العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-10, 09:47 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile هل يفرقُ الرافضة بين كتاب الله وعترتي وأذكركم الله في أهل بيتي ؟

الحمدُ لله رب العالمين

هل يفرقُ الرافضة بين هذين اللفظين , وهل بإمكانهم الجمع بينهما .

يستدل الرافضة بالحديث ( الضعيف ) .

( تركتُ فيكم ما إن تمسكتم بهِ لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وعترتي ) .

واللفظُ للإمام ( مسلم ) من حديث ( زيد بن الأرقم ) .

أخرجه مسلم ( 7 / 122 - 123 )
و أنا تارك فيكم ثقلين , أولهما كتاب الله , فيه الهدى و النور
( من استمسك به و أخذ به كان على الهدى , و من أخطأه ضل )
, فخذوا بكتاب الله , و استمسكوا به - فحث على كتاب الله و رغب فيه ,
ثم قال : - و أهل بيتي , أذكركم الله في أهل بيتي ,
أذكركم الله في أهل بيتي , أذكركم الله في أهل بيتي “ .

فهل يمكنُ الجمعُ بين ( اللفظين ) وما دلالةُ الحديث ( الاول ) و ( الثاني ) .

يرى ( أهلُ البدع ) أن لفظ الحديث ( الاول ) دلالة على التمسك بالعترة الطاهرة .

ولكن هنا لنا أن نسأل .

ما هي القرينةُ على أنهُ امر التمسك بأهل البيت في الحديث .

فالأولُ ( ضعيف ) لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم البتة .

واللفظُ ( منكراً ) من ناحيةِ ( السند ) ومن ناحيةِ ( المتن ) .

لفظ ( كتاب الله وعترتي ) في ميزان الجرح والتعديل.</STRONG>

فالأولُ كما في ( الرابط ) ضعيف لا يصح عن النبي أبداً .

أما الثاني وهو ( الأصح ) عن النبي .

فيه قولهِ صلى الله عليه وسلم ( أذكركم الله في أهل بيتي ) .

فهل هذه دلالة على التمسك أم على ( الوصيةِ بهم ) أم ماذا يا رافضة . ؟؟

فالحديث الأول يقول ( كتاب الله وعترتي ) .

يقول أهل البدع أن الحديث ( للتمسك ) قلنا ما هي القرينة على ذلك . ؟؟

ما هي القرينة على الامرِ بالتمسك في حديث النبي . ؟؟

وهل هناك آية في كتاب الله تبارك وتعالى تعضدُ هذا الحديث أيها الرافضة . ؟؟

فرواية ( كتاب الله وعترتي ) .

يقولُ أهلُ البدع ربط النبي ( الكتاب مع العترة ) وهذه دعوى تحتاج لدليل .

كذلك أن العترة لا خلاف في أنها تتمسك بالكتاب ولكن لماذا تمسك الرافضة .

بالعترة وتركوا كتاب الله تبارك وتعالى وقالوا ( بتحريفهِ ) . ؟؟

قلنا هذا الحديث ( منكر ) .

لأنهُ خالف ما هو أرجحُ منهُ وأصحُ منه عند أهل العلم .

وهو ما أخرجهُ الإمام مسلم في الصحيح من حديث زيدٍ بن الأرقم .

وبداية الكلام أن النبي أمر ( بالكتاب ) وحض على التمسكِ بكتاب الله تعالى .

ثم نرى أن النبي صلوات ربي وسلامهُ عليه يقول :

( من استمسك به و أخذ به كان على الهدى , و من أخطأه ضل )

أي أن النبي صلى الله عليه وسلم أمرَ بماذا . ؟؟

أمرنا ( بالتمسك ) بكتاب الله تبارك وتعالى وهذا الحديث محكم .

كما يرى العاقلُ فلا يخالفُ ما نقول إلا جاهل .

فقولهِ ( من إستمسكَ بهِ وأخذ بهِ كان على هدى ) ما دلالة هذا القول .

هل يوافق هذا اللفظ وهو الاصح قول النبي ( كتابُ الله وعترتي ) هل يوافق .

إن قال قائل نعم يوافق .

نقول ما القرينة على أن أمر التمسك بالكتاب .

في الحديث الثاني , يوافق ويجمعُ مع الحديث الأول بلفظ ( وعترتي ) .

ثم في حديث ( مسلم ) يقول صلى الله عليه وسلم .

( من أخطأه ضل ) .

أي من حاد عن كتاب الله تبارك وتعالى ( ضل ) .

فالحديث الأول ( يخالف ) الأرجح في اللفظ فلا يصحُ البتة .

قال شيخنا عبد الرحمن الفقيه :

هذا الحديث بهذا اللفظ لايصح
وقد خرجه الترمذي (3786) وغيره
من حديث جابر بن عبدالله
وفي سنده زيد بن الحسن وفيه كلام

وقد رواه الإمام مسلم في صحيحه(1218)
ضمن حديث جابر الطويل في صفة الحج
وليس فيه هذه اللفظة الشاذة
وإنما فيه :
( وقد تركت فيكم ما لن تضلوا بعده إن اعتصمتم به ، كتاب الله)

فهذا هو اللفظ الصحيح للحديث
وليس فيه هذه اللفظة المنكرة (وعترتي).

وفي صحيح مسلم ج4/ص1873
حدثني زهير بن حرب وشجاع بن مخلد جميعا عن بن علية
قال زهير حدثنا إسماعيل بن إبراهيم حدثني أبو حيان حدثني يزيد بن حيان
قال انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم
فلما جلسنا إليه قال له حصين لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه
لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا حدثنا يا زيد ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال يا بن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم
فما حدثتكم فاقبلوا وما لا فلا تكلفونيه ثم قال قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا بماء يدعى خماً
بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أما بعد:
ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين
أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه
ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي
فقال له حصين ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته
ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده
قال ومن هم
قال هم آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس
قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم.

فهذا الحديث فيه الوصاية بكتاب الله تعالى والتمسك به
وفيه تذكير النبي صلى الله عليه وسلم ووصيته بأهل بيته في رعاية حقوقهم وعدم ظلمهم ونحو ذلك , وهذا اللفظُ أصحُ من الاول عند أهل العلم والدراية بالحديث .


فكيف يمكن الجمعُ بين ( الحديثين ) وما هي القرينة على ذلك .

فالأول يخالف الثاني .

والثاني أرجحُ في اللفظ من الاول وهو يأمر بحفظ حق أهل البيت .

لا يأمرُ بالتمسك بهم , فهذا يخالف الراجح والراجح ما أخرجهُ مسلم .

فسقط الحديث الأول لأنهُ يخالف الثقات فضلا عن ضعف أسانيدهِ كلها .

حديث الثقلين .

فالراجحُ أنه لا دليل على أمر التمسك باهل البيت .

إلا هذا الحديث ويتضح لنا أنهُ ضعيف وعلى القوم لا لهم .

فكيف يمكن الجمعُ بين اللفظين وهذا ما نريدُ الوصولَ إليه يا قوم .

والله أعلم .

كتبهُ /

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نوف العجمي تفضلي قولي ما تريدي
»» دفاعاً عن الإمام مالك ونسب التدليس لمالك بن أنس
»» الرافضي عجبان الدليمي تفضل هنا لدي سؤال
»» يا إسماعيلية لمن تكون العصمة ؟
»» الإصدار الثاني / قوالبُ الثلج في حال أبي بلج (pdf + word )
 
قديم 29-10-10, 10:32 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الخوئي / يجوز خلع الثياب للعزاء
»» إن أفظع ما يواجههُ [ محققي الرافضة ] في تحقيق كتبهم [ التحريف والتصحيف ] في الكتب ..!
»» أينفي الإباضية صفة " الكلام " لله تعالى بعد هذا . !!
»» ( ما أنزل الله فينا من شيء ) وأحلام الرافضة بهذا الإستدلال تنهدم
»» في دين الرافضة : بسند صحيح علي رضي الله عنه بعوضة !!!!
 
قديم 29-10-10, 10:44 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


لافض فوك حبيب القلب وقامع الرفض
جزاك الله خير الجزاء على هذا الطرح الطيب







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ريالينهو تفضل هنا ودافع عن دينك
»» يا شيعي كيف تخرج الامام علي من هذه الآيات ؟!
»» مقال رائع جدا لله درك يا دكتوره : أين تقع قيادة المرأة للسياره
»» آية التطهير 47 حرف بعدد حروف أسماء أهل البيت / آخر اقلاعات الرافضة
»» الكوراني كافر مع مرتبة الشرف
 
قديم 29-10-10, 10:53 PM   رقم المشاركة : 4
تاج راسي العرعور
عضو فعال






تاج راسي العرعور غير متصل

تاج راسي العرعور is on a distinguished road


يرفع للفلاسفه الرافضه وجزاك الله خير اخي تقي الدين السني..







التوقيع :
الحمد لله على نعمة العقل.
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه اذا كانت المتعة حلال فهل تخشى المتمتعة من الفضيحة ؟ أفتوني هداكم الله
»» مهدي الرافضة يبايع وهو مستكره لايريد القيام بهذا الأمر
»» اعطونا رأيكم ياسنة ويارافضه بهذا الموضوع المهم جدا
»» عاجل بخصوص قناة وصال
»» تفسير الرافضة لأية فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين
 
قديم 29-10-10, 11:03 PM   رقم المشاركة : 5
الف بين قلوبهم
عضو نشيط






الف بين قلوبهم غير متصل

الف بين قلوبهم is on a distinguished road


بارك الله فيك تقى الدين السنى وزادك الله علم وبصيرة







 
قديم 29-10-10, 11:25 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أستاذنا تقي الدين

أذهب الله عنك الرجس وطهرك تطهيرا

أقول يستحيل أن يكون سيدنا علي رضي الله عنه ثقل للرسول عليه أفضل الصلاة والسلام
ولا أدري كيف يرضى الرافضة لأئمتهم أن يكونوا ثقلا لأحد

أم تراهم لايعرفون معنى الثقل






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» دلوني على برنامج لتحرير المواضيع قبل وضعها في المنتدى
»» هل يُقدم شيعة السعودية على خطوة جريئة للوحدة الإسلامية؟
»» قيد الروابط في فضح الخوارج ( الإباضية)
»» الزميل أبو قيدار تفضل هنا لتثبت بأن الإمامة أهم من التوحيد
»» يا رافضة لماذا ميز الله أهل بيت النبي على أئمتكم بمضاعفة العقاب والثواب ؟
 
قديم 30-10-10, 05:57 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أبو سند : جزاك الله تعالى كل الخير أخي وقرة عيني الحبيب الغالي .
تاج راسي العرعور : رفع الله قدرك وأعلى منزلتك أخي الكريم .
ألف بين قلوبهم : ولكم بمثل ما دعوتم لي .

الحبيب الجمال : لله درك , إذ كيف يكونُ ثقلاً للنبي صلى الله عليه وسلم .
في حين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال أن الثقل الأكبر هو القرآن في حديث مسلم .
والأصلً في الحديث ( وعترتي ) الضعفُ ولو نظرنا بارك الله فيك إلي لفظ مسلم .
يقول ( ثم قال ) أي أنهُ فصل التمسك بالكتاب عن ( أذكركم الله في أهل بيتي ) وينفي .
هذا الدعوى بأن اللفظ في التمسك في أهل البيت .
ومن العجائب التي قرأتها أن حديث مسلم شاهد .
لحديث ( كتاب الله وعترتي ) .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مرسل الصحابي [ تحقيق وأيضاح رداً على المبتدعة ]
»» تحقيق حديث الفرقة الناجية والتمسك بالسنة
»» حول مرتكب الكبيرة فمن لها ؟
»» من مات ولم يعرف امام زمانه
»» ضيفنا محتاج هنا مناظرةٍ ثنائية بيني وبينك
 
قديم 30-10-10, 09:27 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من يثبتُ صدقَ علمائكم يا رافضة (( تواترُ حديث الكساء )) ..!!
»» القول الوافي في عطية العوفي
»» عصم الله الصحابة من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
»» سَلامٌ على المُجاهدين وعُلماء الأمة النَافعين مِنْ أرض الرباطِ فلسطين
»» نصبُ المجانيق لقصة الغرانيق ..
 
قديم 30-10-10, 10:51 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة الأئمة يعلمون الغيب ويعلمون ما كان وما سيكون
»» يا أهل السنة إلي هنا وفقكم الله ( لخطورة الامر )
»» الرافضة والجعل الإلهي أهوُ حقٌ أم باطلٌ مفترى ؟
»» هنا يتم الدعاء لاخونا الحبيب فاضح الرافضه رحمه الله
»» هدية لأخي إبن الإسلام تخريج حديث [ من أحب عليا ]
 
قديم 31-10-10, 08:22 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


للفائدة بإذن الله تعالى .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الباطنية من يدلني على تفسير " ثاني إثنين " في مزاج التسنيم .. ؟
»» الرزية وما حال مسألة بسيطة من ينبري لها
»» هل تجتمع لاإله إلا الله مع الإمامة في أركان الإسلام الخمسة ؟
»» هشام المرقال / أين هي روايات فاطمة في كتاب الكافي .. ؟
»» تناقضات علي الحجري وطعنه في رجال الربيع بن حبيب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:01 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "