العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-07-10, 11:08 PM   رقم المشاركة : 1
ابو اسيف
عضو نشيط







ابو اسيف غير متصل

ابو اسيف is on a distinguished road


Question الشهب السلفية في الرد علي الشبه الحزبية

بين شمس الدين والإمام البربهاري ...
كتبه
أبو عبد الله غريب بن عبد الله الأثري القسنطيني

الحمد لله وبعد: ففي أثناءكتابتي لكتابي ((الشهب السلفية في الردّ على الشبه الحزبية)) المنشور في المنتديات السلفية كمنتديات سحاب والمنتديات البيضاء العلمية وغيرها اطّلعت على مقالة آثمةفي جريدة العربي للمدعو شمس الدين!فوجدت الرجل يحذّر (على حد زعمه) من امامين فذّين من أئمة أهل السنة و الجماعة أعني بهما الإمامان أبي محمد الحسن البربهاري وابن بطّة العُكبُري رحمهما الله تعالى، فوجدت الرجل يتهمهما بأنهما مجسمة وحشوية !! - و هذه من الألقاب التيأطلقها أهل البدع من الجهمية و غيرهم على أهل السنة والجماعة قديما كأحمد بنحنبل وغيره ثم جاء فرخ الجهمية زمهرير الضلال ليحييبدعة أسلافه الجعد بن درهم والجهم بن صفوان وابن أبي دؤاد وبشر المريسي وغيرهم من أئمة الإلحاد والزندقة. فبئس السلف سلفك وبئس الصنيع صنيعك يا زمهرير الضلال !! - وأنهما من أهل البدعة والضلالة !!

ثمّ وجدت هذا الرويبضة المتعالم في مقالةأخرىله يثني على رؤوس البدعةأمثال سيد قطب الجهمي الصوفي الخارجي، بل و يثني ويدافع عن رأس الكفر والإلحاد وإمام أهل وحدة الوجود مميت الدين ابن عربي الصوفي الهالك، ويا ليته وقف عند هذا الحد! بل تجاوزهإلى الوقيعة في شيخ الإسلام ابن تيمية واصفا له بعدم التثبت وبالتسرع فيالحكم على الآخرين وأنه - أي شيخ الإسلام - لا يعرفأصولالتكفير!! بل وزعم أنّ شيخ الإسلام ابن تيمية كان كافراً ثمّ أسلم!! إلى غير ذلك من الترّاهات و المخزيات والمضحكات المبكيات !!

فعلمت أنّ الرجل قد جمع كل أصناف البدعةوالضلالةفهو جهمي معتزلي صوفي قطبي!! ورجل اجتمعت فيه كل هذهالأوصاف فلا خير فيه البتة! بل قدّمه إلى المحراب وكبّر عليه أربعافهو للموت أقرب منه للحياة وللصمم أقرب منه للسمع وللعمى أقرب منه للبصر!!

قال الإمام أبو حاتم الرازي رحمه الله ( عقيدة السلف للصابوني ص 93 ):

( علامة أهل البدع: الوقيعة في أهل الأثر ،وعلامة الزنادقة : تسمية أهل الأثر حشوية، يريدون بذلك ابطال الأثر، وعلامة القدرية : تسميتهم أهل السنة مجبرة، وعلامة الجهمية تسميتهم أهل السنة مشبهة ، وعلامة الرافضة : تسميتهم أهل الأثر نابتة و ناصبة . )

وقال الإمام ابن القيم رحمه الله في القصيدة النونية:
(1/401شرح العلامة محمد خليل هراس. دارالشريعة.ط1):



فصل في تلقيبهم أهل السنة بالحشوية
وبيان من أولى بالوصف المذموم من هذا اللقب من الطائفتين
وذكر أول من لقب به أهل السنة أم أهل البدعة:


ومن العجائب قولهم لمن اقتدى
****بالوحي من أثر ومن قرآن
حشوية يعنون حشوا في الوجو
****
د وفضلة في امة الانسان
ويظن جاهلهم بأنهم حشوا
****
رب العباد بداخل الأكوان
إذ قولهم فوق العباد وفي السما
****
ء الرب ذو الملكوت والسلطان
ظن الحمير بأن في للظروف و الر
****ر
حمن محوى بظرف مكان
والله لم يسمع ندا من فرقة
****
قالته في زمن من الأزمان
لا تبهتوا أهل الحديث به فما
****
ذا قولهم تبا لذي البهتان
بل قولهم أن
ّالسماوات العلا****
في كف خالق هذه الأكوان
حقا كخردلة ترى في كف مم
ـ****
سكها تعالى الله ذو السلطان
أترونه المحصور بعد أم السما
****
يا قومنا ارتدعوا عن العداون
كم ذا مشبهة وكم حشوية
****
فالبهت لا يخفى على الرحمن
يا قوم
إن كان الكتاب وسنة الـ****ـ
مختار حشوا فاشهدوا ببيان
أن
ّا بحمد الهنا حشوية****
صرف بلا جحد ولا كتمان
تدرون من سمت شيوخكم به
ـ**** ـ
ذا الاسم في الماضي من الأزمان
سمى به ابن عبيد عبد الله ذا
****
ك ابن الخليفة طارد الشيطان
فورثتم عمرا كما ورثوا لعب
ـ****ـ
د الله أنى يستوي الارثان
تدرون من أولى بهذا الاسم وهـ
****
ـو مناسب أحواله بوزان
من قد حشا الأوراق والأذهان من
****
بدع تخالف موجب القرآن
هذا هو الحشوي لا أهل الحدي
ـ****ـ
ث أئمة الاسلام والايمان
وردوا عذاب مناهل السنن التي
****
ليست زبالة هذه الأذهان
ووردتم القلوط مجرى كل ذي ال
ـ****
أوساخ والأقذار والأنتان
وكسل
تم أنتصعدوا للورد من****رأس الشـريعةخيبةالكسلان
وسئل علامة الجزائر فضيلة الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله: الفتوى رقم: 257 الصنف: فتاوى منهجية ( نقلا عن موقع الشيخ حفظه الله ).

السؤال: ما هو قولكم في كتاب شرح السنة للبربهاري؟، وما قولكم فيمن يطعن فيه؟،

الجواب: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين أمّا بعد:

فالبربهاري هو أبو محمد الحسن بن علي بن خلف شيخ الحنابلة بالعراق في عصره، كان محدثا، حافظا، فقيها، توفي سنة:329ﻫ من مصنفاته "شرح السنة" الذي يقرر فيه منهج أهل السنة والجماعة في النواحي الاعتقادية سواء تعلقت بذات الله وأسمائه وصفاته وبمسائل الإيمان، ولا شك أنّ من يطعن في منهج أهل السنة والجماعة وعقيدتهم ويتحامل عليهم إلاّ إذا كان مطبوعا بعقيدة أهل الأهواء والبدع، لأنّ: "من علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثرولا يصدر هذا إلاّ من جاهل أو معاند حاقد لذلك ينبغي إظهار السنة وتعريف المسلمين بها وقمع البدعة بما يوجبه الشرع من ضوابط وعدم الاشتغال بسفاسف الأمور وأهلها لدنو منزلتهم، وعلى المسلم أن يسعى إلى إدراك المطالب العالية التي تمكنه من العزة الدينية، وتجنب أسباب المذلة المخزية ﴿ولِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ ﴾ [المنافقون:8].

والعلم عند الله وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.اهـ


فلا أطيل الكلام فالحال كما قال الإمام الشافعي رحمه الله :




أعرض عن الجاهل السفيه **** فكل ما قال فهو فيه
ما ضرّ بحر الفرات يوماً**** إن خاض بعض الكلاب فيه
******
نقله لكم اخوكم في الله
ابواسيف السلفي






التوقيع :
أي دين هذا ياشيعة .. !!؟
سـرقة باسم الخمس .. زنـــــا باسم المتعـة .. شـرك باسم التوسل بالصالحين




وكأني بيكم تقـولون

افعـلوا ما شئتم , فقــد وجبت لكم الجنـة



فهلا عقلتم وراجعتم انفسكم ايها الشيعة العقلاء
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل جدا مرجع شيعي ينكر صراحةً قصة كسر الضلـع
»» الفرق الكبير بين ابنئناء وابنائهم
»» ماهي الاصول الثلاثة
»» التشـــــــــــا به الكبير بين بيت العنكبوت وعواقب زواج المتعــــــــة
»» واخيرا سقط قناع حزب الله الشيعي ؟
 
قديم 31-07-10, 11:11 PM   رقم المشاركة : 2
أسير السنة
موقوف






أسير السنة غير متصل

أسير السنة is on a distinguished road


قل منتديات كلاب وليس منتديات سحاب فهذه المنتديات لاهم لها إلا الوقوع في أعراض العلماء

ننادي الهكرز بإختراق هذا الموقع الخبيث







 
قديم 02-08-10, 03:18 PM   رقم المشاركة : 3
الصنديد الأموي
موقوف







الصنديد الأموي غير متصل

الصنديد الأموي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو اسيف مشاهدة المشاركة
  
سيد قطب الجهمي الصوفي الخارجي



سبحان الله !!!
وهل تكفير امثال سيد قطب المجاهد من الدين ..
نعم له بعض الاخطاء وبعض التصوف ولكن الرجل من اهل السنة
وليس بصوفي ولا جهمي ولا خارجي .. اتقوا الله الرجل أُستشهد من اجل كلمة
لا إله إلا الله .






 
قديم 02-08-10, 11:37 PM   رقم المشاركة : 4
ابو اسيف
عضو نشيط







ابو اسيف غير متصل

ابو اسيف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلاد الرافضة مشاهدة المشاركة
   سبحان الله !!!
وهل تكفير امثال سيد قطب المجاهد من الدين ..
نعم له بعض الاخطاء وبعض التصوف ولكن الرجل من اهل السنة
وليس بصوفي ولا جهمي ولا خارجي .. اتقوا الله الرجل أُستشهد من اجل كلمة
لا إله إلا الله .[/center]

اخي الفاضل جلاد الرافضة,,,
اهلا بك قراءت تعليقك علي الموضوع,,, واثار انتباهي انك تدافع عن الرجل بحرقة
انا ممكن اختلف معك في الراي ولكن,, اكيد الود والاحترام ,, بينناء كبير انشالله
فالاختلاف في الري لايفسد الود..
اخي انت قلت عن الرجل شهيد.
طيب .. هدا لايجوز ان نقول فلان شهيد نهينا عن دالك اخي ... كيف عرفت انت انه شهيد
اليك قوال العلماء في دالك
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...fatwa_id=13853
هدا في قوال ان فلان شهيد
اما اقوال العلماء في سيد قطب كتيرة جدا ومنها
http://www.rabee.net/show_book.aspx?pid=3&bid=92&gid=
للشيخ ربيع المدخلي
وبعض العلماء الكتير منهم تكلم فيه
http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=16997
ارجو مراجعة الروابط اخي وسنكون اخوة صفا واحد في الدب عن السنة وهدا الدين اخي






التوقيع :
أي دين هذا ياشيعة .. !!؟
سـرقة باسم الخمس .. زنـــــا باسم المتعـة .. شـرك باسم التوسل بالصالحين




وكأني بيكم تقـولون

افعـلوا ما شئتم , فقــد وجبت لكم الجنـة



فهلا عقلتم وراجعتم انفسكم ايها الشيعة العقلاء
من مواضيعي في المنتدى
»» التشيع بذرة نصرانية غرستها اليهود في ارض مجوسية
»» الزنديق حسن شحاته اصيب بالشلل..؟
»» خفايا وأسرار الحوزات,الـرافـضه والـتحريـف الـغـلـو بـالأئـمه
»» الكتب والمراجع الثمانية التى عليها مدار دين الشيعة الإمامية الإثنى عشرية الروافض
»» سـوال للشيعي والله ان نحب لك الخير
 
قديم 02-08-10, 11:50 PM   رقم المشاركة : 5
الحادي
عضو فضي







الحادي غير متصل

الحادي is on a distinguished road


اعتقد ان هذا الموضوع ليس مكانه المنتدى العام







 
قديم 03-08-10, 06:30 AM   رقم المشاركة : 6
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلاد الرافضة مشاهدة المشاركة
  
سبحان الله !!!
وهل تكفير امثال سيد قطب
المجاهد من الدين ..
نعم له بعض الاخطاء وبعض التصوف
ولكن الرجل من اهل السنة
وليس بصوفي ولا جهمي ولا خارجي
.. اتقوا الله الرجل أُستشهد من اجل كلمة
لا إله إلا الله .


أما التكفير
فقد عذر العلماء سيداً
بجهله
فلم يكفروه
رغم ما صدر عنه من أقوال كفرية

لأنه مات و لم يقيموا الحجة عليه



أما كونه على عقيدة أهل السنة
فليس كذلك و الأدلة كثير
بل هو إلى الرفض أقرب


و من شدة إعجاب الرافضة
بأفكار سيد قطب
القريبة إلى عقيدتهم


قام خامنئي بنفسه
بترجمة بعض
كتب سيد قطب
للفارسية

و يحتل اسم سيد قطب
لسبعة شوارع في إيران

ووضعوا صورته
على بعض الطوابع الإيرانية






[QUOTE]



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 954663 
  
مطاعن سيد قطب
في الأنبياء و الصحابة
عليهم الصلاة والسلام
و رضي الله عنهم


طعن سيد قطب
في نبي الله موسى
عليه الصلاة والسلام
قال في كتابه
" التصوير الفني في القرآن " ص200:
لنأخذ موسى
إنه مثال للزعيم المندفع العصبي المزاج.



وقال:
إنه يوم تحولت العصا إلى حية
لم يثبت
ثبات الرجال !!
التصوير الفني
قال سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز
رحمه الله
معلقاً على هذا الكلام:
(( الاستهزاء بالأنبياء ردَّة مستقلة )).
( من شريط أقوال العلماء في مؤلفات سيد قطب:
تسجيلات منهاج السنة السمعية بالرياض).


من الأصل السادس
لمحاضرة
أصول أهل السنة و الجماعة
http://www.rslan.com/vad/items_details.php?id=2549



قال الإمام أحمد :
من أسقط خلافة عثمان
فهو أضل من حمار أهله.
و ذكر ذلك شيخ الإسلام
رحمه الله في العقيدة الواسطية .


الذي لا يحكم عقيدة أهل السنة
يهون عليه أن يشتم الأصحاب
و أن يعتدى على عرضهم
و أن يتكلم في أخلاقهم
لا يهتز في مفرقه شعرة
و كأن شيئاً ما لم يقال.



يهون عليه أن يسمع أن هنداً
قد جاءت
-و هي أم معاوية-
قد جاءت مجيء غير حسن

يوصف بلون من ألوان السباب
و انتهاك العرض فيقول :
و معاوية بعد هو

ابن هند
-هكذا-
التي جاءت لما قتل حمزة
كاللبؤة تلغ في دم الحمزة .

هكذا يسب الأصحاب رضوان الله تعالى عنه
بل يسب الأنبياء
فيتعصب الناس للساب
كما يتعصبون لسيد قطب
و قد سب الأنبياء
سب داوود و سليمان
سباً قبيحاً
في كتاب التصوير الفني في القرآن
سباً يكاد يكون سباً علنياً بل هو كذلك
و طعن في أخلاقهما
عليهما الصلاة و السلام :

"فسليمان بعد هو ابن داوود
الذي كانت فتنته في امرأة
- كذا قال نصاً -
فسليمان بعد هو ابن داوود
لما ظهر المرأة كما قال هو
لما اتخذ لها الصرح الممرد من قوارير
قال أراد ليظهرها
لأنه استيقظ فيه الرجل
كما استيقظت فيها المرأة
فأراد أن يظهرها فعل المحب مع من يحب
فاتخذ لها صرحاً ممردا من قوارير .

و يقول كأنه يصرف عنا العجب :

"فسليمان بعد هو ابن داوود
الذي كانت فتنته في امرأة"


و يذكر في حاشية الكتاب
قصة اختلقها أهل الكتاب
في كتابهم المدنس
فيه طعن في العرض و رمي بالفحش
لأنبياء الله الصالحين .


يسمع المرء هذا
و لا تهتز فيه شعرة
و إذا حمل على قائله
قف شعر رأسه
أي ضلال هذا !
هذا ضلال .


هذا بعد عن منهج أهل السنة و الجماعة.

و تجد الرجل من الدعاة
يمدح قطباً هذا و قد سب الأنبياء
و لو أنه سب أباه للعنه
و لكن لأنه يسب أنبياء الله لا حرج

يسب موسى و يشتمه في مواضع
كلما ذكر إلا قليلاً
في الظلال
و تتبعه أنت بنفسك
كلما ذكر حمل عليه


غير حمله عليه في التصوير الفني
حملاً أعشى بل حملاً أعمى
كأنه يتكلم عن رجل من سقاط الناس
لا وزن له و يتكلم عن الكليم


و يتكلم عن الكليم
و لم يكن كلامه عنه قبل أن يرسل
قال
لا و لكن هو الآن رسول
إنه لنبي ثم يقول فلعله ترك العصبية
التي كان عليها و لكن لا لم يدعها

يتكلم كلاماً
كأنما يشرح رجلاً من عامة الناس

و إلى الله المشتكى وحده
و إذا ما قيل هذا خطأ بل هذا ضلال
هذه بدع

قيل تتكلمون في العلماء ؟
أي علماء !
تتكلمون في الشهداء ؟
أي شهداء !

طعنه في أصحاب رسول الله r
1- طعنه في عثمان بن عفان ذي النورين
ـ رضي الله تعالى عنه-
قال في كتابه "العدالة الاجتماعية" ص206:
(( ونحن نميل إلى اعتبار خلافة علي رضي الله عنه
امتداداً طبيعياً لخلافة الشيخين قبله،
وأن عهد عثمان كان فجوةً بينهما

قال في كتابه "العدالة الإجتماعية"
(ص 159/ ط12، 1409 هـ):
(( لقد أدرَكَت الخلافة عثمان
وهو شيخ كبير، ومن ورائه مروان بن الحكم
يصرّف الأمر
بكثير من الانحراف عن الإسلام
ثم قال سيد قطب:

ولقد كان الصحابة
يرون هذه التصرفات الخطيرة العواقب
فيتداعون إلى المدينة لإنقاذ تقاليد الإسلام،
وإنقاذ الخليفة من المحنة،
والخليفة في كبرته

لا يملك أمره من مروان .
وإنَّه من الصعب أن نتهم
روح الإسلام في نفس عثمان،
ولكن من الصعب كذلك
أن نعفيه من الخطأ
الذي نلتمس أسبابه
في ولاية مروان الوزارة في كبرة عثمان


وفي الطبعة الخامسة ( ص206 )
كان أسلط لسانـًا وأسوأ أدبـًا
مع خليفة رسول الله r حيث يقول:
ولقد كان
من سوء الطالع
أن تدرك الخلافة عثمان وهو شيخ كبير،
ضعفت عزيمته عن عزائم الإسلام،
وضعفت إرادته
عن الصمود لكيد مروان
وكيد أمية من ورائه

ويقول في ص187:
ولقد كان الصحابة
يرون هذا الانحراف عن روح الإسلام
ويقول في"العدالة الاجتماعية"
(ص191/ ط 5)، و(ص 162/ ط 12):
(( إنها المحنة الحقة أن علياً لم يكن ثالث الخلفاء!".

2- قال في "كتب وشخصيات" ص242:
إن معاوية وزميله عَمْراً
لم يغلبا علياً لأنهما أعرف منه بدخائل النفوس،
وأخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب.
ولكن
لأنهما طليقان في استخدام كل سلاح
وهو مقيد بأخلاقه
في اختيار وسائل الصراع

. وحين يركن معاوية وزميله
إلى الكذب والغش والخديعة
والنفاق والرشوة وشراء الذمم
لا يملك عليٌ أن يتدلى
إلى هذا الدرك الأسفل
فلا عجب ينجحان ويفشل،
وإنه لفشل أشرف من كل نجاح".


قال الشيخ عبدالعزيز بن باز
رحمه الله معلقاً على هذا الكلام:
كلامٌ قبيح، هذا كلامٌ قبيح
سب لمعاوية،
وسب لعمرو بن العاص".
وقال عن هذه الكتب:

(( ينبغي أن تمزق )).
[ من الشريط السابق ].


3- تكفيره للصحابي أبوسفيان
رضي الله عنه:

قال الأستاذ محمود شاكر
- رحمه الله تعالى-
ضمن ردوده على سيد قطب
في مجلة "المسلمون"
العدد الثالث، بعـنـوان:
"لا تسبوا أصحابي":
هذا ما جاء في ذكر معاوية،
وما أضفي الكاتب من ذيوله على بني أميّة
وعلى عمرو بن العاص.
وأما ما جاء عن أبي سفيان بن حرب
فانظر ماذا يقول:
" أبو سفيان
هو ذلك الرجل الذي لقي الإسـلام منه
والمسلمون ما حفلت به صفحات التاريخ،
والذي لم يسلم إلاَّ
وقد تقرّرت غلبة الإسلام،
فهو إسلام الشفة واللسان
لا إيمان القلب والوجدان،
وما نفذ الإسلام إلى قلب ذلك الرجل،
فقد ظلّ يتمنّى هزيمة المسلمين،
ويستبشر لها في يوم حنين،
وفي قتال المسلمين والروم من بعدُ،
بينما يتظاهر بالإسلام.
ولقد ظلت العصبية الجاهلية
تسيطر على فؤاده ...
وقد كان أبو سفيان
يحقد على الإسلام والمسلمين،
فما تعرض فرصة للفتنة
إلاَّ انتهزها
رد سيد قطب
على العلامة محمود شاكر

لم يعلن سيد قطب تراجعه
بل وصف محمود شاكر ونقده
(( بالصخب ونفض الغبار
والأسلوب الصاخب المفرقع ))
، ثم يرى أنه على حق،
ويتوّج هذا التعالي على أصحاب محمد r
وعلى محمود شاكر بقوله:
(( ... وما كان لي بعد هذا
وأنا أملك زمام أعصابي
مطمئن إلى الحق الذي أحاوله؛
أن ألقي بالاً إلى صخب مفتعل
وتشنّج مصطنع([1]).

وما كان لي
إلا أن أدعو لصديقي
(شاكر)
بالشفاء والعافية والراحة
مما يعاني
واللهُ لطيفٌ بعباده الأشقياء
[مجلة الرسالة العدد
(77 ، 24/5 /1952م)].


وقد قال
الشيخ بكر أبو زيد
في رسالته
"تصنيف الناس بين الظن واليقين "
(ص26):
أطبق أهل الملة الإسلامية
على أن
الطعن في واحد من الصحابة
– رضي الله عنهم –
زنـدقـة مـكـشـوفـة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 954663 
  
من مقال للشيخ
علي بن يحيى الحدادي

...فقد استوقفني

احتفاء رافضة العصر بسيد قطب
عبر مظاهر متعددة ، ومنها :


العناية ببعض كتبه


ولعل من الأمثلة المناسبة لهذا الاحتفاء
قيام علي خامنئي بترجمة كتاب
: " المستقبل لهذا الدين "
لسيد قطب
مثنيًا على المؤلِف والمؤلَف بقوله :

هذا الكتاب - رغم صغر حجمه -
خطوة رحبة فاعلة على هذا الطريق الرسالي .
مؤلفه الكريم الكبير
سعى بهذا الكتاب
في فصوله المبوبة تبويبًا ابتكاريًا :
أن يعطي
- أولاً -
صورة حقيقية للدين
وبعد أن بين أن الدين منهج حياة ،
وأن طقوسه لا تكون مجدية
إلا إذا كانت معبرة عن حقائقه ،
أثبت بأسلوب رائع ونظرة موضوعية :
أن العالم سيتجه نحو رسالتنا ،
وأن المستقبل لهذا الدين .



ثم أثنى على كتابه الآخر
" خصائص التصور الإسلامي "
واعدًا بترجمته
- أيضًا -


فيقول :
أحد مؤلفاته القيمة والمبتكرة
تحت عنوان :
" خصائص التصور الإسلامي ومقوماته "

ومترجم هذا الكتاب
يعكف على ترجمته ،
وسيقدم قريبًا
إلى قراء الدراسات الإسلامية التحليلية
.أ.هـ .
[ عن موقع رافضي منشور على الشبكة ] .



إن من الأسباب الوجيهة لهذا الاحتفاء
القرب العقدي والتشابه الفكري
الذي يظهر جليًا
في بعض مؤلفات سيد قطب
مع طرح الرافضة
في جملة من عقائدها وأفكارها


ومنها على سبيل الإيجاز :

- أولاً :

مشابهته للرافضة
في الطعن في خلافة عثمان
والطعن في معاوية
وفي عمرو بن العاص
- رضي الله عنهم -
وشنه الحرب الشعواء
على دولة بني أمية التي حكمت
العالم الإسلامي في المائة الأولى
وبعض الثانية ؛

كما في قوله
وأخيرًا :
ثارت الثائرة على عثمان
واختلط فيها الحق بالباطل ،
والخير بالشر ،
ولكن لابد لمن ينظر إلى الأمور بعين الإسلام
ويستشعر الأمور بروح الإسلام :
أن يقرر :
أن تلك الثورة في عمومها
كانت أقرب إلى روح الإسلام
واتجاهه
من موقف عثمان
أو بالأدق من موقف مروان
" العدالة " :
( ص 189 / ط 5 ) .

وقوله :
( وحين يركن معاوية وزميله
- يعني عمرو بن العاص -
إلى الكذب ، والغش ،
والخديعة ، والنفاق ، والرشوة ،
وشراء الذمم
لا يملك علي أن يتدلى
إلى هذا الدرك الأسفل ) .
" كتب وشخصيات "
: ( ص 206 ) .


ثانيًا :

ثناؤه وتزكيته
للفئة الفاجرة السبأية
التى خرجت على عثمان فقتلته
وحكمه عليها
بأنها أقرب إلى روح الإسلام
كما قرر في كلامه
المتقدم آنفًا ، وانظر
- أيضًا -
الفقرة التالية .



ثالثًا :

تزكيته للقرامطة الباطنية
التي هي إحدى إفرازات
المدرسة الشيعية
كما في قوله :
والواقع :
أن اتهام النظام الإسلامي
بأنه لا يحمل ضماناته
إغفال للممكنات الواقعة في كل نظام
كما أن فيه إغفالاً
لحقائق التاريخ الإسلامي
الذي شهد الثورة الكبرى على عثمان
وشهد ثورة الحجاز على يزيد
كما شهد ثورة القرامطة
وسواها
ضد الاستغلال
والسلطة الجائرة
وفوارق الطبقات
وما يزال الروح الإسلامي
يصارع ضد هذه الاعتبارات جميعًا
على الرغم من الضربات القاصمة
التي وجهت إليه في ثلاثمائة وألف عام )
" العدالة الاجتماعية "
: ( ص 223 ) .


رابعًا :

أنه يتبنى الثورة وإشعال الفتن
في داخل المجتمعات الإسلامية
للوصول إلى الحكم

كما في قوله :
وهذه المهمة
مهمة إحداث
انقلاب إسلامي عام
غير منحصر في قطر دون قطر .
بل مما يريده الإسلام ويضعه نصب عينيه :
أن يحدث هذا الانقلاب الشامل
في جميع أنحاء المعمورة ،
هذه غايته العليا ومقصده الأسمى
الذي يطمح إليه ببصره ،
إلا أنه لا مندوحة للمسلمين
أو أعضاء الحزب الإسلامي
عن الشروع في مهمتهم
بإحداث الانقلاب المنشود ،
والسعي وراء تغيير نظم الحكم
في بلادهم التي يسكنونها
" الظلال " : (3/145) .



إذن
فليحتفوا بسيد قطب
وبفكره المنسجم
مع كثير من أبرز أفكارهم
ليكون سنارة
يصطادون بها الشباب السني
إلى دائرة الرفض

باسم هذه الشخصية
التي أبرزها الإعلام الإخواني القطبي
على أنها من أئمة السنة وأعلامها .

وليكون حجة لهم يواجهون بها
من ينتقدهم في ضلالاتهم الكبرى
بأننا لم ننفرد بهذه الآراء ؛
فهذا أحد مجددي الإسلام
في القرن الهجري المنصرم
- حسب شهادتكم -
يقرر ما قررناه ، ويقول بما قلناه .



وإلا فلو كان الاحتفاء
لمجرد كونه عالمًا سنيًا داعيًا إلى الله
؛ فلم لا يحتفون
بمن هو أعلم وأعظم جهادًا ؛
كشيخ الإسلام ابن تيمية ،
وابن القيم ، ومحمد بن الوهاب ،
أو من جاء بعدهم
من أئمة الدعوة السلفية
حقًا وصدقًا ،
ولم لم ينشروا كتبهم
أو يترجموها !؟



هيهات ، ما أبعد ذلك ،
لأن ميراث هؤلاء الأئمة
يمثل السنة الخالصة النقية المحضة
التي لم تشبها شوائب الرفض
ولا التجهم ولا الاعتزال .


وأخيرًا :


فإن من الغش للأمة عامة
ولشبابها خاصة :
أن ينصحوا ويوجهوا
لقراءة كتب هذا الرجل
التي حازت على إعجاب أهل الضلال
من رفض ، وخروج ، وتصوف ، واعتزال
وفي الوقت نفسه وجهت لها
أقلام النقد من قبل ثلة من أئمة السنة
وعلمائهم تحذيرًا مما فيها
من الباطل والضلال .


وصلى الله على عبده
ورسوله محمد وعلى آله وصحبه .







التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» دراسة: ربع سكان العالم مسلمون
»» كيف يثبت القضاء على مذهب الشيعة أن الزناة يزنون ولا يتمتعون
»» ثالث هروب جماعي لمنتخب اريتيري
»» إيران تعتقل 1069 معتمراً في مطاراتها بتهمة حيازة المخدرات
»» سبب حنق فروخ الفرس و اليهود على العهد الأموي
 
قديم 03-08-10, 06:33 AM   رقم المشاركة : 7
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road





محدث العصر الإمام الألباني رحمه الله






الإمام إبن عثيمين رحمه الله





العلامة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله





العلامة المحدث الشيخ حماد الأنصاري رحمه الله








العلامة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان حفظه الله





















التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» انفلونزا الصوفية
»» وبهذا يهدم الدين
»» فتنة خروج ابن الأشعث على الحجاج و مقتل 100 ألف من المسلمين
»» آخر نكتة ايرانية:متكي: مستعدون لمساعدة اليمن على استعادة الأمن
»» نواب صفوي من أراد أن يكون جعفريا حقيقياً فلينضم إلى الإخوان المسلمين
 
قديم 03-08-10, 06:55 AM   رقم المشاركة : 8
الصنديد الأموي
موقوف







الصنديد الأموي غير متصل

الصنديد الأموي is on a distinguished road


اخواني الكرام ابو اسيف وحلم انا سلفي حتى النخاع ..
ولكن اعتراضي على التكفير فقط وكتاب سيد قطب في ظلال القرآن على مافيه
من مخالفات وانتقاص من الصحابة إلا ان هناك علماء نصحوا بقرائة هذا الكتاب
واشادوا بسيد منهم عائض القرني .. وانا لم أقرأ اي كتاب لسيد قطب لأنني اعلم ان عنده
بعض المخالفات ،، بالنسبة لقولي عن سيد شهيد .. فالكل يعلم قصته كيف قُتل ولا بأس اخي
ابو اسيف اقول شهيد بإذن الله .. اشكرك اخي حلم على هذا الأراء لكبار العلماء عن سيد قطب
ولكن لماذا لم تأتي بكلام شيخنا ابن جبرين رحمه الله في سيد قطب ..
انظر ماذا قال عنه .. التكفير ليس بالأمر الهين بارك الله فيكم







 
قديم 03-08-10, 07:21 AM   رقم المشاركة : 9
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلاد الرافضة مشاهدة المشاركة
  
اخواني الكرام ابو اسيف وحلم انا سلفي حتى النخاع ..






ولكن اعتراضي على التكفير فقط
وكتاب سيد قطب في ظلال القرآن على مافيه
من مخالفات وانتقاص من الصحابة إلا ان هناك علماء نصحوا بقرائة هذا الكتاب
واشادوا بسيد منهم عائض القرني ..

أخي جلاد الرافضة
سبق الكلام عن التكفير
و أرجو قراءة
كل ما سبق نقله
ثم إعادة الحكم على سيد
فلا يمكن أن يكون
عرض سيد قطب
أغلى علينا
من عرض
الأنبياء و الصحابة
الذين شتمهم



أما عائض القرني
فهو ليس من العلماء


و أنصح بالاطلاع على ما يلي
- بشرط التجرد لله تعالى -

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم مشاهدة المشاركة
  
اكتشف بنفسك

أقوال عائض القرني

عرض ونقد



في جريدة السياسة الكويتية

( العدد 12305 وتاريخ 25/12/ 1423هـ

الموافق 25 فبراير 2003م.)

وجه سؤال لعائض القرني :


ما رأي الدين
في المرأة التي تشارك

في عمل إعلانات في التلفزيون ؟



لاحظ أن السؤال في رأي الدين .

فالدكتور يتكلم عن الرأي في الدين

- إن صح التعبير -

فقال: :

إنه لا يوجد أي محظور شرعي

ما دامت المرأة

تشارك في مثل هذه الإعلانات

بحجابها الشرعي ؟؟؟؟!!!

والكلمات الهادفةوالبناءة.

مشيراً أن المرأة

تعتبر أكثر تأثيراً في النساء من الرجال ا.هـ


و نشر عائض القرني مقالاً بعنوان


( يا عقلاء السنة والشيعة )


في جريدة الشرق الأوسط تاريخ
20/3/2008م


اكتشف فيها القرني
أفضل طريقة
لحل المشكلة مع الرافضة

القائلين بتحريف القرآن
و الطاعنين في عرض رسول الله
صلى الله عليه و سلم
و مكفرة الصحابة

قال فيه:


أحسن طريقة

لحل الخلاف بين السنة والشيعة

أن يفعلوا فعل الأعراب

( البدو )

فإنهم إذا صدم أحد منهم بسيارته

سيارة الآخر
قال:

كل واحد يصلح سيارته


و قال في ملحق
( الرسالة )
بجريدة المدينة:



"والحل الآن هو في

عدم استعداء الآخر

كما ذكر الشيخ الصفار

في مكاشفات
( الرسالة )

...

فالواجب أن نتقارب ونتعايش
وأنا ضد خطاب التهييج
الذي مع أهل السنة
أو الذي من أهل الشيعة
أو
عدم
إعطاء مساحة أو مشاركة .


وقال:
نعم نجلس
مع إخواننا الشيعة
ونتناقش ونتقارب



ا.هـ


و في جزيرة عكاظ
(25/10/1427هـ )

دعا الدكتور
عائض القرني
إلى عدم تصنيف الناس
إلى
سنة وشيعة

وانتقد القرني
أهل التصنيف والتفرقة
بين المسلمين

ووصفهم الآخرين بأن
هذا صوفي
وهذا سلفي
وهذا وهابي
وهذا شيعي

ا.هـ

اسمع بأذنك

هنا


عائض القرني

لا يتبرأ فقط
من كون السلفية هي الحق

بل يكفر من
يقول ذلك

قائلاً
من يزعم أنه
يجب أن يكون المرء سلفيا
يوجبه وجوباً
-و عدد فرقا غيرها معها -

فيستتاب على قولته تلك

و الا يقتل حدا

و يليه تعقيب العلامة
الألباني على الكلام

أظنكم تعرفون الحديث الشهير

"وستفترق هذه الأمة

على ثلاث وسبعين فرقة
كلها في النار إلا واحدة

قالوا :
من هم يا رسول الله ؟

قال : من كان على ما أنا عليه
وأصحابي "


الراوي: - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/353
صححه الألباني و أحمد شاكر و الشيخ ابن باز


و لكن القرني

يرى

- خلافا للحديث -

أن غالب الأمة على الحق

و يعقب

"بعضهم يرى أن الجنة فقط فرقته

التي هي 13 منهم 6 بدون اقامات" !


من هنا

بالصوت و الصورة
و بحضور الجفري
الذي ضحك بعدها لكلامه


المزيد












التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» يقولون فساء وضراط الأئمة كريح المسك ومن شرب بولهم وغائطهم حرم على النار
»» نبذة من أقوال السلف و العلماء في اثبات الصفات حقيقة بلا كيف و لا تعطيل
»» إيران تعتقل 1069 معتمراً في مطاراتها بتهمة حيازة المخدرات
»» هل سيصبح فضح الفكر الرافضي في الشرق كالهولوكوست و معاداة السامية في الغرب
»» في الإعتماد على الحساب الفلكي لإثبات دخول الشهر القمري خطآن جسيمان
 
قديم 03-08-10, 07:37 AM   رقم المشاركة : 10
الصنديد الأموي
موقوف







الصنديد الأموي غير متصل

الصنديد الأموي is on a distinguished road


اخي الكريم .. لماذا لم تُعلق على كلام ابن جبرين رحمه الله ؟؟؟
ألا ترى كيف اشاد بسيد قطب وقال عنه شهيد ..
بالنسبة لعائض القرني اعلم انه ليس من العلماء ولديه طوام أسأل الله ان
يعفوا عنه ولكن انا ذكرت اسمه حتى أُوضح ان شيخ سلفي مثل عائض وايضاً
ابن جبرين يخالفونكم في الرأي ورأي العلماء الذين أتيت بكلامهم عن سيد ..
وبالتأكيد ان عرض صحابة رسول الله اهم عندنا
طالما انكم لا تقولون انه كافر او خارجي إذن نحن متفقون ولا داعي لإكمال النقاش
جزاكم الله خيراً .






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "