العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-10, 04:51 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أشعري مبتدع يبدّع أتباع سلف الأمة ويخرجهم من دائرة أهل السنة وينعتهم بالوهابية



الإسم : محمد بن عبد الغفار بن عبد الرحمن الشريف
الجنسية: كويتي
تاريخ الميلاد: 11/11/1953م
الدرجة العلمية: أستاذ دكتور ( بروفيسور )
الوظيفة الحالية: أستاذ الفقه وأصوله
عنوان العمل: كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت

ثانياً : المؤهلات العلمية :
المؤهـــلات 1
دكتوراه في الفقة المقارن
1986
الجامعة الإسلامية ـ المدينة المنورة ـ السعودية

ماجستير في الدعوة والاحتساب
1983
المعهد العالي للدعوة الإسلامية بالمدينة المنورة ـ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ـ السعودية




رقم الفتوى: 4965 نص السؤال :السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شيخنا الفاضل ارجو منك ان تقدم لي الفرق بين العقيدة الاشعرية "اهل السنة والجماعة" والوهابية الملخصة في العقيدة الطحاوية والفرق بين الاشاعرة والماتردية والاصل في الاوراد اذ منهم من يقول ان الواجب ما اوجب الله
الجواب :

عقيدة أهل السنة والجماعة


قال الإمام السيد السند الشريف الجرجاني الحنفي الماتريدي رحمه الله :

أهل السنة : هم الذين التزموا بالعقيدة بالقرآن والسنة دون آراء الفلاسفة ، وهم يعودون قديما إلى طائفتين : الماتردية أتباع أبي منصور ابن محمد الماتريدي الحنفي ( ت 333هـ ) والأشعرية : أتباع أبي الحسن علي بن إسماعيل الأشعري الشافعي ( ت 330 هـ ) وارجع إلى الفتوى ذات الرقم 142 موفقا .

أما الوهابية فهم من أهل الأهواء ، وأهل الأهواء : من أهل القبلة الذين لا يكون معتقدهم معتقد أهل السنة والجماعة ، وهم الجبريّة ، والقدرية والروافض والخوارج والمعطلة والمشبهة ، وكل منهم اثنا عشر فرقة ، فصاروا اثنين وسبعين .

والوهابية في العقيدة من المشبهة . وارجع إلى الفتوى 4702 راشدا .

أما العقيدة الطحاوية فهي عقيدة معتمدة عند أهل السنة والجماعة ، ولكن الانحراف في بعض شروحها مثل شرح ابن أبي العز الحنفي ، الذي كان متأثرا بابن تيمية رحمه الله ، وارجع إلى الفتوى ذات الرقم 3695 .
والفرق بين الأشاعرة والماتريدية في بعض الفروع من قضايا العقيدة ، التي لا تخرجهم من دائرة أهل السنة والجماعة ، جمعنا الله والمسلمين جميعهم على الهدى


أعلمه الرماية كل يوم ... فلما اشتد ساعده رماني

إذا كان من علمك وجعلك تعلق أوسمتهم العلمية على صفحتك الشخصية
من أهل الاهواء والبدع فلماذا تفخر بهذا الشئ وتخرجه للعلن







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الخروف الذي اكلوه في قناة المستقلة هو خروف المعصوم ؟
»» صعصعة يحرج المعصوم بسؤاله عن الدجال بعدما قال سلوني قبل أن تفقدوني!
»» خنازير عاشوراء 1432 هــ
»» أسدال الستار على الحوار الشيعي الصوفي الأشعري بنصر ساحق للشيعة
»» من عجائب وغرائب الصوفية الأب الحقيقي والأب الطيني
 
قديم 18-09-10, 05:06 AM   رقم المشاركة : 2
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


كثير من هؤلاء يأكلون من خير أهل السنة ويمدحونهم في أرضهم ثم يقلبون ظهر المجن لهم فيسبونهم عندما يولون ظهورهم

قيل : فَدَارِهِم ما دمت في دارهم --- و أرضهم ما دمت في أرضهم


هذا ليس بجديد عند أصحاب التقية من اهل الاهواء (أضحكني قوله أهل الاهواء !!!)


التقية الاشعرية
http://www.asha3ira.co.cc/p/blog-page_24.html


فالرجل كان يدرس في مدارس المشبهة وأهل الاهواء فلم يرفع صوته ولم يدعهم الى الحق الذي يظنه !

جزاك الله خيرا اخي ابن الخطاب

على فكرة هذا الرجل متشيع (ليس رافضي) . وليس من الاشراف فلقبه مجرد لفظ ليس له دلالة شرف !!!






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» شهادات في الوهابية / مرئي
»» الى ابي عثمان : الفيض عند الفلاسفة والمتكلمين والصوفية
»» الشعراوي وطلب المدد من الاموات مع رد أهل السنة والجماعة
»» الحقيقة المحمدية / صوت وصورة
»» هل يوجد صوفي غير قبوري سعيد فودة كمثال ؟
 
قديم 18-09-10, 05:35 AM   رقم المشاركة : 3
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


والأشعرية : أتباع أبي الحسن علي بن إسماعيل الأشعري الشافعي ( ت 330 هـ ) وارجع إلى الفتوى ذات الرقم 142 موفقا .
والفرق بين الأشاعرة والماتريدية في بعض الفروع من قضايا العقيدة ، التي لا تخرجهم من دائرة أهل السنة والجماعة ، جمعنا الله والمسلمين جميعهم على الهدى
بسم الله الرحمن الرحيم
يبدو ان صاحبنا اما كذاب لم يدرس في جامعة الامام محمد واما ان تعليمه راح هباء!!
فلا ادري هل سمعتم يوماً ان الاشعري التزم مذهب الشافعي وانه سمى نفسه شافعياً !!
لعله اغتر بما ذكره ابن الحجاج الاندلسي انه سمع لابواسحق المروزي ولم اتثبت منها !!
ولكن ما ذكره شيخ الاسلام وابن كثير والذهبي انه اخذ اصول الحديث والفقه عن زكريا الساجي الشافعي وانه اخذ من الحنابلة ايضاً حين قدم بغداد وما قصة ذهابه ولقائه للامام البربهاري الحنبلي حين قدم اليه وحكى له ما جرى بينه وبين المعتزلة فرد عليه الامام البربهاري انه لايعرف مايقول ولا يعرف الا ماقاله احمد بن حنبل وهذا ما حذى بالاشعري ان يتوب ويصل الى مرحلته الثالة الاخيرة ويعلن انه على ماكان عليه الامام المبجل احمد بن حنبل فلا ادري هل قوله هذا فقط في الاصول ؟ وهل تختلف اصول الشافعي عن اصول ابن حنبل رحمهما الله حتى يكون حنبلياً في الاصول شافعياً في الفروع؟!!
فلا يعد كون الشيخ الشاجي هو شيخه واخذ عنه الفقه وقد اخذ من الحنابلة ايضاً انه شافعي بل ما ذكره الاشعري في مقدمة كتابه الابانه انه على طريقة الامام احمد امام اهل السنة ولا يختلف احمد والشافعي في الاصول ابداً كما قال فوده عن الساجي انه حنبلي وبرر هذا الجهل بانه يقصد انه حنبلي في الاصول ويكأن الامام احمد مخالف لاصول الشافعي وهذا والله افتراء ما بعده افتراء !!
ثم قوله ان الخلاف بين الماتريدية والاشعرية بسيط؟!!
اذا فليراجع قول شيخه الكوثري ورايه في الاشاعرة وطعنه فيهم ولكن لعله لا يدري!!
واخيراً فليثبت ان الوهابية مشبهة ولعمر الله انى له هذا الا بالافتراء والكذب!!
والله المستعان







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» علي جمعة والشيعة والسنة
»» هنا بيان تدليس المخاطر عبد الله رشدي
»» قليلاً من مهازل صوفية حضرموت
»» عقائد الاسماعيلية السليمانية المكارمة
»» هكذا نرى التصوف فكيف تراه يا ليبي سني
 
قديم 18-09-10, 11:15 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدين_الهاشمي مشاهدة المشاركة
  
فلا ادري هل سمعتم يوماً ان الاشعري التزم مذهب الشافعي وانه سمى نفسه شافعياً !!


نعم شيخي الفاضل هو ماتفضلت أبي الحسن الأشعري
أختار المذهب الحنبلي بعد هدايته وليس شافعي ولا مالكي وهو قد قرر مذهبة في كتابه الإبانة
كما نقل ذلك ابن عساكر في كتابه تبيين كذب المفتري
((وديانتنا التي ندين بها التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وما روي عن الصحابة والتابعين وأئمة الحديث ونحن بذلك معتصمون وبما كان عليه أحمد بن حنبل نضر الله وجهه ورفع درجته وأجزل مثوبته قائلون ولمن خالف قوله قوله مجانبون لأنه الإمام الفاضل والرئيس الكامل الذي أبان الله به الحق عند ظهور الضلال وأوضح به المنهاج وقمع به بدع المبتدعين وزيغ الزائغين ))


وهذه عينة من إضطراب المتمشعرة في مذهبة رغم انه قد قرره في الإبانة !!!
حيث ذكر ابن عساكر في المصدر السابق
((وكان في مذهبه مالكيا على مذهب مالك بن أنس رضي الله عنه وقد كان ذكر لي بعض من لقيت من الشافعية انه كان شافعيا حتى لقيت الشيخ الفاضل رافعا الحمال الفقيه فذكر لي عن شيوخه أن ابا الحسن الأشعري رضي الله عنه كان مالكيا ))






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام على الضلع المكسور والنحر المنحور ياثار الله!!
»» مطلوب إثناعشري لايخجل من دينه يشرح رواية (أن الله بعث عليا مع الانبياء باطناً)
»» مذيع الجزيرة أحمد منصور: إسرائيل تعجل بخروج (المسيح) وإيران تعجل بخروج(مهدي الفرس)
»» كم مرة ذكرت عبارة (جعلت فداك) في الكافي؟
»» كيف نستخدم التقية في الفتوى؟ (( المعصوم)) جعفرهم يخبرنا !!
 
قديم 22-09-10, 08:33 PM   رقم المشاركة : 5
العنقود
عضو







العنقود غير متصل

العنقود is on a distinguished road


الى متى الصوفية يبقوووون هكذا الى متى هذا الجهل الى متى اتهام السلف بطريقة غبية ودوون تفكير معمق الى متى وهؤلاء يكونون حمير يركب عليها الرافضة الى متى






التوقيع :
اللهم اغفر لي
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 25-10-10, 12:54 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف شهدي مشاهدة المشاركة
   أهل السنة مصطلح أساسه الأشاعرة لأنهم الأكثر عددا وتأثيرا ..والماتريدية ...والوهابية ..

كلامك غير صحيح فعامة المسلمين اليوم لايعرفون عقائد الاشاعرة ولاأدلتهم ومقاييسهم في معرفة الله سبحانةوتعالي
فلاعوام السعوديين ولا المغاربة ولا المصريين والا الشاميين يعتقدون بمثل هذه الهرطقة (( قال الذهبي رحمه الله : ( مقال متأخري المتكلمين ؛ ان الله تعالى ليس في السماء ، ولا على العرش ، ولا على السموات ، ولا على الأرض ، ولا داخل العالم ، ولا خارج العالم ، ولا هو بائن عن خلقه ، ولا متصل بهم . . . ليس في الأمكنة ، ولا خارجا منها ، ولا فوق عرشه ، ولا هو متصل بالخلق ، ولا بمنفصل عنهم ، ولا ذاته المقدسة متحيزة ، ولا بائنة من مخلوقاته ، ولا في الجهات ، ولا خارجا عن الجهات ، ولا ، ولا ! ) [ثم قال رحمه الله : ( فهذا شيء لا يعقل ان يفهم ، مع ما فيه من مخالفة للآيات والاخبار ، ففر بدينك ، وإياك وآراء المتكلمين ) مختصر العلو ص 146 و 287] .




وهم بهذا وبشهادة علمائك لايصدق علهم أسم الاسلام فتفضل هذه النصوص



قرر الباقلاني في الإنصاف ص (22) : (إن أول ما فرض الله عزوجل على جميع العباد النظر في آياته ، والاعتبار بمقدوراته ، وشواهد ربوبيته ، والاستدلال بآثار قدرته ، وشواهد قدرته لأنه سبحانه وتعالى غير معلوم باضطرار ولا مشاهد بالحواس ، وإنما يعلم وجوده وكونه على ما تقتضيه أفعاله بالأدلة القاهرة ، والبراهين الباهرة) ، وبذلك خالفت الأشعرية مذهب كافة السلف في فطرية المعرفة ، فكل مولود يولد على الفطرة ، والفطرة هي الإسلام عند السلف [فأين هم من مذهب السلف ؟!! ] .

أما ما يتعلق بشرط صحة الإيمان عند الأشاعرة ، فقد صرح عبد القاهر البغدادي في أصول الدين ص (269) : (من شرط صحة الإيمان عندنا تقدم المعرفة بالأصول العقلية في التوحيد والحكمة والعدل ، وثبوت النبوة والرسالة واعتقاد شريعة الإسلام ، ومن شرطه معرفة صحة ذلك بأدلته المشهورة ، وإن لم يعلم دليل فروعها صح إيمانه) .

وأخيراً ، نقل الحافظ ابن حجر عن أبي حامد الغزالي كما في الفتح (13/349) : (وقال الغزالي : أسرفت طائفة فكفروا عوام المسلمين وزعموا أن من لم يعرف العقائد الشرعية بالأدلة التي حرروها فهو كافر فضيقوا رحمة الله الواسعة وجعلوا الجنة مختصة بشرذمة يسيرة من المتكلمين) .

وقال القرطبي لو لم يكن في الكلام إلا مسألتان هما من مبادئه لكان حقيقًا بالذم إحداهما قول بعضهم إن أول واجب الشك؛ إذ هو اللازم عن وجوب النظر أو القصد إلى النظر ثانيتهما قول جماعة منهم إن من لم يعرف الله بالطرق التي رتبوها، والأبحاث التي حرروها، لم يصح إيمانه، حتى لقد أُورِد على بعضهم أن هذا يلزم منه تكفير أبيك وأسلافك وجيرانك؟ فقال لا تُشنِّع عليَّ بكثرة أهل النار، قال والقائل بالمسألتين كافر شرعًا، لجعله الشك في الله واجبًا، ومعظم المسلمين كفارًا حتى يدخل في عموم كلامه السلف الصالح من الصحابة والتابعين، وهذا معلوم الفساد من الدين بالضرورة



واخيرأ خذ هذا القول والشاهدة الساحقة
لأبن عساكر من الكتاب أعلاة يهدم تبجح المتمشعرة بانهم الاكثرية




فإن قيل أن الجم الغفير في سائر الأزمان وأكثر العامة في جميع البلدان لا يقتدون بالأشعري ولا يقلدونه ولا يرون مذهبه ولا يعتقدونه وهم السواد الأعظم وسبيلهم السبيل الأقوم قيل لا عبرة بكثرة العوام ولا التفات إلى الجهال الغتام وإنما الإعتبار بأرباب العلم والاقتداء بأصحاب البصيرة والفهم وأولئك في أصحابه أكثر ممن سواهم ولهم الفضل والتقدم على من عداهم

فمتى أصبحتم أكثرية يا أشعرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فحتى يصح مدعاكم لابد لكل فرد من أمة المليار أن يستدل على وجود الله بنفس أدلتكم العقلية الفلسفية






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الدعارة في دولة المهدي المنتظر دولة العدل الالهي
»» ( معصوم تايواني) يقول لأحد شيعته صلاتك خلف المنافق أفضل من سبعمائة صلاة تصليها لوحدك
»» الشيخ البلوشي قالها(( هؤلاء مأمورون)) أم كامل رفيق يعترف بدور الخامنئ في المناظرات
»» أنا من أهوي ومن أهوى أنا بين شيخ الاسلام وبين الزنديق الحلاج
»» هذا سبب هروب الرافضي وغد من أمام الشيخ عدنان العرعور
 
قديم 25-10-10, 02:19 AM   رقم المشاركة : 7
المحرر
عضو فضي






المحرر غير متصل

المحرر is on a distinguished road


سددك الله وبارك فيك أخي ابن الخطاب.

ولا أقول إلا العياذ بالله من اتباع الهوى.







 
قديم 25-10-10, 07:05 PM   رقم المشاركة : 8
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
بداية اشكر الاخ الفاضل ابن الخطاب على طرحه النميز المؤيد بالادلة والبراهين نسأل الله ان يجعل عمله خالصاً لوجهه الكريم..
واقول للاخ يوسف هداني الله واياه الى الحق ..
ان دعوى ان المليار هم اشاعرة مجانبة للصواب ولن تجدوا لها ترحيباً خاصة من اخوانكم الماتريدية!!
فكثير جداً من العوام لا يعرفون من هو الاشعري وماهو معتقده ولا الماتريدي ولا الخلاف بينهما ..الخ
بل جل ما يعرفونه انهم مسلمون سنة .. واذا سألتهم في امور العفيدة كاين الله مثلاً لن يستنكر عليك السؤال كما تفعلون!!
بل سيجيبك من فوره الله في السماء وهذه هي العفيدة الصافية فإذا كلمته بعقيدة الاشاعرة والماتريدية فلن يفقه كثيراً مما تقول خاصة ان كثير من المشتغلين بالعقائد من الاشاعرة والماتريدية لا يفقهونها فكيف للعوام معرفتها وتقريرها؟!!
ثم قولك في التكفير فإننا لا نكفر الاشاعرة ولا الماتردية بل نقول انهم اصحاب بدعة ومخالفون لما كان عليه السلف ومذهب السلف معروف ومرقوم ولكنها حمى التأويل والتكلف في رد النصوص دون مسوغ لغوي او شرعي جعلهم يجانبون الصواب في هذه المسائل بحجة التنزيه..!!
ولكن في المقابل نرى ان الاشاعرة ينتهجون من لم يكن معنا فهو ضدنا ناهيك على اطلاق اتهاماتهم بالتشبية والتجسيم لكل مثبت للصفة كما اثبتها الله لنفسه!!
فإذا اردت الحوار في هكذا مسائل فلتفتح موضوعاً تكون بغيته طلب الحق ومنهج سلف الامة..!!
والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع للرافضة لزواج المتعة انظر ماذا يقولون فيه
»» جديد الشيعة بلوتوث امامي
»» الامام المقيم
»» الزميل alsophee هنا للنقاش
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
 
قديم 26-10-10, 02:43 PM   رقم المشاركة : 9
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
ايها المحترم هداني الله واياك الى الحق..
ارد على ما تفضلت به في نقاط:
1- قولك ان قولي بعدم تكفير الاشاعرة يخالف الواقع بناء على حادثة حصلت معك من احد الطلبة فاعذرني هذا بعيد عن المنهجية والمنطق!!
فلا تحكم على اقوالنا من افعال البعض بل يحكم عليها من خلال اقوال العلماء وهذا مسطور في كتبهم واقوالهم ولا أخال طالبك ايها الاستاذ حجة على احد ولا حتى على نفسه فليس هكذا ينظر الى الامور والمسائل!!
وكلام شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله كما في الفتاوى وغيرها وكذا غيره من العلماء تبين هذا المقصد فتدبر وفقك الله ..!!

2-قولك ان الاشاعرة لا يقرون بدعة وانهم اهل العقل والنقل والتنزيه وانه لولاهم لكانت الامة معتزلية فهذا الكلام فيه من التهويل والتجني على الامة ما فيه !!
فقولك الاول بنفي البدعة عن الاشاعرة فمردود لانكم اذا علمتم انها بدعة لم تفعلوها ولكنكم ترون البدعة هي عين الصواب وهنا تكمن المشكلة !!
فقولكم في الايمان والقدر ومصادر التلقي كلها تخالف نهج السلف وكذا طريقتكم في اثبات الصفات بتقديم العقل على النقل والتأويل دون مسوغ لغوي او سند شرعي كل هذا يدخل في باب البدع وان شئت التفصيل فلك هذا ولكن المقام هنا لايحتمله ..
اما قولك انكم منزهة فلها رد مطول ولا ينفع ههنا الاختصار لعظم المسألة وتشعب جوانبها فإن شئت فتحت موضوعاً للحوار في المسألة فلك هذا وحيهلا بك ..
اما قولك انه لولا الاشاعرة لكانت الامة معتزلية فقد جانبك الصواب في هذه !!
لاننكر ردود الاشعري رحمه الله على المعتزلة وتبيان تناقضهم لانه خبير بها فكما تعلم انه درس الاعتزال على يد شيخه الجبائي اربعين سنة فحق له ان ينقضها بيسر بعد ما تشربها ولكن ليس الاشعري رحمه الله وحده من فعل هذا فائمة الحنابلة والشافعية والمالكية والاحناف كانوا شوكة في حلوقهم وجرعوهم المرار وما موقف امام اهل السنة احمد بن حنبل بمجهول ومن تبعه واقتدى بنهجه في الرد عليهم وتبيان مساؤئهم !!
3- قولك ان رميكم لنا بالتجسيم بسبب تكفيركم لنا !!
فهذه عجيبة منك !!
فمن هنا من كفر الاخر ؟!
الذي يتهم غيره بالتجسيم ام الذي اثبت الصفة وقال ان من اثبتها على غير طريق السلف مبتدع؟!
فهل تسوي من يتهم بالكفر بمن يتهم بالبدعة؟!
لا يستويان مثلاً فتثبت وفقك الله فلقد رايتك اقررت اننا نقول ببدعتكم لا بكفركم عكس قولكم علينا اننا مجسمة مشبهة ..ألخ ولا نقول الا سبحانك هذا بهتان عظيم!!

4- اما ختام ما تفضلت به من حوارك مع الرافضة وانهم استخدموا كلامنا ضدك فلا ندري اي كلام هذا الذي يؤخذ علينا فحبذا ان او ضحت !!
ولكن هب ان هذا الامر صواب فهل قولنا ملزم لك ؟!
اذا تأملت ايها الفاضل ردود الرافضة علينا خاصة في مسائل العقيدة فإنهم يستدلون ويستشهدون بكم لموافقة كثير من عقائدهم لكم وانكم عندهم اهل السنة ويأتون باقوال علماءكم في ذم شيخ الاسلام ابن تيمية وابن القيم والشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمهم الله كحجة علينا فلا نكترث ولا ننصرهم عليكم لانهم يكفرونكم صراحة في كتبهم بالاسم وان شئت اتيت لك بقول علمائهم بكفركم !!
وختاماً ايها الفاضل ان بغيتنا الحق ولا شيء غيره فإن المسألة ليست تعصب للاشخاص بل التعصب لابد ان يكون للحق واتباع النهج الصحيح نسأل الله لنا ولكم الهداية انه ولي هذا والقادر عليه ..
وهو المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» صوفي سني الى هنا تكرماً
»» تعابير حركات اللطم
»» يا شيعة بماذا استحق علياً رضي الله عنه الوصاية والامامة ؟
»» الى الزملاء المخالفين
»» عقائد الاحباش
 
قديم 03-11-10, 01:25 PM   رقم المشاركة : 10
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف شهدي مشاهدة المشاركة
  

ومسألة تبديعكم للأشاعرة ورميكم لهم بالضلال قد جرأ علينا الشيعة .. ولو كانت الإدارة تسمح بوضع روابط لوضعت لك نتيجة أفعالكم تلك ... وكيف أنهم استخدموا كلامكم عندما حاروا معي في منتدى يا حسين وعجزوا عن الرد في أشد الموضوعات خطوزرة هناك ..وعندما أحكمت السيطرة على المنتدى لم يجدوا غير كلامكم يطعنونني به .

عما تتحدث يا رجل ؟ لقد قرأت ما كتبت يداك الساعة بالصدفة !

وسأنقل لك جزءا مهما من افحاماتك وانجازاتك يا صاحب الوجهين :

((
الحشوية بالأمس والوهابية اليوم ييريدون احتكار السنة .. وأنتم تساعدونهم وهذا ليس في مصلحتكم لأن الشيعة هم من يدفعون ثمن هذا من دمائهم ...وبدلا من التعاون مع السنة الحقيقيين نجد مثل هذه الموضوعات التي تفوح منها رائحة الفتنة .
))

تريد التعاون مع الروافض ؟
ضد من يا عزيزي ؟

تريد من الروافض أن يتعاونوا ليس مع الجميع (حتى نفترض حسن النية) بل مع أهل سنتك الحقيقيين !!
ذهبت هناك وثرثرت كلاما تريد أن ترد به نقولا حية و موثقة !!
لقد ألجمك الرافضي على جهله .

ثم تقول انكم لا تخفون عقيدتكم ؟؟؟
والدليل الهجوم الذي تعرضتم اليه من ان ابن تيمية ؟؟؟
بالله هل تعي ما تقول ؟؟ هل شربت شيئا ؟؟ أم أنك مجذوووب ؟؟؟

وهل اخفاء العقيدة يخفى على أهل العلم يا مسكين. والله حججك تجلب السخرية. وتأتي هنا وتقول أفحمتهم.
لا وتقول لولا الادارة لوضعت الروابط !!

من أراد الاطلاع على حواره فليقتبس شيئا من كلامه اعلاه الذي جلبته ويبحث عنه في جوجل !!!

=====
ثم تتزلف للروافض يا لها من ذلة لقد سخروا منك وانت تحاول استمالتهم . والله : تستحق ذلك منهم. وعن أي دماء رافضية تحذرهم من سفكها ؟ يا له من لؤم من الذي سفك دم الآخر يا أشعري ؟ ومن هو التكفيري يا صاحب الوجهين.

عموما من يرغب في معرفة التقية الاشعرية و الصوفية فعليه بهذا الرابط فكل الفرق الباطلة تستخدم التقية . الحق نور لا يعيش في الظلام بالتقية !!!

http://www.asha3ira.co.cc/p/blog-page_24.html






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهد الفيديو الذي أرعب الصوفية القبورية فقاموا بحذفه من اليوتيوب
»» السيوطي يبدع ابن عربي !
»» هل روايات القعود أو الجلوس على العرش والبعوضة تثبت؟ - الامام الالباني
»» حمل pdf الكلمات الحسان في بيان علو الرحمن
»» عدد أخبار الاحاد في العقيدة معلومة مهمة جدا / فيديو
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:29 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "