العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-10, 09:27 AM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Smile التناقضات الواضحات عند شيخ الطائفة الطوسي في أحكامه الرجالية على ذمة الخاجوئي والحلي




الحمد لله تعالى , , , والصلوات الطيبات الزاكيات المباركات على محمد وآله تتوالى . . . .


من الطبيعي جدا أن نجد اليهود والنصارى يحاولون الطعن في الإسلام وإثارة الشبهات حوله لتنفير الناس منه !

لكن العجب أن نجد فيمن ينتسب إلى الإسلام من يمتهن هذه المهنة فغاية آماله وأهدافه وأحلامه تشكيك المسلمين في كتبهم وتراثهم !!

كل هذا من أجل ماذا ؟من أجل عقيدة بلورها ونظرها وقعدها ( السفراء الأربعة ) أو قومهم في زمانهم !!فظنوا وهما منهم أنها عقيدة أهل البيت ع - صآنهم الله - !


كان الأولى بهؤلاء : أن يقنعوا الشيعة ( الزيدية ) و الشيعة ( الإسماعلية ) الذين رفضوا تراث الإثني عشرية , قبل أن يقنعوا بقية المسلمين ــــــــــ ولإن كانوا قد عجزوا عن إقناع الزيدية والإسماعلية , بل عجزوا أصلا عن إقناع الشيعة الإثني عشرية أنفسهم من المدرسة ( الإخبارية ) , فمن باب أولى أن يعجزوا عن إقناع غيرهم من المسلمين , فلجؤوا إلى التشكيك بمحاولات يآئسة متناسين أنهم بهذا فتحوا على نفسهم بابا لا قبل لهم به ــــــــــــ فما آذوا إلا أنفسهم !


على كل : ذكرنا في بداية سلسلة ( التناقضات الواضحات ) بعض الحلقات :


تناقضات ( العلامة الحلي ) الواضحات الظاهرات في علم الجرح والتعديل ( الجزء الأول )


تناقضات ( العلامة الحلي ) الواضحات الظاهرات في علم الجرح والتعديل ( الجزء الثاني )


تناقضات ( الشيخ المفيد ) الواضحات الصريحات في الجرح والتعديل/ على ذمة الخوئي ( صورة )




واليوم : نحن في لقاء مع ضيف يلقب بـ ( شيخ الطائفة ) الطوسي .


أبدا أبدا لن نتحامل عليه أو نظلمه أو نسئ الظن ! أو نسب ونشتم ونلعن كما هي عادة غيرنا ممن قدموا فضل اللعن على فضل الصلاة على محمد وآل محمد !


وحتى نريحكم في هذه المشاركة لن نبدي رأينا أبدا بل سنترك علماء الشيعة الإثني عشرية هم الحاكمون والشاهدون عليه ,

فمثلا :

كلامنا عن الحلي ـــــــــــــــــــــ تركنا البستاني يحكم عليه

كلامنا عن المفيد ــــــــــــــــــــــ تركنا الخوئي يحكم عليه .


واليوم سنتركهم أيضا يحكمون . . . سنقف بعيدا بعيدا . . .



سنبدأ بمثال بسيط جدا خفيف على المعدة وهو :

[ سهل بن زياد ]

ثم ندخل في العميــــــــــــــق في المشاركة الثانية .



# الصورة :




# المكتوب :


التحرير الطاووسي - الشيخ حسن صاحب المعالم - هامش ص 142
وضعفه الشيخ الطوسي في الفهرست : 80 رقم 329 ، وعده في رجاله : 410 رقم 1 من أصحاب الجواد عليه السلام ، وفى : 416 رقم 4 من أصحاب الهادي عليه السلام قائلا : " سهل بن زياد الادمي يكنى أبا سعيد ثقة رازي " وهذا ينافي ما في الفهرست من تضعيفه إياه ، وعده في : 431 رقم 2 من أصحاب الهادي عليه السلام وضعفه أيضا ابن داود في القسم الثاني من رجاله : 249 رقم 229 وكذا العلامة في رجاله : 228 رقم 2 مشيرا إلى تناقض قول الشيخ الطوسي فيه ، وستأتي ترجمته تحت رقم 189 فراجع . أ.هـ


تناقض !



أقول ( الواثق ) : إذا كان محققوهم قد وصفوا موقف الطوسي من الرواي ( الواحد ) بــــــ ( المتناقض ) فماذا عساي أن أقول ؟!

فأنظر أيها ( المنصف ) رحمك الله كيف يتعامل المشككون مع كتبهم وكيف يتعاملون معنا ؟!





[ سيأتي كلام الخوجائي الذي فعل الأفاعيل ] . . .


تابع ــــــــــــــــــــــــــــــ










التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني دعوى التفريق بين توثيقات المتقدمين والمتأخرين ضعيفة ! باعتبار الحس والحدس
»» اعتراف خطير ينقض تخرصات واتهامات القوم الصفار أهل السنة لم يقتلوا الحسين !
»» الوثائق المدمرة لشبهة طمس الحقائق و اخفاء الأسماء والتستر على أصحابها في كتب الحديث !
»» الرد على شبهة : استدلال الشيعة الإمامية بكتاب ( الفرقان ) لاتهام السنة بالتحريف !
»» محقق شيعي : تسمية الشيعة بـ : ( عبد الحسين ) بدعة محدثة اشتهرت في العهد الصفوي !!
 
قديم 03-07-10, 11:22 AM   رقم المشاركة : 2
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road







تابـــــــــــــــــــــــع ـــــــــــــــــــــــــــ [ كلام الخاجوئي في شيخ الطائفة الطوسي ]




[ التعريف بمكانة ومنزلة الخاجوئي ]


الكنى والألقاب - الشيخ عباس القمي - ج 2 - ص 200
( الخاجوئي ) المولى إسماعيل بن محمد حسين بن محمد رضا المازندراني الساكن في محلة خاجو من محلات أصبهان ، العالم الورع ، الحكيم المتأله الجليل القدر من أكابر علماء الإمامية ، قالوا في حقه : كان آية عظيمة من آيات الله وحجة بالغة من حجج الله ، وكان ذا عبادة كثيرة وزهادة خطيرة ، معتزلا عن النساء مبغضا لمن كان يحصل العلم للدنيا ، عاملا بسنن النبي صلى الله عليه وآله ، وكان في نهاية الاخلاص لائمة الهدى " عليه السلام " مستجاب الدعوة مسلوب الأعداء معظما في أعين الملوك والأعيان مفخما عند أولي الجلالة والسلطان . له مؤلفات عديدة ، منها شرح دعاء الصباح ، توفى سنة 1173 ( غقعج ) وقبره بأصبهان في مقبرة تخته فولاذ ، بجنب قبر الفاضل الهندي وقد زرتهما رضوان الله تعالى عليهما ، يروي عنه العالم الجليل المولى مهدي النراقي صاحب مشكلات العلوم .أ.هـ





قال هذا الـ( الآية عظيمة من آيات الله ) كلاما معناه : "

1- لا يسوغ تقليد الشيخ (الطوسي) في معرفة احوال الرجال،

2- ولا يفيد اخباره بها ظناً، بل ولا شكاً في حال من الاحوال،

3- لان كلامه في هذا الباب مضطرب،

4- ومن اضطرابه انه يقول في موضع ان الرجل ثقة، وفي اخر انه ضعيف،

5- كما في سالم بن مكرم الجمال،

6- وسهل بن زياد من رجال علي بن محمد الهادي (ع).

7- وقال في (الرجال): محمد بن علي بن بلال ثقة، وفي كتاب (الغيبة) انه من المذمومين،

8- وفي عبد الله بن بكير: انه ممن عملت الطائفة بخبره بلا خلاف، وكذا في (العدة) وفي (الاستبصار) في اواخر الباب الاول من ابواب الطلاق منه صرح بما يدل على فسقه وانه يقول برأيه،

9- وفي عمار الساباطي انه ضعيف لا يعمل بروايته، وكذا في (الاستبصار) وفي (العدة) ان الطائفة لم تزل تعمل بما يرويه،

10- وامثال ذلك منه كثير جداً.

11- وانا الى الان لم اجد احداً من الاصحاب غير الشيخ في هذا الكتاب يوثق علي بن ابي حمزة البطائني، او يعمل بروايته اذا انفرد بها، لانه خبيث واقفي كذاب مذموم . . .

12- ومن اضطرابه انه رحمه الله تارة يشترط في قبول الرواية الايمان والعدالة، كما قطع به في كتبه الاصولية، وهذا يقتضي ان لا يعمل بالاخبار الموثقة والحسنة، واخرى يكتفي في العدالة بظاهر الاسلام، ولم يشترط ظهورها؛ ومقتضاه العمل بهما مطلقاً كالصحيح.

13- ووقع له في الحديث وكتب الفروع غرائب، فتارة يعمل بالخبر الضعيف، حتى انه يخصص به اخباراً كثيرة صحيحة حيث يعارضه باطلاقها، وتارة يصرح برد الحديث لضعفه، واخرى يرد الصحيح معللاً انه خبر واحد لا يوجب علماً ولا عملاً كما عليه المرتضى علم الهدى واكثر المتقدمين

14- وذكر أن أمثال ما ذكر من الشيخ كثيرة جدا ، وتعجب من صاحب الذخيرة حيث تمسك على اعتبار رواية عثمان بن عيسى بنقل الاتفاق على العمل من الشيخ في كلامه المذكور ( أنظر ذخيرة المعاد : 191 ) ، مع أنه معدود في عداد من لا تعمل الطائفة بأخباره إلا أن تكون محفوفة بالقرائن . كيف وقد صرح الشهيد في الدراية بأن أغلب أصحابنا لا يعملون بأخبار الموثقين من المخالفين ، كالفطحية والواقفية والناووسية ، فما ظنك بأخبار غير الموثقين من المخالفين كابن أبي حمزة ومن شاكلهم . . . الخ


أنظر :

الفوائد الرجالية للفاضل الخاجوئي : 203

روضات الجنات، ج6، ص245ـ246

الكرباسي في الرسائل - ج 2 - ص 324 - 326




أقول ( الواثق ) : هذا معنى كلام من وصف بأنه من ( أكابر علماء الإمامية ) و ( آية عظيمة من آيات الله ) وسيأتي معنا نظرة سريعة في من حاول تلمس الأعذار وتلطيف النقد الصارخ ؟!



تـــــــــــــابع ـــــــــــــــــــــ







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مفاجئة : المركز العقائدي التابع للسيستاني يبرئ ابن تيمية من الشاب الأمرد / وثائق
»» نظرة في رواية : ( لعن المعصوم لمن أنكر وقوع السهو للنبي ص في الصلاة ) !! ( معتبرة ؟ )
»» آية الله الداوري : ( التدليس ) في الحديث لمصلحة لا يوجب طعنا ولا يخرج من الوثاقة .
»» كبار مجتهدي علماء الإثني عشرية يوصون بالدفن عند ضريح أبي لؤلؤة المجوسي لينالوا شفاعته
»» البهبهاني ما كان عند قدماء الشيعة كفرا وتشبيها أصبح عند البعض مما يجب اعتقاده !
 
قديم 03-07-10, 11:32 AM   رقم المشاركة : 3
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


الطوسي وماادراك مالطوسي رجل متناقض حتى فيه الرويات التي ينقلها فمرة بنهى عن المتعه ومرة يحث عليها ومرة العامة مسلمين ومرة كفار ومرة التقيه ومرة لعن من رضي ظلما ومرة المهدي بلا اولاد ومرة له اولاد ومرة علي يلعن الشيخين ومره يبكي عليهم ومره الطوسي اهبل ومره عاقل


انفصام شخصيه باختصار







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» رابط ظهور العذراء ورابط ظهور زينب الحوراء و دماء المسيح والحسين اليس فها تامل
»» اية نقضت كتاب من 300 صفحة للرافضة
»» ياجابري اليماني هل يستطيع امامك كويطع الحسن ان يقرا القران بصورة صحيحة
»» ياغوانتناموا اخبرنا لماذا الشيعة لا يحفظون القران وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
»» حمير الحيدري يقتحمون لؤلؤة السلف ويمجدون الكذاب المهين الحيدري
 
قديم 03-07-10, 12:14 PM   رقم المشاركة : 4
الرافديني
موقوف لتعديه على العلماء






الرافديني غير متصل

الرافديني is on a distinguished road


والله مضحكة هذا الدين
دين متناقض واحد يكفر الثاني اين المعصومين في دينكم هل يختلف المعصوم في شيء






 
قديم 03-07-10, 06:35 PM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب الواثق ورفع قدرك كلام قيم جدا وقوي جدا


اذا هذا شيخ الطائفه فكيف بمن تحته







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» المتخار الامامي كفر 20 عالما من علمائه القائلين بالتحريف
»» المعصوم يتخربط في اسم احد الغلاه واحد شيعته يصحح له وهمه ؟
»» الاثمه الاثمى عشر خالفوا امر الله في تبين الكتاب والا يكتمونه فخالفوا امره فما حكمهم
»» تناقض جديد في احكام واقوال وافعال المعصومين ؟ فما فائدة عصمتهم لا نعلم
»» تحطيم امال الرافضة للابد فيما يخص اية المباهلة للابد
 
قديم 03-07-10, 06:40 PM   رقم المشاركة : 6
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


لااجد تواجد للزملاء الشيعه بهاذا الموضوع


الصدري + محب الولايه + الشمري + بوجسوم+ والبقيه >>>اين انتم







 
قديم 03-07-10, 11:38 PM   رقم المشاركة : 7
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


شيعي تائب

الرافديني

أسد من أسود السنة

الدين واضح ياعيوني


أشكركم جميعا على مروركم الكريم بارك الله فيكم ونفع بكم





بين يديكم الآن كلام من كتاب ( سماء المقال ) للكلباسي

طبعا شخصية كـ ( الطوسي ) الملقب بـ ( شيخ الطائفة ) لابد أن يوجد له محامون يدافعون عنه !

ومن هؤلاء المدافعين والمحامين ( الكلباسي ) الذي حاول جاهدا أن يرد على انتقادات الخوجائي الصارخة للطوسي . . .


تابعوا . . .



# الصورة :





# المكتوب :

سماء المقال في علم الرجال - أبو الهدى الكلباسي - ج 1 - ص 162 - 163
أولا : إن ما ذكره من تناقض كلامه ، في ( سالم يضعف ، بعدم ثبوته ، لعنوانه في الرجال في أصحاب الصادق عليه السلام بقوله : ( سالم بن مكرم ، أبو خديجة ، الجمال الكوفي ، مولى بني أسد . وفي الفهرست بقوله : ( سالم بن مكرم ، يكنى أبا خديجة ، ضعيف ) . فلم يثبت منه إلا تضعيفه في خصوص الأخير . فإن أريد منه ، تناقض كلامه في رجاليه فمعلوم . وان أريد غيرهما ، فعليه الاثبات ، مضافا إلى مخالفته لاردافه برديفه . نعم ، صرح بوثاقة سهل في الأول ، وضعفه في الثاني . أ.هـ





أقول ( الواثق ) :

تعجبت كثيرا مما قرأت , فهذا الكلباسي وهو يدافع عن الطوسي قد قال ( فإن أريد منه تناقض كلامه في رجاليه فمعلوم ) ؟!!! معلوم ماذا؟! هل هو إثبات للتناقض أم دفعه ؟! لا سيما وقد ذكر أنه قد وثق سهل وضعفه ؟!











التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» آية الله العظمى الملا خليل القزويني : ينكر كروية الأرض
»» مفاجئة : المركز العقائدي التابع للسيستاني يبرئ ابن تيمية من الشاب الأمرد / وثائق
»» الجواب على إشكال ذكر الآل في الصلاة و إدغام بعض السنة أحيانا صعسلم صل سلم
»» آية الله : جواب الشيعة التقليدي المكرر على الألسن على سؤال الإمامة في القرآن غير صحيح
»» نقد كتاب الألفين الفارق بين الصدق والبين للحلي مناقشة عقلائية لفرضية العصمة !!
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الواضحات, تناقضات الألباني, حسن السقاف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "