن الشعبي عن مسروق قال قالت امرأة لعائشة يا أمه قالت إني لست بأمك إنما أنا أم رجالكم
.................................................. ..........
- سبل الهدى والرشاد - الصالحي الشامي ج 11 ص 146 :
، ويقال : لازواج النبي - صلى الله عليه وسلم - أمهات المؤمنين الرجال دون النساء بدليل ما روي عن مسروق أن امرأة قالت لعائشة - رضي الله تعالى عنها - : يا أمة ، فقالت : لست لك بأم إنما أم رجالكم.

حتى أن إبن العربي و هو من علمائهم يرى هذا الوجه ـ أي اختصاصها بالرجال ـ هو الصحيح كما نقل عنه القرطبي في تفسيره ج 41 ص 123 :
(واختلف الناس هل هن أمهات الرجال والنساء أم أمهات الرجال خاصة ، على قولين : فروى الشعبي عن مسروق عن عائشة رضي الله عنها أن امرأة قالت لها : يا أمة ، فقالت لها : لست لك بأم ، إنما أنا أم رجالكم . قال ابن العربي : وهو الصحيح ).

بل إننا نزيد على ذلك أن اللفظ في بعض ـ بل الكثير ـ من الروايات قد عبر بـ: (فقالت لها عائشة أنا أم رجالكم ولست أم نسائكم) كما في الروايات الأتية:
.................................................. ...................
- السنن الكبرى - البيهقي ج 7 ص 70 :
( أخبرنا ) على بن احمد بن عبدان نبأ احمد بن عبيد ثنا ابن أبى قماش ثنا ابن عائشة ثنا أبو عوانة عن فراس عن عامر عن مسروق عن عائشة رضى الله عنها ان امرأة قالت لها يا امه فقالت انا ام رجالكم لست بامك..
.................................................. ............
- الدر المنثور - جلال الدين السيوطي ج 5 ص 183 :
وأخرج ابن سعد وابن المنذر والبيهقي في سننه عن عائشة ان امرأة قالت لها يا أمه فقالت أنا أم رجالكم ولست أم نسائكم
.................................................. ..........
- فتح القدير - الشوكاني ج 4 ص 263 :
وأخرج ابن سعد وابن المنذر والبيهقي في سننه عن عائشة أن امرأة قالت لها يا أمه فقالت أنا أم رجالكم ولست أم نسائكم
.................................................. ..........
- الطبقات الكبرى - محمد بن سعد ج 8 ص 178 و179:
أخبرنا محمد بن عمر حدثنا الثوري عن فراس عن الشعبي عن مسروق عن عائشة في قوله النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم قال فقالت لها امرأة يا أمه فقالت عائشة أنا أم رجالكم ولست نسائكم .
.................................................. ..........
- الطبقات الكبرى - محمد بن سعد ج 8 ص 200 :
أخبرنا محمد بن عمر عن الثوري عن فراس عن الشعبي عن مسروق في قوله النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم قال قالت امرأة لعائشة يا أمه فقالت لها عائشة أنا أم رجالكم ولست أم نسائكم..

فالرواية بل الروايات:

أولاً: لسيت كما يدعون فإنها قوية السند بل صحيحة السند..

ثانياً: ليس في متنها أي عيب بل هي مصرحة و بكل صراحة في أن عائشة (ليست) أم للمؤمنات..
ثالثاً: إن عائشة قد خالفت النص القرآني كما اتضح

رابعاً: سيتضح فيما بعد من أنها قد أنكرت إبنينية أحد الصحابة المعروفين من جهة الحقد لا من جهة تخفيف المسؤولية كما يدعون.. فإنتظر و تعجب...

وأخيراً مازلنا نسأل من هي أم المؤمنات.. و ذلك بالدليل والبرهان...

==========================

2 ـ أما عن الرواية عن غير عائشة نقول: إن هناك رواية عن غير عائشة موجودة في عدة من مصادرهم المهمة عن أم سلمة تفيد أنها هي ـ أي أم سلمة ـ أم المؤمنين والمؤمنات معاً و قد وردت هذه الرواية في مقابل الرواية التي ذكرناها عن عائشة، وفي الرواية أن أم سلمة إنما هي وحدها أم الرجال منكم [اي المؤمنين] والنساء..معاً عندما قالت: (أنا) و لم تقل: (نحن) ـ أي نساء النبي صلى الله عليه وآله ـ فهي تكون بذلك قد نفت عن عائشة عن أن تكون أماً للمؤمنات، وإليكم الروايات:
.................................................. ..........
1 ـ الطبقات الكبرى - محمد بن سعد ج 8 ص 178 و179:
أخبرنا محمد بن عمر حدثنا الثوري عن فراس عن الشعبي عن مسروق عن عائشة في قوله النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم قال فقالت لها امرأة يا أمه فقالت عائشة أنا أم رجالكم ولست نسائكم .
قال: فذكرت هذا الحديث لعبد الله بن موسى المخزومي فقال أخبرني مصعب بن عبد الله بن أبي أمية عن أم سلمة أنها قالت أنا أم الرجال منكم والنساء...
.................................................. ..........
2 ـ الطبقات الكبرى - محمد بن سعد ج 8 ص 200 :
(أخبرنا محمد بن عمر عن الثوري عن فراس عن الشعبي عن مسروق في قوله النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم قال قالت امرأة لعائشة يا أمه فقالت لها عائشة أنا أم رجالكم ولست أم نسائكم..
قال الواقدي: فذكرت ذلك لعبد الله بن موسى المخزومي فقال أخبرني مصعب بن عبد الله بن أبي أمية عن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أنها قالت أنا أم الرجال منكم والنساء..)
.................................................. ..........
3 ـ الدر المنثور - جلال الدين السيوطي ج 5 ص 183 :
(أخرج ابن سعد وابن المنذر والبيهقي في سننه عن عائشة ان امرأة قالت لها يا أمه فقالت أنا أم رجالكم ولست أم نسائكم..
وأخرج ابن سعد عن أم سلمة قالت أنا أم الرجال منكم والنساء..)
.................................................. ..........
4 ـ فتح القدير - الشوكاني ج 4 ص 263 :
(أخرج ابن سعد وابن المنذر والبيهقي في سننه عن عائشة أن امرأة قالت لها يا أمه فقالت أنا أم رجالكم ولست أم نسائكم..
وأخرج ابن سعد عن أم سلمة قالت أنا أم الرجال منكم والنساء)
.................................................. ..........

ثالثاً: إن أقوال علماء أهل العامة أيضاً مصرحة بذلك فقد ذهب أغلبهم إلى عدم إعتبار الأمومة للنساء كما نقلنا عن بعضهم ذلك، و مزيداً على ما نقلناه عنهم ننقل ما يأتي:
1 ـ روضة الطالبين - محيى الدين النووي ج 5 ص 356 :
(.... قلت : قال البغوي : كن أمهات المؤمنين من الرجال دون النساء، روي ذلك عن عائشة رضي الله عنها، وهذا جار على الصحيح عند أصحابنا وغيرهم من أهل الاصول، أن النساء لا يدخلن في خطاب الرجال...).
.................................................. ..........
2 ـ مغني المحتاج - محمد بن الشربيني ج 3 ص 124 :
(فلا يقال لهن أمهات المؤمنات ، بخلافه ( صلى الله عليه وسلم ) فإنه أب للرجال والنساء..)
.................................................. ..........
3 ـ تفسير ابن كثير - ابن كثير ج 3 ص 477 :
(هل يقال لهن أمهات المؤمنات فيدخل النساء في جمع المذكر السالم تغليبا؟ فيه قولان صح عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت لا يقال ذلك وهذا أصح الوجهين في مذهب الشافعي رضي الله عنه..)
.................................................. ..........
4 ـ سبل الهدى والرشاد - الصالحي الشامي ج 10 ص 447 و 448:
(... ونقل في الروضة عن البغوي أنهن كن أمهات المؤمنين من الرجال دون النساء ( لان فائدة الامومة في حق الرجال ، وهي النكاح مفقودة في حق النساء ) . رواه ابن أبي حاتم عن عائشة - رضي الله تعالى عنها – ).
.................................................. ..........
5 ـ سبل الهدى والرشاد - الصالحي الشامي ج 11 ص 146 :
(ويقال : لازواج النبي - صلى الله عليه وسلم - أمهات المؤمنين الرجال دون النساء)

========================


الرجاء من الاخوة

اعطائنا رأيهم بالاحاديث

فانا لا أرى أي مصدر من كتبنا المعتبرة المهتمة بالاحاديث

و كما قلت ليس لي علم الحديث

الرجاء المساعدة

و وضع كل حديث على حده و ذكر السند و سبب و بيان ضعفه

اما من القرآن فامنا عائشة امنا (ام الرجال و ام النساء) المؤمنين و المؤمنات

هل يوجد في كتبنا المعتبرة او احاديثنا الصحيح التي تبين بأنها قالت انها ام المؤمنين

همهم هو الطعن في احاديثنا

و هذا ما قاله صاحب الموضوع

عندما رددنا عليه بالقرآن, قال اذن احاديثكم هي العلة. او كما قال "بما معناه"

و السلام

---







 
قديم 08-03-03, 05:34 AM   رقم المشاركة : 2
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


يا أخوان

أين أنتم

الرجاء الذب عن أمنا عائشة رضي الله عنها


للرفع و التذكرة

---







 
قديم 08-03-03, 05:01 PM   رقم المشاركة : 3
عمير
عضو فعال
 
الصورة الرمزية عمير






عمير غير متصل

عمير


اقتباس:
يا أخوان

أين أنتم

الرجاء الذب عن أمنا عائشة رضي الله عنها


للرفع و التذكرة

---







التوقيع :
مقالات الشيخ خالد أهل السنة

http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
من مواضيعي في المنتدى
»» فرنسا تمنع الحجاب ماذا عن تونس وتركيا
»» بين سعد الحمد والفخر الرازي (حوار ممتع يسقط فيه الفخر شر سقطة)
»» الإسماعيلية يشتكون من ملاليهم وساداتهم
»» آية الله الحائري يرد على خالد اهل السنة
»» طلوع الشمس من مغربها !!
 
قديم 08-03-03, 10:19 PM   رقم المشاركة : 4
المثنى
عضو فعال





المثنى غير متصل

المثنى


لقد جعل الله سبحانه زوجات النبي صلى الله عليه وسلم أمهات للمؤمنين من حيث واجبُ البر وحرمةُ الزواج والحقوق الواجبة لهن من الاحترام والتقدير، قال سبحانه: (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم) . الأحزاب:6 .

أين الأشكال عندما تقول ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها أم للرجال وهذا ينطبق الكلام ينطبق على جميع زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وليس مختص بعائشة رضي الله عنها وذلك بنص الاية الكريمة .

ولا ارى ما يسيء في الاحاديث بغض النظر عن صحتها او ضعفها .
واذا وجد ما يسيء رجاء اذكره لنا .







 
قديم 09-03-03, 02:28 AM   رقم المشاركة : 5
طابور
عضو نشيط





طابور غير متصل

طابور


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

ذب الله النار عن جسدك أخي الحبيب كما تذب عن عرض أمنا عائشة رضي الله عنها وأرضاها ..

وأقول يمكنك عرض الأحاديث المذكوره علي أهل الحديث علي هذا الرابط لتحقيقها جيداً :

http://64.246.11.80/~baljurashi.com/....php?forumid=2







التوقيع :
لا إله إلا الله
أستغفر الله وأتوب إليه
لا حول ولا قوة إلا بالله
من مواضيعي في المنتدى
»» [ البيان ] .. المفهــــوم الغربــــي للوهابية ؟؟؟
»» المشرف // ناصر السنه .... تفضل
»» [ لا يصح إطلاق اسم الاسلام على أهل الشرك ]
»» الصوفية المتشيعة خلصنا الله من شرهم
»» كلمات إلى كلّ فتاة تنتسب إلى مذهب الرافضة ؟!؟
 
قديم 11-02-11, 09:38 PM   رقم المشاركة : 6
اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب
عضو فعال






اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب غير متصل

اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




سأنقل كلاما بديعا للشيخ ابو اسحاق الحويني حفظه الله من كتابه -تنبيه الهاجد إلى ما وقع من النظر فى كتب الأماجد- واتمنى ان يعقل الروافض هذا الكلام فنحن لا نشكك في صحة الرواية لكن نجمع كل الروايات لنفهمها جيدا :




***** ذكر القرطبي في تفسيره (14 / 123) عند تفسير قوله تعالى (وأزواجه أمهاتهم) [الأحزاب : 6] قال : واختلف الناس : هل هن أمهات الرجال والنساء ، أم أمهات الرجال خاصة ؟ على قولين : فروى الشعبي ، عن مسروق ، عن عائشة –رضي الله عنها- أن امرأة قالت لها : يا أمة ! فقالت لها : لست لك بأم ، إنما أنا أم رجالكم.




ثم رجح القرطبي العموم وأنها أم الرجال والنساء معا ثم قال : وهذا كله يوهن ما رواه مسروق إن صح من جهة الترجيح ، وإن لم يصح، فيسقط الاستدلال به في التخصيص. ا.هـ قلت -الحويني - : رضي الله عنك ! فقد صح هذا عن عائشة –رضي الله عنها – من طريق مسروق بن الأجدع عنها .




فأخرجه أبو نعيم في مسانيد فراس)ص 85) من طريق أبي يعلى وهذا في مسنده قال : حدثنا إبراهيم بن الحجاج ، ثنا أبو عوانة ، عن فراس ، عن الشعبي ، عن مسروق أن امرأة قالت لعائشة ... فذكره . وأخرجه البيهقي في سننه الكبير (7 / 70) منطريق ابن عائشة ، ثنا أبو عوانة بسنده مثله سواء وهذا سند صحيح . وتوبع أبو عوانة . تابعه سفيان الثوري ، فرواه عن فراس بن يحي مثله .




أخرجه ابن سعد في الطبقات (8 / 67) قال : أخبرنا الفضل بن دكين، ثنا سفيان . وسنده صحيح أيضا . وله طرق أخرى عن عائشة لا تخلو من مقال .




فأخرج أحمد في مسنده (6 / 146) قال : حدثنا محمد بن جعفر ، ثنا شعبة ، عن جابر عن يزيد بن مرة ، عن لميس أنها قالت : سألت عائشة فذكرت حديثا وفيه قالت : قالت : امرأة لعائشة : يا أم! فقالت عائشة : إني لست بأمكن، لكني أختكن ..... . وسنده ضعيف جدا . وجابر هو الجعفي واه . ويزيد بن مرة قال في التعجيل (1184) : فيه نظر . ولميس يظهر من ترجمتها في التعجيل (1652) أنها مجهولة .




وأخرج الدارقطني في المؤتلف (2 / 936) قال : حدثنا محمد بن مخلد ، حدثنا عبد الله بن الهيثم العبدي ، حدثنا أبو قتيبة ، حدثنا مطر الأعنق ، حدثتني خرقاء ، قالت : قلت لعائشة : يا أمة ! قالت لست أم نسائكم ، إنما أنا أم الرجال. وسنده ضعيف ، وخرقاء هذه لا تعرف . ومطر هو ابن عبد الرحمن الأعنق قال ابن أبي حاتم في الجرح والتعديل (4 / 1 / 288) عن أبيه محله الصدق. ثم اعلم أن هذا كان مذهبا لعائشة –رضي الله عنها- .




فأخرج ابن سعد – كما في الدر المنثور (5 / 183) – عنها أنها قالت : أنا أم الرجال منكم والنساء . قلت : وهو الصحيح الذي تدل عليه الآية ، فقد قال الله تعالى (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم) فلفظة المؤمنين تشمل الرجال والنساء قطعا ، فقوله (وأزواجه) جمع عائد على (المؤمنين)



قال الحافظ في الفتح (1 / 18) وهو الراجح وكذلك رجحه القرطبي وعامة المفسرين . وأمومة أمهات المؤمنين إنما هي أمومة حرمة وتوقير ، مع تحريم نكاحهن ، ولكن لا تجوز الخلوة بهن ، كما يخلو الرجل بأمه التي ولدته وبذوات محارمه، والسفر بهن ولا ينتشر التحريم إلى بناتهن وأخواتهن بالإجماع وخالف في السفربهن




ابن خزيمة –رحمه الله- ، فأخرج في صحيحه (ج4 / رقم 2528) قال : حدثنا أحمد بن عبد الرحمن بن وهب . وأخرجه أحمد (6 / 391) قال : حدثنا هارون بن معروف . وأخرجه سعيد بن منصور في سننه (2490) قال ثلاثتهم : ثنا ابن وهب ، قال : أخبرني عمرو بن الحارث أن بكيرا حدثه أن الحسن بن علي ابن أبي رافع حدثه عن أبي رافع قال : كنت فيبعث مرة ، وقال لي رسول الله –صلى الله عليه وسلم- : اذهب فائتني بميمونة فقلت : يا نبي الله ! إني في البعث . قال : فقال رسول الله –صلى الله عليه وسلم- : أليس تحب ما أحب؟قلت : بلى يا رسول الله ! فقال : اذهب فائتني بميمونة فذهبت فجئته بها . وسنده صحيح . والحسن بن علي بن أبي رافع ؛ وثقه النسائي وابن حبان. وبوب ابن خزيمة على هذا الحديث بقوله : باب إباحة سفر المرأة مع عبد زوجها أو مولاه ، إذا كان العبد أو المولى يوثق بدينه وأمانته ، وإن لم يكن العبد أو المولى بمحرم للمرأة ،إن كان حكم سائر النساء حكم أزواج النبي –صلى الله عليه وسلم- ولا إخال ، لأن اللهعز وجل- أخبر أنهن أمهات المؤمنين ، فجائز أن يكون العبد والحر محرما لأزواج النبيصلى الله عليه وسلم-؛ فكان سفر ميمونة مع أبي رافع ، أن ميمونة أم أبي رافع ، إذ كانت ميمونة زوجة النبي –صلى الله عليه وسلم انتهى . وما ذهب إليه الجمهور من أهل العلم أصح . والله أعلم

إذن فالمذهب الراجح وهو مذهب عائشة رضي الله عنها كما صح عنها : أنا أم الرجال منكم والنساء









التوقيع :
لماذا الأئمة المعصومين هم من سلالة الحسين عليه السلام وليس من سلالة الحسن عليه السلام ...

انا اقول لكم : لان زوجة الامام الحسين واسمها شهربانو بنت يزدجرد بن شهريار بن شيرويه بن كسرى وهي ام علي زين العابدين الملقب بالسجاد

والذي يفترون الرافضة ان الأئمة المعصومين من سلالته ....

كذبة ادخلها المجوس وصدقها الرافضة وهي انه الدم النبوي الشريف اختلط بالدم الفارسي الملكي

وهذا كل مافي الامر .... لعنة الله على الفرس المجوس الحاقدين اعداء الدين ...
من مواضيعي في المنتدى
»» القرآن نزل على علي قبل الرسول صلى الله عليه وسلم !!
»» وزارة اللطم وليست وزارة الداخلية
»» الرافضي محمد باقر الفالي وهو يزعم والعياذ بالله بأن الله تعالى قد قال أبياتا من الشعر
»» ايهما الكذاب ايها الشيعة ....؟؟؟
»» انباء شبه اكيدة عن اعتقال تمثال ابوجعفر المنصور بتهمة 4 ارهاب
 
قديم 11-02-11, 09:48 PM   رقم المشاركة : 7
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


Talking

رحمك الله يا هاوي

أنا انزعجت من السؤال ورفع الموضوع
قلت لا بد إن في متن الموضوع نكارة شديدة

حتى علمت الإسناد ( تاريخ المشاركات ):d
ففهمت

علمنا الله وإياك ما ينفعنا






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» هام وخطير :الكنيسة المصرية تخطف مسلمة وتطلق النار على المسلمين المطالبين بخروجها
»» آخر بلاوي أحمد الطيب (لا أريد أن أقول شيخ الأزهر)
»» كشف المتورطين في فضيحة جعفر السبحاني ... المهزلة الثانية
»» حلقة قوية للشيخ محمد عبد الملك الزغبي في التلفزيون المصري عن التقارب بين مصر و إيران
»» أين نجد هذه الآية في كتاب الله معاشر الشيعة ؟
 
قديم 11-02-11, 09:50 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حفظكم الله أخي الحبيب الهاوي .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة لماذا حصرت الإمامة في ذرية الحسين دون الحسن وكلاهما إمامان في دينكم ؟؟؟
»» هل ثبتت وثاقة كتاب " سليم بن قيس الهلالي "
»» وأزواجهُ أمهاتهم هل هو نصٌ قطعي أم فرضي يا رافضة ؟
»» سؤال للرافضه سهل جدا
»» صفعة مدوية في دين الرافضة جعفر الصادق حديثه ضعيف !
 
قديم 12-02-11, 12:48 PM   رقم المشاركة : 9
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


مربط الفرس هو في معنى الأمومة في الآية.
فمن قال هي بمعنى تعظيم الحق فيدخل النساء في الآية وهذا الأولى وعليه الأكثر واختاره الطبري رحمه الله ورواه عن قتادة.
ومن قال هي فقط بمعنى التحريم، فليس يعقل أن تدخل النساء فيه، وهذا ما ذهبت إليه أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ومن كان على هذا المذهب كابن زيد كما رواه عنه الطبري.







التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
 
قديم 24-04-11, 11:59 AM   رقم المشاركة : 10
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








بارك الله فيك أخي الحبيب - لقد تشرفت بمرورك الكريم على هذا الموضوع


-(( النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ

وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَنْ تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُمْ مَعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا ))-


فالآية الكريمة تتكلم عن التعظيم و الحب و المكانة و الولاية و النصرة لـ أمهات المؤمنين رضي الله عنهن

و هذا يدل على أن المكانة و الإجلال و الإحترام لهن يكون من قبل الرجال و النساء

لدخول النبي عليه الصلاة و السلام إبتداءا

و التحريم قد جاء صريحا بهذه الآية الكريمة

-(( وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا ))-

و الروايات الصحيحة تثبت أن عائشة و غيرها من أمهات المؤمنين رضي الله عنهن

هن رضي الله عنهن أمهات لـ المؤمنين و لـ المؤمنات معا - سويا


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار حول الصفات - الرجاء الدخول
»» لماذا لا نجد علماء الإمامية قد أبدعوا بعلوم القرآن الكريم !!؟
»» لا يسبون بل يلعنون!!!!!!
»» كتاب "الكليني وتأويلاته الباطنية للآيات القرآنية في كتابه أصول الكافي "
»» هل كل ما يصدر من الرسول في كل حالاته هو وحي أو لا ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "