العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-11, 11:12 AM   رقم المشاركة : 1
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


الإباضية في ورطة: الشرك بالله أو الطعن في سيد الخلق صلى الله عليه وسلم

في دين الإباضيةلا يجوز الإستعاذة بغير الله ؛ إلا أننا يجد في مسند الربيع بن حبيب حديثاً برقم 652 جاء فيه :
"روى أبو عبيدة عن جابر عن أبي هريرة أن رجلا من أسلم قال ما نمت الليلة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أي شيء قال لدغتني عقرب فقال عليه السلام أما إنك لو قلت حين أمسيت أعوذ بكلمات الله التامات العامات من شر ما خلق لم يضرك شيء إن شاء الله "
شيوخ الضلال يقولون أن كلام الله (القرآن) مخلوق ،وهذا الإعتقاد الذي يجعل من الرسول صلى الله عليه وسلم داعياً إلى الشرك بنص الحديث ، وهذا محال .
فهل يصدق الإباضي المسكين شيوخه شيوخ الضلال ويقول أن القرآن مخلوق فيقع في الشرك إن استعاذ به ( لأنه سيستعيذ بغير الله) أم يصدق ماورد في مسند الربيع بن حبيب من أن القرآن ليس بمخلوق بإمارة أن الرسول صلى الله عليه وسلم حث على الإستعاذة بكلمات الله التامات والقرآن كما هو معلوم كلام الله.







التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة لصبية الأباضية النجاشي كان ملكا على الأحباش
»» خنزير إباضي يصف أم المؤمنين باليهودية
»» الإباضية والآذان والإنصياع للسيد الأمريكي
»» ما الدليل الشرعي على بطلان الصلاة يا روافض ؟
»» عماني معتدل: هل تتبرأ ممن كفر عثمان وعمر رضي تالله عنهما؟
 
قديم 09-01-11, 11:16 AM   رقم المشاركة : 2
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


ما فهمت؟

القرأن مخلوق وأتحداك أنت وعلمائك بهذا







 
قديم 09-01-11, 11:22 AM   رقم المشاركة : 3
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   ما فهمت؟

القرأن مخلوق وأتحداك أنت وعلمائك بهذا

ماذا تفعل هنا إذا لم تفهم؟

مستحمر لم يفهم ويتحدى






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» ذهبت رزية الخميس في خبر كان: الوصية موجودة ومكتوبة
»» تعالوا نتسلى مع مشعوذ الأباضية: السالمي وربعه
»» وأخيرا اكتشفنا حل لغز الصعب المستصعب
»» السؤال الكاسر لأعناق الإباضية
»» تهريج وكذب صبيان الأباضية في منتدياتهم لا حسيب ولا رقيب
 
قديم 09-01-11, 11:28 AM   رقم المشاركة : 4
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


إشرح قوله تعالى
وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَـٰنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ



الزميل مسقط
لا أدري كيف تفهم ولكن لاعلاقة لردك بالموضوع
أرجو أن تتدبر قبل الرد فإني أراك لاتفعل
تفضل هنا لتعرف شرح كلمة محدث لعل الله أن يهديك
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1126698

الجمال







 
قديم 09-01-11, 12:23 PM   رقم المشاركة : 5
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   إشرح قوله تعالى
وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَـٰنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ

رد على الموضوع أو اصمت






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» الستري عيسى قاسم هو االإمام علي لهذا العصر البحرين
»» جنت على نفسها براقش
»» هل الزاني مرتد مخلد في النار يا خوارج الإنسانية ؟
»» يا روافض من أين عرفتم أن في الصحابة رجل اسمه عليا
»» قائم الرافضة صهيوني فهل من مدافع ؟
 
قديم 09-01-11, 12:28 PM   رقم المشاركة : 6
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   إشرح قوله تعالى
وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَـٰنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ

دعك من التخبط آخر الزمان معتزلي يعلمنا تفسير القرآن , حاول تجاوب عن الموضوع ولا تخرج عن الحوار .






 
قديم 09-01-11, 01:37 PM   رقم المشاركة : 7
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


إشرح قوله تعالى
وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَـٰنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ





عقيدتكم كلها ضعيفه
إشرح قوله تعالى وليس قولي







 
قديم 09-01-11, 02:07 PM   رقم المشاركة : 8
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   إشرح قوله تعالى
وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَـٰنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ





عقيدتكم كلها ضعيفه
إشرح قوله تعالى وليس قولي


لا تنبح كثيراً لتخرج من دائرة الموضوع , وهذا هو تفسير علمائنا أهل السنه والجماعه :


تفسير ابن كثير : ثم قال تعالى " وما يأتيهم من ذكر من الرحمن محدث إلا كانوا عنه معرضين " أي كلما جاءهم كتاب من السماء أعرض عنه أكثر الناس كما قال تعالى " وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين " وقال تعالى " يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون " وقال تعالى " ثم أرسلنا رسلنا تترى كلما جاء أمة رسولها كذبوه " الآية .
تفسير القرطبي : وفيه وجهان : أحدهما : " وهم غفلة معرضون " يعني بالدنيا عن الآخرة . الثاني : عن التأهب للحساب وعما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم . وهذا الواو عند سيبويه بمعنى " إذ " وهي التي يسميها النحويون واو الحال ; كما قال الله تبارك وتعالى : " يغشى طائفة منكم وطائفة قد أهمتهم أنفسهم " [ آل عمران : 154 ] . قوله تعالى : " ما يأتيهم من ذكر من ربهم محدث " " محدث " نعت ل " ذكر " . وأجاز الكسائي والفراء " محدثا " بمعنى ما يأتيهم محدثا ; نصب على الحال . وأجاز الفراء أيضا رفع " محدث " على النعت للذكر ; لأنك لو حذفت " من " رفعت ذكرا ; أي ما يأتيهم ذكر من ربهم محدث ; يريد في النزول وتلاوة جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم , فإنه كان ينزل سورة بعد سورة , وآية بعد آية , كما كان ينزل الله تعالى عليه في وقت بعد وقت ; لا أن القرآن مخلوق . وقيل : الذكر ما يذكرهم به النبي صلى الله عليه وسلم ويعظهم به . وقال : " من ربهم " لأن النبي صلى الله عليه وسلم لا ينطق إلا بالوحي , فوعظ النبي صلى الله عليه وسلم وتحذيره ذكر , وهو محدث ; قال الله تعالى : " فذكر إنما أنت مذكر " [ الغاشية : 21 ] . ويقال : فلان في مجلس الذكر . وقيل : الذكر الرسول نفسه ; قال الحسين بن الفضل بدليل ما في سياق الآية " هل هذا إلا بشر مثلكم " [ الأنبياء : 3 ] ولو أراد بالذكر القرآن لقال : هل هذا إلا أساطير الأولين ; ودليل هذا التأويل قوله تعالى : " ويقولون إنه لمجنون . وما هو إلا ذكر للعالمين " [ القلم : 51 - 52 ] يعني محمدا صلى الله عليه وسلم . وقال : " قد أنزل الله إليكم ذكرا . رسولا " [ الطلاق : 10 - 11 ] . " إلا استمعوه " يعني محمدا صلى الله عليه وسلم , أو القرآن من النبي صلى الله عليه وسلم أو من أمته . " وهم يلعبون " أي يلهون . وقيل : يشتغلون ; فإن حمل تأويله على اللهو احتمل ما يلهون به وجهين : أحدهما : بلذاتهم . الثاني : بسماع ما يتلى عليهم . وإن حمل تأويله على الشغل احتمل ما يتشاغلون به وجهين : أحدهما : بالدنيا لأنها لعب ; كما قال الله تعالى : " إنما الحياة الدنيا لعب ولهو " [ محمد : 36 ] . الثاني : يتشاغلون بالقدح فيه , والاعتراض عليه . قال الحسن : كلما جدد لهم الذكر استمروا على الجهل وقيل : يستمعون القرآن مستهزئين .

وإذا أردت المزيد :

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1278&idto=1278&bk_no=51&ID =1287

http://main.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3992&idto=3993&bk_no=132&I D=1753






 
قديم 09-01-11, 02:18 PM   رقم المشاركة : 9
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


ما معنى كلمة محدث؟







 
قديم 09-01-11, 02:19 PM   رقم المشاركة : 10
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


قوله صلى الله عليه وسلم
كل محدثة بدعه
ما معنى محدث يا فلاسفه؟







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "