العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-07-10, 01:26 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Exclamation من لها يا سنة ويرد على المجوسي مراة التاريخ ويبين الفرق بين التقيتين

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

ملاحظه لان مواقع الرافضه عاملين تشفير لاسم
مناف الناجي فسنترجم :
****قا = منافقا
ال****ق = المنافق
ال****قين = المنافقون
ــــــــــــــــــــــــــ
كتب السبئي مراه التاريخ هذا الموضوع :

هل رأيتم أكذب من هذا الرجل ؟!
سأرجئ جوابكم للأخير ...
التقية
سؤال نوجهه إلى ابن تيمية :
ما رأيك في التقية التي يستعملها شيعة أمير المؤمنين ؟!
جوابه ...
فتاوي ابن تيمية 13/263
http://islamport.com/d/3/tym/1/40/308.html

(... وقد علم بالاضطرار أن النفاق ضد الإيمان
ولهذا كان أعظم الأبواب التي يدخلون منها باب التشيع والرفض
لأن الرافضة هم أجهل الطوائف وأكذبها وأبعدها عن معرفة المنقول والمعقول
وهم يجعلون التقية من أصول دينهم
ويكذبون على أهل البيت كذبا لا يحصيه إلا الله
حتى يرووا عن جعفر الصادق أنه قال :
(التقية ديني ودين آبائي).
والتقية هي شعار النفاق!! ،
فان حقيقتها عندهم أن يقولوا بألسنتهم ما ليس في قلوبهم ، وهذا حقيقة النفاق ، ثم إذا كان هذا من أصول دينهم صار كل ما ينقله الناقلون عن علي أو غيره من أهل البيت مما فيه موافقة أهل السنة والجماعة يقولون : هذا قالوه على سبيل التقية .! )انتهى المراد.

== = = = =
وقال في مجموع الفتاوى ج28 / 479 ، وهو يتكلم عن الرافضة :
http://islamport.com/d/3/tym/1/40/376.html

(..وقد اتفق أهل العلم بالأحوال أن أعظم السيوف التي سلت على أهل القبلة ممن ينتسب إليها وأعظم الفساد الذي جرى على المسلمين ممن ينتسب إلى أهل القبلة إنما هو من الطوائف المنتسبة إليهم فهم أشد ضرراً على الدين وأهله
وأبعد عن شرائع الاسلام من الخوارج الحرورية
ولهذا كانوا أكذب فرق الأمة
فليس في الطوائف المنتسبة إلى القبلة أكثر كذبا ولا اكثر تصديقا للكذب وتكذيبا للصدق منهم ،
وسيما النفاق فيهم اظهر منه في سائر الناس
وهى التي قال فيها النبي صلى الله عليه وسلم : آية ال****ق ثلاث ، إذا حدث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا اؤتمن خان .
وفى رواية : أربع من كن فيه كان ****قا خالصا ، ومن كان فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها : إذا حدث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا عاهد غدر ، وإذا خاصم فجر .
وكل من جَرَّبَهم يعرف اشتمالهم على هذه الخصال
ولهذا يستعملون التقية التي هي سيما ال****قين واليهود
ويستعملونها مع المسلمين !!
يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم

ويحلفون ما قالوا وقد قالوا
ويحلفون بالله ليرضوا المؤمنين والله ورسوله أحق أن يرضوه
وقد أشبهوا اليهود في أمور كثيرة لا سيما السامرة من اليهود فإنهم أشبه بهم
من سائر الأصناف يشبهونهم في دعوى الإمامة في ...)

انتهى المراد.

= = = = = = = = == =
أقول :
إذن هذا جواب ابن تيمية عن التقية حينما يستخدمها شيعة آل البيت ، ... فهي :
1-شعار النفاق.
و
2-سيما ال****قين واليهود.

دعكَ من تحريفه للآيات القرآنية التي استشهد بها :

فقد قال مستشهداً ، ومحرفاً : ( ويحلفون ما قالوا وقد قالوا )

والصحيح :
(يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ مَا قَالُوا وَلَقَدْ قَالُوا كَلِمَةَ الْكُفْرِ..)(التوبة : 74).


وقال : ( ويحلفون بالله ليرضوا المؤمنين والله ورسوله أحق أن يرضوه ) !!

والصحيح :
(يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ) (التوبة:62)
ــــــــــــــــــــ
والآن نترك المايك لأتباعه ، يوجهون له عين السؤال ....
فتاوى ابن تيمية ج1/ص372
http://islamport.com/d/3/tym/1/40/241.html

( سئل رحمه الله
عمن يبوس الأرض دائما هل يأثم ، وعمَّنْ يفعل ذلك لسبب أخذ رزق وهو مُكْرَهٌ كذلك ؟

فأجاب :
أما تقبيل الأرض ورفع الرأس ونحو ذلك مما فيه السجود مما يفعل قدام بعض الشيوخ وبعض الملوك فلا يجوز
بل لا يجوز الإنحناء كالركوع أيضا كما قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم الرجل منا يلقى أخاه أينحني له قال : لا .
ولما رجع معاذ من الشام سجد للنبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ما هذا يا معاذ ؟!
قال : يا رسول الله رأيتهم في الشام يسجدون لأساقفتهم ويذكرون ذلك عن أنبيائهم .
فقال : كذبوا عليهم ، لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من أجل حقه عليها ، يا معاذ أنه لا ينبغي السجود إلا لله .
وأما فعل ذلك تدينا وتقربا فهذا من أعظم المنكرات

ومن اعتقد مثل هذا قربة وتدينا فهو ضال مفتر ، بل يبين له ، وأن هذا ليس بدين ولا قربة
فإن أصر على ذلك استتيب
فإن تاب وإلا قُتل
وأما إذا أُكْرِهَ الرجل على ذلك بحيث لو لم يفعله لأفضى إلى ضربه
أو حبسه
أو أخذ ماله
أو قطع رزقه الذي يستحقه من بيت المال
ونحو ذلك من الضرر
- فإنه يجوز عند أكثر العلماء

فإن الإكراه عند أكثرهم يبيح الفعل المُحَرَّم
كشرب الخمر ونحوه !! ،
وهو المشهور عن أحمد وغيره ،
ولكن عليه مع ذلك أن يكرههُ بقلبه
ويحرص على الامتناع منه بحسب الإمكان ،
ومن علم الله منه الصدق أعانه الله تعالى ،
وقد يُعَافَى ببركة صِدْقِهِ من الأمر بذلك
- وذهب طائفة إلى أنه لا يبيح إلا الأقوال دون الأفعال ،
ويروى ذلك عن ابن عباس ونحوه ، قالوا : إنما التقية باللسان ،
وهو الرواية الأخرى عن أحمد .
وأما فِعْل ذلك لأجل فضول الرياسة والمال فلا ،
وإذا أُكْرِهَ على مثل ذلك ، ونوى بقلبه أن هذا الخضوع لله تعالى كان حسنا ،
مثل أن يُكْرَهَ [على](1) كلمة الكفر وينوي معنى جائزاً . والله أعلم .)انتهت.
---------------------
(1) ساقطة من المصدر ؛ أضفناها ليتم السياق.
إذن التقية الآن أصبحت ....
1-السجود لغير الله جائز (تقية) !!
و
2- النطق بكلمة الكفر جائز (تقية) !!
و
3- شرب الخمر جائز (تقية) !!
هل هذا الرجل هو نفسه الرجل الأول المجيب على سؤالنا أعلاه ؟!
أقول أنا مرآة التواريخ :

الآن أترك التعليق للقراء للجواب على سؤالي الذي بدأتُ به الموضوع






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» وهابيه من منكم يستطيع ان يكتشف غباء شبهات اسد الله الغالب
»» نهج ال محمد تفضل مشكورا واثبت ما ادعيت !!!
»» بنقالي يستغل غباء الروافض ويبيعهم أكفان مكتوب عليها اسماء الائمه عليهم السلام
»» اتعلم لماذا السكستاني لا يذهب الى المساجد واغلب وقته في حجرته
»» الرافضه وعبادة القبور
 
قديم 13-07-10, 02:45 PM   رقم المشاركة : 2
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


اول كذبه قوله ان ابن تيميه رحمه الله ذكر الايات خطا او قال انه حرف الايات ولم يذكرها صحيحه وهذا من عور الرافضي مراة مزيفه لتاريخ حيث يقول


اقتباس:
دعكَ من تحريفه للآيات القرآنية التي استشهد بها :

فقد قال مستشهداً ، ومحرفاً : ( ويحلفون ما قالوا وقد قالوا )

والصحيح :
(يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ مَا قَالُوا وَلَقَدْ قَالُوا كَلِمَةَ الْكُفْرِ..)(التوبة : 74).

وقال : ( ويحلفون بالله ليرضوا المؤمنين والله ورسوله أحق أن يرضوه ) !!

والصحيح :
(يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ) (التوبة:62)

فعلا مضحك روافض ما عرفو كتاب الله ولا حفظوه يريد ان يصحح لاهل السنه حفظة كتاب الله وقد عرف ان الرافضه اعترفو بانهم اجهل الخلق بكتاب الله حتى انه يصبح مرجع اعلى وهو لم يقرا ايه واحده من كتاب الله

يقول الدكتور جعفر الباقري :

في كتابه ( ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية ) ( ص 109 ) . يقول : ( من الدعائم الأساسية التي لم تلقً الإهتمام المنسجم مع حجمها وأهميتها في الحوزة العلمية هو القرآن الكريم ، وما يتعلق به من علوم ومعارف وحقائق وأسرار ، فهو يمثل الثقل الأكبر ، والمنبع الرئيسي للكيان الإسلامي بشكل عام .
ولكن الملاحظ هو عدم التوجه المطلوب لعلوم هذا الكتاب الشريف ، وعدم منحه المقام المناسب في ضمن الاهتمامات العلمية القائمة في الحوزة العلمية ، بل وإنه لم يدخل في ضمن المناهج التي يعتمدها طالب العلوم الدينية طيلة مدة دراسته العلمية ، ولا يختبر في أي مرحلة من مراحل سعيه العلمي بالقليل منها ولا بالكثير .

فيمكن بهذا لطالب العلوم الدينية في هذا الكيان أن يرتقي في مراتب العلم، ويصل إلى أقصى غاياته وهو ( درجة الاجتهاد ) من دون أن يكون قد تعرف على علوم القرآن وأسراره ، أو اهتم به ولو على مستوى التلاوة وحسن الأداء .


يقول آية الله الخامنئي :

إذا ما أراد شخص كسب أي مقام علمي في الحوزة العلمية كان عليه أن لا يفسر القرآن حتى لا يتهم بالجهل حيث كان ينظر إلى العالم المفسر الذي يستفيد الناس من تفسيره على أنه جاهل ولا وزن له علمياً ، لذا يضطر إلى ترك درسه، ألا تعتبرون ذلك فاجعة ؟ ! ) ثوابت ومتغيرات الحوزة ص 112.


ثم اقول وبعدها نبين كذب مراة مزيفه على ابن تيميه انه حرف او اخطأ نقول لو كان هذا عندك ايه الاحمق من باب التحريف فماذا ستقول فى هذه الروايات الصريحه فى تحريف كتاب الله

قال تعالى : { بِئْسَمَا اشْتَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ أَن يَكْفُرُواْ بِمَا أنَزَلَ اللّهُ بَغْياً أَن يُنَزِّلُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ } .

فقد أسند الكليني عن أبي جعفر قال : نزل جبريل بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا { بِئْسَمَا اشْتَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ أَن يَكْفُرُواْ بِمَا أنَزَلَ اللّهُ في علي بَغْياً أَن يُنَزِّلُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ } ). أصول الكافي كتاب الحجة باب " فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية " ج 1 ص 417 .

فماذا تقول عن من يصرح بتحريف كتاب الله بكل وضوح وليس خطأ وارد . مع ان ابن تيميه ايضا لم يخطئ من حيث انه لم يوردها كايه بل اخذ منها اوصاف للمنافقين ولم يوردها اية ولم يقل قال الله كذا ولم يذكر بعدها قوله سورة كذا او كذا بل كلام مجمل لم يفصل به بايه بل يذكر صفات من القران ولم يذكرها على انها ايه
واليك ما قاله ابن تيميه ايه الكذب الاشر


====

وقد اتفق أهل العلم بالأحوال ان اعظم السيوف التى سلت على أهل القبلة ممن ينتسب اليها وأعظم الفساد الذى جرى على المسلمين ممن ينتسب الى أهل القبلة انما هو من الطوائف المنتسبة اليهم
فهم أشد ضررا على الدين وأهله وأبعد عن شرائع الاسلام من الخوارج الحروية ولهذا كانوا اكذب فرق الامة فليس فى الطوائف المنتسبة الى القبلة اكثر كذبا ولا اكثر تصديقا للكذب وتكذببا للصدق منهم وسيما النفاق فيهم اظهر منه فى سائر الناس وهى التى قال فيها النبى صلى الله عليه و سلم آية المنافق ثلاث اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان وفى رواية أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كان فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا عاهد غدرو إذا خاصم فجر وكل من جربهم يعرف اشتمالهم على هذه الخصال ولهذا يستعملون التقية التى هى سيما المنافقين واليهود ويستعملونها مع المسلمين يقولون بالسنتهم ما ليس فى قلوبهم ويحلفون ما قالوا وقد قالوا ويحلفون بالله ليرضوا المؤمنين والله ورسوله احق ان يرضوه
وقد أشبهوا اليهود فى أمور كثيرة لا سيما السامرة من اليهود فإنهم أشبه بهم من سائر الأصناف يشبهونهم فى دعوى الإمامة فى

==========

فلاحظ ابن تيمه لم يذكر ايه بل ينقل صفات للمنافقين الكاذبين ولذلك لم يقل قال الله ولم يذكر بعدها اسم السورة بل كلام مجمل داخل فى بعضه ولم يذكر شئ على انه ايه

فصدق ابن تيميه حيث قال

"ولهذا كانوا اكذب فرق الامة فليس فى الطوائف المنتسبة الى القبلة اكثر كذبا ولا اكثر تصديقا للكذب وتكذببا للصدق منهم "


ويتبع لبيان الفرق بين التقيه المكره عليها كتقية عمار وغيره وبين التقيه التى عند الرافضه وهى ترافقه فى حله وترحاله بغير حاجه اذلهم الله






 
قديم 13-07-10, 03:53 PM   رقم المشاركة : 3
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road



من ابدع ما وجدت فى بيان الفرق بين التقيه عند الرافضه وعند السنه فى هذا المنتدى المبارك

===========

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه وسلم

اولا ليس خلافنا مع الشيعة في اصل التقية انما خلافنا معهم في هذه النقاط

1- هل التقية أصل ام رخصة ؟
2- عامة للمذهب ام فردية ؟
3- هل مرتبطة بغيبة المهدي ؟
4- هل تجوز التقية للامام القائد؟

==============================================

التقية عند الشيعة أصل وليست رخصة بل الافضل الاخذ بها

===================================



- إن تارك التقية كتارك الصلاة
جامع الأخبار، 95 البحار، 75/412

وعن الباقر رحمه الله أنه قال: التقية من ديني ودين آبائي، دين -لمن لا تقية له

البحار، 13/158، 66/495، 67/103، 75/77،422،431، 80/300 الكافي، 2/219،224 العياشي، 1/166 مشكاة الأنوار، 42 دعائم الإسلام، 1/110 الوسائل، 16/204،210،236 المستدرك، 12/255، 16/68 جامع الأخبار،

إن تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له


البحار، 66/486، 75/394،399،423، 79/172، 80/267 الخصال، 1/14 المحاسن، 259 الكافي، 1/217، 2/217 الوسائل، 16/204،215





وقوله: لا خير فيمن لا تقية له، ولا إيمان لمن لا تقية له


البحار، 75/397 المحاسن، 257 العلل، 51 المستدرك، 12/254






ولم يقتصر الأمر على هذا بل وضعوا روايات ترغب في العمل بالتقية:




عن علي أنه قال: التقية من أفضل أعمال المؤمنين

البحار، 75/414 تفسير العسكري، 127 الوسائل، 11/473، 16/222 جامع الأخبار، 94



وعن زين العابدين رحمه الله أنه سئل: من أكمل الناس في خصال الخير؟ قال: أعملهم بالتقية


البحار، 75/417 تفسير العسكري، 128


وعن الباقر أنه قال للصادق رحمهما الله: ما خلق الله شيئا أقر لعين أبيك من التقية، والتقية جنة المؤمن

الخصال، 1/14 البحار، 75/394،398،412، 432، 78/287 المحاسن، 258 جامع الأخبار، 95 الكافي، 2/220 التحف، 307 الوسائل، 16/204،211 مشكاة الأنوار، 43 المستدرك، 12/257،289



وعنه أنه قال: أشرف أخلاق الأئمة والفاضلين من شيعتنا التقية


البحار، 75/415 تفسير العسكري، 127


وعن الصادق أنه قال: ما عُبِدَ الله بشيءٍ احب إليه من الخبء، قيل: وما الخبء؟ قال: التقية

البحار، 75/396 معاني الأخبار، 162 الوسائل، 16/207،219



وعنه أيضا قال: إنكم علي دين من كتمه أعزة الله ومن أذاعه أذله الله


البحار، 75/397، 412 المحاسن، 257 جامع الأخبار، 110 الكافي، 2/222 الرسائل، للخميني 2/185





ثم وضعوا روايات ترهب من ترك التقية قبل خروج المهدي المنتظر:



فعن الصادق أنه قال: ليس منا من لم يلزم التقية



البحار، 75/395 أمالي الطوسي، 287 الوسائل، 11/466


وقال: إذا قام قائمنا سقطت التقية


إثبات الهداة، 3/564 البحار، 24/47 كنزالفوائد، 282



وعن الرضا أنه قال: من ترك التقية قبل خروج قائمنا فليس منا


البحار، 75/411،396 كمال الدين، 346 نور الثقلين، 4/47 إثبات الهداة، 3/477، 567 جامع الأخبار، 95 منتخب الأثر، 220 الوسائل، 16/212 كشف الغمة، 2/524 مشكاة الأنوار، 43 كفاية الأثر، 274


والطريف أن مهدي القوم نفسه في تقية كما يزعمون


الفصول المختارة، 76

===========================

من هذه الروايات كلها يظهر ان التقية عند الرافضة اصل وليست رخصة

اذا ان الرخصة لا تمدح !!

فعندنا أهل السنة أكل لحم الخنزير رخصة في وقت الجوع الشديد

فهل يصح ان نقول ان أكل لحم الخنزير ديني ودين آبائي

او لا دين لمن لا يشرب الخمر ؟؟؟

فكلاهما رخصة في وقت الضرورة

لكن الرافضة جعلوا من التقية اصلا لها فضائل وعلى من تركها ذنب !!
ثم

========================

لماذا التقية مرتبطة بغيبة المهدي ؟

=====================




يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0 من تركها بمنزلة من ترك الصلاة، ولا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة


الاعتقادات، 114



ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبة لا يجوز تركها إلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم


البحار، 75/421 المستدرك، 12/254


ويقول العاملي: الأخبار متواترة صريحة في أن التقية باقية إلى أن يقوم القائم

- مرآة الأنوار، 337


ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم


المكاسب المحرمة، 2/162
=======================

فلو كانت هي التقية المشرعة في القرءان فما سر ارتباطها بالمهدي ؟؟

فتقية القرءان تصح في كل زمان ومكان لاي انسان تعرض لتعذيب او اضطرار شديد

بينما التقية التي عند الشيعة تقية مذهب واخفاء للعقائد الحقيقة التي يتعبدون بها الى ان يعود القائم وتقوى دولتهم

======================

3- هل التقية عامة ام فردية
======================

التقية التي عند أهل السنة هي تقية فردية

يعني اذا تعرض شخص ما للتعذيب والاضطهاد ممكن ان يقول كلمة الكفر ويخفي امورا تقية

لكن هل يجوز للدين الاسلامي ان يخفي عقائده الحقيقة كالتوحيد والاركان كالصلاة والصيام وووو خوفا من امريكا؟؟



فتقية الشيعة هي عامة للمذهب وليست تقية فردية لذلك نرى انها مرتبطة بغيبة المهدي
فهم يخفون حقائق على الناس وعقائد لا يظهروها الى ان يعود المهدي

كما على سبيل المثال لا الحصر امرهم جعفر الصادق بان يأخذوا بقرءان العامة الى ان يخرج القائم


عن أبي عبد الله : اقرأ كما يقرأ الناس حتى يعود القائم
الكيليني في الاصول ص 623 ج 2 طبعة طهران


هذه الرواية صححها المجلسي في مرآة العقول


وايضا انكار عقيدة تحريف القرءان تقية وخوفا من انفضاح مذهبهم


قول الجزائري:

والظاهر أن هذا القول إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة، منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها، وسيأتي الجواب عن هذا، كيف وهؤلاء الأعلام رووا في مؤلفاتهم اخبارا كثيرة تشتمل على وقوع تلك الأمور في القرآن وأن الآية هكذا نزلت ثم غيرت إلى هذا
الأنوار النعمانية، 2/358



ويقول النوري :
لا يخفى على المتأمل في كتاب التبيان – وهو الكتاب الذي ادعى فيه الطوسي بأن القرآن غير محرف – أن طريقته فيه على نهاية المداراة والمماشاة مع المخالفين،


فصل الخطاب " ص 38 النوري الطبرسي

العالم الهندي أحمد سلطان :
قال : " الذين انكروا التحريف في القرآن لايحمل إنكارهم إلا على التقيه " [" تصحيف الكاتبين " ص18


وهذه التقية سببت ضياع الكثير من عقائد الشيعة كما بين علمائهم




والروايات في الباب كثيرة، وهكذا تجد أن معالم الدين عند القوم قد ضاعت وأن أحكامه قد ذهبت واندثرت حتى لم يبق في أيديهم من فقه آل البيت الذي يدعون عملهم به شيئ لشدة الاضطراب الواقع فيه حتى أقروا بذلك:



يقول صاحب الحدائق: إن الكثير من أخبار الشيعة وردت على جهة التقية التي هي على خلاف الحكم الشرعي واقعا

الحدائق الناضرة، 1/89




وقال في موضع آخر: فلم يعلم من أحكام الدين على اليقين إلا القليل، لامتزاج أخباره بأخبار التقية، كما اعترف بذلك ثقة الإسلام وعلم الأعلام محمد بن يعقوب الكليني نور الله مرقده في جامعه الكافي، حتى أنه قدس سره تخطى العمل بالترجيحات المروية عند تعارض الأخبار، والتجأ إلى مجرد الرد والتسليم للائمة الأبرار

الحدائق الناضرة، 1/5، أنظر ايضا، 1/89 قواعد الحديث، 132




ويقول شيخ الطائفة الطوسي في تهذيبه: إن أحاديث أصحابنا فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه، حتي جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا وتطرقوا بذلك إلى إبطال معتقدنا، إلى أن قال: أنه بسبب ذلك رجع جماعة عن اعتقاد الحق ومنهم أبوالحسين الهاروني العلوي حيث كان يعتقد الحق ويدين بالإمامة فرجع عنها لما إلتبس عليه الأمر في اختلاف الأحاديث وترك المذهب ودان بغيره لما لم يتبين له وجوه المعاني فيها، وهذا يدل على أنه دخل فيه على غير بصيرة واعتقد المذهب من جهة التقليد

تهديب الأحكام، 1/2 الحدائق الناضرة، 1/90



والأمر كما قال شيخ الطائفة، ولا بد، لقوله تعالى: ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا - النساء 82 .





فإنك لا تجد عند القوم مسألة لا تسلم من الاضطراب، ومن راجع مسائل القوم في جميع الأبواب فأنه لا بد أن يجد قولين أو اكثر في المسألة الواحدة وكلها منسوبة إلى الأئمة بل وإلى الإمام نفسه، حتى إنهم رووا عن الباقر أنه يتكلم على سبعين وجها.

- الروضة، 86 نور الثقلين، 2/444، البحار، 2/207، 209




والمعلوم عند القوم أن الأخبار التي خرجت على طريق التقية لموافقتها لمذهب العامة لا يجب العمل بها .

التهذيب، 2/129

ولذا لا بد من الاجتهاد في معرفة الأحكام التي صدرت عن الائمة دون تقية حتى يعمل بها، ودون ذلك خرط القتاد لمن تدبر .



فواحد يرجح هذا القول ويسقط الآخر وثاني يرجح قولاً آخر ويسقط غيره .



وآخر يرجح غيرهما ويسقط ما سواه ويقول: إنها تقية، وهكذا .



وقد أدت هذه الحقيقة بدورها إلى بروز ظاهرة المرجيعة عند الشيعة وما صاحبها من سلبيات ومساوئ إلى يومنا هذا، ليس هذا الكتاب محل بيانه0




====================

التقية عندهم تجوز للامام

==================

نحن أهل السنة عندنا عزيمة ورخصة
فيجب على الامام الذي لديه اتباع ان يأخذ بالعزيمة ولا يأخذ بالرخصة لان وراءه اتباع يضلهم اذا انكر الحق

كما ان الامام احمد لم يقبل ان يأخذ بالرخصة في محنة خلق القرءان وقال ان قلت غير الحق فيضل الناس

كما لم يقبل ان يأخذ بالرخصة سيد قطب عندما طلبوا منه ان يعترف كذبا لكي يطلقوا سراحه فقال انا قائدا علي ان آخذ بالعزيمة


فلا يصح للنبي معاذ الله ان يقول كلمة الكفر ولو هدد بالسيف
وكذلك للخليفة او العالم المتبع


http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...48&postcount=1

===========

انتهى النقل

تعليقي
نقاط مهمه
:

1- ان التقيه فيها فضل عند الشيعه يفوق فضل من لم يتقى....اما اهل السنه فان من صبر له اجر اضعاف ممن لم يصبر على الاذى

2- ان التقيه عند الشيعه اصل ... وعند السنه رخصه يكره عليها كاكل لحم الخنزير

3- التقيه عند الرافضه لها عقاب من يتركها ....وعند السنه ينال الاجر من صبر وتركها

4-ان التقيه عند الشيعه مؤمرين بها جماعيه على كل حال ... واهل السنه فرديه كما بينه صاحب الموضوع وهى ايضا تحت الاكراه كما بين بانها كاكل لحم الخنزير

5- ان الامام يتقي عندهم وبتالى فان هذا يضيع الدين اذ ان له اتباع كما سنبينه فى النقطه التاليه النقطه 6

6- ان التقيه ضيعة دينهم ولذلك صرح علمائهم بتناقضات فى يدنهم بسبب التقيه ومنهم من ترك التشيع وهو من الاسباب التى ايضا جعلته يالف كتاب تهذيب الاحكام ليسدد ويقارب فى الاخبار المتضاربه يعنى يرقع كما انه هنالك من علمائهم من ترك الفتوى بسبب تضارب الاخبار يقول مرجعهم ابن طاوس : "‹‹اني كنت قد رأيت مصلحتي ومعاذي في دنياي وآخرتي من التفرّغ عن الفتوى في الاحكام الشرعية، لاجل ما وجدت من الاختلاف في الرواية بين فقهاء أصحابنا في التكاليف الفعلية، وسمعت كلام الله جلّ جلاله يقول عن أعزّ موجود عليه من الخلائق محمد (ص): ((ولو تقول علينا بعض الاقاويل لأخذنا منه باليمين ثم لقطعنا منه الوتين فما منكم من أحد عنه عاجزين)) فلو صنّفت كتاباً في الفقه يعمل بعدي عليها كان ذلك نقضاً لتورّعي عن الفتوى ودخولاً تحت حظر الاية المشار إليها، لانّه جلّ جلاله إذا كان هذا تهديده للرسول العزيز الاعلم لو تقوّل عليه، فكيف يكون حالي إذا تقوّلت عليه وأفتيت أو صنّفت خطأً وغلطاً يوم حضوري بين يديه›› ابن طاوس: سعد السعود للنفوس، تحقيق فارس تبريزيان الحسّون، ص155،

اكتفي بهذه النقاط على الموضوع لتوضيح الفروق نامل ان نكون افدنا ولو بنقطه واحده من هذه الست نقاط







 
قديم 13-07-10, 04:56 PM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


لا فض فوك أخي محب للخير


مرآة التاريخ من النوع الذي لا يدري ولا يدري أنه لايدري

لا تناقض بين قولي شيخ الإسلام وقاهر الرافضة

فالتقية المسموحة هي ماكانت بسبب الإكراه

ودليلها قوله تعالى

" مَن كَفَرَ بِاللّهِ مِن بَعْدِ إيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَكِن مَّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِّنَ اللّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (106) " النحل



والتقية المذمومة هي ما عليه الرافضة من التوسع في التقية حتى صارت نفاقا

فتجاوزوا بها شرط اجازتها وهو الإكراه


حتى رووا عن أئمتهم أن التقية تسعة أعشار الدين

الفرق الذي لم يدركه مرآة التاريخ بين التقيتين في كلام شيخ الاسلام

هو أن تقية المسلمين تكون فقط تحت الإكراه والخوف

أما تقية المنافقين فلمجرد الإيحاء بأنهم على دين المسلمين


والرافضة تطبق تقية المنافقين وجعلوا لها أنواعا منها التقية المداراتية يعني بدون اكراه

ورووا

فإن التقية واسعة ليس شئ من التقية إلا وصاحبها مأجور عليها

في اجازة الإمام لهم الصلاة مع المسلمين تقية



فما الفرق بينهم وبين المنافقين ؟



سأحاول تبسيط الموضوع لمرآة التاريخ المكسورة

لثقتي بأنه وقومه بطيئ الفهم والا لما ترفضوا


لو كان بيننا نصراني ثم أجبره بعضنا على الصلاة والسلام على سيدنا محمد والا قتله لقلنا انه فعل ذلك تقية

ولكن لو جاء ذلك النصراني وزعم بأنه مسلم دون أن يؤمن بالاسلام وصار يقلدنا في كثير من الأمور ليثبت أنه منا لقلنا بأنه منافق




الإمام الذي يتصدر للفتوى ثم يفتي بما يوافق المسلمين وهو غير مؤمن بصحة فتواه فهو منافق يظهر مالا يبطن

حيث لم يكرهه أحد على الفتوى وكان يكفيه أن يسكت أو يقول لا أعلم ان خشي على نفسه من اظهار الحق

وقد شهد علماء الرافضة على أئمتهم بالنفاق عندما ردوا كثيرا من رواياتهم

بحجة أن الإمام قالها تقية لأنها توافق مذهب العامة أو مذهب بعض العامة

ونحن نجل أئمة أهل البيت ولا نوافق الرافضة على اتهامهم اياهم بالنفاق مع الأمة



أرجو أن يكون الفرق بين تقية المسلمين الجائزة عند الضرورة وتقية الرافضة التي يتعبدون الله بها قد اتضح

فالمسلم لا يتخذ التقية دينا وطريقة بل يلجأ اليها فقط كرخصة عن الخطر





اللهم اهد الرافضة فإن هدايتهم لاتعجزك







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» عدة من أصحابنا والترقيع للكليني
»» بعد أن جعله الظالمون نفس النبي هاهم يجعلونه نفس الله والعياذ بالله
»» الزملاء الرافضة هل حجة الله على خلقه بارسال سيدنا محمد تامة أم ناقصة ؟
»» ضل من صلت به يهود .. يهودي يؤم الرافضة !!!
»» أئمة الرافضة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم
 
قديم 13-07-10, 06:02 PM   رقم المشاركة : 5
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


جزاك الله خير
اخوتي محب للخير
وشيخنا الجمال ادام الله ظله وطيب انفاسه






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل لأهل مصر : روافض مصر يهددون بقتل كل شيوخ أهل السنة بمصر
»» لانها استبصرت بنات من اهل السنه بيزوجون بنت من اهل القطيف !!!!
»» ماهو الفرق بين الشيعي والمنافق
»» الشيخه الشيعيه ياسر الحبيب تهدد وتوعد اهل السنة في دول الخليج وبالاخص دولة الكويت
»» الارهابيون بعد حرقهم الشرطه يهددون باسخدام القنابل اليدوية والمفخخات والصواريخ
 
قديم 13-07-10, 07:57 PM   رقم المشاركة : 6
أبيض
اثني عشري






أبيض غير متصل

أبيض is on a distinguished road


أقترح على "رجل عنكبوت" أن ينقل هو أو أحد من إخوانه هذه الردود في موضوع الأخ "مرآة التواريخ" وأنا أظن أن "البحر الرائق" موجود هنا ولا أدري لماذا يتقي ولا يفصح عن نفسه؟؟







من مواضيعي في المنتدى
»» هدية بمناسبة شهر رمضان الكريم وكل عام والمسلمين بخير
 
قديم 13-07-10, 07:57 PM   رقم المشاركة : 7
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذوالجناح مشاهدة المشاركة
   قويّة،

لسان حال السلفي:

يا أخي هذا الكاتب مشكله..!

ايه مره كاتبكم مراة التاريخ هذا مصيبه
دائم يعجزنا بكتاباته
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحي مشاهدة المشاركة
   ابن تيمية ومن ورائه السلفية قولهم واحد هو أن : كل ما عند الشيعي فهو باطل ،
وإن قام بهذا الفعل السني فهو إيمان وورع وتقوى
والفعل واحد لم يختلف
فسبحان الله من جعل التناقض وجعل ابن تيمية وأتباعه مثالاً ل

ايه صح شفت التناقض

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحامي مشاهدة المشاركة
  
الله اكبر

احسنت عزيزي مرآة التواريخ
وسبحان الله على هذا التلون والتناقض الفاحش
علينا شديد العقاب وعليهم غفور رحيم !!!

يا ناس والله ان هذا الرجل تلاعب بعقول اتباعه


لا بالله الا عارف لكم
رحمه الله تعالى واسكنه الفردوس الاعلى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيب مشاهدة المشاركة
   لولا أهل البيت والروافض لما تناقض المتناقضون ولما ظهر النفاق وتجلى من ال****قين
لكنه البغض الأعمى للروافض وأئمتهم الذي جعل معاييرهم في ازدواج
بارك الله فيك يا مرآة التواريخ ، لقد اشتقنا لهكذا مواضيع بعد توجهكم لمواضيع الكتب
نسأل الله لكم التوفيق في المجالين

قين قون قا قوقا قن قن قون
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الحسين مشاهدة المشاركة
   بسمه تعالى ،،،
قاتله الله على هذا التلون .. وسبحان الله أن جميعهم هكذا عالمهم وجاهلهم في أكثر من مسألة
بارك الله بكم شيخنا

جاكم النصاب الثاني ابن المتعه
يانصوري ياغبي يامنافق
اقراء الموضوع مره ثانيه ياغبي

بعطيك مثال ياابن المتعه
لو دخل سني موقعكم وانتم تمسكون جميع زمام الامور
من حذف وتعديل مشاركات
جلستم تنافقونه وتستخدمون التقيه
وتنادونه باخوكم ومن هالسوالف
ولما يسالكم سؤال عن هل يوجد لديكم ابناء متعه
ستقولون لا لا يوجد ولا احد منا يفعلها بل هذا الزواج للمطلقات
والارامل
ولكن في الحقيقه شي اخر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرآة التواريخ مشاهدة المشاركة
   بارك الله بكم وسددكم اخواني الفضلاء ، ولا حرمني من فيض دعائكم
بودّي لو يتداخل أحد رعاياه لدفع كذبه وتناقضه ... فهل نجد ؟!
أم أن الخيبة والحزن يملأ ذقونهم ! !
لكني أرجو ألا يتداخل بكذب لدفع الكذب ! كما فعله أحدهم في شبكة ### حسين ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرآة التواريخ مشاهدة المشاركة
  
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
إلهي لا تعذبني بعقوبتك - محمد اصفهاني.mp3

تكفى يالقوي !!!






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة سحر النبي صلِّ الله عليه وسلم ومعناها
»» إتصال مؤثر لمهتدية من الأحساء - قناة وصال
»» بنقالي يستغل غباء الروافض ويبيعهم أكفان مكتوب عليها اسماء الائمه عليهم السلام
»» سامسونغ تطلق إصدارها الخامس من "جالاكسي بلاير"
»» qwassim, ابوريم .Arrogance of Woman, قطيفيه تعالوا نسولف بعيدا عن المشرفين الروافض
 
قديم 13-07-10, 08:01 PM   رقم المشاركة : 8
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبيض مشاهدة المشاركة
   أقترح على "رجل عنكبوت" أن ينقل هو أو أحد من إخوانه هذه
الردود في موضوع الأخ "مرآة التواريخ" وأنا أظن أن "البحر الرائق" موجود هنا ولا أدري لماذا يتقي ولا يفصح عن نفسه؟؟

منو البحر الرائق !!!
عضوا سني والا رافضي
بعدين مراه التاريخ مايرد
ينزل المواضيع ثم يتركها للغنم الموالين اتباعه






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» سعود بن نايف بن عبدالعزيز أميراً للشرقية وفيصل بن سلمان بن عبدالعزيز للمدينة المنورة
»» من تدليس الروافض على الشيخ العرعور وسبب تحريم الخمر
»» رافضيه يتمتع بها الاب ثم الابن يعني كن مافيه رافضيه غيرها للايجار
»» أمرني ربي بسد الأبواب كلها إلا باب علي
»» عبدالله النعمي : تويتر يدار من وراء ستار وراءه ربما منظمات سرية وربما مخابرات دول
 
قديم 13-07-10, 08:16 PM   رقم المشاركة : 9
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


نسأل الجاهل مرآة التواريخ السؤال أدناه :

يعتقد الشيعة خلافا لما مر من أن التقية واجبةلايجوز تركها إلى يوم القيامة،وأن تركها بمنزلة من ترك الصلاة،وأنها تسعة أعشار الدين،ومن ضروريات مذهب التشيع،ولا يتم الإيمان إلا بها، وليست رخصة في حال الضرورة كما مر، بل هي ضرورة في ذاتها وإنما تكون من مخالفيهم فيالمذهب0

يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0من تركها بمنزلة من ترك الصلاة،ولا يجوزرفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دينالله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة (الاعتقادات، 114)
يعني كافر !!
ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبة لا يجوز تركهاإلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم (البحار، 75/421 المستدرك، 12/254)
ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم(المكاسب المحرمة، 2/162)






التقية عند الشيعة واجبة كما بينا ذلك !

السؤال : أين الدليل على وجوبها ؟؟؟؟

والسؤال الثاني : ماحكم من يترك التقية ؟؟

بالإنتظار ....






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» زوجةُ الجسمِ ومُطلَّقةُ الرّوح
»» إمرأة أتصلت بالشيخ نبيل العوضي .. فماذا طلبت ؟!!
»» شاهد كيف أجاب مقتدى القذر على أسئلة الصحفيين – فيديو-
»» برومو ( الجزء الرابع لدك اللئام على ايدي أحرار الشام )
»» الاصــدار المــرئي المميز :: [ دكُّ اللئام على أيدي أحرار الشام ] الجزء الثالث
 
قديم 13-07-10, 08:17 PM   رقم المشاركة : 10
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road




اما تعريف الشيعه للتقيه:


نقلا عن الموقع الشيعي البرهان:

التقية رخصة من الله سبحانه لعباده الذين يخافون إن اظهروا العقيدة الإسلامية الحقة أن ينالهم الظلم والجور ، وهذا عين ما حصل مع عمار بن ياسر عندما نال من النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم بل هو عين ما كان يفعله النبي صلى الله عليه وآله وسلم في مكة المكرمة بداية الدعوة وقبل أن يجهر بدعوته إذ كان يدعو الناس سرا ولا يجهر بدعوته ، والتقية وردت فيها الآية الشريفة { إِلاَّ أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً }(آل عمران/28).


و قد عرفها شيخ الأمامية محمد جواد مغنية في كتابه ( الشيعة في الميزان ) ص 47 فقال: التقية أن تقول أو تفعل غير ما تعتقد، لتدفع الضرر عن نفسك أو مالك أو لتحفظ كرامتك. (!!!)


وقال شيخهم المفيد في تعريف التقية فقال التقية كتمان الحق ، وستر الاعتقاد ، ومكافحة المخالفين ، وترك مظاهرتهم بما يعقب ضرراً في الدنيا والآخرة ). (!!!)


و عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن أبي عمر الأعجمي قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام): يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين في التقية ولادين لمن لا تقية له والتقية في كل شيء إلا في النبيذ والمسح على الخفين " ويروون في أصول الكافي للكليني 2 / 219



ياسلام بس بالنبيذ و الخفين !! ماذا بقي اذاً ؟؟





عن أبي جعفر قوله : " التقية من ديني ودين أبائي , ولا إيمان لمن لا تقية له
" وينقلون في كتابهم أصول الكافي للكليني 2 / 217




وانأ أسئل هنا إذا علمنا هذه المنزلة العظيمة للتقية عندكم يا شيعة فكيف يصح لي أن أغتر بما يظهرونه لنا او اصدق لكم حديث !!





قال أبو عبدالله سمعت أبي يقول : لا والله ما على وجه الأرض شيء أحب إلىَّ من التقية، يا حبيب إنه من كانت له تقية رفعه الله , يا حبيب من لم تكن له تقية وضعه الله , يا حبيب إن الناس إنما هم في هدنة, فلو قد كان ذلك كان هذا .




وذكر الكليني في كتابه أصول الكافي 2 / 222 عن سليمان ابن خالد قال : قال أبوعبدالله يا سليمان أنكم على دين من كتمه أعزه الله ، ومن أذاعه أذله الله ..

يعقل مثل هذا الكلام؟؟ يعني الذي يظهر دينه يذله الله ؟!




و الله سبحانه يأمر عبده ورسوله فيقول له :(( فاصدع بما تأمر و اعرض عن المشركين)) !!!.


وقال عز من قائل في وصف المنافقين (( واذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا واذا خلو الى شياطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزؤون)).


اما اعجب ما قرأت بصراحه هو الاتي:

( وسائل الشيعة ) للحر العاملي 11 / 466 محمد بن إدريس في آخر ( السرائر ) نقلا من كتاب مسائل الرجال ومكاتباتهم مولانا علي بن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي : يا داود لو قلت إن تارك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقا. (!!!)



وصل الأمر إلي مقارنة الصلاة بالتقية ؟!! فماذا بقي للدين اذا صار الخمس و التقية بمنزلة الصلاة؟؟

يعتقد الشيعة خلافا لما مر من أن التقية واجبةلايجوز تركها إلى يوم القيامة،
وأن تركها بمنزلة من ترك الصلاة،وأنها تسعة أعشار الدين،ومن ضروريات مذهب التشيع،ولا يتم الإيمان إلا بها، وليست رخصة في حال الضرورة كما مر، بل هي ضرورة في ذاتها
وإنما تكون من مخالفيهم فيالمذهب0

يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0من تركها بمنزلة من ترك الصلاة،ولا يجوزرفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دينالله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة (الاعتقادات، 114)
يعني كافر !!
ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبةلا يجوز تركها إلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم (البحار، 75/421 المستدرك، 12/254)
ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم(المكاسب المحرمة، 2/162)



جميع هذه الأدلة تدل على أنها:
لايجوز ترك التقية ابدا ً بحال من الأحوال !!!


أين دليل وجوبها ؟

وماحكم من يتركها ؟؟








التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» فيديو : مسيرة أبطال سيناء نصرةً للمظلومين في سُوريا
»» الجيش الحر يدمر 9 دبابات ويقتل 22 ضابطًا معظمهم برتبة عميد ركن وعقيد
»» لماذا لايوجد ولا كتاب واحد في الفقه للإمام جعفر الصادق رضي الله عنه ؟
»» عدت من جديد بفضل العزيز الحميد ارجو دعائكم لي بالتوفيق لإعداد هذاين الكتابين !
»» حقيقة الائتلاف الوطني السوري .. أفضل تحليل على الأطلاق
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "