بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلآم على خاتم النبيين وسيد المرسلين محمد ابن عبدالله الأمين و آله الطيبين الطاهرين و آصحابه الغر الميامين وجمعنـا و إيـاهم في جنات النعيم ..
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قبل أن ادخل للموضوع حبيت ان ابارك لكم بحلول شهر رمضـان المبارك أعاده الله علينـا وعليكم باليمن و البركآت وعتقنـا و إيـاكم من النـار ..
نعود لموضوعنـا وهو كثرة الكذابين على آل البيت أو أهل البيت ..
لقد كثر الكذابون الذين انتحلوا محبة أهل البيت لغايات في أنفسهم كهؤلاء وأضرابهم مثل:
الهشام بن الحكم المجسم
[ الكافي 1/106،105 ]
و عوف العقيلي الذي كان خماراً
[ رجال الكشي ص90 ]
و أبي حمزة الثمالي الخمار الآخر
[ أيضاً ص76 ]
و علي بن أبي حمزة البطائني الذي كان يأكل أموال الناس باسم ( الأئمة ) | وكان من الواقفية الذين كفرهم الإمام الرضا ..
[ أيضاً ص423 | وهم الذين وقفوا بالإمامة على موسى بن جعفر، وقالوا بمهدويته وغيبته ولم يعترفوا بـ(إمامة) من بعده من (الأئمة) معتمدين على رواية شاعت في حينها مثل: (سابعنا قائمنا) (قائمنا اسمه حديدة الحلاق) !! ]
و هشام بن سالم الجواليقي المجسم
[ الكافي 1/105 ]
و السيد الحميري وكان خماراً
[ رجال الكشي ص242 ]
و المغيرة بن سعيد الذي أخرج الكشي بسنده عن أبي عبد الله (ع) أنه قال: ( كان المغيرة بن سعيد يتعمد الكذب على أبي (أي الباقر (ع)) ويأخذ كتب أصحاب أبي ، فكان يدس الكفر والزندقة ويسندها إلى أبي ، ثم يدفعها إلى أصحابه فيأمرهم أن يبثوها في الشيعة فكل ما كان في كتب أصحاب أبي من الغلو فذاك مما دسه المغيرة بن سعيد في كتبهم )
[ أيضاً ص 196 ]
ونقل المامقاني في مقدمة كتابه تنقيح المقال أن المغيرة هذا قال: ( دسست في أخباركم أخباراً كثيرة تقرب من مائة ألف حديث )
[ 1/174 ]
و أبي الخطاب الأسدي الذي قال عنه الإمام الرضا (ع) : ( إن أبا الخطاب كذب على أبي عبد الله. لعن الله أبا الخطاب وكذلك أصحاب أبي الخطاب يدسون هذه الأحاديث إلى يومنا هذا في كتب أصحاب أبي عبد الله فلا تقبلوا علينا خلاف القرآن )
[ رجال الكشي ص195 ]
و محمد بن علي بن النعمان الأحول الملقب عند الشيعة بـ(مؤمن الطاق) المجسم وكان يشيع أن (الإمامة) محصورة في أناس مخصوصين من أهل البيت , فلما علم زيد بن علي بهذه الإشاعة أنكر عليه محتجا بأن هذا أمر لم يسمعه من أبيه الباقر فرد عليه قائلاً: ( كره أن يخبرك فتكفر فلا يكون له فيك الشفاعة )
[ أيضاً ص186 ]
ومئات الأمثال من هؤلاء !!
وقد أفرزت هذا ظاهرة في المجتمع الإسلامي الأول، ألا وهي كثرة الكذب والكذابين على مشاهير أهل البيت..
وهذا هو الذي منع علماء الحديث كالبخاري ومسلم وأصحاب السنن من الإكثار من تدوين الروايات التي ينقلها الناس عنهم أيام تدوين مصادرها الأولى خشية الوقوع في الكذب ، لصعوبة التمييز بين الصحيح والمكذوب عليهم ..
والواقع يثبت أن كل من حاول ذلك، وكتب روايات هؤلاء عن الأئمة وقع في المحذور الذي تحاشاه المحدثون المذكورون و مصادر الشيعة شاهد واضح على ذلك ..
فقد امتلأت مصادرهم الروائية وعجت بالروايات الغالية الباطلة ..
وما ذاك إلا بسبب النقل عن كل من روى عن (الأئمة) دون تمحيص ..
حتى إنكم إذا رجعتم إلى تلك المصادر لا تجدون صعوبة في تشخيص الروايات الضعيفة والمكذوبة لوضوح العلة في متونها دون الحاجة إلى النظر في أسانيدها !!
فإذا حققت السند وقعت على سبب العلة ، إلا وهو أولئك الرواة الكذابون ..
يقول عالم شيعي اثنا عشري متعصب معاصر هو هاشم معروف: ( وبعد التتبع في الأحاديث المنتشرة في مجاميع الحديث كالكافي والوافي وغيرها نجد الغلاة والحاقدين على الأئمة الهداة لم يتركوا باباً من الأبواب إلا ودخلوا منه لإفساد أحاديث الأئمة والإساءة إلى سمعتهم. وبالتالي رجعوا إلى القرآن الكريم لينفثوا سمومهم ودسائسهم لأنه الكلام الوحيد الذي يتحمل ما لا يتحمله غيره. ففسروا مئات الآيات بما يريدون، والصقوها بالأئمة الهداة زوراً وبهتاناً وتضليلاً. وألّف علي بن حسان وعمه عبد الرحمن بن كثير وعلي بن أبي حمزة البطائني كتباً في التفسير كلها تخريف وتحريف وتضليل لا تنسجم مع أسلوب القرآن وبلاغته وأهدافه)
[ الموضوعات في الآثار والأخبار ص 253 ]
وقد مر بنا قول الشريف المرتضى الملقب بعلم الهدى في هذا الصدد ولا أريد إعادته إن هذه الشهادات الخطيرة من علماء الشيعة تحتاج إلى وقفة طويلة من كل أخ شيعي يبتغي الحق يراجع على ضوئها حساباته من جديد ويعلم أن النتائج التي توصلنا إليها لم يحملنا على تقييدها التعصب أو الاتهام المجرد عن الدليل العلمي القائم على قواعد البحث العلمي ..
ولنأخذ الآن مثالاً على مصادر الشيعة الروائية نطبق عليه بعض ما سلف من أحكام، ألا وهو كتاب (الكافي) للكليني ..
وددقوا فيه وسوف ترون من الأهوال والعجائب والغرائب والله لم تروا مثلهـا من قبل , أيعقل ان الأئمة يقولون هذا الكلآم !!
شيء لا يصدق ..
أسأل الله لكم الهداية ..
ونتمنى من شيعي واحد على الأقل أن يوضح ويسر لنـا هذا الأدلة الذي نقلنـاها , لعل وعسى ان ينـال أجورنـا و هدايتنـا