العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-03, 10:03 AM   رقم المشاركة : 1
بطاطس
عضو
 
الصورة الرمزية بطاطس





بطاطس غير متصل

بطاطس


Post أذا دمعة عيناك من هذه القصة فأنت على خير ان شاء الله

قبل الوفاة كانت اخر حجة للنبي صلى الله عليه وسلم حجة الوداع وبينما هو هناك ينزل قول الله عز وجل
اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام ديناً
فبكى ابو بكر الصديق رضى الله عنه فقال الرسول صلى الله عليه وسلم ما يبكيك في الآية فقال
هذا نعي رسول الله عليه السلام
ورجع الرسول من حجة الوداع وقبل الوفاة بتسعة ايام نزلت اخر آية في القرآن
واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون

وبدأ الوجع يظهر على الرسول صلى الله عليه وسلم فقال اريد ان ازور شهداء احد
فراح لشهداء احد ووقف على قبور الشهداء وقال: السلام عليكم يا شهداء احد انت السابقون ونحن انشالله بكم لاحقون واني بكم انشالله لاحق
وهو راجع بكى الرسول فقالوا ما يبكيك يا رسول الله
قال: اشتقت لأخواني
قالوا: اولسنا اخوانك يا رسول الله
قال: لا انتم اصحابي اما اخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولا يروني
وقبل الوفاة بثلاث ايام بدأ الوجع يشتد عليه وكان ببيت السيدة ميمونة فقال اجمعوا زوجاتي فجمعت الزوجات
فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أتأذنون لي ان امر ببيت عائشة فقلن آذنا لك يا رسول الله
فأراد ان يقوم فما استطاع فجاء علي بن ابي طالب والفضل بن العباس فحملوا النبي فطلعوا به من حجرة السيدة ميمونة إلى حجرة السيدة عائشة
فالصحابة اول مرة يروا النبي محمول على الايادي فتجمع الصحابة وقالوا
مالِ رسول الله مالِ رسول الله وتبدأ الناس تتجمع بالمسجد ويبدأ المسجد يمتلأ بالصحابة ويحمل النبي إلى بيت عائشة
فيبدأ الرسول يعرق ويعرق ويعرق وتقول السيدة عائشة انا بعمري لم ارى أي انسان يعرق بهذه الكثافة فتأخذ يد الرسول وتمسح عرقه بيده
فلماذا تمسح بيده هو وليس بيدها
تقول عائشة: ان يد رسول الله اطيب واكرم من يدي فلذلك امسح عرقه بيده هو وليس بيدي انا. فهذا تقدير للنبي
تقول السيدة عائشة فأسمعه يقول: لا إله الا الله ان للموت لسكرات، لا إله إلا الله ان للموت لسكرات
فكثر اللفظ أي بدأ الصوت داخل المسجد يعلو
فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما هذا؟
فقالت عائشة:ان الناس يخافون عليك يا رسول الله
فقال احملوني إليهم فاراد ان يقوم فما استطاع
فصبوا عليه سبع قرب من الماء لكي يفيق فحمل النبي وصعد به الى المنبر
فكانت اخر خطبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم
واخر خطبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم واخر كلمات لرسول الله صلى الله عليه وسلم واخر دعاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم
قال النبي : ايها الناس كأنكم تخافون علي
قالوا: نعم يا رسول الله
فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: ايها الناس موعدكم معي ليس الدنيا موعدكم معي عند الحوض، والله ولكأني انظر اليه من مقامي هذا
ايها الناس والله ما الفقر اخشى عليكم ولكني اخشى عليكم الدنيا ان تتنافسوها كما تنافسها اللذين من قبلكم فتهلككم كما اهلكتهم
ثم قال صلى الله عليه وسلم: ايها الناس الله الله بالصلاة الله الله بالصلاة يعني حلفتكم بالله حافظوا على الصلاة
فظل يرددها ثم قال: ايها الناس اتقوا الله في النساء اوصيكم بالنساء خيراً
ثم قال: ايها الناس ان عبداً خيّره الله بين الدنيا وبين ما عند الله فأختار ما عند الله
فما احد فهم من هو العبد الذي يقصده فقد كان يقصد نفسه ان الله خيّره ولم يفهم سوى ابو بكر الصديق
وكان الصحابة معتادين عندما يتكلم الرسول يبقوا ساكتين كأنه على رؤوسهم الطير
فلما سمع ابو بكر كلام الرسول فلم يتمالك نفسه فعلا نحيبه
وفي وسط المسجد قاطع الرسول وبدأ يقول له: فديناك بأبائنا يا رسول الله فديناك بأمهاتنا يا رسول الله
فديناك بأولادنا يا رسول الله فديناك بأزواجنا يا رسول الله فديناك بأموالنا يا رسول الله
ويردد ويردد فنظر الناس إلى ابو بكر شظراً (كيف يقاطع الرسول بخطبته
فقال الرسول: ايها الناس فما منكم من احد كان له عندنا من فضل الا كافأناه به الا ابو بكر
فلم استطع مكافأته فتركت مكافأته إلى الله تعالى عز وجل
كل الابواب إلى المسجد تسد إلا ابواب ابو بكر لا يسد ابدا
ثم بدأ يدعي لهم ويقول اخر دعوات قبل الوفاة
اراكم الله حفظكم الله نصركم الله ثبتكم الله ايدكم الله حفظكم الله
واخر كلمة قبل ان ينزل عن المنبر موجه للأمه من على منبره
ايها الناس اقرءوا مني السلام على من تبعني من امتي إلى يوم القيامة
وحُمل مرة اخرى إلى بيته
دخل عليه وهو بالبيت عبد الرحمن ابن ابو بكر وكان بيده سواك فظل النبي ينظر إلى السواك
ولم يستطع ان يقول اريد السواك فقالت عائشة فهمت من نظرات عينيه انه يريد السواك
فأخذت السواك من يد الرجل فأستكت به (أي وضعته بفمها) لكي الينه للنبي واعطيته اياه فكان اخر شي دخل إلى جوف النبي هو ريقي( ريق عائشة
فتقول عائشة: كان من فضل ربي عليّ انه جمع بين ريقي وريق النبي قبل ان يموت
ثم دخلت ابنته فاطمة فبكت عند دخولها. بكت لأنها كانت معتادة كلما دخلت على الرسول وقف وقبلها بين عينيها ولكنه لم يستطع الوقوف لها
فقال لها الرسول: ادني مني يا فاطمة فهمس لها بأذنها فبكت
ثم قال لها الرسول مرة ثانية: ادني مني يا فاطمة فهمس لها مرة اخرى بأذنها فضحكت
فبعد وفاة الرسول سألوا فاطمة ماذا همس لك فبكيتي وماذا همس لك فضحكت
قالت فاطمة: لأول مرة قال لي يا فاطمة اني ميت الليلة. فبكيت
ولما وجد بكائي رجع وقال لي: انت يا فاطمة اول أهلي لحاقاً بي. فضحكت
فقال الرسول : اخرجوا من عندي بالبيت
وقال ادني مني يا عائشة ونام على صدر زوجته السيدة عائشة
فقالت السيدة عائشة: كان يرفع يده للسماء ويقول (بل الرفيق الاعلى بل الرفيق الأعلى
فتعرف من خلال كلامه انه يُخّير بين حياة الدنيا او الرفيق الأعلى
فدخل الملك جبريل على النبي وقال: ملك الموت بالباب ويستأذن ان يدخل عليك وما استأذن من احد قبلك فقال له إإذن له يا جبريل
ودخل ملك الموت وقال: السلام عليك يا رسول الله أرسلني الله اخيرك بين البقاء في الدنيا وبين ان تلحق بالله
فقال النبي: بل الرفيق الاعلى بل الرفيق الاعلى
وقف ملك الموت عند رأس النبي (كما سيقف عند رأس كل واحد منا) وقال
ايتها الروح الطيبة روح محمد ابن عبدالله اخرجي إلى رضى من الله ورضوان ورب راضي غير غضبان
تقول السيدة عائشة: فسقطت يد النبي وثقل رأسه على صدري فقد علمت انه قد مات وتقول ما ادري ما افعل
اما أثبت الناس كان ابو بكر رضى الله عنه فدخل على النبي وحضنه وقال واخليلاه واحبيباه واابتاه وقبّل النبي وقال
طبت حياً وطبت ميتاً
فخرج ابو بكر رضى الله عنه إلى الناس وقال: من كان يعبد محمد فمحمد قد مات ومن كان يعبد الله فان الله باقي حي لا يموت
هذه هي النهاية







التوقيع :
مناظرة كانت بين سني وشيعي ليدلي كل بحجته
وكان ذلك في مسجد فدخل السني على الشيعي لابسا نعليه,
قال الشيعي للسني أول ما شاهده: (كيف تدخل المسجد بنعليك)
رد السني وقال :الشيعة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يفعلون
ذلك ..قال الشيعي :في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن هناك
هناك شيعة.!!!!رد عليه السني وقال :اذن المناظرة حسمت.
من مواضيعي في المنتدى
»» لمن أراد خطبة الكبيسي يوم الجمعه بالعراق هناا
»» وصلني على الايميل أفتراء الرافضه على اهل السنه
»» أذا دمعة عيناك من هذه القصة فأنت على خير ان شاء الله
»» يا أخوان ممكن توضحولنا ماهي الطفية
»» ممكن سؤال ياا شيعه
 
قديم 04-03-03, 04:01 PM   رقم المشاركة : 2
المجاهده 201





المجاهده 201 غير متصل

المجاهده 201 is on a distinguished road


جزيت خيرا اخي الصغير حفيد ذو النورين

ووجب التنبيه ...

اقتباس:
أذا دمعة عيناك من هاذه القصه فأنت على خير أنشاء الله


الصحيح .

اذا دمعت عيناك من هذه القصة فانت على خير ان شاء الله






التوقيع :
[ALIGN=CENTER] اختكم في الله والعقيدة
المجاهدة201[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]علو الهمة [/ALIGN]

إن الذي يعيش لنفسه قد يعيش مستريحا ، ولكنه يعيش صغيراً ويموت صغيراً ، فأما الكبير الذي يحمل هذا العبء الكبير
[ALIGN=CENTER](( عبء حمل الدعوة )) . [/ALIGN]
فماله والنوم ؟ وماله والراحة ؟ ماله والفراش الدافئ ، والعيش الهادئ والمتاع المريح ؟
ولقد عرف رسولنا صلى الله عليه وآله وسلم حقيقة الأمر وقدرة ، فقال لأم المؤمنين خديجة رضي الله عنها : (( مضى عهد النوم يا خديجة )) أجل مضى عهد النوم ، وما عاد منذ اليوم إلا السهر والتعب والجهاد الطويل الشاق .

قال صلى الله عليه وسلم :
((لاعلمن اقواما من امتي يأتون يوم القيامة بحسنات امثال جبال تهامة بيضاء فيجعلها الله هباء منثورا اما انهم اخوانكم ومن جلدتكم ويأخذون من الليل كما تأخذون
ولكنهم قوم اذا خلوا بمحارم الله انتهكوها ))
رواه ابن ماجه صحيح الجامع 5028
من مواضيعي في المنتدى
»» الى كل رافضي ... استكذبون ايضا كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ...
»» ايها الشيعه لماذا تكرهون صلاح الدين الايوبي
»» اخواني اريد رقم جواله فهل اجده عندكم؟
»» هل هذا صحيح عن السنة في سلطنة عمان ؟
»» الى العضو ( الطف ) وغيره ... هنيئا لاخواتكم
 
قديم 03-04-03, 11:11 AM   رقم المشاركة : 3
الداعية
مشترك جديد





الداعية غير متصل

الداعية


قصة مؤثرة بحق

مادخلت مسجد تذكر فيه هذه القصة إلا يعلو بكاء الناس من شدة التأثر







 
قديم 16-04-03, 03:21 AM   رقم المشاركة : 4
ام عمر
عضو نشيط







ام عمر غير متصل

ام عمر


جزاك الله خيرا يا اخي







 
قديم 18-04-03, 10:31 AM   رقم المشاركة : 5
أبوخطاب العوضي
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أبوخطاب العوضي







أبوخطاب العوضي غير متصل

أبوخطاب العوضي is on a distinguished road


جزاك الله خير

أخي الكريم الصحيح كتابة ( إن شاء الله )

أخوك : العوضي







التوقيع :
قال أبو الحسن الأشعري في كتابه " رسالة إلى أهل الثغر" ص 303 [ وأجمعوا على الكف عن ذكر الصحابة عليهم السلام إلا بخير ما يذكرون به ، وعلى أنهم أحق بنشر محاسنهم ، ويلتمس لأفعالهم أفضل المخارج ، وأن نظن بهم أحسن الظن ، وأحسن المذاهب .. ]
من مواضيعي في المنتدى
»» قصيدة الواعظ الأندلسي في مناقب أم المؤمنين الصديقة عائشة رضي الله عنها
»» رسائل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله إلى الرؤساء والحكام
»» لأخوانا في الإمارات أو من يستطيع المساعدة
»» حكم نسخة أقراص الليزر كلام نفيس للشيخ العثيمين رحمه الله
»» فساد اعتقاد المتشائمين بصفر للشيخ محمد المختار الشنقيطي المدرس بالحرم النبوي
 
قديم 07-05-03, 12:22 PM   رقم المشاركة : 6
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أخي

ثبتنا الله على الايمان في الدنيا و حين الموت وفي الآخرة


أستغفر الله ربي و اتوب اليه







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "