العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-10, 10:00 AM   رقم المشاركة : 1
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


الحد بين الحق والباطل بين تسمية الأشياء بأسمائها وبين التعمية على الحقيقة

إن السلاح الوحيد الذي يلجأ إليه الضعيف هو الكذب
وهذا فعلا ما برع فيه الإباضيون : مرابط من تونس يشتمهم

ماذا يريدون بالضبط هنا وفي كل منتدى إسلامي ؟

أن ينشروا فكرهم "الخارجي" والمعلوم أن الأمة رفضته من قديم

ما الذي طرحه مرابط وركز عليه
1 - الوهن العقائدي عند الإباضية ( نفي وجود الربيع وأبي كريمة والورجلاني)
هل ردوا بعلم وأثبتوا وجودهم
عجز مطلق
الحل: اللطم والتطبير وكيل التهم
2 - لاتكفير الصحابة: ومكفر الصحابة كافر عند علماء الأمة وعلى رأسهم الإمام مالك رحمه الله ومرابط في الأصل ( مالكي ) ولكنه على عقيدة الإئمة الأربعة
مرابط لم يزد على أن قال زنادقة ( ومازال يصر علي وصفه)
هل أُثبتوا أن شيوخهم لم يكفروا الصحابة وأم المؤمنين رضي الله عنها وأفحموا مرابط ؟
للعلم: تكفير الصحابة عندهم أهون من وصف أي شيخ منهم بالضلال
عجز مطلق
الحل: الصراخ واللطم والعويل

3 - الخليلي يكفر جميع المسلمين غير الإباضية ولا يجيز الصلاة على ميتهمخ ولا الدعاء له
أليس هذا قول زنادقة؟
هل أثبتوا العكس ونفوا ذلك بعلم
عجز مطلق
الحل: الصراخ والعويل
4 - قالوا بخلود مرتكب الكبيرة في النار
قلنا: السلطان عق والده بدليل والخليلي رضي بالإتاء له
هل ردوا بعلم؟
عجز مطلق
الحل: الصراخ واللطم والعويل واستجداء المنتديات الأخرى للمساعدة

وغيرها كثير

وبتراكم الشتائم كان من حق مرابط أن يرد السيئة بمثلها ولم يكن البادئ والدليل موجود

والدليل مبين في المشاركة 27


http://dd-sunnah.net/forum/showthrea...=113512&page=3

ومرابط عربي ومازال يؤمن بما قال عمرو ابن كلثوم
ألا لا يجهلن أحد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا
والسن بالسن والعين بالعين
قال الله تعالى: وجزاء سيئة سيئة مثلها

ملاخظة: اتبعوا سلاحا أخبث
قنبلوا قسم الشكاوى في المنتديات الإسلامية بالتظلم







التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى يوقف الإباضيون قرفهم
»» علاوي وصل يا روافض
»» الأباضية دين الشعوذة
»» عماني معتدل: هل تتبرأ ممن كفر عثمان وعمر رضي تالله عنهما؟
»» قائم الرافضة صهيوني فهل من مدافع ؟
 
قديم 13-12-10, 11:41 AM   رقم المشاركة : 2
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي مرابط من تونس واثابك وسدد رميك اذهب السبلة عمان الشؤن الدوليه ولاحظ ما يكتبون في الدول العربيه
وعلى راسها المملكه العربيه السعوديه بل هي شغلهم الشاغل كيف يصفون علماء المملكه با التكفريين والحكام العرب با الاذناب اما تجاه ايران والفرس لاتجد منهم إلا الخنوع والترحيب والتمجيد لكل ماهو ايراني وهذا تجده من الشيعه والاباضيه ولاتجد هناك من يقف معك إلا قليل منهم واعني السنه العمانيين المضتهدين تسمع منهم بعض اصوات ولاكن خافته وكثير ما يتعرضون للحظر والتهديد و الطرد من السبله التي تتفنن في القذف والتشكيك في كل ماهو عربي سواء حاكم اوعالم من العلماء السنه ......

اعانك الله اخي وسدد رميك وثبتك على الحق







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» وزير الدفاع الامريكي: اندلاع ثورة في ايران "مسألة وقت"
»» أكثر من 248 قتيلاً وجريحاً في سلسلة هجمات منسقة تضرب بغداد
»» فزعة اهل السنة والجماعة لعريس يامي بعد ان اهتدى
»» عندما يحكمون الرافضة دول أهل السنة ماذا يفعلون ؟ ..
»» موقع شيعي لبناني يحرج حزب الله وينتصر للمملكة
 
قديم 13-12-10, 01:16 PM   رقم المشاركة : 3
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


جزاك الله خير يا مرابط , عليك بهؤلاء الزنادقة أسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك .

أين (مسلمه معاصرة) لم تضع رأيها الذي يخطف القلوب !!!






 
قديم 13-12-10, 01:34 PM   رقم المشاركة : 4
JusTRooT
موقوف






JusTRooT غير متصل

JusTRooT is on a distinguished road


وكيف للمتعصب أن يقبل حتى لو كان الحق عليه؟؟
حتى لو جئناه بأغلب الأدلة والبراهين فمنى أغشى الله قلبه فلا مرد له
أنتم أغلبكم متعصبون ولا يهمهم الدين أصلاً سوى الحقد فقط

التشهير والسب والشتم وسوء الأخلاق.. وإذا جاءهم الحق أعرضوا عنه

ولكن من هو الخسران في النهاية؟؟

بالمناسبة يا مرابط >> صهيب

مبروك عليك موقعك تم إغلاقه

ولن تجد مكان تسب وتشتم فيه







 
قديم 13-12-10, 03:10 PM   رقم المشاركة : 5
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JusTRooT مشاهدة المشاركة
  
وكيف للمتعصب أن يقبل حتى لو كان الحق عليه؟؟
حتى لو جئناه بأغلب الأدلة والبراهين فمنى أغشى الله قلبه فلا مرد له
أنتم أغلبكم متعصبون ولا يهمهم الدين أصلاً سوى الحقد فقط

التشهير والسب والشتم وسوء الأخلاق.. وإذا جاءهم الحق أعرضوا عنه

ولكن من هو الخسران في النهاية؟؟

بالمناسبة يا مرابط >> صهيب

مبروك عليك موقعك تم إغلاقه

ولن تجد مكان تسب وتشتم فيه


سبحان الله والله المستعان

لا لوم على الأطفال

ادخل
http://www.ansarsunna.com/vb/

هناك مشاكل تعترض نقله إلى سيرفر جديد لبطء السيرفر الحالي ولذلك ينقصه التحديث

على فكرة: وراءكم وراءكم مركب الأنصار بجميع غرفه
ولا لوم عليك فهذيان المحموم والمغلوب على أمره العاجز المحبط بين

شبكة الزهراء الإسلامية

http://www.al-zhraa.net/vb/

والرحيق المختوم

http://ra7eek.net/vb/

وغرفة أٍكان الحديث

http://www.hadithstudies.info/

والمشروع الأضخم الذي سيعلن عنه بإذن الله في الأشهر القادمة هذه كلها ستكون شوكة في حلوق أهل البدع والضلال


فأين المفر؟

ملاحظة: وضعت الروابط للإخوة الأفاضل ( وليس لك)لزيارتها ودعم إخوانهم في جهدهم للدعوة إلى الله والوقوف في وجه أهل البدع والفجور






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» معصوم اليمن أعلم من المعصوم الأصلي
»» الإباضية والشعوذة
»» الأشتر النخعي 55 شرفك في المزاد العلني لآخر راغب
»» المبتدعة والملحدون في خندق واحد رؤية الله مثالا
»» قناة صفاعلى النايل سات van slide 2
 
قديم 13-12-10, 07:31 PM   رقم المشاركة : 6
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرابط من تونس مشاهدة المشاركة
  
3 - الخليلي يكفر جميع المسلمين غير الإباضية ولا يجيز الصلاة على ميتهمخ ولا الدعاء له
أليس هذا قول زنادقة؟



مساء الخير

كيف نقارن بين الكلام الذي في الأعلى وبين توقيعك التالي :(( وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم))

مع أنك تتحرأ الكلام الحق كما اتصورك ولا تهذي وتهرف بما لا تعرف
فما رأيك مثلا في هذا الكلام ..

هل تجوز الصلاة خلف أهل الخلاف ، حتى وإن كانوا لا يفون بحق الطهارة في بعض المسائل ؟

ولقد أجاب فضيلة الشيخ : سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي

إن الأصل الذي درج عليه السلف الصالح هو جواز الصلاة بل وجوبها خلف أي واحد من أهل القبلة الدائنين بوجوب الصلاة - إن لم يأت فيها بما يبطلها - فعلاً أو تركاً ، قال الإمام أبو عبد الله محمد بن محبوب - رضي الله عنه - وهو من علماء النصف الأول من القرن الثالث الهجري - : فالذي نحن عليه ومضى عليه أسلافنا من الفقهاء أنه لا بأس بالصلاة خلف أئمة قومنا إذا أقاموا الصلاة لوقتها ، فمن خالف في ذلك كان في الصدر منه حرج ، ولا تسقط ولايته حتى يزعم أن جابراً وغيره ممن لم ير بالصلاة خلفهم بأساً ليسوا على صواب ، وأنهم كانوا في ذلك على غير الحق ، فإذا صار إلى هذه المنزلة استتابه المسلمون من ، ذلك فإن تاب وترك ما اختاره من رأيه لم تسقط ولايته ، وإن أصر وأدبر كان حقاً على المسلمين البراءة منه . ونحو كلامه هذا جاء في كلام صاحب الإيضاح رحمه الله .
وذكر الإمام نور الدين السالمي - رحمه الله تعالى - في معارجه أمثلة من فعل الصحابة - رضي الله عنهم - ، إذ كانوا يصلون وراء أصحاب الأهواء والضلال ثم قال : وكان ابن عباس وجابر بن زيد وأبو عبيدة مسلم والربيع بن حبيب - رضي الله عنهم - يصلون معهم الجمعة وغيرها ما صلوها لوقتها ، يرون ذلك عليهم حقاً واجباً وفرضاً لازماً ، لما جاء في ذلك من الأحاديث عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
والأصل لهذا الذي عوّلوا عليه ما رواه الإمام الحافظ الحجة الربيع بن حبيب عن أبي عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس - رضي الله عنهم - عن النبي صلى الله عليه وسلم - أنه قال : « صلوا خلف كل بر وفاجر » ، وأدرج الربيع - رحمه الله - في الحديث زيادة «ما لم يدخل فيها ما يفسدها» ، وعليها عوّل أكثر العلماء - بناء على ارتباط صلاة المأموم بصلاة إمامه - وهو الحق للأدلة الكثيرة الدالة عليه ، منها عدم جواز تقدم الإمام في شيء ، من أقوال الصلاة وأعمالها، ولو لم يكن ارتباط بين صلاتيهما لما منع المأموم أن يتقدم إمامه في شيء، ومنها أن الإمام يرفع عن المأموم بعض ما كان واجباً عليه لو لم يكن وراء الإمام، وذلك كالقراءة بعد الفاتحة ، وحتى الفاتحة نفسها في بعض الأقوال ، ومنها أن على المسافر إن صلى خلف المقيم أن يتم إجماعاً ، خلاف ما لو لم يصل خلفه، ومنها ما جاء في الحديث الصحيح «إنما جعل الإمام ليؤتم به ، فإن صلى قائماً فصلوا قياما ، وإذا صلى قاعداً فصلوا قعودا .. إلخ » ، فتراه أسقط ركناً من أركان الصلاة - وهو القيام - لأجل متابعة الإمام ، ولو لم يكن ارتباط لما كان شيء من ذلك . ويؤخذ من كل ما تقدم جواز الصلاة خلف جميع أهل ملة الإسلام ، إلا من يأتي في صلاته بما يخلها من غير ، أن يكون متأولاً ، وذلك كالالتفات في الصلاة وعدم إقامة الركوع والسجود فيها ، ومثله الإخلال بطهارة البدن أو الثياب أو المكان .
أما الحركات التي يأتي بها الإمام متأولاً فلا تضير من صلى خلفه ، والأصل في المسلم الالتزام التام بكل ما يدين به من الواجبات كالطهارة ونحوها ، وإذا علمت عن أحد بعينه عدم الالتزام في الطهارة أو غيرها فلا يجوز لك أن تصلي خلفه إلا نافلة ، سواء كان من أهل المذهب أو من أهل المذاهب الأخرى . والله أعلم بالصواب ، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه .


هذا رأي سماحة بدر الدين أحمد بن حمد الخليلي في الصلاة خلف الحي فكيف بالميت ..

فارجوا منك الدقه في النقل

ودمتم بود






 
قديم 13-12-10, 08:08 PM   رقم المشاركة : 7
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


ومن جوابات سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي

ما حكم الصلاة على الميت ؟

الصلاة على الميت أشار إليها القرآن الكريم عندما نهى النبيَّe عن الصلاة على المنافقين، وثبتت عن النبي عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة السلام، قولا وعملا، فهو e حرَص على الصلاة على الموتى .. موتى المسلمين، وأمر بها، وجاء في الحديث-الذي أخرجه الإمام الربيع رحمه الله عن أبي عبيدة عن جابر بن زيد-عن ابن عباس رضي الله عنهما: ( الصلاةُ جائزةٌ خلف كل بَرٍّ وفاجر، وصلوا على كل بر وفاجر )، والمراد بالفاجر هنا الفاجر الذي لم يخرُج عن الإسلام، أي الذي لم يَخلع رِبقة الإسلام من عنقه، أما إن كان فجوره وصل به إلى أن خلع ربقة الإسلام من عنقه .. وذلك بأن أنكر ما عُلم من الدين بالضرورة فهذا ليس من الأمة المسلمة، ويحول فجوره بينه وبين استحقاق الصلاة عليه، لأنه لا يعطى شيئا من أحكام المسلمين-فلا يدفن في مقابرهم، ولا تُشيَّع جنازته-اللهم إلا أن توارى جثته من أجل ألاّ تؤذي المسلمين بِنَتْنِها، ولكن لا يعطى أحكام المسلمين، وليس لقبره شيء من حرمات قبور المسلمين؛ ودل الحديث الآخر على ما هو أعظم من ذلك، فإنّ الرسول صلوات الله وسلامه عليه يقول في الحديث الآخر-وهو مروي أيضا في مسند الإمام الربيع بن حبيب رحمه الله-:( الصلاة على موتى أهل القبلة المقرِّين بالله ورسوله واجبة، فمن تركها فقد كفر )، أي كفر كفر نعمة، وهذا يؤكد وجوب الصلاة، فإنّ النبي عليه أفضل الصلاة والسلام لم يكن ليقول: ( من تركها فقد كفر ) إلا لأنّ تركها إنما هو ترك لأمر واجب .. لأمر مفروض، وهو مما يؤكد وجوب الصلاة على الأموات ولكنّ هذا الوجوب ليس هو وجوبا عينيا، بحيث يلزم كل من حضر بعينه، فإن قام بذلك البعض سقط عن الباقين، أما إن تمالأ الجميع على ترك هذا الواجب عندئذ يأثمون جميعا، أي يشتركون في الإثم، أي إن تمالأ الكل وقد علموا بموت ميت، فكل من علم بموت ذلك الميت ولم يشتغل بالصلاة عليه فإنه يأثم إن لم يُصلَّ عليه بحيث دُفن ولم يُصلَّ عليه .







 
قديم 13-12-10, 09:01 PM   رقم المشاركة : 8
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


jus troot ما زلت تتكلم بدون شعور , تصدق كلما أرى إسمك أتذكر العصائر الطازجه فإسمك كالعصير الطازج , لماذا لا تعقد صفقه مع مطعم هههههههه , المهم أريد أن أعلق على تعليقك السقيم

اقتباس:
وكيف للمتعصب أن يقبل حتى لو كان الحق عليه؟؟

أولاً الحق ليس على أخي مرابط نصره الله على الخوارج ( كلاب أهل النار ) , أما عن تعصبه فليس تعصب أعمى لدرجة أنني أفضل الخوارج عن الصحابة رضي الله عنهم , بل للرد على منكري القرآن مثل ما نكرتم سورة يوسف وجهلكم في السنه لدرجة أن علمائكم يميلون إلى الفلسفه في تفسير الكتاب والسنة .

اقتباس:
حتى لو جئناه بأغلب الأدلة والبراهين فمنى أغشى الله قلبه فلا مرد له



ما هي الأدلة التي تزعم بها كلها نجيب عليها ولله الحمد ثم تتهربون إذا أفلستم وتنبحون بخزعبلات قص ولصق من منتديات ومواقع الخوارج وأبناء عمكم الرافضه , في الهوى سوى ( أبناء المتعة ) .

ولم تقف عند هذا الحد فأصبحت تتجرأ على العليم البصير وتقول : ( فمنى أغشى الله قلبة فلا مرد له ) كأنك تقول على حسب زعمك بأن مرابط لن يهتدي أبداً , هل نزل عليك الوحي أو أصبحت تعلم الغيب أم أتخذت عهداً مع الله , بل هذا تفسير عمك عبدالله بن سبأ على ما أعتقد فهم يعلمون الغيب !!! .

اقتباس:
أنتم أغلبكم متعصبون ولا يهمهم الدين أصلاً سوى الحقد فقط

عندما ندافع عن سنة الرسول و أمهات المؤمنين والصحابة ونسب من سبهم فعندها نعتبر حقاد !!! , يعني تخيل واحد شتم أمك وعندما أردت الدفاع عنها قال أنت حاقد !!! .

اقتباس:
التشهير والسب والشتم وسوء الأخلاق.. وإذا جاءهم الحق أعرضوا عنه

ولي يسب ويشتم ويرمي الشبهات في خير من بعد الأنبياء الصحابة رضي الله عنهم يكون طيب الخلق مثل عبدالله بن أباض , ولا مره في حياته يعرض عن الحق !!! .

اقتباس:
ولكن من هو الخسران في النهاية؟؟



من أستمر في الترضي عن الخوارج ( كلاب أهل النار )






 
قديم 13-12-10, 09:06 PM   رقم المشاركة : 9
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


اقتباس:
والمراد بالفاجر هنا الفاجر الذي لم يخرُج عن الإسلام، أي الذي لم يَخلع رِبقة الإسلام من عنقه، أما إن كان فجوره وصل به إلى أن خلع ربقة الإسلام من عنقه ..

ألا تكفرون أصحاب الكبائر ؟






 
قديم 13-12-10, 09:08 PM   رقم المشاركة : 10
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


يا عماني
هل تعرف الحق أم سبيلكم الباطل بكل السبل

1 - ما قاله مالك رضي الله عنه كان بسبب مواقفكم من الصحابة رضوان الله عليهم وحق له أن يكفركم وسأضع الدليل لا حقا فنحن لا نتجنى على أحد

2 - لا تستشهد لي بالربيع لأنه لا يوجد ربيع وما زلنا معكم في الشتاء

3 - عندما قلت : الخليلي ينهى عن الصلاة على الميت لم آت بالكلام من كيسي: وضعته عشرات المرات ولكن للأسف الإباضية يتصنعون الجهل بالأمر

هذا هو الخليلي: وعندما يقول الخليلي: المؤمن فجلي من يقصد:


http://tinypic.com/player.php?v=wcbst0&s=7

سآخذ مثال بعثمان رضي الله عنه
نيابة عن باقي الصحابة الذين تبرأتم منهم

من ينكر فضل عثمان رضي الله عنه على الإسلام
كان سباقا إلى الهجرة
عن أنس قال‏:‏ أول من هاجر إلى الحبشة عثمان، وخرجت معه ابنة رسول اللَّه ـ صلى اللَّه عليه وسلم ‏، فأبطأ على رسول اللَّه ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ خبرهما، فجعل يتوقف الخبر فقدمت امرأة من قريش من أرض الحبشة فسألها، فقالت‏:‏ رأيتها، فقال‏:‏ ‏(‏على أيّ حال رأيتها‏؟‏‏)‏ قالت‏:‏ رأيتها وقد حملها على حمار من هذه الدواب وهو يسوقها، فقال النبي ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ‏:‏‏(‏صحبهما اللَّه، إن كان عثمان لأول من هاجر إلى اللَّه عز وجل بعد لوط‏)‏ ‏[‏رواه ابن أبي عاصم في السنة ‏(‏2‏:‏ 596‏]‏‏.‏

من ينكر أن عثمان رضي الله عنه هو : ذو النورين؟ تزوج إثنتين من بنات رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
من ينكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم بايع نيابة عن عثمان رضي الله عنه بيعة الشجرة لما أرسله إلى قريش؟
من ينكر دور عثمان رضي الله عنه في تجهيز جيش العسرة ؟
من الذي بشره الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة؟
عن أبي موسى الأشعري قال‏:‏ كنت مع رسول اللَّه ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ في حديقة بني فلان والباب علينا‏ مغلق إذ استفتح رجل فقال النبي ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ‏:‏ ‏(‏يا عبد اللَّه بن قيس، قم فافتح له الباب وبشَّره بالجنة‏)‏ فقمت، ففتحت الباب فإذا أنا بأبي بكر الصدِّيق فأخبرته بما قال رسول اللَّه ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ، فحمد اللَّه ودخل وقعد، ثم أغلقت الباب فجعل النبي ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ ينكت بعود في الأرض فاستفتح آخر فقال‏:‏ يا عبد اللَّه بن قيس قم فافتح له الباب وبشَّره بالجنة، فقمت، ففتحت، فإذا أنا بعمر بن الخطاب فأخبرته بما قال النبي ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ، فحمد اللَّه ودخل، فسلم وقعد، وأغلقت الباب فجعل النبي ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ ينكت بذلك العود في الأرض إذ استفتح الثالث الباب فقال النبي ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ‏:‏ ‏(‏يا عبد اللَّه بن قيس، قم فافتح الباب له وبشره بالجنة على بلوى تكون ( ما البلوى التي عناها رسول الله صلى الله عليه وسلم؟)فقمت، ففتحت الباب، فإذا أنا بعثمان بن عفان، فأخبرته بما قال النبي ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ، فقال‏:‏‏(‏اللَّه المستعان وعليه التكلان‏)‏، ثم دخل، فسلم وقعد‏.

من الشهيدان اللذان عناهما الرسول صلى الله عليه وسلم؟
وعن أنس قال‏:‏ صعد النبي ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ أحدًا ومعه أبو بكر وعمر وعثمان فرجف الجبل فقال‏:‏ ‏(‏اثبت أحد فإنما عليك نبيٌّ وصدِّيق وشهيدان‏)‏‏[‏رواه البخاري في كتاب فضائل الصحابة، باب‏:‏ قول النبي ـ صلى اللَّه عليه وسلم ـ‏:‏ ‏(‏لو كنت متخذًا خليلًا‏)‏، وأبو داود في كتاب السنة، باب‏:‏ في الخلفاء، وأحمد في ‏(‏م 5/ص 331‏)‏‏.‏
ومن القرآن العظيم
قال الله تعالى:لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلّاً وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى
قال الله تعالى: لاَّ يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُوْلِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فَضَّلَ اللّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً وَكُـلاًّ وَعَدَ اللّهُ الْحُسْنَى

هل تنطبق هذه الآيات على عثمان رضي الله عنه أم لا؟
ولنقل مثل قولكم ( في سيرته الأولى)
إذا كانت تنطبق فقد طعنتم ليس في عثمان رضي الله عنه في طعنتم في رب العزة ( تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا) لأنكم طعنتم في علم الله حيث يمدح شخصا سيرتد بعد ذلك
بل نزيد ما هو أسوأ

قال الله تعالى: إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ

وأختمها بقول الله تعالى:وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ .

الله يعلن رضاه وأنتم تكذبون الله تعالى

يقول الخليلي في تقديمه لكتاب العقود الفضية الذي يتضمن تكفير ابن إباض للصحابة في رسالته إلى معاوية رضي الله عنه


فقد اتاح لي القدر السعيد فرصة ذهبية للإطلاع على السفر المسمى [[ العقود الفضية في أصول الإباضية ]] لمؤلفه العلامة الجليل اخينا الصالح الشيخ سالم بن حمد الحارثي ,فوجدته وأيم الحق كتابا جامعا تنشرح به القلوب , وتثلج له الصدور , قد كشف من حقائق المذهب ما ارخى عليه الزمن ستوره , وأبرز من خباياه ما لم يصل الى ادمغة الجم الغفير من طلاب الحقيقة


من كان هذا مدحه للكتاب فلا بد أن يكون متبن لما يحتويه وإلا لأعلن احترازه


وهذا السالمي

ومنها أن يعطل الإمام الحدود ، ويتسلط على الرعية ، ويفعل فيهم بهوى نفسه ما شاء فيستتيبونه فيصر على ذلك فيصير بعد الإمامة جبارا عنيدا ، فإنه يكون بذلك باغيا على المسلمين ، ويجوز لكل من قدر عليه قتله ليريح الناس من ظلمه وفساده ، فإن أمكن الاجتماع عليه من المسلمين كان ذلك أولى كما فعل المسلمون بعثمان ، وإن لم يمكن جاز قتله غيلة كما فعلوا في علي ومعاوية وعمرو بن العاص فإن ثلاثة من المسلمين اتفقوا على قتل هؤلاء الرؤساء في ليلة واحدة بعد أن خلع علي نفسه ، وقاتل أهل النهروان …"الجوابات ج5 ص 252

وهذا أبوالفضل


قال أبو الفضل الخارجي في سيرته: "ونبرأمن عدو الله إبليس لعنه الله وأتباعه من الفراعنة وغيرهم من أئمة الكفر ، وأتباع أهل الطاغوت من لدن آدم إلى يومنا هذا وبرئنابعد النبي صلى الله عليه وسلم من أهل القبلة الذين هم من أهل القبلة ، عثمان بن عفان ، وعلي بن أبي طالب ، وطلحة ، والزبير ، ومعاوية بن أبي سفيان ، وعمرو بن العاص ، وأبو موسى الأشعري ، وجميع من رضي بحكومة الحكمين ، وترك حكم الله إلى حكومة عبد الملك بن مروان وعبيد الله بن زياد والحجاج بن يوسف وأبي جعفر والمهدي وهارون وعبدالله بن هارون ، وأتباعهم وأشياعهم ، ومن تولاهم على كفرهم وجورهم من أهل البدع وأصحاب الهوى ، لقول الله تعالى : ( ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله ، إن الله لا يهدي القــوم الظالمين "[ سورة القصص الآية 50] .

وهذا رأي أئمة عمان


وهذا القحطاني في كتاب السيرة ص27

( ولو وسع المسلمون الوقوف عن أحد ممن يستوجب البراءة عندهم لأمسكوا عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأقاربه ، وصهرته ، ومن كانت له السابقة في الإسلام والفضل ،فلما خالفوا عن ذلك ، أنزلهم المسلمون حيث أنزلوا أنفسهم ، وخلعوهم على المنابر ، وبرؤوا منهم شاهرا ،ظاهرا ، ولم يكن في ذلك خفاء ولا استتار ، ولا تحكم ، فهم أعلم وأحكم منا ومنكم ، يطأ آخرهم أثر أولهم ، يدعون الناس إلى ذلك ، فلما وقعت بين أظهرهم ، في عصرهم ، أحداث مخالفة لكتاب الله ، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم لم يسعهم جهل كفر من أحدث ذلك ، لأن الولاية والبراءة فريضتان في كتاب الله ، فبرؤوا ممن خالف الحق ، ولو وسع المسلمون الولاية لمن شك ، لمّا وقعت الفتنة في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمسك عن اتباع الحق ووقف ولم يقل شيئا ، لتولى المسلمون عبدَ الله بن عمر ، وسعد بن أبي وقاص ، ومحمد بن مسلمة ، لأنهم كان لهم فضل في دينهم فلم يتولهم المسلمون لما وقفوا ، ووقف عنهم من وقف من المسلمين ، وبرأ منهم من برئ ، وقولنا فيهم قول المسلمين ، والمسلمون يأتمون بالبراءة ممن ارتكب مالا يحل له وخالف أهل الحق في ذلك ، ولا يتولون من وقف عن البراءة ممن ارتكب ذلك ، ولنا ولكم في آثار السلف الصالح هدى وبيان .فافهموا ما كتبنا لكم ترشدوا وتسعدوا ، فقد كتبنا على أنفسنا وعليكم حجة ، ولم نكتب إلا ما نعرف من الآثار الواضحة الشاهرة "

هل تريد المزيد؟

ونسجل هروبك وتجاهلك لباقي النقاط المثارة






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة مرسي : توقيعك الجديد
»» الكليني يسفه المعصوم ويظهره بمظهر الجاهل
»» يا روافض : من يبين لنا الفرق؟
»» مفاجأة الروحاني: آية الزاني لا ينكح إى زانية منسوخة
»» الله أكبر: منتدى أنصار السنة يقض مضجع قاتل أبيه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "