العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-10, 05:21 PM   رقم المشاركة : 1
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


حقيقة شيوخ الإباضية اليوم

يدعي الإباضية والمنافقين المتلونين أن الخليلي وأمثاله قد غيروا موقفهم من أهل السنة والصحابة رضوان الله عليهم

وهنا سنلقي نظرة بسيطة على بعض أقوالهم الثابتة

1 - تقريطهم لكتاب
العقود الفضية في أصول الإباضية الشيخ المؤرخ العلامة سالم بن حمد الحارثي الإباضي الإباضي ( ص 121 )

لم لم يبدوا آراءهم فيه ماجاز تحميلهم وزره ولكن ما صدر عنهم من تمجيد له لا يمكن إلا أن يكون دليلا على حقيقتهم ومازاد عن ذلك فلن يخرج عن التقية التي تعتبرأساسا في عقيدتهم ( ارجعوا إلى ما مثبت في مسند الخرافة الربيع)

قول أكبرهم في الكتاب الخليلي

فقد أتاح لي القدر الســعيد فرصة ذهبية للإطلاع على السفر المسمى " العقود الفضية في أصول الإباضية " لمؤلفـه العلامة الجليل ، أخينا الصالح الشيـخ : سالم بن حمد الحارثي ، فوجدته وأيم الحق كتابا جامعا تنشـرح به القلوب ، وتثلج له الصدور ، قد كشف من حقائق المذهب ما أرخى عليه الزمن ستوره ، وأبرز من خباياه ما لم يصل إلى أدمغة الجم الغفير من طلاب الحقيقة

القاضي سالم بن حمود السيابي

لقـد وقفت على هذا الكتاب … وأقول فيه : إنه عقد جوهري يتحلى به جيد التاريخ ، ويبتهج به المذهب الاباضي بين رجال المذاهب رغم الدهر العصيب ، وتشرق شموس محتوياته على أفق الجيل الحاضر ، فتبهر قلوب أهل العناد … ولقد أبان مؤلفه فيه ما سدل الدهر عليه من غيوم السوء

ويضيف

وإنه لمن ترجو به الملة الإشراف على أوراق اعتمادها ، وتأمل فيه إقامة أعمدة رشادها ، وإنه من العباقرة الأفذاذ

الفقيه البطاشي

وذكر من سيرة المسلمين[ أي الإباضية ] وآثارهـم ما صح نقله ، وأوضح طريقة الحق ، وبين للجاهلين بهذا المذهب أصـــول المذهب التي يرجع إليها مما لا يجعل للقائل مقالا ، ولا للشك مجالا


ركزوا على كلمة ولا للشك مجالا

والآن لنتأمل ما الذي يعتمده كطريقة للتعامل مع المخالف

1 - "
فكل ما جاز في الولاية من المحبة بالقلوب ، والتوادد بالجوارح ، وسائر حقوق أهلها من الإسعاف والاستغفار والترحم وحسن المعاشرة والموافقة في الشريعة جاز في البراءة مثله من البغض بالقلب ، والشتم باللسان ، والقطيعة ، وترك الاستغفار لأهلها ومفارقتهم عليها، لأن ما جاز في شيء جاز في ضده خلافه بإجماع من الأئمة فيما وجدت".الجيطالي في " قواعد الإسلام " ( 1 / 89 )


2 - "
البراءة لغة : البعد عن الشيء والتخلص منه ..وشرعا : البغض والشتم واللعن للكافر لكفره ". اطفيش . الذهب الخالص ص45

3 - ويضيف في صفحو 55

وتبغض من تبرأت منهوتحقّره لمعصيته...... إن البغض لا يكفي بلا دعاء بشر الآخرة

بعد أن رأينا تبني المعاصرين لماضيهم وما يحتويه من عقيائد أو من طرق معاملة الآخرين التي بينا بعضها نحاول الآن ان نستجلي بعض هذه المواقف

1 - العقود الفضية الذي لقي صاحبه تقريظا ومديحا

بعد أن ذكر المؤلف نسبه انتقل إلى أعماله فقال
أ - وهو الذي فارق جميع الفرق الضالة عن الحق

ب - وهو أول من بين مذاهبهم ، ونقض فساد اعتقاداتهم بالحجج القاهرات ، والآيات المحكمات النيرات ، والروايات النيرات الشاهرات

ج - ثم تعرض إلأى عثمان رضي الله عنه وسنكتفي بالقليل منه

"فلو أردنا أن نخبر بكثير من مظالم عثمان لم نحصها إلا ما شاء الله ، وكل ما عددت عليك من عمل عثمان يكفر الرجل أن يعمل ببعض هذا ، "

وأضاف عليه لعنة الله في الدنيا والآخرة وعلى أتباعه ما لم يتوبوا إلى الله
"فلما رأى المؤمنون الذي نزل به عثمان من معصية الله تبرؤوا منه ، والمؤمنون شهداء الله ، ناظرون أعمال الناس … ) (.
. فعلم المؤمنون أن طاعة عثمان على ذلك طاعة إبليس
"

هذه حقيقتهم ومدحعهم للكتاب

نواصل مع بعض زنادقتهم

أبو سعيد محمد بن سعيد الكدمي

واعلموا أن المدعي مما وصفنا من أمر عمر بن الخـطاب ، وأمر علي بن أبي طالب ، لو ادعى ذلك أحد من أهل ديننا أنه صح معه على لسان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أن عمر بن الخطاب من الأشقياء ، وأن علي بن أبي طالب من السعداء ، لكان هذا المدعي عندنا على عمر بن الخطاب – رحمه الله – ذلك مخلوع عن الدين ، ندين الله بخلعه ، ولا نقبل منه على ذلك شهادة ؛ لما قد سبق من دينونة المسلمين بولاية عمر بن الخطاب ، لأنا تولينا عمر بن الخطاب بما ظهر وشهر في الآفاق من عدل سيرته وقيامه بالحق بين أهل رعيته ، وبرئنا من علي بن أبي طالب بما شهر في الدار من مخالفته الحق ، وسفكه لدماء المسلمين ، وإمساكه عن الرجوع إلى الحق

أبو الفضل الخارجي في سيرته


ونبرأ من عدو الله إبليس لعنه الله وأتباعه من الفراعنة وغيرهم من أئمة الكفر ، وأتباع أهل الطاغوت من لدن آدم إلى يومنا هذا وبرئنا بعد النبي صلى الله عليه وسلم من أهل القبلة الذين هم من أهل القبلة ، عثمان بن عفان ، وعلي بن أبي طالب ، وطلحة ، والزبير ، ومعاوية بن أبي سفيان ، وعمرو بن العاص ، وأبو موسى الأشعري ، وجميع من رضي بحكومة الحكمين ، وترك حكم الله إلى حكومة عبد الملك بن مروان وعبيد الله بن زياد والحجاج بن يوسف وأبي جعفر والمهدي وهارون وعبدالله بن هارون ، وأتباعهم وأشياعهم ، ومن تولاهم على كفرهم وجورهم من أهل البدع وأصحاب الهوى ، لقول الله تعالى : ( ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله ، إن الله لا يهدي القــوم الظالمين

كتابه قام بتحقيقه كل من الكدمي و
محمد بن محبوب فهل وافقاه أم اعترضا عليه مقالته؟





أبو عبد الله محمد بن محبوب: نوافقـهم على هذا والبراءة ممن سماه .
الكدمي:
نوافقهم على البراءة ممن سمى على الشريطة بما سماهم من الكفر

هذا قليل من كثير ويأتي المنافقون ليدافعوا عن أهل الضلال ويصفوننا بالتعصب والحقد



.






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» وكالات الفضاء ومخابر البحث ترفع الراية استسلاما للمعصوم
»» مكانى القرآن عند الرافضة
»» استعانة الرافضة بالأصنام والنصارى لإثبات دينهم
»» مصيبة على رؤوسكم يا مجوس
»» المعية في القرآن الكريم
 
قديم 19-12-10, 09:24 PM   رقم المشاركة : 2
قطب الأئمة
اباضي






قطب الأئمة غير متصل

قطب الأئمة is on a distinguished road


1 - تقريطهم لكتاب العقود الفضية في أصول الإباضية الشيخ المؤرخ العلامة سالم بن حمد الحارثي الإباضي الإباضي ( ص 121 )




كتابه قام بتحقيقه كل من الكدمي و

محمد بن محبوب فهل وافقاه أم اعترضا عليه مقالته؟





أبو عبد الله محمد بن محبوب: نوافقـهم على هذا والبراءة ممن سماه .

الكدمي:




نوافقهم على البراءة ممن سمى على الشريطة بما سماهم من الكفر


هذا قليل من كثير ويأتي المنافقون ليدافعوا عن أهل الضلال ويصفوننا بالتعصب والحقد





.[/quote]



xxxxxxxxxx

وإلا فبأي عقل ومنطق يصح أن يكون مؤلف العقود الفضية شيخنا الحارثي رحمه وهو من المعاصرين في حين أن محققي كتابه هما الإمام محمد بن محبوب رضي الله عنه وهو من علماء القرن الثالث توفي سنة 260 هـ والإمام أبو سعيد محمد بن سعيد الكدمي رضي الله عنه وهو من أعلام القرن الرابع .
وليس يصح في الأذهان شيء **** إذا احتاج النهار إلى دليل

لا تتعجبوا كل شيء جائز في عقيدة بني وهاب وهاهم يأتونا باختراع جديد لم يسبقهم إليه أحد من العالمين وهو أن يكون تحقيق الكتاب قبل تأليفه حتى وإن كان المؤلف متأخرا عن المحقق بألف سنة أو يزيد .
نعم هذا ممكن الوقوع عند بني وهاب من غير نقاش أو استفسار فالكيف مجهول فالكيف مجهول فالكيف مجهول .

xxxxxxxxxxx
ايها الاباضي التزم بالاخلاق حتى توصل فكرتك وردك بكل ادب واحترام

المرسال






 
قديم 19-12-10, 09:37 PM   رقم المشاركة : 3
JusTRooT
موقوف






JusTRooT غير متصل

JusTRooT is on a distinguished road


هههههههههههههههههههه
أول مرة أضحك في هذا المنتدى
صدق من قال : شر البلية ما يضحك
إيش دراك يا مرابط بالإباضية وشيوخهم عشان تأتي تناقشهم الله يهديك تفضح نفسك وجماعتك هنا








 
قديم 19-12-10, 09:46 PM   رقم المشاركة : 4
قطب الأئمة
اباضي






قطب الأئمة غير متصل

قطب الأئمة is on a distinguished road



xxxxxxxxxxx
ايها الاباضي التزم بالاخلاق حتى توصل فكرتك وردك بكل ادب واحترام

المرسال
[/QUOTE]

كان الأحرى بك أن تلجم صاحبك عن التدليس على الاباضية وتزوير الحقائق والكذب عليهم فكتاب العقود الفضية للشيخ الحارثي غير محقق في حين أن صاحبك لم يتورع عن التدليس واخترع تحقيقا جديدا للكتاب واختار له إمامين من أئمة الاباضية أحدهما من أعلام القرن الثالث والآخر من أعلام القرن الرابع بينما المؤلف للكتاب من أعلام القرن الخامس عشر فاعتبروا يا أولي الأبصار .







 
قديم 19-12-10, 09:52 PM   رقم المشاركة : 5
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


مرابط لماذا فتحت موضوع جديد ..

هل هربت من الزلزال الاباضي







 
قديم 19-12-10, 10:19 PM   رقم المشاركة : 6
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطب الأئمة مشاهدة المشاركة
  
xxxxxxxxxxx

ايها الاباضي التزم بالاخلاق حتى توصل فكرتك وردك بكل ادب واحترام





المرسال

كان الأحرى بك أن تلجم صاحبك عن التدليس على الاباضية وتزوير الحقائق والكذب عليهم فكتاب العقود الفضية للشيخ الحارثي غير محقق في حين أن صاحبك لم يتورع عن التدليس واخترع تحقيقا جديدا للكتاب واختار له إمامين من أئمة الاباضية أحدهما من أعلام القرن الثالث والآخر من أعلام القرن الرابع بينما المؤلف للكتاب من أعلام القرن الخامس عشر فاعتبروا يا أولي الأبصار .

[/quote]


اطلب الدليل والمصدر على اي شئ تريده

والاخ الحبيب مرابط من تونس اذا طالبكم بدليل او مصدر عليكم ان تأتوا به وتردوا على اسئلته

ويرد على اسئلتكم فهذا اصول الحوار

اما الاستخفاف بالعقول والهروب فلا نريده لانني اعتقد ان شدة بعض ردود اخي مرابط من تونس بسبب غباء بعض الاباضيه في الحوار






التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع لتحميل جميع انواع الملفات
»» كتاب السفير الخامس بين يديكم سلسلة فضائح المرجعيات الشيعية
»» ياسر الخبيث يقول إله المخالفين يمكن البصق عليه اثناء الصلاة / فيديو
»» ما هي لعبة ايران وامريكا واسرائيل الحقيقية؟ مصدر اسرائيلي يعترف بالخطة الايرانية
»» جااااااااااااااتكم وكسه يا روافض انتم وقناة المنار
 
قديم 19-12-10, 10:25 PM   رقم المشاركة : 7
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


xxxxxxxxxxxx


اجعلك ترتاح لمدة شهر حتى تعي ماذا اقول



المرسال







 
قديم 19-12-10, 10:36 PM   رقم المشاركة : 8
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطب الأئمة مشاهدة المشاركة
   1 - تقريطهم لكتاب العقود الفضية في أصول الإباضية الشيخ المؤرخ العلامة سالم بن حمد الحارثي الإباضي الإباضي ( ص 121 )




كتابه قام بتحقيقه كل من الكدمي و
محمد بن محبوب فهل وافقاه أم اعترضا عليه مقالته؟





أبو عبد الله محمد بن محبوب: نوافقـهم على هذا والبراءة ممن سماه .

الكدمي:




نوافقهم على البراءة ممن سمى على الشريطة بما سماهم من الكفر


هذا قليل من كثير ويأتي المنافقون ليدافعوا عن أهل الضلال ويصفوننا بالتعصب والحقد





.


xxxxxxxxxx

وإلا فبأي عقل ومنطق يصح أن يكون مؤلف العقود الفضية شيخنا الحارثي رحمه وهو من المعاصرين في حين أن محققي كتابه هما الإمام محمد بن محبوب رضي الله عنه وهو من علماء القرن الثالث توفي سنة 260 هـ والإمام أبو سعيد محمد بن سعيد الكدمي رضي الله عنه وهو من أعلام القرن الرابع .
وليس يصح في الأذهان شيء **** إذا احتاج النهار إلى دليل

لا تتعجبوا كل شيء جائز في عقيدة بني وهاب وهاهم يأتونا باختراع جديد لم يسبقهم إليه أحد من العالمين وهو أن يكون تحقيق الكتاب قبل تأليفه حتى وإن كان المؤلف متأخرا عن المحقق بألف سنة أو يزيد .
نعم هذا ممكن الوقوع عند بني وهاب من غير نقاش أو استفسار فالكيف مجهول فالكيف مجهول فالكيف مجهول .

xxxxxxxxxxx
ايها الاباضي التزم بالاخلاق حتى توصل فكرتك وردك بكل ادب واحترام

المرسال
[/QUOTE]
كانة الأحرى بك أن تفتح أعماك الله من كذاب
ولكن أعمى الله قلوبكم وأعمى أبصاكم وأسأل الله أن يأخذكم بعذاب

أي عقود فضية وأي كوسة بطيخ؟

هل صدر مني ما ادعيته يا إباضي يا كذاب

قلت أن
أبو عبد الله محمد بن محبوب والكدمي حققا كتاب أبي الفضل

فما علاقتهما بالعقود الفضية؟؟
إنه العمى في أوسع مجالاته والإصرار على الكذب والنفاق



وأما العقود الفضية فقد امتدحها كل من الزنديق الخليلي والسيابي

فمن الكذاب ومن المدلس ومن المحاول لتشتيت الموضوع

أٍجو من الإشراف إلزامهما بالإعتذار على اتهانمهما وإساءتهما بالباطل
ولو كانوا صادقين لقبلتها

ولكني لم أر منهما طوال هذه المدة إلا كذبا وعنادا






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» قائم الرافضة صهيوني فهل من مدافع ؟
»» عماني معتدل: هل تتبرأ ممن كفر عثمان وعمر رضي تالله عنهما؟
»» يا رافضة: هل الشهيد الثاني سني أم رافضي أم زنديق ؟
»» هدية للروافض بمناسبة موسم التطبير
»» المعية في القرآن الكريم
 
قديم 19-12-10, 11:20 PM   رقم المشاركة : 9
SIBAN
اباضي






SIBAN غير متصل

SIBAN is on a distinguished road


تأدب ياتونسي فأنت تشوه الإسلام يا فاسق
لقد إشمأززت من ألفاضك الدنيئة
ولكن القافلة تسير و الكلاب تنبح فهل نلتفت إلى صراخ ضعيفي الإيمان؟ أم نلحق باركب؟
وكما قال الشاعر:
كم سيد متفضل قد سبه من لا يساوي غرزة في نعله

نطالب الإدارة بالإنصاف







 
قديم 19-12-10, 11:45 PM   رقم المشاركة : 10
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة siban مشاهدة المشاركة
   تأدب ياتونسي فأنت تشوه الإسلام يا فاسق
لقد إشمأززت من ألفاضك الدنيئة
ولكن القافلة تسير و الكلاب تنبح فهل نلتفت إلى صراخ ضعيفي الإيمان؟ أم نلحق باركب؟
وكما قال الشاعر:
كم سيد متفضل قد سبه من لا يساوي غرزة في نعله

نطالب الإدارة بالإنصاف

وهل تركتم من يتأدب معكم بكذبكم ونفاقكم وزندقتكم؟
ألا ترى صاحبك السفية يتهمني بالدليس والثاني يضحك بخسة ونذالة والآخر

وكلهم على باطل
ثم يأتي كلب النار الأخير يقدم مواعظ
وتطالبون بالإنصاف
هل أنصفتم واعترفتم بالحق عليكم من الله كل سخط وغضب
ردوا على الموضوع أو ادخلوا جحوركم أخزاكم الله






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أباضية حبل الكذب والنفاق قصير
»» الأباضية خوارج بكل ما في الكلمة من معنى
»» المهدي بازركان مهدي الرافضة حقنة تخدير فاسدة
»» أرجو المساعدة
»» معصوم اليمن أعلم من المعصوم الأصلي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "