العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-11-10, 01:08 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


هدية للزملاء الباطنية - حديث الكساء ضدكم وليس معكم

قال تعالى

" وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) " الأحزاب

أي عربي وحتى لو لم يكن مسلما يفهم أن الآية كاملة في أمهات المؤمنين عليهن السلام بمجرد قراءتها

ولكن جاء الرافضة الى الشطر الآخير من الآية وقالوا بأنه لم ينزل فيمن نزلت فيهن الآية
وأدعوا أنه يدل على طهارة وعصمة أئمتهم من الولادة حتى الموت

وحجتهم هي روايات أحاديث الكساء المتعارضة المتناقضة مختلفة الألفاظ والشخصيات والأماكن
حتى وان كانت روايات الكساء لاتشمل الا ثلاثة من أئمتهم

والغريب أن حديث الكساء لم يصح إلا في باب الفضائل
ومع ذلك فقد بنوا عليه ديناً هو أوهى من بيت العنكبوت

ولسنا في مجال سرد روايات الكساء العجيبة التي لايصح منها شئ عند التحقيق والتمحيص

المعروف أن أهل السنة لايتشددون إلا في روايات الأحكام ويتساهلون في روايات الفضائل لأنها لايقام بها حكم ولا ينقض حكم

ولكن الرافضة يريدون الإستدلال بما تساهلنا فيه من روايات الكساء ليثبتوا بها عقيدتهم المتهاوية


نقول هذا تحدي لرافضة الدنيا بمختلف فرقهم وتوجهاتهم


أتونا بأي لفظ في حديث الكساء يخرج أمهاتنا عليهن السلام صراحة من آية نزلت في حقهن شرط أن تكون الرواية مقبولة
ولا نقول صحيحة لأنه لم تصح ولا رواية واحدة من روايات حديث الكساء

فألفاظ الروايات المقبولة الى حد ما والتي غالبا مايحتج بها الرافضة لإثبات عقيدتهم الغير معقولة

لاتحتوي أي معنى يفهم منه العقلاء اخراج أمهات المؤمنين من آية تطهيرهن واقتصار الآية على أصحاب الكساء كما يتوهم الرافضة

بل على العكس تؤكد أن ألاية نازلة في أمهات المؤمنين

ومن تلك الألفاظ المشتركة في الكثير من الروايات

عبارة إيضاح زمن حادثة الكساء
نزلت هذه الآية ... فأرسل رسول الله إلى علي و فاطمة و الحسن و الحسين

في هذه العبارة دليل صريح على أن روايات الكساء ليست سببا في نزول آية تطهير نساء النبي كما يدعي الرافضة

فالسبب لايأتي بعد الشئ وإنما قبله

لوكانت سببا لنزول الآية لتقدمت حادثة الكساء زمنيا على نزول الآية ولكن المفهوم من الروايات العكس

الروايات تقول نزلت الآية ثم دعاهم وضعاف العقول يتصورون أنه من الممكن تأخير السبب عن النتيجة




قوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم

اللهم هؤلاء أهل بيتي

فيها نقطتين :

الأولى : العبارة فيها تقرير من رسول الله بأنهم أهل بيته وليس معنى ذلك بأن غيرهم ليس من أهل بيته

ومثالها : أن أقابلك ومعك ثلاثة من أخوتك العشرة فتقول : هؤلاء أخوتي
فليس معنى ذلك أن لا أخوة لك غيرهم ... على الأقل هكذا يفهمها العقلاء فإثبات الشئ دون حصر لاينفي غيره

قال تعالى على لسان نبيه لوط عليه السلام
" قَالَ إِنَّ هَؤُلَاءِ ضَيْفِي فَلَا تَفْضَحُونِ (68) " الحجر
ولم يفهم منها أحد بأنه ليس له ضيف سواهم فهو قد أضاف قبلهم وبعدهم غيرهم كثير


الثانية : قوله " اللهم هؤلاء أهل بيتي "
دعاء ومخاطبة لله كما يعرف الجميع ولايتصور أن يكون عبثا
شئ محير !!!!

نحن هنا بين إحتمالين

الأول : أن سيدنا محمد يخبر الله تعالى بأن هؤلاء أهله وهذا باطل لأنه عز وجل يعلم ورسوله يعلم أنه يعلم

الثاني : أنهم يطلب لهم شئيا ما ..... فما هو هذا الشئ يا ترى ؟

بما أن الحديث عن آية التطهير فهو قطعا يطلب من ربه أن يشملهم بها لأنه يعرف أنها لم تنزل فيهم

فكأنه يقول اللهم هؤلاء أيضا أهل بيتي فأشملهم بإرادتك





قول أمنا أم سلمة عليها السلام
يا رسول الله ما أنا من أهل البيت ؟
استفهام استنكاري يدل على أنها تفهم جيدا بانها من أهل البيت

ومعناه ألست من أهل البيت = أنا أيضا من أهل البيت فأدع لي

ومثاله عندما تقول لإحدى أخواتك سأعطي هذا الثوب لإختي فلانه

فتقول لك : يا أخي ما أنا من أخواتك ؟ ..... ألست أختك = أنا أيضا أختك فأعطني مثلها

فسؤال أم سلمة يثبت كونها من أهل البيت كما يفهم العقلاء ولا ينفيه كما فهم من لاحظ له في لسان العرب

ومثاله قوله تعالى
" وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آَدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا " 172 الأعراف





قوله عليه أتم الصلاة وأزكى التسليم

إنك إلي خير أو علي خير
معناها إنك الى أفضل أو على أفضل من هذا ولا تحتاجين الى الدعاء وقد نزلت الآية فيك وفي اخواتك أمهات المؤمنين

فقوله صلى الله عليه وسلم انك الى خير لم يكن كذبا منه وهو خير خلق الله وأصدقهم

فهي اما الى أقل من ذلك الفضل وإما الى أفضل منه وهو قد قال لها الى خير

عندما تعطي أحد أبناءك عشرة ريالات

فيقول لك ابن آخر : وأنا الا تعطيني مثله فتقول له : انك الى خير أو سأعطيك خير

فلن يفهم منك أنك ستعطيه أقل من العشرة ريالات لأن ذلك ليس خير بل أدنى من العشرة

ولن يفهم أنك ستعطيه عشرة ريال لأن هذا ليس خير مما أخذ أخيه بل يساويه

سيفهم بأنك ستعطيه أكثر من العشرة ريالات لأن هذا فقط مايعبر عنه بخير اذا كنت صادقا عنده

وكلمة خير = أفضل وأحسن

قال تعالى :
" الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا (46) " الكهف


" قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ " 61 البقرة

ولايشك عاقل بأن تقرير الله خير من دعاء الرسول

فهذه العبارة أيضا " انك الى خير " مما يؤكد نزول الآية في أمهاتنا عليهن السلام





قوله عليه خير الصلوات والسلام
اللهم أهلي أحق

يجعلنا نتسائل .. أحق ممن ؟

أحق صيغة مفاضلة كأفضل وأسرع وأقوى يلزمها طرفان

صاحب حق وأحق منه

رسول الله حسب هذه الرواية يقول لربه يارب اشملهم بإرادتك
لأنهم في نظري أحق ممن أردت تطهيرهم حين قلت مخاطبا لأمهات المؤمنين
" إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا "


أرجو أن يتوقف الرافضة عن معارضة كتاب الله بالروايات التي لم تثبت صحتها كما يفعلون دائما

خاصة وأن ألفاظها لاتدل على مايريدون
بل تدل على عكس مايريدون وتؤكد نزول آية التطهير في أمهاتنا الطاهرات المطهرات





اللهم اهدنا واهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» سلوني قبل أن تفقدوني ... هل هذا شك فيمن بعده؟
»» لماذا لا تجوز التقية للنبي وتجوز للإمام ؟ افتونا مأجورين
»» أمهاتنا هن أهل البيت المخاطبون بآية التطهير وإن رغمت أنوف الرافضة
»» هل للرافضة حق في الفئ ؟
»» يارافضة يوجد اشكال في عصمة ائمتكم هلا أوضحتموه
 
قديم 14-11-10, 01:18 AM   رقم المشاركة : 2
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك............ .لعل العقول ينجلي عنها الغبار.........







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» شهد على قومه بأنهم أكذب الخلق..
»» بطولات الكابتن مجادلينهو في الطعن في أمهات المؤمنين وصحابة الرسول عليه الصلاة والسلام
»» أكبر كذبة في التاريخ
»» الشيخ محمد العريفي يثور دفاعا ًعن أمه أم المؤمنين عليها السلام ورضي الله عنها
»» مجادل مطلوب هنا.....
 
قديم 14-11-10, 01:45 AM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب أبي ياسين
أذهب الله عنك الرجس وطهرك تطهيرا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أئمة الرافضة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم
»» تحدي الى أهل السنة والجماعة
»» برنامج Speed4Web v2.3.2 لتسريع الأنترنت مع الكراك
»» بو جسوم ماحكم من يحب الأئمة كحب الله تعالى تفضل هنا
»» كلمة كن التي يخلق الله بها الخلق هل هي مخلوقة يا أهل العقول ؟
 
قديم 14-11-10, 01:45 AM   رقم المشاركة : 4
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
لأنه لم تصح ولا رواية واحدة من روايات حديث الكساء



هل أفهم أنه ليس لديكم شيء يصح إسمه حديث الكـسـاء .


تحياتي






 
قديم 14-11-10, 01:46 AM   رقم المشاركة : 5
تاج راسي العرعور
عضو فعال






تاج راسي العرعور غير متصل

تاج راسي العرعور is on a distinguished road


بارك الله فيك تحليل وقراءة واضحة جدا..نسأل الله يفتح على عقولهم ويهديهم للرشاد.بوركت اخي واذهب الله عنك الرجس وطهرك تطهيرا.







التوقيع :
الحمد لله على نعمة العقل.
من مواضيعي في المنتدى
»» تفسير الرافضة لأية فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين
»» اتحداك يا طالب علم1 ولك مكافئة نقدية أذا اجبت عن السؤال
»» جعفر الصادق والائمة كل ليلة جمعة يوافون الرسول الى العرش لغرض التزود بالعلم
»» عاجل بخصوص قناة وصال
»» المعصومة فاطمة ومزارها في ايران من أين جاءتها العصمة افتوني ياشيعة
 
قديم 14-11-10, 01:51 AM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب تاج راسي العرعور

أذهب الله عنك الرجس وطهرك تطهيرا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الغرندل كيف تجرأتم على اضافة سياق لقوله تعالى { إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ }
»» أين أختفى زميلنا الشيعي الامامي ؟
»» بعد أن جعله الظالمون نفس النبي هاهم يجعلونه نفس الله والعياذ بالله
»» من اكتشافات أئمة الرافضة الجغرافية ... البحر المحيط بالدنيا
»» نفي العصمة من أقوال الائمة
 
قديم 14-11-10, 02:00 AM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
  
هل أفهم أنه ليس لديكم شيء يصح إسمه حديث الكـسـاء .



تحياتي


ولا عندكم يا عزيزي
نحن نصحح حديث الكساء تساهلا لكونه في الفضائل وليس العقائد والأحكام التي نتشدد فيها
وهذا مبحث آخر إن أردت تجده في هذا الموضوع
يارافضة اعلموا بأن جميع أدلتكم على عقيدتكم من كتب أهل السنة ساقطة لا يحتج بها

ولكن هذا ليس له علاقة هنا
فالروايات التي صححناها في الفضائل لا تثبت ما تريدون منها
وهنا الكارثة
فقد أصبحتم تستدلون بمالا يدل على ما لايوجد


اللهم اذهب عنا الرجس وطهرنا تطهيرا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد أن جعله الظالمون نفس النبي هاهم يجعلونه نفس الله والعياذ بالله
»» لهوان دين الرافضة الإثني عشرية تنقضه كلمة من أربعة أحرف
»» إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ تدمير آخر لخيالات الرافضة
»» من هو الذي غالبه الله على عرشه ليستولي عليه منه يا أهل العقول
»» كيف خدع علماء الرافضة أتباعهم بسوء فهم عبارة نزلت هذه الآية في الروايات
 
قديم 14-11-10, 02:00 AM   رقم المشاركة : 8
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى آستاذنا ومشرفنا الفاضل الجمال ... رفع الله قدرك وأذهب عن امة محمد الرجس وطهرهم تطهيراً

يرفع لمن يتدبر دون الهوى وحضور الترآث العقدي !






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال سهل ممتنع !
»» رافضي يقول دروس في تحويل الإنسان السعودي إلى أعزكم الله
»» سؤال سهل جداً لكنه ممتنع / 5
»» الزميل تربية إسماعيلية هيا إلى الحوار
»» سؤال سهل ممتنع 3 : لمآذا ظهر المأمور وآستتر الأمير ؟
 
قديم 14-11-10, 02:05 AM   رقم المشاركة : 9
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


باركك الله أستاذتنا الفاضلة نصيرة الصحابة
وأذهب عنك الرجس وطهرك تطهيرا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الشهيد أحمد ياسين قعيد أحيا أمة استمع للشيخ خالد الراشد
»» الرافضة لا يفرقون بين النبي والإمام فهل بقي لهم دين ؟
»» هدية للزملاء الباطنية - حديث الكساء ضدكم وليس معكم
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً الزميل أبو قيدار كيف تثبت أن الآية في أئمتك ؟
»» لهوان دين الرافضة الإثني عشرية تنقضه كلمة من أربعة أحرف
 
قديم 14-11-10, 02:11 AM   رقم المشاركة : 10
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
  
ولا عندكم يا عزيزي


نحن نصحح حديث الكساء تساهلا لكونه في الفضائل وليس العقائد والأحكام التي نتشدد فيها



ولكن هذا ليس له علاقة هنا
فالروايات التي صححناها في الفضائل لا تثبت ما تريدون منها
وهنا الكارثة
فقد أصبحتم تستدلون بمالا يدل على ما لايوجد




اللهم اذهب عنا الرجس وطهرنا تطهيرا


لايجوز لك زميلي أن تحكم على مالدى الآخرين , فكون عدم وجود حديث صحيح لديك على حادثة معينة لايعطيك الحق في الحق على مالدى الآخرين , فالذي لايعلم ليس بحجة على من علم صديقي الفاضل .

ولذا زميلي الجمال ::

كيف تفسر أمر التطهير بناءا على شيء لم يصح لديك أصلا , فجميع ماكتبته وإستنتجته زميلي الفاضل لايصح لديك بناءا على كلامك , لأنه مابني على باطل فهو باطل .

تحياتي






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "