العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-08-10, 04:40 PM   رقم المشاركة : 1
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


ثماني حقائق خطيرة أخفاها علماء الشيعة خوفاً من انقطاع خمس المكاسب عنهم




ثماني حقائق خطيرة أخفاها علماء الشيعة
خوفاً من انقطاع خمس المكاسب عنهم




بقلم
د. طه حامد الدليمي



خلال دراستي النظرية، ومعايشتي الميدانية للواقع الشيعي في بلادنا

اكتشفت ثماني حقائق خطيرة ومثيرة عن خمس المكاسب، ومع ذلك فهي مجهولة تماماً لدى جميع الذين يقومون بدفعه وأدائه إلى المجتهدين أو (السادة) المنتسبين إلى بيت أمير المؤمنين سيدنا علي رضي الله عنه.




تأتي أهمية هذه الحقائق من أنها إذا عرفت أو انتشرت فإنها ستحدث انقلاباً كاملا في النظرة، والمفهوم القديم (للخمس). وسينذهل من يطلع عليها من الفرق الهائل بين التقاليد الموروثة، والحقائق المجهولة! ولا يحتاج بعدها إلا إلى شيء من الجرأة والاستقلالية في الرأي للتمرد على الموروث الخاطئ من أجل الحقيقة الصحيحة.






الحقيقة الأولى
:[
إن أداء خمس المكاسب إلى الفقيه لا يستند إلى أي دليل، ولا أصل له بتاتاً في أي مصدر من المصادر الروائية الشيعية المعتمدة ]. وبعبارة أصرح وأوضح:
[إن هذا الأمر لا يستند ولو إلى نص واحد، أو دليل منقول عن (الأئمة المعصومين) - الذين ينبغي ان يكون اعتماد (المذهب) عليهم، ومرجع فتاوي علمائه لا سيما في الأمور العظيمة إليهم يدل، أو يشير مجرد اشارة إلى ما يفعله جمهور الشيعة اليوم طبقاً إلى الفتاوي التي توجب على المقلد اعطاء خمس ارباحه وأمواله وكسبه إلى الفقيه، إذ لا وجود لهذا النص في أي مصدر من المصادر الروائية المعتمدة. فهل تصدق؟‍‍‍‍‍‍







الحلقة الثانية
وهي أعظم وأعجب!

وبقدر ما هي كذلك فهي مجهولة أو مستورة بحيث لا يعرفها أحد من الجماهير التي تعتقد بوجوب دفع (الخمس)…

هذه الحقيقة هي:
[إن كثيراً من النصوص الواردة عن (الأئمة) تسقط (الخمس) عن الشيعة وتبيحه لهم، خصوصاً في زمن (الغيبة) إلى حين ظهور (المهدي المنتظر).[









الحلقة الثالثه
[وهي أعظم وأطم!!

إن هذه النصوص تجعل أداء (الخمس) لـ(الإمام) نفسه وفي حالة حضوره الاستحباب، أو التخيير بين الأداء والترك وليس الوجوب








الحقيقة الرابعة:]
وهي غريبة حقاً وملفتة للنظر بشكل مثير!!
هل تعلم أن أحداً من علماء (المذهب) الأقدمين الذين قام عليهم المذهب وتكوَّن؛ كالشيخ المفيد (ت413هـ) أو السيد المرتضى علم الهدى (ت436هـ) أو شيخ الطائفة ابو جعفر الطوسي (ت460هـ) وأمثالهم لم يذكر مسألة إعطاء (الخمس) إلى الفقيه قط، بل ربما لم تخطر لهم على بال!







]الحقيقة الخامسة:
]وهي عجب في عجب!!!
[تظهر هذه الحقيقة جلية بمجرد إجراء مقارنة سريعة بين حكم أداء (الخمس) للفقيه وأدائه (للإمام)، إذ يلاحظ التناقض التام بين الحكمين:


فمع أن (الخمس)- حسب النظرية الإمامية- هو حق (الإمام)،

إلا أن حكم أدائه إليه في كثير من الروايات المعتبرة الاستحباب وليس الوجوب-



كما سيأتي من خلال عرض هذه الروايات لاحقاً-

فكيف ارتفعت درجة أدائه إلى الفقيه فصار حكمه واجباً؟!

في حين ان الفتوى التي أدخلت الفقيه في الموضوع انما أدخلته بقياسات واجتهادات غايتها ان تجعل منه نائباً أو وكيلا عن صاحب الحق (الإمام) لا أكثر


فكيف تغير الحكم وارتفع من درجة الاستحباب في حق الإمام إلى الوجوب في حق الفقيه، مع أن المنطق يقضي بأن يكون هذا الحكم - في أحسن أحواله- مشتركاً بينهما،

أي مستحبا، مع ملاحظة الفارق الكبير بين الفقيه وبين (الإمام المعصوم) في الدرجة والمنزلة. فكان المفترض ان ينزل الحكم من الاستحباب إلى الإباحة. وهذا هو الذي جاءت به الكثير من النصوص عن (الأئمة) وقال به الكثير من الفقهاء. والمقصود بالإباحة هنا أن صاحب المال يباح له التصرف بماله دون أن يطالب باداء (خمسه) إلى أي جهة كانت.[/font]







الحلقة السادسة:
إن نظرية (الخمس) في أصل تكوينها تجعل (للإمام) نفسه نصف (الخمس)،

وهو حق الله تعالى ورسوله وذي القربى.

أما النصف الآخر فهو لليتامى والمساكين وابن السبيل من بني هاشم، يعطى له أي (للإمام) ليفرقه فيهم، لا ليأخذه لنفسه

إلا أن الواقع المشاهد أن الفقيه يأخذ (الخمس)

كله دون مراعاة هذه القسمة. فكيف؟!

هل يباح للفقيه من الحقوق ما لا يباح لـ(الإمام) نفسه؟!
أم ماذا؟.!!!!










الحلقة السابعة
]إن نظرية (الخمس) في شكلها الأخير تقسم (الخمس) نصفين - كما أسلفنا في الحقيقة السادسة - نصفاً للفقيه باعتباره نائباً عن (الإمام)، ونصفاً لفقراء بني هاشم (يتاماهم ومساكينهم وأبناء سبيلهم) وليس للغني ذكر فيها.


[وإذن فليس للأغنياء الذين ينتسبون إلى أهل البيت نصيب فيه، لأنهم ليسوا من صنف الفقهاء ولا من صنف الفقراء. فما يفعله هؤلاء من أخذ الأموال باسم (الخمس) بحجة النسب باطل لا يسنده دليل.وهذه الحقيقة مجهولة من قبل عامة من يقوم بدفع (الخمس) إليهم. إذ يدفعون تلك الأموال لكل من يدعي النسبة دون النظر إلى كونه غنياً أم فقيراً.[










]الحقيقة الثامنة
[وهكذا نصل إلى القول بأن إخراج (الخمس) واعطاءه إلى الفقهاء لا يستند إلى أي نص عن أي (إمام معصوم)، وانما هو فتوى مختلف فيها لبعض الفقهاء، وليس جميعهم ، ومن المتأخرين، وليس المتقدمين منهم


[وقد اختلف هؤلاء الفقهاء فيها وفي تفصيلاتها كثيراً، من فقيه إلى فقيه، ومن زمان إلى زمان. وظلت هذه الفتوى تعاني من النقص ومن إجراءات التحوير والتطوير جيلاً بعد جيل وقرناً بعد قرن دون أن تستقر على صورة نهائية وإلى اليوم!!


مما يجعل كل عارف بهذه الحقائق على يقين من عدم استناد هذه الفتوى إلى دليل
[]أخيراً أدعو الشيعة إلى عرض هذه الحقائق على علمائهم ليروا هل عندهم من جواب؟




هي الكتب الأربعة: الكافي للكليني، وفقيه من لا يحضره الفقيه لابن بابويه القمي، وتهذيب الأحكام والاستبصار لشيخ الطائفة الطوسي. [/font]
[](2) انظر (النهاية في مجرد الفقه والفتاوى) للطوسي ص265.










من مواضيعي في المنتدى
»» لن يدخل الجنة الا انا وانت !!!
»» جانب من اعدامات السلطات الايرانيه بحق الأحوازيين العرب
»» منهج الخوارج لفضيلة الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني (رحمه الله)
»» سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية
»» آلام المسيح أم آلام الحسين ؟! صور تكشف أسرارا
 
قديم 30-08-10, 10:45 PM   رقم المشاركة : 2
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


كــل أصــول ديـنـهـم

من الإمامة
مروراً بالمتعة
ووصولاً إلى الخمس والتقية .

لايوجد دليل له من القرآن ولم يقل بها معصوم
فدينهم يأخذونه مما تمليه عليهم شهواتهم .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» كافر يحب الأئمة !
»» أولاد علي يوم القيامة ! ؟ !
»» الحمد لله الذي قطع وتينه !!
»» حتى في الأحلام ( المعصوم ) يضرب مطب
»» ضجت الملائكة !! فماذا قالت ؟!
 
قديم 31-08-10, 12:27 AM   رقم المشاركة : 3
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله فيك على النقل
ويبقى خمس المكاسب بدعة ابتدعوها من اجل عدم دفع الزكاة وكسب اموال الناس .
لا اعرف ان كان على السادة ايضا دفع الخمس ام لا ؟!
فهم مشمولون بالاية الكريمة في المغانم فالاية ناظرة ومخاطبة كل المسلمين ولا استثناء فيها .
فهل يدفع المرجع السيستاني وزعماء الحوزاة العلمية المتنوعة خمس المكاسب ؟
ومن يديرها ويراقبها ؟







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» تعليقات على موضوع فاجعة للإمامية من نهج البلاغة- لعبد الملك الشافعي
»» لماذا لم يحتج ابو بكر الصديق بافضليته في الخلافة ؟
»» اشكال على الكليني في رد الحديث الى كتاب الله ونقله للروايات الطاعنة فيه وفي غيره
»» تكملة حوار مع رافضي 90 في فقه المتعة والتكسب منها ونكاح الزواني للمراجع الشيعة
»» سؤال محيرني في الامامة والحجة الالهية للاخوة الشيعة ؟
 
قديم 31-08-10, 01:38 AM   رقم المشاركة : 4
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


خمس وخومس
دين زكز ي
جنسي بحت
لعن الله من ختنهم عوال ابو سكسوكه







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الإساءة واضحة وجلية أنها موجهة للسعودين تحديداً,
»» صلاة افلاطون ومجادل واتباع ابو كرم وطقوس هندوس
»» الله اكبر .. الشيخ حارث الضاري يدمر ملالي ايران ويكشف الحقائق ويسخر بالمدعو التسخيري.
»» حملوه ماراح تندموا ودعوا لي
»» افضل اوقات الدعاء
 
قديم 31-08-10, 01:40 AM   رقم المشاركة : 5
السباعى
موقوف






السباعى غير متصل

السباعى is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد أبن مسعى مشاهدة المشاركة
   خمس وخومس
دين زكز ي
جنسي بحت
لعن الله من ختنهم عوال ابو سكسوكه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "