العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-10, 09:00 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile أفلاطون من جديد / هل تناول أهل البيت الصحابة ؟

الحمدُ لله رب العالمين

السؤال في العنوان ضيفنا الباطني .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة الأئمة يعلمون الغيب ويعلمون ما كان وما سيكون
»» لسعة خفيفة / تنسف خرافة الوصية
»» إلي الإباضي مسقط أثبت أن الإباضية هم الفرقة الناجية بدليل واحد فقط
»» تخريج حديث كشف بيت فاطمة رضي الله عنها
»» رواية أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يذكر أية التطهير على باب علي وفاطمة من طرقهم
 
قديم 04-09-10, 09:04 AM   رقم المشاركة : 2
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   الحمدُ لله رب العالمين

السؤال في العنوان ضيفنا الباطني .


تناولوهم مع كتشب ولا بدون


مافهمت سؤالك


لاتكون نسيت تتسحر


وضح سؤالك يامشرفنا الظاهري






 
قديم 04-09-10, 09:06 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حي الله أفلاطون , منذُ زمن لم أضحك معكَ .

السؤال واضح الدلالة يا رجل .

أم أنه الجهل المدقع .

السؤال من جديد للباطني .

هل تناول أهل البيت الصحابة ( بالشتم ) و ( التكفير ) .

كما تفعلون أنتم وأضرابكم من الرافضة أيها الباطني .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يرضى أهل البيت الكرام بهذا الفعل ؟! .
»» القول بالبداء عند الرافضة عليهم من الله ما يستحقون
»» في دين الرافضة : ملائكة الرحمن مواليين !!!!
»» سلسلة التحديات اليامية / أتقتضي محبة علي بغض أبي بكر وعمر يا باطنية ؟
»» تسديد الملك في الذب عن مالك
 
قديم 04-09-10, 09:17 AM   رقم المشاركة : 4
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


يقالك برئ .

كل دينك سب وشتم - الحين صار كتشب






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما تسأل أم الإمام عن إمامة إبنها .
»» ما الفائدة من عرض أعمال المخالفين على الأئمة ؟
»» ماذا سيفعل ابن نرجس بأتباع المذاهب الأربعة !!
»» الميلاني والتحريف
»» مصحف فاطمة والحقيقة القاصمة
 
قديم 04-09-10, 09:19 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حياك الله أخي الحبيب شمري طي , وفقك الله للخير .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل في آية الطاعة ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول )
»» يا رافضة هل الرسول اطاع الله فيما امره و نهاه ام عصاه
»» [ محامي أهل البيت ] كفرتم [ الأشاعرة ] ثم إستمتم لتلصقوها [ بأهل السنة ] ... !
»» سقوط الطالب في مناظرة حول (( نوم علي في فراش النبي )) هدية للطالب
»» اعترافات وتناقضات علماء الشيعة في علم الحديث والرجال
 
قديم 04-09-10, 09:27 AM   رقم المشاركة : 6
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

لاشك أن الناظرين لحال الأمة الإسلاميه يدركون مدى عمق الجرح الذي أصابها بسبب الأحقاد بين أفراد الأمة وإنشغالهم وتناحرهم فيما بينهم .
ولو تتبعنا سبب تلك الخلافات لوجدنا أن ماحدث في قديم االزمن وبالأخص بعد وفاة الرسول عليه السلام من خلافات وتناحر وتقاذف للإتهامات هي الوقود المحرك والمشعل لهذه الفتن التي تكبح سير الأمة الإسلاميه في طريق التقدم في جميع مجالته سواءا العلمية او الصناعية او الفكرية , وهذا مايحرص عليه أعداء هذه الأمة المجيده , ولكن نسي الكثير من الناس بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم أن الرسول عليه السلام والأئمة من ذريته قد وضح حلا جذريا لمثل هذه الأحداث وسوف نسرد هذه الآليات بشكل مبسط , وبكوني شيعيا إسماعيليا سأكتفي بذكر ثلاث مقتطفات من كلام أئمتنا عليهم السلام الذين هم القدوة لنا :

المقتطف الأول :من كلام الإمام الأعظم سيدنا ونبينا محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام .

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حديثه (( ستفترق أمتي....)), والمستفاد من هذا القول أن الرسول عليه السلام ذكر ان أمته ستفترق الى فرق كثيرة متعدده ,ولكنه ذكر أن جميع الفرق من أمته , فكل الفرق الموحده لله عزوجل والمؤمنة برسالة نبينا محمد بن عبدالله يدخلون ضمن هذه التسمية (أمة محمد بن عبدالله), بمعنى آخر أنه لامجال أن يقوم البعض بالحكم على فرقة من الفرق أنها خارجة من أمة محمد كالما هي تؤمن بالله تعالى وتكبر وتوحده وتؤمن بنبوة محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام .
النقطة الأخرى : قول الرسوول عليه السلام ((سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)) فسب المسلم مهما كانت طائفته أو مذهبه يعد فسوقا .

المقتطف الثاني:من كلام أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .

وسنذكر كلامه الذي نصح به أنصاره في معركة صفين حيث قال عليه السلام:

إني أكره لكم أن تكونوا سبابين، ولكنكم لو وصفتم أعمالهم، وذكرتم حالهم، كان أصوب في القول، وأبلغ في العذر، وقلتم مكان سبكم إياهم: اللهم احقن دماءنا ودماءهم، وأصلح ذات بيننا وبينهم، واهدهم من ضلالتهم، حتى يعرف الحق من جهله، ويرعوي عن الغي والعدوان من لهج به.

المقتطف الثالث: من كلام إمامنا الحاكم بأمر الله الفاطمي عليه السلام.
وهو ماورد في السجل الذي أرسله الحاكم بأمر الله الفاطمي عليه السلام في شهر رمضان المعظم سنة 398 من الهجرة النبوية الشريفة , والذي نصه:

"بسم الله الرحمن الرحيم من عبد الله ووليه أبي علي الحاكم بأمر الله أمير المؤمنين، إلى كل حاضر وباد. أما بعد فإن أمير المؤمنين يتلو عليكم أية من كتاب الله المبين، ﴿لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ﴾ مضى أمس بما فيه، وجاء اليوم بما يقتضيه. الصلاح والإصلاح بين الناس أصلح، والفساد والإفساد بينهم مستقبح؛ إلا من شهد الشهادتين أحق أن تنفك له عروة، ولا توهن له قوة. بحي على خير العمل يؤذن المؤذنون ولا يؤذنون ويخمس المخمسون ويربع المربعون في الصلاة على الجنائز ولا يعترض أهل الرؤية فيما هم عليه صائمون، ويشتم السلف ولا يبغي الخلف. تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم، ولا تسألون عما كانوا يعملون. معشر المؤمنين، نحن الأئمة، وأنتم الأمة، عليكم أنفسكم، لا يضركم من ضل إذا اهتديتم، إلى الله مرجعكم جميعاً، فينبئكم بما كنتم تعلمون. والحمد لله رب العالمين، وصلواته على رسوله سيدنا محمد وآله الأكرمين"


هذا هو طريق محمد وآل محمد , طريق المحبة والإخاء والوحده وجمع كلمة الأمة , فسلام الله عليهم جميعا.

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد

إذا نستنتج من أعلاه أن جواب سؤالك هو :::: لا :::::







 
قديم 04-09-10, 09:39 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


كلُ هذا الكلام بلا مصدرٍ ولا دليل أيها الفيلسوف .

إذا قلت لا , فما حكم من سبهم وطعن بهم . ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية لكم يا أحبة نسف أسطورة " التمسك بالعترة " حديث الثقلين
»» هل يوجد أية في كتاب الله تبارك وتعالى توجب التمسك بالعترة يا رافضة ؟
»» الرافضي pain في منتديات يا حسين يدعوني للمناظرة
»» كان علي [رضي الله عنه] مخذولاً أينما حل.
»» زواج المتعة (( منهج الطالبين )) ثابت عند الإباضية
 
قديم 04-09-10, 09:48 AM   رقم المشاركة : 8
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   كلُ هذا الكلام بلا مصدرٍ ولا دليل أيها الفيلسوف .

إذا قلت لا , فما حكم من سبهم وطعن بهم . ؟؟


الله يحكم بينهم






 
قديم 04-09-10, 09:50 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أقولُ أنا من يطعن ويكفر الصحابة كافر .

ما حكمهُ عندكم , أو ما حكم من خالف عقيدة أهل البيت في عدم تكفيرهم للصحابة ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الله ينزل برائة أم المؤمنين من فوق سبع سماوات والرافضة لعنهم الله يكفرونها
»» المتعة عند الإباضية
»» في دين الرافضة الصلاة عند قبر الحسين والطواف به تعادل الف حجة وتفضل كربلاء على الكعبة
»» صدق النبأ في بيان حقيقة عبد الله بن سبأ
»» المُشركُ هو [ من أشرك بالإمام ] لا من أشرك بالله ... !!
 
قديم 04-09-10, 10:15 AM   رقم المشاركة : 10
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   أقولُ أنا من يطعن ويكفر الصحابة كافر .

ما حكمهُ عندكم , أو ما حكم من خالف عقيدة أهل البيت في عدم تكفيرهم للصحابة ..



ياصديقي العزيز

الأمر واضح ولا لبس فيه

السب والشتم نهى عنه النبي عليه السلام ونهى عنه وصيه وإبن عمه أمير المؤمنين

وكذلك الأئمة من ذريته عليهم السلام , ومن فعل شيئا مخالفا لأمر نبيه وأئمته فقد وقع

في المحظور وجانب الصواب .






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "