العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-10, 12:22 AM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


لقد احرج الطوسي اعضاء شبكة الحق عندما اسقط احتجاجهم علينا بالادله الغير صريحة

فقال في كتاب الغيبه ص 18

(( أقول وأما الذي يدل على فساد قول الكيسانيه القائلين بإمامة محمد بن الحنفيه فأشياء منها أنه لو كان اماماً مقطوعاً على عصمته لوجب أن يكون منصوصاً عليه نصا صريحا لان العصمه لاتعلم الا بالنص وهم لايدعون نصا صريحا عليه وانما يتعلقون بامور ضعيفه دخلت عليهم فيها شبهة لاتدل على النص نحو اعطاء امير المؤمنين عليه السلام اياه الرايه يوم البصره وقوله( انت ابني حقا) مع كون الحسن والحسين عليهما السلام ابنيه وليس في ذلك دلالة على امامته على وجة وانما يدل على فضيلته ومنزلته))



يعيب عليهم لانهم لم يثبتوا امامته بنص صريح فهلا طبق هذا الامر على نفسه فعاب فرقته لانهم لم يأتوا بنصوص صريحه على امامة علي رضي الله عنه اذا اقوى دليلين صرح المرتضي بانها نصوص خفية وليست صريحه فاسقط احتجاجهم على اهل السنة




( الشافي في الامامة ) ( 2/67)

((( والقسم الاخر لاينقطع على سامعيه من الرسول صلى الله عليه واله علموا النص بالامامه منه اضطرارا ولايمتنع عندنا أن يكون علموه استدلالا من حيث اعتبار دلالة اللفظ وما يحسن أن يكون المراد أو لايحسن فاما نحن فلا نعلم ثبوته والمراد به الا استدلالاً كقولة صلى الله عليه واله (( انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لانبي بعدي )) و ( من كنت مولاه فعلي مولاه ) وهذا الضرب من النص هو الذي يسميه اصحابنا النص الخفي )))))








فنجد اولا رد عدوا المنافقين هو بدليل علي ولي كل مؤمن بعدي


واحتج بتصحيح الالباني



فردينا على احتجاجه بتصحيح الالباني بقول الالباني نفسه في الحديث مع اننا لا نرى الحديث صحيح لان رواته شيعه وهو فيما يدعوا الى بدعتهم بمعنى انهم يسندون حديثا صحيحا ويزيدون عليه بعض الالفاظ بسبب بدعتهم




فالحديث ليس فيه دليل البتة على أن عليا رضي
الله عنه هو الأحق بالخلافة من الشيخين كما تزعم الشيعة لأن الموالاة غير
الولاية التي هي بمعنى الإمارة ، فإنما يقال فيها : والي كل مؤمن

في السلسله الصحيحه للالباني




ويقول ردا على الالباني






اقتباس:
لازم نكرر ونكرر ونكرر ، ما تفهمون من أول مرة
يا هذا
البعدية جعلت كلمة (ولي) محصورة في الخلافة
فكل معاني الولي لا تصلح مع كلمة (بعد)

كلمة (بعد) طرحت كل المعاني ولم يبق إلا معنى الخلافة

فهمت!
لا أظن
دعني أفهمك بطريقة عاشرة

لو قلت (ولي) بمعنى حبيب ، لقلنا علي إن عليا هو حبيب في زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وبعده ، فهذه لا تصلح
وكذلك كل باقي معاني ولي التي تدعونها ، كلها لا تصلح لوجود البعدية

البعدية هذه أسقطت لكم كل معاني الولي ولم تبق إلى معنى خليفة


فهمت!




ونسي ان البعديه هنا غير محدوده بشيء بمعنى كما لو ان علي رضي الله عنه امام ليوم الدين وهذا لا يقبله عقل ويبدوا ان هؤلاء الشيعه الذين يرون هذا الحديث يرون ان علي رضي الله عنه هو فقط الذي يحكم وسيعود ولم يمت والله اعلم


والحقيقه انها تعني الموالاة كما قال الالباني لانها لا تقيد بوقت فالبعديه معها تصح لانها لا تتوقف بوقت وفاة علي رضي الله عنه فكيف يكون علي رضي الله عنه خليفة كل مؤمن وهو ميت ؟؟ كيف يكون خليفه عليه لا نعلم ؟؟

لكن تكون الموالاه لعلي رضي الله عنه من المؤمنين حتى بعد وفاته فيصح بذلك قول الالباني رحمه الله








والحديث الثاني بغباء يستدلون به












اقتباس:
صحيح البخاري - النفقات - حبس نفقة الرجل قوت سنة على أهله وكيف نفقات العيال - رقم الحديث : ( 6761 )


- حدثنا : ‏‏سعيد بن عفير ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏‏الليث ‏‏قال : ، حدثني : ‏عقيل ‏، عن ‏إبن شهاب ‏قال : أخبرني : ‏مالك بن أوس بن الحدثان ‏وكان ‏محمد بن جبير بن مطعم ‏ذكر لي ذكراً من حديثه .... قالا : نعم ثم توفى الله نبيه ‏‏(ص) ‏فقال أبوبكر :‏ ‏أنا ولي رسول الله فقبضها ‏ ‏أبوبكر ‏‏يعمل فيها بما عمل به فيها رسول الله ‏‏(ص)‏ ‏وأنتما حينئذ وأقبل على ‏علي ‏وعباس ‏‏تزعمان أن ‏ ‏أبابكر ‏كذا وكذا ، والله يعلم أنه فيها صادق بار راشد تابع للحق ، ثم توفى الله ‏ ‏أبابكر ‏ ‏فقلت : أنا ولي رسول الله ‏ ‏(ص)‏ ‏وأبي بكر ‏ ‏فقبضتها سنتين أعمل فيها بما عمل رسول الله ‏ ‏(ص) ‏وأبوبكر ....

الرابط:
http://hadith.al-islam.com/display/d...num=4939&doc=0


سؤال:


ما معنى كلمة "الولي" التي قالها عمر بن الخطاب هنا؟؟


اقتباس:
عندما قال عمر: أنا ولي رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) وولي أبي بكر، الكل يفهم أنه يريد: أنا خليفة رسول الله (صلى الله عليه وآله) وخليفة أبي بكر،

لكن عندما رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: "علي ولي كل مؤمن بعدي"، تجدهم يحمّلون كلمة الولي جميع المعاني إلا معنى "الخليفة" ويحتارون فيما يؤولون هذا الحديث!



لم باءُ عمر تجرّ وباءُ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) لا تجرّ؟؟!





اقول كلمة ولي

فنحن أهل السنة والجماعة نضع لكلمة ( ولي ) معناها الصحيح بما يتناسب مع سياق ومفهوم الجملة
ولكن المشكلة أن الرافضة يحاولون بشتى الطرق رد كل المعاني إلا معنى الإمام والخليفة
ولا يهمهم إن كان المعنى يتناسب لغوياً مع الجملة أو لا ..

لذلك وقعوا في أعظم إشكال حين قالوا في شهادتهم الثالثة ( علي ولي الله )
فأصبحوا أمام خيارين إما أن يكون المعنى ( علي خليفة الله ) والعياذ بالله وهم ينفون هذا المعنى ..
وإما أن يقروا ويعترفوا بأن لكلمة ولي معاني كثيرة حتى لا يثبت عليهم ذلك المعنى في شهادتهم
وبالتالي إن أقروا باختلاف المعنى في الشهادة فعليهم أيضاً أن يقروا بجواز اختلاف معناها في جميع الأدلة الباقية ..
البعض يقولون أن المعنى هو ( علي خليفة من الله ) كما نقول ( محمد رسول الله )
فلو طبقنا هذا المعنى على قوله تعالى " إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا "
وقلنا مثلاً ( الله ولي المؤمنين ) فكيف يصبح المعنى والعياذ بالله مقارنةً بمفهومهم بمعنى ( علي ولي الله ) ؟؟؟؟؟



أما بالنسبة لكلمة " ولي " في هذا الحديث




فالواضح من الحديث أن أبو بكر رضي الله عنه حينها كان هو صاحب الأمر والمتصرف فيه
وطالما أن أبو بكر هو صاحب الأمر إذاً هو ولي الأمر .. وطالما أنه هو ولي الأمر بعد الرسول صلى الله عليه وسلم
إذاً هو خليفته .. فحين ندمج هذه المفاهيم مع كلمة "ولي" الواردة في الحديث وتنسيقها بسياق الجملة
لا نستطيع أن نفهمها بغير معنى ( خليفة )


ولزيادة التوضيح فأبو بكر رضي الله عنه أصبح خليفة بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام وكانت له البيعة من الناس .

فعندما قال أنا ولي رسول الله (( أي أنا أنوب عن النبي عليه الصلاة والسلام )) في توزيع التركة والميراث وما كان بين يديه من أموال .

كما قولنا فلان ولي بيت المال وفلان ولي سقيا الماء ومنها القول المشهور بأن معاوية رضي الله عنه ولي دم عثمان رضي الله عنه بعد مقتله ، فبهذا المعنى يكون أبو بكر رضي الله عنه ولي الرسول عليه الصلاة والسلام بعد موته فيما تركه .
فهو "مسؤول" عن ما ترك النبي عليه الصلاة والسلام فيما يخص توزيعه كونه خليفة وولي أمر المسلمين بعد النبي عليه الصلاة والسلام
أيضاً ينطبق المعنى على عمر رضي الله عنه كما جاء في بقية الحديث حيث قال : (( ثم توفي ‏أبو بكر ‏‏وأنا ولي رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏وولي ‏أبي بكر ))

فهو بذلك مسؤول عن ما ترك النبي عليه الصلاة والسلم وبعد وفاة أبي بكر رضي الله عنه فهو مسؤول عن ما أقره أبو بكر رضي الله عنه في حكمه وذلك كون عمر خليفة المسلمين ...





فلذلك نقول لمشرفي شبكة الحق لما جبنتم هذه المره وحضرتوني نهائيا ولم تستطيعوا تركي اناقشكم وانسف احتجاجكم اكثر واكثر








التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة المجلسي الكليني والمفيد يذهبون الى ان القران ليس بكامله انما بعضه
»» للرافضيه موحده وغيرها هل صح حديث سيدة نساء العالمين او سيدة نساء الجنه في كتبكم ؟؟
»» المفوضه عند الرافضه انهم كفار ولكن زراره يقول بالتفويض فكيف وضعه ؟
»» القبض على احد رواة الرافضه الدجالين رغم انه ثقه بالدليل القاطع
»» اخر فضائح الروافض ميكائيل واسرافيل وللوح والقلم يرون الاحاديث
  رد مع اقتباس
قديم 03-09-10, 12:43 AM   رقم المشاركة : 2
يحي الحربي
عضو نشيط







يحي الحربي غير متصل

يحي الحربي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا وبارك فيك وجعله في ميزان حسناتك مشرفنا الفاضل
تخبطهم في الاستدلال بسبب التناقضات المزرية التي تحتويها كتبهم اصبحت ظاهرة
ورغم هذا يكابرون
حفظك الله ورعاك اخي الكريم







  رد مع اقتباس
قديم 03-09-10, 02:37 AM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب يحيى وننتظر الاماميه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» كل روايات الرافضة لا تصح لانها تقية فالامام لم يترك احدا الا واتقاه
»» الحسن العسكري لم يكن من المنصوص عليهم انما استحدثة امامته فهل من مفسر ؟
»» نسف عصمة ائمة الرافضه
»» مذهب الاماميه ساقط بالعشره واذا عندك حبه عفيريه نطحنها ياعمر ادخل موضوعي وشوف
»» الاشتر النخعي تفضل وانظر طعنكم في زوجات الانبياء عليهم السلام
  رد مع اقتباس
قديم 03-09-10, 06:53 AM   رقم المشاركة : 4
الجالودي
عضو ذهبي







الجالودي غير متصل

الجالودي is on a distinguished road


اقتباس:
هذه آخر مشاركة وسأقوم لشأني وأرجع في وقت آخر

لم أتعرض أنا من قريب أو بعيد لخلافة الاثني عشر
إنما عرضت دليلاً واحداً على إمامة علي بعد رسول الله صلى الله عليه وآله
فأرجو أن تحترم عقول القراء فهم ليسوا بأغبياء ويقرأون ويتابعون


دليل على خلافة علي عليه السلام عرضته
فإن كان فيه خطأ في الاستدلال فقل أخطأت في المكان الفلاني، في المقدمة الفلانية في النقطة ا لفلانية .. هكذا بشكل علمي ودقيق

دائما تحب العلمية يا عدو المؤمنين
أعجبتني مقدماتك المنطفية وتحدي نقضها
يبدو أن صندوق شبهك يا سبحان الله
لو سمع مقدماتك الشريف
لركلك بأقرب حذاء

أما صاحب هذا الاقتباس
وليعذرني الاخوة لرداءة ما فيه ولكن ليعلم الجميع
ما هي أخلاق أبناء سبأ
يقول السفيه


اقتباس:


آخر من يتكلم عن الأدب أنت عندما تتربى من أول و جديد و تتعلم الأخلاق و تصبح رجل و تترك عنك التخنث

و تعرف ما هو العرض و الشرف عند المسلمين ادخل هنا و تكلم عن الأدب

استخدامك التقية هنا لن ينفعك فأخلاقك القذرة نعرفها يا بلا شرف

كل كلامكم من تحت السرة و انت نازل روح الله يلعنك و يلعن اللي خلفكم

عود للمزبلة التي أتيت منها لا يشرفنا وجودك هنا

و لا تنسى أن تطبل بالبالوعة تبعكم أنهم طردوني لأنني أفحمتهم يا بلا شرف

و يا كتلة من الجهل و الحميرة

تقريبا فهمت فحوى سلة القمامة هذه
ولكن توقف فهمي عند العبارة المكبرة
العرض والشرف
سؤالي لصاحب هذه القمامة
هل يدخل في العرض والشرف
تقديمكم : أمهاتكم وأخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت
لأصحاب العمائم
كي يتمتعوا بهن ساعة من نهار أو ليل

فيزاحمن الحسين على أبواب الجنة !!!






  رد مع اقتباس
قديم 03-09-10, 07:21 AM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب الجالودي

لم يحضروني الا اليوم بالامس لم يحضروني فوجئت اليوم بانني محضور ولا استطيع اكمال النقاش تورطوا في الموضوع







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الصدري هل لعن المعصوم لاحد اصحابه يخرجه من المله لان قوله قول الله عز وجل ؟؟؟؟
»» سقط مذهب الامامية لقد قال الامام لا اعلم بسند صحيح
»» كشف شبهة حديث وأنذر عشيرتك الأقربين في تفسير البغوي
»» روايه في المتعه عن الباقر والاخطاء اللغوويه التي تثبت ان الروايه ليست عن الباقر
»» لماذا لم يتبع عليا رضي الله عنه امر البقاء بالمدينه هل بسبب الجهل بفضل ذلك ام اجتهادا
  رد مع اقتباس
قديم 03-09-10, 01:12 PM   رقم المشاركة : 6
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


بارك الله فيك وسدد خطاك اخي اسد من اسود السنه







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» آمركم بأربع وأنهاكم عن أربع وتعطوا الخمس من المغنم
»» أنا أقاتل على تنزيل القرآن وعلي يقاتل على تأويله
»» كفى طعنا برسول الله صلِّ الله عليه وسلم يا وهابية حاشاك يا رسول الله
»» شيعي سوري يعلن اسلامة بسبب تخاذل اصحاب العمائم ونفاقهم
»» الرد حالياّ في الأسواق الزواج النهاري يندرج في قائمة الزيجات لدى الوهابية
  رد مع اقتباس
قديم 03-09-10, 02:05 PM   رقم المشاركة : 8
ابو مسلمة
عضو ماسي







ابو مسلمة غير متصل

ابو مسلمة is on a distinguished road


بارك الله فيك
أسأل الله أن تكون شوكة في حلوقهم







التوقيع :
( وقل للذين لا يؤمنون اعملوا على مكانتكم إنا عاملون * وانتظروا إنا منتظرون)
إخواني أهل السنه
أنصحكم بزيارة هذا الموقع
وهولأحد المهتدين من أهل إيران

http://tahtmijhar.blogspot.com
لا تنسوا أن تنشروه
تردد قناة البرهان 11555نايل











من مواضيعي في المنتدى
»» الكويت :رفض نيابي لـ "القرض السوري": أموالنا لا تمنح لقتلة الشعوب
»» الاختراق الإيراني للكويت يتصاعد : القبض على عقيد كويتي متقاعد يُدخل إيرانيين إلى حقول
»» الكذاب الحيدي
»» من خان الحسين يا شيعة
»» الخليلي يصف النبي موسى (عليه السلام) بأنه تورط ..!!
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-10, 03:42 AM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
بارك الله فيك وسدد خطاك اخي اسد من اسود السنه



وفيك بارك اخي الحبيب وعجبني المستبصل وهو متخرس لا يعرف ماذا ينطق ولم يجد جوابا لاشكالنا عليهم


اقتباس:
لله درك ضربت فأوجعت


بارك الله فيك اخي الحبيب ابو سند على المتابعه ورفع قدرك في الدارين




اقتباس:
بارك الله فيك
أسأل الله أن تكون شوكة في حلوقهم


وفيك بارك اخي الحبيب
.

امين يارب نكون اشواكا لا تفارق حلوقهم ابدا






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الله يقول بكاتبه ( إني لا يخاف لدي المرسلون ) لكن المستترين يضربون بها عرض الحائط
»» من من الامامين المعصومين على خطا نرجوا التوضيح من الاماميه
»» التحدي الثالث للامامية
»» الارض لا تخلوا من حجه يسقط مذهب الاماميه لتناقض تراثهم وعجز عج عن اظهار الحق
»» الحسين رضي الله عنه خالف صريح القران في كتب الرافضة فاين عصمته ؟
  رد مع اقتباس
قديم 13-09-10, 01:56 PM   رقم المشاركة : 10
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


ونرفعه للامامية







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للاسماعليه هل الامامه ركن اعتقادي كالنبوه ام ركن عملي كالصلاه ؟
»» عجز رويبضة شبكة الحق عن الرد بحرف واحد على هذا الموضوع مع التصوير للحذف
»» اخطا عج عج عند حكمه بلا بينه مخالفة الله ورسوله وايضا وقوعه في خطيئة رسم الحكم ؟
»» علي 2000 لو سمحت
»» لمن ادعى كذب شيخنا العرعور حفظه الله مما نسب الى الكليني قول كاف لشيعتنا
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "