العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-10, 12:38 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Talking تناقضات علي الحجري وطعنه في رجال الربيع بن حبيب

الحمد لله رب العالمين اللهم صل على محمد وأزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، فهذه أحد سلسلة الردود على المدعو علي الحجري صاحب كتاب (الميزان القسط) الذي حشاه صاحبه بالكذب، والتحريف ، والمتناقضات ، وقد قمت ببيان كثير من الكذب والتحريف ، و سوف أقوم ببيان بعض تناقضات هذا الرجل مع أهل نحلته ، حيث قام هذا الرجل بالطعن في مجموعة من رجال الحديث الذين أخرج لهم أهل السنن ، وأخرج لهم الربيع بن حبيب في كتابه (الجامع الصحيح) والذي قال عنه العالم الإباضي السالمي مصحح المسند كما في (ص19) : "اعلم أن هذا المسند الشريف أصح كتب الحديث رواية وأعلاها سندا وجميع رجاله مشهورون بالعلم والورع والضبط والأمانة والعدل والصيانة كلهم أئمة في الدين وقادة للمهتدين ، هذا حكم المتصل من أخباره ، وأما المنقطع بإرسال أو بلاغفانه في حكم الصحيح لتثبت راويه ولأنه قد ثبت وصله من طرق أخر لها حكم الصحة فجميعما تضمنه الكتاب صحيح باتفاق أهل الدعوة وهو أصح كتاب من بعد القرآن العزيز ، ويليهفي الرتبة الصحاح من كتب الحديث"

وقال أيضا في نفس الصفحة : " اعلم أن مرتبالكتاب وهو أبو يعقوب يوسف بن إبراهيم ابن مياد الوارجلاني قد ضم إلى المسند آثارااحتج بها الربيع على مخالفيه في مسائل الاعتقاد وغيرها وهي أحاديث صحاح يعترف الخصم بصحتها"

وهذا هو الذي يسير عليه الإباضية من أن كل ما ورد في المسند صحيح ، ولم يتعقب أحد من الإباضية السالمي بل ما رأينا أحدا من الإباضية تجرأ على تضعيف هذه الروايات التي وردت في المسند ، ولكن جرأة الحجري على السنن جعلته يتناقض مع نفسه ، ومع مذهبه ، وقد صدق الإمام أحمد عندما قال " الذين عقدوا ألوية البدعة وأطلقوا عقال الفتنة فهم مختلفون في الكتاب مخالفون للكتاب مجمعون على مفارقة الكتاب "
(الرد على الزنادقة والجهمية ج1/ص6).

وحتى لا نطيل سوف نقوم بعرض الرجال الذين طعن فيهم الحجري وقد أحتج بهم الربيع في مسنده

قال الحجري في الميزان القسط (ص 136) : "فمنهج الأمة في الدراسة والنقد يرد رواية رؤية الله سبحانه وتعالى التي رفعها حماد بن سلمة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وبهذا فلا يصح اعتمادها والاحتجاج بها ولو ارتفعت أقدار الذين سطروها في كتبهم"
قد أخُرج لحماد بن سلمة في الجامع الصحيح وفي الموضع الذي أحتج به الربيع بن حبيب على مخالفيه في العقيدة وقد جاءت الرواية لحماد في مسند الربيع (ص310 )"وأخبرنا أبو ربيعة بن زيد بن عوف العامري البصري قال أخبرنا حماد بن سلمة عن ثابت البناني عن أبي عثمان النهدي"

قال الحجري في الميزان القسط(ص152) : " من حكم علماء الجرح على روايات أبان بن أبي عياش وأبي بكر الهذلي يظهر بطلان هاتين الروايتين المنسوبتين إلى الصحابي أبي موسى الأشعري"
و قد أخرج الربيع بن حبيب لأبان بن أبي عياش كما سيأتي ، ولأبي بكر الهذلي وفي الموضع الذي أحتج به الربيع بن حبيب على مخالفيه في العقيدة (ص316) : " قال الربيع وأخبرنا محمد بن علي الكوفي عن أبي بكر الهذلي عن سعيد بن جبير"

قال الحجري في الميزان(ص151) : "..وهذه الرواية ضعيفة لورودها عن من قبل أبان بن أبي عياش.."
وقد أخرج الربيع لأبان بن أبي عياش وفي الموضع الذي أحتج به الربيع بن حبيب على مخالفيه في العقيدة (ص313) : "قال الربيع وبلغنا عن أبان بن عياش عن أنس بن مالك"

قال في الميزان القسط(ص145) وكذلك بسبب عنعنة أبي إسحاق السبيعي الكوفي الـ"مكثر من التدليس" وهو يعد من أفراد المرتبة الثالثة من المدلسين وقد ذكر ابن حجر حكم عنعنة المدلس منأفراد هذه المرتبة بقوله: " الثالثة : من أكثر من التدليس فلم يحتج الأئمة منأحاديثهم إلا بما صرحوا فيه بالسماع ومنهم من رد حديثهم مطلقاً "
وقد أخرج الربيع لأبي إسحاق السبيعي بالعنعنة وفي الموضع الذي أحتج به الربيع بن حبيب على مخالفيه في العقيدة (ص323) : " قال وأخبرنا أبو نعيم عن العباس عن أبي اسحق عن سعيد بن جبير"

قال الحجري في الميزان القسط(ص71) "ورواية من طريق مجالد بن سعيد بن عمير الضعيف" وقال في الحاشية رقم 168 "مجالد بن سعيد بن عمير " ليس بالقوي وقد تغير في آخر عمره".
وقد أخرج الربيع لمجالد بن سعيد وفي الموضع الذي أحتج به الربيع بن حبيب على مخالفيه في العقيدة (ص313) : قال وأخبرنا سفيان بن عيينة عن مجالد بن سعيد عن الشعبي عن جابر بن عبدالله"

قال الحجري في الميزان (ص137) : "فبسبب ضعف محمد بن حميد الرازي وإبراهيم بن المختار، وبسبب تغير حفظ عطاء بن السائب يُحكم على هذه الرواية المنسوبة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم بالضعف، ويتبين كذلك بطلان ما نسب إلى الصحابي كعب بن عجرة رضي الله عنه"
وقد أخرج الربيع بن حبيب في مسنده لعطاء بن السائب (ص283) : " الربيع عن يحيى بن كثير عن عطاء بن السائب"

قال الحجري في الميزان القسط (ص204) "هذه الرواية المنسوبة إلى ابن عباس لا تثبت عنه ولا يصح نسبتها إليه أبداً وذلك بسبب عنعنة قتادة بن دعامة المدلس الذي لا تقبل روايته إذا لم يصرح فيها بالسماع عن شيخه، وقد عنعن قتادة في هذه الرواية عن عكرمة. "
قلت : قد أخرج لقتادة بن دعامة بالعنعنة عن عكرمة في المسند في الجزء الأول والجزء الثالث الذي أحتج به الربيع بن حبيب على مخالفيه في العقيدة الأولى في (ص28) : " قال الربيع عن يحيى بن كثير عن شعيب عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباس"

والثانية في (ص355) : "وعن الإمام عن محمد بن الحسن عن هشام بن عبدالله الدستوائي عن قتادة عن أنس بن مالك"

قال الحجري في الميزان القسط (ص176) : "ومن كل ما سبق ذكره يتبين ضعف الرواية المنسوبة إلى الصحابي الجليل عدي بن حاتم وذلك بسبب مخالفتها لآية من كتاب الله تعالى، وبسبب وجود عنعنة الأعمش المدلس في سندها. والحمد لله رب العالمين"

قلت : قد أخرج للأعمش بالعنعة في المسند وفي الموضع الذي أحتج به الربيع بن حبيب على مخالفيه في العقيدة في ثلاث وايات الأولى : (ص313) : " قال وحدثنا الأعمش عن أبي وائل عن ابن مسعود"

الثانية : (ص323) : " وقال سفيان بن عيينة عن الأعمش عن أبي راشد ن"

الثالثة (ص348) : " الربيع عن الأعمش عن سالم بن صفوان عن جويشة بن الحر عن أبي ذر"







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» بين [ شيخ الإسلام إبن تيمية ] وفهم [ عباد القبور ] لكلامه حول [ صفة اللمس ]
»» البيان في اثبات صحة حديث مبايعة علي لأبي بكر مرتان
»» مكالمة زلزلتني كما زلزلت الشيخ الزغبي حفظه الله شيءٌ عجاب
»» يا أحبة باركوا [ للخوارج ] أخوتهم الوثيقة مع [ الرافضة ]
»» صحابة خير البشرية بين القرآن الكريم وعقيدة الشيعة الإثنى عشرية .. ؟!
 
قديم 10-11-10, 01:37 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع لمن يناقش في مسند الربيع ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» رواية أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يذكر أية التطهير على باب علي وفاطمة من طرقهم
»» هل الامامة منصب الهي
»» هل دعى علي على معاوية وأشياعهِ ؟؟
»» كل شيء هالك الا وجهه والتجسيم عند الرافضة
»» [ تحريفات كتاب التهذيب والإستبصار ]
 
قديم 10-11-10, 03:39 PM   رقم المشاركة : 3
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


اللهم إهديـــهم إلى طريق الحق ..
بارك الله فيك







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» شاب سعودي جعل من حفلة زفافه حملة دعــم للثورة السورية بالصور
»» ثورة عاد بخُـفيّ حنين
»» ما موقعكم الإعرابي من هذه الآية يا رافضة ؟
»» العريفي : سأضع هذه التهديدات تحت قدمي و سأواصل دعمي لسوريا
»» لمن يريد التعليق على حوار الدمشقية الصغيرة و مرسى
 
قديم 10-11-10, 03:47 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الله أخي الحبيب ونفع بكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ التَحدي الأول لصادق الكَعبي - وهو كذوب - ] هل صَح حَديث الثَقلين مِن طُرقكم ؟!
»» صحَ من فضائل علي بن أبي طالب (4) فضائل
»» من تزوج سكينة وفاطمة بنات الحسين رضي الله عنه يا شيعة ؟ هل تعرفون ذلك ؟؟
»» هل الامامة منصب الهي
»» مشكلة في البالتوك !! .
 
قديم 10-11-10, 03:59 PM   رقم المشاركة : 5
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


هلا بالمشرف الوهابي الحشوي
تصدق إني من زمان ما سمعت أحد يكذب فأسرعت إلى منتداكم لأتسلى قليلا
خخخخخخ

أيها الجبان سأسلك سؤالا واحد ولا تفر كما فررت سابقا من إجاباتي

الكلام الذي سقته سابقا ألم يكن منقولا؟
يا أخي العزيز اكتب عليه منقول أو اكتب عليه أي شي يبين للقارئ أن الكلام السابق ليس لك
أنت مجرد بغبغاء تردد ما يصيح به الحشوية المجسمة

ثم ألم تغلق العديد من المواضيع لأنها منقولة؟
إذا فأسرع لغلق هذا الموضوع لأنه مجرد منقوووووول لا أكثر

أين رأيك أنت مما نقلت يا بغبغاء؟

نرد عليك من كلامك لا مما يقوله سادتك المجسمة...

وبعدين لك حادثة حديث...







 
قديم 10-11-10, 04:02 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ظهرت حقيقةُ إعتدالك هداك الله تعالى .

ومن قال أني نسبتهُ لنفسي ..

سبحانك ربي ما أجهل الخوارج حتى في الفهم .

الحمدُ لله على نعمة العقل .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» رواية تعال هنا لنتكلم عن مذهبكم
»» ما هو ( الصراط ) أيها الإباضية .. ؟
»» سؤال للرافضة : من قتل الحسين رضي الله عنه
»» لفظ ( كتاب الله وعترتي ) في ميزان الجرح والتعديل
»» يا رافضة من أول من أسلم ؟
 
قديم 10-11-10, 04:05 PM   رقم المشاركة : 7
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


ومن قال أني قلت أنك حشوي؟







 
قديم 10-11-10, 04:12 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


عماني تأدب وهذا آخر تحذيرٍ لك هل لك المقدرة .
عن المناقشة في أسانيد الربيع , أم لا وإلا فإترك الموضوع .
حتى لا أطردك لشتمك وسبك ووصفة أهل السنة بالحشوية .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» دراسة خفيفة / في ذكر أول من أسلم رداً على أحد الرافضة
»» من أصحاب المعصومين كلهم وشيعي لكنهُ مجهول !!
»» لماذا لم يكن علي رضي الله عنه باب للأحاديث التي تروي فضائله
»» لماذا لم يروي أولاد الائمة أحاديث النص على ال 12
»» إن كان كتاب الله لم يجمع كاملا وجمعه الأئمة فأين الكتاب الذي جمعه أئمتكم ؟
 
قديم 10-11-10, 04:22 PM   رقم المشاركة : 9
قيد الأرض
اباضي






قيد الأرض غير متصل

قيد الأرض is on a distinguished road



أتعجب من جهلك أيها الفلسطيني الغر وهل تحسبنا نأخذ الآثار مثلكم عمش العيوان؟؟؟
نعم وماذا هناك إذا ضعف بعض رجال الربيع؟؟
على الرغم أن ما أحتججت به هو في باب أحتجاج الربيع على مخالفيه وفي هذا الباب ((يلزم الخصم بما يلتزمه)) .وما نقلته يا زميلنا ليس من مسند الربيع وإنما من كتاب الترتيب!!!!!
وأما عن قولك أن لا نضعف رواية في المسند فأقول لك اصح ,,فنحن نضعف كل ما شأنه الضعف وإن كان في مسند الربيع فسقط بذلك كلامك المتهافت.







 
قديم 10-11-10, 04:24 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


مهلك مهلك يا قيد الأرض لا تتعجب فالمسند أساسُ دينكم .
الآن هل تنكر أنتَ قيمة مسند الربيع في دينكم هداك الله تعالى للحق .
ثم إعلم أصلحك الله أن الربيع ضعف رجالهُ , وأخرج للضعفاء , فهل أنت .
أهل لتحاورنا في رجال مسند الربيع بل في مسند الربيع نفسهُ أصلحك الله ؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل في زواج المتعة ردا على المفلسين
»» الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس " رداً على أهل الضلال "
»» نسف استدلال الباطنية بتصحيح الالباني لحديث الثقلين
»» الكلام على حديث ( كَيْفَ بِإِحْدَاكُنَّ تَنْبَحُ عَلَيْهَا كِلَابُ الْحَوْأَبِ)
»» ياذاكر الاصحابِ كن متأدباً ..
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:57 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "