العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-11, 12:36 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


من أدلة بطلان دين الرافضة اشتغال أئمتهم وعلماءهم بكهانة التنجيم وقد حرمها الاسلام

.

التنجيم هو الإخبار بالغيب اعتمادا على النظر في النجوم
وتعريفه كما ورد في كتب الرافضة :
القاموس الفقهي - الدكتور سعدي أبو حبيب - ص 348
التنجيم : علم يعرف به الاستدلال بالتشكلات الفلكية على الحوادث الأرضية .
مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 9 - ص 559
قال المحقق الشيخ علي : التنجيم الإخبار عن أحكام النجوم باعتبار الحركات الفلكية والإتصالات الكوكبية التي مرجعها إلى القياس والتخمين - إلى أن قال : - وقد ورد عن صاحب الشرع النهي عن تعلم النجوم بأبلغ وجوه
كلمة التقوى - الشيخ محمد أمين زين الدين - ج 4 - ص 18 - 19
[ المسألة 29 : ] التنجيم هو أن يخبر المنجم عن حوادث الكون وما يجد فيه من جدب وخصب ورخص وغلاء وحر وبرد وكثرة مطر وقلة ، بل وحرب وسلم وصحة وسقم وانتشار أمراض وما يشبه ذلك ويستند في اخباره بهذا إلى حركة الأفلاك وأوضاع الكواكب والنجوم بعضها مع بعض

ولا حاجة بنا الى ايراد أدلة المسلمين على حرمة التنجيم بل وكفر المنجم
ويكفي في ذلك أنه زعم بعلم الغيب ومعارض لقوله تعالى :
" وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ (59) " الأنعام
" قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65) " النمل

وسنكتفي بالإستدلال على حرمة التنجيم من كتب الرافضة أنفسهم لعلهم يعتبرون
فقد ورد عن سيدنا علي رضي الله عنه في نهج البلاغة كفر المنجم ومن صدقه
نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 1 - ص 128 - 129
79 - ومن كلام له عليه السلام قاله لبعض أصحابه لما عزم على المسير إلى الخوارج فقال له يا أمير المؤمنين إن سرت في هذا الوقت خشيت أن لا تظفر بمرادك من طريق علم النجوم فقال عليه السلام أتزعم أنك تهدي إلى الساعة التي من سار فيها صرف عنه السوء . وتخوف من الساعة التي من سار فيها حاق به الضر ؟ . فمن صدق بهذا فقد كذب القرآن واستغنى عن الإعانة بالله في نيل المحبوب ودفع المكروه . وتبتغي في قولك للعامل بأمرك أن يوليك الحمد دون ربه لأنك بزعمك أنت هديته إلى الساعة التي نال فيها النفع وأمن الضر ( ثم أقبل عليه السلام على الناس فقال ) أيها الناس إياكم وتعلم النجوم إلا ما يهتدى به في بر أو بحر فإنها تدعو إلى الكهانة والمنجم كالكاهن والكاهن كالساحر والساحر كالكافر والكافر في النار سيروا على اسم الله
كما ورد عنه تهديد من ينظر في النجوم بالسجن المؤبد ونفي أن يكون نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام منجما
نهج السعادة - الشيخ المحمودي - ج 2 - ص 372
لئن بلغني أنك تنظر في النجوم لأخلدنك في الحبس ما دام لي سلطان ، فوالله ما كان محمد منجما ولا كاهنا

بل وورد عن الأئمة من ولده تحريم التنجيم والكهانة والعرافة
فقد توافقت روايات الرافضة مع روايات المسلمين في تحريم الكهانة والعرافة سواء عن طريق التنجيم أو غيره
كفاية الأحكام - المحقق السبزواري - ج 1 - ص 440 - 441
. ويدل على تحريمه ما روى الصدوق في الصحيح إلى ابن أبي عمير ، عن علي بن أبي حمزة ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : من تكهن أو تكهن له فقد برئ من دين محمد ( صلى الله عليه وآله ) ، قلت : فالقيافة ؟ قال : ما أحب أن تأتيهم الحديث . وما نقله ابن إدريس من كتاب المشيخة للحسن بن محبوب عن الهيثم قال : قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : إن عندنا بالجزيرة رجلا ربما أخبر من يأتيه يسأله عن الشيء يسرق أو شبه ذلك يسأله ؟ فقال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من مشى إلى ساحر أو كاهن أو كذاب يصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل الله من كتاب .
وقد أفرد بعض مصنيفهم الأبواب في حكم التنجيم واتيان الكاهن والعراف
وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 11 - ص 370
14 - باب تحريم العمل بعلم النجوم وتعلمه الا ما يهتدى به في بر أو بحر
وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 17 - ص 149
26 - باب تحريم إتيان العراف ، وتصديقه والكهانة والقيافة
مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 13 - ص 110
23 - ( باب تحريم اتيان العراف وتصديقه ، وتحريم الكهانة والقيافة )
جامع أحاديث الشيعة - السيد البروجردي - ج 17 - ص 248
* ( 29 ) باب حرمة العرافة والكهانة وحرمة تصديق العراف والكاهن والساحر وحكم القيافة

ولكي لا يضل بعض زملائنا الذين قد يفرقون بين العراف والكاهن والمنجم في الحكم اذا اخبروا بالغيب نحضر لهم التعريفات من كتبهم
معجم ألفاظ الفقه الجعفري - الدكتور أحمد فتح الله - ص 344
( الكاهن ) المنجم ، العراف ، وهو الذي يزعم أنه يخبر بالأمور الغيبية .
مجمع البحرين - الشيخ الطريحي - ج 3 - ص 164
وفي الحديث عن علي عليه السلام ( لا آخذ بقول عراف ولا قائف ) والعراف مثقلا : المنجم ، والكاهن يستدل على معرفة المسروق والضالة بكلام أو فعل ، وقيل العراف يخبر عن الماضي ، والكاهن يخبر عن الماضي والمستقبل
الخرائج والجرائح - قطب الدين الراوندي - ج 3 - ص 1026 - 1027
ولم يكن - عليه وآله السلام - صاحب تقويم وحساب وإسطرلاب ومعرفة مطلع نجم وريح ، وكان صلى الله عليه وآله ينكر على المنجمين ، فيقول : من أتى عرافا أو كاهنا فآمن بما قال ، فقد كفر بما انزل على محمد .
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 3 - هامش ص 50
العراف - كشداد - : الكاهن والمنجم والذي يدعى علم الغيب . والقائف : هو الذي يثبت النسب أو يعلمه بالآثار والنظر
إلى أعضاء المولود والقيافة .
تذكرة الفقهاء (ط.ج) - العلامة الحلي - ج 6 - ص 137
وقد شدد النبي صلى الله عليه وآله ، في النهي عن سماع كلام المنجم ، فقال عليه السلام : ( من صدق كاهنا أو منجما فهو كافر بما
أنزل على محمد ) .

وحيث أن الكثير من علماء الرافضة لزندقتهم يستحلون كهانة التنجيم كما سنذكر بعضا منهم
فقد لجأوا إلى نفس الخدعة التي استخدموها لتضليل عوامهم في تحليل دعاء أئمتهم من دون الله
فقالوا بأن التنجيم وتعلمه ليس حراما إلا إذا اعتقد استقلال النجوم بالتأثير
فقيدوا تحريمه ظلما وعدوانا لكي لايشهدوا على أنفسهم وأسلافهم بالضلال
مستند الشيعة - المحقق النراقي - ج 14 - ص 118
ومنها : التنجيم وتعلم النجوم ، حرمه بعض الأصحاب ، وأسند إلى جماعة أيضا ، وليس كذلك .
مستند الشيعة - المحقق النراقي - ج 14 - ص 118
وصرح كثير من أصحابنا - منهم ابن طاووس - بجوازه إذا لم يعتقد منافيا للشرع ، بل هو الظاهر من الأكثر ، حيث قيدوا التحريم بما إذا اعتقد التأثير

ومن أشد ما قرأته في التراث الرافضي في تضليل المنجمين ما قاله المرتضى
رسائل المرتضى - الشريف المرتضى - ج 2 - ص 310 - 311
وكيف يشتبه على مسلم بطلان أحكام النجوم ؟ وقد أجمع المسلمون قديما وحديثا على تكذيب المنجمين ، والشهادة بفساد مذاهبهم وبطلان أحكامهم . ومعلوم من دين الرسول صلى الله عليه وآله ضرورة التكذيب بما يدعيه المنجمون والازراء عليهم والتعجيز لهم . وفي الروايات عنه عليه السلام من ذلك ما لا يحصى كثرة . وكذا عن علماء أهل بيته عليهم السلام وخيار أصحابه ، فما زالوا يبرؤون من مذاهب المنجمين ، ويعدونها ضلالا ومحالا . وما اشتهر هذه الشهرة في دين الإسلام كيف يغتر بخلافه منتسب إلى الملة ومصل إلى القبلة .
إلا أن ابن طاووس وهو من أشد المتحمسين لا ستحلال ماحرم الله ورسوله من هذه الكهانة يكذبه ويزعم بأنه منجم مثل غيره
فرج المهموم - السيد ابن طاووس - ص 55 - 56
وقد استظرفنا ما أظفرنا الله تعالى به من أن السيد المرتضى كان منجما وأستاذا في علم النجوم ومعاذ الله ان يكون منكرا لما يشهد العقل والنقل بصحته من سائر العلوم

وقد انزلق العديد من منظري الدين الرافضي إلى كهانة التنجيم
ومنهم من أورده ابن طاووس في كتابه فرج المهموم حيث قال :
فرج المهموم - السيد ابن طاووس - ص 121
الباب الخامس فيما نذكره ممن كان عالما بالنجوم من الشيعة أو خول مولده الموسوم
فذكر الكثير من العلماء الرافضة منهم
جماعة من بني نوبخت وهم أعيان الشيعة - أحمد بن خالد بن عبد الرحمان البرقي - أحمد بن العباس النجاشي الرجالي -
- محمد بن أبي عمير - محمد بن مسعود ابن محمد بن عياش - علي بن الحسين بن علي المسعودي مصنف كتاب مروج الذهب
- محمد بن علي بن بابويه المعروف بالصدوق - ووالده علي ابن الحسين بن بابويه - شيخ الطائفة محمد بن الحسن الطوسي

- محمد بن أحمد ابن سليم الجعفي - أبو خالد السجستاني - الشيخ المفيد - وغيرهم الكثير
بل حكى الإجماع على صحة علم النجوم فقال :
فرج المهموم - السيد ابن طاووس - ص 51 - 52
( فصل ) ثم ذكر المرتضى رحمه الله على عادته في كثير من مسائله وجوابهما ان الاجماع عليه وقد قدمنا قول شيخه المفيد بخلاف ما اعتمد المرتضى عليه فإنه قال فيه مذهب جمهور متكلمي أهل العدل واليه ذهب بنو نوبخت من الامامية ، وأبو القاسم وأبو علي من المعتزلة ، فكيف يقول إن الاجماع عليه وهذا قول شيخه المفيد رحمه الله كما تراه ممن ذكرهم على القول بخلافه وسوف نذكر أيضا من علماء المنجمين ومن علماء المسلمين وعلماء العقلاء من الماضين والباقين واستعمالهم لذلك أجمعين ، ما يقتضي ان الاجماع على خلاف السيد المرتضى ، مما لم نذكر قوله فيه ، شفقة عليه

وممن اشتغل بكهانة علم النجوم آل زرارة وهم من أعظم رواة الرافضة
تاريخ آل زرارة - أبو غالب الزراري - ص 29
المنجمون من آل زرارة يظهر من الروايات ان في آل زرارة من دخل في علوم النجوم وصنف فيه كما يأتي في ترجمة عبد الملك بن أعين وغيره

وغيرهم ممن يحتاج حصرهم لوقت كثير


يتبع لطول النص






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل بصير مطلوب هنا بخصوص الصحابة رضي الله عنهم
»» هل للرافضة حق في الفئ ؟
»» ماهي البيوت التي أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه عند الرافضة ؟
»» ما هي فائدة أئمة الرافضة إذ عجزوا عن تعليمهم القرآن الكريم وهو أهم مايجب تعليمه ؟
»» يارافضة يوجد اشكال في عصمة ائمتكم هلا أوضحتموه
 
قديم 01-02-11, 12:38 PM   رقم المشاركة : 2
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


ويكفي لمعرفة حجم تعلق علماء الرافضة بكهانة التنجيم الاطلاع على كتاب الذريعة للطهراني لترى عدد الكتب والرسائل التي صنفها الرافضة في كهانة علم النجوم
وللأسف لم يكتفي علماء الرافضة بممارسة هذه الكهانة المحرمة وتحليل ممارستها للقطيع الذي يتبعهم في معصية واضحة لله ورسوله
بل تمادوا أكثر واتهموا أئمتهم بممارسة هذا العلم المحرم وتحليله فوضعوا عليهم الروايات المكذوبة
وقد حصر ابن طاووس 34 رواية من هذا القبيل في كتابه فرج المهموم قائلا قبلها
فرج المهموم - السيد ابن طاووس - ص 85
فأقول ان الاخبار عن الذين قولهم حجة في العالمين ، صلوات الله عليهم أجمعين في صحة علم النجوم كثيرة يعرفها من كان
كثير الاطلاع على العلوم وانما أذكر ههنا من الأحاديث ما لا يضجر المطلع عليه ، ويكفي المنصف


وفيما يلي ذكر لبعض من اتهم الأئمة رحمهم الله تعالى بل والأنبياء عليهم السلام بممارسة هذا العلم المحرم
شرح أصول الكافي - مولي محمد صالح المازندراني - ج 2 - ص 24 - 25
الأول : أن العلم بالنجوم وأحكامها وعددها على ما هي عليه في نفس الأمر لا يحصل إلا للأنبياء والأوصياء ( عليهم السلام )، وأما غيرهم فلا يحصل لهم إلا ظن وتخمين ، فيكون الحكم بها حكما بظن بل بجهل ، فيكون ذمه من جهة أنه جهل لا من جهة أنه علم ، ويدل عليه بعض الأحاديث المروية في هذا الكتاب كحديث القلنسوة في كيفية دور الفلك ، وحديث المنجم مع أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، وحديث الزهرة .

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 55 - ص 225
لا يقال : علم النجوم أيضا من هذا القبيل لما سيأتي من الأخبار الدالة على أن له أصلا وأنه مما علمه الله أنبياءه فكيف يكون
تصديق المنجم تكذيبا للقرآن ؟ لأنا نقول : الذي سيظهر من الاخبار أن نوعا من هذا العلم حق يعلمه الأنبياء والأوصياء عليهم
السلام وأما أن ما في أيدي الناس من ذلك فلا كما سنبينه .

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 55 - ص 243
23 - الكافي : عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل ابن صالح ، عمن أخبره ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : سئل عن النجوم فقال : ما يعلمها إلا أهل بيت من العرب وأهل بيت من الهند
. النجوم : بإسناده عن الكليني مثله ، وزاد في آخره ( أولاد وصي إدريس عليه السلام ) ثم قال : وروينا هذا الحديث بإسناده إلى ابن أبي عمير من أصله عن أبي عبد الله عليه السلام .
بيان : ( أهل بيت من العرب ) أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله ولا يدل على جواز النظر فيه والعمل به ، بل على خلافهما أدل ، لان علم أكثر الخلق به ناقص فيكون حكمهم به قولا بغير علم .

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 56 - ص 30
ثم إن البيت الأخير يدل على أن هذا العلم الذي هو شعبة من علم النجوم مختص بهم عليهم السلام لا يعلمه غيرهم كما مر في الاخبار

مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 9 - ص 549
أقول : وعندي أحسن الأجوبة كلام العلامة المجلسي : إن حرمة النظر في النجوم على الأنبياء والأئمة ( عليهم السلام ) العالمين بها حق العلم غير مسلم ، وإنما يحرم على غيرهم لعدم إحاطتهم بذلك ونقص علمهم كما ستعرف عند شرح الأخبار .
ويشهد على ذلك رواية كتاب النجوم : من كتاب نزهة الكرام وبستان العوام روي أن هارون الرشيد أنفذ إلى موسى بن جعفر ( عليهما السلام ) فأحضره ، فلما حضر عنده قال : إن الناس ينسبونكم يا بني فاطمة إلى علم النجوم - إلى أن قال : - وأمير المؤمنين ( عليه السلام ) كان أعلم الخلائق بعلم النجوم - وأولاده وذريته الذين يقول الشيعة بإمامتهم كانوا عارفين بها ،

مستند الشيعة - المحقق النراقي - ج 14 - ص 123 - 124
وتؤيدها الروايات الدالة على أنه علم الأنبياء وأهل بيت بالهند وأهل بيت في العرب ، وأن عليا عليه السلام أعلم الناس به ، وأنه حق ، كروايات الخفاف والمعلى وجميل بن صالح ، وما رواه ابن طاووس عن يونس بن عبد الرحمن ، وما رواه ابن شهرآشوب في مناقبه ، وغيرها . وتقرير الكاظم عليه السلام ابن أبي عمير عليه ،كما في مرسلته المروية في الفقيه : كنت أنظر في النجوم وأعرفها وأعرف الطالع ، فيدخلني من ذلك شئ ، فشكوت ذلك إلى أبي الحسن عليه السلام ، فقال : ( إذا وقع في نفسك شئ فتصدق على أول مسكين ثم امض ، فإن الله تعالى يدفع عنك ) إلى غير ذلك .

مفتاح الكرامة - السيد محمد جواد العاملي - ج 12 - شرح ص 259
وأما الأخبار فمما يدل على الإباحة وأن أحكامه صحيحة خبر يونس بن عبد الرحمن " أن علم النجوم علم من علوم الأنبياء( عليهم السلام ) " ،

فقه الصادق (ع) - السيد محمد صادق الروحاني - ج 14 - شرح ص 257
وأما النصوص المانعة فلا يدل شئ منها على خلاف ما ذكرناه ، إذ طائفة منها تمنع عن الاعتقاد بالأحكام المستخرجة عنها ، معللة بما تقدم من أن غير الله تعالى والأنبياء والأوصياء لا يحيط بواقع علم النجوم ، وجملة منها متضمنة لأن من صدق منجما أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله ، وأن من صدق المنجم فقد استغنى عن الاستعانة بالله ونحو ذلك

مصباح الفقاهة - السيد الخوئي - ج 1 - ص 398
وظاهر جملة من الروايات أن لعلم النجوم حقيقة واقعية ، ولكن لا يحيط بها غير علام الغيوب ومن ارتضاه لغيبه ، فلا يجوز لغيره أن يجعلها علامة على الحوادث .

قصص الأنبياء - الجزائري - ص 126 - 127
( وفي ) حديث صحيح انه قال : اني سقيم ، يعني بما يفعل بالحسين عليه السلام ، لأنه عرفه من علم النجوم ، يعني من نجم الحسين ( ع ) ، لأن الأنبياء والأئمة ( ع ) كل واحد له نجم في السماء ينسب إليه ، كما ورد في الحديث : ان زحل نجم أمير المؤمنين عليه السلام ، فلا يقال انه نحس ، كما يقوله الناس .


يارافضة العقل والنقل :
اذا كان أغلب علماؤكم بين منجم أو مؤيد لكهانة التنجيم كما أعترفوا
وكان أئمتكم مثلهم مشتغلين بهذه الكهانة المحرمة كما اتهمهم علماؤكم
فكيف تثقون بدين وصلكم عن هؤلاء الكهان والعرافين العاصين لله ورسوله المستحلين لما حرما ؟
ألا تعقلون لعل الله أن يذهب عنكم الرجس ويطهركم تطهيرا






اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي لكافة الرافضة بخصوص بطلان استدلالهم على عصمة أئمتهم بآية تطهير أمهاتنا
»» يا إثني عشرية عفوا متى أصبحتم إثني عشرية ؟
»» يا رافضة من من أهل البيت ورد ذكره صراحة في كتاب الله عز وجل ؟
»» هل كتاب الله عربي مبين ؟ الزميل انتيل تفضل هنا
»» دفاعا عن الزميل الدكتور
 
قديم 01-02-11, 10:11 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


في الصميم استاذي الجمال
بارك الله فيك

مالي لا أرى الزملاء الشيعه يدافعون عن الكهنة والمنجمين

اقتباس:
فقالوا بأن التنجيم وتعلمه ليس حراما إلا إذا اعتقد استقلال النجوم بالتأثير



هذا المنطق الذي زينه لهم الشيطان جعلهم يعتقدون بما لم يعتقده مشركي الجاهليه






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» جميع حلقات برنامج تحت المجهر للرد على تدليسات كمال حيدري لفضيلة الشيخ الدمشقية
»» الكوراني يبكي ويطالب أي سعودي للمناظرة
»» هل اخطأ نبي الله نوح أم أصاب في سؤاله / حوار حول العصمة المطلقة
»» (إلا الذين ظلموا منهم ) عفواً أخواني لنضع النقاط على الحروف
»» يا شيعي استمع لهذا المقطع وراجع نفسك
 
قديم 01-02-11, 11:07 PM   رقم المشاركة : 4
سلالة الصحابه ...
عضو ذهبي







سلالة الصحابه ... غير متصل

سلالة الصحابه ... is on a distinguished road


بارك الله بكم أستاذنا الكريم ...
نسأل الله أن يهديهم سبيل الرشاد ...






التوقيع :
قال ابن القيم -رحمه الله-:
احترزْ مِنْ عدُوَّينِ هلكَ بهمَا أكثَر الخَلق:
صادّ عن سبيلِ الله بشبهاتهِ وزخرفِ قولِه، ومفتُون بدنيَاه ورئاستِه .
من مواضيعي في المنتدى
»» من شهداء تونس الأشاوس على أرض الملحمة "الشام"
»» القصير ومعركة المصير
»» الزاهد العابد الإمام علي ابن الحسين زين العابدين
»» المرأة بين الشيعة والمجوس (2)
»» Asking One's Husband for a Divorce for No Legitimate Reason
 
قديم 02-02-11, 02:50 AM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» سلم عقلك ودع القيادة لـنـا .
»» اللعن : هو الدين والإيمان والفضل و عقوبة تاركه ( نار وقتل )
»» بيوت الله تتشرف بــــ بصاق الأئمة .
»» تقية المجلسي والاعلام يا سلام يا سلام .
»» لولا [ الدرزن ] لــ كنت كافراً .
 
قديم 02-02-11, 04:16 AM   رقم المشاركة : 6
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road


اقتباس:
فقالوا بأن التنجيم وتعلمه ليس حراما إلا إذا اعتقد استقلال النجوم بالتأثير

ما شفت عقيدة مطّاطِيَّة ، أكثر مِن عقيدة الرافِضة!

*
*
*

اقتباس:
يارافضة العقل والنقل :
اذا كان أغلب علماؤكم بين منجم أو مؤيد لكهانة التنجيم كما أعترفوا
وكان أئمتكم مثلهم مشتغلين بهذه الكهانة المحرمة كما اتهمهم علماؤكم


لوّ صحّ النقل ==> انّ الأئِمة و العُلماء اشتغلوا بالكَهانة و
التنجيم ==> ثَبَتَ شِرْكهم ، فكيْف يُتَّبَع مُشرِك!
و لوّ كُذِبَ النقل ، ثَبَتَ ضلالُ أتباعِهِم ، بإنكِسار فِرية العقيدة
المعصومة

استاذ الجمال : وضعتهم بين فَكَّيّ كَمَّاشـة






التوقيع :
وما زال ، الزُمَلاء ، الروافض (الجهابِذة) ، مُعرِضين! :confused:
هل هذا يَعْنِـي ، أننــي على الحقّ ؟ :rolleyes:
من مواضيعي في المنتدى
»» يـا تنتصرون للنبي الأعظم ، يـا تنتصرون للخُميني ، اختـاروا
»» يا شيعة لماذا تنتظرون المهدي ؟
»» آية التطهير ومبحث في النحو
»» مُحاورة بسيطة مع أنتيل
»» الصـوت في اليـوتيـوب
 
قديم 02-02-11, 02:10 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


حفظ الله شيخنا الجمال وزاده الله علماً وحلماً و

الإستقلالية هذه مكيدة من المعممين لتربية المقلدين على الكفر والشرك بالله
فأصرف ماشئت من عبادات لغير الله لكن أياك أن تستقل عن الله سبحانة وتعالى
فأدعوا وأستغث بالاموات والاحياء وبالقبور وحيطانها وبالأحجار والأشجار والخواتم
والكواكب وبخروف الإمام علي في النجف
لكن بإذن الله

تاريخ آل زرارة - أبو غالب الزراري - ص 29
المنجمون من آل زرارة يظهر من الروايات ان في آل زرارة من دخل في علوم النجوم وصنف فيه كما يأتي في ترجمة عبد الملك بن أعين وغيره
الضراط الملعون طلع منجم مشعوذ؟؟؟!!

وايضاً العلامة الكبير مهدي بحر العلوم كان يتوسل بكوكب عطارد







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» إخواننا بغوا علينا محمولة على التقية عند الحر العاملي
»» صورة كارثية من العراق ايران تقطع نهر الوند على العراقيين
»» أدخلوا يا إثناعشرية وصلوا صلاة الجنازة على إمامتكم خلف مرجعكم كمال الحيدري
»» ياإثناعشرية يا سبئية هديتي أليكم بمناسبة مولد السبط الحسن بن علي رضي الله عنه
»» لاحول ولاقوة الا بالله---العضو فطرس الإثناعشري يقول --حتى النبي يحتاج ترخيص من علي
 
قديم 02-02-11, 04:07 PM   رقم المشاركة : 8
أشوآق
عضو







أشوآق غير متصل

أشوآق is on a distinguished road


زين الشيطان سوء اعمآلهم .. و يدافعون عن اعمآلهم مع علمهم تماما بالشرك ، و الكذب ، و التطاول .
هدا الله الجميع .. و جزاك الله خيراً اخي الجمال في موازين حسناتك يارب
و حقاً انتظر رد احداً منهم .!







التوقيع :
سيأتينا نصر الله .. وما النصر إلا من عند الله

تصميمي لنصرة أهالينا في سوريا

http://im16.gulfup.com/2012-02-04/1328381124871.png
من مواضيعي في المنتدى
»» انا المهدي المننظر *_* !؟!
»» سمعة المسلمين في السعودية في خطر
 
قديم 02-02-11, 04:10 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم شيخنا الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» بشـرى للأحبة أسألكم الدعاء بالتوفيق
»» في دين الرافضة : العبادة باطلة بدون ولاية الأئمة !!!!!
»» كان علي [رضي الله عنه] مخذولاً أينما حل.
»» ما حكمُ من لم - يحكم بشريعة الإسلام - يا رافضة .. ؟
»» الضربة القاضية لعقيدة " المقبالي " قولهُ (( القرآن القطعي المتواتر )) في الإحتجاج
 
قديم 02-02-11, 06:07 PM   رقم المشاركة : 10
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


abo snad-10
سلالة الصحابه ...
شمري طي
ريم الحربي
ابن الخطاب
أشوآق
تقي الدين السني

بارك الله فيكم ورحم والديكم
وأذهب عنكم الرجس وطهركم تطهيرا



يرفع لأتباع الكهنة والعرافين







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إثني عشرية عفوا متى أصبحتم إثني عشرية ؟
»» أيها الرافضة .. كيف تفسرون هذا ؟
»» كيف أصبح زميلكم الجمال إماما مفترض الطاعة ؟ ادخلوا لتعرفوا وجهزوا أخماسكم
»» أين أختفى زميلنا الشيعي الامامي ؟
»» هل سيدنا وولينا علي بن أبي طالب وليكم الى الآن يا رافضة ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "