العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-10, 08:18 PM   رقم المشاركة : 1
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


Arrow من الإباضية طائفة تسمى بالحفصية واليزيدية

من الإباضية طائفة، تسمى بالحفصية :
تلكم الطائفة الحفصية تقول في قول الله عز وجل : { كالذي استهوته الشياطين في الأرض حيران له أصحاب يدعونه إلى الهدى}
يقولون : هو علي بن أبي طالب حيران ، وأصحابه الذين يدعونه إلى الهدى هم الخوارج! وكذبوا فعلي بن أبي طالب إمام هدى رضي الله تعالى عنه ، والخوارج أئمة ضلالة يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية .
ويقولون أيضا : { ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام} يقولون : علي بن أبي طالب ! { ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله} يقولون : هو ابن ملجم !!
نحب أن نعرف عن هذه الطائفة الخبيثة المبتدعة، لا تستغربوا إذا قلت : إنها طائفة خبيثة مبتدعة؛ فالإمام أحمد بن حنبل يذكر عنه أبو بكر المروزي أنه قيل : يزيد بن هارون يروي عن أبي العطوب ، عن أبي الزبير ، عن جابر أنه قال : ولكن انظر إلى الجبل ، فإن استقر مكانه فسوف تراني ، وإن لم يستقر مكانه فلن تراني في الدنيا ولا في الآخرة .
قال الإمام أحمد : أخزى الله قائل هذا ، هذا خبيث، وهذا لم يروه يزيد بن هارون فهو منه بريء .
يعني أنه رواه دجال من الدجاجلة وألصقه بيزيد بن هارون ، ويقول الإمام أحمد ونفض ثوبه وكان جالسا ، وقام وقال : الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم : {وجوه يومئذ ناضرة * إلى ربها ناظرة} ويقول الله سبحانه وتعالى : {كلا إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون} ثم يقول :
وهذا الخبيث يزعم أنه لا يرى الله !
الإباضية كلهم مجمعون على أن الله لا يرى في الآخرة ، وعلى أن الموحدين أصحاب الكبائر لا يخرجون من النار ، وعلى أن القرآن مخلوق.
وكيع بن الجراح رحمه الله تعالى يقول في حديث إسماعيل بن أبي خالد عن قيس بن أبي حازم ، عن جرير بن عبد الله في حديث : " إنكم سترون ربكم كما ترون القمر ليلة البدر " يقول :
من رد حديث إسماعيل بن أبي خالد عن قيس عن جرير فهو جهمي .
هكذا كان علماؤنا رحمهم الله تعالى بحمد الله .
فانتظروا أيها الإباضية !! فستأتي حملة أهل السنة بالكتب التي تبين فضائح الإباضية، كما أتت حملة أهل السنة بعد زمن طويل على الرافضة وعلى إمام الضلالة الخميني ، وأصبح الناس يكرهون تلكم الطائفة.
من الإباضية طائفة، يقال لهم : اليزيدية
من أتباع يزيد بن أنيسة ويقال ابن أبي أنيسة .
يقول يزيد بن أنيسة : إنه سيبعث نبي من العجم وينسخ شريعة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم !!
ويقول : من آمن بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم من اليهود والنصارى ، وشهد أنه مرسل إلى العرب فهو مؤمن أو بهذا المعنى ، وإن لم يتَّبِعه فهو مؤمن !!
ولكن جل الإباضية يكفره ومنهم من ينقل عن كل الإباضية أنهم يكفرونه.






التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الحقوهـــ ,,,, المكرمي يطش غترته ويصيح ؟؟
»» كيف يحتج اتباع المكرمي بالقارة السمراء
»» أبن ماطر يتعهد بأزالة دور خاصه لطقوس الأسماعيلية
»» احنا شيعة وجعفرية وقرود سكستانييه
»» كبري من كباري الكوراني
 
قديم 28-11-10, 08:42 AM   رقم المشاركة : 2
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


سؤالك قديم والموضوع تحصله تحدي للوهابيه وسوف تعجز عن الإجابة عليه







 
قديم 28-11-10, 10:14 AM   رقم المشاركة : 3
JusTRooT
موقوف






JusTRooT غير متصل

JusTRooT is on a distinguished road


الأخ الفاضل/
ما دليلك على أن الإباضية أنقسمت إلى يزيدية وحفصية ، أو إلى عدة فرق أخرى؟
وما دليلك على ان الإباضية من الخوارج؟
وما دليلك على أن الإباضية كانوا ضد علي ولم يكونوا معه؟






 
قديم 28-11-10, 09:42 PM   رقم المشاركة : 4
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة justroot مشاهدة المشاركة
  
الأخ الفاضل/


ما دليلك على أن الإباضية أنقسمت إلى يزيدية وحفصية ، أو إلى عدة فرق أخرى؟
وما دليلك على ان الإباضية من الخوارج؟
وما دليلك على أن الإباضية كانوا ضد علي ولم يكونوا معه؟

طعون الإباضية في الصحابة

[ 1 ] : كتاب " العقود الفضية في أصول الإباضية "

تأليف الشيخ ! المؤرخ !! العلامة !!!: سالم بن حمد الحارثي الإباضي .

طبع هذا الكتاب مرتين : ( الأولى ) : طبعته وزارة التراث القومي والثقافة بسلطنة عمان سنة 1403 هـ الموافق 1983 م وفي مقدمته رسالة بخط الشيخ ابراهيم بن سعيد العبري مفتي عام سلطنة عمان آنذاك ، أرسلها للمؤلف ، لتطبع مع الكتاب ، واعتبرها المؤلف بمثابة تقريظ له .و( الثانية ) : طبعته مكتبة تجارية خاصة في سلطنة عمان وفي مقدمته فوق ماذكر تقريظ بخطوط أربعة من كبار علماء الإباضية أحدهم هذا الذي ذكرناه سابقا ، وهو المفتي العام لسلطنة عمان آنذاك الشيخ !! إبراهيم بن سعيد العبري [[1]] وثانيهم المفتي الحالي لسلطنة عمان الشيخ !! أحمد بن حمد الخليلي[[2]] وثالثهم الشيخ !! سالم بن حمود السيابي [[3]] القاضي بمحكمة مسقط آنذاك ، ورابعهم الشيخ!! محمد بن شامس البطاشي [[4]] ، قاضي المحكمة الشرعية بمـطرح [ إحدى ولايات مسقط ] آنذاك …

هذا الكتاب سماه مؤلفه ، شيخ الإباضية الكبير بـ : " العقود الفضية في أصول الإباضية " وهو – بحق – قد جمع كثيرا من أصولهم العقائدية ، وتأريخهم السياسي ، وقد اجتمع له تقريظ شيخين تتابع كل منهما على منصب الإفتاء العام في القطر العماني ، وقد رضياه وأقراه مع أن مؤلفه سلك فيه طريقا من الوضوح في عرض أصول المذهب ، وخلطه بقليل من الألفاظ المطاطـة لتجعل له شيئا من القبول في عالم التقارب بين المذاهب ، على أن هذا القبول الذي سعى إليه لم ولن ينبت شيء منه مع ما صرح به من أصول يكفي في سوئها وشناعتها مجرد حكايتها فضلا عن التدليل على بطلانها ؛ ومع هذا ففيما أرى أن مفتيي عمان إنما قرظاه وصادقا عليه لأنه عندهما يعبر عن التسامح الكبير الذي أبداه المؤلف فيه ، والمرونة العظمى التي تظاهر بها ، والتقية الفضفاضة التي تقنع بها لإظهار المذهب في أوليات ظهوره للعالم الإسلامي في الساحات الفكرية والدينية بصورة مشرقة مقبولة ، نعم هو يمثل عندهما فيما أرى تسامحا ومرونة وتقية نظرا لما يعرفونه مما تحويه كتب المذهب الأخرى من ســوءات عقائدية تمثل حقيقة المذهب الإباضي وأصوله !!! .

هذا ومما نحن بصدد الحديث عنه هو تقرير العقيدة الإباضية التي يدينون بها ، والتي يقررها شيوخهم وعلماؤهم في صحابة رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – وعليه فأنقل للباحث عن الحقيقة هذا النص من الكتاب المذكور الذي ذكره المؤلف في معرض التعريف بأصول المذهب الإباضي ( ص 121 ) :

( فصل : عبدالله بن إباض

قال العلامة أحمد بن عبد الله الرقيشي من قدماء علماء عمان في " شرح اللامية " : الإباضيون منسوبون إلى إمامهم في الدين عبد الله بن إباض ) ثم ذكر نسبه ، وقـال : ( وهو الذي فارق جميع الفرق الضالة عن الحق …) ثم قال : ( وهو أول من بين مذاهبهم ، ونقض فساد اعتقاداتهم بالحجج القاهرات ، والآيات المحكمات النيرات ، والروايات النيرات الشاهرات ، نشأ في زمان معاوية بن أبي سفيان ، وعاش إلى زمان عبد الملك بن مروان ، وكتب إليه بالسيرة المشهورة ، والنصائح المعروفة المذكورة … )

( وقال العلامة الشماخي : عبد الله بن إباض المري التميمي إمام أهل التحقيق ، والعمدة عند شغب أولي التفريق ، سلك بأصحابه محجة العدل ، وفارق سبل الضلالة والجهل … وكان كثيرا ما يبدي النصائح لعبد الملك بن مروان )

( وهذه رسالته التي وجهها إلى عبد الملك بن مروان من شرح العقيدة ، وأصلها في كتاب السير العمانية القديمة :

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد ، من عبدالله بن إباض ، إلى عبدالملك بن مروان ، سلام عليك … ) ثم قال في هذه الرسالة : ( وأما ماذكرت من عثمان ، والذي عرضت من شأن الأئمة ، فإن الله ليس ينكر على أحد شهادته في كتابه ما أنزله على رسوله ، أنه من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ، والكافرون ، والفاسقون ، ثم إني لم أذكر لك شيئا من شأن عثمان والأئمة إلا والله يعلم أنه الحق … وأخبرك من خبر عثمان والذي طعنا عليه فيه ، وأبين شأنه الذي أتى عثمان ، لقد كان ما ذكرت من قد م في الإسلام وعمل به ، ولكن الله لم يجر العباد من الفتنة والردة عن الإسلام …)

( .. ثم أحدث أمورا لم يعمل بها صاحباه قبله ، وعهد الناس يومئـذ بنبيهم حديث ، فلما رأى المؤمنون ما أحدث أتوه ، فكلموه ، وذكروه بآيات الله ، وسنة من كان قبله من المؤمنين ، وقال الله : (ومن أظلم ممن ذكر بآيات الله فأعرض عنها ، إنا من المجرمون منتقمون) ، فسفه عليهم أن ذكروه بآيات الله ، وأخذهم بالجبروت ، وظلم منهم من شاء الله ، وسجن من شاء الله منهم ، ونفاهم في أطراف الأرض نفيا ، وإني أبين لك يا عبد الملك بن مروان ، الذي أنكر المؤمنون على عثمان ، وفارقناه عليه فيما استحل من المعاصي … ) ثم أخذ يسرد بعض ما افتراه من الكذب على ذي النورين عثمان بن عفان – رضي الله عنه – ويستشهد بآيات الوعيد فيه ، وينزلها عليه ، مثل قوله تعالى : ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه ، وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين ، لهم في الدنيا خزي ، ولهم في الآخـرة عذاب عظيم ) قال : ( فكان عثمان أول من منع مساجد الله … )!! .وقوله تعالى : ( ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ، ما عليك من حسابهم من شيء ، وما من حسابك عليهم من شيء فتطرهم فتكون من الظالمين ) قال : ( فكان أول رجل من هذه الأمة طـــردهم .. ) إلى أن قال عن عثمان – رضي الله عنه - : ( وبدل كلام الله ، وبدل القول ، واتبع الهوى ..)

وقوله تعالى : ( قل أرأيتم ما أنزل الله من رزق فجعلتم منه حراما وحلالا ، قل آلله أذن لكم أم على الله تفترون ،وما ظن الذين يفترون على الله الكذب يوم القيامة ) ، ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ، ومن يعص الله ورسوله ، فقد ضل ضلالا مبينا ) ، ثم عدد آيات أنزلها الله تعالى في الكافرين وينزلها هو على الخليفة الراشد ، والقانت الزاهد عثمان – رضي الله عنـه وأرضاه - ثم قال بعد ذلك :

( فلو أردنا أن نخبر بكثير من مظالم عثمان لم نحصها إلا ما شاء الله ، وكل ما عددت عليك من عمل عثمان يكفر الرجل أن يعمل ببعض هذا ، وكان من عمل عثمان أنه كان يحكم بغير ما أنزل الله ، وخالف سنة نبي الله .. وقد قال الله : (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ، ويتبع غير سبيل المؤمنين ، نوله ما تولى ونصله جهنم ، وساءت مصيرا) وقال : (ومن لم يحكم بما أنزل الله فؤلئك هم الظالمون) ، وقال : (ألا لعنة الله على الظالمين ، ومن يلعن الله فلن تجد له نصيرا) ، وقال : (لا ينال عهدي الظالمين) ، وقال : (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار ، وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون) ، وقال : (ومن لم يحكم بما أنزل الله فؤلئك هم الفاسقون) ، وقال : (وكذلك حقت كلمة ربك على الذين فسقوا أنهم لا يؤمنون) كل هذه الآيات تشهد على عثمان ، وإنما شهدنا عليه بما شهدت عليه هذه الآيات : (والله يشهد بما أنزل إليك ، أنزله بعلمه ، والملائكة يشهدون ، وكفى بالله شهيدا ) .

ثم قال عبد الله بن إباض : ( فلمارأى المؤمنون الذي نزل به عثمان من معصية الله تبرؤوا منه ، والمؤمنون شهداء الله ، ناظرون أعمال الناس … ) ( .. فعلم المؤمنون أن طاعة عثمان على ذلك طاعة إبليس .. ) ثم ذكر مقتل عثمان ، وأنهم قتلوه ، ونزل عليه قول الله تعالى : ( وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم ، وطعنوا في دينكم ، فقاتلوا أئمة الكفر ، إنهم لا أيمان لهم ، لعلهم ينتهون ) ، ثم قال : ( وقد يعمل الإنسان بالإسلام زمانا ثم يرتد عنه ، وقال الله : (إن الذين ارتدوا على أدبارهم من بعد ما تبين لهم الهدى ، الشيطان سول لهم ، وأملى لهم) .

ثم ذكر علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – بقريب مما قال في ذي النورين عثمان بن عفان ، ونزل فيه آيات من مثل التي سردها في شأن عثمان ، ثم ذكر معاوية بن أبي سفيان – رضي الله عنه – بمثل ذلك ، ثم قال : ( فمن يتول عثمان ومن معه [ ويقصد بمن معه علي بن أبي طالب ومعاوية ومن تولاهم كما يدل عليه السياق ] فإنا نشهد الله ، وملائكته ، وكتبه ، ورسله ، بأنا منهم براء ، ولهم أعداء ، بأيدينا ، وألسـنتنا ، وقلوبنا ، نعيش على ذلك ما عشنا ونموت عليه إذا متنا ، ونبعث عليه إذا بعثنا ، نحاسب بذلك عند الله … ) ثم أغلظ القول في عثمان ومحبيه ، وتعرض لذكر الخوارج ، فأثنى عليهم ، وذكرهم بخير ذكر ، وعظمهم ، وقال بعد ذلك :

( فهذا خبر الخوارج ، نشهد الله ، والملائكة أنا لمن عاداهم أعداء ، وأنا لمن والاهم أولياء ، بأيدينا ، وألسنتنا ، وقلوبنا ، على ذلك نعيش ما عشنا ، ونموت على ذلك إذا متنا …) ثم قال : ( أدعوكم إلى كتاب الله ، .. ونبرأ ممن برئ الله منه ورسوله ، ونتولى من تولاه الله .. )

هذه هي خلاصة " السيرة المشهورة ، والنصائح المعروفة المذكورة " !!!

وقد نقلها مؤلف " العقود الفضـية " كغيرة من أئمة ومؤرخي الإباضية ، نقل مقر لها ، مفتخر بها ، عاد لها من مآثر إمام " أهل التحقيق !! ، والعمدة عند شغب أهل التفريق" !! ( الإباضية ) ، الذي ينتسبون إليه في كل أصل وفرع ، بل : إن مؤلف "العقود الفضية " أراد أن يرتفع بإمامه من شدة إعجابه بما سطـره عنه ، إلى رتبة الصحابة ، فلم يزد في تعليقه على الرسالة على قوله :

( ولم أطلع على تأريخ ولادته ولا وفاته ، ويدل بعض كلامه ، كأنه أدرك النبي – صلى الله عليه وسلم – ( فهذا الذي أدركنا عليه نبينا ) وهو ممكن …) فادعى لإمامه – زورا – مالا علم له به ، وهو لا يعرف لولادته ولا وفاته تأريخا !!! .

قال التائب : ( وكذلك كنت أيام العمى والجهالة أسير على خطا هذه العمائم ، وأعتز بهذه المآثر ، وأرددها مع الخاصة والعامة ، ولم أكن أدري يومئذ من فرط التعصب المقيت أن الاغترار بها ، إنما هو مما يشمله قول الله تعالى : (قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا ، الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا ، وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ) [الكهف : 103 – 104 ] ) انتهى كلامه .

وحتى يكون القارئ على بينة فإن رسالة عبد الله بن إباض هذه التي تقطر حقدا على أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – لا يزال يشيد بها محققوا الإباضية المعاصرون الذين يرفعون للعامة - في الملإ !!- شعار التسامح والاعتدال ، وإذا خلوا عضوا الأنامل من الغيظ على أصحاب رسول الله ومن والاهم !! .

وممن تغنى بها ، ورقص على أنغامها – كما يقال - وأوردها كاملة مشيدا بها الدكتور محمد صالح ناصر المدرس بمعهد القضاء الشرعي والإرشاد بسلطنة عمان كما قال في مقدمة كتابه " منهج الدعوة عند الإباضية " فقد أورد رسالة عبد الله بن إباض كاملة في هذا الكتاب من صفحة ( 324 ) إلى صفحة ( 337 ) ، وقد نشرت كتابه هذا مكتبة الاستقامة بمسقط سنة 1418 هـ 1997م .

________________________

(1) قال إبراهيم بن سعيد العبري المفتي العام لسلطنة عمان آنذاك في تقريظه لهذا الكتاب ما نصه : ( .. وقد التزم الأدب والاحترام في حق أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام كما سلك طريق العــــدل والإنصاف في ذكر الفتن والخلاف ، وهنـــاك وقــف واستوقف ، وحقق في موضوع الخلاف وأنصف ، وبالجملة فإن هذا الكتاب يغني عن غيره في بابه ، ولا يغــني عنه غـيره فـــي إسهابه ) أ.هـ وسوف يرى القارئ أي أدب التزمه المؤلف مع الصحابـة ، وأي إنصاف في مواطن الفـتن !! ، فإن المتشبـع بما لم يعط كلابـس ثوبي زور !!! .
(2) مما قال الخليلي المفتي الحالي لسلطنة عمان في تقريظه وتقديمه للكتاب ما نصه : ( .. فقد أتاح لي القدر الســعيد فرصة ذهبية للإطلاع على السفر المسمى " العقود الفضية في أصول الإباضية " لمؤلفـه العلامة الجليل ، أخينا الصالح الشيـخ : سالم بن حمد الحارثي ، فوجدته وأيم الحق كتابا جامعا تنشـرح به القلوب ، وتثلج له الصدور ، قد كشف من حقائق المذهب ما أرخى عليه الزمن ستوره ، وأبرز من خباياه ما لم يصل إلى أدمغة الجم الغفير من طلاب الحقيقة ..) أ.هـ قلـــت : وصدق – والله – فيما قال !! ، فلطالما كان الإباضية يراوغون في كثير من المسائل ، وإذا به يكشف حقائق المذهب مما أرخى عليه الزمن ستوره …!!! .
(3) مما قال القاضي سالم بن حمود السيابي في تقريظ هذا الكتاب : ( لقـد وقفت على هذا الكتاب … وأقول فيه : إنه عقد جوهري يتحلى به جيد التاريخ ، ويبتهج به المذهب الاباضي بين رجال المذاهب رغم الدهر العصيب ، وتشرق شموس محتوياته على أفق الجيل الحاضر ، فتبهر قلوب أهل العناد … ولقد أبان مؤلفه فيه ما سدل الدهر عليه من غيوم السوء …) ثم ذكر مؤلفه وأثنى عليه وقال : ( … وإنه لمن ترجو به الملة الإشراف على أوراق اعتمادها ، وتأمل فيه إقامة أعمدة رشادها ، وإنه من العباقرة الأفذاذ … ) .


(4) قال الفقيه !! البطاشي في تقريظه للكتاب ما نصه : ( .. وذكر من سيرة المسلمين [ أي الإباضية ] وآثارهـم ما صح نقله ، وأوضح طريقة الحق ، وبين للجاهلين بهذا المذهب أصـــول المذهب التي يرجع إليها مما لا يجعل للقائل مقالا ، ولا للشك مجالا ..) أ.هـ






 
قديم 29-11-10, 12:57 AM   رقم المشاركة : 5
JusTRooT
موقوف






JusTRooT غير متصل

JusTRooT is on a distinguished road


أشكرك أخي العزيز على مداخلتك الطيبة

كان سؤالي عن الدليل أن الإباضية أنشقت إلى فرق ولم يكن لديك دليل كما يبدولي ولكنك نقلت ما نقلت مستدلا به على أن الإباضية من الخوارج وأنهم كانوا ضد علي بن أبي طالب ولم أجد شيئاً كذلك وللآسف






 
قديم 30-11-10, 06:06 AM   رقم المشاركة : 6
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


الله يردكم للاسلام ردااا جميلا







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» شباب إيران يدوسون على صورة علي الخامنئي في شارع طهران
»» السستاني ووكيله الناجي طلعوا وهابية
»» خروج آدم وحواء من الجنة بحسدهم لعلي وأولاده / وثيقة
»» أمرأة تمشي على ركبتيها إلى قبر الحسين
»» فينك ياعبعال يابو نقمة
 
قديم 30-11-10, 07:07 AM   رقم المشاركة : 7
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر مشاهدة المشاركة
   الله يردكم للاسلام ردااا جميلا

الله يردكم للحق ردا جميلا






 
قديم 30-11-10, 08:55 AM   رقم المشاركة : 8
المقصور الازدي
عضو ينتظر التفعيل







المقصور الازدي غير متصل

المقصور الازدي is on a distinguished road


بيض الله وجهك يالحر الاشقر
والله يرزقك بالحر النادر..قل امين







التوقيع :
[COLOR=navy]حين تتأمل في المذاهب المتخبطه من حواليك [/COLOR]
[COLOR=navy]من الشيعه الى الصوفيه وغيرها[/COLOR][COLOR=navy]...[/COLOR]
[COLOR=navy]تعلم أن أعظم نعم الله عليك أن جعلك سنيا موحدا[/COLOR]
[COLOR=darkslateblue]اللهم ثبتنا واحسن خاتمتنا ووفقنا لنصرة دينك[/COLOR]
[SIZE=4][COLOR=darkred]((أزد غــــامـــد و زهـــــــــــران))[/COLOR][/SIZE]
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 30-11-10, 03:03 PM   رقم المشاركة : 9
JusTRooT
موقوف






JusTRooT غير متصل

JusTRooT is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر مشاهدة المشاركة
   الله يردكم للاسلام ردااا جميلا

الحجة تقوم على دليل

فأين دليلك فيما نفلت في موضوعك هذا؟؟

إن لم تأتي بدليل على أن في الإباضية ما يسمى الحفصية واليزيدية فأنت كاذب وليشهدوا عليك الأخوة يوم القيامة وليشهد عليك كل ما حولك بانك كذبت في الساعة كذا وكذا في يوم كذا وكذا







 
قديم 30-11-10, 08:04 PM   رقم المشاركة : 10
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


الله يردكم للاسلام ردااا جميلا







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» يامن شراله من حلاله عله يا اسماعيلية نجران
»» فتاة على علاقه بشاب اهدته لعبه دست فيها السحر
»» نجران ديرة هلي الأن غبار وغدا عطله
»» ليلة القدر عند السكستانيون قصم الله ظهورهم
»» الشاهين الابيض في منتدي غرابيب سود
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "