العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-10, 02:26 AM   رقم المشاركة : 1
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


Exclamation عقيدة التناسخ والحلول عند الشيعة بين الإيمان والكتمان

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد الصادق الأمين وعلى آله وصحبه الغر الميامين
وعلى أمهات المؤمنين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

بحث متواضع بقلم / آملة البغدادية
المقدمة :
على مر القرون والجدل قائم بين فِرق الإسلام في أفضلية أصولهم واتباعهم للمنهج الحق حسب مراد الله في العبادة، ولكل دلائله التي يدعي ربطها بالقرآن الكريم والسنة، وما يعنينا اليوم هو البحث في هذا الموضوع عن عقيدة الشيعة الإمامية بالخصوص ، فالإمامية يصرون على أنهم أتباع المنهج الحق وهم في سفينة النجاة دون غيرهم لأنهم أتباع أئمة آل البيت رضوان الله عليهم فمنهم العلوم لأن لهم العصمة كما يزعمون ولا يجب الأخذ من غير المعصوم في التبليغ كما يفعل أهل السنة . أدناه بحث متواضع عن عقيدة واحدة من عقائد الشيعة الإمامية ومن الله العون . قبل الشروع في البحث أضع أمام الشيعة الإمامية قبل غيرهم ما يقوله أكبر مرجع في العراق (علي السيستاني) وهو يضع مباحث في علم الأصول ضمن كتابه (الرافد في علم الأصول) حول حقيقة التزام الشيعة بالقرآن والسنة ولا عذر لغير مقلديه لأنه استدل بالعلماء الأوائل ومعلوم أن كتبهم مصادر للعلماء المتأخرين، وأرجو استحضاره لما له من أهمية كدليل ، ومن فمك أدينك .
(ا ـ النسخ :وتحدثنا فيه عن امكان صدور النسخ من قبل أهل البيت عليهم السلام للآيةالقرآنية والحديث النبوي والحديث المعصومي السابق ،وأقسام النسخمن النسخ التبليغي الذي يعني كون الناسخ مودعاً عندهم عليهم السلام من قبل الرسولصلى الله عليه وآله وسلم لكنهم يقومون بتبليغه في وقته ، والنسخ التشريعي وهو عبارةعن صدور النسخ منهم ابتداءاً وهذا يبتني علىثبوت حق التشريعلهم عليهم السلامكما كان ثابتاً للرسول ، صلى اللهعليه وآله وسلموقد طرحنا هذا الموضوع أيضاً ضمن بحث النسخ . ) .

وهنا تم تغيير أساس الدين الإسلامي القرآن والسنة بالنسخ الذي يدعوه لآل البيت حاشاهم من هذا بينما يعيبوه في القرآن الكريم المحفوظ من عند الله كما وعد سبحانه ويدعون أنه تحريف ، فتأمل . من كتب الشيعة المعتمدة وبها أحاججهم حيث قال إمام الشيعة قاطبة (علي بن أبي طالب) رضي الله عنه في نهج البلاغة المعتمد لديهم : ( لا تخالطونيبالمصانعة ولا تظنوا بي استثقالاً في حق قيل لي ولا التماس إعظام النفس ، فإنه مناستثقل الحق أن يقال له ، أو العدل أن يعرض عليه ، كان العمل بهما أثقل عليه ، فلاتكفوا عن مقالة بحق ، أو مشورة بعدل ، فإني لست في نفسي بفوق أن أخطئ ولا آمن ذلكمن فعلي)

فهل سيستثقلون الإمامية قول الحق في ما سيعرض عليهم أدناه ؟

يتبع


أشكر الزوار المواصلة لأهميته خاصة الشيعة هداهم الله أجمعين ليعلموا حقيقة مراجعهم وما يسحبوهم إليه






من مواضيعي في المنتدى
»» رواية الحسن والحسين إمامان قامَا أو قعدَا -هل جاء ذكرها في كتب اهل السنة
»» هنا تشير البوصلة / الجيش الإسلامي وحكم السنة
»» بالصور حقيقة السيستاني المتوفي والمنتحل والغرض تخريب العراق
»» مع أثير الكراهية / أن تصبح قنوات صفا ووصال شماعة العنف الشيعي هي الطائفية
»» جيل جديد من الديمقراطية/ الديكتاتور المالكي يساوم مقابل عدم تجريمه
 
قديم 31-10-10, 03:33 AM   رقم المشاركة : 2
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أختي الكريمة آملة

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» ترحيب بأخانا الحبيب ربحت الصحابة
»» الشيعة في البحرين من أين أتوا ..... خرافة السكان الأصليين
»» من يلقم المحرض الإرهابي الصفوي نبيل رجب حجرا
»» من لا يشكر الناس لا يشكر الله
»» سؤالين فقط من لها يا أثنا عشرية
 
قديم 31-10-10, 02:05 PM   رقم المشاركة : 3
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


بارك الله فيك أختي آملة وهذه وثيقة من كتاب البحراني في عقيدة الحلول،وأن علي متحد بالله عز وجل







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» الحلي :" انكار الامامة شر من انكار النبوة "
»» سؤال للامامية :"لماذا انتحر الراوي الحمار عفير ؟ "
»» شهاد جابر أمام الباقر أنه لا وجود للشيعة!!!
»» المفيد : الحسين ألقى بنفسه للتهلكة
»» تحريف الرافضة لكتبهم: "تحريف كتاب سليم بن قيس " بحذف جزء من رواية يبطل عقيدتهم
 
قديم 31-10-10, 02:58 PM   رقم المشاركة : 4
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدردور مشاهدة المشاركة
  
جزاك الله خير الجزاء أختي الكريمة آملة

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب


وجزاك الجنة أخي الفاضل الدردور
تقديري سدد الله رميك

أرجو المتابعة






من مواضيعي في المنتدى
»» أهالي قتلى سبايكر في البرلمان بين المظلومية والسياسة
»» بالصور/ فضح أكاذيب الإعلام الشيعي وانتصاراته الوهمية / ج2
»» دجل دولة المليشيات / أطفال في الحشد وندوات لرعاية الطفولة ومنع تجنيدهم للقتال
»» هل يجوز التعبد بمذهب نشا لأسباب سياسية ؟ هام يا أخوة
»» الى شيوخنا وسياسيي الهوية /انطلاق حملة :أين مشروعكم وجبهتكم السنية ؟
 
قديم 31-10-10, 03:00 PM   رقم المشاركة : 5
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاوا محمد مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أختي آملة وهذه وثيقة من كتاب البحراني في عقيدة الحلول،وأن علي متحد بالله عز وجل



وفيك بارك الرحمن أخي الفاضل كاوا محمد

نفعتنا بالوثائق نفعك الله ونفع بك

هدى الله بك الغافلين والمتعنتين

أرجو المتابعة ورأيك جزاك الله خير







من مواضيعي في المنتدى
»» ]حرس الأقليم السني بلا أقليم مؤامرة جديدة من حكومة العبادي
»» حملة طرد النازحين ومواجهات داعش في النجف تسرع تشييع العراق
»» ما هو الدليل الشرعي لحد الزاني المحصن ؟
»» الجودي، الأمم الأخلاق، شيعي حقاني،أنوار محمد وغيرهم / وقفة عقلية حول جوهرية الدين
»» هذيان وفود السنة ومؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران
 
قديم 01-11-10, 04:37 PM   رقم المشاركة : 6
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


شواهد الحلول من الواقع :
لقد كُتب الكثير عن عقيدة (التناسخ والحلول) هذا العقيدة الغريبة العجيبة التي يجهلها الكثير ويستهجنها من قرأ عنها، فهي تُعد من العقائد الضالة الفاسدة والتي تعتمد في بدايتها على شطحات الفلسفة وعلم الكلام ، ومفادها أن الروح قابلة للانتقال من مكان إلى آخر ولا تخص جسداً واحداً ، ولهذا فأن التناسخ هو انتقال الروح بعد الموت من جسد إلى آخر والحلول هو انتقال الجوهر أو الروح من جسد إلى آخر يتلاشى فيه ويكون جزءاً منه فالتناسخ هو حلول خاص والحلول هو تناسخ بالضرورة، وقد رأينا أن الغرب هم أكثر من يتناولها في رواياتهم وأفلامهم بغية الربح المادي لغرابتها ويعتمدون على الفن التصويري والخدع في عرضها، وهذه الأفلام عادةً تلقى إقبالاً كبيراً وما هي إلا عقيدة يؤمن بها النصارى ووثقت ضمن قصص واقعية يدعونها ، فالمسيح عليه السلام عندهم هو جسم آدمي حل فيه روح الله تعالى وقد اختصه الله بهذه الفردية ليكون مخلص للعالم أجمع وللنصارى خاصة فيكون تطهيرهم من مس الشيطان بواسطته حيث يقوم رجال الدين بمعالجة المعني بالأذى الشيطاني بقوة روح القدس التي فيه . أن روح القدس المعرّفة عندهم هي أحد الأقنومات الثلاث وقد حلت في المسيح عند نفخ الروح في جسد العذراء عليها السلام ، وهذه المعلومة يتفق الإسلام معهم فيها إلا أن التسمية تختلف بأنه جبريل الأمين تمثل بشراً سويا ولا يوجد ثلاثي مقدس بل التقديس لله وحده. في الحقيقة أن النصارى بطائفتيها الكاثوليك والآثودوكس يعتقدون بعقيدة الحلول فهم يدعون أن الله حل في المسيح فكان ذو طبيعتين أي حلول اللاهوت في الناسوت، ويدعون أن روح القدس هو شخص الله ، فقد قالوا في كتبهم الدينية ( نتغير إلى تلك الصورة عينها من مجد إلى مجد كما من الرب "يهوه" الذي هو الروح ) 2كورنثوس 17:3، وفي أناجيلهم نصوص صريحة على ذلك ففي أشعياء 45 : 22 (اِلْتَفِتُوا إِلَيَّ وَاخْلُصُوا يَا جَمِيعَ أَقَاصِي الأَرْضِ، لأَنِّي أَنَا اللهُ وَلَيْسَ آخَرَ) وأيضاً (أنا والأب واحد)يوحنا 10: 30 وغيرها من العبارات. إن هذه العقيدة الفاسدة التي جاءت بسبب تحريف الكتب السماوية ما قالها عيسى عليه السلام وما ادعاها وإنما قال لربه : (مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَآ أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ ٱعْبُدُواْ ٱللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ) المائدة 117 . إن الطمع وحب السيطرة هو الدافع لطمس الكتب السماوية وتحريفها والنتيجة أوالغاية هي احتكار التصرف في شؤون البلاد من تلك الطبقة من المتنفذين دينياً قد بحكم التفقه الكامل والنيابة عن النبي وقد اتبعهم الناس بغية حل مشاكلهم فاصبحوا خدم لهم ، وفيهم قال الله تعالى في كتابه العظيم القرآن الكريم ( ٱتَّخَذُوۤاْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ ٱللَّهِ وَٱلْمَسِيحَ ٱبْنَ مَرْيَمَ وَمَآ أُمِرُوۤاْ إِلاَّ لِيَعْبُدُوۤاْ إِلَـٰهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـٰهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ ) التوبة الآية31 ، وهذا هو أول الطريق ( التحريف بالتأويل ) لإيجاد الفرق الضالة التي ستورد النار مع كبراءهم الذين أضلوهم عندما لا يعمل الناس عقولهم ويطابقوا الفطرة في عبادة الخالق مع إصلاح المجتمع والذي هو غاية الأديان. أن أساس الإصلاح رفض الطبقات بين البشر بمعيار الثروة وأن الاستعلاء يولد الطغيان والاستعباد وهذه ما توجده هذه الأديان بإلزام العامة طاعة رهبانهم وأحبارهم حتى يصل الأمر إلى أخذ الرخصة في الزواج والبيع ودفع الضرائب وغيرها حتى وصل إلى إصدار (صكوك الغفران) لدخول الجنة بتوقيع لا يُرد ، وما أشبهها بادعاءات الإمامية وما نراها من شواهد بأن الأئمة هي أنوار كانت في الملكوت الأعلى ولكنها تحضر مجالس شيعتهم وتعينهم في الملمات وتختصهم بالجنة دون سواهم !. عندما نتفحص كتب الشيعة الإمامية نجد أن ما فيها إثبات ومشابهة لما قالته النصارى في عيسى عليه السلام مع ما قاله المنافق (عبد الله أبن سبأ) حين ادعى ألوهية علي بن أبي طالب رضي الله عنه وادعى حلول الله تعالى فيه وادعى الرجعة له، حيث ذكر أبن أبي الحديد أن عبد الله بن سبأ قام إلى علي وهو يخطب فقال له: (أنت أنت، وجعل يكررها، فقال له -علي- ويلك من أنا، فقال: أنت الله، فأمر بأخذه وأخذ قوم كانوا معه على رأيه) (1) ، وها هم على دين أبن سبأ في العقيدة وينكرونها في القول ، وفيما بعد سيأتي ذكر الديانات الأخرى والمناهج الأولى التي غاصت في ظلامات الحلول والتناسخ والشعوذة .
1)أبن أبي الحديد ،" شرح نـهج البلاغة " (5/5)







من مواضيعي في المنتدى
»» الحاكم مؤلف ( المستدرك على الصحيحين ) سُني ؟ أم شيعي ؟ أم ماذا ؟ الجزء1
»» مرة أخرى الحكومة الصفوية تعيق طريق الحجاج السنة من نينوى
»» منجزات سليم الجبوري السني أبن ديالى البار
»» بالصور/فضح أكاذيب الإعلام الشيعي وانتصاراته الوهمية في الفلوجة ج2
»» سنة العراق تقدم التهاني لأهل التوحيد بحلول شهر رمضان
 
قديم 01-11-10, 04:38 PM   رقم المشاركة : 7
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


القاديانية والمرزا غلام أحمد :
أنتقلت هذه العقيدة الفاسدة في فرق ضالة تدعي الإسلام والتي تدخل في باب الروحانيات المظلمة وتنتهي باستغلال العوام لنيل مكاسب خاصة وسلطة عامة ، ففي كتاب القاديانية النص التالي :
(ولعلنا نستطيع أن نفهم الآن العلاقة القوية بين الحلول والتناسخ، فالقول بالتناسخ يؤدي إلى القول بالحلول. والحقيقة أننا نجد في كتابات المرزا غلام أحمد نصوص واضحة تؤكد القول بالحلول والتناسخ وزعم أن الله حلَّ روح عيسى في روحه، ثم مضى مئات الأفراد تحققت فيهم الحقيقة المحمدية. وعلى هذا الاعتقاد الفاسد قرر أن إبراهيم عليه الصلاة والسلام قد ولد بعادته وفكرته ومشابهته القلبية بعد وفاته بنحو ألفي سنة وخمسين، في بيت عبد لله بن عبد المطلب وسمي بمحمد صلى الله عليه وسلم ، ومثل هذه الولادة حصلت لعيسى عليه السلام حينما ظهر بمظهر القادياني أيضاً. وأن الرسول محمداً صلى الله عليه وسلم بعث مرتين - كما صرح القاديانيون بذلك - بعثته الأولى وبعثته الأخرى حينما حلت روحانيته في القادياني نفسه، وفي هذا يقول القادياني: إن مراتب الوجود دائرة، وقد ولد إبراهيم بعادته وفطرته ومشابهته القلبية بعد وفاته بنحو ألفي سنة وخمسين، في بيت عبد الله بن عبد المطلب وسمي بمحمد صلى الله عليه وسلم ،وقال أيضاً(وتحل الحقيقة المحمدية وتتجلى في متبع كامل) وقد مضى مئات الأفراد تحققت فيهم الحقيقة المحمدية وكانوا يسمون عند الله عن طريق الظل محمداً وأحمدويقصد بطريق الظل أنهم أشباح للرسول محمد صلى الله عليه وسلم على طريقة التأويلات الباطنية. )(2)
هذه هي النفوس التي ليس لديها أي تنزيه للخالق جل وعلا وإن ادعوها ولا لأنبياءه ورسله ولا عندهم أي اعتراف بقدره وعلوه سبحانه ، وإنما تعترف بعلو ذاتها ومساواتها مع الإله لتكسر حدود الممنوع ويفقد الدين ضوابطه فتباح عندها كل الممنوعات بأسم نقاء الذات ورقيها روحياً والله يقول : (الذي أحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَـلَقَهُوَبَدأَ خَـلْقَ الإنْسانِ مِنْ طِينٍ*ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِنْ سُلالَةِ مِنْ ماءٍ مَهينٍ ) السجدة الآية 7 ـ 8 ، فلو علم الإنسان ضعفه وحجمه البائس أمام عظمة الله وقدرته لما تجرأ أن يفكر في اختزال المسافات لأجل الاتحاد المبتدع مع الله بدل التذلل والخنوع في العبادة الخالصة كطريق للوصول رجاء المغفرة والرضا منه تعالى ، وهذا هو الهدف من الدين ومعنى التوحيد لا الهدف هو اكتساب القدرات والفيوضات النورانية التي هي في الحقيقة علامة الرضا كأحد أشكاله ، ولا تعتبر هي النهاية المرجوة كما يعتقدها الصوفية بل هي البداية للتعامل مع هذه الفيوضات بالشكر ونفع الغير وإلا كانت العبادة نية مسبقة لعلاقة مشروطة بين طرفين في الأخذ والعطاء، وسبحانه تعالى عن أن يوجب عليه أحد مقابل عبادته وتقربه من قبل البشر وإنما هو المنعم على عباده من يخشاه ويتق فلهم أجر كبير ويقول جل وعلا ( يٰأَيُّهَا ٱلإِنسَٰنُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ ٱلْكَرِيمِ ) الانفطار 6، فماذا سيجيبون ؟ هذه المسألة لو فهمها من يتخذ الزهد منهج لمنعته من الضياع في ضلالات ومتاهات الصوفية ولعلماءنا الأجلاء شرح بديع ومنهم العلامة أبن القيم رحمه الله في كتابه (مدارج السالكين في منازل إياك نعبد وإياك نستعين) .
2)الدكتور عامر النجار ، " القاديانية " ص 62







من مواضيعي في المنتدى
»» سيلفي حرق معتقلي جرف الصخر هدية للقمة العربية
»» أستراحة لطيفة / موقع الحسين مغلق لحين موافقة الحسين !
»» خالد السراي و طه اللهيبي من الأكثر خطرا داعش أم المليشيات
»» نتائج حمير الوطنية / مداخلة الشيخ طه الدليمي في صفا بعد مجزرة مسجد مصعب بن عمير
»» مسألة حيرتني : ما الدليل عندكم على أن فاطمة أسقطت محسن؟
 
قديم 01-11-10, 04:40 PM   رقم المشاركة : 8
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


الإمامية وحقيقة الخلق :
يختلف أهل السنة عن الشيعة عامة والإمامية خاصة بأنهم يتحرون أصول الدين من القرآن الكريم بمحكم الآيات لا بنصوص متشابهات تحتاج التأويل لتفسيرها، وهذا المنهج الرباني هو في الآية الكريمة (هُوَ ٱلَّذِيۤ أَنزَلَ عَلَيْكَ ٱلْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ ٱلْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ٱبْتِغَاءَ ٱلْفِتْنَةِ وَٱبْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ ٱللَّهُ وَٱلرَّاسِخُونَ فِي ٱلْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ ٱلأَلْبَابِ ) آل عمران 7 . إن هذه القاعدة الواضحة لم يأخذ الشيعة منها سوى (الراسخون في العلم) بطريقة اقتطاع القرآن الذي هو منهجهم في الاستدلال بعد العقل، ولهذا يتوقف عامتهم عن تحري الأصول والتدبر من القرآن الكريم بأمر من مراجعهم وعامة فقهاءهم مستشهدين بالآية (وَمَآ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِيۤ إِلَيْهِمْ فَٱسْأَلُواْ أَهْلَ ٱلذِّكْرِ إِن كُنْتُم لاَ تَعْلَمُونَ) النحل الآية 43 ، ويا للعلم الذي لديهم لو علم عوامهم منبعه ! . إن الله تعالى جعل القرآن ميسر فيه آيات بينات بلسان عربي مبين (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا ٱلْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ) القمر الآيات (17،22،23،40)، والمفارقة أنهم يفسرون الراسخون في العلم بالأئمة الأثنا عشر ولا نعترض على هذا وإنما ولا وجود للإمام الثاني عشر بينهم ليفسر لهم الذكر كما خصصوا ولكن فسره فقهاء توارثوا هذه المرتبة بالنسَب لا بالأعلمية الأعلى، بل إن تفاسيرهم من تفاسير أهل السنة مستشهدين بها فهلا يتفكرون ؟ . يقول الله في كتابه العزيز (إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ ٱللَّهِ كَمَثَلِ ءَادَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ ) آل عمران 59 ، فماذا يقول الإمامية عن حقيقة الخلق في أوثق كتبهم ؟
(عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن عبدالله بن بحر، عن أبي أيوب الخزاز، عن محمد بن مسلم قال: سألت أبا جعفر عليه السلام عما يروون أن الله خلق آدم على صورته، فقال هي: صورة، محدثة، مخلوقة واصطفاها الله واختارها على سائر الصور المختلفة، فأضافها إلى نفسه، كما أضاف الكعبة إلى نفسه، والروح إلى نفسه، فقال: " بيتي "، " ونفخت فيه من روحي ) (3).ويا للعجب ، هذه الصورة هي تماماً ما ينكروها على أهل السنة والجماعة في أقوال الشيخ أبن تيمية وأبن باز رحمهما الله وغيرهم من العلماء ، وهي أن الله خلق آدم على صورته مع أن أهل السنة ملتزمين بقول الله تعالى { وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ } الإخلاص 4 وأهل السنة والجماعة يثبتون لله ما أَثبته لنفسه من غير تمثيل ولا تكييف ولا تعطيلولا تحريف ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ) سورة الشورى الآية 11، ولكن الشيعة لا يقتنعون بتلك النصوص الواضحات لأنهم تبع لعلماءهم ولكتبهم وهم من علماء فارس من أصول يهودية كالكليني انتقاماً من الإسلام الذي أطفأ نارهم وأزال ملك كسرى فلا بد أن يخلط فيها من المجوسية والنصرانية وحتى من علماء الكلام الشيء الكثير حتى يكتمل تشويه العقيدة والعقول التي تؤمن بها والتي ما أنزل الله بها من سلطان . قال الكليني في كتابه ( الكافي) أول الكتب للإمامية في طبيعة خلق الأئمة الأثني عشر أو الأربع عشر أو الخمس عشر وقد تناسوا إضافة الجنين الذي سقط بزعمهم من فاطمة رضي الله عنها (محسن)، ويا للحكيم الخبير حين يجعل دليل التزوير من صنع أيديهم .
يقول الكليني ومنه نقل كل علماء الإمامية الواحد عن الآخر ومن الجزء الخاص بالأصول: (أحمد بن إدريس، عن الحسين بن عبدالله، عن محمد بن عيسى، ومحمد بن عبدالله عن علي بن حديد، عن مرازم، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال الله تبارك وتعالى: يا محمد إني خلقتك وعليا نورا يعني روحا بلا بدن قبل أن أخلق سماواتي وأرضي و عرشي وبحري فلم تزل تهللني وتمجدني، ثم جمعت روحيكما فجعلتهما واحدة فكانت تمجدني وتقدسني، وتهللني، ثم قسمتها ثنتين وقسمت الثنتين ثنتين فصارت أربعة محمد واحد وعلي واحد والحسن والحسين ثنتان، ثم خلق الله فاطمة من نور ابتدأها روحا بلا بدن، ثم مسحنا بيمينه فأفضى نوره فينا.) (4)

وهنا إقرار بأن لله يد (مسحنا بيمينه) ، وأن نور الله أنتقل إلى أرواح الأئمة سبحانه وهذا هو الحلول فمن أين جاء الكليني بهذا الكلام ؟ جاء به من غير المعصومين كما في السند وهذا ينافي شروط أخذ الدين عند الشيعة من المعصومين حصراً ، فهلا يفسرون هذا التناقض؟

قال: " والظالمين أعد لهم عذابا أليما " ألا ترى أن الله يقول: " وما ظلمونا ولكن كانوا أنفهسم يظلمون " قال: إن الله أعز وأمنع من أن يظلم أو ينسب نفسه إلى ظلم ( ولكن الله خلطنا بنفسه فجعل ظلمنا ظلمه وولايتنا ولايته) ثم أنزل بذلك قرآنا على نبيه فقال: " وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون "، قلت: هذا تنزيل؟ قال: نعم. ) ، الله خلطنا بنفسه !!!!!
وقال : (أحمد بن محمد، عن محمد بن الحسن، عن محمد بن عيسى بن عبيد، عن محمد بن شعيب، عن عمران بن إسحاق الزعفراني، عن محمد بن مروان، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سمعته يقول: إن الله خلقنا من نور عظمته، ثم صور خلقنا من طينة مخزونة مكنونة من تحت العرش، فأسكن ذلك النور فيه، فكنا نحن خلقا وبشرا نورانيين لم يجعل لاحد في مثل الذي خلقنا منه نصيبا، وخلق أرواح شيعتنا من طينتنا و أبدانهم من طينة مخزونة مكنونة أسفل من ذلك الطينة ولم يجعل الله لاحد في مثل الذي خلقهم منه نصيبا إلا للانبياء، ولذلك صرنا نحن وهم: الناس، وصار سائر الناس همج، للنار وإلى النار)(5)
وهنا يكسب جموع تتشيع أدعى أن النور يشملهم لا غير لأنهم من طينة خاصة تماماً كما يدعيها اليهود وما لمخالفيهم من نصيب في الجنة ! . هل هناك فرق بين قولكم وما قالته اليهود في تلمودهم ؟ جاء في التلمود: (تتميز أرواح اليهود عن باقي الأرواح بأنها جزء من الله كما أن الابن جزء من والده) إبراهيم خليل، إسرائيل والتلمود.يدعي اليهود أنهم لايدخلون النار وإن كانوا مذنبين. جاء في التلمود: (إن النار لاسلطان لها على مذنبي بني إسرائيل، ولا سلطان لها على تلامذة الحكماء)(6) . ويكمل الكليني فيقول : (وقال في قوله " يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم " أئمة المؤمنين يوم القيامة تسعى بين يدي المؤمنين وبأيمانهم حتى ينزلوهم منازل أهل الجنة) (7).
قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين .


3) الكليني، "الكافي" ، باب خلق أبدان الائمة وارواحهم وقلوبهم ،ص 134

4) محمد يعقوب الكليني، "الكافي" ، باب مولد النبي

5) الكليني ، "الكافي" ،باب خلق أبدان الائمة وارواحهم وقلوبهم عليهم السلام ص 169

6) الدكتور طه حامد الدليمي " لابد من لعن الظلام " عن ظفر الإسلام خان " التلمود تاريخه وتعاليمه " ص79

7) الكليني ، "الكافي" باب أن الائمة عليهم السلام نور الله عزوجل ص 194








من مواضيعي في المنتدى
»» قضيتنا بين الغزو الشرقي والغزو الغربي ( ارشيف )
»» هذه إنجازات الوزير الصفوي علي الأديب ، فهل أصبح لوزارة التعليم العالي قاسم عطا آخر؟
»» مهازل وزارة الدفاع الشيعية عمائم تدرس العقيدة وخلية العمليات النفسية
»» بعد حصارهم للهوية السنية ، تعاد ثانية إلى مؤتمر الثوار في عمان
»» بعد تهديد المالكي اقتحام عنيف ومجزرة في ساحة اعتصام الحويجة تبدأ نهاية الصفويين
 
قديم 01-11-10, 04:42 PM   رقم المشاركة : 9
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


آية المباهلة ولغز نفس النبي (صلى الله عليه وسلم) هي نفس علي (رضي الله عنه) :
آية المباهلة في القرآن الكريم : (فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَآءَكَ مِنَ ٱلْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَآءَكُمْ وَنِسَآءَنَا وَنِسَآءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ ٱللَّهِ عَلَى ٱلْكَاذِبِينَ) آل عمران 61
المعلوم من التفاسير المجمع عليها بين أهل السنة والشيعة أن المباهلة كانت مع وفد نجران وهم من النصارى وقد ادعوا أن عيسى عليه السلام هو أبن الله وفيه روحه فكانت المباهلة كطريقة لرد قولهم الكاذب هذا الذي يجعل من روح الله قد حلت فيه وأصبح إلهاً يُعبد، ويقولون أن دليل عصمة علي رضي الله عنه وإمامته وأحقيته هو ( نفس علي هو نفس الرسول صلى الله عليه وسلم ) هذه العبارة طالما حيرتني وسألت عنها في الحوارات وتهرب الكل منها بأنهم واضحة أما تعرفين معنى آية المباهلة (وأنفسنا وأنفسكم) ؟
وفسر الماء بعد الجهد بالماء ِ، فعدت إلى تفاسيرهم لأبحث عن ما قالوا فيها فوجدت في تفسير الطبرسي (مجمع البيان في تفسير القرآن) أنه ينفي كون معنى أنفسنا هو نفس النبي صلى الله عليه وسلم وعلي رضي الله عنه بل أفرده لعلي فقط ، فقال: ( وأنفسنا ) يعني علياً خاصة ولا يجوز أن يكون المعَنيّ به النبي صلى الله عليه وسلم لأنه هو الداعي ولا يجوز أن يدعو الإنسان نفسه وإنما يصح أن يدعو غيره وإذا كان قولـه وأنفسنا لا بد أن يكون إشارة إلى غير الرسول وجب أن يكون إشارة إلى علي لأنه لا أحد يدّعي دخول غير أمير المؤمنين عليَّ وزوجته وولديه في المباهلة وهذا يدلّ على غاية الفضل وعلو الدّرجة والبلوغ منه إلى حيث لا يبلغه أحد إذ جعلـه الله نفس الرسول وهذا ما لا يدانيه فيه أحد ولا يقاربه ومما يعضده من الروايات ، أنتهى ! ،

أليس شيء عجيب ؟ كيف يستشهد بها علماء الشيعة لعكس غرضها ؟ وهذه أنتظر الإجابة عنها ، وكيف يرضى عوام الشيعة أن يلغى علماءهم في التفسير تبليغ النبي صلى الله عليه وسلم يا إمامية باختصاص أنفسنا لعلي فقط دون النبي ؟.
وأما في تفصيل معنى قولهم (نفس النبي هو نفس علي) وكيفية توصل العلماء إلى أنها نفس علي خاصة وما أبعادها، فلم أجد رد أيضاً، فهل يا ترى هو جهل الشيعة بمعناها ؟ أم معرفة وتهرب؟ خوفاً من مقابلة ردود صارمة وطلب أسانيد صحيحة وهم لا يملكونها، أم هو كتمان لأحد أسرار دينهم الذي لا يجب أن يعلم أغواره إلا الخاصة منهم ؟
وهذه الأخيرة واضحة لدى عوام الإمامية فهم يمتنعون من قراءة كتب مراجعهم وإن كانت لمن يقلدونهم بحجة أنها لمستويات عليا لا يصح العامة أن يقربها بأمر من المرجع ، وأقول والله إنما هي الرغبة في ترك العوام بجهلهم بعيدون عن كتبهم وعن القرآن أول الكتب لكي لا تكون مقارنة ويفتضح دين بجذوره المخلوطة بشتى أنواع العقائد الضالة من ديانات عديدة صاغتها عقول اختصت بالفلسفة وعلم الكلام لمسخ الأصول إلى شكل جديد بعيد عن الأساس لا يشابهها إلا في العنوان ومن جهة أخرى احتكار العلم على بقاءه ضمن أبناء المرجعية لتتوارث الأموال والسلطة . وأدناه الدليل من كتب علماءهم وما أتيت بشيء من عندي لتعرفوا أبعاد نفس النبي (ص) هو نفس علي (رض) إلى أين تصل وما جذورها ، والله المستعان على ما يصفون .






من مواضيعي في المنتدى
»» تراجيديا مافيا المخدرات في العراق العابرة للقارات
»» خلافة أبي بكر الصديق في القرآن الكريم
»» السَّيدز السني بقلم الشيخ طه الدليمي
»» خالد الملة يثني على السيستاني وموقعهم يروج خرافة ظهور دم الحسين!
»» ]حرس الأقليم السني بلا أقليم مؤامرة جديدة من حكومة العبادي
 
قديم 01-11-10, 04:43 PM   رقم المشاركة : 10
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


كيفية انتقال الروح النورانية من معصوم إلى آخر :
سُئل آية الله الحائري من قبل أحد مقلديه قائلاً : ( لما مرض النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، مرضه الذي توفي فيه ، أوصى إلى أخيه وابن عمه أمير المؤمنين عليه السلام قائلاً: ( إذا فاضت نفسي المقدسة فتناولها بيدك وامسح بها وجهك ، ثم قال: وإذا مت غسلني وكفني واعلم أنّ أول من يصلّي عليّ الجبار جل جلاله ، ثم أهل بيتي ثم الملائكة ثم الأمثل والأمثل من أمتي ) ، فما معنى إفاضة نفسه ، وتناولها بيد علي (ع) ومسحها بوجهه ثم ما كيفية صلاة الجبار عليه ؟ أفيدونا أطال الله بقاءكم. جواب : ( النفس هنا معناها الروح ، يعني خرجت روحي من جسدي ، فتبارك بها وامسح بها وجهك ، ولأنّ روحه الزكية أفضل روح ، وأشرف روح بين الأرواح ، فهي مباركة طيبة . هذا إذا كانت روحه البشرية وأما إذا كانت النفس اللاهوتية ، فهي التي تنتقل من معصوم إلى معصوم ، بعد وفاة كل منهم ، وهي الملك المسدد الذي جاء في أخبارنا وفي بعض الروايات تتجسم كالزبدة على شفتي الإمام عند وفاته ، فيتناولها الإمام من بعده بفمه ويأكلها وفي بعضها : تتجسم كالعصفور فيبلعها وصيه والإمام من بعده ، كما جرى ذلك بين الإمامين الرضا والجواد عليهما السلام.) (8) . هذه الرواية التي تقول أن علي مسح وجهه بيد الرسول صلوات الله وسلامه عليه عند وفاته كما في كتاب الإرشاد للمفيد بنص آخر تذكر روح لاهوتية كالتي قال عنها النصارى تنتقل من جسد إلى آخر يتناقلها علماء الإمامية على مر القرون بدون تحقيق في سند رواياتهم خاصة هي عقيدة خطيرة لا يفهمها عوام الشيعة فهذه هي عملية التناسخ بحذافيرها والحلول في أشكال عديدة وكلها تمرر تحت راية حب آل البيت الذي أصبح غلو ما وصل إليه أحد قبلهم ،.

هذا هو الدين الذي يوصلوه إلى الشيعة ويدعون أنه مذهب جعفر الصادق وما هو منه بشيء ولا يهم ما في كتبهم ما دامت تدر الأموال والملذات وتديم سلطة المراجع وهيمنة قم .
8) المرجع ميرزا حسن الحارثي،"الدين بين السائل والمجيب" طبعة الكويت









من مواضيعي في المنتدى
»» زيارة كيري والحل الأمريكي لإنقاذ حكم الصفويين في المنطقة
»» علامات ظهور المهدي صُنع في إيران
»» إحصائية دموية لإرهاب الحكومة الصفوية بحق أهل السنة في أسبوع واحد
»» تفاصيل هجوم إرهابي استرالي على مصلي الجمعة في نيوزيلندا
»» مختصر الفدرالية للشيخ الدكتور طه حامد الدليمي
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
التناسخ ، الحلول ، الكتمان


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "