العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-11, 01:46 AM   رقم المشاركة : 1
احمد مؤمن
عضو فعال






احمد مؤمن غير متصل

احمد مؤمن is on a distinguished road


لماذا لا تجعلون الرسول مشركا ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلي على محمدا وآله وصحبه وسلم ياربنا تسليما كثيرا

هل تفسرون الآية

اقتباس:
ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين ( 65 ) بلالله فاعبد وكن من الشاكرين ( 66 ) ) .

كما تفسرون
اقتباس:
وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين

من باب الإلزام يعني






التوقيع :
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا * أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا * ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا
من مواضيعي في المنتدى
»» متى منع الله الجهاد
»» الزميل الأنوار .. تفضل
»» الزميل ash3ri تفضل
»» هل يزيد كافر ؟ من لها ياشيعة؟
»» الخارجي ذو النورين2 اثبت كذبتك هذه
 
قديم 12-01-11, 02:53 AM   رقم المشاركة : 2
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


عصمك الله من كل شر
وأذهب عنك الرجس وطهرك تطهيرا

ننتظر الزملاء







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ تدمير آخر لخيالات الرافضة
»» هل سيدنا وولينا علي بن أبي طالب وليكم الى الآن يا رافضة ؟
»» عرض خاص للرافضة ... بدائل لآية التطهير أبلغ منها في الدلالة على العصمة
»» نورونا يارافضة .. من هو كهيعص ؟
»» أمهاتنا هن أهل البيت المخاطبون بآية التطهير وإن رغمت أنوف الرافضة
 
قديم 12-01-11, 03:24 AM   رقم المشاركة : 3
ابوالطيب الشاذلي
عضو






ابوالطيب الشاذلي غير متصل

ابوالطيب الشاذلي is on a distinguished road


بارك الله فيك طرح طيب جداً







التوقيع :
وإذا سألت عن اعتقادي قلت:ما ... كانت عليه مذاهب الأبرار

أهـوى النـبي وآله وصحابه ... والتابعـين لهـم من الأخيـار

وأقـول خير الناس بعـد محمد ... صديقـه وأنيسـه في الغار

ثم الثلاثة بعـده خير الورى ... أكرم بهـم من سادة أطهار

هـذا اعتقادي والذي أرجو به ... فوزي وعتقي من عذاب النار
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل و هام لكل من في المنتدى
»» بين أبو الحسن الشاذلي وأبو الطيب الشاذلي
»» فتح العزيز الحميد الحق برد الجاني جهول الحق (الجزء الاول)
»» دعوة الى المدعو قذائف الحق
»» الشيخ علي جمعة يرد على بدعة الشيخ العلامه الألباني
 
قديم 12-01-11, 08:31 AM   رقم المشاركة : 4
احمد مؤمن
عضو فعال






احمد مؤمن غير متصل

احمد مؤمن is on a distinguished road


بارك الله فيكم و جزاكم الله خير ورفع قدركم فى الدارين وجعلكم للمتقين إماما


ننتظر جواب ...







التوقيع :
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا * أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا * ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة علي
»» عاشق المهدي مطلوب هنا
»» الزميل أبو بكر العماني إلى هنا
»» مفتي الجمهورية يحرف القرآن لعيون أسياده النصارى
»» لماذا يخرج شيعة ابن سبأ فاطمة بنت محمد من الإيمان ؟
 
قديم 12-01-11, 11:03 AM   رقم المشاركة : 5
مالك أبو الهيثم
اثنا عشري






مالك أبو الهيثم غير متصل

مالك أبو الهيثم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad_moamen48 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلي على محمدا وآله وصحبه وسلم ياربنا تسليما كثيرا

هل تفسرون الآية:
اقتباس:
ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين ( 65 ) بلالله فاعبد وكن من الشاكرين ( 66 ) ) .

كما تفسرون:
اقتباس:
وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين


من باب الإلزام يعني

السلام عليكم و مرحبا بك زميلنا
في لغتنا العربيه الجميله, على حرف جر

لم نفهم سؤالك جيدا, هلا وضحت أكثر.
كيف نفسر آية كما نفسر آيه أخرى من باب الالزام؟






 
قديم 12-01-11, 11:09 AM   رقم المشاركة : 6
احمد مؤمن
عضو فعال






احمد مؤمن غير متصل

احمد مؤمن is on a distinguished road


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله ... وبارك الله فيك

كيف فسرتم الآيتين ؟؟؟







التوقيع :
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا * أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا * ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا
من مواضيعي في المنتدى
»» مالفارق بين إله الأباضية والعدم ؟
»» سؤال مباشر للإباضية : هل علي كافر في النار ؟
»» ياشيعة ياعبدة ابن تيمية
»» سؤال عن غيبة المهدي
»» متى منع الله الجهاد
 
قديم 12-01-11, 11:48 AM   رقم المشاركة : 7
مالك أبو الهيثم
اثنا عشري






مالك أبو الهيثم غير متصل

مالك أبو الهيثم is on a distinguished road


قال تعالى: وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ (65) بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُن مِّنْ الشَّاكِرِينَ (66) الزمر
الرسول صلى الله عليه و آله و الأنبياء عليهم السلام من قبله معصومون بإتفاق جميع المسلمين, و استحالة وقوعهم بالشرك متفق عليها.
هذا خطاب للرسول صلى الله عليه و آله, لكن يراد به أمته و ليس شخصه صلى الله عليه و آله. كقوله تعالى " فلا تقل لهما أف و لا تنهرهما"و رسولنا الاعظم صلى الله عليه و آله كما هو معلوم لدى الجميع كان يتيما. و الآية التي بعدها أيضا خطاب للرسول صلى الله عليه و آله و المراد أمته

قال تعالى: وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ آل عمران 144
هذه الآيه نزلت في غزوة أحد بعد شيوع خبر قتل الرسول صلى الله عليه و آله بين المسلمين. خطاب للمسلمين بأنكم حتى بموت محمد أو قتله لا تنقلبوا على أعقابكم و اثبتوا على الدين الذي أراده لكم ربكم و من ينقلب فلن يضر الله عز وجل, بل سيجزي الله الشاكرين, الذين لم يشركوا بعد موت أو قتل محمد صلى الله عليه و آله. و هؤلاء هم مصداق الشاكرين غير المشركين في سورة الزمر.







 
قديم 12-01-11, 11:52 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يا مالك من أين أتيت بهذا التفسير .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة للرافضة : من يستطيع أن يرد تضعيفي لحديث الثقلين من كتبكم .. ؟
»» يا رافضة ما الذي أدخل علي رضي الله عنه في أهل البيت
»» ضيفنا أبا عبيدة العراقي تفضل هنا بناء على طلبك
»» صفعة جديد للرافضة : المعصوم يفتي بجواز قراءة القران في الحمام !!!!
»» كشف الستار بأكذوبة تبرك الشافعي بأبي حنيفة التي نقلها بشار
 
قديم 12-01-11, 01:05 PM   رقم المشاركة : 9
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

يسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل ahmad_moamen48
.......................................... هل تفسرون الآية ( لئن أشركت ليحبطن )
.......................................... كما تفسرون ( أفإن مات أو قتل انقلبتم )

الجواب :
........... أيها الزميل إن الآية الأولى يوجد فيها شرط ، فإذا تحقق الشرط يتحقق جوابه .

فإن الله تعالى يقول { لَئِنْ أَشْرَكْتَ } و هذا هو الشرط الذي يترتب عليه إحباط العمل ، ثم قال تعالى { لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ } و هذا هو جواب الشرط .
و لكن النبي صلى الله عليه و آله لم يشرك ، لذا لم يحبط عمله .

أما الآية الثانية فإنه لا يوجد فيها شرط ، بل هي مجرد إخبار عما سيحصل بعد الوفاة و هو الانقلاب .
قال تعالى { أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ }

فهل أن الزميل يعتبر الآية الثانية تمثل جملة شرطية !!







 
قديم 12-01-11, 03:01 PM   رقم المشاركة : 10
محمد زيوت
مشترك جديد






محمد زيوت غير متصل

محمد زيوت is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

يسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل ahmad_moamen48
.......................................... هل تفسرون الآية ( لئن أشركت ليحبطن )
.......................................... كما تفسرون ( أفإن مات أو قتل انقلبتم )

الجواب :
........... أيها الزميل إن الآية الأولى يوجد فيها شرط ، فإذا تحقق الشرط يتحقق جوابه .

فإن الله تعالى يقول { لَئِنْ أَشْرَكْتَ } و هذا هو الشرط الذي يترتب عليه إحباط العمل ، ثم قال تعالى { لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ } و هذا هو جواب الشرط .
و لكن النبي صلى الله عليه و آله لم يشرك ، لذا لم يحبط عمله .

أما الآية الثانية فإنه لا يوجد فيها شرط ، بل هي مجرد إخبار عما سيحصل بعد الوفاة و هو الانقلاب .
قال تعالى { أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ }

فهل أن الزميل يعتبر الآية الثانية تمثل جملة شرطية !!

يا زميلنا المحترم

لست ادري هل انت عربي ام لا تعرف العربيه .

اعرب لنا أفإن مات . قبل ان تفسر على هواك وتفصل الاية على ما تشتهي من مقاسات .

انصحك بمتخصص باللغة العربية ونحوها قبل ان تجيب . هذا لتعرف ان الايتين هما شرطيتان والثانيه ليست اخباريه كما تدعي والقران الكريم ليس العوبة كي تفسره بما شئت على مزاجك .






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:30 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "