العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-10, 02:37 PM   رقم المشاركة : 1
العالم النعمان
اسماعيلي







العالم النعمان غير متصل

العالم النعمان is on a distinguished road


للذين حرفوا المعني على حسب أهوائهم بما يسمى بالفكاك او الصدقه

بسم الله الرحمن الرحيم

للتوضيح لمن حرفوا المعني حسب أهوائهم في مايسمى بالفكاك او الصدقه او ما الى ذالك من معنى او مسمى

قال تعالى ( الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ لا يُتْبِعُونَ مَا أَنْفَقُوا مَنّاً وَلا أَذىً لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ )

قال تعالى ( مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ وَلَهُ أَجْرٌ كَرِيمٌ )

قال تعالى ( لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ )

قال تعالى ( وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ )

قال تعالى ( إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيم )

قال تعالى ( وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ )

قال تعالى ( إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ المُؤمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِى سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقتَلُونَ وَعداً عَلَيْهِ حَقّاً فِى التَّورَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالقُرءَانِ وَمَنْ أَوفَى بِعَهدِهِ مِنَ اللهِ فَاستَبشِرُواْ بِبَيعِكُمُ الَّذِى بَايَعتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الفَوزُ العَظِيمُ )



2 - قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم يا كعب بن عجرة إنه لا يدخل الجنة لحم ودم نبتا على سحت النار أولى به يا كعب بن عجرة الناس غاديان فغاد في فكاك نفسه فمعتقها وغاد موبقها
الراوي: كعب بن عجرة المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/21
خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]

5 - يا كعب بن عجرة ! إنه لا يدخل الجنة لحم ودم نبتا على سحت ؛ النار أولى به ، يا كعب بن عجرة ! الناس غاديان ، فغاد في فكاك نفسه فمعتقها ، وغاد موبقها .
الراوي: كعب بن عجرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1729
خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره
 6 - يا كعب بن عجرة ! إنه لا يدخل الجنة لحم و دم نبتا على سحت ، النار أولى به ، يا كعب بن عجرة ! الناس غاديان : فغاد في فكاك نفسه فمعتقها ، و غاد موبقها ، يا كعب بن عجرة ! الصلاة قربان ، و الصوم جنة ، و الصدقة تطفيء الخطيئة كما يذهب الجليد على الصفا
الراوي: كعب بن عجرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 867
خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره

7 - ما منكم من أحد إلا سيكلمه الله ليس بينه وبينه ترجمان فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم وينظر أشأم منه فلا يرى إلا ما قدم ، وينظر بين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه فاتقوا النار ولو بشق تمرة
الراوي: - المحدث: الهيتمي المكي - المصدر: الزواجر - الصفحة أو الرقم: 1/193
خلاصة حكم المحدث: صحيح أو حسن

1 - ما من يوم يصبح العباد فيه ، إلا ملكان ينزلان ، فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقا خلفا ، ويقول الآخر : اللهم أعط ممسكا تلفا .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1442
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

2 -ما نقصت صدقة من مال وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا . وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2588
خلاصة حكم المحدث: صحيح

1 - الطهور شطر الإيمان . والحمد لله تملأ الميزان . وسبحان الله والحمد لله تملآن ( أو تملأ ) ما بين السماوات والأرض . والصلاة نور . والصدقة برهان . والصبر ضياء . والقرآن حجة لك أو عليك . كل الناس يغدو . فبايع نفسه . فمعتقها أو موبقها
الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 223
خلاصة حكم المحدث: صحيح

1 - من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب ، ولا يصعد إلى الله إلا الطيب ، فإن الله يتقبلها بيمينه ، ثم يربيها لصاحبها كما يربي أحدكم فلوه ، حتى تكون مثل الجبل . ورواه ورقاء ، عن عبد الله بن دينار ، عن سعيد بن يسار ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : ولا يصعد إلى الله إلا الطيب
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7430
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وأختم بقول الله سبحانه وتعالى ( خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ )

أمر الى محمد والمال والصدقة تزكي وتطهر وتعتق من النار بأذنه عز وجل
*************************************

وان كنتم تعارضون قول الله وقول رسوله وتفسرون على أهوائكم فكما قال اخوكم أسد:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد من أسود السنة مشاهدة المشاركة
  
فانا استطيع انهاء هذا بان مفهومه ليس حجه علينا ونغلق الموضوع

فأنتم كذالك مفهومكم المنحرف ليس حجة علينا مهما قلتم من اقاويل او ما أشبه

والحمد لله رب العالمين













التوقيع :
كنتم خير أمةٍ أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيراً لهم منهم المؤمنون وأكثرهمُ الفاسقون




من مواضيعي في المنتدى
»» تناحر الاعجاز العلمي مع العقل البشري في القران الكريم
»» الى الجميع من سنة واسماعيلية - ارجوا القراءة بعقلانية وتفكر وتدبر وليس لتشدد
»» اريد الجواب من زميل منصف في القول ان وجد ذالك !!
»» ماهو الركن السادس المضاف الى اركان الاسلام : اما الشيخ ابن باز او الشيخ الخثلان
»» للذين حرفوا المعني على حسب أهوائهم بما يسمى بالفكاك او الصدقه
 
قديم 11-12-10, 02:41 PM   رقم المشاركة : 2
blue_to0oth
عضو فعال







blue_to0oth غير متصل

blue_to0oth is on a distinguished road


لم افهم ماهو موضع الإشكال

ما الإشكال في الأحاديث؟







التوقيع :
ثبت في صحيح البخاري برقم 3750 و3542 عن عقبة بن الحارث أنه قال: صلى أبا بكرٍ العصر ثم خرج يمشي ، فرأى الحسنَ يلعب مع الصبيان فحمله على عاتقه وقال: بأبي شبيه بالنبي لا شبيه بعلي ، وعليٌ يضحك .

صَدَقْتَ فِيما قُلْتَ أيُّها الصِّدِّيقْ، وَما أجْمَلَكَ أيُّها الحَسَنْ، ودُمْتَ ضاحِكاً فائِزاً أيُّها الكَرّارْ .

اخوكم من روم الْمُـــهَاجِرِيْنَ وَالْأَنْـصَـارِ لِلْـرَّدِّ عَلَىَ الْشِّـيْعَة
ومنهاج السنة السرداب
نك نيم بالتوك Blue_To0oth
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة مردودة هزيمة ابي بكر وعمر في خيبر ، وفرار عمر واصحابه
»» نزهونا عن الألوهية وقولوا فينا ما شئتم ؟!
»» طلب من الزملاء الرافضة حول رواية عفير عن ابيه عن جده عن ابيه
»» إقرأوا هذه القذارة والكلام الوضيع الذي حاشا ان يقوله معصوم
»» سؤال الى الزملاء - هل النبي محمد صلِّ الله عليه وسلم إمام مفترض الطاعة منصب من الله؟
 
قديم 11-12-10, 02:48 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العالم النعمان مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم

للتوضيح لمن حرفوا المعني حسب أهوائهم في مايسمى بالفكاك او الصدقه او ما الى ذالك من معنى او مسمى

قال تعالى ( الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ لا يُتْبِعُونَ مَا أَنْفَقُوا مَنّاً وَلا أَذىً لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ )

قال تعالى ( مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ وَلَهُ أَجْرٌ كَرِيمٌ )

قال تعالى ( لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ )

قال تعالى ( وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ )

قال تعالى ( إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيم )

قال تعالى ( وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ )

قال تعالى ( إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ المُؤمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِى سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقتَلُونَ وَعداً عَلَيْهِ حَقّاً فِى التَّورَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالقُرءَانِ وَمَنْ أَوفَى بِعَهدِهِ مِنَ اللهِ فَاستَبشِرُواْ بِبَيعِكُمُ الَّذِى بَايَعتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الفَوزُ العَظِيمُ )



2 - قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم يا كعب بن عجرة إنه لا يدخل الجنة لحم ودم نبتا على سحت النار أولى به يا كعب بن عجرة الناس غاديان فغاد في فكاك نفسه فمعتقها وغاد موبقها
الراوي: كعب بن عجرة المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/21
خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]

5 - يا كعب بن عجرة ! إنه لا يدخل الجنة لحم ودم نبتا على سحت ؛ النار أولى به ، يا كعب بن عجرة ! الناس غاديان ، فغاد في فكاك نفسه فمعتقها ، وغاد موبقها .
الراوي: كعب بن عجرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1729
خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره
 6 - يا كعب بن عجرة ! إنه لا يدخل الجنة لحم و دم نبتا على سحت ، النار أولى به ، يا كعب بن عجرة ! الناس غاديان : فغاد في فكاك نفسه فمعتقها ، و غاد موبقها ، يا كعب بن عجرة ! الصلاة قربان ، و الصوم جنة ، و الصدقة تطفيء الخطيئة كما يذهب الجليد على الصفا
الراوي: كعب بن عجرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 867
خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره

7 - ما منكم من أحد إلا سيكلمه الله ليس بينه وبينه ترجمان فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم وينظر أشأم منه فلا يرى إلا ما قدم ، وينظر بين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه فاتقوا النار ولو بشق تمرة
الراوي: - المحدث: الهيتمي المكي - المصدر: الزواجر - الصفحة أو الرقم: 1/193
خلاصة حكم المحدث: صحيح أو حسن

1 - ما من يوم يصبح العباد فيه ، إلا ملكان ينزلان ، فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقا خلفا ، ويقول الآخر : اللهم أعط ممسكا تلفا .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1442
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

2 -ما نقصت صدقة من مال وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا . وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2588
خلاصة حكم المحدث: صحيح

1 - الطهور شطر الإيمان . والحمد لله تملأ الميزان . وسبحان الله والحمد لله تملآن ( أو تملأ ) ما بين السماوات والأرض . والصلاة نور . والصدقة برهان . والصبر ضياء . والقرآن حجة لك أو عليك . كل الناس يغدو . فبايع نفسه . فمعتقها أو موبقها
الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 223
خلاصة حكم المحدث: صحيح

1 - من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب ، ولا يصعد إلى الله إلا الطيب ، فإن الله يتقبلها بيمينه ، ثم يربيها لصاحبها كما يربي أحدكم فلوه ، حتى تكون مثل الجبل . ورواه ورقاء ، عن عبد الله بن دينار ، عن سعيد بن يسار ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : ولا يصعد إلى الله إلا الطيب
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7430
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وأختم بقول الله سبحانه وتعالى ( خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ )

أمر الى محمد والمال والصدقة تزكي وتطهر وتعتق من النار بأذنه عز وجل
*************************************

وان كنتم تعارضون قول الله وقول رسوله وتفسرون على أهوائكم فكما قال اخوكم أسد:



فأنتم كذالك مفهومكم المنحرف ليس حجة علينا مهما قلتم من اقاويل او ما أشبه

والحمد لله رب العالمين












يازميل لن نسمح لك ان تناقش الا بما هو حجه علينا ثاني مره هات كلام علمائنا اقل شيء ولا تدعي انت من عند نفسك وتفرضه على غيرك يازميلنا






وثانيا : هل تظن نفسك معصوم ؟؟؟ ام ان المعصوم بجنبك يغششك ماتكتب ؟؟؟


لاننا نرى انسان يناقش وكان كلامه لا يمكن ان يكون خاطيء ^_^ابدا ؟؟






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الله يجزي الجنه لمن يتبع المهاجرين والانصار وليس ائمتكم يارافضه ؟؟؟
»» تناقض الخوئي او كذبه في تضعيف روايه ذامه في العادل التقي الذي تصدر منه المعاصي
»» اقوى حديث يحتج به الرافضه في نزول الايه بعد تصدق علي رضي الله عنه ونسفه نسفا
»» غيبة مهدي الرافضة تسقط مذهب الامامية وشماعة التقية وتجعلها صف صافا ؟
»» زراره في الميزان لعيون عمر 6
 
قديم 11-12-10, 02:50 PM   رقم المشاركة : 4
العالم النعمان
اسماعيلي







العالم النعمان غير متصل

العالم النعمان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blue_to0oth مشاهدة المشاركة
   لم افهم ماهو موضع الإشكال

ما الإشكال في الأحاديث؟


مرحبا بك

يزعم البعض ان عند الاسماعيليه الفكاك او النجوى او الصدقة بمايناسب هواه من معني صك الفكاك وانت ربما لك علم بهذا الامر

وهذا غير صحيح وانما المعني الصحيح هي الصدقة او الفكاك بمعني تنجيك او تزكيك او تطهرك من النار كما ورد في الاحاديث اتقوا النار ولو بشق تمرة

وأردنا توضيح الامر من كتب الزملاء السنه فــ بهذا يبطل كل ما زعموه وحرفوه من معناه الصحيح






التوقيع :
كنتم خير أمةٍ أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيراً لهم منهم المؤمنون وأكثرهمُ الفاسقون




من مواضيعي في المنتدى
»» ماهو الركن السادس المضاف الى اركان الاسلام : اما الشيخ ابن باز او الشيخ الخثلان
»» اريد الجواب من زميل منصف في القول ان وجد ذالك !!
»» تناحر الاعجاز العلمي مع العقل البشري في القران الكريم
»» عائشة تفضلي فضلا لا امر
»» الى الجميع من سنة واسماعيلية - ارجوا القراءة بعقلانية وتفكر وتدبر وليس لتشدد
 
قديم 11-12-10, 02:55 PM   رقم المشاركة : 5
العالم النعمان
اسماعيلي







العالم النعمان غير متصل

العالم النعمان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد من أسود السنة مشاهدة المشاركة
   يازميل لن نسمح لك ان تناقش الا بما هو حجه علينا ثاني مره هات كلام علمائنا اقل شيء ولا تدعي انت من عند نفسك وتفرضه على غيرك يازميلنا

وثانيا : هل تظن نفسك معصوم ؟؟؟ ام ان المعصوم بجنبك يغششك ماتكتب ؟؟؟


لاننا نرى انسان يناقش وكان كلامه لا يمكن ان يكون خاطيء ^_^ابدا ؟؟


يازميل

قول الله وقل رسوله من كتبك حجة عليك الا اذا رفضت ذالك فهذا أمرا اخر

تطالبني بكلام علمائك وتترك كلام الله وكلام رسوله !!!!!

لا ادري ما الذي اغضبك الى هذا الحد فهل هو كلام الله ورسوله والمعني الصحيح او عندما بطلت ادعاءتكم المزعومة بأدلة من الكتاب والسنة الشريفة ؟؟؟

هذا للتوضيح ايها الاسد

هداك الله






التوقيع :
كنتم خير أمةٍ أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيراً لهم منهم المؤمنون وأكثرهمُ الفاسقون




من مواضيعي في المنتدى
»» ماهو الركن السادس المضاف الى اركان الاسلام : اما الشيخ ابن باز او الشيخ الخثلان
»» للذين حرفوا المعني على حسب أهوائهم بما يسمى بالفكاك او الصدقه
»» الى الجميع من سنة واسماعيلية - ارجوا القراءة بعقلانية وتفكر وتدبر وليس لتشدد
»» عائشة تفضلي فضلا لا امر
»» تناحر الاعجاز العلمي مع العقل البشري في القران الكريم
 
قديم 11-12-10, 02:59 PM   رقم المشاركة : 6
blue_to0oth
عضو فعال







blue_to0oth غير متصل

blue_to0oth is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العالم النعمان مشاهدة المشاركة
   مرحبا بك

يزعم البعض ان عند الاسماعيليه الفكاك او النجوى او الصدقة بمايناسب هواه من معني صك الفكاك وانت ربما لك علم بهذا الامر

وهذا غير صحيح وانما المعني الصحيح هي الصدقة او الفكاك بمعني تنجيك او تزكيك او تطهرك من النار كما ورد في الاحاديث اتقوا النار ولو بشق تمرة

وأردنا توضيح الامر من كتب الزملاء السنه فــ بهذا يبطل كل ما زعموه وحرفوه من معناه الصحيح


عجيب ، ومع ذلك انت تسميه زعماً ؟ اقسم بالله ان ردّك هذا فشّل الشيعة كثيراً ، أقصد كل طائفة شيعية متواجدة .

اين إبطال الذي تسميه زعماً ؟ ياعزيزي لو انني مكانك واسماعيلي لما حاججت المخالفين بتلك الأحاديث ، بل انه لن تجد أي حديث حجة عليهم .

أتدري مامشكلتكم ؟ أنكم تنسخون الأحاديث ومصادرها ، لكنكم لا تقرأوها من مصادرها !

إرجع لها وستفهم القصد ، أو تنحَّ جانباً






التوقيع :
ثبت في صحيح البخاري برقم 3750 و3542 عن عقبة بن الحارث أنه قال: صلى أبا بكرٍ العصر ثم خرج يمشي ، فرأى الحسنَ يلعب مع الصبيان فحمله على عاتقه وقال: بأبي شبيه بالنبي لا شبيه بعلي ، وعليٌ يضحك .

صَدَقْتَ فِيما قُلْتَ أيُّها الصِّدِّيقْ، وَما أجْمَلَكَ أيُّها الحَسَنْ، ودُمْتَ ضاحِكاً فائِزاً أيُّها الكَرّارْ .

اخوكم من روم الْمُـــهَاجِرِيْنَ وَالْأَنْـصَـارِ لِلْـرَّدِّ عَلَىَ الْشِّـيْعَة
ومنهاج السنة السرداب
نك نيم بالتوك Blue_To0oth
من مواضيعي في المنتدى
»» بالتوك حاورت شيعي بالخاص حول علة ظهور المهدي المنتظر ، فقال
»» الكليني وغيره يعتقدون بتحريف القرآن - من موقع المرجعية الصامتة علي السيستاني
»» غاية مايُقال التحريف المقصود في القرآن هو المعنى والشرح
»» نزهونا عن الألوهية وقولوا فينا ما شئتم ؟!
»» انا استبصرت وتشيعت ..
 
قديم 11-12-10, 03:06 PM   رقم المشاركة : 7
العالم النعمان
اسماعيلي







العالم النعمان غير متصل

العالم النعمان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blue_to0oth مشاهدة المشاركة
   عجيب ، ومع ذلك انت تسميه زعماً ؟ اقسم بالله ان ردّك هذا فشّل الشيعة كثيراً ، أقصد كل طائفة شيعية متواجدة .

اين إبطال الذي تسميه زعماً ؟ ياعزيزي لو انني مكانك واسماعيلي لما حاججت المخالفين بتلك الأحاديث ، بل انه لن تجد أي حديث حجة عليهم .

أتدري مامشكلتكم ؟ أنكم تنسخون الأحاديث ومصادرها ، لكنكم لا تقرأوها من مصادرها !

إرجع لها وستفهم القصد ، أو تنحَّ جانباً


لاعليك وان فشلت انا فما الذي احرجك الى هذه الدرجة ( ردك يبين نوع من الغضب فلا ادري ما السبب ؟؟)

من احتج عليك بكته فأعلم انه جاهل لا علم له

ناقش عالما ولا تناقش جاهلا

احاديث مصادرك هي حجة عليك وهل تريدني ان احتج عليك بكتبي او ما اعتقد !!!

قول الله سبحانه وتعالى قبل الاحاديث والعلماء والمراد واضح وجلي وصريح العبارة اردنا التوضيح فقط للذين حرفوا وكأنهم أتو بشئ لم يأت به أحد من قبل






التوقيع :
كنتم خير أمةٍ أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيراً لهم منهم المؤمنون وأكثرهمُ الفاسقون




من مواضيعي في المنتدى
»» عائشة تفضلي فضلا لا امر
»» الى الجميع من سنة واسماعيلية - ارجوا القراءة بعقلانية وتفكر وتدبر وليس لتشدد
»» تناحر الاعجاز العلمي مع العقل البشري في القران الكريم
»» ماهو الركن السادس المضاف الى اركان الاسلام : اما الشيخ ابن باز او الشيخ الخثلان
»» للذين حرفوا المعني على حسب أهوائهم بما يسمى بالفكاك او الصدقه
 
قديم 11-12-10, 03:28 PM   رقم المشاركة : 8
العالم النعمان
اسماعيلي







العالم النعمان غير متصل

العالم النعمان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blue_to0oth مشاهدة المشاركة
  
اين إبطال الذي تسميه زعماً ؟ ياعزيزي لو انني مكانك واسماعيلي لما حاججت المخالفين بتلك الأحاديث ، بل انه لن تجد أي حديث حجة عليهم .

صكوك الفكاك او الغفران كما تزعمون وان الداعي يعطيها بمبلغ ما والى الجنة مباشرة -- هذا زعم البعض ؟؟

اذا كانت هناك صكوك فكاك من النار فلماذا اصلي واصوم واحج وازكي واتعبد الله ؟؟ الا يكفي هذا الصك كما تزعمون ؟؟؟

هادكم الله






التوقيع :
كنتم خير أمةٍ أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيراً لهم منهم المؤمنون وأكثرهمُ الفاسقون




من مواضيعي في المنتدى
»» عائشة تفضلي فضلا لا امر
»» تناحر الاعجاز العلمي مع العقل البشري في القران الكريم
»» الى الجميع من سنة واسماعيلية - ارجوا القراءة بعقلانية وتفكر وتدبر وليس لتشدد
»» اريد الجواب من زميل منصف في القول ان وجد ذالك !!
»» ماهو الركن السادس المضاف الى اركان الاسلام : اما الشيخ ابن باز او الشيخ الخثلان
 
قديم 11-12-10, 04:26 PM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العالم النعمان مشاهدة المشاركة
   صكوك الفكاك او الغفران كما تزعمون وان الداعي يعطيها بمبلغ ما والى الجنة مباشرة -- هذا زعم البعض ؟؟

اذا كانت هناك صكوك فكاك من النار فلماذا اصلي واصوم واحج وازكي واتعبد الله ؟؟ الا يكفي هذا الصك كما تزعمون ؟؟؟

هادكم الله



هل يوضح زميلنا اكثر اين التحريف والتغير فيما نقلته ^_^ واتباع الهوى كما تدعي



فهذه باذن الله وليست بجرة قلم وتوقيعه من الداعي وكانه الاله ^_^






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» بين الاسماعيلية والاثنى عشرية من نتبع موسى ام اسماعيل ابني جعفر رضي الله عنهم
»» تحدي للاماميه
»» لؤاء الذئب العراقي الرافضي الجبان خاص بقتل كل أهل السنة + (تسجيل مرئـي بإعترافاتهم )
»» صدق او لا تصدق امام معصوم كفر تريد ان تعرف كيف ادخل يا امامي لتعرف :)
»» بحديث صحيح من كتب الرافضه ابو بكر وعمر رضي الله عنهما سيملكان بعده ولم يقل بكفرهما ؟
 
قديم 11-12-10, 06:03 PM   رقم المشاركة : 10
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


بارك الله فيك زميلي النعمان

ربما لديهم لابأس بالكذب والتدليس من أجل نصرة مايعتقدون أو ذم من يختلفون معه

وأضيف هذه أيضا من عندي ::

تصدقوا فإن الصدقة فكاككم من النار
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 3/109
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات


تصدقوا فإن الصدقة فكاككم من النار
الراوي: أنس بن مالك المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 3304
خلاصة حكم المحدث: حسن


تحياتي







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "