العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-10, 03:51 PM   رقم المشاركة : 1
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


Question المهدي في القرآن الكريم

اقتباس:
بِسم اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
((هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونََ))(1) (*).

ابن بابويه : قال : حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل ((رضي الله عنه ))قال : حدثنا علي بن الحسين السعد ابادي عن احمد بن ابي عبد الله البرقي , عن ابيه عن (محمد) بن ابي عمير عن علي بن ابي حمزة عن ابي بصير قال :
قال ابو عبدالله عليه السلام : في قول الله عزوجل : ((هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ)) فقال : و الله ما نزل تأويلها بعد , و لا ينزل تأويلها حتى يخرج القائم عليه السلام فاذا خرج القائم عليه السلام لم يبق كافر بالله (العظيم) و لا مشرك بالامامة الا كره خروجه حتى (ان) لو كان كافرا (او مشركا) في بطن صخرة (لـ) قالت يا مؤمن في بطني كافر فاكسرني و اقتله .(2)
العياشي : باسناده عن سماعه عن ابي عبد الله عليه السلام : ((هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ)) قال : اذا خرج القائم عليه السلام لم يبق مشرك بالله العظيم و لا كافر الا كره خروجه .(3)
محمد بن العباس : قال : حدثنا احمد بن هوذة عن اسحق بن ابراهيم عن عبدالله بن حماد عن ابي بصير قال سالت ابا عبد الله عليه السلام عن قول الله عز و جل في كتابه ((هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ)) .
فقال : و الله ما نزل تاويلها بعد :
قلت جعلت فداك : و متى ينزل تاويلها ؟
قال : حتى يقوم القائم عليه السلام ان شاءالله تعالى فاذا خرج القائم عليه السلام لم يبق كافر او (ولا) مشرك الا كره خروجه حتى لو ان كافرا او مشركا في بطن صخرة لقالت الصخرة : يا مؤمن في بطني كافر او مشرك فاقتله فيجيئه فيقتله .(4)
عنه : عن احمد ين ادريس عن عبدالله بن محمد عن صفوان بن يحيى عن يعقوب بن شعيب عن عمران بن ميثم عن عبايه بن ربعي انه سمع امير المؤمنين عليه السلام يقول ( هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ)) اظهر بعد ذلك بعد ؟ كلا و الذي نفسي بيده حتى لا تبقى قرية الا (و) نودي فيها بشهادة ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم بكرة و عشياً .(5)
عنه قال حدثنا يوسف بن يعقوب عن محمد بن ابي بكر المقري عن نعيم بن سليمان عن ليث عن مجاهد عن ابن عباس في قوله عز و جل : (( ليظهره على الدين كله و لو كره المشركون )) قال :
لا يكون ذلك حتى لا يبقى يهودي و لا نصراني و لا صاحب ملة الا (صار الى) (6) الاسلام حتى تامن الشاة و الذئب و البقرة و (الاسد) (7) و الانسان و الحية (و) حتى لا تقرض الفأرة جراباً و حتى توضع الجزية و يكسر الصليب و يقتل الخنزير و (هو) (8) قوله تعالى : (( ليظهره على الدين كله و لو كره المشركون ) و ذلك يكون عند قيام القائم عليه السلام .(9)
محمد بن يعقوب : عن علي بن محمد عن بعض اصحابنا عن ابن محبوب عن محمد بن الفضيل عن ابي الحسن الماضي عليه السلام : قلت : (هو الذي ارسل رسوله بالهدى و دين الحق ) .
قال : هو امر الله و رسوله (هو الذي امر رسوله ) بالولاية لتوصية و الولاية هي دين الحق : قلت : (( ليظهره على الدين كله ))؟ قال يظهره على جميع الاديان عند قيام القائم عليه السلام (10):
ابو على الطبرسي : قال ابو جعفر عليه السلام : ان ذلك (يكون) عند خروج المهدي من ال محمد صلوات الله عليه , فلا يبقى احد الا اقر بمحمد صلى الله عليه و سلم (11) .
علي بن ابراهيم : في تفسيره في الاية انها نزلت في القائم من ال محمد عليه السلام و هو الذي ذكرنا (ه مما) تاويله بعد تنزيله (12) .
العياشي : باسناده عن ابي المقدام عن ابي جعفر عليه السلام في قول الله : (( ليظهره على الدين كله و لو كره المشركون ) يكون ان لا يبقى احد الا اقر بمحمد صلى الله عليه و اله وسلم (13) .


الهوامش:
(*) المحجة فيما نزل في القائم الحجة عليه السلام للمحدث الجليل والعالم النبيل السيد هاشم البحراني رحمه الله.
(1) التوبة – الاية 33
(2) كمال الدين و تمام النعمة – ج2 ص 670
(3) تفسير العياشي – ج2 ص87
(4) تأويل الايات الظاهرة – مخطوط
(5) تأويل الايات الظاهرة – مخطوط
(6) ليس في المصدر .
(7) ليس في المصدر .
(8) ليس في المصدر .
(9) المصدر السابق .
(10) الكافي – ج1 ص432 .
(11) تفسير مجمع البيان –ج5 ص25 .
(12) تفسير القمي – ج1 ص289 .
(13) تفسير العياشي – ج2 ص87 .



سبحان الله العظــيم
الآيــــة وآضحة ..
الله سبحانه وتعالى أرسل الرسول محـمد صلى الله عليه وآلـه وسلم
بالحق وبـ دين الإسـلام

الذي أظهره على الدين كلـه
لأن كانت الديانة اليهودية والديانة النصرانية وكان الشرك والأصنام

ظاهراً على جزيرة العرب وما حولهـا فعندمـا بعث الله تعالى رسوله رحمة لنـا أخرج هؤلاء من الظلمات إلى النور فأصبح الدين الإسـلامي ظاهراً ..

وأيضـاً بشهادة الأعــــــــداء دين الإســـلام دين عظيــــم وديــن ظاهر
فهو الدين الوحيد الذي بمعنى السير على التشريع الحقيقي آلثـــــــابت وعبادة الله تعالى
ولله الحمد يدخل في الإسلآم كثيرون من الغرب وأعداد هائلة



(( يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ))

سبحانك يالله ..

سؤال بسيط / من متى صار الشرك آلمذكور في القرآن ( الشرك بالله عز وجل )
( شرك بالإمـــامة )
وهل تستوي إمــامة سيدنـا علي كرّم الله وجهه وعبـــــــادة الله عز وجل ..؟
!!!!!
يعني وعد الله سبحانه وتعالى إلى آلآن لم يظهر خلآل 1400 سنة وأكثر

ومــا علاقة هذه الآيـــة بالآيـة الشريفـــة آلتآلية :
(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينا )

هل أيضـاً لم يكتمل الديــــــــن الذي بعثه الله تعالى مع نبيه







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» العريفي : سأضع هذه التهديدات تحت قدمي و سأواصل دعمي لسوريا
»» ( قناصة سعوديون في سوريا ) مهزلة قناة العالم
»» رؤيا الشيخ ياسر في خاسر الخبيث
»» عاجل : وزير الخارجية المصري يحذر إسرائيل من الهجوم على غزة
»» التعليق على مناظرة الأخ تقي الدين السني و الزميل الأمم الأخلاق
  رد مع اقتباس
قديم 21-12-10, 04:06 PM   رقم المشاركة : 2
سمير العلمي
عضو نشيط







سمير العلمي غير متصل

سمير العلمي is on a distinguished road


ههههههههههههههههها
ذكرتني اخي الفاضل بشيئ مهم
فرضا لو قمنا بتجربة حول مصداقية تشغيل عقول الرافسة من عدمها ( يعني هل الرافسة الشيعة تستعمل العقل في التفكير او تستعمل الرفس)
و لا كن ديننا لا يجيز الكذب و لو في قيامنا بتجربة
التجربة
نقوم بكتابة رواية مكذوبة و ننسبها اليهم و هي في الاصل لا توجد في كتب القوم و لا في كتب اي عقيدة اخرى
و ندونها بالكذب اقصى ما يتصوره المرأ و ندسها على انها لهم و من كلام الائمة و هذه للتجربة فقط
اعتقد و هنا لا مجال الى الشك سنجد الرافسة الشيعة تأكد و تبرر هذه الرواية
حين إذن نقول لهم هي غير موجودة هذه الرواية لا في كتبكم و لا في كتب غيركم فهي من وحي خيال الكاتب فقط
ما يكون رد الرافسة
الاكيد يستحوا و يحمر و جوهم خجلا ....لا و الف كلا
بل الادهى انهم يوثقونها عندهم و هذا اما اظن انهم يفعلونه
يقبلون بالكذب و لا يقبلون بالصحيح






التوقيع :
يقال بأن التطبير يعمل دماغ أكثر من الهروين أو الكوكايين
هل هذا صحيح للرافسة بما انهم اصحاب تجربة ؟
مهربوا المخدرات في خطر لو تأكد الخبر !!؟
و لكني لم اكن أتوقع أن أي أحد من الأديان السماوية أو الوضعية يفتخر بأنه إبن المتعة إلا الرافسة لانه ينتسب الى الاب بالقرعة
و لكنك إذا قلت انهم أبناء متعة يحرمونها ويعتبرونها قذف و سب.. أهي سيئة لهذه الدرجة؟
أخوكم الجـــ رضوان سميرــزائر
من مواضيعي في المنتدى
»» تفسير سورة الروم و لماذا سميت بهذا الاسم ؟
»» بطلب من الزميل الرافضي احمد الحزين مقارنة بين المسيار و المتعة و الزنا
»» سؤال الى العضو طويلب الشيعي او اي رافسي ..سؤال سهل جدا
»» نداء الى الرافضة
»» اشكال صعب لقد حار القاضي كيف يحكم
  رد مع اقتباس
قديم 21-12-10, 07:38 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


لقد استبان ضلالهم وبان عوارهم وفساد دينهم ولكنهم لا يريدون الحق







  رد مع اقتباس
قديم 21-12-10, 09:15 PM   رقم المشاركة : 4
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب آلعبآس آبو آلفضل مشاهدة المشاركة
  
سؤال بسيط / من متى صار الشرك آلمذكور في القرآن ( الشرك بالله عز وجل )
( شرك بالإمـــامة )
وهل تستوي إمــامة سيدنـا علي كرّم الله وجهه وعبـــــــادة الله عز وجل ..؟
!!!!!
يعني وعد الله سبحانه وتعالى إلى آلآن لم يظهر خلآل 1400 سنة وأكثر

ومــا علاقة هذه الآيـــة بالآيـة الشريفـــة آلتآلية :
(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينا )
هل أيضـاً لم يكتمل الديــــــــن الذي بعثه الله تعالى مع نبيه

سبحان الله تعطيل لسنة الله وأحكامه ومحكم ما أنزل على نبيه صلى الله عليه وسلم
هذا هو حال من يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض بارك الله فيك أخي الحبيب ونفع بك






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» عنصرية الخامئني تجاهـ االحسن بن علي رضي الله عنه صور
»» هبل ودجل رافضي درجة أولى 3 : أي واحد أصلع الرأس لا يدخل عشان لا ينصدم وتتأزم نفسيته !
»» إهداء متواضع من : أبو سراج المهدي : لإخوانه وأخواته في الله بمناسبة شهر رمضان المبارك
»» رسالة من عائشة رضي الله عنها إلى بنيها أمة المليار مسلم بقلم الشيخ / حامد العلي
»» الزميل فراس الشمري ما هذا التناقض العجيب ؟
  رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 10:30 AM   رقم المشاركة : 5
قضية ماتحملها ملف
عضو







قضية ماتحملها ملف غير متصل

قضية ماتحملها ملف is on a distinguished road


لاحول ولا قوة الا بالله
اللهم زلزلهم يارب







التوقيع :

( ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ ) [ آل عمران : 61 ]


لعنة الله على كل شيعي كذاب كافر
من مواضيعي في المنتدى
»» لا اله الا ال........
  رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 11:37 PM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


إذا كانت البعوضة في القرآن تعني : علي .

فلماذا لا يصبح القمل : عجعوج !!
فيكون لقبه الجديد ( أمير القمل ) خصوصاً وأنه متعفن منذ 13 قرن .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» تلميذ بن السوداء و ( فصل الخطاب )
»» هل هؤلاء من العامة ؟؟
»» الإمام وثلاث علامات إستفهام
»» وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار .
»» عجول وضرب الطبول .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "