الهروب الكبير لإرهابي مقهور من نقاشي بتحريف القرآن (( ملخص نقاشنا مدعم بالبرهان ))
من المضحك في هذا الزمن ان تجد الجاهل يزعم العلم... والغبي يزعم الذكاء ..فنحن في زمن تبدل الحقائق ..
ولنأخذ مثالاً على ذلك المدعو إرهابي مقهور ..
كانت البداية حيث طلب النقاش مني النقاش فوافقت ..ثم وضع حديثاً في البخاري ونفس الحديث ذكره ابن الجوزي في الموضوعات وزعم ان الحديث ضعيف ثم زعم ان حديث البخاري ضعيف ..
فرددت عليه بذكر ان من منهج المحدثين النظر في الإسناد لبيان حال الرواة وذكرت له ان رجال السند في البخاري ثقات بخلاف الحديث الذي ذكره ابن الجوزي في الموضوعات فرجاله ضعفاء وغير مقبولي الحديث ..
وهاهو ارهابي عندما أعيته الحجة أجاب بكلام مضحك ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..
أما عن أي مكان هو الخلل في السند ، فهذا اسأل عنه ابن الجوزي ، فكل ما قاله في كتابه هو أنه حديث منكر.
--------------------------------------------------------------------------------
فهل هذا جواب علمي !!
أترك لكم الحكم ..
فرددت عليه بقولي ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
وقلت :
أما عن أي مكان هو الخلل في السند ، فهذا اسأل عنه ابن الجوزي
اقول :
هل تريد ان اذهب لقبر ابن الجوزي واخرج جثته وأقول له : ياابن الجوزي ماذا يقصد الارهابي باستدلالة لكلامك ؟؟
هداك الله ..
انت رجل عاقل ..
هل يعقل ان تستدل بكلام وانت لاتفهم المراد به ..
المشكلة انك انت طلبت النقاش وحددت الموضوع ..
ومع ذلك لاتعرف أقوال من استدللت به ؟؟
--------------------------------------------------------------------------------
ثم بعد ذلك وجد انه غرق في بحار جهله ..وأعترف بالخطأ والجهل ..
وندم على تسرعه وتعجله ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..
حسنا ، هو خطأي عندما نقلت حديثين مختلفين في السند ، ورغم أن الإختلاف فقط في الصحابي ، ولكن ...
حسنا : دورك كي توجه لي السؤال ، وأنا بانتظارك
--------------------------------------------------------------------------------
بعد ذلك طلبت منه الإجابة على سؤالي ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
و جميل ان نتفق على الانتهاء من سؤالك الأول ..
سؤالي :
مااعتقادك في كتاب الله .. هل هو سالم من النقص والتحريف ..ومارايك بمن يقول انه محرف هل هو كافر ام لا ؟
السؤال ان شاء الله واضح
--------------------------------------------------------------------------------
فحاول الهروب بوضع روابط لمواضيع خارجه عن النقاش ..مع العلم ان هذا النقاش منفصل عن تلك الروابط ..
وهذا تشتيت للموضوع ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..
الجواب هو : القرآن الذي بين يدينا هو ذاته الذي نزل به الأمين جبرئيل (ع) من السماء على نبينا محمد (ص) ، بلا تحريف ولا زيادة أو نقصان ولكي أزيدك أرجو منك أن تتكرم وتزور الوصلات التالية
http://front.netnation.com/~d-sunna...=&threadid=3148
http://front.netnation.com/~d-sunna...=&threadid=2870
أما عن القول بكفر من قال بتحريف القرآن فلا دليل على ذلك ، أو بالأصح لم أقرأ دليلا على ذلك ، فكل ما يمكنني قوله هو أنه مخطئ في ذلك.
--------------------------------------------------------------------------------
فرددت عليه ..ووضعت أسئلة لها علاقة بسؤالي السابق ومن صميم كلامه حيث طلبت منه توضيح الاجتهاد حتى نعرف من زعم التحريف هل هو مجتهد مخطئ أم لا ..وسالت هل من قال بالتحريف نعذر قائله أم لا ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
و جميل ان نتفق على الانتهاء من سؤالك الأول ..
قال الله تعالى (( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون )) ..
فالله سبحانه ذكر انه تكفل بحفظه سواء من النقص او الزيادة ..
ولكن هنا :
هل من كذب الله كفر او هو مجتهد مخطىء ؟
وماضابط الاجتهاد لديك ؟؟
وهل كل من اخطا معذور ؟
وهل الله ذكر حفظ الذكر وهو القرآن عبثاً ؟
انتظر الاجابة ..
--------------------------------------------------------------------------------
ثم بعد ذلك اعترف بوجد قائلين للتحريف من الرافضة ..ودافع عنهم وزعم ان فصل الخطاب للطبرسي منقرض وهذا كذب واضح ..
وأعترف انه لا يستطع الرد والأفادة في هذا الموضوع ..وهذا دليل على جهله في مذهبه ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..
بسم الله الرحمن الرحيم
المشرف الكريم : بصراحة يجب أن أقف على آراء الذين قالوا بالتحريف لكي أجد تفسيرهم للآية التي ذكرتها ، فالذي أعرفه أن الذي قال بالتحريف من علمائنا هما اثنان فقط (الطبرسي والجزائري) .
والآن لأجيب على تساؤلاتك .
هل من كذب الله كفر او هو مجتهد مخطىء ؟
وأقول : لا أحد يستطيع تكذيب الله سبجانه وتعالى ، ولكن كما قلت لك أكيد بأن له تفسير لهذه الآية ، والواقع بأن كتاب فصل الخطاب منقرض ولا يستطيع أحد الوصول إليه ، لذلك لا أستطيع الوقوف على رأي الشيخ الطبرسي في هذه الآية.
ولكن جملة ما يمكن أن يذكر في المقام ، هو أن هذين العالمين لم يخالفا الله ، ولم يكذبا أي آية من آياته ، أما عن رأيهما بالضبط فبصراحة لا أستطيع أن أفيدك في هذا الموضوع ، ولكن لأني قرأت بعض كتابات الشيخ الطبرسي ، وبعض كتابات الشيخ الجزائري ، أجد أنهما لا يمكن أن يكونا قد كذبا الله سبحانه وتعالى .
وآسف لعدم قدرتي الإفادة .
--------------------------------------------------------------------------------
ثم نقلت نصوص ان من علماء الرافضة غير الجزائري و الطبرسي يعتقدون بالتحريف وذكرت له النصوص من الكتب بالمصدر والجزء والصفحة ..ولكن الجدال عقيم ..
--------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
جوابي عليك بالتالي :
قلت :
فالذي أعرفه أن الذي قال بالتحريف من علمائنا هما اثنان فقط (الطبرسي والجزائري) .
أقول :
ان هذا غير صحيح وان حصر من قال بالتحريف الطبرسي والجزائري ظاهر البطلان ..
كثير من علماؤكم نقل الاجماع على التحريف بغض النظر عن النصوص الكثيرة التي تبلغ حد التواتر في كتبكم واليك البيان ..
قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358 :
(( إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها
. نعم قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل )) .
وبوب المجلسي في كتابه بحار الأنوار بابا بعنوان (( باب التحريف في الآيات التي هي خلاف ما أنزل الله ))
وقال المجلسي في كتابه (( مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول)) الجزء الثاني عشرص 525 في معرض شرحه الحديث هشام بن سالم عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد سبعة عشر ألف آية قال عن هذا الحديث : (( موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم، فالخبر صحيح. ولا يخفي أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأسا ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لايقصر عن أخبار الامامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ ))
قال الشيخ المفيد في اوائل المقالات ص 91:
" إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان "
أبو الحسن العاملي في المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني .:
" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات "
قال العلامه الحجه السيد عدنان البحراني في ( مشارق الشموس الدرية) منشورات المكتبه العدنانية - البحرين ص 126 :
قال : " الأخبار التي لا تحصى ( أي اخبار التحريف ) كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر"
وقال سلطان محمد الخراساني في تفسير (( بيان السعادة في مقامات العبادة )) مؤسسة الأعلمي ص 19 :
" اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك "
هذا عرض سريع لم نقل التواتر والاستفاضة على القول بالتحريف من علماؤكم ..
وقولك ..
والواقع بأن كتاب فصل الخطاب منقرض ولا يستطيع أحد الوصول إليه ، لذلك لا أستطيع الوقوف على رأي الشيخ الطبرسي في هذه الآية.
اقول :
ان الكتاب موجود ومتوفر ..
ولدي نسخة منه ..
وهو قد استطعت الوصول له ..
قلت :
ولكن جملة ما يمكن أن يذكر في المقام ، هو أن هذين العالمين لم يخالفا الله ، ولم يكذبا أي آية من آياته
اقول :
ولكن رايهم معارض لقوله تعالى ( (( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون )) ..
فمن تتبع الله ام الطبرسي والجزائري ...
قلت :
وآسف لعدم قدرتي الإفادة
وقلت :
أما عن رأيهما بالضبط فبصراحة لا أستطيع أن أفيدك في هذا الموضوع ،
اقول /
الاعتراف بالحق فضيلة ..
ان لم تكن تعرف فسأل علماء مذهبكم ..
او اعترف بعدم القدرة على الجواب ..
هل نحسب هذه ثانية
--------------------------------------------------------------------------------
وها هو يغضب من كلمة مني ولا يغضب لكتاب الله ....لاحظوا ذلك !!
قتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..
ثم يا مشرفنا الكريم ما عرفته عنك هو أنك طالب حق ، وباحث عن الحقيقة ، ولا أظن هذه الكلمة تليق بمقامك يا مشرفنا الكريم : هل نحسب هذه ثانية
والآن أرجو منك فقط التفضل وقراءة المواضيع في تلك الوصلة.
--------------------------------------------------------------------------------
ثم حاول الهرب بطرح سؤال مع اننا اتفقنا على ان يجيب على سؤالي ثم يطرح سؤاله وقد خالف هذا الشرط ..
اقتباس
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور
تعقيب :
مشرفنا الكريم ، سؤال فقط للإستفهام : لماذا لا نرى السور مرتبة في المصحف حسب التنزيل ، فمعروف أن العلق هي أول سورة ، فلماذا نراها في الجزء الأخير.
--------------------------------------------------------------------------------
ثم اخبرته ان بعد إجابته لسؤالي انا مستعد للإجابة على سؤاله ..
اقتباس
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
و جميل ان نتفق على الانتهاء من سؤالك الأول ..
وأما قولك :
ولا أظن هذه الكلمة تليق بمقامك يا مشرفنا الكريم : هل نحسب هذه ثانية..
أقول :
الحمد لله أني لك اسبك او أشتمك حتى تغضب من هذه الكلمة ..
في سؤالك الاول توقفت أنت أجبتك على سؤالك فتلك لي واحدة..
وربما تكون لي هذه ثانية J
اعتقد ان هذه الكلمة ليس فيها ما يغضب ..
وقلت :
سؤال فقط للاستفهام : لماذا لا نرى السور مرتبة في المصحف حسب التنزيل ، فمعروف أن العلق هي أول سورة ، فلماذا نراها في الجزء الأخير.
أقول :
أنا مستعد للإجابة ولكن ..
حتى الانتهاء لم تنتهي من الإجابة عن سؤالي ..
واتفاقي معك إننا نناقش نقطة نقطة ..
فإذا انتهينا من قضية تحريف القرآن عند الشيعة ..
أجيبك على قضية ترتيب السور ..
تحياتي
--------------------------------------------------------------------------------
ثم قام بنشر الرابطين كاملاً قصداً منه لتشتيت الموضوع .. وضياع مقصوده ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..
حسنا يا مشرفنا الكريم بدلا من ذهابك للرابطين ، سأحضرهما لك ها هنا..
--------------------------------------------------------------------------------
وهذا جوابي على قصه ولصقه ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
الإرهابي المقهور ..
لقد أخبرتك في ردي السابق ان موضوعنا مستقل بذاته ..
فحوارنا له انطلاقة وبداية غير الرابط الذي وضعت ..
لكن ..
سياسية القص واللصق لا تفيد كثيراً ..
ولو عرضت أقوالك دفعة دفعة لكن ذلك افضل ..
لقد ذكرت لك الأقوال المتواترة من كتبكم ونقل التواتر من أفواه علماؤكم ..
ولم أجد لك جواباً سوى محاولة ذكر نصوص تفيد نفى التحريف ..
فهلا ذكرت لنا ردك على نقلي لأخبار التواتر لديكم ..
--------------------------------------------------------------------------------
ثم حاول الهروب وتعلق بالمفيد انه لايحرف من ان نقاشنا ليس عن المفيد بل عموم الرافضة ..
ومع ذلك اثبت له من كتب المفيد ان يعتقد التحريف ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور
وأما الإجابة على باقي أسئلتك فبعد أن تقتنع بأن الشيخ المفيد والصدوق لا يقولان بالتحريف ، عندها أعدك بالإجابة ، وكما قلنا سؤال ثم سؤال.
--------------------------------------------------------------------------------
فاجبته ..بنقل من أقوال المفيد
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
قلت ((ولكن جملة ما يمكن أن يذكر في المقام ، هو أن هذين العالمين لم يخالفا الله ، ولم يكذبا أي آية من آياته ، أما عن رأيهما بالضبط فبصراحة لا أستطيع أن أفيدك في هذا الموضوع))
أنت دافعت عن الطبرسي والجزائري في تحريفهم ؟؟
فان لم يكن التحريف تكذيب لله فبماذا يكون تكذيب لله ..
قلت ((وهو أن نتفق على أن المفيد والصدوق لا يقولان بتحريف القرآن ))
ولا تخلط الأوراق ..
فقد ناقشتك عن قضية التحريف عند الشيعة عموماً ,,
فلماذا تصر على هذين ؟؟
هل لأنهما مارسا التقية ..!!
ومع ذلك لما يسلما من القول بالتحريف فتأمل هذه النصوص :
قال المفيد في اوائل المقالات ص 91:
" إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان "
و قال الصدوق : روى عن جابر الجعفي قال سمعت رسول الله e يقول يجىء يوم القيامه ثلاثة يشكون المصحف والمسجد والعترة يقول المصحف يارب حرفوني مزقوني - البيان للخوئي ص 228-
وقال الصدوق أيضا ان سورة الأحزاب فضحت نساء قريش من العرب وكانت أطول من سورة البقرة ولكن نقصوها وحرفوه -ثواب الأعمال ص 139 -ا –
فالآن ذكرت لك أسئلتي ..
وذكرت لك تحريف الشيعة للقرآن بما فيهم المفيد والصدوق ..
فهلا أجبت ..
أم انك تنسحب بهدوء ..
--------------------------------------------------------------------------------
ثم حاول زعم ان الكافي ليس كله صحيحاً !! وهو بذلك يحاول الهروب من الاحتجاج عليه من نصوص الكافي ؟..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشرفنا الكريم : النعمان
أرجو أن تكون في هذه النقاط الجواب الكافي الوافي على تساؤلاتك :
1-الكليني لا يعتقد بصحة كل ما ورد في كتابه ، وقد أشرت إلى ذلك في موضوعي السابق ولا مانع من الإشارة إليه هنا أيضا ، إذ قال (قده) في المقدمة بعرض الأحاديث على الكتاب والسنة فما وافق أخذناه ، وما عارض رددناه ، وغيرها من المرجحات التي ذكرها (قده).
--------------------------------------------------------------------------------
فرددت على صحته بأقوال أئمته وشيوخه ممن اجمعت الرافضة على الوثوق بعلمهم وفضلهم ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
قلت :
((أما عدم تعليق الكليني على الأحاديث فهو لم يعلق على أي من أحاديثه ، بل جمعها وقد قلت لك بأنه جعل مقياسا لمعرفة الأحاديث الصحيحة من الضعيفة ))
فمن خلال كلامك ومن إحسان الظن بك أقول انك تجهل مذهبكم ..
لانك تجهل اعظم كتبكم و أبرزها الا وهو الكافي للكليني وتذكر ان به أحاديث موضوعة وضعيفة ..
ولكنكم تقولن ان كل مافيه صحيح واليك البرهان ..
قال الكليني نفسه يمدح كتابه في المقدمة » وقلت إنك تحب أن يكون عندك كتاب كاف يجمع فنون علم الدين ما يكتفي به المتعلم ويرجع إليه المسترشد ويأخذ منه من يريد علم الدين والعمل به بالآثار الصحيحة عن الصادقين« (مقدمة الكافي ص 7).
وقال علي بن أكبر الغفاري محقق كتاب الكافي » إتفقت الإمامية على صحة ما في الكافي«.
قال عبد الحسين شرف الدين » وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة التي هي مرجع الإمامية في أصولهم وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان وهي الكافي والتهذيب والاستبصار ومن لا يحضره الفقيه، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها« (المراجعات 335 مراجعة رقم 110. طبع دار صادق ببيروت.
وقال الفيض الكاشاني بعد الثناء على الكتب الأربعة » والكافي أشرفها وأعظمها وأوثقها وأتمها وأجمعها« (مقدمة المحقق للكافي ص 9 مع اعترافه بأن المجلسي وصف كتاب الكافي بأن أكثر أحاديثه غير صحيحة).
وقال الطبرسي » الكافي بين الكتب الأربعة كالشمس بين النجوم وإذا تأمل المنصف استغنى عن ملاحظة حال آحاد رجال السند المودعة فيه وتورثه الوثوق ويحصل له الاطمئنان بصدورها وثبوتها وصحتها« (مستدرك الوسائل 3/532).
وقال الحر العاملي » الفائدة السادسة في صحة المعتمدة في تأليف هذا الكتاب وتوافرها وصحة نسبتها وثبوت أحاديثها عن الأئمة عليهم السلام« (خاتمة الوسائل 61).
وقال آغا بزرك الطهراني » هو أجل الكتب الأربعة الأصول المعتمدة عليها، لم يكتب مثله في المنقول من آل الرسول« (الذريعة إلى تصانيف الشيعة 17/245).
وقال العباس القمي » وهو أجل الكتب الإسلامية وأعظم المصنفات الإمامية والذي لم يعمل للإمامية مثله، قال محمد أمين الاسترابادي: سمعنا عن مشائخنا وعلمائنا أنه لم يصنف في الإسلام كتاب يوازيه أو يدانيه« (الكنى والألقاب 3/98).
وقال الشيخ محمد صادق الصدر في كتابه (الشيعة ص122) « ويحكى أن الكافي عُرض على المهدي فقال : « هذا كافٍ لشيعتنا ».
فهذه أقوال علماء الشيعة المعتبرين يثبتون صحة الكافي فهل كنت أعلم منهم ام هم اجهل منك !!
بل ابشرك ان الكليني يقول بالتحريف ..
قال الفيض الكاشاني - - تفسير الصافي 1/52 منشورات الاعلمي ـ بيروت ، ومنشورات الصدر - طهران .- :
(( وأما اعتقاد مشايخنا رضي الله عنهم في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن ، لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ، ولم يتعرض لقدح فيها ، مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه، وكذلك أستاذه علي بن إبراهيم القمي ـ رضي الله عنه ـ فإن تفسيره مملوء منه ، وله غلو فيه ، وكذلك الشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي رضي الله عنه فإنه أيضا نسج على منوالهما في كتاب الاحتجاج ))
--------------------------------------------------------------------------------
وهنا أعدت الأقوال حتى يجيب عليها بدلاً من الهرب .. ولكن تركها دون إجابة ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
ولكن لدي سؤال :
سأعيد الروايات لك :
1- ( عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله "ع" قال : ان القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام الى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية ) - أصول الكافي : جـ2 كتاب فضل القرآن ص 597-
قارن بين عدد الآيات في الرواية الخامسة مع عدد آيات القرآن الكريم وهو ستة آلاف تجد ان القرآن الذي تدعيه الشيعة أكثر من القرآن الحالي بثلاث مرات تقريبا أى المقصود مصحف فاطمة رضي الله عنها كما جاء في الرواية الرابعة.
2- ( عن أبن بصير عن ابي عبد الله "ع" قال : ان عندنا لمصحف فاطمه "ع" وما يدريك ما مصحف فاطمه "ع" ؟ قال : قلت : وما مصحف فاطمه "ع" ؟ قال : مصحف فاطمه فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد : قال: قلت هذا والله العلم ) - أصول الكافي : كتاب الحجه جـ1 ص 295-
3- ( قرأ رجل عند أبي عبد الله { فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون} فقال ليست هكذا هي انما هي والمأمونون فنحن المأمونون ) - أصول الكافي : كتاب الحجه جـ1 ص 492-
والسؤال هو :
هذه الروايات موجودة بالكافي للكليني فهلا ذكرت لنا سبب ضعف هذه الروايات وعدم قبولها ؟؟
ننتظر علل هذه الأحاديث ..!!
--------------------------------------------------------------------------------
ثم اعترف بعدم مقدرته على البحث بعدما طلبت من ذكر علل الروايات القائلة بالتحريف ان كانت ضعيفة بزعمه !!
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور
المشرف الكريم النعمان :
لقد تعبت في البحث عن الروايات ، فهل لك أن تذكر لي كل واحدة من أي باب.
--------------------------------------------------------------------------------
ثم أجاب جواب عشوائي بدون ذكر مصادر مخالفاًً لأبسط أصول النقاش ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور
ما أخرني هو أني حاولت البحث عن هذه الأحاديث في كتب أخرى وبشرح أوفى ولكنني لم أجد غير ما كان عندي.
1-الحديث الول : عَلِيُّ بْنُ الْحَكَمِ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ ( إِنَّ الْقُرْآنَ الَّذِي جَاءَ بِهِ جَبْرَئِيلُ ع إِلَى مُحَمَّدٍ ص سَبْعَةَ عَشَرَ أَلْفَ آيَةٍ )
الكافي (536/2) كتاب فضل القرآن - باب النوادر -
وأقول : روايته له في باب النوادر يعني أنه ليس مما يعتد به ، وقد ذكرت لك في أحد ردودي أنه حتى الشيخ المفيد أشا إلى هذه النقطة وهي أن معظم أحاديث تحريف القرآن من النوادر ، لذلك فهي ليست مما نتعبد به.
أما الحديث الثاني ، فيا مشرفنا الكريم فضلا راجع باقي أحاديث الباب فهي تفسر ما ترنوا إليه.
وأما الحديث الثالث ، فتعليق غفاري هو ذاته ما نقوله ، وهو أيضا ما يقوله المجلسي في كتابه مرآة العقول ، (أن هذا من باب التفسير لا غير).
--------------------------------------------------------------------------------
ثم طالبته بجواب علمي مدعم بالكتب المعتمدة الموثقة لديهم ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان
إرهابي مقهور ..
قلت : ((وأقول : روايته له في باب النوادر يعني أنه ليس مما يعتد به ، وقد ذكرت لك في أحد ردودي أنه حتى الشيخ المفيد أشار إلى هذه النقطة وهي أن معظم أحاديث تحريف القرآن من النوادر ، لذلك فهي ليست مما نتعبد به. ))
عفواً كلامك عام ..
ولكن أنا طلبت منك التعليق على الحديث ودراسة سنده وما فيه من ضعف وخلل ..
أما الكلام العام – هداك الله – لا يصلح في نقاشي علمي ..
فأرجو ان يكون النقاش موضوعياً اكثر وبين حال الروايات التي ذكرتها لك ..
--------------------------------------------------------------------------------
ثم بدأ مسلسل الهروب الكبير له ..
حيث اعتذر بحجة الاختبارات ..ووعد بالرجوع للنقاش ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور
عزيزي مشرفنا الكريم النعمان
أنا قد اعتذرت عن مواصلة الحوار لمدة ثلاثة أسابيع ، وذلك لأنها فترة الإختبارات ، أرجو منك أن تعذرني ، سأعود بعدها وأكمل الحوار
--------------------------------------------------------------------------------
ثم جاء بعد ذلك وأعلن انسحابه لان الحوار معي غير مفيد J ولأن عجز عن رد قول شيخه المفيد في التحريف ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور
عزيزي النعمان ، الحوار معك لا فائدة منه ، فأنت تعيد وتزيد في الكلام نفسه ، ومن ذلك مقولة الشيخ المفيد الذي أعدتها أكثر من مرة.
إذا تخليت عن هذا الأسلوب فسأكمل النقاش عنك.
--------------------------------------------------------------------------------
فهذا ملخص مسلسل الهروب لهذا المدعو ..
أعلنه للجميع ليعلم الجميع الحجة مع من ... والجهل متصف بمن ..
وأترك لكم الرابط للرجوع للموضوع والحكم .. واعتذر للأطالة..
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...0&pagenumber=1