العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-10, 05:00 PM   رقم المشاركة : 1
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


هذا ما يقوله العالم النعمان عن كتب أهل السنة



لابد من إفراد موضوع بما جئت به وقلت أنه من كتبنا يا جاهل النعمة

أنقله هنا في موضوع منفرد ليكون عليك شاهدا



هذه كتبكم ومراجعكم وانظر من الذي يكفر ويسب ويلعن :

1- الرسول صلى الله عليه واله سب ابوبكر وعمر .

ذكر ان الرسول هيا جيشا بقيادة اسامة بن زيد وجعل في الجيش ابابكر وعمر وقال ( لعن الله من تخلف عن جيش اسامة ) ثم ان ابابكر وعمر تخلفا عن جيش اسامة فشملهم لعن رسول الله .

المراجع ( طبقات بن سعد القسم الثاني ج2 ص 41 - وتاريخ بن عساكر ج2 ص 391 - وكنز العمال ج5 ص 312 - والكامل لابن اثير ج2 ص 129 ) ( ولقد انكر ابن تيمية وجود ابي بكر وعمر في بعث اسامة. ورد عليه ابن حجر واورد عدة روايات تبطل قوله " انظر فتح الباري ج8 / 152 شرح كتاب المغازي )

2- عائشة تكفر عثمان وتحرض على قتله وتقول ( اقتلوا نعثلا فقد كفر ، اقتلوا نعثلا قتله الله ، بعدا لنعثل وسحقا ) - ( المراجع النهاية لابن الاثير - وابن ابي الحديد في شرح نهج البلاغة - وابن أعثم في كتاب الفتوح - ) ( ومعنى النعثل : الذكر من الضباع والشيخ الاحمق ويهودي صاحب لحية طويلة من سكان المدينة كان يشبه عثمان )

3- عمر يقول لسعد بن عبادة يوم السقيفة ( اقتلوه قتله الله ) ورد عليه قيس ابن اسعد ( اياك نقتل ) ( البداية والنهاية وفتح الباري ج 7 كتاب باب الفضائل )

4- عثمان يضرب ابن مسعود ويكسر بعض اضلاعه ويقول عنه ( دابة سوء ) ( دخل ابن مسعود المسجد وعثمان يخطب فقال عثمان : انه قدمت عليكم دابة سوء . فكلمه ابن مسعود بكلام غليظ ، فامر به عثمان فجر برجله حتى كسر له ضلعان ( المراجع تاريخ المدينة المنورة - وتاريخ اليعقوبي )

5- روي عمر بن شبهه في تاريخ المدينة المنورة ان عمارا دخل على عثمان فوعظه ، فامر عثمان به فُضرب حتى فتق ، فكان لا يستمسك بوله واغمي عليه فحمل الى بيت ام المؤمنين ام سلمة وهو لا يعقل ، فصلى الناس الجمعة والعصر ولم يفق عمار ولم يصل.

6- الحكم بن ابي العاص الاموي عم عثمان والذي روي ان الرسول لعنه وذريته فاعاده عثمان واكرمه واعطاه مائة الف ( المراجع اسد الغابة - الملل والنحل - شرح النهج - مجمع الزوائد - فتح الباري - سير اعلام النبلاء )

7- نُبذ عثمان ثلاثة ايام لا يدفن ... روى الطبري في تاريخه ( 5/143 ) باسناده الى ابي بشير العابدي ، قال : نبذ عثمان ثلاثة ايام لا يدفن ثم دفن في حش كوكب، كانت اليهود تدفن موتاهم فيه ورجموا الناس سريره وهموا بطرحه.

وفي رواية غيره : ارادو ان يصلوا عليه موضع الجنائز فأبت الانصار وأقبل عمير بن ضابي وعثمان موضوع على باب فنزا عليه وكسر ضلعا من اضلاعه وقال : سجنت ضابئا حتى مات في السجن ( شرح النهج 2/158 )

واخر السيد ابن طاووس في كتابه سعد السعود عن ابن عبد البر في الاستيعاب باسناده الى عبدالملك بن الماجشون عن مالك قال : لما قتل عثمان القي على المزبلة ثلاثة ايام وذكر في روايته عن هشام بن عروة انهم منعوا الصلاة عليه.

وقد شهد عمار بن ياسر وزيد بن ارقم وحذيفة بن اليمان واخرون بكفره وقالوا ( من لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الكافرون ) وكانوا يقولون علانية : ( قتلناه بحمد الله كافرا ) ( راجع الغارات 1/284 - الشافي 4/113 - تفسير العياشي 1/323 )

8- الرسول صلى الله عليه يدعو على معاوية ( روى مسلم في الصحيح 2604 عن أبن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له أذهب وادع لي معاوية قال فجئت فقلت هو يأكل قال ثم قال لي اذهب فادع لي معاويه قال فجئت فقلت هو يأكل فقال لا أشبع الله بطنه )

( قال الذهبي في سير أعلام النبلاء 3\123 أن الحاكم زاد في روايته لحديث لا أشبع الله بطنه قال فما شبع بعدها - قال الذهبي في سير أعلام النبلاء 3\124 لة وقد كان معاوية معدودا من الأكلة - رواه أبن أبي شيبه في المصنف 7\247 وأنظر الاحاد والمثاني 1\380 وفتح الباري 2\401 )

9- معاوية بن ابي سفيان ومن معه من بني امية اقاموا سب عليا على المنابر اربعين سنه وقيل ان الامام قد سب الى سبعين سنه .ومعاوية قد اتَّخذ سبَّ الإمام عليّ ( عليه السلام ) سُنَّةً على منابر الجمعة والعيدَين ( ص 120 مِن الجزء 7 مِن صحيح مسلم . وص 171 مِن الجزء 13 مِن صحيح الترمذيّ . وص 109 مِن الجزء 3 مِن مُستدرك الصحيحين ـ للحاكم . وص 61 ، مِن الجزء الأوَّل مِن مروج الذهب ـ للمسعودي . وص 12 مِن تذكرة خواصِّ الأُمَّة ـ لسبط ابن الجوزي . )

10- ميزان الاعتدال ، للذهبيّ 2 : 7 .. قال : روى عباد بن يعقوب ، عن شريك بن عاصم ، عن زرِّ عن عبد الله : قال رسول الله ( صلَّى الله عليه وآله ) : ( إذا رأيتم معاويةَ على منبري فاقتلوه ) . وقد صحَّحه الذهبيّ ، وهو مِن علماء أهل السُّنَّة المُتشدِّدين في الرواية ، ثمَّ رواه مرَّة أُخرى على الصفحة 129 مِن الجزء نفسه ولكنْ عن طريق أبي سعيد الخدريّ رفعه ، ثمَّ ذكر نحوه عن أبي جذعان .

وكذلك في كنوز الحقائق ، للمنَّاويّ : ولفظ الحديث : ( إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه ) . ثمَّ قال المنَّاويّ : أخرجه الديلميّ ..

11- تهذيب التهذيب ، لابن حجر العسقلانيّ 5 : 110 في ترجمة عبّاد بن يعقوب الرواجنيّ ، فجاء بالسند والحديث . ثمَّ عاد في الجزء السابع مِن الكتاب نفسه ، فقال على الصفحة 324 في ترجمة عليّ بن زيد بن عبد الله بن أبي مليكة : حدَّث حمّاد بن سلمة ، عن عليّ بن زيد عن نضرة ، عن أبي سعيد ، رفعه إلى النبيّ ( صلَّى الله عليه وآله ) : ( إذا رأيتم معاويةَ على هذه الأعواد فاقتلوه ) . ثمَّ قال ابن حجر : وأخرجه الحسن بن سفيان في مُسنده عن إسحاق عن عبد الرزّاق ، عن ابن عيينة ، عن عليّ بن زيد .. ولكنَّ لفظ ابن عيينة : فارجموه . ثمّ يعود ابن حجر على الحديث نفسه ، في الجزء السابع على الصفحة 74 ، في ترجمة عمرو بن عبيد بن باب ، بسندٍ ينتهي إلى أنَّ عَمْراً روى عن الحسن أنَّ النبيّ ( صلَّى الله عليه وآله ) قال : ( إذا رأيتم معاويةَ على منبري فاقتلوه ) .

ونقل الحديثَ ـ أيضاً ـ جمهرة كبيرة مِن الحُفَّاظ والمُحدِّثين ، والمُفسِّرين والمؤرِّخين ، جاء في بعضها قول الحسن : فما فعلوا ولا أفلحوا . ( ُراجَع : تاريخ الطبريّ ، وتاريخ بغداد ـ للخطيب البغداديّ ، وكتاب صِفِّين ـ لنصر بن مُزاحم ، وشرح نهج البلاغة ـ لابن أبي الحديد ، والكامل في التاريخ ـ لابن الأثير ، واللآلي المصنوعة ـ للسيوطيّ .. وغيرها مِن المصادر . )

12- عمر يقول عن معاوية ( طليق بن طليق ) ( قال عمر بن الخطّاب : هذا الأمر في أهل بدر ما بقي أحد ، ثمَّ في أهل أُحد ما بقي منهم أحد .. ثمَّ في كذا وكذا ، وليس فيها لطليق ، ولا لولد طليق ، ولا لمُسلمةِ الفتح شيء ) - ( أُسد الغابة 4 : 387 ـ في ترجمة معاوية بن أبي سفيان ، والرواية عن عبد الرحمان بن أبزي . وروى الخبر أيضاً ابن سعد في طبقاته 3 : 248ـ القسم الأوَّل . )

13- قال الحسن بن علي في خطبة الاحتجاج ( ..... ـ ثمَّ قال : ـ أُنشدكم بالله ، هل تعلمون أنَّ ما أقول حقَّاً ؟ إنَّك ـ يا معاويةُ ـ كنت تسوقُ بأبيك على جمل أحمر يقوده أخوك هذا القاعد ـ يقصد عتبة بن أبي سفيان ـ وهذا يوم الأحزاب ، فلعن رسولُ اللهِ القائدَ والراكبَ والسائق ، فكان أبوك الراكب ، وأنت ـ يا ازرقُ ـ السائق ، وأخوك هذا القاعدُ القائد ) - ( المرجع : شرح نهج البلاغة 2: 102. وتذكرة خواصِّ الأمَّة 115 . وجمهرة خُطب العرب 1 :428 . )

14- قتل معاوية حجر واصحابه لانهم انكروا على زياد تأخيره للصلاة .

15- اجاز معاوية معاوية الجمع بين الأختين ، كما نقل السيوطيّ في الدُّرّ المنثور 2 : 137

16- وأحدث معاوية في الدِّيَّات وقصَّرها إلى النصف ، كما أرَّخ لذلك ابن كثير في تاريخه 8 : 139 .

17 - عبدالله بن عباس يلعن معاوية ( أخرج النسائيّ في سُنَنه 5 : 253 ، والبيهقيّ في السُّنَن الكُبرى 5 : 113مِن طرق سعيد بن جبير ، قال : كان ابن عبّاس بعَرَفة فقال : يا سعيد ، مالي لا أرى الناس يُلبُّون ؟! فقلت : يخافون معاوية . فخرج ابن عبّاس مِن فسطاسه فقال : لبَّيك اللَّهمَّ لبَّيك ، وإنْ رغم أنف معاوية . اللَّهمَّ اللعنهم ، فقد تركوا السُنّة مِن بُغض عليٍّ ) . ( البداية والنهاية )

18- كتب أحمد بن حنبل في مسنده : مِن طريق عبد الله بن بُريدة ، قال : دخلت أنا وأبي على معاوية فأجْلَسَنا على الفرش ، ثمَّ أُتينا بطعامٍ فأكلْنا ، ثمَّ أُتينا بالشراب فشرب معاوية ثمَّ ناول أبي ، ثمَّ قال أبي : ما شربتهُ مُنذ حرَّمه رسول الله ( صلَّى الله عليه وآله ) ( مُسند ابن حنبل 5: 347 )

19- وفي الإصابة ، ذكر ابن حجر سنداً ينتهي إلى محمّد بن كعب القرظيّ ، أنَّه قال: غزا عبد الرحمان بن سهل الأنصاريّ في زمن عثمان ، ومعاويةُ أميرٌ على الشام ، فمرَّت به روايا خَمرٍ لمعاوية ، فقام عبد الرحمان إليها برمحه فبقر كلَّ راوية منها فناوشه الغلمان ، حتَّى بلغ شأنُه معاويةَ فقال : دَعُوه ؛ فإنَّه شيخٌ قد ذهب عقله . فقال عبد الرحمان: كلاَّ واللهِ ، ما ذهب عقلي ، ولكنَّ رسولَ الله ( صلَّى الله عليه وآله ) نهانا أنْ نُدخِل في بطوننا وأسقيتنا خمراً ، أحلف باللهِ ، لئن بقيتُ حتَّى أرى في معاوية ما سمعتُ مِن رسول الله ( صلَّى الله عليه وآله ) لأبقُرَنَّ بطنه .. أو لأموتنّ دونَه ( الإصابة 2: 401 ، ولخَّصه ابن حجر في تهذيب التهذيب 6: 192 ، وأخرجه مُلخَّصاً أبو عمر في الاستيعاب المطبوع في هامش الإصابة ، وذكره ابن الأثير في أُسد الغابة 3: 299 ، وأخرجه ابن عساكر في تاريخ دمشق )

20- معاوية يأكل الربا ، كما شهد عليه عبادة بن الصامت ، وثبَّت ذلك مالك في الموطِّأ 2: 59 ، والنسائيّ في سُنَنه 7: 279 ، والبيهقيّ في السُّنَن الكُبرى 5: 280 ، ومسلم في صحيحه 5: 43 ، والقرطبيّ في تفسيره 3: 349 ، وأحمد في مُسنده 5: 319 ، وابن عساكر في تاريخه 7: 206 ، والمُتَّقي الهنديّ في كنز عمَّاله 7: 78 ، )

21 - عثمان ينفي ابو ذر الغفاري الى الربذه ويموت فيها .

22- معاوية يامر عقيل ابن ابي طالب ان يلعن علي بن ابي طالب فلعن عقيل معاوية ( العِقد الفريد لابن عبد ربَّه 2: 144 . والمُستطرف للأبشيهيّ 1: 45 )

23- دعا معاوية عبيد الله ان يشتم علي بن ابي طالب فتحرج عبيد الله ( وابن أبي الحديد في شرح النهج 1: 256 )

24- نصح الأحنفُ بن قيس معاويةَ أنْ يترك لعن عليٍّ بعد شهادته ، فأصرَّ معاويةُ على أنْ يقوم الأحنف هو نفسه فيلعن ـ كما جاء في العِقد الفريد 2: 144 ، والمُستطرف 1: 54 ـ

25- اشترط الإمام الحسن في وثيقة الصلح مع معاوية ألا يَشتُم عليّاً ، فلم يُجب معاوية إلى الكفِّ عن شتم عليّ ، فطلب الحسن ألا يُشْتَمَ عليٌّ وهو يسمع ، فأجابه معاوية إلى ذلك ثمَّ لم يفِ به ـ كما ورد في تاريخ الطبري 6: 92 ، والكامل في التاريخ لابن الأثير 3: 175 ، وتاريخ ابن كثير 8: 14 ، وتذكرة خواصِّ الأُمَّة: 113 ، والإتحاف بحُبِّ الأشراف للشبراويّ : 36

26- عمَّال معاوية ، ومنهم : بسر بن أرطأة في البصرة ، وكُثير بن شهاب في الريّ ، والمغيرة بن شعبة في الكوفة ، ومروان بن الحكم في المدينة.. وغيرُهم ، كانوا يشتمون عليَّاً على منابر الجُمعات والأعياد ( الطبريّ في تاريخه 6: 96 ، وابن الأثير في الكامل 3: 179 ، وأحمد بن حنبل في مُسنده 1: 188 ، والحاكم في مُستدركه 1: 385 ، وابن أبي الحديد في شرحه 1: 360 ، والسيوطيّ في تاريخ الخُلفاء : 127 ، وابن حجر في الصواعق المُحرِقة : 33 )

27- لمَّا قُـتِل الإمام الحسن حجَّ معاوية ، فدخل المدينة وأراد أنْ يلعن عليَّاً على منبر رسول الله ( صلَّى الله عليه وآله ) قيل له : إنَّ سعداً لا يرضى ، فأمسك ، ثمَّ لمَّا مات سعد لعن عليَّاً على المنبر وكتب إلى عمَّاله أنْ يلعنوه على المنابر ، ففعلوا .. فكتبت أُمُّ سلَمة زوجة النبيّ ( صلَّى الله عليه وآله ) إلى معاوية : إنَّكم تلعنون الله ورسولَه على منابركم ؛ وذلك أنَّكم تلعنون عليَّ بن أبي طالب ومَن أحبَّه ، وأنا أشهد أنَّ اللهَ أحبَّه ورسولَه ، فلم يلتفت معاوية إلى كلامها ( العِقد الفريد 2: 301 . )

28- عن عبد الله بن عمر قال : خرج رسول الله ( صلَّى الله عليه وآله ) مِن فَجٍّ ، فنظر إلى أبي سفيان وهو راكب ، ومعاويةُ وأخوه أحدهما قائد ، والآخر سائق ، فلمَّا نظر إليهم رسول الله ( صلَّى الله عليه وآله ) قال : ( اللَّهمَّ ، العنِ القائدَ والسائق والركب ) . قيل لابن عمر : أنت سمعتَ رسولَ الله ؟! قال : نعم ، وإلاَّ فصُمَّتا أُذُناي كما عميتا عيناي ( وتاريخ الطبري 11: 357 . وتذكرة خواصِّ الأمَّة :115 . وجمهرة خطب العرب 1 : 428 . وشرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 2 :102 . )

29- أخرج محمّد بن جرير الطبريّ ( 3 ) : أنَّ رسول الله ( صلَّى الله عليه وآله ) قال : ( يطلع مِن هذا الفَجِّ رجلٌ مِن أُمَّتي ، يُحشَر على غير مِلَّتي ) . فطلع معاوية . ( تاريخ الطبري 11: 357 .)

30- ودعا النبيّ الأكرم ( صلَّى الله عليه وآله ) على معاوية وعمرو بن العاص فقال ـ وقد رفع يديه ـ : ( اللَّهمَّ أركِسْهما رَكْساً ، ودُعَّهُما إلى النار دَعَّاً ) ( مسندُ أحمد بن حنبل 4: 421 )

31- وقال ( صلَّى الله عليه وآله ) : ( إنَّ معاوية في تابوت مِن نار في أسفل دركٍ منها .. ) ( تاريخ الطبريّ 11: 357 .)


صدق رب العباد عندما قال في محكم كتابه ( وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ )

نعم هناك ما اصحابك يا ارسول الله من انقلب على عقبيه ولن يضر الله شيئا.







من مواضيعي في المنتدى
»» بشري لمن لم يدفع الخمس من الشيعة
»» الثوار يلقون القبض على قاتل الدكتور أحمد ( إللي يطلب منه قول يعيش الفاتح )
»» حصلت لي مشكلة مادية فهل تحرم عني زوجتي ؟
»» صورة تحتاج تعليق
»» إلى كل الإمامية و خاصة الزميل فراس الشمري
 
قديم 14-12-10, 05:07 PM   رقم المشاركة : 2
هشام علوه
موقوف لمدة شهر لتطاوله على الإدارة






هشام علوه غير متصل

هشام علوه is on a distinguished road


بارك الله بك اخي 2010
هائولاء اخي لم يسبق لي ان رايت مثلهم في الكذب والتدليس اقسم بالله ان الشيعه الاثنا عشريه رغم كل تدليسهم لم يجرؤوا على تدليس وكذب هائولاء
ولكن يبدو اخي ان البشر كلما قل عندهم الدليل على ما يئمنوا به زاد عندهم التدليس لغطو على غباء عقولهم التي تتبع دين بلا عقل
وهائولاء الاسماعيليه اثبتو
انه ليس لهم دين يمنعهم او عقل يحكمهم بل فسق وفجور وكذب وتدليس وتكبير للصغير لكي يضيع صغيرهم الذي هوه دينهم فاصبحوا لكي يدفعوا عن دينهم يدلسوا على الاخرين لكي لا ينظر الاخرون الى ما عندهم
ولكن خابو وخاب كذبهم والله ان اسود السنه بارك الله بهم يصفعونهم الصفعه وراء الاخرى بحيث لم يعودوا يستطيعوا ذكر دينهم من شدة خجلهم منه
اعتذر على الاطاله وبارك الله بك اخي وجازاك كل خير







 
قديم 14-12-10, 05:18 PM   رقم المشاركة : 3
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


والله يا نعمان لأرد عليك في كل نقطة
ولأثبت لك أنك أنت نعمان إفتح ياسمسم سروالك

النقطة الأولى والتي قلت فيها

- الرسول صلى الله عليه واله سب ابوبكر وعمر .

ذكر ان الرسول هيا جيشا بقيادة اسامة بن زيد وجعل في الجيش ابابكر وعمر وقال ( لعن الله من تخلف عن جيش اسامة ) ثم ان ابابكر وعمر تخلفا عن جيش اسامة فشملهم لعن رسول الله .

المراجع ( طبقات بن سعد القسم الثاني ج2 ص 41 - وتاريخ بن عساكر ج2 ص 391 - وكنز العمال ج5 ص 312 - والكامل لابن اثير ج2 ص 129 ) ( ولقد انكر ابن تيمية وجود ابي بكر وعمر في بعث اسامة. ورد عليه ابن حجر واورد عدة روايات تبطل قوله " انظر فتح الباري ج8 / 152 شرح كتاب المغازي )

لعن الله من تخلف عن جيش أسامة
الحديث منكر: أخرجه الجوهري في كتاب السقيفة.
وزعم عبد الحسين الموسوي أن الشهرستاني رواه مرسلا. وهذا دال على عجزه عن أن يجده في شيء من كتبه
لم يعهد عن النبي صلى الله عليه وسلم لعن حتى المنافقين المتخلفين عن الغزوات. والآيات واضحة في أنه كان يستغفر لهم.
قال تعالى { إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم } وكان يقبل أعذارهم حين يأتون يعتذرون إليه ويستغفر لهم ويوكل سرائرهم إلى الله.

تناقض الرافضة : يستنكر الرافضة ما ترويه صحاح السنة من أن الرسول قال: اللهم إنما أنا بشر. فمن لاعنته أو سابتته فاجعلها رحمة له. فيقولون: كيف يليق أن ترووا عن النبي أنه كان يلعن؟
لكنهم الآن شديدو الحاجة الى رواية تثبت لعن الرسول لأصحابه حتى يقرروا مذهبهم المبني على شتم أصحاب الرسول. فتعلقوا بهذا الحديث ولكنهم تناقضوا.

وهم ما احتجوا بهذا الحديث إلا ليجعلوا من أبي بكر وعمر أول الملعونين. فقد قالوا: وقد تخلف أبو بكر وعمر عن جيش أسامة.

وبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم أسامة بن زيد بن حارثة الى الشام، وهو لم يتجاوز العشرين من عمره ، وأمره أن يوطىء الخيل تخوم البلقاء والداروم من أرض فلسطين ، فتجهز الناس وخرج مع أسامة المهاجرون الأولون ، وكان ذلك في مرض الرسول صلى الله عليه وسلم الأخير، فاستبطأ الرسول الكريم الناس في بعث أسامة وقد سمع ما قال الناس في امرة غلام حدث على جلة من المهاجرين والأنصار !000فحمدالله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم- أيها الناس ، أنفذوا بعث أسامة ، فلعمري لئن قلتم في امارته لقد قلتم في امارة أبيه من قبله ، وانه لخليق بالامارة ، وان كان أبوه لخليقا لها).

فأسرع الناس في جهازهم ، وخرج أسامة والجيش، وانتقل الرسول الى الرفيق الأعلى، وتولى أبو بكر الخلافة وأمر بانفاذ جيش أسامة وقال: ما كان لي أن أحل لواء عقده رسول الله، وخرج ماشيا ليودع الجيش بينما أسامة راكبا فقال له "يا خليفة رسول الله لتركبن أو لأنزلن )000فرد أبوبكر "والله لا تنزل ووالله لا أركب ، وما علي أن أغبر قدمي في سبيل الله ساعة )000ثم استأذنه في أن يبقى الى جانبه عمر بن الخطاب قائلا له "ان رأيت أن تعينني بعمر فافعل )000ففعل وسار الجيش وحارب الروم وقضى على خطرهم ،وعاد الجيش بلا ضحايا ، وقال المسلمون عنه "ما رأينا جيشا أسلم من جيش أسامة )000

وهذا ليس بعجيب من مذهب القوم المبني على سب أصحاب رسول الله الذين نصروا رسول الله صلى الله عليه وسلم وفتحوا بعده العالم كله وأخضعوه لإمارة الإسلام.
ولتمرير عقيدة الطعن في الصحابة التي سن سنتها وغرس جذورها عبد الله بن سبأ: إدعوا ظلم الصحابة لأهل البيت. ولولا ذلك لم يقبل الناس عقيدة سب الصحابة.

وهذا أيضا من أكاذيبهم فإن الرسول صلى الله عليه وسلم كان قد أمر على الناس أبا بكر للصلاة بهم نيابة عنه. ولما مات استأذن أبو بكر أسامة في أن يبقي عنده عمر لمشاورته ومؤازرته فأذن له أسامة.

وهل يلعنهما رسول الله صلى الله عليه وسلم وهما أعظم المهاجرين؟ كيف يعقل أن يلعن رسول الله خواص أصحابه أبا وعمر اللذين هما أبرز وأعظم المهاجرين. بل كيف يلعن أحدا من المهاجرين والأنصار الذين أثنى الله عليهم في القرآن؟ الله يثني عليهم والرسول يلعنهم؟

ومن تلبيسات عبد الحسين الموسوي أنه يصف الحديث غير المسند بأنه مرسل (إرسال المسلمات) مع أن الشهرستاني قد ذكر الرواية بغير سند. ومتى عرف عن الشهرستاني المعرفة بالحديث وهو الذي اعترف بالحيرة لكثرة لزومه علم الجدل والفلسفة حتى استشهد في كتابه المسمى بنهاية الإقدام (ص3) بهذين البيتين:

لقد طفت في تلك المعاهد كلها وسيرت طرفي بين تلك المعالم
فلم أر إلا واضعا كف حائر على ذقن أو قارعا سن نادم

فالاستشهاد برجل كالشهرستاني عند أهل الحديث هو من المضحكات. لا سيما وأن الكذاب يدعي أنه أرسله إرسال المسلمات. وهذا من أعظم مكر وكذب هذا العابد للحسين الملقب بالموسوي.
فإن الجمهور على أن هذه المراسيل لا تقوم بها حجة ولا يجوز معارضة الثابت القطعي بها [وهو مذهب النووي في التقريب. ونسبه لأكثر الأئمة من حفاظ الحديث ونُقّاد الآثار، وهو قول مسلم كما في صحيحه 1/30. ومنهم من قبله بشروط كالشافعي، وقال الحافظ في النكت نقلاً عن الاسفراييني: إذا قال التابعي: « قال رسول الله » فلا يُعَدّ شيئًا ولا يقع به ترجيح فضلاً عن الاحتجاج به (النكَت 2/545)] لا سيما إذا أراد مبطل مخالفة القرآن بها.

وهذا من أعظم كذب وتدليس عبد الحسين وليس عبد الله. فهو يستعمل هذه العبارة في كتابه المراجعات ليجعل من مراسيلنا أسانيد صحيحة.

ولم يجد الرافضة الحديث مسندا إلا من طريق منبوذ مجهول لدى الرافضة والسنة.
وهو دليل على عجزه وإفلاسه فإنه لم يجد الحديث في مصدر من مصادر كتب أهل الحديث والسنة. فقد اضطر أن يقول أخرجه عبد العزيز الجوهري في كتاب السقيفة. وهو مؤلف رافضي مثله مجهول الحال عند أصحاب مذهبه. وأبناء جلدته ليسوا حجة علينا. وهذا الأخير قد اختلق سندا كله مجاهيل.

ولهذا يضطر بنو رفض إلى عزو الحديث إلى كتبهم ومصادرهم كقولهم (رواه ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة (وصول الأخيار إلى أصول الأخبار ص68) فقط كما فعل المجلسي (بحار الأنوار30/432). أو الشهرستاني الذي لم يذق طعم علم الحديث وإنما قضى حياته في علم المنطق والفلسفة حتى اشتكى من مرض الحيرة والشك بسببها.

* * * ترجمة أحمد بن عبد العزيز الجوهري
وهنا فضيحة عظيمة للرافضة: فقد ذكر شارح نهج البلاغة أنه التزم الاحتجاج على أهل السنة من كتبهم. ثم زعم أن أحمد بن عبد العزيز الجوهري هو عالم كبير ثقة من أهل الحديث وأنه هو صاحب كتاب السقيفة.
وإليكم الفضحية: فقد تعقبه الخوئي قائلا « صريح كلام ان أبي الحديد أن الرجل من أهل السنة. ولكن ذِكر الشيخ له في الفهرست: كاشف عن كونه شيعيا، وعلى كل حال فالرجل لم تثبت وثاقته، إذ لا اعتداد بتوثيق ابن أبي الحديد» (معجم رجال الحديث2/142).

والذي قاله الخوئي يدل على جهالة الجوهري واحتجاجه بالطوسي صاحب الفهرست يؤكد ذلك حيث إن الطوسي قال « له كتاب السقيفة» ولم يزد على ذلك فدل على أنه غير معروف لدى الشيعة.

وهنا نذكر بأن كثيرا من السيناريوهات والأكاذيب الملفقة والحوارات الطويلة والمناظرات بين فاطمة وأبي بكر حول ميراث أرض فدك هي من سلسلة أكاذيب هذا الجوهري، اختلقها ودونها في كتابه السقيفة. فالحمد لله الذي وفر علينا الجهد فجعل الحكم بجهالته وعدم وثاقته من جهة الشيعة أنفسهم.

والذي يؤكد ذلك قول الطوسي في مقدمة الفهرست (ص2) « فإذا ذكرت كل واحد من المصنفين وأصحاب الأصول فلا بد أن أشير إلى ما قيل فيه من التعديل والجرح وهل يعول على روايته أم لا ؟»

والحمد لله فقد ثبت جهالة هذا الجوهري عندنا وعند الرافضة بخلاف ما حاول هذا العابد للحسين في كتابه المراجعات من إيهام القراء بأن الجوهري من علماء أهل السنة. كما تجده في كتابه المراجعة رقم (91).

أما إسناد الجوهري فهو ضعيف أيضا وفيه مجاهيل:
قال الجوهري : حدثنا أحمد بن إسحاق بن صالح عن أحمد بن سيار عن سعيد بن كثير الأنصاري عن رجاله عن عبد الله بن عبد الرحمن.
أحمد بن إسحاق بن صالح : قال الألباني « لم أجده».
رجال : من هم هؤلاء الرجال؟ لا تدري لعل منهم عبد الله بن سبأ
عبد الله بن عبد الرحمن : يغلب على الظن أنه عبد الرحمن بن أبي عمرة الأنصاري وهو مجهول الحال كما أفاده ابن أبي حاتم في (الجرح والتعديل2/884).

أما أن ترد هذه الرواية في كتب بني رفض فهذه من أكاذيبهم ولا عبرة ولا حجة عندنا في أكاذيبهم. فقد افتروا ما هو أعظم منها. حتى زعموا أن الله ينزل إلى الأرض ليزور قبر الحسين. وأن الإله هو الإمام. فلا قيمة عندنا لما في كتبهم.
(أنظر تفصيل الرد على الحديث من كتاب سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة للألباني ح رقم4972).
لقد علمت أن عليا أحب إليك من أبي مرتين أو ثلاثا.
قال فاستأذن أبو بكر فدخل فأهوى إليها فقال يا بنت فلانة لا أسمعك ترفعين صوتك على رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت رواه أبو ذكر محبة علي رضي الله عنه.
قال الهيثمي « رواه البزار ورجاله رجال الصحيح ورواه الطبراني بإسناد ضعيف» (مجمع الزوائد9/127).
وضعفه الألباني (ضعيف أبي داود ص491). وفيه يونس بن أبي إسحاق وهو ثقة ولكن أبا داود صرح بأنه كان يرسل. وفي (المعرفة والتاريخ2/173) أن أحمد بن حنبل كان يفضل الرواية من أخيه إسرائيل عليه.

نقلا عن شيخنا و أستاذنا
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية
حفظه الله






من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا لو اغتصب النواصب إمامة المهدي عجعج الذي تنتظرونه يا إمامية ؟
»» أتحدااااااك ما تضحك ... طبعا على الشيعة
»» الكلباني يبيح الرقص أيضا
»» نداء إلى كل الفرق الإسلامية إن أرادت النجاة
»» الحلقة الأخيرة من الدين الشيعي GameOver
 
قديم 14-12-10, 05:21 PM   رقم المشاركة : 4
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


عائشة تكفر عثمان وتحرض على قتله

هذه يخبرك بها إبني في الصف الرابع ويقول لك كيف تكفره و تطالب بدمه في نفس الوقت ؟؟

ألا لعنة الله على الظالمين







من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال خفيف سريع بسيط يحتاج لجريء من الإسماعيلية
»» حد يفهم اللهجة إللي بالفيديو و يشرح لي ارجوكم
»» الشفق الأحمر أول ما ظهر يوم مقتل الحسين
»» أيولد معصوم وفي دمه من دم النواصب ؟
»» بودرة حسينية عالبركة
 
قديم 14-12-10, 05:22 PM   رقم المشاركة : 5
إسماعيلي واقعي
موقوف






إسماعيلي واقعي غير متصل

إسماعيلي واقعي is on a distinguished road


باختصار اي تكذيب او اعتراض لما هو موجود اعلاه هو طعن في ائمتكم وفي كتبكم !!

وهذا رد على من يقول ان كتب اهل السنة والجماعة صحيحة !!

بل مكذوبة وفاسدة مليئة بالروايات الضعيفة والاكاذيب !!

ورواتها وعلمائها كذابين ايضا !!

ها انتم تهدمون دينكم بايديكم !!

يا للعجب !







 
قديم 14-12-10, 05:27 PM   رقم المشاركة : 6
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسماعيلي واقعي مشاهدة المشاركة
   باختصار اي تكذيب او اعتراض لما هو موجود اعلاه هو طعن في ائمتكم وفي كتبكم !!

وهذا رد على من يقول ان كتب اهل السنة والجماعة صحيحة !!

بل مكذوبة وفاسدة مليئة بالروايات الضعيفة والاكاذيب !!

ورواتها وعلمائها كذابين ايضا !!

ها انتم تهدمون دينكم بايديكم !!

يا للعجب !

والله ما الطعن إلا فيكم و في عقولكم

هل تقسم بالله العلي العظيم أن ما جاء به صاحبك مكتوب في كتبنا كما نقله النعمان ؟؟
أقسم أنت و هو بأن هذا من كتبنا و لم يقم بالنسح و الصق من براز إبن خالك المجوسي الفارسي الرافضي الإثني عشري






من مواضيعي في المنتدى
»» من كرامات سيدهم الشيخ
»» هل تريد أن تشاهد 200 موضوع في صفحة واحدة ؟؟
»» الحلقة الأخيرة من الدين الشيعي GameOver
»» هل يعمل الرافضي بما قال القرآن في والداه ؟
»» لمن أراد محاورة الإسماعيلية كتب للمساعدة
 
قديم 14-12-10, 05:30 PM   رقم المشاركة : 7
هشام علوه
موقوف لمدة شهر لتطاوله على الإدارة






هشام علوه غير متصل

هشام علوه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسماعيلي واقعي مشاهدة المشاركة
   باختصار اي تكذيب او اعتراض لما هو موجود اعلاه هو طعن في ائمتكم وفي كتبكم !!

وهذا رد على من يقول ان كتب اهل السنة والجماعة صحيحة !!

بل مكذوبة وفاسدة مليئة بالروايات الضعيفة والاكاذيب !!

ورواتها وعلمائها كذابين ايضا !!

ها انتم تهدمون دينكم بايديكم !!

يا للعجب !

اسمع يا احقر البشر
اما ان تيكون ردك بالادب او تخرس ولا تسمعنا صوتك الفاجر
من هم الرواة الكاذبين يا حقير
واي كتب هيه الصحيحه يا اوقح البشر
هل هذه الكتب من الصحاح
طبقات بن سعد القسم الثاني ج2 ص 41 - وتاريخ بن عساكر ج2 ص 391 - وكنز العمال ج5 ص 312 - والكامل لابن اثير ج2 ص 129

وهل اصلا اصحابها قالو ذلك تقول نهدم ديننا اذهب ابحث عن دينك وعندما تجده تعال حاور اصحاب الدين ممن يتبعون نهج رسولهم وليس نهج ابليس والاعور الدجال يا اكبر دجال
اياك ان تذكر علمائنا او الصحابه بسوء والا ستجد ما لا يسرك يا اوقح الناس
فعلا يخطئ الواحد ان ظن ان منكم من يستحق الاحترام
لعنة الله عليكم يا من لا دين لكم يمنعكم وعقل يحكمك
اياك ان تعود لمثلها







 
قديم 14-12-10, 05:35 PM   رقم المشاركة : 8
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


Thumbs down

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسماعيلي واقعي مشاهدة المشاركة
   باختصار اي تكذيب او اعتراض لما هو موجود اعلاه هو طعن في ائمتكم وفي كتبكم !!

وهذا رد على من يقول ان كتب اهل السنة والجماعة صحيحة !!

بل مكذوبة وفاسدة مليئة بالروايات الضعيفة والاكاذيب !!

ورواتها وعلمائها كذابين ايضا !!

ها انتم تهدمون دينكم بايديكم !!

يا للعجب !

كلام إنشائي ............كعادتك دائما كما يفعل النصارى مع المسلمين .............صراخ وعويل ومسلسلات كوميدية........

هذا هو حدود إمكانياتك .........






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» بطولات الكابتن مجادلينهو في الطعن في أمهات المؤمنين وصحابة الرسول عليه الصلاة والسلام
»» انظروا ماذا فعلت هذه القطة عند الكعبة
»» نجاد يلطم هوسين
»» ذلك بأنهم اتبعوا ما أسخط الله وكرهوا رضوانه فأحبط أعمالهم...صفعة جديدة للجهلاء
»» مهدي الإسماعيلية...
 
قديم 14-12-10, 05:36 PM   رقم المشاركة : 9
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


الإسماعيلية عصابة تهريج لا تناقش و لا تبحث عن شيء إسمه الحق
و إنما مرسلين للخوض و اللعب فيما لا يفيد
بل لإفساد المفيد و ارجوا من الإدارة التنبه لذلك
أعوذ بالله من الكفر و أهله






من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للصوفيه بجميع طرقها
»» لطم الإسماعيليين في عاشوراء
»» إيران اليهودية بعد بطلان التقية
»» طلب مساعدة من أي زميل إسماعيلي
»» علي كرم الله وجهه ( نقطة )
 
قديم 14-12-10, 05:39 PM   رقم المشاركة : 10
إسماعيلي واقعي
موقوف






إسماعيلي واقعي غير متصل

إسماعيلي واقعي is on a distinguished road


ابن الاثير

ابن عساكر

السيوطي

اليعقوبي

( المراجع اسد الغابة - الملل والنحل - شرح النهج - مجمع الزوائد - فتح الباري - سير اعلام النبلاء







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "