العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-10, 05:39 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile الصواعق السنية بضعف حديث ( سيدا شباب أهل الجنة ) روايات الشيعة في الميزان

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

قد سبق وأن تحديت الرافضة في إثبات تواتر لفظ ( ألحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ) من طرق القوم , وبعد فترةٍ ليست بالبعيدة أجاب الرافضة وليتهم لم تجيبوا ووقع بيني وبينهم مناظرة طويلة في هذا المبحث وحول أحاديث من صحتها وضعفها وعلنا بإذن الله تعالى الآن نورد الأحاديث من حيث الضعف والصحة وهل ثبتت أم لم تثبت , ووسنتطرق إلي طرق الرواية وأحاديثهم ونبين ضعفها .

أخوكم /
تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حرم حرام ليحل حرام !!
»» سلسلة التحديات اليامية كيف خدم أئمتكم يا باطنية الدين من كتبكم / 10
»» في دين الرافضة : أنه لا يجوز التمتع الا بالعفيفة أين ذهب عفافها نداء للمواليات
»» ( تسجيل ) الرد على كتاب اللامرادي كسر أنف العنيد المدافع عن الطاغية يزيد
»» من يثبتُ صدقَ علمائكم يا رافضة (( تواترُ حديث الكساء )) ..!!
 
قديم 27-12-10, 05:40 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الحمدُ لله رب العالمين


بعد عناء طويل من الإنتظار أتتني إجابة القوم على تحديثنا الذي طرحناهُ حول فتوى ( الزنديق الأشر ) السيستاني في تواتر لفظ ( الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ) فأجاب جهالُ شبكة ( الحك ) على تحدينا وبرعوا في سبي وشتمي من كل جانب وطريق وأقولُ للقوم مبا************م الحديثية لا تساوي عندي عفظة عنزة بل الحبر الذي كتبت فيها لا يساوي عندي شيء , وإتهموني بالجهل ولا بأس فهذا حال المفلسين .

قبل التطرق إلي الروايات التي جاء بها القوم .

لنعرف ما هو المتواتر بتلخيص وحديث الرافضة عنهُ في كتبهم .

تنزيه الشيعة الإثنى عشرية لأبو طالب التجليل التبريزي الجزء 2 .

والحديث المتواتر هو الذي كثرة رواته وناقليه توجب القطع واليقين به .

كم راوٍ روى الحديث من كتبكم . ؟؟

مجلة تراثنا مؤسسة أهل البيت الجزء 16 صفحة 34.
والوحيد البهبهاني حول الخبر المتواتر يقول : " لأن الخبر المتواتر هو خبر جماعة يستحيل عادة تواطؤهم على الكذب .

وبالجملة فإن المتواتر هو ما روي عن جمعٍ .

يستحيل تواطئهم عن الكذب , ويشترط في التواتر إتصال إسنادهِ إلي النبي .

لا أن يجعلوا الحديث على لسان أحد المعصومين كما يزعمون ثم يقولون متواتر .

ويشترط في الحديث المتواتر أن يتصل إسنادهُ إلي النبي .

ولنستعرض معاً الروايات التي زعم الرافضي جهلاً أنها متواترة قبل ذلك .

عليهِ ان يخبرنا ما القرينة على أن الحديث متواتر أو اللفظ متواتر كيف يكون كذلك .

الرواية الأولى :

حدثنا محمد بن علي ( رحمه الله ) ، عن عمه محمد بن أبي القاسم ، عن محمد بن علي الكوفي ، عن محمد بن سنان ، عن المفضل ، عن جابر بن يزيد ، عن أبي الزبير المكي ، عن جابر بن عبد الله الأنصاري ، قال : قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : إن الله تبارك وتعالى اصطفاني واختارني وجعلني رسولا ، وأنزل علي سيد الكتب ، فقلت : إلهي وسيدي ، إنك أرسلت موسى إلى فرعون ، فسألك أن تجعل معه أخاه هارون وزيرا ، تشد به عضده ، وتصدق به قوله ، وإني أسألك يا سيدي وإلهي أن تجعل لي من أهلي وزيرا ، تشد به عضدي . فجعل الله لي عليا وزيرا وأخا ، وجعل الشجاعة في قلبه ، وألبسه الهيبة على عدوه ، وهو أول من آمن بي وصدقني ، وأول من وحد الله معي ، وإني سألت ذلك ربي عز وجل فأعطانيه . فهو سيد الأوصياء ، اللحوق به سعادة ، والموت في طاعته شهادة ، واسمه في التوراة مقرون إلى اسمي ، وزوجته الصديقة الكبرى ابنتي ، وابناه سيدا شباب أهل الجنة ابناي ، وهو وهما والأئمة بعدهم حجج الله على خلقه بعد النبيين ، وهم أبواب العلم في أمتي ، من تبعهم نجا من النار ، ومن اقتدى بهم هدي إلى صراط مستقيم ، لم يهب الله عز وجل محبتهم لعبد إلا أدخله الله الجنة .الامالي: ص 74 .


محمد بن علي الكوفي :

نقد الرجال للتفريشي الجزء 4 صفحة 279/280.
355. محمد بن علي الكوفي - الذي يروي عنه البرقي ويروي عن عثمان بن عيسى وكأنه الذي يقع في السند في هذه المرتبة بدون وصفه بالكوفي - مشترك بين مجهولين ابن معمر وابن حيان - ويروي البرقي في محاسنه عن محمد بن علي بن محبوب وعن محمد بن علي الهاشمي أيضا - (م ت). المحاسن 1: 176 / 274. (3) ويظهر مدحه من ترجمة محمد بن أبي القاسم جده، (م ت). تقدم برقم: 4407 / 51. (4) رجال الشيخ 437 / 2. (*) .

وذكره محمد بن علي بن بابويه في مشيخته كثيرا وقال: رضى الله عنه (1). وروى عن محمد بن يحيى العطار (2) وعلي بن إبراهيم بن هاشم (3) وغيرهما (4).

والترضي على الراوي ليس توثيقاً للراوي , فكما قال التفريشي فإنهُ بين مجهولين والترضي على الراوي ليس توثيقاً لهُ والمجيب على هنا الخوئي .

كتاب الصلاة لعلامتهم ( الزنديق ) الخوئي الجزء 4 صفحة 232.
الحسان باعتبار ترحم الصدوق وترضيه عليه وأقره الأردبيلي في جامع الرواة على ذلك ، لكنه لا يتم فإن الترحم بنفسه لا يقتضي التوثيق ولا يكشف عن حسن الحال ، وقد رأينا الصدوق كثيرا ما يترحم ويترضى على مشايخه ، وفيهم الضعيف وغيره ، وأن ذلك منه لا يكشف إلا عن كونه شيعيا إماميا لا يزيد عليه بشئ . كيف وقد ترحم الصادق ( ع ) على جميع زوار الحسين ( ع ) وفيهم الفاسق والكذاب وشارب الخمر أفهل ترى أن ترحم الصدوق وترضيه أعظم شأنا من ترحم الصادق ( عليه السلام ) . هذا .

فالحصيلة أن ترضي البرقي عن ( محمد بن علي الكوفي ) لا يعد توثيقاً لهُ لأن الترضي والترحم بمقتضى كلام الخوئي لا يعتبر توثيقاً للراوي ولا تحسيناً لحالهِ فمحمد بن علي بين مجهولين والترضي ليس توثيقاً كما يقول الخوئي فالمتواتر هو أن يرويه الجمعُ عن الجمع فيكونوا ثقات لا يحتمل تواطئ أحدهم على الكذب .

فسبحان الله ماذا تعرفون عن التواتر .

وهل لكم لفظٌ واحد يتواترُ إلي النبي كيف تقولون أن هذه الروايات .

متواترة ولا إسناد لكم إلي النبي صلى الله عليه وسلم وجزاكم الله خير .

وطريق محمد بن أبي القاسم عن محمد بن علي الكوفي عن محمد بن سنان .

ضعفهُ كذلك علامتكم الزنديق الخوئي فإنظروا إلي ما قالهُ .

معجم رجال الحديث الجزء 1 صفحة 206.
وطريق الصدوق إليه محمد بن علي ماجيلويه رضي الله عنه ، عن عمه محمد بن أبي القاسم ، عن محمد بن علي الكوفي ، عن محمد بن سنان ، عن إبراهيم بن سفيان والطريق ضعيف . كما ترى قإن الخوئي يضعف هذا الطريق يا جاهل .

كذلك يقول في معجم رجال الحديث الجزء 2 صفحة 191.
وقال الشيخ ( 103 ) : " أحمد بن عمر الحلال : له كتاب ، أخبرنا به ابن أبي جيد ، عن محمد بن الحسن بن الوليد ، عن محمد بن أبي القاسم ، عن محمد بن علي الكوفي ، عن أحمد بن عمر الحلال ، ورواه أيضا ، ابن الوليد ، عن سعد ، والحميري ، عن أحمد بن أبي عبد الله ، عن محمد بن علي الكوفي عن أحمد بن عمر " . وعده في رجاله : تارة من أصحاب الرضا عليه السلام ( 19 ) قائلا : " أحمد ابن عمر الحلال كان يبيع الحل ، كوفي ، أنماطي ، ثقة ، ردئ الأصل " ، وأخرى في : من لم يرو عنهم عليهم السلام ( 51 ) ، قائلا : " أحمد بن عمر الحلال ، روى عنه محمد بن عيسى اليقطيني " . وعده البرقي : من أصحاب الكاظم عليه السلام . وطريق الشيخ إليه ضعيف ، بمحمد بن علي الكوفي . وها هو هنا يضعفهُ .

وقال الخوئي في معجم رجال الحديث الجزء 9 صفحة 24.
وكيف كان ، فطريق الصدوق إليه : محمد بن علي ماجيلويه - رحمه الله - عن عمه محمد بن أبي القاسم ، عن محمد بن علي الكوفي ، عن عبد الرحمان بن أبي هاشم ، عن أبي خديجة سالم بن مكرم الجمال . والطريق ضعيف ولا أقل من جهة محمد بن علي الكوفي . وهنا يضعف طريقاً آخراً فيه الكوفي هذا .

المفضل بن صالح :

رجال إبن الغضائري للغضائري صفحة 87.
3 - المفضل بن صالح ، أبو جميلة ، الأسدي ، مولاهم النخاس ( 2 ) . ضعيف ، كذاب ، يضع الحديث . وهذا الأخر ضعيف كما يتبين لنا من كلام الغضائري فأصبح الآن بين أيدين ضعيفين في الحديث في هذه الرواية الواحدة ولازلنا نبحث في بقية الرواية وإنظروا إلي العجب العجاب يا أحبة من نقل الحمقى .

وفي رجال أبي داود لأبي داود الحلي صفحة 268.
1 - المفضل بن صالح أبو جميلة السكوني وقيل الأسدي مولاهم النخاس ، بالخاء المعجمة والسين المهملة ق ، م كان يضع الحديث . حدثنا أحمد بن عبد الواحد ، عن علي بن محمد بن الزبير ، قال حدثنا علي بن الحسن بن فضال قال : سمعت أبا جميلة يقول : أنا وضعت رسالة معاوية إلى محمد بن أبي بكر ( جخ ) مات في حياة الرضا عليه السلام ( ست ) كان نخاسا يبيع الرقيق ، ويقال إنه كان حداد .

وقال الخوئي في معجم رجال الحديث : ضعفهُ النجاشي .

جابر بن يزيد الجعفي :

ترجمة جابر بن يزيد الجعفي .

من عجائب علم الرجال في دين الرافضة يجالس المعصوم ويروي عنه 50 ألف حديث ولكنه ضعيف

هذا هو حال جابر بن يزيد الجعفي ما أشد ضعفهُ .

وما أشد جهالة هذا الرجل ونكارة ما يحدث بهِ فتسقط الرواية .

جابر بن عبد الله الأنصاري :

الحديث الصحيح في دينهم هو ما رواه العدل الإمامي الضابط الثقة .

ولا يخفى أنهم قالوا كل الناس أهل ردة إلا ثلاث .

والحديث في كتاب الكافي للكليني عن أبي عبد الله وذكر سلمان والمقداد .

ولكن جابر بن عبد الله الأنصاري كان من المكثرين عن النبي صلى الله عليه وسلم .

وكان من صحابة رسول الله ولم يكن من الإثنى عشر .

إختيار معرفة الرجال للطوسي الجزء 1 صفحة 205.
7 - محمد بن مسعود ، قال حدثني علي بن محمد بن يزيد بن القمي ، قال حدثني أحمد بن محمد بن عيسى القمي ، عن ابن فضال ، عن عبد الله بكير ، عن زرارة ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : كان عبد الله أبو جابر بن عبد الله من السبعين ومن الاثني عشر ، وجابر من السبعين وليس من الاثني عشر .

كذلك ذكرها الكشي في ترجمة جابر بن عبد الله .

لم يكن جابر بن عبد الله من الإثنى عشر فحديث لا يقبل لأنهُ صاحبي .

في دين الرافضة والحديث صحيح هو ما يروي العدل الإمامي الضابط الثقة .

فسبحان الله ما أجهل القوم فكيف يصح هذاا لإسناد إلي النبي صلى الله عليه وسلم .

وهذا حال الرواية الأولى وسنتنقل بين الروايات .


يتبع بإذن الله تعالى






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من ماذا طهر أهل البيت يا رافضة
»» علماء واعلام أهل البيت يشربون الخمر !!
»» هل ثبت حديث فاطمة بضعة مني في أبي بكر ؟
»» ( وهم راكعون ) وإبطال مزاعم الرافضة بالإمامة
»» نظرات في حديث يكون في أصحابي إثنى عشر منافقاً
 
قديم 27-12-10, 05:46 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الرواية الثانية :


حدثنا جعفر بن محمد بن مسرور ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا الحسين بن محمد بن عامر ، عن المعلى بن محمد البصري ، عن جعفر بن سليمان ، عن عبد الله بن الحكم ، عن أبيه ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، قال : قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : إن عليا وصيي وخليفتي ، وزوجته فاطمة سيدة نساء العالمين ابنتي ، والحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ولداي ، من والاهم فقد والاني ، ومن عاداهم فقد عاداني ، ومن ناوأهم فقد ناوأني ، ومن جفاهم فقد جفاني ، ومن برهم فقد برني ، وصل الله من وصلهم ، وقطع من قطعهم ، ونصر من أعانهم ، وخذل من خذلهم ، اللهم من كان له من أنبيائك ورسلك ثقل وأهل بيت ، فعلي وفاطمة والحسن والحسين أهل بيتي وثقلي ، فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .


أجاب قبل ذلك الخوئي كما أسلفنا في مشيخة الصدوق فقال :

كتاب الصلاة لعلامتهم ( الزنديق ) الخوئي الجزء 4 صفحة 232.
الحسان باعتبار ترحم الصدوق وترضيه عليه وأقره الأردبيلي في جامع الرواة على ذلك ، لكنه لا يتم فإن الترحم بنفسه لا يقتضي التوثيق ولا يكشف عن حسن الحال ، وقد رأينا الصدوق كثيرا ما يترحم ويترضى على مشايخه ، وفيهم الضعيف وغيره ، وأن ذلك منه لا يكشف إلا عن كونه شيعيا إماميا لا يزيد عليه بشئ . كيف وقد ترحم الصادق ( ع ) على جميع زوار الحسين ( ع ) وفيهم الفاسق والكذاب وشارب الخمر أفهل ترى أن ترحم الصدوق وترضيه أعظم شأنا من ترحم الصادق ( عليه السلام ) . هذا .

تعليقهُ على منهج المقال للوحيد البهبهائي .
جعفر بن محمد بن مسرور كثيرا ما يروى الصدوق عنه مترضيا وسيشير اليه المصنف في ذكر طريق الصدوق إلى إسماعيل بن الفضل ويحتمل كونه جعفر بن محمد بن قولويه لان قولويه اسمه مسرور وهو في طبقة كش إلى زمان الصدوق فتأمل وعلى اى تقدير الظاهر انه من المشايخ .

طرائف المقال للبروجردي الجزء 1 صفحة 154.
2 - جعفر بن محمد بن مسرور رحمه الله ، روى عنه " ق " مترحما مترضيا ، ويحتمل كونه ابن قولويه ، لان اسم قولويه مسرور ، والله العالم .

مستدركات علم الرجال للشاهرودي الجزء 2 صفحة 95.
2837 - جعفر بن محمد بن مسرور : من مشايخ الصدوق ، روى عنه مترحما ومترضيا عليه في مشيخة الفقيه في تسعة موارد كما ذكرها العلامة الخوئي .

وفي معجم رجال الخوئي الجزء 5 صفحة 90.
2290 - جعفر بن محمد بن مسرور : من مشايخ الصدوق ، وقد ترحم عليه ، كما في بيان طريقه إلى محمد بن خالد القسري ، وترضى عليه ، كما في طريقه إلى عبيد الله المرافقي ، والى عبيد الله بن علي الحلبي ، والى عبد الله بن علي الحلبي ، والى عبد الله بن لطيف التفليسي ، وإلى إسماعيل بن الفضل ، والى محمد بن الفيض ، والى رومي بن زرارة ، وإلى المعلى بن محمد البصري ، وروى في جميع هذه الموارد عن الحسين بن محمد بن عامر . أقول : لا دلالة في شئ من ذلك ، على وثاقة الرجل ، ولا على حسنه ، نعم احتمل الوحيد في التعليقة : أنه جعفر بن محمد بن قولويه ، فإن النجاشي ذكر في ترجمة علي بن محمد بن جعفر بن موسى بن مسرور : أنه روى عنه أخوه جعفر ابن محمد بن قولويه . أقول : هذا الاحتمال بعيد جدا ، فان علي بن محمد بن جعفر بن موسى بن مسرور ، لم يسمع منه على ما ذكره النجاشي ، وجعفر بن محمد بن قولويه ، لم يرو عن علي بن محمد بن جعفر بن موسى بن مسرور ، وانما روى كتابه عن أخيه ( علي ) . كما روى عن أخيه في كتاب كامل الزيارات كثيرا ، وليس في كلام النجاشي أن جعفر بن محمد بن قولويه روى عن أخيه علي بن محمد بن جعفر ابن موسى بن مسرور ، وعليه فلم يثبت أن قولويه اسمه .

المعلي بن محمد البصري :


خلاصة الأقوال للحلي صفحة 409.
[ ] 2 - معلى بن محمد البصري - بالباء - أبو الحسن ، مضطرب الحديث والمذهب .

وإبن عباس :

مطعون فيه في دينكم فكفرتموه .

عبد الله بن الحكم :

وهو الأرمني قال النجاشي في رجالهِ صفحة 213.
عبد الله بن الحكم الأرمني ضعيف ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام له كتاب . أخبرنا علي بن أحمد قال : حدثنا محمد بن الحسن ، عن أحمد بن إدريس ، عن محمد بن حسان عن أبي عمران موسى بن رنجويه الأرمني عنه بكتابه .

فالخبر الثاني ضعيف فما أجهل الرافضة وما أوهن حججهم .

حمقى لا يعرفونُ رأسهم من أقدامهم , سبحانك ربي ما هذا التواتر المضحك .

يتبع بإذن الله تبارك وتعالى للضحك على هؤلاء القوم الحمقى .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إبن سعد " رحمه الله " يترجمُ لرواة بعد وفاتهِ
»» تسديد الملك في الذب عن مالك
»» في دين الرافضة : الأئمة يعلمون من هو في الجنه ومن في النار !!!!
»» يا رافضة ما هي الفضيلة التي لعلي رضي الله تعالى عنه في أية الولاية ؟
»» كشف اباطيل التيجاني في كتابه ثم اهتديت ( ثم ضللت )
 
قديم 27-12-10, 05:47 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ملاحظة : أوردُ جميع رجال الحديث من ضعف الرواية , وطرق مشيخة القوم إلي الراوي نفسهُ , وأكثر الرافضة من العويل أمام هذا وقالوا أنا لا نفرق بين ضعف طريق الشيخ إليه من قولنا ( ضعيف ) أي صاحب الرواية فأرجوا التفريق بين إيرادنا الضعف من إيرادنا ضعف طرق مشيخة القوم للحديث أو الراوي نفسهُ .

الرواية الثالثة :

قال الشيخ الصدوق قدس سره:
حدثنا محمد بن علي بن الشاه أبو الحسين الفقيه بمروالروذ ، قال : حدثنا إبراهيم بن عبد الرزاق أبو إسحاق الأنطاكي قال : حدثنا يحيى بن المستفاد قال : حدثنا يزيد بن سلمة النميري قال : حدثنا عيسى بن يونس ، عن زكريا بن أبي زائدة [ عن زائدة ] ، عن زاذان ، عن زر بن حبيش قال : سمعت محمد بن الحنفية رضي الله عنه يقول : فينا ست خصال لم تكن في أحد ممن كان قبلنا ، ولا تكون في أحد بعدنا : منا محمد سيد المرسلين وعلي سيد الوصيين ، وحمزة سيد الشهداء ، والحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ، وجعفر بن أبي طالب المزين بالجناحين يطير بهما في الجنة حيث يشاء ومهدي هذه الأمة الذي يصلي خلفه عيسى بن مريم عليه السلام .الخصال: ص 320 .


قلتُ : وهذه ضعيفة جداً أيها العالم الرافضي .

محمد بن علي بن الشاه .

مستدركات علم الرجال للشهارودي الجزء 7 ترجمة 13999.
13999 - محمد بن علي بن الشاه الفقيه المرورودى ( المروزي ) : لم يذكروه .

المفيد في علم الرجال لمحمد الجواهري صفحة 539.
محمد بن علي بن الشاه : الفقيه أبو الحسن المروزي - مجهول - من مشايخ الصدوق ، العيون ، التوحيد - يأتي عن الفقيه وغير .

قاموس الرجال للتستيري الجزء 9 .
والظاهر كونه عاميا .

إبراهيم بن عبد الرزاق ( أبو إسحاق الأنطاكي ) .

ترجم له الشاهرودي في مستدركات علم الرجال ولم يذكر فيه جرحاً ولا تعديلاً .

والذي يظهر لي أن هذا الرجل مجهول .

يحيى بن المستفاد .

مستدركات علم الرجال للشاهرودي الجزء 8 صفحة 180.
لم يذكروه . هو من رواة أحاديث كتاب الخصال .

يزيد بن سلمة النميري .

روى لهُ المجلسي في بحار الظلمات .

والصدوق في الخصال وهو من رواة الصدوق المعتبرين .

فالرجل مجهول الحال .

عيسى بن يونس .

خلاصة الأقوال للعلامة الحلي صفحة 435.
وعن عيسى بن يونس ضعيف ،
وكذا عن حذيفة بن منصور .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الادلة القاطعة لافضلية ابا بكر ثم عمر رضي الله عنهما
»» ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر و ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر يا رافضة
»» هدية بسيطة للشريفة فاتن لشيخهم القبوري الجفري
»» الصواعق السنية بضعف حديث ( سيدا شباب أهل الجنة ) روايات الشيعة في الميزان
»» يا رافضة متى تعلمون أن معصومكم يقول بالتقية او لا يقول بها ؟
 
قديم 27-12-10, 05:48 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road



الرواية الرابعة :

قال الشيخ الصدوق برد الله ضجعه:
حدثنا أحمد بن الحسن القطان قال : حدثنا أبو سعيد الحسن بن علي السكري قال : حدثنا أبو عبد الله محمد بن زكريا بن دينار الغلابي البصري قال : حدثنا علي بن حاتم قال حدثنا الربيع بن عبد الله قال : وقع بيني وبين عبد الله بن الحسن كلام في الإمامة فقال عبد الله بن الحسن إن الإمامة في ولد الحسن والحسين " ع " فقلت بل هي في ولد الحسين إلى يوم القيامة دون ولد الحسن فقال لي : وكيف صارت في ولد الحسين دون الحسن وهما سيدا شباب أهل الجنة وهما في الفضل سواء الا ان للحسن على الحسين فضلا بالكبر وكان الواجب أن تكون الإمامة اذن في الأفضل ؟ فقلت له : ان موسى وهارون كانا نبيين مرسلين وكان موسى أفضل من هارون عليهما السلام فجعل الله عز وجل النبوة والخلافة في ولد هارون دون ولد موسى وكذلك جعل الله الإمامة في ولد الحسين دون ولد الحسن ليجري في هذه الأمة سنن من قبلها من الأمم حذو النعل بالنعل فما أجبت في أمر موسى وهارون عليهما السلام بشئ فهو جوابي في أمر الحسن والحسين عليهما السلام فانقطع ، ودخلت على الصادق " ع " فلما بصر بي قال لي أحسنت يا ربيع فيما كلمت به عبد الله بن الحسن ثبتك الله.
علل الشرائع: ج 1 ص 210 .

أحمد بن الحسن القطان .

طرائف المقال للبروجردي الجزء 1 صفحة 154.
أحمد بن الحسن القطان ، كثيرا ما يروي عنه " ق " مترضيا وفي اكمال الدين حدثنا أحمد بن القطان المعروف بأبي علي بن عبدويه المعدل ، والظاهر أنه من مشايخه " تعق " وكذلك في توحيده مع ذكر الأب.

معجم رجال الحديث للخوئي الجزء 2 صفحة 92.
يقال له : أحمد ابن الحسن القطان المعروف بأبي علي بن عبد ربه ( عبدون ) العدل " . وهذا أعجب ، فإن الصدوق لم يصفه بالعدل ، وإنما ذكر أنه كان معروفا بأبي علي بن عبد ربه العدل ، ومعنى هذا أن العدل كان لقبا له - وكلمة العدل ، وكلمة الحافظ ، والمقري ونحوها من الألقاب - وأين هذا من توصيفه بالعدالة ، ولا يبعد في أن يكون الرجل من العامة ، كما استظهر بعضهم .

الحسن بن علي السكري .

مستدركات الرجال للشاهرودي الجزء 2 صفحة 253.
2 - الحسن بن علي السكري ، أبو سعيد : لم يذكروه .

علي بن حاتم القزويني .

الفهرست للشيخ الطوسي صفحة 285.
5 - علي بن حاتم القزويني . = مجهول لجهالة
الحسين بن علي بن شيبان .

تنافض الطوسي فقال في الفهرست ( مجهول ) .

وقال في رجالهِ ( ثقة ) فإلي آين ينتهي كلام الطوسي ...

خلاصة الأقوال للعلامة الحلي صفحة 174.
23 - علي بن حاتم - بالحاء المهملة - القزويني ، ابن أبي حاتم ، ويكنى حاتم أبوه بابي سهل ، ويكنى على بابي الحسن . قال النجاشي : انه ثقة من أصحابنا في نفسه ، يروي عن الضعفاء . وقال الشيخ الطوسي رحمه الله : علي بن حاتم القزويني ، له كتب كثيرة جيدة معتمدة ( 1 ) .








التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أحاديث واهية في فضل علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)، يحتج بها الشيعة على السنة
»» إلي ياسر الخبيث أدعوك للمباهلة في البالتك أوصلوا رسالتي له
»» حوار بين اخوكم تقي الدين (المؤدب ) مع شيعة علي علي في عقر دارهم
»» ما حكمُ من لم - يحكم بشريعة الإسلام - يا رافضة .. ؟
»» التنكيل لما في سنتان الرافضي من أباطيل " أبو حنيفة النعمان "
 
قديم 27-12-10, 05:49 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الروايات : ( 5 و 6 و 7)

قال الشيخ الصدوق لعنه الله :

حدثنا أبو الحسن محمد ابن علي بن الشاه الفقيه المروزي بمرو الرود في داره قال حدثنا أبو بكر بن محمد بن عبد الله النيسابوري قال حدثنا أبو القاسم عبد الله بن أحمد بن عامر بن سليمان الطائي بالبصرة قال حدثنا أبي في سنه ستين ومأتين قال حدثني علي بن موسى الرضا عليه السلام سنة أربع وتسعين ومائة


وحدثنا أبو منصور بن إبراهيم بن بكر الخوري بنيسابور قال حدثنا أبو إسحاق إبراهيم بن هارون بن محمد الخوري قال حدثنا جعفر بن محمد بن زياد الفقيه الخوري بنيسابور قال حدثنا أحمد بن عبد الله الهروي الشيباني عن الرضا علي بن موسى عليهما السلام

وحدثني أبو عبد الله الحسين بن محمد الأشناني الرازي العدل ببلخ قال حدثنا علي بن محمد بن مهرويه القزويني عن داود بن سليمان الفراء عن علي بن موسى الرضا عليه السلام قال حدثني أبي موسى بن جعفر قال حدثني أبي جعفر بن محمد قال حدثني أبي محمد بن علي قال حدثني أبي علي بن الحسين قال حدثني أبي الحسين بن علي قال حدثني أبي علي بن أبي طالب عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
أتاني ملك فقال يا محمد ان الله يقرئك السلام ويقول لك قد زوجت فاطمة من على فزوجها منه وقد أمرت شجرة طوبى ان تجمل الدر والياقوت والمرجان وان أهل السماء قد فرحوا بذلك وسيولد منهما ولدان سيدا شباب أهل الجنة وبهما تتزين أهل الجنة فأبشر يا محمد فإنك خير الأولين والآخرين .
عيون أخبار الرضا : ج 1 ص 30 .


الإسناد الأول :

ضعيف فيهِ ( محمد بن علي الشاه ) .

قلنا أنهُ ضعيف وضعفهُ عالمكم الزنديق الخوئي في معجم رجال الحديث .

أبو بكر بن محمد بن عبد الله النيسابوري .

قال الشاهرودي في مستدركات علم الرجال الجزء 1.
0 - أحمد بن محمد بن عبد الله النيسابوري : لم يذكروه .

عبد الله بن أحمد بن عامر بن سليمان الطائي .

الفهرست للطوسي صفحة 285.
3 - عبد الله بن أحمد بن عامر بن سليمان الطائي . = مجهول .

أحمد بن عامر بن سليمان الطائي .

عدوهُ في أصحاب الرضا ولم يعدلوهُ أو يجرحوه .

الإسناد الثاني :

أبو منصور بن إبراهيم بن بكر الخوري : لم أعرفهُ أبداً .


إبراهيم بن هارون بن محمد الخوري : لم أعرفهُ .

جعفر بن محمد بن زياد الفقيه الخوري : لم أعرفهُ .

أحمد بن عبد الله الهروي الشيباني : لم أعرفهُ .

ذكرهم كلهم بالجملة الشاهرودي في كتاب مستدركات علم الرجال .

وقال أن كل واحد منهم روى عن الآخر ولم أعرف لهم حال أكان جرحاً أو تعديلاً .

فما هذا الإسناد المظلم بل أشد ظلاماً من رؤوس القوم والله المستعان .

الإسناد الثالث :

الحسين بن محمد الأشناني الرازي .

إكليل المنهج في تحقيق المطلب للخرساني صفحة 172.
في باب آخر مما جاء عن الرضا ( عليه السلام ) في الأخبار المجموعة : وحدثنا أبو عبد الله الحسين بن محمد الأشناني الرازي العدل ببلخ ( 9 ) ، فمعنى قوله : " وصف بالعدل " أنه موصوف بالعدل في بعض الأسانيد مما ذكره الصدوق " جع "

قلتُ : كما ذكرنا سابقاً فإن الموصوف بالعدل لا يعد توثيقاً للراوي .

وإنظر إلي ما تطرقنا إليه في سابق الكلام على العقول تفهم أو تعي .


داود بن سليمان الفراء .

مستدركات علم الرجال للشاهرودي الجزء 3 صفحة 348.
1 - داود بن سليمان الفراء : لم يذكروه .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إباضية أتونا بسند للقرآن إباضياً خالصاً ... ؟
»» أراد الطعن في بن المبارك فنفى التدليس عن سفيان الثوري وهو لا يدري اللامرادي
»» يا رافضة من أول من أسلم ؟
»» تقي الدين السني / أبو خالد الظاهري ورحلته مع رافضة منتدى يا حسين وطرده بعد هزمهم
»» سخافةُ المفتري الطاعن في الإمام الزهري
 
قديم 27-12-10, 05:50 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road



الرواية الثامنة .

قال الشيخ الصدوق لعنه الله .
حدثنا عبد الواحد بن محمد بن عبدوس النيسابوري العطار رضي الله عنه بنيسابور في شعبان سنة اثنين وخمسين وثلاثمأة قال : علي بن محمد بن قتيبة النيسابوري عن الفضل شاذان قال : سئل المأمون علي بن موسى الرضا عليهما السلام أن يكتب له محض الاسلام على سبيل الايجاز والاختصار فكتب عليه السلام له أن محض الاسلام شهادة أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا أحدا فردا صمدا ، قيوما سميعا بصيرا قديرا قديما قائما باقيا ، عالما لا يجهل ، قادرا لا يعجز ، غنيا لا يحتاج ، عدلا لا يجور وأنه خالق كل شئ وليس كمثله شئ لا شبه له ولا ضد له ولا ند ولا كفؤ له وأنه المقصود بالعبادة والدعاء والرغبة والرهبة ، وأن محمدا عبده ورسوله وأمينه وصفيه وصفوته من خلقه وسيد المرسلين وخاتم النبيين وأفضل العالمين لا نبي بعده ولا تبديل لملته ولا تغيير لشريعته ، وأن جميع ما جاء به محمد بن الله هو الحق المبين والتصديق به وبجميع من مضى قبله من رسل الله وأنبيائه وحججه والتصديق بكتابه الصادق العزيز الذي ( لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل حكيم حميد ) وأنه المهيمن على الكتب كلها ، وأنه حق من فاتحته إلى خاتمته نؤمن بمحكمه ومتشابهه وخاصه وعامه ووعده ووعيده وناسخه ومنسوخه وقصصه وأخباره لا يقدر أحد من المخلوقين ، أن يأتي بمثله وأن الدليل بعده والحجة على المؤمنين والقائم بأمر المسلمين والناطق عن القرآن والعالم بأحكامه ، أخوه وخليفته ووصيه ووليه والذي كان منه بمنزلة هارون من موسى علي بن أبي طالب عليه السلام أمير المؤمنين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين وأفضل الوصيين ووارث علم النبيين والمرسلين وبعده الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ، ثم علي بن الحسين زين العابدين ، ثم محمد بن علي باقر علم النبيين ثم جعفر بن محمد الصادق وارث علم الوصيين ، ثم موسى بن جعفر الكاظم ، ثم علي بن موسى الرضا ثم محمد بن علي ثم علي بن محمد ، ثم الحسن بن علي ثم الحجة القائم المنتظر صلوات الله عليهم أجمعين أشهد لهم بالوصية والإمامة ..... .
عيون اخبار الرضا: ج 1 ص 130 .


عبد الواحد بن محمد بن عبدوس النيسابوري العطار .

المفيد من علم رجال الحديث لمحمد الجواهري صفحة 359.
5 - 7353 - 7365 - عبد الواحد بن عبدوس : النيسابوري العطار ، من مشايخ الصدوق ترضى عليه في المشيخة ، وهو عبد الواحد بن محمد بن عبدوس النيسابوري " المجهول الآتي 7359 " .

0 - 7358 - 7370 - عبد الواحد بن محمد بن عبدوس النيسابوري : - مجهول - روى في الفقيه ، والتهذيبين ( 1 ) .

علي بن محمد بن قتيبة النيسابوري .

الفوائد الرجالية لبحر العلوم الجزء 1 صفحة 399.
وليس في الطريق من يتوقف فيه إلا علي بن محمد ، وهو علي بن محمد بن قتيبة النيسابوري . وقال النجاشي - رحمه الله - : " عليه اعتمد أبو عمرو الكشي في كتاب الرجال ، وهو أبو الحسن صاحب الفضل بن شاذان ورواية كتبه ، له كتب " ( 1 ).

قلتُ ولم أعرف حال هذا العلي , سواء اكان بالقبول أم بالرد وإعتماد الكشي .

عليه ليس كفيلاً بتوثيق هذا الراوي فالرواية ساقطة على غرار ما قال صديقي .

المحامي ما أضعف حجتك وما أوهاها أيها المحترم الجاهل .









التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أبو داود الحلي يضعف سليمان بن مهران الأعمش !!
»» أحاديث يحتج به الشيعة وإفتـراء الرافضي حيدر القرشي على العلامة الشيخ الدمشقية
»» سلسلة التحديات اليامية هل الله غير قادر على تنصيب الأئمة ؟
»» أراد الطعن في بن المبارك فنفى التدليس عن سفيان الثوري وهو لا يدري اللامرادي
»» الإشادة بضعف حديث ( النظر إلي وجه علي عبادة )
 
قديم 27-12-10, 05:52 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


التاسعة

قال الشيخ الصدوق لعنهُ الله :
حدثنا عبد الواحد بن محمد بن عبدوس النيسابوري العطار رضي الله عنه قال : حدثنا علي بن محمد بن قتيبة عن حمدان بن سليمان عن عبد السلام بن صالح الهروي قال : قلت للرضا عليه السلام : يا بن رسول الله اخبرني عن الشجرة التي اكل منها آدم وحواء ما كانت ؟ فقد اختلف الناس فيها فمنهم من يروى انها الحنطة ومنهم من يروى انها العنب ومنهم من يروى انها شجره الحسد فقال عليه السلام : كل ذلك حق قلت : فما معنى هذه الوجوه على اختلافها ؟ فقال : يا أبا الصلت ان شجرة الجنة تحمل أنواعا فكانت شجرة الحنطة وفيها عنب وليست كشجره الدنيا وان آدم عليه السلام لما أكرمه الله تعالى ذكره باسجاد ملائكته وبادخاله الجنة قال في نفسه : هل خلق الله بشرا أفضل منى ؟ فعلم الله عز وجل ما وقع في نفسه فناداه ارفع رأسك يا آدم وانظر إلى ساق العرش فرفع آدم رأسه فنظر إلى ساق العرش فوجد عليه مكتوبا : لا اله إلا الله محمد رسول صلى الله عليه وآله وسلم وعلي بن أبي طالب عليه السلام أمير المؤمنين وزوجته فاطمة سيده نساء العالمين والحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة .... .
عيون اخبار الرضا: ج 2 ص 274 .

قلتُ : والرواية ضعيفة جداً بل ساقطة .

فعبد الواحد بن محمد بن عبدوس النيسابوري :

مجهول .

علي بن محمد بن قتيبة .

رجال أبي داود لأبي داود الحلي صفحة 113.
1084 - علي بن محمد بن قتيبة النيسابوري ( جش ) عليه اعتمد ( كش ) في كتاب الرجال ، أبو الحسن صاحب الفضل بن شاذان . 1085 - علي بن محمد الكرخي أبو الحسن ( جش ) كان فقيها متكلما من وجوه أصحابنا .

وهل إعتماد أبو عمر الكشي عليه في الرجال توثيقاً لهُ .

إذا كان كذلك فلا بد ان رجال الكشي في كتابهِ ثقات عندها فكيف .

يرد الحمقى روايات لعن زُرارة في كتاب الكشي .

ويقولون أن رجال الكشي فيهم الضعفاء إن كان كذلك .

فجبرائيل بن أحمد إعتمد عليه الكشي في كتاب الرجال وضعفتموه .

ومحمد بن عيسى إعتمد عليه الكشي في كتاب الرجال وضعفتموه .

حقيقة لا أدري هل إعتماد الكشي توثيق وما هي القرينة على ذلك .

عبد السلام بن صالح الهروي .

وهو أبو الصلت الهروي .

ضعيف بل كذاب يضع الحديث وضع صحيفة على الرضا .

ضعف لا يقبل حديثهُ عندنا نحن أهل الحديث , وهو كذلك شيعي .

ولكن الرافضة تقول عامي إنظروا أحبتي في الله إلي ما يقولونهُ .

رجال الطوسي لشيخهم الطوسي صفحة 349.
[ 5328 ] 14 - عبد السلام بن صالح الهروي ، أبو الصلت ، عامي . 1

وهو ثقة عند القوم , ضعيف الحديث عندنا .

ياخذون حديثهم من الضعفاء أصلا وقواعدكم الرجالية هذه .

أبقوها لنفسكم أيها الجهلة .









التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ ثقة جليل القدر محب لأهل البيت ] مات [ مسود الوجه ] وكان [ خماراً ] يشرب الخمر ... !
»» آثار المناظرة على الرافضي في شبكة أنا رافضي
»» بحمدِ الله نُعلنُ صَبْرنا وعزيمتنا ضد هذه الهجمة الجبانة !!
»» علماء واعلام أهل البيت يشربون الخمر !!
»» هنا يتم الدعاء لاخونا الحبيب فاضح الرافضه رحمه الله
 
قديم 27-12-10, 05:52 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الرواية العاشرة .


قال الشيخ الصدوق عليه لعنة الله :

حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي قال : حدثنا موسي بن عمران النخعي ، عن عمه الحسين بن يزيد ، عن الحسن ابن علي بن أبي حمزة ، عن أبيه ، عن الصادق جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : حدثني جبرئيل عن رب العزة جل جلاله أنه قال : من علم أن لا إله إلا أنا وحدي ، وأن محمدا عبدي ورسولي ، وأن علي بن أبي طالب خليفتي ، وأن الأئمة من ولده حججي أدخله الجنة برحمتي ، ونجيته من النار بعفوي ، وأبحث له جواري ، وأوجبت له كرامتي ، وأتممت عليه نعمتي ، وجعلته من خاصتي وخالصتي ، إن ناداني لبيته ، وإن دعاني أجبته ، وإن سألني أعطيته ، وإن سكت ابتدأته ، وإن أساء رحمته ، وإن فر مني دعوته ، وإن رجع إلى قبلته وإن قرع بابي فتحته . ومن لم يشهد أن لا إله إلا أنا وحدي أو شهد بذلك ولم يشهد أن محمدا عبدي ورسولي ، أو شهد بذلك ولم يشهد أن علي بن أبي طالب خليفتي ، أو شهد بذلك ولم يشهد أن الأئمة من ولده حججي فقد جحد نعمتي ، وصغر عظمتي ، و كفر بآياتي وكتبي ، إن قصدني حجبته ، وإن سألني حرمته ، وإن ناداني لم أسمع نداءه ، وإن دعاني لم أستجب دعاءه ، وإن رجاني خيبته ، وذلك جزاؤه مني و ما أنا بظلام للعبيد . فقام جابر بن عبد الله الأنصاري فقال : يا رسول الله ومن الأئمة من ولد علي ابن أبي طالب ؟ قال : الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة .... .

كمال لدين وتمام النعمة : ص 258 .



الرواية ضعيفة .


محمد بن أبي عبد الله الكوفي .

معجم رجال الخوئي الجزء 5 صفحة 33.
الهمداني : روى محمد بن محمد الخزاعي - رضي الله عنه - ، قال : " حدثنا أبو علي الأسدي ، عن أبيه ، ( عن ) محمد بن أبي عبد الله الكوفي أنه ممن رأى الحجة عجل الله فرجه " . ذكره الصدوق في كمال الدين : الباب 47 ، الحديث 17 ، أقول : إن أكثر رجال السند لم يرد فيهم توثيق ولا مدح ، وإنهم مجاهيل .

موسي بن عمران النخعي .

لم أعرفهُ ... ولم أجد له ترجمة في كتب الرجال .

الحسين بن يزيد النخعي .

إكليل المنهج في تحقيق المطلب للخرساني صفحة 22.
والظاهر من قوله : " لا يجوز العمل برواية النوفلي " أن القائل بجواز العمل برواية المجهول من أصحابنا ، وليس من أصحابنا من يقول بذلك ، وإسناد هذا القول إلى الأخباريين افتراء عليهم كما أشرنا إليه عند ذكر أحمد بن إبراهيم بن أحمد .

الحسن ابن علي بن أبي حمزة .

رجال النجاشي صفحة 34.
الحسن بن علي بن أبي حمزة واسمه سالم البطائني قال أبو عمرو الكشي فيما أخبرنا به محمد بن محمد عن جعفر بن محمد عنه قال : قال محمد بن مسعود : سألت علي بن الحسن بن فضال عن الحسن بن علي بن أبي حمزة البطائني فطعن عليه ، وكان أبوه قائد أبي بصير يحيى بن القاسم هو الحسن بن علي بن أبي حمزة مولى الأنصار كوفي ، ورأيت شيوخنا رحمهم الله يذكرون انه كان من وجوه الواقفة .

والواقفة كفار في دين القوم .

رجال إبن الغضائري للغضائري صفحة 49.
[ 33 ] - 6 - الحسن بن علي بن أبي حمزة ، مولى الأنصار ( 3 ) ، أبو محمد . واقف ابن واقف ، ضعيف في نفسه ، وأبوه أوثق منه . وقال الحسن بن علي بن فضال ( 4 ) : إني لأستحيي من الله أن أروي عن الحسن بن علي . وحديث الرضا ( عليه السلام ) فيه مشهور . ( 5 ) وقد ضعفهُ غير واحد من علماء الرافضة فالرجل ساقط .

فما أضعف الرواية وما أضعف عقلك يا محامي .

وعقل من معك من الصغار فسلموا لي على المشاركة الأولى .

للمحامي والتي طبلتم لهُ عليهم وصفقتم لهُ حتى أتعبتم أياديكم .

إلي المشاركة الثانية وبيان جهالة القوم وضعفهم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» اعترافات وتناقضات علماء الشيعة في علم الحديث والرجال
»» يا رافضة إن كان أهل البيت مستقى العلم في دينكم فأين علمهم ؟؟؟
»» كيف يتقاتل أهل العصمة ( علي وفاطمة ) رضي الله عنهما
»» التحدي الجديد للباطنية / هل لأهل البيت فضائل في كتبكم بسند صحيح ؟
»» أمير بأخلاقي تعال وأثبت إنجازات الإباضية لنصرة الدين ... !!
 
قديم 27-12-10, 05:58 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الوراية الحادية عشر :

قال الشيخ الصدوق لعنه الله :
وروى المعلى بن محمد البصري ، عن جعفر بن سلمة ، عن عبد الله بن الحكم عن أبيه ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس قال : قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : " إن عليا وصيي وخليفتي وزوجته فاطمة سيدة نساء العالمين ابنتي ، والحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ولداي.... .من لا يحضره الفقيه: ج 4 ص 420 .

المعلي بن محمد البصري :

خلاصة الأقوال للحلي صفحة 409.
[ ] 2 - معلى بن محمد البصري - بالباء - أبو الحسن ، مضطرب الحديث والمذهب .

جعفر بن سلمة الأهوازي :

مستدركات علم الرجال للشاهرودي الجزء 2 صفحة 95.
9 - جعفر بن سلمة الأهوازي : لم يذكروه . وقع في طريق الصدوق في كتابه فضائل الأشهر الثلاثة عن علي بن إبراهيم بن هاشم ، عنه ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي حديث فضل صوم شعبان .

وقال الخوئي جعفر بن سليمان .

ولكن جعفر بن سلمة ليس له أصل في الرجال قلتُ وهل الشاهرودي .

يقول مما عنده هو جعفر بن سلمة الأهوازي ليس بالمعروف بل مجهول الحال .

وإبن عباس كافر في دين الرافضة يطعنون به فلا أدري يطعنون به ويروون لهُ .

سقطت الرواية الحادية عشر .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ قصيدة ] هجاءُ مُدعي عدم ضبطِ ( الصحابة ) ....
»» يا رافضة لماذا تطوفون على القبور ؟؟
»» في البالتوك / هل أهل البيت مأمورون بالتمسك بالكتاب والسنة أم بالكتاب وأنفسهم
»» يا رافضة ماذا استفاد الاسلام من خروج الحسين لأهل العراق ؟
»» يا رافضة إن كان أهل البيت مستقى العلم في دينكم فأين علمهم ؟؟؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "