العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-10, 12:54 PM   رقم المشاركة : 1
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


Arrow الكتمان في عقيدة انباع المكرمي الضال المضل الزنديق


مبدأ الكتمان في عقيدة الإسماعيلية

كتمان أسرار الدين وحقائق المعتقد غير المعلنة صنيعٌ نُصب إمعاناً في وضع العقبات والعراقيل
أمام كل الناس حتى عامة الإسماعلية لئلا يطالعوا ما تحويه الكتب من أسرار مدفونة
وحقائق مدسوسة .

وهذه الكتب السرية تحوي حقيقة المعتقد بخلاف الكتب العامة التي لا تتناول الاعتقاد .
لذا تجد أن الكتب التي تتناول المعتقد وتبين حقيقة الدين عند الإسماعلية وتوضح أسراره بجلاء
ممنوعة ومحرم النظر فيها من قبل العامة !
و الاطلاع إنما هو مقصور على دعاة المذهب والمتعمقين فيه ، وليس هذا بكاف وجائز
لهم إلا بقيود وشروط !
فتأخذ عليهم العهود والأيمان المغلظة بعدم نسخها وإعارتها .
ثم بعد هذه التحرزات هناك احتمال وارد أن يتسرب شيء من هذه الكتب فيقع
في يد من لا يريدونه أن يطلع عليها .

عندها سيواجه عقبة كؤود تحول بينه وبين فهم ما يقرأ !!
ألا وهي الرموز السرية والطلاسم التي لن يستطيع فك شفراتها !!

فتبقى تلك الأسرار موثقة مقيدة لا يحل وثائقها ولا يفك قيودها إلا خاصة القوم
وبالتالي سوف يكون هذا التكتم الهائل والتحرز المفرط مانعا وعائقاً أمام القارئ
حتى لو وقع الكتاب بين يديه .

فسبحان الله كيف تحولت الكتب التي هي وسيلة تعليم الناس وتبصريهم إلى طلاسم وألغاز ؟!
وماكان حالها في خفاء وظلام فكيف ستخرج الناس من الظلام ؟!

وبالنظر إلى كتب أهل السنة - لإجراء مقارنة بسيطة فقط - نجدها تملأ الدنيا وتبلغ مسار
الشمس مبثوثة للجميع ، مذاعة مشاعة ....
في المكتبات العامة والتجارية ، ومكتبات المدراس بما في ذلك الابتدائية .
هذا غير النشر والتوزيع الخيري ، والمواقع الدعوية على الشبكة العنكبوتية .

وفي المقابل بالنسبة لمواقع الإسماعلية فلا يوجد موقع واحد يعرض دين الإسماعلية كما هو ....
وما يوجد في الشبكة إلا منتديات للكتابات الحوارية ليس أكثر .
ونرجع إلى مبدأ التكتم ...
فهذه الازدواجية في دين الإسماعلية من التكتم على أمور وعرض أخرى لهي دليل البطلان
وأي دين حق هذا الذي يعمل في الخفاء ويعيش في الظلام
وكيف يعول على دين يخاف افتضاح سره وانكشاف أمره ؟! وتؤخذ المواثيق الغلاظ
على عدم تسرب حقائقه ؟!
وأين ذلك من تبليغ الدين وتعليمه لمن يجهله ، والدعوة به ونشره
وإن أول ما يدخل في التعلم هو جهلة الدين وعامة الناس ...
فكيف تحجز عنهم أمور دينهم ويمكن منها الدعاة المتعلمون !!

ولو قرأ القارئ شيئاً من هذه المعتقدات مثل التحريف في كلام الله
أو قولهم أن الرسول صلى الله عليه وسلم يعلمه بشر وأن جبريل الملك لا حقيقة له
بل كناية ...... وغير ذلك ، لو اطلع القارئ على مثل هذه الاعتقادات لعالم إسماعيلي
فهل يتجاهل هذا ويقول أكتفي بالكتب العامة ؟!

وهل كتابتهم للكتب العامة سوف تشفع لهم ما دونوه في الكتب السرية !

وكيف يمكن أن نفصل بين اعتقادهم المسطر في بطون الكتب السرية عن اعتقادهم
المسطر في الكتب العامة ؟!

وفيما يلي عرض لطرف من مبدأ الكتمان والتخفي والسرية في دين الإسماعلية موثقة بالمصدر
والصور .

جـاء في مقدمة كتاب " مسائل مجموعة من الحقائق العالية والدقائق والأسرار السـامية "

" لا يجوز الإطلاع عليها إلا بأذن من له العقد"


وفي كتاب المبدأ والمعاد :


الإسماعيلي حسين أبن علي أبن وليد يأخذ العهود والمواثيق من كتاب في مقدمة كتابه والمسمى بـِ " المبدأ والمعاد " والذي أرسله إلى أحد خواصه مع تحذيره إيــاه بأن لا يطلع على هذا الكتاب الباطني سواه ,

حيث يقول تلميذه في مقدمة هذا الكتاب مــا نصه :
( وأنــا أخذ عليك وعلى كل من أذنت لك بإيقافه عليه عهد الله المسئول المؤكـد وميثاقه المغلظ المشدد , الذي أخذه على ملائكته المقربين , وأنبيائه المرسليـن , وأئمة دينه الهادين , وحدوده الراشدين صلوات الله عليهم أجمعين , و إلا فأنت ومن وقف عليه بــراء منهم أجمعين ألا نسخت منه حرفاً ولا أقل ولا أكثر ولا وقف عليه إلا أنت أو من أذنت له بالوقوف عليه وأنك تعيد إليّ هذه النسخة بعد أن تفرغ من قراءتها, والله على ما نقول وكيـل )
انتهى من مقدمة كتاب " المبدأ والمعـاد ".


كتاب الكشف للداعي الإسماعيلي جعفر منصور اليمن صورة الغلاف
وهنا يبين محقق الكتاب الدكتور مصطفى غالب أن كشف الرموز السرية قد يقوده للتهلكة والحياة الآخرة !
ويغامر ويكشف عن بعض مدلولات الرموز السرية
عهود ومواثيق غليظة ودعاء على من كشف سرهم !
كتاب مسائل مجموعة أحد كتبهم وأنظر تحريم الاطلاع على الكتاب









التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الكوراني شاذ على كبر علامة الدجل
»» أذا لم تكن الاسماعيلية والروافض نجس ؟ فمن الأنجاس أصلا
»» كباري ابو االدجل الفالي الزنديق
»» بشان التبليغ عن الفساد والرشاوي نرجو ان يثبت الموضوع
»» ألا تفعلوا ، تكن فتنة في الأرض وفساد كبير
 
قديم 24-09-10, 01:58 PM   رقم المشاركة : 2
خادم ال البيت
اسماعيلي






خادم ال البيت غير متصل

خادم ال البيت is on a distinguished road


ألمكرمي رجل دين
وليس معصوم
إما المذهب النوراني فقد اجتمعتم على تكفيره
والحمد لله رب العالمين أنت لست خسران شي
اتجه إلى المذهب الاسماعيلي واغتسل وحاول تخلص النيه وبعدها احكم
بس إنا أحب أعطيك فكره المذهب الاسماعيلي ليتعمد الكذب على المذاهب وأصحابه يتبعون الله والرسول الكريم
وكتبهم تنص فقط على أمور الدين وبعيده كل البعد عن التكفير والظلم المذهب هذا فعلا نوراني المكرمي رجل دين يفتيك فقط ولا يطلب منك مال ولا تعبد غير الله أجابه
يفتي هو مره واحده
ويعطيك الحرية في نهاية السوال ليس
اللزام السيف والخروج من الإسلام
الله يهديكم جميع والله انه لمذهب نوراني







التوقيع :
نحن قوم نشهد ان لااله الا الله ومحمد رسول الله
نحن قوم وصفنا بلشجاعه والكرم
نحن قوم العهد عهدنا
نحن قوم نخلص العباده لله وحده لاشريك له
من مواضيعي في المنتدى
»» سوال الى اهل السنة
»» اهل نجران معروفين بشدتهم فكيف
»» اليس التجربة خير برهان
»» الاسماعيليه هم اهل السنة وليس انتم
»» دعوه لكم سوف اشهد عليها
 
قديم 24-09-10, 02:03 PM   رقم المشاركة : 3
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


نريد فك الالغاز
نوراني
واغتسل
ولانسب
ونفصخ
ونبرك ونقبل رجل المكرمي
والمكرمي رجل دين
اي دين واي نورانيه

والنهايه
كالبدايه
مذهب فاسد منحل
طقوسه هندوسيه بوذيه

والله اسال ان تنقي منكم الارض ومن الروافض
فأنتم وربي سم زعاف في وريد التوحيد وأهله







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» حيلهم بينهم يارب
»» مجانا في الرياض ماء زمزم وزيت زيتون مقري عليه القرآن وهو مجانا لوجه الله فقط اتصل بن
»» صرخة سني من سلطنة عمان
»» وثيقة خطيرة للوقيعة بين السلفيين والإخوان
»» اقبل يا بو متعب لك الشوق ترحاب
 
قديم 24-09-10, 02:05 PM   رقم المشاركة : 4
خادم ال البيت
اسماعيلي






خادم ال البيت غير متصل

خادم ال البيت is on a distinguished road


والله إنا ألاحظ عليك الحرقة وعدم لاقتناع بمذهب الوهابي
طيب أنت مدعو لوحدك اعتناق النوراني
ما رأيك







التوقيع :
نحن قوم نشهد ان لااله الا الله ومحمد رسول الله
نحن قوم وصفنا بلشجاعه والكرم
نحن قوم العهد عهدنا
نحن قوم نخلص العباده لله وحده لاشريك له
من مواضيعي في المنتدى
»» مبروك عليكم حصر الفتاوي
»» الاسماعيليه هم اهل السنة وليس انتم
»» دعوه لكم سوف اشهد عليها
»» سب السيده عائشه من قبل
»» اليس التجربة خير برهان
 
قديم 24-09-10, 02:10 PM   رقم المشاركة : 5
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم ال البيت مشاهدة المشاركة
   والله إنا ألاحظ عليك الحرقة وعدم لاقتناع بمذهب الوهابي
طيب أنت مدعو لوحدك اعتناق النوراني
ما رأيك


هذا هو االافلاس

والحق دروش غليت






التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» هل سأل أحد نفسه لماذا المعاصى تكثر بالليل
»» ما رأيك بشريط خرافي على سطح المكتب ادخل و شوف الابداع
»» اتصال بلا حدود من خلال الانترنت مجانا
»» يهود مع اليهود ومجوس مع المجوس وسنة مع السنة منهم ؟
»» شيعي عربي اصيل يستحق الاحترام
 
قديم 24-09-10, 11:54 PM   رقم المشاركة : 6
تميمي سني
عضو نشيط






تميمي سني غير متصل

تميمي سني is on a distinguished road


والله ياأخوان قبل أن أقراء عن الدين الإسماعيلي كنت أظن أن الروافض الإثني عشرية هم أغبى خلق الله..
ثم عندما بدأت أقراء عن الدين الإسماعيلي وأتابع بعض منتدياتهم وبعد ذلك تعرفت على هذا المنتدى المبارك
وأصبحت مشاركا واقراء مشاركات الإسماعلية هنا أصبحت متأكدا تمام التأكد أن الإسماعيلية أكثر واشد غباء من
أبناء عمومتهم الرافضة الإثني عشرية..
وإني أقولها والله العظيم صادقا وليس من قبيل التهكم أو الإعتداء عليهم ...
لذلك لم أستغرب أن مثل هؤلاء تجوز عليهم هذه العقائد البائسة الفاسدة...
حتى الأشياء التي ينبوا عن تقبلها العقل الصحيح تراها تجوز عليهم ويدافعون عنها بكل قوة ..
ويذكرني ذلك بالرجل السكران يريد إقناعك بأنه ليس كذلك بأشياء تؤكد سكره ...
وأضرب مثلا بسيطا المرأة إذا أرادت الصلاة لابد من وضع طوق أوقلادة.. وفسرهما الضال بالعهد والمرأة بالحجة.. وهو تفسير عقيم يضحك الثكلى ولكن الأغبياء يدافعون ويبررون..
والحقيقة أن دين الإسماعيلية كأخوه دين الدروز وكذلك النصيريون والروافض يحتقرون المراءة ولايطلعونها على كثير من عقائدهم وكذلك لايطلعون عليه شبابهم لعدم الثقة بهم أن يظهروا بعضه جهلا لغيرهم...







 
قديم 25-09-10, 08:42 AM   رقم المشاركة : 7
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


والآن نرى الكتمان عند مدعي السنة::::

حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم وعاءين : فأما أحدهما فبثثته ، وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 120
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

من تحصيل الحاصل .قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله – :
قوله في أثر علي رضي الله عنه : " حدِّثوا النَّاس " ، أي : كلِّموهم بالمواعظ وغير المواعظ .
قوله : " بما يعرفون " ، أي : بما يمكن أن يعرفوه ، وتبلغه عقولهم ؛ حتى لا يفتنوا ، ولهذا جاء عن ابن مسعود رضي الله عنه ، قال : " إنك لن تحدث قوما حديثا لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة " - رواه البخاري -
ولهذا كان من الحكمة في الدعوة ألا تباغت الناس بما لا يمكنهم إدراكه ، بل تدعوهم رويداً ، رويداً ، حتى تستقر عقولهم ، وليس معنى " بما يعرفون " ، أي : بما يعرفون من قبل ؛ لأن الذي يعرفونه من قبل يكون التحديث به

" مجموع الفتاوى " و " القول المفيد "

وفي صحيح البخاري عن علي موقوفا حدثوا الناس بما يعرفون، أتحبون أن يكذّب الله ورسوله، ونحوه ما في مقدمة صحيح مسلم عن ابن مسعود قال ما أنت بمحدث قوما حديثا لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة، وروي العقيلي في الضعفاء وابن السني وأبو نعيم في الرياضة وغيرهم عن ابن عباس مرفوعا ما حدث أحدكم قوما بحديث لا يفهمونه إلا كان فتنة عليهم، ورواه الديلمي أيضا من طريق حماد بن خالد عن ابن عباس رفعه لا تحدثوا أمتي من أحاديثي إلا ما تحمله عقولهم، فيكون فتنة عليهم فكان ابن عباس يخفي أشياء من حديثه، ويفشيها إلى أهل العلم، وللديلمي أيضا عن ابن عباس رفعه يا ابن عباس لا تحدث قوما حديثا لا تحتمله عقولهم،
وروى البيهقي في الشعب عن المقدام بن معدي كرب مرفوعا إذا حدثتم الناس عن ربهم فلا تحدثوهم بما يعزب عنهم ويشق عليهم،







 
قديم 25-09-10, 09:52 AM   رقم المشاركة : 8
الصوت الهاديء
اسماعيلي






الصوت الهاديء غير متصل

الصوت الهاديء is on a distinguished road


الاخ الكريم خادم آل البيت

الاخ الكريم أفلاطون


أتركوا الاخوان أهل السنة والجماعة في حيرتهم وشكهم وعذابهم الداخلي
إلي أن يقضي الله أمراً كان مفعولا ، يوم لا ينفع مالاً ولا بنون إلا من اتي الله بقلب سليم







 
قديم 25-09-10, 12:22 PM   رقم المشاركة : 9
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصوت الهاديء مشاهدة المشاركة
   الاخ الكريم خادم آل البيت

الاخ الكريم أفلاطون


أتركوا الاخوان أهل السنة والجماعة في حيرتهم وشكهم وعذابهم الداخلي
إلي أن يقضي الله أمراً كان مفعولا ، يوم لا ينفع مالاً ولا بنون إلا من اتي الله بقلب سليم



تكفاااا طالبينكم
لاتحرموننا طلت النوراني
وعلم النورانيين المفاصيخ






 
قديم 25-09-10, 04:35 PM   رقم المشاركة : 10
الصوت الهاديء
اسماعيلي






الصوت الهاديء غير متصل

الصوت الهاديء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر مشاهدة المشاركة
   تكفاااا طالبينكم
لاتحرموننا طلت النوراني
وعلم النورانيين المفاصيخ


قول موتوا بغيظكم،،،،






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "