العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة > مكتبة الرد على الصوفية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-10, 11:59 AM   رقم المشاركة : 1
محمد السلفي_1
عضو فعال







محمد السلفي_1 غير متصل

محمد السلفي_1 is on a distinguished road


Lightbulb لأول مرة حمل كتاب ذكر الله بين الاتباع والابتداع / عبد الرحمن محمد خليفة pdf


يسر

أن تقدم لكم كتاب
۩۞۩ ذكر الله تعالى بين الاتباع والابتداع ۩۞۩
إعداد
..:: عبدالرحمن محمد خليفة ::..
كتاب مهم جداً في نقد التصوف ويمتاز بالنقل عن مصادر صوفية أصيلة ونادرة
حيث إن مؤلف الكتاب قد أجاد وأفاد في نقده التصوف فجزاه الله خير
والشكر موصول لفضيلة الشيخ / بدر محمد احمد ناضرين
على إرسالة هذا الكتاب القيم للشبكة

۩=====================۩


۩=====================۩

هذا البحث :
هو عمل نال به الباحث درجة الماجستير من جامعة أم القرى بكلية الدعوة وأصول الدين من قسم العقيدة .
قالوا عنه في قاعة المناقشة :
(( نحن بين يدي رسالة في غاية الأهمية ، والأخ الباحث قد بذل جهداً مشكوراً فيها ورجع إلى مصادر أصلية وكثير منها غير متناول في الأيدي ، وناقشها مناقشة علمية ، ووفق أيما توفيق في أختيار الموضوع .. وهذا من توفيق الله سبحانه وتعالى له ، لأن الإنسان إذا بذل عدة سنوات في قضية ودراسة مسألة من المسائل التي ينتفع بها وينفع بها الأمة فإن هذا من نعم الله سبحانه وتعالى عليه التي تستوجب على الباحث وعلى من وفق لهذا البحث الشكر والقيام بحقها .. ))
المناقش الأول للبحث الدكتور/ عبدالله بن عمر الدميجي.

(( الطالب في تناولة لهذا الموضوع أعتقد أنه أجاد وافاد ، فقد تناول موضوعاً كهذا وهو على مايبدو يحمل أدوات البحث جيداً .. ))
المناقش الثاني للبحث الدكتور / عبدالعزيز بن عبداللطيف .


۩=====================۩


۩۞۩:: لتحميل الكتاب ::۩۞۩
:: روابط مباشرة للتحميل ::



:: روابط غير مباشرة للتحميل ::

http://4ppl.ru/208400
http://4ppl.ru/208387
http://rghost.net/2788635
http://gettyfile.ru/629314/
http://www.rapidshare.ru/1643243
http://multiupload.com/G6BSN4EPD2
http://www.badongo.com/file/24254671
http://www.mediafire.com/?3ir0417l9xjj94g
http://www.fileflyer.com/view/LiZOHBv
http://www.sendspace.com/file/wjplmk
http://www.uploadstube.de/download.php?file=851533
http://www.zshare.net/download/81003885c2690428/
http://www.load.to/Bnz2nLBkiz/thekerbainEteba.rar
http://www.zshare.net/download/8100960873c5dd17
http://www.zshare.net/download/81009613abb79f79
http://www.zshare.net/download/810096185bf0b028
http://www.zshare.net/download/8100962259bb8286
http://www.zshare.net/download/81009638f361fa06
http://www.zshare.net/download/81009635afd4227b
http://www.zshare.net/download/81009678b03bac18
http://www.zshare.net/download/810096857a9e269f
http://www.2shared.com/file/RAyPZR68/thekerbainEteba.html
http://www.2shared.com/file/J6bTmMlJ/thekerbainEteba.html
http://www.2shared.com/file/rVa35fEE/thekerbainEteba.html
http://www.2shared.com/file/1lI-q-pK/thekerbainEteba.html
http://www.2shared.com/file/teIepEXJ/thekerbainEteba.html
http://www.2shared.com/file/RAyPZR68/thekerbainEteba.html
http://rapidshare.com/files/422570955/thekerbainEteba.rar
http://www.easy-share.com/1912497727/thekerbainEteba.rar
http://www.2shared.com/file/VjxMT7z7/thekerbainEteba.html
http://www.multi-load.com/files/ESLUV6BH/thekerbainEteba.rar
http://www.filesend.net/download.php?f=b39bab1af6f431e9fe760ca7b662e646




۩=====================۩

۩۞۩:: فهـرس الكتـاب ::۩۞۩







الخاتمة: وذكر فيها بإيجاز أهم النتائج التي توصل إليها في البحث ،وهي كما يأتي :
1-إن كمال هذا الدين يتضح في كل جزئية منه، يتصدى لها باحث ما .
2-إن كمال هدي الشارع في الذكر يبرز في ناحيتين : الأولى في سعة المفهوم الشرعي للذكر سعة يتضح منها صلة الكون كله وما فيه بالله، والثانية في الشمولية التي يلمسها المسلم فيما جاء به هدي الشارع من الأذكار، فهي بحيث لا تنفك عنه بليل أو نهار إلا في حال إحدى الموتتين.
3-تبين لي بأن خلاف أهل العلم في تعريف البدعة لفظي لا تقوم عليه حجة لأهل الأهواء ، وإن ألين الفريقين من أهل السنة هم أدنى العدو لأهل التعاطي والابتداع في الدين.
4-إن الذكر الشرعي يتحقق به التوحيد على أتم الصور.
5-إن التقيد بالأذكار الشرعية فيه أداء لحق الله على عباده ، ووفاء بحق الرسول صلى الله عليه وسلم على أمته ، وفيه نصح للدين.
6-إن التقيد بالأذكار الشرعية له فوائد وآثار إيجابية في معاش المسلمين ومعادهم بالإضافة لما فيه من توحيد للأمة في التلقي، والعصمة لها من التمزق.
7-إن الابتداع في الأذكار ظهر بعد مضي القرون المفضلة .
8-إن المبتدعة حصروا فهم الذكر في الأوراد، والأحزاب، وعزلوه عن بقية تكاليف الدين وانعزلوا به عن شؤون الحياة وعن بقية جماعة المسلمين.
9-إن في الذكر البدعي إضاعة لحق الله على عباده ، وخيانة للرسول صلى الله عليه وسلم، وقطع للطريق أمام رسالته، وصرف للأمة عن شرع المصطفى وحوضه.
10-إن في الذكر البدعي تعليق للناس بغير رب الناس، وفيه تبعية لغير المعصومين ، ومن ثم إضاعة للأعمار، وشغل بغير المنجي من الأعمال، وطلب للرضا في مظان السخط.
11-إن في الاشتغال بأعداد الألوف من الأذكار البدعية، فوق ما فيه من الابتداع، ففيه إضعاف للأمة وتبديد لطاقاتها، وتضييع العيال، وإثقال للجسد للمسلم بمزيد من العالة.
12-إن مصدر الذكر الشرعي هو وحي الله، ومصادر الذكر البدعي أهواء البشر، وشتان بين المصدرين.
13-تبين لي من خلال البحث أن الذكر الذي عوّل عليه المبتدعة في الغالب، ليس هو الذكر الذي جاء به الشرع، لا في المفهوم والمضمون، ولا في الممارسة والشروط، ولا في النتيجة والغاية، فهم أخذوا من الشرع مكانة الذكر، ولم يأخذوا منه نفس الذكر، وجعلوا من ترغيب الشارع في الذكر، غلافاً للبضاعة التي صنعوا.






التوقيع :
إخواني أهل السنة دعوة من إخيكم للتسجيل والمشاركة في شبكتنا
نكشف الحقائق الغائبة للباحثين عن الحقيقة
شبكة تُعنى بمناقشة ومحاورة الفكر الصوفي بمشاركة ثلة من المختصين
من مواضيعي في المنتدى
»» عنزة وأحد دجاجلة المتصوفة .. من أعجب القصص التي ذكرها الجبرتي في تاريخه ..!!
»» ما الفرق بين الشيخ التويجري والصوفي إبن عربي ياصوفية
»» أبي بكر بن سالم يرعى المتصوفة وهم في بطون أمهاتهم هدية لصوفية حضرموت
»» أشـــــــــــــعة مقطــــــــــــــعية لمخ الشيعي الرافضي الخبيث ( صورة )..!!
»» بالفيديو / ناظم الحقاني النقشبندي : أصبحت من عتقاء الرحمن وملك السيئات لايكتب علي شيء
 
قديم 02-10-10, 12:10 PM   رقم المشاركة : 2
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» يجب ان يكون في المفضله
»» الكتمان في عقيدة انباع المكرمي الضال المضل الزنديق
»» حواديت علي ؟ أسف مكرمي بابا
»» ماهو موقفكم من مايحدث لأخواننا السنه من قبل الرافضه المجوس
»» ياشيعه متى يجوز استخدام العقل وهل عقولكم ملكاً لكم ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:22 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "