العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-10, 05:12 PM   رقم المشاركة : 1
محب جابر الأنصاري
شيعي سابق







محب جابر الأنصاري غير متصل

محب جابر الأنصاري is on a distinguished road


صفة الوضوء و الصلاة لدى مذهب أهل البيت عليهم السلام

وضوء النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم )
عن لسان أئمّة أهل البيت ( عليهم السلام )


إنّ أئمّة أهل البيت هم المرجع الثاني للمسلمين بعد كتاب اللّه فيما اختلفوا فيه ، فإنّهم حفظة سنن رسول اللّه ( صلّى اللّه عليه وآله وسلّم ) وعيبة علمه ، فقد نصّ الرسول ( صلّى اللّه عليه وآله وسلّم ) على ذلك في حديث الثقلين الذي اتّفق المسلمون على نقله وصحته وقال :
«
إنّي تارك فيكم الثقلين ، كتاب اللّه وعترتي »

مصادر هذا الحديث :

ـ أخرجه الترمذي عن زيد بن أرقم وهو الحديث 873 من أحاديث كنز العمال : 1/173.
ـ وأخرجه الإمام أحمد من حديث زيد بن ثابت في الجزء الخامس من مسنده : 492.
ـ وأخرجه الطبراني في الكبير عن زيد بن ثابت أيضاً وهو الحديث 873 من أحاديث الكنز : 1/173.
ـ أخرجه الحاكم في الجزء الثالث من المستدرك : 148 ، ثم قال : هذا حديث صحيح الاسناد على شرط الشيخين.
ـ أخرجه الذهبي في تلخيص المستدرك : 3/148. معترفاً بصحته على شرط الشيخين.

ـ أخرجه الإمام أحمد من حديث أبي سعيد الخدري في الجزء الثالث من مسنده : 394 ، الحديث 10747.
ـ أخرجه ابن أبي شيبة وأبو يعلى وابن سعد عن أبي سعيد وهو الحديث 945 من أحاديث الكنز : 1/186.
ـ أخرجه ابن حجر في أواخر الفصل 2 من الباب 9 من الصواعق المحرقة : 75.



صفة الوضوء:

1 ـ عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد وأبي داود جميعاً ، عن الحسين بن سعيد ، عن فضالة ، عن داود بن فرقد ، قال : سمعت أبا عبد اللّه ( عليه السّلام ) يقول : إنّ أبي كان يقول : إنّ للوضوء حدّاً من تعدّاه لم يؤجر ، وكان أبي يقول : إنّما يتلدّد ، فقال له رجل : وما حدّه ؟ قال : تغسل وجهك ويديك ، وتمسح رأسك ورجليك (1). الكليني : الكافي : ج 3 ، كتاب الطهارة ، باب مقدار الماء الذي يجزي للوضوء والغسل ومن تعدّى في الوضوء ، الحديث 3.

2 ـ علي ، عن أبيه ، ومحمد بن إسماعيل عن الفضل بن شاذان جميعاً ، عن حماد بن عيسى ، عن حريز ، عن زرارة قال : قال أبو جعفر ( عليه السّلام ) : ألا أحكي لكم وضوء رسول اللّه ( صلّى اللّه عليه وآله وسلّم ) ؟ فقلنا : بلى ، فدعا بقعب فيه شيء من ماء ، ثم وضعه بين يديه ، ثم حسر عن ذراعيه ، ثم غمس فيه كفّه اليمنى ، ثم قال : هكذا إذا كانت الكفّ طاهرة ، ثم غرف فملأها ماءً فوضعها على جبينه ، ثم قال : « بسم اللّه » و سدله على أطراف لحيته ، ثم أمرّ يده على وجهه وظاهر جبينه مرة واحدة ، ثم غمس يده اليسرى فغرف بها ملأها ، ثم وضعه على مرفقه اليمنى وأمرّ كفّه على ساعده حتى جرى الماء على أطراف أصابعه ، ثم غرف بيمينه ملأها ، فوضعه على مرفقه اليسرى ، وأمرّ كفّه على ساعده حتى جرى الماء على أطراف أصابعه ، ومسح مقدم رأسه وظهر قدميه ببلّة يساره وبقية بلّة يمناه.
قال : وقال أبو جعفر ( عليه السّلام ) : إنّ اللّه وتر يحب الوتر ، فقد يجزئك من الوضوء ثلاث غرفات : واحدة للوجه واثنتان للذراعين ، وتمسح ببلة يمناك ناصيتك وما
بقي من بلّة يمينك ظهر قدمك اليمنى ، وتمسح ببلّة يسارك ظهر قدمك اليسرى ، قال زرارة : قال أبو جعفر ( عليه السّلام ) : سأل رجل أمير المؤمنين ( عليه السلام ) عن وضوء رسول اللّه ( صلّى اللّه عليه وآله وسلّم ) فحكى له مثل ذلك . الكليني : الكافي : ج 3 ، كتاب الطهارة ، باب صفة الوضوء ، الحديث 4.


3 ـ علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن عمر بن أُذينة ، عن زرارة وبكير أنّهما سألا أبا جعفر ( عليه السّلام ) عن وضوء رسول اللّه ( صلّى اللّه عليه وآله وسلّم ) ، فدعا بطست أو تور فيه ماء ، فغمس يده اليمنى فغرف بها غرفة فصبّها على وجهه فغسل بها وجهه ، ثم غمس كفّه اليسرى فغرف بها غرفة فأفرغ على ذراعه اليمنى فغسل بها ذراعه من المرفق إلى الكفّ لا يردها إلى المرفق ، ثم غمس كفّه اليمنى فأفرغ بها على ذراعه اليسرى من المرفق وصنع بها مثل ما صنع باليمنى ، ثم مسح رأسه وقدميه ببلل كفه ، لم يحدث لهما ماءً جديداً ، ثم قال : ولا يدخل أصابعه تحت الشراك ، قال : ثم قال : إنّ اللّه عزّ وجلّ يقول :
( يا أيُّها الذِينَ آمنُوا إذا قُمتُم إلى الصلاةِ فاغسِلُوا وجُوهَكُم وأيدِيَكُم ) (2).
فليس له أن يدع شيئاً من يديه إلى المرفقين إلاّ غسله ، لأنّ اللّه يقول : ( فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق ) ثم قال : ( وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين ) فإذا مسح بشيء من رأسه أو بشيء من قدميه ما بين الكعبين إلى أطراف الأصابع فقد أجزأه.
قال : فقلنا : أين الكعبان ؟ قال : ههنا ، يعني : المفصل دون عظم الساق ، فقلنا : هذا ما هو ؟
فقال : هذا من عظم الساق ، والكعب أسفل من ذلك. الكليني : الكافي : ج 3 ، كتاب الطهارة ، باب صفة الوضوء ، الحديث 5.



ـ عدّة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن علي بن الحكم ، عن داود بن النعمان ، عن أبي أيوب ، عن بكير بن أعين ، عن أبي جعفر ( عليه السّلام ) قال : ألا أحكي لكم وضوء رسول اللّه ( صلّى اللّه عليه وآله وسلّم ) ، فأخذ بكفّه اليمنى كفّاً من ماء فغسل به وجهه ، ثم أخذ بيده اليسرى كفّاً من ماء فغسل به يده اليمنى ، ثم أخذ بيده اليمنى كفّاً من ماء فغسل به يده اليسرى ، ثم مسح بفضل يديه رأسه ورجليه . المصدر نفسه : الحديث 2.













التوقيع :
اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد

رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا و رسولا و بالقرآن كتابا و بالكعبة قبلة و بالصلاة فريضة و بالخلفاء الراشدين المهديين و بأهل بيت النبوة و أصحاب رسول الله عليه الصلاة و السلام .

اللهم إني رضيت بهم فارضني لهم إنك على كل شيء قدير .
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد إثبات حديث الثقلين من كتبكم
»» خطوات عمل الحوار مع الشيعة الإثني عشرية
»» رسالة للشيعة لتبيان حقيقة المذهب و إيجاد العقائد الباطلة
»» صفة الوضوء و الصلاة لدى مذهب أهل البيت عليهم السلام
»» مخالفة الشيعة لكتبهم لأنها توافق أهل السنة
 
قديم 01-10-10, 05:31 PM   رقم المشاركة : 2
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


ديننا واضح
ومحمد تركنا على المحجه البيضاء
جزيت حيرا







 
قديم 01-10-10, 07:00 PM   رقم المشاركة : 3
محب جابر الأنصاري
شيعي سابق







محب جابر الأنصاري غير متصل

محب جابر الأنصاري is on a distinguished road


صفة الصلاة لدى أهل البيت عليهم السلام :

جاء في وسائل الشيعة ج 5 ص 459 (كتاب الصلاة، الباب الأوّل من أبواب أفعال الصلاة)
باب كيفيتها وجملة من أحكامها وآدابهامحمّد بن علي بن الحسين[الفقيه: 1 / 196 ـ 916، أورد قطعة منه في الحديث 1 من الباب 12 من أبواب القواطع] بإسناده عن حمّاد بن عيسى أنّه قال: قال لي أبو عبد الله (ع) يوماً: تحسن أن تصلّي يا حمّاد؟ قال: قلت: يا سيّدي، أنا أحفظ كتاب حريز في الصلاة [فيه تقرير لحفظ كتاب حريز وروايته وما ذاك إلاّ للعمل به، والتصريحات بذلك وأمثاله أكثر من أن تحصى]، قال: فقال (ع): لا عليك قم صلّ، قال: فقمت بين يديه متوجّهاً إلى القبلة فاستفتحت الصلاة وركعت وسجدت، فقال (ع): يا حمّاد، لا تحسن أن تصلّي، ما أقبح بالرجل [في نسخة الكافي: بالرجل منكم، (هامش المخطوط)] أن يأتي عليه ستّون سنة أو سبعون سنة فما يقيم صلاة واحدة بحدودها تامة؟! قال حمّاد: فأصابني في نفسي الذلّ فقلت: جعلت فداك فعلّمني الصلاة، فقام أبو عبد الله (ع) مستقبل القبلة منتصباً فأرسل يديه جميعاً على فخذيه قد ضمّ اصابعه وقرّب بين قدميه حتّى كأنّ بينهما ثلاثة أصابع مفرجات، واستقبل بأصابع رجليه جميعاً [في التهذيب: جميعاً القبلة، (هامش المخطوط) ]لم يحرّفهما عن القبلة بخشوع واستكانة فقال: الله أكبر، ثم قرأ الحمد بترتيل، وقل هو الله أحد، ثمّ صبر هنيئة بقدر ما تنفّس وهو قائم، ثمّ [في المصدر زيادة: رفع يديه حيال وجهه و ] قال: الله أكبر وهو قائم، ثمّ ركع وملأ كفّيه من ركبتيه مفرّجات، وردّ ركبتيه إلى خلفه حتّى استوى ظهره، حتّى لو صبّ عليه قطرة ماء اودهن لم تزل لاستواء ظهره وتردّده [في المصدر وفي نسخة من هامش المخطوط: وردّ ] ركبتيه إلى خلفه، ونصب عنقه [ في هامش الاصل: ومدّ في عنقه ]، وغمض عينيه، ثمّ سبّح ثلاثاً بترتيل وقال: سبحان ربّي العظيم وبحمده، ثمّ استوى قائماً، فلمّا استمكن من القيام قال: سمع الله لمن حمده، ثمّ كبّر وهوقائم، ورفع يديه حيال وجهه، وسجد، ووضع يديه إلى الأرض قبل ركبتيه فقال: سبحان ربّي الأعلى وبحمده ثلاث مرّات، ولم يضع شيئاً من بدنه على شيء منه، وسجد على ثمانية أعظم: الجبهة، والكفّين، وعيني الركبتين، وأنامل إبهامي الرجلين، والأنف، فهذه السبعة فرض، ووضع الأنف على الأرض سنّة، وهو الإرغام، ثمّ رفع رأسه من السجود فلمّا استوى جالساً قال: الله أكبر، ثمّ قعد على جانبه الأيسر، ووضع ظاهر قدمه اليمنى على باطن قدمه اليسرى، وقال: استغفر الله ربّي وأتوب إليه، ثمّ كبّر وهو جالس وسجد الثّانية وقال كما قال في الأولى ولم يستعن بشيء من بدنه على شيء منه في ركوع ولا سجود، وكان مجنّحاً، ولم يضع ذراعيه على الأرض، فصلّى ركعتين على هذا، ثمّ قال: يا حمّاد، هكذا صلِّ، ولا تلتفت، ولاتعبث بيديك وأصابعك، ولا تبزق عن يمينك ولا [في نسخة: ولا عن، (هامش المخطوط)] يسارك ولا بين يديك.
ورواه في (المجالس) عن أبيه، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حمّاد بن عيسى، إلاّ أنّه قال: وسجد ووضع كفّيه مضمومتي الأصابع بين ركبتيه حيال وجهه، وترك قوله: والأنف [أمالي الصدوق: 13 / 337. وبمراجعتكم لبقية أحاديث هذا الباب تجد أن كيفية الصلاة الموجودة في الرسائل العملية لفقهائنا هي الواردة عن رسول الله (ص) والأئمة المعصومين (ع) ].







التوقيع :
اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد

رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا و رسولا و بالقرآن كتابا و بالكعبة قبلة و بالصلاة فريضة و بالخلفاء الراشدين المهديين و بأهل بيت النبوة و أصحاب رسول الله عليه الصلاة و السلام .

اللهم إني رضيت بهم فارضني لهم إنك على كل شيء قدير .
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد إثبات حديث الثقلين من كتبكم
»» صفة الوضوء و الصلاة لدى مذهب أهل البيت عليهم السلام
»» مخالفة الشيعة لكتبهم لأنها توافق أهل السنة
»» خطوات عمل الحوار مع الشيعة الإثني عشرية
»» هذه هدايتي إلى طريق السنة
 
قديم 01-10-10, 07:59 PM   رقم المشاركة : 4
ابو يحى السلفي
عضو فضي






ابو يحى السلفي غير متصل

ابو يحى السلفي is on a distinguished road


محبى جابر الانصاري

1- نحن لا نقر بنسبة الكلام الذي اتيت به لاهل البيت ونقول بان هذا الكلام موضوع عليهم

2- الكليني من الذين يقولون ويعتقدون بتحريف القران مثل المجلسي الذي شتمته فكيف تاخ دينك ممن يطعن في القران ؟؟؟

الاخوة اهل السنة يجب ان نبين للزميل محب جابر الانصار باننا لا نقر بما ينسبونه لاهل البيت ولا نعترف بصدوره عنهم







 
قديم 01-10-10, 08:45 PM   رقم المشاركة : 5
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


أخي هدانا الله وإياك للحق ............أنصحك بقراءة الوضوء والصلاة عند أهل السنة .لترى الفرق وما هو أقرب للعقل .............







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» أدركوا أنفسكم يا سنة وتشيعوا
»» هذه من كيس أبي هريرة رضي الله عنه
»» شبكة الدفاع عن السنة / والإسماعيلية
»» تكملة لموضوع سيرة معاوية رضي الله عنه
»» الشاهين الأبيض أثبت ما قلته
 
قديم 01-10-10, 09:30 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الأخ محمد جابر الأنصاري
جميعنا نحب كل أهل البيت بدون تحديد بالعدد 12
ولكننا لا نقرك على أنهم المرجع الثاني بعد كتاب الله فلم يقل بذلك لا الله ولا رسوله

ولنا على استدلالكم بحديث الثقلين تحفظات منها :
أولها : أن المرجع الثاني هو الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ولا يحق لغيره أخذ مكانه في التشريع
ثانيها : أن أئمتكم من أتباع النبي كغيرهم من الأمة فلم يخصهم النبي بعلم وإلا صار خائنا للرسالة لأنه مرسل للناس كافة
ثالثها : أن ما صح من حديث الثقلين لا يحمل معنى أكثر من الوصية بأهل البيت بما فيهم أمهات المؤمنين من الاهتمام بهم وتوقيرهم
رابعها : فيما يخص روايات أئمتكم فكلها تنتهي اليهم وكأنهم أنبياء وبالتالي لا يمكن قبولها لصدورها من غير النبي
خامسا : اختص الغلاة والرافضة بنقل الروايات المنسوبة في كتبكم لأئمتكم وهم عندنا كاذبون
سادسا : كتبكم لم تلق عناية لا في جمع الروايات ولا في نقلها بالتواتر لذا فهي غير موثوقة
سابعا : لم يظهر عندكم علوم الحديث الا متأخرة جدا مما يرفع الثقة في مروياتكم لعدم التزامها بضوابط الحديث
ثامنا : يستبعد أن يجرؤ أحد من أهل البيت على تكذيب القرآن الكريم أو القول بتحريفه أو معارضة ما صح عند الأمة عن النبي
وقد حفلت كتبكم بذلك وهذا يرفع الثقة عن كل ما فيها ولا كرامة




اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة لا يفرقون بين النبي والإمام فهل بقي لهم دين ؟
»» هل أئمتكم لا ينطقون عن الهوى يارافضة ؟
»» القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة
»» عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا
»» يا إثني عشرية لماذا تسمون إمامكم الغائب بقية الله ؟
 
قديم 01-10-10, 10:10 PM   رقم المشاركة : 7
محب جابر الأنصاري
شيعي سابق







محب جابر الأنصاري غير متصل

محب جابر الأنصاري is on a distinguished road


عترتي أهل بيتي هم يتبعون القرآن و سنة الرسول

كتاب الله و عترتي أهل بيتي

نفس كتاب الله و سنتي باعتبار ان اهل البيت يتبعون سنة الرسول و الصحابة كذلك فمن الناس من يأخذ السنة من الصحابة و منهم من يأخذها من أهل البيت







التوقيع :
اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد

رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا و رسولا و بالقرآن كتابا و بالكعبة قبلة و بالصلاة فريضة و بالخلفاء الراشدين المهديين و بأهل بيت النبوة و أصحاب رسول الله عليه الصلاة و السلام .

اللهم إني رضيت بهم فارضني لهم إنك على كل شيء قدير .
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد إثبات حديث الثقلين من كتبكم
»» هذه هدايتي إلى طريق السنة
»» رسالة للشيعة لتبيان حقيقة المذهب و إيجاد العقائد الباطلة
»» من شيعي سابق
»» صفة الوضوء و الصلاة لدى مذهب أهل البيت عليهم السلام
 
قديم 01-10-10, 10:29 PM   رقم المشاركة : 8
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


يا محب جابر الانصار كيف تتأكد ان نقل الأحاديث عن أهل البيت صحيح لم يدخل فيه تحريف ؟؟ لانها مقطوعة السند عن أهل البيت ؟؟
عند أهل السنة إذا ثبت التحريف والتكذيب لشخص ما يستبعد تماما .
اما انتم الآن الخامئني هو المرجع الأول لديكم بكل بساطة يقول محرم سب الصحابة وأمهات المؤمنين . وفي مؤلفاته يجيز هذا الأمر ؟؟ يعني يغير ويبدل كل بعد فترة في الدين دون الرجوع لاهل البيت ؟؟







 
قديم 01-10-10, 10:31 PM   رقم المشاركة : 9
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road



جميع رواياتك التي أتيت بها في صفة الصلاة والوضوء ضعيفه وباطلة بتعريف الحديث الصحيح لديكم

وبعدين ألا يوجد رواية متصله إلى الرسول بهذه الصفات ؛_؛

أو على الأقل إلى علي رضي الله عنه ؟

أم تستحي أن تأتي بالروايات التي توافق مذهب أهل السنة في الكافي عن علي

أم دسها عنك علمائك ؛_؛ ؟ ؟







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» صور وكفر صريح باختصار أسلموا يا شيعة / صور
»» زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي رضي الله عنهم من مصادر الرافضة
»» فيلم السحلية لفضح أصحاب عمائم السوء تم منعه في ايران
»» أحاديث من كتاب الألباني رحمة الله عليه (( سكين في نحر كل رافضي ))
»» يجوز التيمم بفرج المرأة ؟ ماهذا يا رافضة
 
قديم 01-10-10, 10:36 PM   رقم المشاركة : 10
الفهرس
اثني عشري






الفهرس غير متصل

الفهرس is on a distinguished road


تقول يا الجمال
(ثانيها : أن أئمتكم من أتباع النبي كغيرهم من الأمة فلم يخصهم النبي بعلم وإلا صار خائنا للرسالة لأنه مرسل للناس كافة)
ما شاء الله عليك باين عليك هوايه تحب أهل البيت سلام الله عليهم

إن الأئمه ليسوا كغيرهم من الأمه بل فضلهم الله سبحانه وتعالى على الأمه وفضل عليهم الرسول الأكرم

إن الله سبحانه وتعالى أمر كل من يقف بين يده في الصلاة أن يصلي ويسلم ويبارك على محمد وآل محمد

إن الإمامان الحسن والحسين سيدا أهل شباب الجنه وهل في الجنة كهول ؟ أي أنهم سادة المسلمين لأن النبي

الذي قال هذا الحديث إن هو إلا وحي يوحى يا الجمال .

فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز ( قل لا أسألكم عليه أجرا إلا الموده في القربى ) والأيه بدأت بفعل أمر من الله

عز وجل وليس من غير الله .


إن الله سبحانه وتعالى قد طهرهم تطهيرا وقد بدأت آية التطهير بكلمة ( إنما يريد الله ) ونحن نعلم إذا أراد الله شيئا فلا راد لأمره .







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:12 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "