العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-02-03, 01:10 AM   رقم المشاركة : 1
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


الهروب الكبير لإرهابي مقهور من نقاشي بتحريف القرآن (( ملخص نقاشنا مدعم بالبرهان ))

من المضحك في هذا الزمن ان تجد الجاهل يزعم العلم... والغبي يزعم الذكاء ..فنحن في زمن تبدل الحقائق ..


ولنأخذ مثالاً على ذلك المدعو إرهابي مقهور ..

كانت البداية حيث طلب النقاش مني النقاش فوافقت ..ثم وضع حديثاً في البخاري ونفس الحديث ذكره ابن الجوزي في الموضوعات وزعم ان الحديث ضعيف ثم زعم ان حديث البخاري ضعيف ..

فرددت عليه بذكر ان من منهج المحدثين النظر في الإسناد لبيان حال الرواة وذكرت له ان رجال السند في البخاري ثقات بخلاف الحديث الذي ذكره ابن الجوزي في الموضوعات فرجاله ضعفاء وغير مقبولي الحديث ..
وهاهو ارهابي عندما أعيته الحجة أجاب بكلام مضحك ..


اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------

كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..

أما عن أي مكان هو الخلل في السند ، فهذا اسأل عنه ابن الجوزي ، فكل ما قاله في كتابه هو أنه حديث منكر.
--------------------------------------------------------------------------------
فهل هذا جواب علمي !!
أترك لكم الحكم ..
فرددت عليه بقولي ..


اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------

كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..

وقلت :

أما عن أي مكان هو الخلل في السند ، فهذا اسأل عنه ابن الجوزي

اقول :

هل تريد ان اذهب لقبر ابن الجوزي واخرج جثته وأقول له : ياابن الجوزي ماذا يقصد الارهابي باستدلالة لكلامك ؟؟

هداك الله ..

انت رجل عاقل ..

هل يعقل ان تستدل بكلام وانت لاتفهم المراد به ..

المشكلة انك انت طلبت النقاش وحددت الموضوع ..

ومع ذلك لاتعرف أقوال من استدللت به ؟؟
--------------------------------------------------------------------------------

ثم بعد ذلك وجد انه غرق في بحار جهله ..وأعترف بالخطأ والجهل ..
وندم على تسرعه وتعجله ..


اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..

حسنا ، هو خطأي عندما نقلت حديثين مختلفين في السند ، ورغم أن الإختلاف فقط في الصحابي ، ولكن ...

حسنا : دورك كي توجه لي السؤال ، وأنا بانتظارك
--------------------------------------------------------------------------------

بعد ذلك طلبت منه الإجابة على سؤالي ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..

و جميل ان نتفق على الانتهاء من سؤالك الأول ..

سؤالي :

مااعتقادك في كتاب الله .. هل هو سالم من النقص والتحريف ..ومارايك بمن يقول انه محرف هل هو كافر ام لا ؟

السؤال ان شاء الله واضح
--------------------------------------------------------------------------------

فحاول الهروب بوضع روابط لمواضيع خارجه عن النقاش ..مع العلم ان هذا النقاش منفصل عن تلك الروابط ..
وهذا تشتيت للموضوع ..


اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..

الجواب هو : القرآن الذي بين يدينا هو ذاته الذي نزل به الأمين جبرئيل (ع) من السماء على نبينا محمد (ص) ، بلا تحريف ولا زيادة أو نقصان ولكي أزيدك أرجو منك أن تتكرم وتزور الوصلات التالية
http://front.netnation.com/~d-sunna...=&threadid=3148

http://front.netnation.com/~d-sunna...=&threadid=2870

أما عن القول بكفر من قال بتحريف القرآن فلا دليل على ذلك ، أو بالأصح لم أقرأ دليلا على ذلك ، فكل ما يمكنني قوله هو أنه مخطئ في ذلك.

--------------------------------------------------------------------------------

فرددت عليه ..ووضعت أسئلة لها علاقة بسؤالي السابق ومن صميم كلامه حيث طلبت منه توضيح الاجتهاد حتى نعرف من زعم التحريف هل هو مجتهد مخطئ أم لا ..وسالت هل من قال بالتحريف نعذر قائله أم لا ..

اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..

و جميل ان نتفق على الانتهاء من سؤالك الأول ..

قال الله تعالى (( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون )) ..

فالله سبحانه ذكر انه تكفل بحفظه سواء من النقص او الزيادة ..

ولكن هنا :

هل من كذب الله كفر او هو مجتهد مخطىء ؟

وماضابط الاجتهاد لديك ؟؟

وهل كل من اخطا معذور ؟

وهل الله ذكر حفظ الذكر وهو القرآن عبثاً ؟

انتظر الاجابة ..
--------------------------------------------------------------------------------

ثم بعد ذلك اعترف بوجد قائلين للتحريف من الرافضة ..ودافع عنهم وزعم ان فصل الخطاب للطبرسي منقرض وهذا كذب واضح ..
وأعترف انه لا يستطع الرد والأفادة في هذا الموضوع ..وهذا دليل على جهله في مذهبه ..


اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..
بسم الله الرحمن الرحيم

المشرف الكريم : بصراحة يجب أن أقف على آراء الذين قالوا بالتحريف لكي أجد تفسيرهم للآية التي ذكرتها ، فالذي أعرفه أن الذي قال بالتحريف من علمائنا هما اثنان فقط (الطبرسي والجزائري) .

والآن لأجيب على تساؤلاتك .

هل من كذب الله كفر او هو مجتهد مخطىء ؟

وأقول : لا أحد يستطيع تكذيب الله سبجانه وتعالى ، ولكن كما قلت لك أكيد بأن له تفسير لهذه الآية ، والواقع بأن كتاب فصل الخطاب منقرض ولا يستطيع أحد الوصول إليه ، لذلك لا أستطيع الوقوف على رأي الشيخ الطبرسي في هذه الآية.

ولكن جملة ما يمكن أن يذكر في المقام ، هو أن هذين العالمين لم يخالفا الله ، ولم يكذبا أي آية من آياته ، أما عن رأيهما بالضبط فبصراحة لا أستطيع أن أفيدك في هذا الموضوع ، ولكن لأني قرأت بعض كتابات الشيخ الطبرسي ، وبعض كتابات الشيخ الجزائري ، أجد أنهما لا يمكن أن يكونا قد كذبا الله سبحانه وتعالى .

وآسف لعدم قدرتي الإفادة .
--------------------------------------------------------------------------------

ثم نقلت نصوص ان من علماء الرافضة غير الجزائري و الطبرسي يعتقدون بالتحريف وذكرت له النصوص من الكتب بالمصدر والجزء والصفحة ..ولكن الجدال عقيم ..
--------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:

كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
جوابي عليك بالتالي :

قلت :
فالذي أعرفه أن الذي قال بالتحريف من علمائنا هما اثنان فقط (الطبرسي والجزائري) .

أقول :

ان هذا غير صحيح وان حصر من قال بالتحريف الطبرسي والجزائري ظاهر البطلان ..

كثير من علماؤكم نقل الاجماع على التحريف بغض النظر عن النصوص الكثيرة التي تبلغ حد التواتر في كتبكم واليك البيان ..

قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358 :

(( إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها

. نعم قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل )) .

وبوب المجلسي في كتابه بحار الأنوار بابا بعنوان (( باب التحريف في الآيات التي هي خلاف ما أنزل الله ))

وقال المجلسي في كتابه (( مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول)) الجزء الثاني عشرص 525 في معرض شرحه الحديث هشام بن سالم عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد سبعة عشر ألف آية قال عن هذا الحديث : (( موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم، فالخبر صحيح. ولا يخفي أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأسا ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لايقصر عن أخبار الامامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ ))

قال الشيخ المفيد في اوائل المقالات ص 91:

" إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان "

أبو الحسن العاملي في المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني .:

" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات "

قال العلامه الحجه السيد عدنان البحراني في ( مشارق الشموس الدرية) منشورات المكتبه العدنانية - البحرين ص 126 :

قال : " الأخبار التي لا تحصى ( أي اخبار التحريف ) كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر"

وقال سلطان محمد الخراساني في تفسير (( بيان السعادة في مقامات العبادة )) مؤسسة الأعلمي ص 19 :

" اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك "

هذا عرض سريع لم نقل التواتر والاستفاضة على القول بالتحريف من علماؤكم ..

وقولك ..

والواقع بأن كتاب فصل الخطاب منقرض ولا يستطيع أحد الوصول إليه ، لذلك لا أستطيع الوقوف على رأي الشيخ الطبرسي في هذه الآية.

اقول :
ان الكتاب موجود ومتوفر ..
ولدي نسخة منه ..
وهو قد استطعت الوصول له ..

قلت :
ولكن جملة ما يمكن أن يذكر في المقام ، هو أن هذين العالمين لم يخالفا الله ، ولم يكذبا أي آية من آياته

اقول :

ولكن رايهم معارض لقوله تعالى ( (( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون )) ..

فمن تتبع الله ام الطبرسي والجزائري ...


قلت :
وآسف لعدم قدرتي الإفادة

وقلت :
أما عن رأيهما بالضبط فبصراحة لا أستطيع أن أفيدك في هذا الموضوع ،

اقول /

الاعتراف بالحق فضيلة ..

ان لم تكن تعرف فسأل علماء مذهبكم ..

او اعترف بعدم القدرة على الجواب ..

هل نحسب هذه ثانية
--------------------------------------------------------------------------------

وها هو يغضب من كلمة مني ولا يغضب لكتاب الله ....لاحظوا ذلك !!
قتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..

ثم يا مشرفنا الكريم ما عرفته عنك هو أنك طالب حق ، وباحث عن الحقيقة ، ولا أظن هذه الكلمة تليق بمقامك يا مشرفنا الكريم : هل نحسب هذه ثانية

والآن أرجو منك فقط التفضل وقراءة المواضيع في تلك الوصلة.
--------------------------------------------------------------------------------

ثم حاول الهرب بطرح سؤال مع اننا اتفقنا على ان يجيب على سؤالي ثم يطرح سؤاله وقد خالف هذا الشرط ..


اقتباس
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور

تعقيب :

مشرفنا الكريم ، سؤال فقط للإستفهام : لماذا لا نرى السور مرتبة في المصحف حسب التنزيل ، فمعروف أن العلق هي أول سورة ، فلماذا نراها في الجزء الأخير.
--------------------------------------------------------------------------------

ثم اخبرته ان بعد إجابته لسؤالي انا مستعد للإجابة على سؤاله ..
اقتباس
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..

و جميل ان نتفق على الانتهاء من سؤالك الأول ..

وأما قولك :
ولا أظن هذه الكلمة تليق بمقامك يا مشرفنا الكريم : هل نحسب هذه ثانية..

أقول :
الحمد لله أني لك اسبك او أشتمك حتى تغضب من هذه الكلمة ..

في سؤالك الاول توقفت أنت أجبتك على سؤالك فتلك لي واحدة..

وربما تكون لي هذه ثانية J

اعتقد ان هذه الكلمة ليس فيها ما يغضب ..

وقلت :
سؤال فقط للاستفهام : لماذا لا نرى السور مرتبة في المصحف حسب التنزيل ، فمعروف أن العلق هي أول سورة ، فلماذا نراها في الجزء الأخير.

أقول :
أنا مستعد للإجابة ولكن ..
حتى الانتهاء لم تنتهي من الإجابة عن سؤالي ..
واتفاقي معك إننا نناقش نقطة نقطة ..

فإذا انتهينا من قضية تحريف القرآن عند الشيعة ..
أجيبك على قضية ترتيب السور ..

تحياتي
--------------------------------------------------------------------------------

ثم قام بنشر الرابطين كاملاً قصداً منه لتشتيت الموضوع .. وضياع مقصوده ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور ..

حسنا يا مشرفنا الكريم بدلا من ذهابك للرابطين ، سأحضرهما لك ها هنا..
--------------------------------------------------------------------------------

وهذا جوابي على قصه ولصقه ..

اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
الإرهابي المقهور ..

لقد أخبرتك في ردي السابق ان موضوعنا مستقل بذاته ..

فحوارنا له انطلاقة وبداية غير الرابط الذي وضعت ..

لكن ..
سياسية القص واللصق لا تفيد كثيراً ..

ولو عرضت أقوالك دفعة دفعة لكن ذلك افضل ..

لقد ذكرت لك الأقوال المتواترة من كتبكم ونقل التواتر من أفواه علماؤكم ..
ولم أجد لك جواباً سوى محاولة ذكر نصوص تفيد نفى التحريف ..

فهلا ذكرت لنا ردك على نقلي لأخبار التواتر لديكم ..

--------------------------------------------------------------------------------
ثم حاول الهروب وتعلق بالمفيد انه لايحرف من ان نقاشنا ليس عن المفيد بل عموم الرافضة ..
ومع ذلك اثبت له من كتب المفيد ان يعتقد التحريف ..


اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------

كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور
وأما الإجابة على باقي أسئلتك فبعد أن تقتنع بأن الشيخ المفيد والصدوق لا يقولان بالتحريف ، عندها أعدك بالإجابة ، وكما قلنا سؤال ثم سؤال.
--------------------------------------------------------------------------------

فاجبته ..بنقل من أقوال المفيد

اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..

قلت ((ولكن جملة ما يمكن أن يذكر في المقام ، هو أن هذين العالمين لم يخالفا الله ، ولم يكذبا أي آية من آياته ، أما عن رأيهما بالضبط فبصراحة لا أستطيع أن أفيدك في هذا الموضوع))

أنت دافعت عن الطبرسي والجزائري في تحريفهم ؟؟
فان لم يكن التحريف تكذيب لله فبماذا يكون تكذيب لله ..

قلت ((وهو أن نتفق على أن المفيد والصدوق لا يقولان بتحريف القرآن ))
ولا تخلط الأوراق ..

فقد ناقشتك عن قضية التحريف عند الشيعة عموماً ,,
فلماذا تصر على هذين ؟؟
هل لأنهما مارسا التقية ..!!

ومع ذلك لما يسلما من القول بالتحريف فتأمل هذه النصوص :

قال المفيد في اوائل المقالات ص 91:

" إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان "

و قال الصدوق : روى عن جابر الجعفي قال سمعت رسول الله e يقول يجىء يوم القيامه ثلاثة يشكون المصحف والمسجد والعترة يقول المصحف يارب حرفوني مزقوني - البيان للخوئي ص 228-


وقال الصدوق أيضا ان سورة الأحزاب فضحت نساء قريش من العرب وكانت أطول من سورة البقرة ولكن نقصوها وحرفوه -ثواب الأعمال ص 139 -ا –

فالآن ذكرت لك أسئلتي ..
وذكرت لك تحريف الشيعة للقرآن بما فيهم المفيد والصدوق ..

فهلا أجبت ..
أم انك تنسحب بهدوء ..
--------------------------------------------------------------------------------

ثم حاول زعم ان الكافي ليس كله صحيحاً !! وهو بذلك يحاول الهروب من الاحتجاج عليه من نصوص الكافي ؟..

اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشرفنا الكريم : النعمان

أرجو أن تكون في هذه النقاط الجواب الكافي الوافي على تساؤلاتك :
1-الكليني لا يعتقد بصحة كل ما ورد في كتابه ، وقد أشرت إلى ذلك في موضوعي السابق ولا مانع من الإشارة إليه هنا أيضا ، إذ قال (قده) في المقدمة بعرض الأحاديث على الكتاب والسنة فما وافق أخذناه ، وما عارض رددناه ، وغيرها من المرجحات التي ذكرها (قده).
--------------------------------------------------------------------------------

فرددت على صحته بأقوال أئمته وشيوخه ممن اجمعت الرافضة على الوثوق بعلمهم وفضلهم ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..


قلت :
((أما عدم تعليق الكليني على الأحاديث فهو لم يعلق على أي من أحاديثه ، بل جمعها وقد قلت لك بأنه جعل مقياسا لمعرفة الأحاديث الصحيحة من الضعيفة ))

فمن خلال كلامك ومن إحسان الظن بك أقول انك تجهل مذهبكم ..
لانك تجهل اعظم كتبكم و أبرزها الا وهو الكافي للكليني وتذكر ان به أحاديث موضوعة وضعيفة ..

ولكنكم تقولن ان كل مافيه صحيح واليك البرهان ..

قال الكليني نفسه يمدح كتابه في المقدمة » وقلت إنك تحب أن يكون عندك كتاب كاف يجمع فنون علم الدين ما يكتفي به المتعلم ويرجع إليه المسترشد ويأخذ منه من يريد علم الدين والعمل به بالآثار الصحيحة عن الصادقين« (مقدمة الكافي ص 7).

وقال علي بن أكبر الغفاري محقق كتاب الكافي » إتفقت الإمامية على صحة ما في الكافي«.

قال عبد الحسين شرف الدين » وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة التي هي مرجع الإمامية في أصولهم وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان وهي الكافي والتهذيب والاستبصار ومن لا يحضره الفقيه، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها« (المراجعات 335 مراجعة رقم 110. طبع دار صادق ببيروت.


وقال الفيض الكاشاني بعد الثناء على الكتب الأربعة » والكافي أشرفها وأعظمها وأوثقها وأتمها وأجمعها« (مقدمة المحقق للكافي ص 9 مع اعترافه بأن المجلسي وصف كتاب الكافي بأن أكثر أحاديثه غير صحيحة).


وقال الطبرسي » الكافي بين الكتب الأربعة كالشمس بين النجوم وإذا تأمل المنصف استغنى عن ملاحظة حال آحاد رجال السند المودعة فيه وتورثه الوثوق ويحصل له الاطمئنان بصدورها وثبوتها وصحتها« (مستدرك الوسائل 3/532).

وقال الحر العاملي » الفائدة السادسة في صحة المعتمدة في تأليف هذا الكتاب وتوافرها وصحة نسبتها وثبوت أحاديثها عن الأئمة عليهم السلام« (خاتمة الوسائل 61).


وقال آغا بزرك الطهراني » هو أجل الكتب الأربعة الأصول المعتمدة عليها، لم يكتب مثله في المنقول من آل الرسول« (الذريعة إلى تصانيف الشيعة 17/245).

وقال العباس القمي » وهو أجل الكتب الإسلامية وأعظم المصنفات الإمامية والذي لم يعمل للإمامية مثله، قال محمد أمين الاسترابادي: سمعنا عن مشائخنا وعلمائنا أنه لم يصنف في الإسلام كتاب يوازيه أو يدانيه« (الكنى والألقاب 3/98).

وقال الشيخ محمد صادق الصدر في كتابه (الشيعة ص122) « ويحكى أن الكافي عُرض على المهدي فقال : « هذا كافٍ لشيعتنا ».

فهذه أقوال علماء الشيعة المعتبرين يثبتون صحة الكافي فهل كنت أعلم منهم ام هم اجهل منك !!

بل ابشرك ان الكليني يقول بالتحريف ..

قال الفيض الكاشاني - - تفسير الصافي 1/52 منشورات الاعلمي ـ بيروت ، ومنشورات الصدر - طهران .- :
(( وأما اعتقاد مشايخنا رضي الله عنهم في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن ، لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ، ولم يتعرض لقدح فيها ، مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه، وكذلك أستاذه علي بن إبراهيم القمي ـ رضي الله عنه ـ فإن تفسيره مملوء منه ، وله غلو فيه ، وكذلك الشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي رضي الله عنه فإنه أيضا نسج على منوالهما في كتاب الاحتجاج ))
--------------------------------------------------------------------------------

وهنا أعدت الأقوال حتى يجيب عليها بدلاً من الهرب .. ولكن تركها دون إجابة ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان ..
ولكن لدي سؤال :

سأعيد الروايات لك :

1- ( عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله "ع" قال : ان القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام الى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية ) - أصول الكافي : جـ2 كتاب فضل القرآن ص 597-
قارن بين عدد الآيات في الرواية الخامسة مع عدد آيات القرآن الكريم وهو ستة آلاف تجد ان القرآن الذي تدعيه الشيعة أكثر من القرآن الحالي بثلاث مرات تقريبا أى المقصود مصحف فاطمة رضي الله عنها كما جاء في الرواية الرابعة.

2- ( عن أبن بصير عن ابي عبد الله "ع" قال : ان عندنا لمصحف فاطمه "ع" وما يدريك ما مصحف فاطمه "ع" ؟ قال : قلت : وما مصحف فاطمه "ع" ؟ قال : مصحف فاطمه فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد : قال: قلت هذا والله العلم ) - أصول الكافي : كتاب الحجه جـ1 ص 295-

3- ( قرأ رجل عند أبي عبد الله { فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون} فقال ليست هكذا هي انما هي والمأمونون فنحن المأمونون ) - أصول الكافي : كتاب الحجه جـ1 ص 492-

والسؤال هو :
هذه الروايات موجودة بالكافي للكليني فهلا ذكرت لنا سبب ضعف هذه الروايات وعدم قبولها ؟؟

ننتظر علل هذه الأحاديث ..!!
--------------------------------------------------------------------------------

ثم اعترف بعدم مقدرته على البحث بعدما طلبت من ذكر علل الروايات القائلة بالتحريف ان كانت ضعيفة بزعمه !!
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور
المشرف الكريم النعمان :

لقد تعبت في البحث عن الروايات ، فهل لك أن تذكر لي كل واحدة من أي باب.
--------------------------------------------------------------------------------

ثم أجاب جواب عشوائي بدون ذكر مصادر مخالفاًً لأبسط أصول النقاش ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور

ما أخرني هو أني حاولت البحث عن هذه الأحاديث في كتب أخرى وبشرح أوفى ولكنني لم أجد غير ما كان عندي.

1-الحديث الول : عَلِيُّ بْنُ الْحَكَمِ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ ( إِنَّ الْقُرْآنَ الَّذِي جَاءَ بِهِ جَبْرَئِيلُ ع إِلَى مُحَمَّدٍ ص سَبْعَةَ عَشَرَ أَلْفَ آيَةٍ )
الكافي (536/2) كتاب فضل القرآن - باب النوادر -
وأقول : روايته له في باب النوادر يعني أنه ليس مما يعتد به ، وقد ذكرت لك في أحد ردودي أنه حتى الشيخ المفيد أشا إلى هذه النقطة وهي أن معظم أحاديث تحريف القرآن من النوادر ، لذلك فهي ليست مما نتعبد به.

أما الحديث الثاني ، فيا مشرفنا الكريم فضلا راجع باقي أحاديث الباب فهي تفسر ما ترنوا إليه.

وأما الحديث الثالث ، فتعليق غفاري هو ذاته ما نقوله ، وهو أيضا ما يقوله المجلسي في كتابه مرآة العقول ، (أن هذا من باب التفسير لا غير).
--------------------------------------------------------------------------------

ثم طالبته بجواب علمي مدعم بالكتب المعتمدة الموثقة لديهم ..
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : النعمان
إرهابي مقهور ..

قلت : ((وأقول : روايته له في باب النوادر يعني أنه ليس مما يعتد به ، وقد ذكرت لك في أحد ردودي أنه حتى الشيخ المفيد أشار إلى هذه النقطة وهي أن معظم أحاديث تحريف القرآن من النوادر ، لذلك فهي ليست مما نتعبد به. ))

عفواً كلامك عام ..
ولكن أنا طلبت منك التعليق على الحديث ودراسة سنده وما فيه من ضعف وخلل ..
أما الكلام العام – هداك الله – لا يصلح في نقاشي علمي ..
فأرجو ان يكون النقاش موضوعياً اكثر وبين حال الروايات التي ذكرتها لك ..
--------------------------------------------------------------------------------

ثم بدأ مسلسل الهروب الكبير له ..
حيث اعتذر بحجة الاختبارات ..ووعد بالرجوع للنقاش ..


اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور

عزيزي مشرفنا الكريم النعمان

أنا قد اعتذرت عن مواصلة الحوار لمدة ثلاثة أسابيع ، وذلك لأنها فترة الإختبارات ، أرجو منك أن تعذرني ، سأعود بعدها وأكمل الحوار
--------------------------------------------------------------------------------

ثم جاء بعد ذلك وأعلن انسحابه لان الحوار معي غير مفيد J ولأن عجز عن رد قول شيخه المفيد في التحريف ..

اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
كاتب الرسالة الأصلية : ارهابي مقهور
عزيزي النعمان ، الحوار معك لا فائدة منه ، فأنت تعيد وتزيد في الكلام نفسه ، ومن ذلك مقولة الشيخ المفيد الذي أعدتها أكثر من مرة.

إذا تخليت عن هذا الأسلوب فسأكمل النقاش عنك.
--------------------------------------------------------------------------------

فهذا ملخص مسلسل الهروب لهذا المدعو ..
أعلنه للجميع ليعلم الجميع الحجة مع من ... والجهل متصف بمن ..
وأترك لكم الرابط للرجوع للموضوع والحكم .. واعتذر للأطالة..


http://www.d-sunnah.net/forum/showth...0&pagenumber=1







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» استمع لبكاء شيخ رافضي ممثل من الطراز الرفيع
»» البعوضة هذا ‏المخلوق ‏الضعيف ‏العجيب
»» رسالة إلى والدي من أحد الأسرى الكويتيين في كوبا
»» الشيعة مساكين هم مسلمين مثلنا (أنظر يامخدوع ان كان لك عقل )
»» ومن يمنعك من الحجاب
 
قديم 28-02-03, 01:30 AM   رقم المشاركة : 2
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


تسلم والله يا مشرفنا الكريم النعمان .

لما دخلت على الموضوع قلت أين الهروب الكبير لعله هروب واحد فقط ؟؟ فلما قرأت وجدت الموضوع كله هروبات !!

من هروب ،، إلى هروب ،، ولا يزال مسلسل الهروب مع هذا الإرهابي الذي فضح نفسه بنفسه .

فله من أسمه نصيب في أرض النقاش .

كأني بك يا مقهور قد لبست (ملفع العجيْز) وهجيت .









التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» دليل الرسائل العلمية المتعلقة بالرافضة
»» للتحميل كتاب حراسة العقيدة للشيخ الدكتور / ناصر العقل
»» عاجل: ما يحدث الآن في البقيع والمنطقة الشرقية! تجاوزات الروافض بلا حدود.
»» لقاء شبكة المشكاة بالشيخ د. إبراهيم الدويّش
»» يا وهابية أنتم السبب في ثقب الأوزون !!
 
قديم 28-02-03, 02:16 AM   رقم المشاركة : 3
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله

اسأل الله ان يجزيك الفردوس من الجنة .

والحقيقة، ووجدت في موضوعك شئ مهم

وهو الثناء على مؤلف الكافي

لانني كنت ابحث عن مثل هذا الثناء لهذا الرجل

والذي تخلى عنه روافض الانترنت

فمن نصدق مجولهين خلف شاشات الكمبيوتر

ام العلماء الذين وثقوا الكليني ؟؟؟!!!!
ـــــــــــــــــ
الباااااااااسم وبس







التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» للروافض اين تقام مسيرات البراءة من المشركين هذا العام في النجف،كربلاء،مكةالمكرمة.؟؟!
»» لله ثم للتاريخ كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار
»» من الباسم الصور ومنكم التعليق ؟!!!!!!!!!!!!!1
»» أضواء على الخطة السرية لتصديرالثورة الشيعية في بلادنا والعالم الإسلامي
»» لماذا بكت السماء والارض ، والملائكة والبحار ؟؟ ادخل لتعرف!!!!!!!!!!
 
قديم 28-02-03, 03:27 AM   رقم المشاركة : 4
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


[ALIGN=CENTER]النعمان


جزاك الله خير[/ALIGN]







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» برنامج الباحث للقرآن الكريم
»» لماذا صفع الشيخ الشنقيطي رافضي على وجهه
»» موقع جديد للرد على الجفري
»» هام لجميع الاعضاء الرجاء الدخول
»» السؤال : ما رأيكم في تشاؤم الرافضة من شهر صفر ...... ؟
 
قديم 28-02-03, 03:40 AM   رقم المشاركة : 5
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


[ALIGN=CENTER]بارك الله فيك شيخنا النعمان فلقد كفيت ووفيت وأقمت عليه الحجة وشئ طيب أن نرى رافضي يرجع عن أخطائه فهذه بادرة خير لعل الله يفتح على قلبه.

وفقك الله لكل خير.[/ALIGN]







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا يا فطرس النقاش عن التوحيد والشرك
»» لن يخرج القائم ما لم يتفل الرافضة على بعضهم بعضا
»» صلاة الوداع للخميني ولاحظوا التربة الكربلائية ان استطعتم
»» بسمة وهبة تخلع الحجاب
»» تحنيك الطفل الرافضي بتربة الحسين
 
قديم 28-02-03, 11:10 AM   رقم المشاركة : 6
جـــود
عضو فضي





جـــود غير متصل

جـــود is on a distinguished road


Thumbs up

[ALIGN=CENTER]جزاك الله خير اخي النعمان
ونسال الله الهداية للمقهور
[/ALIGN]







التوقيع :
http://www.wanash.com/up/251.gif


°ˆ~*¤®§* جــــــــــــود *§®¤*~ˆ°
من مواضيعي في المنتدى
»» وقفات مع دعاة التقريب - يزين واجهة موقع البرهان
»» رضى الوالدين ان سخط الام يمنع من النطق بالشهادة
»» هل شاهدت الكنز من قبل ؟
»» عباءتكِ التي تغطي جسدكِ اليوم سوف تغطي جنازتكِ غداً فاختاري
»» حركة رهيبة للجوال
 
قديم 28-02-03, 01:56 PM   رقم المشاركة : 7
رافضي وكفى
Guest





رافضي وكفى غير متصل

رافضي وكفى is on a distinguished road


بالرغم من كل الهزائم التي لحقت بصدام و العراق خلال حكم صدام و البعث الا اننا نسمع منه كلمة انه انتصر!!!!

ففي حربه ضد ايران والتي قال فيها انه سوف يهزم ايران خلال ايام معدودة.....واستمرار الحرب 8 سنوات لم يحقق صدام مااراد ....قال انه انتصر....


وفي احتلاله للكويت...واجباره على الخروج منالكويت و تدمير الكثير من اسلحته و قتل الكثير من الجنود العراقيين..نسمع انه قال بانه انتصر!!!!


فهو انتصر في القادسية!!!
وانتصر في ام المعارك....!!!

وحقا لقد انتصر...من زاوية تحقيق غرضه بخلق حاجز نفسي لدى الجهلة مع الثورة الاسلامية في ايران..

وحقا لقد انتصر لانه تمكن من البقاء في كرسيه بالرغم من كل ما مر به!!!

ذاك هو انتصاره!!!!

انتصار المفلسين..الجهال اللذين لا يتمكنون من خلق انتصار حقيقي...

انتصار المغلوب....

فهل حقا يعتقد النعمان انه انتصر؟

ان كان حقا يعتقد ذلك...فتلك هزيمة كبيرة له و لما يمثل...

وان كان يتلاعب بالالفاظ...فذاك ادهى و امر!!

تحياتي
فهل يستحق نصرا هكذا اي التفاتة من العقلاء؟؟؟؟







 
قديم 28-02-03, 02:07 PM   رقم المشاركة : 8
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


جزاك الله الجنه شيخنا النعمان
فقد القمت المقهور وهو فعلا مقهور منك حجرا والمشكله أنه كل يوم يفتح
موضوع جديد يتحدى احد الاعضاء!!

أما رافضي وكفى
لا تتفلسف علينا هروب المقهور زاده الله قهرا واضحا للعيان







من مواضيعي في المنتدى
»» وصلت لهالمواصيل!!أعوذ بالله منكم ياشيعه
»» أخي أسد الجبل أو الأخت فاطمه تفضلا بالدخول
»» تأكيداً لموضوع الأخ الجمال " مقطع مرئي جديد " الرسول يعصي امر ربه
»» روافض يتبركون بفرس ... صور
»» المرجع الروحاني: أحمد ياسين لن يدخل الجنة (صورة)
 
قديم 28-02-03, 02:30 PM   رقم المشاركة : 9
شاكر
عضو فضي





شاكر غير متصل

شاكر


مجوسي وكفى

يبدو انك تناولت جرعة زائدة من الافيون المشهور به بلاد الفرس المجوس فلذلك اصبحت تهذي
وتشابكت الخطوط في دماغك العفن فادخلت صدام والحرب العراقية الايرانية ما صلت ذلك
بالموضوع يا غبي ما دام هذا اسلوبك وطريقة تفكيرك فانت لست اهلا للحوار بل تحتاج صفعة على قفاك ورفسة على دبرك ايها المجوسي.

اما قولك عن انتصار صدام على ايران
نعم انتصر فقد جعل صدام الخميني يتجرع السم هذا ما قاله الخميني بنفسه
اما طرده من الكويت فقد نال جزاءه على ذلك
ولمعلوماتك ان قضايا الغزو والهجوم بين قبائل العرب فهذا في طبيعة تكوينهم وجيناتهم الوراثية
فصار ذلك كتمرين عسكري لهم فهم دائما على استعداد وجذوة الفدائية موجودة فيهم
فهذا اهلهم كي يقوموا بحمل راية الاسلام و فتح البلدان لتوفر روحية القتال ولكونهم من قوم النبي العربي صلى الله عليه وآله وسلم
اما موضوع ايران فقد حسم امرها وهزيمتها منذ دعى النبي العربي محمد صلى الله عليه واله وسلم على كسرى بتمزيق ملكه فلذلك انسى موضوع ايران .







 
قديم 28-02-03, 04:18 PM   رقم المشاركة : 10
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


جزاكم الله خير اخواني الكرام ..

انا لم أضع الموضوع للفخر والتكبر والعياذ بالله بل لكي يعرف كل شخص قدره وليعرف الرافضة مقدارهم العلمي وضعفهم في النقاش ...

اما كلام مسلم وكفى ..

كلامه يجعلني اعتقد انه متخل عقلياً ..!!

ومادخل صدام حسين ؟؟

ولكن أدعوه امام الجميع لكي يرد على اسئلتي والنقاط التى ذكرتها وعجز عنها الارهابي المقهور ..

وانا اظنه يهرب كالعادة ..







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» ## كتاب الخطوط العريضة التي قام عليها دين الأئمة الإثني عشرية##
»» عم الأخ / مأمون ..توفي رحمه الله ..
»» ترقبوا بمناسبة عاشوراء ..!! ( جديد شبكة الدفاع عن السنة )
»» فضيحة جديدة : دعاء صنمي قريش في مواقع الرافضة !!
»» الدقيقة من عمرك يامسلم !!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "