العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-11, 02:07 PM   رقم المشاركة : 1
ابو محمد المسلم
عضو نشيط






ابو محمد المسلم غير متصل

ابو محمد المسلم is on a distinguished road


الى العضو الاباضي مسقط

رأيتك تتشدق كثيراً عن طلب مناظرة في العقيدة .
وان الان اعلن قبول المناظرة بيني وبينك فقط ولكن دون الجوء للقص واللصق وان يعترف كل عضو اذا ظهر الحق دون مراء وان يكون المرجع كتاب الله وسنة نبيه الصحيحة واللغة العربية وعلمائها نظراً اننا وانتم لانعترف بعلماء الطرف الاخر .
اذا قبلت فابدأ مختصراً ولا داعي للتطويل .
انتظر ردك







التوقيع :
العلم مغرس كـل فخر فافتخـر... واحذر يفوتك فخـر ذاك المغـرس
واعلم بأن العـلم ليس ينالـه ...... من هـمـه في مطعــم أو ملبـس
إلا أخـو العلم الذي يُعنى بـه ... في حـالتيه عـاريـا أو مـكتـسي
فاجعل لنفسك منه حظا وافـرا ... واهجـر لـه طيب الرقــاد وعبّسِ
فلعل يوما إن حضرت بمجلس ... كنت الرئيس وفخر ذاك المجلس
من مواضيعي في المنتدى
»» السليمانية كيف تثبتون ان النزارية او الداودية اخطئوا وانكم مصيبون ؟
»» أصول الصوفية
»» مارأيكم زملائنا في هذا الكلام؟
»» صوفي يقطع درس الشيخ الجزائري!!
»» الليبرالي من عموم المسلمين الى هنا
 
قديم 04-01-11, 02:12 PM   رقم المشاركة : 2
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد المسلم مشاهدة المشاركة
   رأيتك تتشدق كثيراً عن طلب مناظرة في العقيدة .
وان الان اعلن قبول المناظرة بيني وبينك فقط ولكن دون الجوء للقص واللصق وان يعترف كل عضو اذا ظهر الحق دون مراء وان يكون المرجع كتاب الله وسنة نبيه الصحيحة واللغة العربية وعلمائها نظراً اننا وانتم لانعترف بعلماء الطرف الاخر .
اذا قبلت فابدأ مختصراً ولا داعي للتطويل .
انتظر ردك

أنا قبلت المناظره
وعندي شروط
1- القرأن بالقرأن وإن عجزت يجب أن تعترف بعجزك ولك أن تدخل من السنه بعد إعترافك
2- عندما أعطيك دليل من علمائي يجب عليك أن تعلق عليه وبعدها تسأل ما تشاء

الموضوع : خلود أهل الكبائر في النار

ونبداء بإذن الله






 
قديم 04-01-11, 02:20 PM   رقم المشاركة : 3
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


قال تعالى
وَمَن يَعْصِ اللَّـهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا

سوف نبداء بهذه الأيه







 
قديم 04-01-11, 02:40 PM   رقم المشاركة : 4
ابو محمد المسلم
عضو نشيط






ابو محمد المسلم غير متصل

ابو محمد المسلم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   أنا قبلت المناظره
وعندي شروط
1- القرأن بالقرأن وإن عجزت يجب أن تعترف بعجزك ولك أن تدخل من السنه بعد إعترافك
2- عندما أعطيك دليل من علمائي يجب عليك أن تعلق عليه وبعدها تسأل ما تشاء

الموضوع : خلود أهل الكبائر في النار

ونبداء بإذن الله

اولاً مرحباً بك .
ثانياً قولك القرآن بالقرآن يوهم ان السنة تخالف القرآن وهذا خطأ لا نقرك عليه .
بل ان السنة شارحة ومفسرة للقرآن الكريم فلا اقبل بهكذا شرط بل كما قلت لك من القرآن والسنة الصحيحة وقد انصفتك .
اذ كيف لي ان اعترف بعجزي ثم الجأ للسنة ؟ لايستقيم هذا عقلاً !
ثالثاً: مالي ولعلمائك وعلمائي في الاستدلال ؟ انما لك ان تورد قول علمائي لتلزمني به وانا كذلك اعطيك قول علمائك لالزمك به .
رابعاً: يجب تأصيل المسألة اولاً ثم مناقشة ادلتها هكذا هي اصول النظار .
انتظر ردك لنبدأ على بركة الله .






التوقيع :
العلم مغرس كـل فخر فافتخـر... واحذر يفوتك فخـر ذاك المغـرس
واعلم بأن العـلم ليس ينالـه ...... من هـمـه في مطعــم أو ملبـس
إلا أخـو العلم الذي يُعنى بـه ... في حـالتيه عـاريـا أو مـكتـسي
فاجعل لنفسك منه حظا وافـرا ... واهجـر لـه طيب الرقــاد وعبّسِ
فلعل يوما إن حضرت بمجلس ... كنت الرئيس وفخر ذاك المجلس
من مواضيعي في المنتدى
»» اركان الاسلام
»» السليمانية كيف تثبتون ان النزارية او الداودية اخطئوا وانكم مصيبون ؟
»» لماذا سكت علي عن تنفيذ الوصية وهي امر الهي؟!
»» الى العضو الاباضي مسقط
»» الزملاء الإباضية هنا تكرماً
 
قديم 04-01-11, 02:47 PM   رقم المشاركة : 5
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد المسلم مشاهدة المشاركة
  
اولاً مرحباً بك .
ثانياً قولك القرآن بالقرآن يوهم ان السنة تخالف القرآن وهذا خطأ لا نقرك عليه .
بل ان السنة شارحة ومفسرة للقرآن الكريم فلا اقبل بهكذا شرط بل كما قلت لك من القرآن والسنة الصحيحة وقد انصفتك .
اذ كيف لي ان اعترف بعجزي ثم الجأ للسنة ؟ لايستقيم هذا عقلاً !
ثالثاً: مالي ولعلمائك وعلمائي في الاستدلال ؟ انما لك ان تورد قول علمائي لتلزمني به وانا كذلك اعطيك قول علمائك لالزمك به .
رابعاً: يجب تأصيل المسألة اولاً ثم مناقشة ادلتها هكذا هي اصول النظار .
انتظر ردك لنبدأ على بركة الله .

القرأن بالقرأن هذا شرطي لأن السنه تخللها تحريف فمنها الموضوع ومنها الضعيف
مثال : علي خير البشر من شك فيه كفر.
السنة شارحه للقرأن ولكن القرأن يفسر بعضه بعضا وخصوصا بالعقيده
أما السنه فسوف ندخل بسند الحديث ومتنه وهذا يأخذ الوقت الكثير
وإذا أتيتك أنا بحديث من مسند الإمام الربيع فيه: ليست الشفاعه لأهل الكبائر من أمتي.
هل تأخذ بهذا الحديث؟ واذا لم تأخذ به فكيف إذا كنت تلزمني بالسنه؟






 
قديم 04-01-11, 02:51 PM   رقم المشاركة : 6
ابو محمد المسلم
عضو نشيط






ابو محمد المسلم غير متصل

ابو محمد المسلم is on a distinguished road


الزميل مسقط اهلاً بك .
قلت لك السنة الصحيحة ولم اقل غيرها فراجع وتدبر .
اما قولك بالاسانيد فهذا المحك لمعرفة الصحيح من السقيم ولا اطالة في فائدة !!
اذا اثبت بالقطع صحة السند فلماذا لا اخذ به وكذلك انت اذا اثبت لك حديث بصحة سنده لماذا لا تأخذ به !!
طيب اريحك اكثر ..
أصل المسألة اولاً اي كون اهل الكبائر مخلدون في النار واستدلل عليها وبعدها لكل حدث حديث.!
انتظر ردك







التوقيع :
العلم مغرس كـل فخر فافتخـر... واحذر يفوتك فخـر ذاك المغـرس
واعلم بأن العـلم ليس ينالـه ...... من هـمـه في مطعــم أو ملبـس
إلا أخـو العلم الذي يُعنى بـه ... في حـالتيه عـاريـا أو مـكتـسي
فاجعل لنفسك منه حظا وافـرا ... واهجـر لـه طيب الرقــاد وعبّسِ
فلعل يوما إن حضرت بمجلس ... كنت الرئيس وفخر ذاك المجلس
من مواضيعي في المنتدى
»» صوفي يقطع درس الشيخ الجزائري!!
»» اركان الاسلام
»» الليبرالي من عموم المسلمين الى هنا
»» الائمة المستترون
»» أصول الصوفية
 
قديم 05-01-11, 07:05 AM   رقم المشاركة : 7
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد المسلم مشاهدة المشاركة
   الزميل مسقط اهلاً بك .
قلت لك السنة الصحيحة ولم اقل غيرها فراجع وتدبر .
اما قولك بالاسانيد فهذا المحك لمعرفة الصحيح من السقيم ولا اطالة في فائدة !!
اذا اثبت بالقطع صحة السند فلماذا لا اخذ به وكذلك انت اذا اثبت لك حديث بصحة سنده لماذا لا تأخذ به !!
طيب اريحك اكثر ..
أصل المسألة اولاً اي كون اهل الكبائر مخلدون في النار واستدلل عليها وبعدها لكل حدث حديث.!
انتظر ردك

يا عزيزي لماذا تخاف من عقيدتك ولماذا ترجع للسنه والقرأن موجود
قلت لك القرأن يكفي وإذا لم تستطع إحضارالدليل إعترف وسوف نسرد أدلة من السنه
هل توافقني الرأي
لا تعتقد أني خائف من الأخذ بالسنه ولكن لتعلم أن السنه إذا تعارضت مع القرأن الكريم فسوف نردها لأن القرأن لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه






 
قديم 05-01-11, 02:43 PM   رقم المشاركة : 8
ناصر الدين الوائلي
عضو نشيط






ناصر الدين الوائلي غير متصل

ناصر الدين الوائلي is on a distinguished road


اقتباس:

يا عزيزي لماذا تخاف من عقيدتك ولماذا ترجع للسنه والقرأن موجود
قلت لك القرأنيكفي وإذا لم تستطع إحضارالدليل إعترف وسوف نسرد أدلة من السنه
هل توافقنيالرأي
لا تعتقد أني خائف من الأخذ بالسنه ولكن لتعلم أن السنه إذا تعارضت معالقرأن الكريم فسوف نردها لأن القرأن لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه


الاخ مسقط الحوار بينك وبين الاخ ابو محمد المسلم وانا احترم هذه الخصوصيه لذالك

لن ادخل معك في حوار ولكن اردت ان انصحك من باب ان الدين نصيحه واردت

ان اذكرك من باب ان الذكرى تنفع المؤمنين

يا اخ مسقط اذا كنت تحسب نفسك من أهل السنة والجماعة وتقتدي بسنة رسول الله

صلى الله عليه وسلم

فعليك ان تفهم ان السنة جاءت مفسرة للقران الكريم وان القران كتاب الله لايأتيه الباطل

وكذالك سنة النبي لايأتيها الباطل لانها جاءت مطابقة للقران الكريم وملازمه له

ولايمكن لاي مسلم مؤمن بالله يأخذ القران ويترك السنة النبويه الصحيحه لان بدونها

لايمكننا ان نفهم القران الكريم فهماً صحيحاً

كما انه لايجوز لك ان تفسر القران الكريم بفهمك او هواك دون الرجوع الى العلماء

المفسرين للقران كما لايمكن للمفسرين ان يفسروا القران الا بالرجوع الى سنة النبي

صلى الله وسلم

والا لفسرنا القران بأهوائنا كما يفعل الشيعه

احاديث النبي عن سنته عليه الصلاة والسلام

(( تركت فيكم ما ان تمسكتم به فلن تظلوا ابدا كتاب الله وسنتي ))

لقد اشترط رسول الله مع كتاب الله سنته حتى لايظل المسلمين
( "فمن رغب عن سنتي فليس مني " )


نص الحديث: قال العرباض بن سارية: صلى لنا رسول الله r الفجر ثم أقبل علينا فوعظنا موعظة بليغة ذرفت لها الأعين ووجلت منها القلوب. قلنا: يا رسول الله كأن هذه موعظة مُوَدّع، فأوصِنا. قال: «أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة، وإن كان عبدا حبشيا. فإنه من يعش منكم يرى بعدي اختلافاً كثيراً. فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، وعُضُّوا عليها بالنواجِذ، وإياكم ومُحدَثات الأمور فإن كل محدَثَةٍ بِدعة وإن كل بدعة ضلالة».

الله سبحانه يوصي المسلمين بالاخذ بسنة نبيه

وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُواوَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ

فااخلاق النبي كما تصفه ام المؤمنين عائشه كان خلقه القران

وفي روايه انه صلى الله عليه وسلم قران يمشي على الارض

اقتباس:

لتعلم أن السنه إذا تعارضت معالقرأن الكريم فسوف نردها لأن القرأن لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه

اتقى الله يامسقط لايمكن ان تتعارض سنة النبي مع القران الكريم !!!!!!!!

ولكنها تتعارض الاحاديث الظعيفه والموضوعه فقط مع كتاب الله

العمل بالقران بدون السنة ؟؟؟


مثال لو اراد رجل عربي غير مسلم ان يدخل الاسلام ويعرف اللغة العربيه جيداً ولكنه لايعرف أي شي عن

الاسلام

واعطيناه القران الكريم وقلنا له اعمل بهذا القران فهو كلام الله

هل يعرف هذا الرجل كيف يصلي الصلاة التي امرها الله لنبيه صلى الله عليه وسلم !!!!!!!

هل يعرف هذا الرجل بالقران فقط كيف يحج او يعتمر الحج او العمرة التي شرعها الله !!!!!!!

الى غير ذالك

ناصر الدين الوائلي






 
قديم 05-01-11, 03:09 PM   رقم المشاركة : 9
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


يا عزيزي
شكراً للنصيحه ولكن في العقيده أكتفي حاليا بالقرأن الكريم
وأنا لا أطلب المستحيل فقط نتحاور في القرأن الكريم وإن عجز أحد فله أن يرجع للسنه بعد إعترافه سواء كان مني أو من أخي أبو محمد المسلم
ولكم مني لو إعترفتم بعجزكم أو بعجزي سوف أحاوركم من السنه وأنا لا أنفي السنه وأثبتها ولكن إذا تعارضت من حيث العقيده فسوف نردها لأن القرأن واضح في العقيده
هذا شرطي وأتمنى قبوله وللقارئ الحكم على طلبي







 
قديم 05-01-11, 03:22 PM   رقم المشاركة : 10
مُحبة الحُسين الياميه
الموالية لآل النبي وصحبهِ







مُحبة الحُسين الياميه غير متصل

مُحبة الحُسين الياميه is on a distinguished road


قلت يـا مسقظ للقارئ الحكم ;
من رأيي أن لا تفصلوا بين السنة النبويه والقرآن الكريم ..فكمـا قال الأخ ابو محمد المسلم يتم الاحتجاج بالسنة الصحيحة الثابتة فقط. لا الموضوعه أو الضعيفه!
لو قرأ طلبك غير مسلم لَظن بأن السنه النبويه تعارض القرآن والعياذ بالله!!







التوقيع :
في الجَاهليّةِ و الإسلامُ هَيبتُهُ :: تُثني الخطوب فَلا تَعدو عَوادِيهَا
من مواضيعي في المنتدى
»» مُستجدات غُرفَة وصال الدعوية.
»» فضيحة علي الكوراني:إرضاع الكبير لا بأس به والتمتع بـ المجوسية مباح لإنها كتابيّة.
»» أذا لم يخشع قلبك فراجع حساباتك
»» مع كُلِّ مذبحةٍ تـجدُّ.
»» شحاته:اهدموا قبري ابو بكرٍ وعمر-رضي الله عنهما- لنهدم قبر ابو لؤلؤة المجوسي لعنه الله
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:31 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "