العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-10, 05:33 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


يا اباضية ماذا تسمون الكلام الذي لا يفهم معناه من ظاهره على وجه الجزم ؟

زملائي الكرام

السؤال في العنوان

لو فرضنا جاءكم شخص لا يفهم معنى كلامه من ظاهر ألفاظه على وجه الجزم
وكلما قال جملة اختلف فيها الناس
بين قائل يقصد ظاهر كلماته كما هي
وبين قائل بل كلامه محمول على المجاز ولا يقصد به ظاهره المتبادر

هل يمكن وصف كلام ذلك الشخص بأنه
عربي مبين
أو
غامض ملتبس ؟؟

وما الذي ستصفون به ذلك الإنسان ؟
خاصة إذا كان ملكاً أو سلطاناً يلزم الناس كلهم عالمهم وجاهلهم
بتدبر كلامه وتنفيذ مقتضاه ويعاقب من لا يتقيد بأوامره ونواهيه

هل يمكن وصفه بالعدل ؟


بانتظار أن تتحلوا بالشجاعة وأن لاتهجروا الموضوع كسوابقه




اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» دلوني على برنامج لتحرير المواضيع قبل وضعها في المنتدى
»» ضل من صلت به يهود .. يهودي يؤم الرافضة !!!
»» تعالوا نتعلم أحاديث الرافضة حتى لانظلمهم
»» ليغيظ بهم الكفار أدركوا أنفسكم وأهليكم يارافضة
»» يا اباضية ماذا تسمون الكلام الذي لا يفهم معناه من ظاهره على وجه الجزم ؟
 
قديم 15-12-10, 06:04 PM   رقم المشاركة : 2
حفيد الائمة الاربعه
عضو نشيط







حفيد الائمة الاربعه غير متصل

حفيد الائمة الاربعه is on a distinguished road


ننتطر الهمداني والشاري الذين يسبون ائمة اهل السنة في منتدياتهم








 
قديم 15-12-10, 07:23 PM   رقم المشاركة : 3
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


عن نفسي سأقول بأنه عربي مبين ..

هذا رأيي ولا ألزم به أحد ..

ودمت بود مشرفي الجميل







 
قديم 15-12-10, 07:35 PM   رقم المشاركة : 4
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


موضوع لا فائده من المشاركه فيه
نعطيهم الأدله ويتهربون
حشويه







 
قديم 15-12-10, 08:48 PM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


حي الله أخي الحبيب صقر عمان
لا تحزن إلا على من يسب أهل السنة وأئمتهم


الزميل المحترم عماني معتدل


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماني معتدل مشاهدة المشاركة
   عن نفسي سأقول بأنه عربي مبين ..


هذا رأيي ولا ألزم به أحد ..

ودمت بود مشرفي الجميل

جملك الله بالإيمان
أشكرك على الشجاعة وأجابة السؤال
وليتك تخبرني والمتابعين عن معنى عربي مبين
بالإنتظار





الزميل الكريم مسقط
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   موضوع لا فائده من المشاركه فيه
نعطيهم الأدله ويتهربون
حشويه

أشكرك على الاعتراف بقلة الحيلة
ولابأس أن لاتجد الجواب يا عزيزي
يكفي أن تفكر بينك وبين نفسك في السؤال


اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» مقارنة قرآنية بين أمهاتنا وأئمة الرافضة / فمن من الفريقين أحق بمسمى أهل البيت ؟
»» تسخير الملائكة بالسحر ......مهزلة رافضية
»» قيد الروابط في فضح الخوارج ( الإباضية)
»» عن أحدهما عليهما السلام .. هل من مفسر ؟
»» الرافضة وحكايتهم مع عمود الامام العجيب الضحك ممنوع
 
قديم 15-12-10, 10:23 PM   رقم المشاركة : 6
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
  

الزميل المحترم عماني معتدل


جملك الله بالإيمان
أشكرك على الشجاعة وأجابة السؤال
وليتك تخبرني والمتابعين عن معنى عربي مبين
بالإنتظار


ما أدري بصراحة

سؤالك كان إختيار من متعدد واخترت الاجابة الأولى لأني أحب أن أكون الأول في كل شي

من دون ما أعرف المعنى


هذا سؤالك ..

هل يمكن وصف كلام ذلك الشخص بأنه
عربي مبين
أو
غامض ملتبس ؟؟






 
قديم 15-12-10, 10:37 PM   رقم المشاركة : 7
الامير الجزائري
عضو فضي






الامير الجزائري غير متصل

الامير الجزائري is on a distinguished road


بارك الله فيك با جمال واجزل لك العطاء






التوقيع :
قال الله عز و جل " يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم تؤمنون بالله و رسوله و تجاهدون في سبيل الله بأموالكم و أنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون

فاين الايمان بالولاية يا روافض


من مواضيعي في المنتدى
»» على خطى وصال
»» سؤال للشيعة لماذ لم يستجب لحبيبته لما جر بالحبل للمبايعة وهي تناديه يا علي يا علي
»» من يرد على هذا الرجل
»» الى من ارسل النبي صلِّ الله عليه وسلم
»» رجاء للادارة
 
قديم 16-12-10, 12:19 AM   رقم المشاركة : 8
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
سؤالك كان إختيار من متعدد واخترت الاجابة الأولى لأني أحب أن أكون الأول في كل شي


في الكذب والنفاق
لا نشك لحظة واحدة






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» ليس بعد الكفر ذنب: سيد الخلق يشتغل قابلة لفاطمة بنت أسد رضي الله عنها
»» الأخ أبو سراج المهدي:أضف هذه الهدية للشمري والحزين والبقية
»» معجزة المعصوم غير المعجزات المعهودة
»» هل ما فعلته الملائكة مع المعصوم سلاما وحفظا أم شماتة وتكسير مراكب؟
»» عقيدة الخزي والندامة : التمييز العنصري بلا منازع
 
قديم 16-12-10, 07:12 PM   رقم المشاركة : 9
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرابط من تونس مشاهدة المشاركة
   في الكذب والنفاق
لا نشك لحظة واحدة


رضي الله عن الصحابي حذيفة بن اليمان كان يعلم من هم المنافقين ليس لأنه يعلم الغيب ولكن لأن الرسول أخبره

ومرابط من المغرب العربي يعلم الغيب لأن الوهابية يخبرونه بذلك ::::

(( لا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذلك بأنهم قوم لا يعقلون))






 
قديم 16-12-10, 07:54 PM   رقم المشاركة : 10
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماني معتدل مشاهدة المشاركة
   رضي الله عن الصحابي حذيفة بن اليمان كان يعلم من هم المنافقين ليس لأنه يعلم الغيب ولكن لأن الرسول أخبره

ومرابط من المغرب العربي يعلم الغيب لأن الوهابية يخبرونه بذلك ::::

(( لا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذلك بأنهم قوم لا يعقلون))

الغيب لا يعلمه إلا الله تعالى
ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا بحالكم من أيام جدكم ذي الخويصرة ( ذي الثدية)
والنفاق الأكبر عندما تستشهدون بآيات تدينكم
نحن نفضح الكلاب النابحة أبناء المتعة الذين يجهلون آباءهم البيولوجيين فقد ورطهم الربيع بتحليله المتعة ولا يجدون لذلك ردا إلا بالتبرؤ منه فهو كافر و زنديق لأنه أحل ما حرم الله تعالى






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» أصول الإسماعيلية تحليل ونقد للدكتور سليمان عبد الله السلومي
»» الإباضية والشعوذة
»» عندما يفوض الدين إلى المعصومين يعيثون فيه فسادا خسئ الروافض
»» المخنثون في الأرض
»» آخر وصية للرسول صلِّ الله عليه وسلم من كتاب الكافي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:59 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "