العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-11, 06:24 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


ما معنى محدث يا فلاسفة ؟

من أعجب العجب أن يصفنا بالفلسفة أتباع الفلاسفة والمتكلمين
" الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) " الكهف

العنوان مقتبس من رد زميلنا مسقط في موضوع أخينا الحبيب مرابط

الإباضية في ورطة: الشرك بالله أو الطعن في سيد الخلق صلى الله عليه وسلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
  
قوله صلى الله عليه وسلم
كل محدثة بدعه
ما معنى محدث يا فلاسفه؟

نقول لتاركي السنة وأتباع الفلاسفة
كلمة محدث تعني جديد وهي ضد قديم


لسان العرب - (ج 2 / ص 131)
( حدث ) الحَدِيثُ نقيضُ القديم والحُدُوث نقيضُ القُدْمةِ حَدَثَ الشيءُ يَحْدُثُ حُدُوثاً وحَداثةً وأَحْدَثه هو فهو مُحْدَثٌ وحَديث وكذلك اسْتَحدثه وأَخذني من ذلك ما قَدُمَ وحَدُث

تاج العروس من جواهر القاموس (ج 5 / ص 205)
حدث : ( حَدَثَ ) الشيءُ يَحْدُثُ ( حُدُوثاً ) ، بالضّمّ ، ( وحَدَاثَةً ) بالفَتْحِ : ( نَقِيضُ قَدُمَ ) ، والحَدِيثُ : نَقِيضُ القَدِيمِ ، والحُدُوثُ : نَقِيضُ القُدْمَةِ ،

المحيط في اللغة - (ج 1 / ص 210)
وأحْدَثَ الشَّيْءَ: أبْدَعَه، واسْتَحْدَثَه: مِثْلُه. وهذا حِدْثانُ ما فَعَلَ هذا: أي جَعَلَه حَدِيْثاً. وناقَةٌ مُحْدِثٌ: حَدِيْثَهُ النِّتَاجِ.

الفروق اللغوية - (ج 1 / ص 485)
1959 الفرق بين المحدث والمفعول: أن أهل اللغة يقولون لما قرب حدوثه محدث وحديث يقال بناء محدث وحديث وثمر حديث وغلام حديث أي قريب الوجود، ويقولون لما قرب وجوده أو بعد مفعول والمحدث والمفعول في إستعمال المتكلمين واحد.

على ضوء ماسبق من معنى كلمة مُحْدَث عند العرب
يتضح بطلان استدلال أهل الضلال القائلين ببدعة خلق القرآن بالآيتين الكريمتين :

" مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ (2) " الأنبياء
" وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ (5) " الشعراء
إن أصر القائلين بخلق القرآن على ضلالهم بناءا على فهمهم المغلوط لكلمة مُحْدَث في الآيتين
تلزمهم أمور ظاهرة البطلان منهما :
يلزمهم القول بأن العبد الصالح لم يتكلم مع سيدنا موسى كلاما بل خلق كلامه
فقد قال تعالى :
" قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَن شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا (70) " الكهف
فالآية أعلاه كقوله تعالى :
" وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا وَصَرَّفْنَا فِيهِ مِنَ الْوَعِيدِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ أَوْ يُحْدِثُ لَهُمْ ذِكْرًا (113) " طه

وكذلك يلزمهم القول بخلق الأحداث والأمور التي تحدث
قال تعالى :

" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا (1) " الطلاق
كما يلزمهم أن ايواء الخالقين بالمدينة المنورة محرم
فقد قال سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام
صحيح البخاري - (ج 20 / ص 493)
الْمَدِينَةُ حَرَمٌ مَا بَيْنَ عَيْرٍ إِلَى ثَوْرٍ فَمَنْ أَحْدَثَ فِيهَا حَدَثًا أَوْ آوَى مُحْدِثًا فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ
فليقرأها أتباع الفلاسفة الكاذبين على الله ورسوله هكذا
فمن خلق فيها خلقاً أو آوى خالقاً

وكذلك قوله عليه الصلاة والسلام

سنن ابن ماجه - (ج 1 / ص 53)
أَلَا وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدِثَاتِ الْأُمُورِ فَإِنَّ شَرَّ الْأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا وَكُلُّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ وَكُلُّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ
فليقرأوه
إياكم ومخلوقات الأمور فإن شر الأمور مخلوقاتها وكل مخلوقة بدعة
وكذلك قوله :
صحيح البخاري - (ج 9 / ص 201)
مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ فِيهِ فَهُوَ رَدٌّ
فليقرأوه
من خلق في أمرنا هذا ماليس منه
أرجو أن يكون قد تبين للزملاء الكرام الذين تم خداعهم بدين الفلاسفة والمتكلمين
مدى حماقة وجهل من فسر كلمة
مُحْدَث بمخلوق

قال الشيخ أبو زيد رحمه الله تعالى :

معجم المناهي اللفظية ومعه فوائد في الألفاظ للشيخ بكر أبو زيد - (ج 25 / ص 7)

قال الله تعالى : { مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ } [الانبياء: من الآية2] أي ان الله تعالى تكلَّم بالقرآن بمشيئته بعد أن لم يتكلم به بعينه ، وإن كان قد تكلم بغيره قبل ذلك ، ولم يزل سبحانه متكلماً إذا شاء .فالقرآن محدث بهذا المعنى . أما تسمية المبتدعة له ( محدثاً ) بمعنى مخلوق فهذا باطل ، لا يقول به إلا الجهمية والمعتزلة . فهذا الإطلاق بهذا الاعتبار لا يجوز . والله أعلم .

أرجو أن لايعود المخدوعون بدين الفلاسفة والمتكلمين للأستشهاد بالآيتين على فرية خلق القرآن
وإلا شهدوا على أنفسهم بالسفه والحمق


اللهم اهدنا و اهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» للرافضة.. متى أسلم سيدنا علي ؟ .. ولماذا أسلم ؟
»» مهم جدا أرجو الدخول
»» من أدلة بطلان دين الرافضة اشتغال أئمتهم وعلماءهم بكهانة التنجيم وقد حرمها الاسلام
»» هل الإمامة هي سنة الله التي لاتتبدل ؟ .. الزميل أبو قيدار تفضل هنا
»» نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم
 
قديم 09-01-11, 07:15 PM   رقم المشاركة : 2
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


وما أدرى حمار المعتزله , يروي لنا الآيات و الأحاديث ولا يعرف معناها .

وهو صادق لأول مرة فقد قال في إحدى مشاركاته نحن لا نتعامل بسنة الرسول في تفسير القرآن , وعندما أفلس أستدل بالسنه وروى حديث ولا يعرف معناه , هذا دليل كل معتزليّ متخبط يترك السنه .






 
قديم 09-01-11, 07:21 PM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


شرفني مرورك أستاذي الحبيب باشعيب

لعل الزملاء لديهم ما يقولونه فلننتظر







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» بو جسوم ماحكم من يحب الأئمة كحب الله تعالى تفضل هنا
»» في آية الولاية " انما وليكم " هل معناها من توالونه أم من يتولى أمركم ؟
»» الزميل أبو قيدار تفضل هنا لتثبت بأن الإمامة أهم من التوحيد
»» يارافضة هل تجوز إمامة الملعون ؟
»» هكذا يقول الرافضة عندما يأمنون وتغيب تقيتهم
 
قديم 10-01-11, 07:32 AM   رقم المشاركة : 4
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


منقول من الحق الدامغ للشيخ أحمد بن حمد الخليلي حفظه الله
قوله تعالى : ( ما يأتيهم من ذكر من ربهم محدث إلا استمعوه وهم يلعبون ) الأنبياء 2 ، ومثله قوله : ( وَمَا يأتيهم من ذكر من الرحمان محدث إلا كانوا عنه معرضين ) الشعراء 5 ، ووجه الاستدلال بالآيتين وصف الذكر فيهما بالإحداث وهو الخلق ، ولا ريب أن الذكر لم يقصد به فيهما غير القرآن بدليل قوله تعالى : ( وما هو إلا ذكر للعالمين ) القلم 52 ، وقوله : ( إن هو إلا ذكر للعالمين ) يوسف 104 و ص 87 ، وقوله : ( إنا نحن نزلنا الذكر ) الحجر 9 ، وقوله : ( وإنه لذكر لك ولقومك ) الزخرف 44 ، وقوله : ( والقرآن ذي الذكر ) ص 1 ، وقوله : ( إن هو إلا ذكر وقرآن مبين ) يس 69 ، وقوله : ( وهذا ذكر مبارك أنزلناه ) الأنبياء 50.

والقائلون بقِدم القرآن سلكوا طريقين في ردهم استدلال القائلين بخلقه بآيتي الأنبياء والشعراء ، فالقائلون منهم بقِدم حروفه وكلماته ذهبوا إلى أن المراد بالإحداث فيهما هو إحداث التنزيل متى شاء الله ذلك كما تقتضيه حكمته ، ومعنى ذلك أن المحدث تنزيل الكتاب لا ذات الكتاب ، وعبر بعضهم عنه بأن المراد بالإحداث تجدده ، والمفرقون منهم بين القرآن وما يتلى ويدون في المصاحف من الأحرف والكلمات قالوا : إن المحدث هو الأحرف والكلمات ، وهي عبارة عن القرآن الذي هو
صفة أزلية قائمة بذاته عز وجل وحكاية له ، وكلا القولين مردود .

أما الأول فيبطله أن المحدث هو الذي وقع عليه فعل المحدث - بالكسر - ويشترط فيه أن يكون مسبوقاً بالفاعل والفعل ، والإحداث هو الإيجاد بعد العدم ، وحمل الإحداث على أنه بمعنى الإنزال خروج عن الظاهر لغير داع سوى جعل ما في نفس القائل من الفكرة هو الأصل الذي ترد إليه النصوص وتحمل عليه الأدلة ، وما أعظمها من مصيبة في الدين على أن نقول إن نفس الإنزال إحالة للمنزل من حالة إلى حال ، وهي دالة على الحدوث لأمرين :
ـ أولهما : أن القديم لا يتحول عن أصله ولا تعتريه العوارض .

ـ ثانيهما : أنه لا يكون لأحد عليه سلطان ، لأنه غير معلول بعلة ولا مسبب بسبب .

وأما الثاني فيرده أن إثبات صفة لله تعالى تسمى قرآناً غير ما أنزل على الشارع الأمين عليه أفضل الصلاة والتسليم دعوى لم يقم عليها برهان ، وقد اعترض الإمام أبو اليقظان رحمه الله تعالى دعواهم هذه بقوله : ( لا تخلو الحكاية من أن تكون مخالفة للمحكي أو موافقة له ، فإن كانت موافقة له فكيف يكون شيئان متفقان ، واحد مخلوق والآخر غير وخلوق ، وقد اجتمعت الأمة على أن ما جاز في الشيء جاز في نظيره وإلا بطل ما اجتمعت عليه الأمة إذاً ، وإن قال إن الحكاية غير المحكي وهي خلاف له ، فهذا أغرب وأبعد ما يكون من الصواب .

وذلك خروج من لسان الأمة وجميع الأمم ، لأن الحكاية لا تكون حكاية للشيء إلا وهي مثل المحكي معبرة عنه بما هو به ، ولو أمكن خلاف ما نقول من أن الحكاية غير المحكي لوجب على كل الأخبار الكاذبة أن تكون صادقة ، وعلى الأخبار الصادقة أن تكون كاذبة ، ويكون الشعر أيضاً حكاية القرآن ، والقرآن حكاية الشعر ، والمدح حكاية الذم ، والذم حكاية المدح ، ولا ينبغي أن ننكر خبراً ونكذب مخبراً ، ونرد حكاية أو ننكر مقالة ، وإذا أمكن هذا وجاز فمن أين كان الصدق صدقاً ، والكذب كذباً ؟ ولعمري لئن كانت الحكاية خلاف
المحكي لينبغي أن يكون الصدق هو الكذب والكذب هو الصدق ، فكما بطل هذا وفسد ، صح أن الحكاية لا تكون خلاف المحكي ) .

وأيضاً أخبرونا حيث كانت الحكاية غير المحكي فما القرآن أهو الحكاية أم المحكي ؟ فإن كان القرآن الذي أنزله الله على قلب محمد صلى الله عليه وسلم ، ونزل به الروح الأمين إليه هو هذه الحكاية وهو مخالف فإنا لم يقع كلامنا معهم إلا على القرآن الذي نزل به الروح الأمين على قلب محمد وهو الذي قال فيه : ( فإذا قرأناه فاتبع قرآنه . ثم إن علينا بيانه ) القيامة 18/19 ، وإن كان القرآن هو المحكي وهو القائم بذاته عز وجل ، فهو لم ينزل بعد ، ضاهوا بذلك قول ابن صوريا حيث قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما أنزل الله على بشر من شيء ) فأنكروا نزول القرآن وهذا أعجب من العجب .

وقد وقع الاجتماع منا ومنهم أن ما في الدنيا وما نقرأ من القرآن هو مثال مما قرأه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، هي قراءته وقرأناه على الموافقة له ، ولو كان خلافه كما قالوا من أن الحكاية غير المحكي لكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أتى بخلاف ما أتى به جبريل عليه السلام ، وكذلك جبريل فيما أتى به ميكائيل وكذلك ميكائيل عن إسرافيل ، فيكون كل واحد منهم قد أتى بخلاف ما أتى به غيره .

وإذا قلت إن الحكاية خلاف المحكي فما نقول فيما نقله محمد عن جبريل ؟ هذا هو هذا ؟ أم هذا غير هذا ؟ فلا بد من هذا هو هذا ، أو هذا مثل هذا ، فكيف يجوز في الشيء مالا يجوز في مثله ؟ أم لا يجوز في الشيء ما جاز في مثله ، وأي تناقض أعظم وأفحش من هذا ؟ نعوذ بالله من العمى والخذلان ، ونسأله العون والتوفيق ) (5).








 
قديم 10-01-11, 10:20 AM   رقم المشاركة : 5
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road



من إبداعات الخليلي وكذبه أن يأتي من داخل دين الإباضية من يسفهه ويعريه

الشيخ أبي بكر أحمد بن النضر العماني" صاحب الدعائم، في قصيدته وعنوانها:
« الرد على من يقول بخلق القرآن » يقول فيها:

يا من يقول بفطرة القرآن .... جهلاً ويثبت خلقه بلسان

لا تنحل القرآن منك تكلفا .... ببدائع التكليف والبهتان

هل في الكتاب دلالة من خلق ..... أو في الرواية فأتِنَا ببيان

هل جاء الخليلي ببيان أم أعاد كلمة حكاية عددا لا يحصى وبلا معنى
ولأن الموضوع قصا ولصقا فلا فائدة من الرد على حمالي الأوساق








التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» شعب الثورة وبوليس القمع: صورتان
»» من نصدق يا روافض؟ من أين تأخذون عقيدتكم؟
»» حفل رقص بطله الكليني
»» خنزير إباضي يصف أم المؤمنين باليهودية
»» يا روافض أي السبطين أحب إلى رسول الله صلِّ الله عليه وسلم
 
قديم 10-01-11, 11:26 AM   رقم المشاركة : 6
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


للتنبيه هذه النونية منسوبة إلى ابن النضر ولا تصح عنه وقد أدرجت في ديوانه من قبل شخص غير معروف
وقد نبه على هذا شراح الدعائم والعلماء المتقدمون والمتأخرون فممن نبه على ذلك البرادي وقطب الأئمة والإمام نور الدين السالمي في أكثر من موضع منها في الجوابات وفي المشارق وفي روض البيان، والعلامة القنوبي

وقد عارض هذه القصيدة العلامة سعيد بن حمد الراشدي في قصيدة مطلعها
أنكرت جهلا فطرت القرآن****وجعلت كالمولى قديما ثاني
وقد شرح هذه القصيدة الإمام السالمي روض البيان على فيض المنان.

على أنه يوجد في نصوص ابن النضر نظما ونثرا ما ينفي صحتها؛ ذلك أن ابن النضر يرى أن الكلام صفة فعلية للملى عز وجل.... كما تجد ذلك في مشارق أنوار العقول،
فلينتبه لذلك


ملاحظة|: ابن الضر بالضاد من النضارة وهي الحسن والبهاء لا بالظاء المشالة.
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=446608







 
قديم 10-01-11, 12:46 PM   رقم المشاركة : 7
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


تنبيه

كتاب الدعائم شرحه
الشيخ محمدبن وصاف الفقيه العماني الإباضي والقصيدة متضمنة فيه ولم يشر إلى أنها لغيره كما يدعي هذا المنافق

حلوة: و:اننا كتبنا اسمه (( بالظاء)) حتى يصحح لنا هذا الجاهل

الكندي :
بيان الشرع 1/164-172
ثم إن الجهمي ادعى أمراً آخر فقال : أنا أجد أن كلام الله مخلوق .
قلنا : أين وجدته ؟
قال : وجدته من قول الله : ( خلق السموات والأرض ومابينهما)
ولا يخلو أن يكون في السماوات أو في الأرض أو فيما بينهما.

فلعمري لقد تكلم بأمر أمكن فيه الدعوى، خدع بها جهال الناس.
قلنا : إن الله يقول : ( وما خلقنا السموات والأرض وما بينهما إلا بالحق )
فالحق لذي خلق به السماوات والأرض كان قبل السماوات والأرض.
وقوله : ( فالحق والحق أقول ) .
وقال : ( والله يقول الحق ) هذا خبر أخبرنا الله به يقول الحق ، والحق قوله،
وقال : ( وما خلقنا السموات والأرض وما بينهما إلا بالحق ) فالحق الذي خلق به السموات والأرض و الحق قوله.

قلنا له : أخبرونا إذا كان كلامه مخلوقا وهو غير الله، فمن القائل للملائكة اسجدوا لآدم؟
ومن أمر الخلائق بالركوع والسجود؟
ومن أخبر عن من رضي الله عنه أن قد رضي عنه،
ومن المخبر عن من غضب الله عليه أنه قد غضب عليه ؟
فإن كان هذا الذي يخبر عنه غيره. (كذا!!)

وقد قال : ( عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام )
وقال: ( وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه )
وكيف يكون غير الله مخلوق محدث يحكي ما قبله وبعده، وهو يقول : ( ألم تر كيف فعل ربك )
ويحكي عن الأمم فإن كان محدثا مخلوقا كيف علم الخبر من قبله أو بعده؟
فإن كان خلقا قبل الحكايات فكيف يعلم ما بعدها ما لم يطلع عليه بعده؟

وقال : ( بل هو قرآن مجيد في لوح محفوظ ) فاللوح مخلوق
فلما كان الكلام الذي خلق به اللوح كان قبل اللوح، فمن القائل للملائكة اسجدوا لآدم؟
الله بقوله الذي هو ؟ أم قوله المخلوق فهو القائل للملائكة اسجدوا؟
فقال: (لا يظهر على غيبه أحدا) ، أو متى خلق قبل أن يحكي للملائكة أو بعد؟

ويخلق كل ساعة إذا أراد أن يحكي عنه أو يوحي الكلام المخلوق؟ والذي يزعم مخلوق من خلق







التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» المخنثون في الأرض
»» الإباضية في ورطة: الشرك بالله أو الطعن في سيد الخلق صلى الله عليه وسلم
»» ثلاث لا وجود لها: الغول والعنقاء والربيع بن حبيب
»» أحوال الحمير في الكافي
»» الأباضية والوهن العقدي
 
قديم 10-01-11, 02:45 PM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أستاذنا الحبيب مرابط من تونس
ليت الزميل يستوعب ما تفضلتم به



الزميل مسقط
أنت كحامل الأسفار
بدلاَ من أن ترد على أدلة زميلك الجمال
رحت تنسخ مالا تفهم ولا تستطيع الدفاع عنه
هل تستطيع أن تلخص بكلامك ما فهمته أنت من كلام الفيلسوف الذي نقلت عنه ؟
شرط أن يكون فيه رد على النقاط التي أثارها زميلك الجمال


بالمناسبة

كيف يخلق الله الخلق؟ .... أليس بكلمة كن ؟
هل يخلق كلمة كن ليخلق بها بقية كلامه ؟

تفضل وأدخل ورطة الدور برجليك يا مصدق الفلاسفة على ربك









التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الأستاذ الفهرس تفضل هنا بخصوص تعريف أهل البيت عليهم السلام
»» هل للرافضة حق في الفئ ؟
»» الكليني والصدوق والطوسي عند قبرسيدنا الحسين في مزاد علني
»» الرافضة وحكايتهم مع عمود الامام العجيب الضحك ممنوع
»» يا علي بن أبي طالب ليس لك ولي الا الله ورسوله والذين آمنوا
 
قديم 10-01-11, 04:24 PM   رقم المشاركة : 9
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
  
بارك الله في أستاذنا الحبيب مرابط من تونس

ليت الزميل يستوعب ما تفضلتم به



الزميل مسقط
أنت كحامل الأسفار
بدلاَ من أن ترد على أدلة زميلك الجمال
رحت تنسخ مالا تفهم ولا تستطيع الدفاع عنه
هل تستطيع أن تلخص بكلامك ما فهمته أنت من كلام الفيلسوف الذي نقلت عنه ؟
شرط أن يكون فيه رد على النقاط التي أثارها زميلك الجمال


بالمناسبة

كيف يخلق الله الخلق؟ .... أليس بكلمة كن ؟
هل يخلق كلمة كن ليخلق بها بقية كلامه ؟
تفضل وأدخل ورطة الدور برجليك يا مصدق الفلاسفة على ربك



هنا مطلبك _________






 
قديم 10-01-11, 04:31 PM   رقم المشاركة : 10
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   هنا مطلبك _________

متى ستعيدونا هذا إلى الإسطبل






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» يا سرايا الرفض ما هذا الخبر؟؟؟
»» يا روافض : من يبين لنا الفرق؟
»» قصة تحولي من مذهب الإباضية ، إلى مذهب أهل الحق أهل السنة والجماعة
»» إلزام الحسن العسكري كذاب
»» لنتسلى على العقول الخرفة لشيوخ الإباضية
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "