العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-10, 01:36 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


في حديث الثقلين ماسر تسمية الثقلين بالثقلين وهل في ذلك هدم لدين الإمامية ؟

كان زميل عزيز إمامي إثني عشري قد طلب مني على الخاص أن أنقض دلالة حديث الثقلين على ما يعتقده قومه ونص كلامه
" اسمح لي أني أبغضك لكني أحترمك ولكي أحترمك أكثر أبطل حديث العترة ولكل حادث حديث "
فأحلته إلى موضوعين سابقين لي هما :
فانظروا كيف تخلفونى فيهما / تخليف أم استخلاف ؟
هل يجب على العترة التمسك بالكتاب والسنة ؟


وإكراما له ونزولا عند طلبه سأناقش في هذا الموضوع لماذا سماهما النبي عليه أفضل الصلاة والسلام بالثقلين
بالطبع نحن نرفض ما ذهب اليه علماؤهم وشيوخهم بأن تسميتهما بالثقلين يجعل منهما عدلين متساويين
لأن هذا عندنا من الكفر الصريح المخرج من الملة
فمساواة كلام الله بكلام خلقه يعتبر شركا بالله ونحن لا نعدل بربنا أحدا
وقد انزلق إلى هذه الطامة الكبرى معظم علماء الإمامية إن لم يكن كلهم ومما قالوه في ذلك :

أضواء على عقائد الشيعة الإمامية - الشيخ جعفر السبحاني - ص 237
ولكن المؤسف أن أهل السنة والجماعة لم يعتمدوا في تفسير كتاب الله العزيز على أقوال أئمة أهل البيت وهم قرناء القرآن وأعداله والثقل الآخر من الثقلين ،

مسالك الأفهام - الشهيد الثاني - ج 15 - ص 4
وفقا لمذهب أهل البيت عليهم السلام عدل القرآن وخزنة علم الله ووحيه .

معالم المدرستين - السيد مرتضى العسكري - ج 1 - ص 360
وجعلهم اعدال القران وقال : " اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي

مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 6 - ص 586 - 587
وهذا البعض العالم المستنبط أولو الأمر منهم ، وهم العترة الهادية الذين هم عدل القرآن في حديث الثقلين ،

الغدير - الشيخ الأميني - ج 10 - ص 351
وأما مولانا أمير المؤمنين عليه السلام فهو عدل القرآن والعالم بأسراره وغوامضه ، كما أن عنده العلم الصحيح بكل مشكلة

السنة في الشريعة الإسلامية - محمد تقي الحكيم - ص 53
وبالطبع ان معنى التمسك بالقرآن ، هو الأخذ بتعاليمه والسير على وفقها ، وهو نفسه معنى التمسك بأهل البيت عدل القرآن .

المراجعات - السيد شرف الدين - ص 62
وما الذي عدل بهم عن أعدال كتاب الله وسفرته وثقل رسول الله وعيبته ، وسفينة نجاة الأمة وقادتها وأمانها وباب حطتها ؟ !


والأمثلة أكثر من أن تحصى ولا أظن أن الزملاء الإثني عشرية ينكرون هذا القول وانتشاره بينهم لذا سأكتفي بما ذكر أعلاه


نأتي الآن لتحديد معنى الثقلين فنقول :
هل تم تسميتهما بالثقلين بالنظر لعلاقتهما ببعضهما ؟
كما قال الضالون المضلون الذين نقلنا أقوالهم أعلاه والذين توصلوا بزندقتهم إلى جعلهما عدلين متساويين
أم تم تسميتهما بالثقلين نظراً لعلاقتهما بالنبي عليه أفضل الصلاة والسلام وكونهما ثقلاه هو ويهمه شأنهما ؟
لا شك بفساد القول الأول لمساواته كلام الله بخلقه الأمر الذي تأباه الفطر السليمة ويرفضه التوحيد
وقد وجدت علماء الرافضة يقرون بأن الثقلين هما ثقلا رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام وينقلون النقولات في هذه رغم قولهم العظيم الذي تم ذكره أعلاه
وهذا مما أعان الله به على الرافضة من تناقضهم واختلاف أقوالهم
ومما ورد في كتبهم في الإقرار بذلك التالي :

المجازات النبوية - الشريف الرضي - ص 216
176 - ومن ذلك قوله عليه الصلاة والسلام في الكلام الذي تكلم به يوم الغدير : " وأسألكم عن ثقلي كيف خلفتموني فيهما ،

كتاب الأربعين - محمد طاهر القمي الشيرازي - ص 117
ثم قال عليه السلام بعد كلام طويل له : ألا واني فرطكم وأنتم تبعي ، يوشك أن تردوا علي الحوض ، فأسألكم حين تأتوني عن ثقلي كيف خلفتموني فيهما ؟ قال : فاعيل علينا ما ندري ما الثقلان حتى قام رجل من المهاجرين ، فقال : بأبي أنت وأمي يا رسول الله ما الثقلان ؟

مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 8 - ص 45
وآثارهم من أوضح الواضحات عند المتمسكين بالقرآن والعترة الطاهرة ثقلي رسول الله وخليفتيه في الأمة

القاديانية - سليمان الظاهر العاملي - ص 140
. أما ما اختص به أهل البيت وهم ثقل الرسول الأصغر الذين لم يفارقوا الثقل الأكبر وهو القرآن من الالهام وهو غير الوحي وغير النبوة ، فقد استفاض به الحديث من طريق الفريقين السنة والشيعة

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 36 - ص 408
فدمعت عينا أبي عبد الله عليه السلام ثم قال : يا شيخ إن الله أبقاك حتى ترى قائمنا كنت معنا في السنام الاعلى ، وإن حلت بك المنية جئت يوم القيامة مع ثقل محمد صلى الله عليه وآله ونحن ثقله ، فقد قال صلى الله عليه وآله : إني مخلف فيكم الثقلين

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 45 - ص 5
فقال له الحسين عليه السلام : كلم القوم ، فتقدم برير فقال : يا قوم اتقوا الله فان ثقل محمد قد أصبح بين أظهركم ، هؤلاء ذريته وعترته وبناته وحرمه ،

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 35 - ص 211
وقال : اللهم إن لكل نبي ثقلا وأهلا ، فهؤلاء ثقلي و أهلي فقالت أم سلمة : ألست من أهلك ؟ قال : إنك إلى خير ولكن هؤلاء ثقلي وأهلي

وقال شاعرهم محسن الأمين
إن الأئمة من سلالة أحمد *** ثقل النبي وقدوة للمقتدي

تبين من النقول أعلاه بأن الثقلين ثقلي سيدنا محمد خاصة
ولكن كيف صارا ثقليه ؟
تقول كتب اللغة بأن من معاني الثقل الحمل الثقيل والعبء ومنه الوزر :

لسان العرب [11 /85]
والثِّقْل الحِمْل الثَّقِيل والجمع أَثْقال مثل حِمْل وأَحمال وقوله تعالى وأَخرجت الأَرض أَثقالها أَثْقَالُها كنوزُها ومَوْتَاها

لسان العرب [1 /117]
( عبأ ) العِبْءُ بالكسرِ الحِمْل والثِّقْلُ من أَي شيءٍ كان والجمع الأَعْباء وهي الأَحْمال والأَثْقالُ وأُنشد لزهير
الحامِل العِبْء الثَّقِيل عن ال ... جانِي بِغَيرِ يَدٍ ولا شُكْر

تاج العروس - الزبيدي - ج 7 - ص 589
وقال الجوهري : الوزير : الموازر ، كالأكيل المواكل ، لأنه يحمل عنه وزره ، أي ثقله . وقد استوزر فلان فهو يوازر الأمير ويتوزر له

ووزره وثقله أي مسؤوليته في الحكم
قال بشار بن برد
أخ خير من آخيت أحمل ثقله ** ويحمل عني إذ أحمله ثقلي
أخ إن نبا دهر به كنت دونه ** وإن كان كون كان لي ثقة مثلي

وقد صارالقرآن وأهل النبي ثقليه وحمليه بسبب مسؤوليته عن كل منهما
فقد كان عليه أفضل الصلاة والسلام مسؤولا ومكلفا بتبليغ القرآن الكريم وأحكامه للناس كافة كرسول لله تعالى
ومسؤولا عن أسرته الخاصة كأي رجل آخر مكلف برعايتها وحمايتها والإهتمام بشئوونها
وقد وافقنا علماء الرافضة على أن القرآن الكريم ثقل للرسول بالمعنى المذكور فقالوا :

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 10 - ص 162
( إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا ) أي سنوحي عليك قولا يثقل عليك وعلى أمتك . أما ثقله عليه فلما فيه من تبليغ الرسالة ، وما يلحقه من الأذى فيه

الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - ج 19 - ص 126
" إنا سنلقى عليك قولا ثقيلا " التفسير يشير سياق الآيات كما بينا إلى دعوة الرسول الأكرم ( صلى الله عليه وآله وسلم ) للاستقامة والاستعداد لقبول مهمة كبيرة وثقيلة ،

ووافقونا كذلك على أن أسرته وعياله ثقله أيضا كما في نقلينا الأخيرين من بحار الأنوار و وورد كذلك في هذا :

اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 1 - شرح ص 411
قوله عليه السلام : فصيره في ثقل محمد صلواتك عليه ثقل الرجل - بالتحريك - حشمه أي قرابته وعياله ومن يغضب له ويذب عنه ، إذا أصابه أمر ونزلت به ملمة ، وثقل المسافر متاعه وأهل حزانته .

أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين - ج 1 - ص 602
فقال له الحسين ع كلم القوم فتقدم برير فقال يا قوم اتقوا الله فان ثقل محمد ص قد أصبح بين أظهركم هؤلاء ذريته وعترته وبناته وحرمه فهاتوا ما عندكم وما الذي تريدون ان تصنعوه بهم

جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج 31 - ص 339
بل هو المراد من قوله تعالى : " ذلك أدنى ألا تعولوا " وعيال الرجل ثقله وكل عليه فالمناسب حينئذ جعل المدار ما أشرنا إليه سابقا مما يعتاد إنفاقه على الزوجات من حيث الزوجية ، ملاحظا فيه حد الوسط الذي هو المراد من المعروف

أتوقع أن قلوب الزملاء الإمامية بدأت تتوجس خيفة من ذكر النساء في ثقل الرجل

زملائي الكرام لنستمع إلى صوت العقل
بعد التعريفات السابقة للثقل هل ترضون لحيدر الكرار فارس عدنان أن يكون من ثقل الرسول وعياله ؟
أهانت عندكم رجولته إلى هذا الحد ؟
فقد كان رجلا وراعي بيت عند وفاة النبي عليه أفضل الصلاة والسلام

الأقرب أن يكون ثقل النبي عند وفاته الضعفاء من أهله الذين يرعاهم ويحميهم ولا أضعف من النساء
وهذا يتوافق تماما مع قول النبي في حديث الثقلين الصحيح " أذكركم الله في أهل بيتي "

العفو أيها الزملاء فالعرب تسمي النساء ثقلا
ولن نغير لغتنا من أجل عقائدكم الغير مقنعة

لسان العرب [5 /74]
وقال الشاعر إِياس بن مالك بن عبد الله المُعَنَّى
كِلا ثَقَلَيْنا طامعٌ بغنِيمةٍ **وقد قَدَر الرحمنُ ما هو قادِرُ
فلم أَرَ يوماً كانَ أَكثَرَ سالِباً** ومُسْتَلَباً سِرْبالَه لا يُناكِرُ
وأَكثَرَ مِنَّا يافِعاً يَبْتَغِي العُلى **يُضارِبُ قِرْناً دارِعاً وهو حاسِرُ

قوله ما هو قادرُ أَي مُقَدِّرٌ وثَقَلُ الرجل بالثاء حَشَمه ومتاع بيته وأَراد بالثَّقَل ههنا النساء أَي نساؤنا ونساؤهم طامعات في ظهور كل واحد من الحَيَّيْنِ على صاحبه

كتاب المحبر - محمد بن حبيب البغدادي - ص 449
وتزوجت قريبة بنت أبي أمية عمر بن الخطاب . فرجعت إلى الكفار . ثم أسلمت فتزوجها معاوية . فقال له أبو سفيان : " أتتزوج ظعينة عمر ؟ انزل عن ثقله " . فطلقها . فتزوجها عبد الرحمن ابن أبي بكر فولدت له عبد الله . فكانت عائشة عمته . وأم سلمة خالته

زملائي الأعزاء تقبلوا تعازينا الحارة في فهمكم لحديث الثقلين



اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كان سيدنا علي وصيا على الإسلام أم وصيا على المسلمين ؟
»» الزميل أبان تفضل هنا لمناقشة أدلتكم على إمامة الإثني عشر
»» اختبار صغير جدا للعصمة المفترضة و دعوى اتباع المعصومين بزعمهم
»» عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا
»» عفوا ياأخوة كثرت المواضيع عن المتعة .. كلمة حق في المتعة
 
قديم 26-10-10, 01:39 AM   رقم المشاركة : 2
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الزملاء الإثني عشرية
بعد أن أزعجناكم بالبحث في المشاركة السابقة وتأثركم نفسيا بضياع أحد أهم أدلتكم
صار من حقكم علينا أن نطرفكم بهذه الطرفة لتعود البسمة إلى شفاهكم
فلقد صورت كتبكم إثنين من أئمتكم أنهما يعتقدان بأنهما من الجن
شاهدوا انحدار هاتين الروايتين إلى اللا معقول
وشاهدوا ترقيع المجلسي لهما بكل وقاحة

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 24 - ص 324
37 - كنز جامع الفوائد وتأويل الآيات الظاهرة : محمد بن العباس عن الحسين بن أحمد عن محمد بن عيسى عن يونس عن ابن خارجة عن يعقوب بن شعيب عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله عز وجل : ( سنفرغ لكم أيها الثقلان ) قال : الثقلان نحن والقرآن .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 24 - ص 324
38 - كنز جامع الفوائد وتأويل الآيات الظاهرة : محمد بن العباس عن محمد بن همام عن الحميري عن السندي بن محمد عن أبان عن زرارة قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله عز وجل : ( سنفرغ لكم أيها الثقلان ) قال : كتاب الله ونحن

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 24 - ص 324 - 325
بيان : المشهور بين المفسرين أن المراد بالثقلين في تلك الآية الجن والانس ، والمعنى سنتجرد لحسابكم ولجزائكم يوم القيامة ، وعلى تأويله المراد بالثقلين القرآن وأهل البيت عليهم السلام كما مر ، والمعنى سنفرغ لسؤال الخلق لكم والانتقام ممن لم يرع حقكم




اللهم أذهب عنا الرجس وطهرنا تطهيرا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هل نسي الإمام الإمامة في وصيته عند الموت ؟
»» يارافضة على أي سنة أمرتم بعرض رواياتكم ؟
»» مقالات أعجبتني في استشهاد الشيخ أحمد ياسين رحمه الله
»» الزميل أبو قيدار تفضل هنا لتثبت بأن الإمامة أهم من التوحيد
»» يارافضة ... هل يجوز للإمام المعصوم أن يفتي برأيه ؟
 
قديم 26-10-10, 01:46 AM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


لله درك استاذي ونفع الله بك بحث أكثر من رائع تغافلنا عنه

وينقل في المفضله







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» القول بأن القرآن غير مرتب فيه انتقاص لله جل في علاه
»» جميع حلقات برنامج تحت المجهر للرد على تدليسات كمال حيدري لفضيلة الشيخ الدمشقية
»» رسالة من شيعي مهتدي الى أهل الدعوة والحوار (مهم)
»» 30 ألف ريال لمن يجيب من الامامية فمن لها ؟
»» انريد حقنا من الخمس ما نريد أفلام الجنس
 
قديم 26-10-10, 02:37 AM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله فيك أستاذي أبا سند
أذهب الله عنك الرجس وطهرك تطهيرا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أمهاتنا هن أهل البيت المخاطبون بآية التطهير وإن رغمت أنوف الرافضة
»» هل يتبع الرافضة معصوميهم ؟
»» سلوني قبل أن تفقدوني ... هل هذا شك فيمن بعده؟
»» الشهيد أحمد ياسين قعيد أحيا أمة استمع للشيخ خالد الراشد
»» عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا
 
قديم 26-10-10, 05:26 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ما شاءا لله تبارك الله , بارك الله فيك أخي الحبيب الجمال ونفع الله بك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة هل بنو اسرائيل ائمة معصومون ؟
»» يا شيعه هل يوجد فضائل لعلي في كتبكم ( تحدي)
»» بعض فتاوى الرافضة ورواياتهم المخزية في عقيدتهم الفاسدة
»» الأشتر النخعي لنناقش مسألة حديثية ما رأيك
»» في البالتوك / هل أهل البيت مأمورون بالتمسك بالكتاب والسنة أم بالكتاب وأنفسهم
 
قديم 26-10-10, 09:29 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


وفيك بارك الله وأذهب عنك الرجس وطهرك تطهيرا استاذي الحبيب تقي الدين


أين الزملاء الكرام

ألم تعجبهم الطرفة أم لم يرقهم البحث ؟






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» عرض خاص للرافضة ... بدائل لآية التطهير أبلغ منها في الدلالة على العصمة
»» مقالات أعجبتني في استشهاد الشيخ أحمد ياسين رحمه الله
»» يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ ... محاولة لفهم الآية
»» ماذا تسمون من يستخدم التقية في الدين معكم يا مقدسي التقية ؟
»» يا إثني عشرية .. هل تصح عندكم إمامة الجبان أو الضعيف ؟
 
قديم 26-10-10, 09:30 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


قبلة على رأسك يا شيخ .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل حديث الأئمة صعب مستصعب أم حديثهم مفهوم ( هل من شارح للرواية )
»» ضيفنا محتاج المعصوم يقول عائشة راس اهل البيت فهل تتبعه
»» الفاضلة " نجمة الإباضية " لنعد لك القناعة بأصحاب النبي رضي الله عنهم هنا .. !!
»» في دين الرافضة ابليس يحب علي رضي الله عنه ويدافع عنه ويقر بولايته
»» الصدري لماذا علم أئمتكم سرٌ مستتر
 
قديم 26-10-10, 09:40 PM   رقم المشاركة : 8
جزيتم خيرا
عضو فعال






جزيتم خيرا غير متصل

جزيتم خيرا is on a distinguished road


اسأل الله ان يجزيك خير الجزاء اخي الكريم الجمال زادك الله علما ونفع بعلمك







 
قديم 26-10-10, 10:11 PM   رقم المشاركة : 9
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


رضي الله عنك وأرضاك شيخي الجمال







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام يوزع الخواتم على ألأنبياء
»» ياأصحاب العقول فهموني فأنا محتار
»» بعد رفضهم دفع الجزيه مقتل ثمانين الف من ألإخوان الجن
»» لن نتبعكم أنتم بل سنتبع علي بن ابي طالب رضي الله عنه
»» عقوبة حرق ألقرأن غرامة دولار واحد أوحبس ساعه
 
قديم 26-10-10, 10:54 PM   رقم المشاركة : 10
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


تقي الدين السني
جوزيتم خيرا
المركزي

رضي الله عنكم وأرضاكم وجعل الجنة مثوانا و مثواكم
وأذهب عنكم الرجس وطهركم تطهيرا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل أبو قيدار تفضل هنا لتثبت بأن الإمامة أهم من التوحيد
»» الزميل أبو قيدار تفضل هنا لتثبت بأن أئمتك رسلا من الله
»» مناظرة مع الزميل أبي تراب الموسوي في الإمامة حسب طلبه
»» في حديث صحيح الإمام يصدر حكما بالإعدام على الطير الملحد !!!
»» الأستاذ الفهرس تفضل هنا بخصوص تعريف أهل البيت عليهم السلام
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "