العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-10, 02:19 PM   رقم المشاركة : 1
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


سوال لكل سني وسوال لكل شيعي

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه
اما بعد
سوال موجه لكل سني فقط
السوال:
عرف لي محمد بن عبد الله وفق كتاب الله

سوال اخر موجه لكل شيعي فقط
السوال:
عرف لي علي بن ابي طالب وفق كتاب الله

ملاحظة:
لا اقبل سوى دليل من القران اية قراأنية محكمة الدلالة







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع السيد السيستاني يوثق اخبار عمليات تصفية لوكلاء السيد السيستاني
»» اثبات شخصية ابن سباء من كتب الشيعة
»» سوال للشيعة هل ابا عبد الله لايعرف بقية الائئمة وهل انكر ابا عبد الله امامة نفسه ام
»» وانا استدل على امامة كل مسلم تقي يتبعه قومه على امامته من خلال هذه الايات
»» يارافضة اليس هذا كلام ائمتكم كيف تتبعون عورات المسلمات وعورات نساء خير البشر
 
قديم 25-06-10, 02:42 PM   رقم المشاركة : 2
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


قال تعالى (وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَلَنْ تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ)) البقرو 23_24





الموضع الثاني: قوله عز وجل: (قلْ لئنِ اجتمعتِ الإنسُ والجنُّ على أنْ يأتوا بمثلِ هذَا القرآنِ لا يأتونَ بمثلهِ ولو كانَ بعضُهم لبعضٍ ظهيراً).

الثالثأمْ يقولونَ افتراهُ قلْ فأتُوا بعشْرِ سُورٍ مثلِهِ مفترياتٍ وادعوا مَنِ استطعتُم منْ دونِ اللهِ إنْ كنتُم صادقينَ).

الموضعُ الرابعُ: ( أمْ يقولونَ افتراهُ قلْ فأتُوا بسورةٍ مثِلِهِ وادعُوا مَنِ استطعتُم منْ دونِ اللهِ إنْ كنتُم صادقينَ).

الموضع الخامس: (أمْ يقولونَ تقوَّلَهُ بلْ لا يؤمنون فليأتوا بحديثٍ مثلِهِ إنْ كانوا صادقينَ).

دليلُ آخرُ : ( قُل يا أيُّها الذينَ هادوا إن زَعَمْتُمْ أَنَّكم أولياء لله مِنْ دُونِ النَّاسِ فَتَمَّنوا الموتَ إن كُنْتُم صادقينَ ولا يتمنونَهُ أبداً بما قدمتْ أيديهم واللهُ عليمُ بالظالمينَ)
فلو لم يَعْلمُوا أنهُ رسولُ اللهِ وأنَّ خبَرَه حقَّ وصدقُ لبادروا إلى ما يبطلُ دعواهُ ويكذبُ خبرهُ.


دليلُ آخرُ : خاص باليهود والنصارى والعرب قوله تعالى: (الذينَ يتَّبعُونَ الرسولَ النبيَّ الأُمِّيَّ الذي يجدونَهُ مكُتوباً عِنْدَهُمْ في التوراةِ والإنجيل)
وقد علموا أنه لا يعرف الكتابة ولا النظر في الكتب ولم يكن من شأنه.

دليلُ آخرُ : (محمدٌ رسولُ اللهِ والذينَ مَعَهُ أشداءُ على الكفارِ رحماءُ بينهم تراهم ركَّعاً سجَّداً يبتغُونَ فضلاً من اللهِ ورضوَاناً سيماهُمْ في وجوهِهِمْ مِن أَثرِ السُّجُودِ ذلك مثلهم في التوراةِ ومثلهم في الإنجيل)

إلى آخرة الآية فالدلالة من ذلك من وجهين:

أحدهما: أن هذه الصفات لا تكون إلا في الصادقين إذ كانت أعدل السمات واكمل الصفات.


الثاني: ذكرهم في التوراة والإنجيل كما سبق.


دليلُ آخرُ : مختص باليهود قوله تعالى: (والذينَ آتيناهُمُ الكتابَ يعلمونَ أنَّهُ مُنَزَّلٌ مِن ربِّكَ بالحقِ فلا تكونَنَّ مِنَ الممترِينَ)

فلولا أنه يعلم أنهم يعلمون ذلك لما استجاز أن يخبرهم بأمرٍ يدعي معرفتهم به وهم لا يعرفونه.


دليلُ آخرُ : قوله تعالى: (وإنْ يريدُوا أن يخدعُوكَ فإنَّ حَسْبُكَ اللهُ هو الذي أيَّدَكَ بنصرِهِ وبالمؤمنينَ. وألَّفَ بينَ قلوبِهِم لو أنفقتَ ما في الأرضِ جميعاً ما ألفتَ بين قُلُوبِهِم ولكنَّ اللهَ ألَّفَ بينهم إنه عزيزٌ حكيمٌ).

قال ابنُ عبد البرِّ كان بين الأوس والخزرج من العداوة ما لم يكن بين أحدٍ من بني آدم فألَّفَ الله قلوبِهِم؛لأجلِ نصرة نبيهِ محمدٍ صلى الله عليه وسلم فصاروا يداً واحدةً وقلباً واحداً.


دليلُ آخرُ : قوله تعالى: (هوَ الذي أرسلَ رسولَهُ بالهدى ودينِ الحقِِ ليظهرَهُ على الدين كُلِّهِ ولو كرِهَ المشركونَ)
وهذا خبرٌ عن الغيب وكان كما أخبر.


دليلُ آخرُ : قوله تعالى: (وعد َاللهُ الذينَ آمنوا مِنْكُمْ وعملُوا الصالحاتِ ليستخلفَّنهم في الأرضِ كما استخلفَ الذينَ من قبِلِهم وليمكنَنَّ لهم دينَهُمُ الذي ارْتَضَى لهمْ وليبدلَنَّهم مِنْ بعدِ خوفهم أمناً يعبدونني لا يشركُونَ بي شيئاً)

ومعلوم أن هذه سيرة أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم
في خوفهم أولاً ، وأمنهم ثانياً ،
واستخلافهم في الأرض. وهذا ظاهر الدلالة.



دليلُ آخرُ : قوله تعالى: (وإنكَ لتهدِي إلى صراطٍ مستقيمٍ. صراطِ اللهِ الذي له ما في السموات وما في الأرضِ)
فنظرنا فيما دعا إليه فكانت مكارم الأخلاق ومحاسن الشيم صراط العقلاءِ ومختار النبلاءِ ،
وهي الأخلاق المأمور بها :

في قوله سبحانه: (وقضَى ربك أَلأَ تعبدُوا إلا إياهُ وبالوالديْنِ إحساناً إما يبلغنَّ عندكَ الكِبَرَ أحدُهما أو كلاهُما فلا تقلْ لهما أفٍّ ولا تنهرْهُما وقلْ لَهُما قولاً كريماً. واخفضْ لهما جناحَ الذُلِّ منَ الرحْمَةِ وقلْ ربِّ ارحمْهُمَا كما ربياني صغيراً. ربُّكمْ أعلمُ بما في نفوسِكُمْ إنْ تكونُوا صالحينَ فإنهُ كان للأوابينَ غفوراً. وآتِ ذا القربى حقَّهُ والمسكينَ وابنَ السبيلِ ولا تبذرْ تبذيراً. إنَّ المبذرينَ كانوا إخوانَ الشياطينِ وكانَ الشيطانُ لربهِ كفوراً. وإما تعرضَنَّ عنهُم ابتغاءَ رحمةٍ من ربكَ ترجوهَا فقل لهم قولاً ميسوراً. ولا تجعلْ يدكَ مغلولةً إلى عُنُقِكَ ولا تبسُطْها كُلَّ البَسْطِ فَتقعدَ ملوماً محسوراً. إنَّ ربكَ يبسطُ الرزقَ لمنْ يشاءُ ويقدِرُ إنه كانَ بعباِده خبيراً بصيراً. ولا تقتُلوا أولادَكم خشيةَ إملاقٍ نحنُ نرزقُهم وإياكُم إنَّ قتلهم كانَ خِطأً كبيراً. ولا تقربُوا الزنا إنه كان فاحشةً وساءَ سبيلاً. ولا تقتلوا النفس التي حرمَّ اللهُ إلا بالحقِّ ومَنْ قُتِلَ مظلوماً فقد جعلنا لوليِهِ سلطاناً فلا يُسْرِفْ في القتل إنه كان منصوراً. ولا تقربُوا مالَ اليتيمِ إلا بالتي هي أحسنُ حتَّى يبلُغ أَشدَّهُ وأوفوا بالعهدِ إن العهدَ كان مسؤولاً. وأوفُوا الكيلَ إذا كِلْتُم وزِنُوا بالقسْطَاسِ المستقيمِ ذلك خيرٌ وأحسنُ تأويلاً. ولا تقفُ ما ليسَ لك بهِ علم إن السمعَ والبصرَ والفؤادَ كل أولئك كان عنه مسئولاً. ولا تمشِ في الأرض مرحاً إنك لن تخرقَ الأرضَ ولنْ تبلغَ الجبال طولاً ، كلُّ ذلكَ كانَ سيئُّهُ عندَ ربِّكَ مكروهاً. ذلكَ مما أوْحَى إليكَ ربُّكَ من الحكمةِ ولا تجعلْ مَعَ اللهِ إلهاً آخرَ فتُلقى في جهنَّم ملوماً مدحُوراً) .


وكذلك قوله تعالى: (إنَّ اللهَ يأمرُ بالعدلِ والإحسانِ وإيتاء ذي القُرْبَى ويَنْهَى عنِ الفحشاءِ والمنكرِ والبغيِ يعظِكُمْ لعلَّكمْ تذكَّرون( ومثل هذه السير العادلة والمكارم
المستحسنة لا تجري على لسان ممخرق.

دليلٌ آخرُ : على اليهود قوله تعالى: (كُلُّ الطعامِ كانَ حِلاً لبني إسرائيلَ إلا ما حرَّمَ إسرائيلُ على نفسهِ مِنْ قبلِ أَن تُنَزَّلَ التوراةُ قلْ فأتُوا بالتوراةِ فاتلُوها إنْ كنُتم صادقينَ. فمنِ افترى على اللهِ الكذبَ مِنْ بعدِ ذلكَ فأولئكِ هم الظالمونَ)
روي أن إسرائيل أخذه وجعُ العِرْقِ الذي يقال له النَّسا فنذر لئن شفاه اللهُ تعالى منه ليحرِّمِنَّ أحب الطعام والشراب إليه ، وكان أحب ذلك إليه لحوم الإبل وألبانها ، فَشُفِيَ فوفى بنذره. وادعت اليهود أن ذلك كان حراماً على نوحٍ حتى انتهى الأمر إليهم فبين الله تعالى بطلان دعواهم ، وأمر أن يحاجهم بالتوراة فلم يجسروا على إخراجها ،
وفي ذلك الدلالة الظاهرة على صدق
محمدٍ ( صلى الله عليه وسلم).



دليلٌ آخرُ : قوله تعالى: (فَارتَقِبْ يومَ تأتي السماءُ بِدُخَانٍ مبينٍ) وهي: السنون التي دعا النبيُّ ( صلى الله عليه وسلم) بها على أهل مكة.

والدخان: الجدبُ سُمِّيَ دخاناً؛ لأن الغبار يزيدُ في الجدبِ فيكونُ كالدخان.


فصل :

قد توجه القرآن العظيم على مائة دليلٍ وأربعة عشر دليلاً عدد سورهِ فالتحدي بالطوال منه كالتحدي بالقصار ، فعلى هذا السور القصار إذا أخذت عدلها كلماتٍ على ترتيبها كانت معجزة ويقع بهذا التحدي أو سورةٍ من القصار وعدلها من أي القرآن من أي سورةٍ كان كانت معجزة ، فإذن تبلغ أدلة التعجيز منه مبلغاً يزيدُ على الألف دليلٍ ،
وهذا من أسرار الكتاب العزيز وعجائب التنزيل.



دليلٌ آخرُ قوله: (فإنْ لم تفعلُوا ولنْ تفعلُوا)
أخبر أن المنكرين نبوتهُ لم يقدروا على معارضته وكذلك جرى.




دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (إنَّا نحنُ نزَّلْنا الذكرَ وإنا له لحافظونَ) وهذا خبرٌ لم يسمع إلا من الرسول وكان الأمر كما أخبر.



دليلٌ آخرُ : أخبر أنه: (لا يأتيهِ الباطِلُ من بينِ يديهِ ولا مِنْ خَلْفِهِ) فكان الأمر كما أخبر بحمد الله ومنه.


دليلٌ آخرُ : (آلم غُلِبَتِ الرومُ في أَدْنَى الأرضِ وهم مِنْ بعدِ غَلَبِهم سَيَغْلِبونَ في بضعِ سنينَ)
وقصة مبايعة أبي بكر رضي الله عنه لأبي خلفٍ مشهورةٌ.



دليلٌ آخرُ : (لتدخلُنَّ المسجدَ الحرامَ إن شاءَ اللهُ آمنينَ محلِّقينَ رؤوسَكُم ومقصِّرينَ لا تخافون فَعَلِمَ ما لَم تعلَمُوا) فكان كذلك.


دليلٌ آخرُ : المباهلة قوله تعالى: (فمنْ حاجَّكَ فيهِ من بعدِ ما جاءكَ مِنَ العِلْمِ فَقُلْ تعالوا نَدْعُ أبناءَنَا وأبناءَكُم ونساءَنَا ونساءَكُم) الآية.
وهذا دليلٌ يدلُّ بسياقهِ وبخصوصهِ على نصارى نجران.


دليلٌ آخرُ : يخص اليهود وهو قوله تعالى: (قُلْ إن كانتْ لكمُ الدارُ الآخِرَةُ عندَ اللهِ خالصةً مِنْ دونِ الناسِ فتمنَّوُا الموتَ إن كنُتم صادقينَ ولن يتمنَّوْهُ أبداً بما قدَّمتْ أيديهِمْ واللهُ عليمٌ بالظالمين) وهذا دليلٌ واضح وحجةٌ قاطعةٌ على اليهود ، فلو لم يعلموا أنهم إن تمنوه ماتوا ، وإلا كانوا تمنوه فيحاجوا به رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) ويبطلوا نبوته ، وكان ذلك أهم الأشياءَ عندهم.



دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (قلْ للمخلَّفينَ منَ الأعرابِ ستُدعونَ إلى قومٍ أُولي بأسٍ شديدٍ تقاتلونهم أو يسلمونَ)
وأصحاب البأس الشديد مسيلمةُ وأصحابهُ يوم اليمامة وقيل فارس والروم ، وأيُّما كان فقد أخبر عن الغيب فيه فكان الأمر كذلك.


دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (ألم ترى إلى الذينَ نافقُوا لإخوانهمُ الذين كفرُوا مِنْ أهلِ الكتابِ لَئِنْ أُخرجتُم لنخرجَنَّ معكُم ولا نطيعُ فيكم أحداً أبداً وإنْ قوتلُتم لننصرنَّكُم واللهُ يشهَدُ إنهم لكاذبُونَ. لَئِنْ أُخرجُوا لا يخرجونَ مَعَهم ولئنْ قوتِلُوا لا ينصرونهم)

وفي هذا دليلٌ ظاهرٌ على صدق الرسول ( صلى الله عليه وسلم) ؛ لأنه من الغيب الذي لا يعلمه إلا اللهُ ، فإنهم أخرجوا فلم يخرجوا معهم وقوتلوا فلم ينصروهم.


دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (هوَ الذي بعثَ في الأميينَ رسولاً منْهم يتلُوا عليهِم آياتِهِ ويزكِّيْهِمْ ويعلِّمُهُمُ الكتابَ والحِكمةَ وإنْ كانوا مِنْ قبلُ لفي ضلالٍ مبينٍ. وآخرينَ منهم لما يَلحقوا بهم)
قيل هم من بعد الصحابة وقيل هم الأعاجم وعلى كلا الأمرين فقد وقع الخبر موافقاً للمُخْبَرِ به.



دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (واللهُ يعصمُكَ مِنَ النَّاسِ)
وقوله: (لَهُ معقباتٌ مِنْ بين يديْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ)
وكان يحرس فقال: اذهبوا فإن الله تعالى قد عصمني فأخبر بعصمته فما قدر أحدٌ على قتلهِ مع كثرة أعدائه والقاصدين له بذلك كما عُرف.


دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (أفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ القرآنَ أمْ على قُلُوبٍ أَقْفَالُها) (أفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ القرآنَ ولو كانَ مِنْ عندِ غيرِ اللهِ لوجدُوا فيهِ اختلافاً كَثيراً)
ولا خلف في خبره ( صلى الله عليه وسلم) وقد أخبر كما تقدم من القصص ، واليهود يعرفون صحة ما أخبر من كتابهم هذا ولم يكن صاحب كتابةٍ ولا مشتغلاً بالكتب. وأخبر عن أمور منها ما كان ، ومنها ما سيكون
ومن أنعم النظر في الكتاب العزيز استنبط من أدلة صدق محمدٍ ( صلى الله عليه وسلم) أكثر مما ذكرناه ،
فأما أدلة رسالته من غير الكتاب العزيز فهي أكثر من أن تحصى وقد ألف في دلائل النبوة جماعةٌ من العلماء منهم أبو نعيم الحافظ الأصبهاني ، ومنهم أبو بكرٍ بن فوركٍ ، ومنهم الحافظ أبو بكر البيهقي.

فصلٌ :

ومن فهم مذهب الفصاحة والبلاغة وأرشده الله تعالى ووفقه أمكنه أن يختار من الأخبار النبوية الصحاح ألف حديثٍ فما زاد تبلغُ مرتبة التعجيز عن الإتيان بمثلها فيكون ألف دليلٍ على النبوة مستمرة التعجيز مشهوداً لها بالتمييز ، وإذا تقررت هذه الأدلة التي ذكرناها
فكل دليل دلَّ على رسالة محمد ( صلى الله عليه وسلم) وعلى رسالة من سبقه من الأنبياء صلوات الله عليهم وسلامه ، فهو دليل على الصانع سبحانه. "







من مواضيعي في المنتدى
»» تعال يا أثني عشري وتدبر حقيقة معتقدك منذ ولادته
»» صور بشعه لاعدامات ايران للعرب للاحوازيين العزل والابرياء
»» ياأخوتي لم اطق صبرا عفوا لأزعاجكم عفوا
»» محنة الاحواز في الشعر الاحوازي المعاصر
»» نقول أشقاء رغم جفائهم للقضية الأحوازية العادلة
 
قديم 25-06-10, 02:59 PM   رقم المشاركة : 3
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجيدي مشاهدة المشاركة
  
قال تعالى (وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَلَنْ تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ)) البقرو 23_24





الموضع الثاني: قوله عز وجل: (قلْ لئنِ اجتمعتِ الإنسُ والجنُّ على أنْ يأتوا بمثلِ هذَا القرآنِ لا يأتونَ بمثلهِ ولو كانَ بعضُهم لبعضٍ ظهيراً).

الثالثأمْ يقولونَ افتراهُ قلْ فأتُوا بعشْرِ سُورٍ مثلِهِ مفترياتٍ وادعوا مَنِ استطعتُم منْ دونِ اللهِ إنْ كنتُم صادقينَ).

الموضعُ الرابعُ: ( أمْ يقولونَ افتراهُ قلْ فأتُوا بسورةٍ مثِلِهِ وادعُوا مَنِ استطعتُم منْ دونِ اللهِ إنْ كنتُم صادقينَ).

الموضع الخامس: (أمْ يقولونَ تقوَّلَهُ بلْ لا يؤمنون فليأتوا بحديثٍ مثلِهِ إنْ كانوا صادقينَ).

دليلُ آخرُ : ( قُل يا أيُّها الذينَ هادوا إن زَعَمْتُمْ أَنَّكم أولياء لله مِنْ دُونِ النَّاسِ فَتَمَّنوا الموتَ إن كُنْتُم صادقينَ ولا يتمنونَهُ أبداً بما قدمتْ أيديهم واللهُ عليمُ بالظالمينَ)
فلو لم يَعْلمُوا أنهُ رسولُ اللهِ وأنَّ خبَرَه حقَّ وصدقُ لبادروا إلى ما يبطلُ دعواهُ ويكذبُ خبرهُ.


دليلُ آخرُ : خاص باليهود والنصارى والعرب قوله تعالى: (الذينَ يتَّبعُونَ الرسولَ النبيَّ الأُمِّيَّ الذي يجدونَهُ مكُتوباً عِنْدَهُمْ في التوراةِ والإنجيل)
وقد علموا أنه لا يعرف الكتابة ولا النظر في الكتب ولم يكن من شأنه.

دليلُ آخرُ : (محمدٌ رسولُ اللهِ والذينَ مَعَهُ أشداءُ على الكفارِ رحماءُ بينهم تراهم ركَّعاً سجَّداً يبتغُونَ فضلاً من اللهِ ورضوَاناً سيماهُمْ في وجوهِهِمْ مِن أَثرِ السُّجُودِ ذلك مثلهم في التوراةِ ومثلهم في الإنجيل)

إلى آخرة الآية فالدلالة من ذلك من وجهين:

أحدهما: أن هذه الصفات لا تكون إلا في الصادقين إذ كانت أعدل السمات واكمل الصفات.


الثاني: ذكرهم في التوراة والإنجيل كما سبق.


دليلُ آخرُ : مختص باليهود قوله تعالى: (والذينَ آتيناهُمُ الكتابَ يعلمونَ أنَّهُ مُنَزَّلٌ مِن ربِّكَ بالحقِ فلا تكونَنَّ مِنَ الممترِينَ)

فلولا أنه يعلم أنهم يعلمون ذلك لما استجاز أن يخبرهم بأمرٍ يدعي معرفتهم به وهم لا يعرفونه.


دليلُ آخرُ : قوله تعالى: (وإنْ يريدُوا أن يخدعُوكَ فإنَّ حَسْبُكَ اللهُ هو الذي أيَّدَكَ بنصرِهِ وبالمؤمنينَ. وألَّفَ بينَ قلوبِهِم لو أنفقتَ ما في الأرضِ جميعاً ما ألفتَ بين قُلُوبِهِم ولكنَّ اللهَ ألَّفَ بينهم إنه عزيزٌ حكيمٌ).

قال ابنُ عبد البرِّ كان بين الأوس والخزرج من العداوة ما لم يكن بين أحدٍ من بني آدم فألَّفَ الله قلوبِهِم؛لأجلِ نصرة نبيهِ محمدٍ صلى الله عليه وسلم فصاروا يداً واحدةً وقلباً واحداً.


دليلُ آخرُ : قوله تعالى: (هوَ الذي أرسلَ رسولَهُ بالهدى ودينِ الحقِِ ليظهرَهُ على الدين كُلِّهِ ولو كرِهَ المشركونَ)
وهذا خبرٌ عن الغيب وكان كما أخبر.


دليلُ آخرُ : قوله تعالى: (وعد َاللهُ الذينَ آمنوا مِنْكُمْ وعملُوا الصالحاتِ ليستخلفَّنهم في الأرضِ كما استخلفَ الذينَ من قبِلِهم وليمكنَنَّ لهم دينَهُمُ الذي ارْتَضَى لهمْ وليبدلَنَّهم مِنْ بعدِ خوفهم أمناً يعبدونني لا يشركُونَ بي شيئاً)

ومعلوم أن هذه سيرة أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم
في خوفهم أولاً ، وأمنهم ثانياً ،
واستخلافهم في الأرض. وهذا ظاهر الدلالة.



دليلُ آخرُ : قوله تعالى: (وإنكَ لتهدِي إلى صراطٍ مستقيمٍ. صراطِ اللهِ الذي له ما في السموات وما في الأرضِ)
فنظرنا فيما دعا إليه فكانت مكارم الأخلاق ومحاسن الشيم صراط العقلاءِ ومختار النبلاءِ ،
وهي الأخلاق المأمور بها :

في قوله سبحانه: (وقضَى ربك أَلأَ تعبدُوا إلا إياهُ وبالوالديْنِ إحساناً إما يبلغنَّ عندكَ الكِبَرَ أحدُهما أو كلاهُما فلا تقلْ لهما أفٍّ ولا تنهرْهُما وقلْ لَهُما قولاً كريماً. واخفضْ لهما جناحَ الذُلِّ منَ الرحْمَةِ وقلْ ربِّ ارحمْهُمَا كما ربياني صغيراً. ربُّكمْ أعلمُ بما في نفوسِكُمْ إنْ تكونُوا صالحينَ فإنهُ كان للأوابينَ غفوراً. وآتِ ذا القربى حقَّهُ والمسكينَ وابنَ السبيلِ ولا تبذرْ تبذيراً. إنَّ المبذرينَ كانوا إخوانَ الشياطينِ وكانَ الشيطانُ لربهِ كفوراً. وإما تعرضَنَّ عنهُم ابتغاءَ رحمةٍ من ربكَ ترجوهَا فقل لهم قولاً ميسوراً. ولا تجعلْ يدكَ مغلولةً إلى عُنُقِكَ ولا تبسُطْها كُلَّ البَسْطِ فَتقعدَ ملوماً محسوراً. إنَّ ربكَ يبسطُ الرزقَ لمنْ يشاءُ ويقدِرُ إنه كانَ بعباِده خبيراً بصيراً. ولا تقتُلوا أولادَكم خشيةَ إملاقٍ نحنُ نرزقُهم وإياكُم إنَّ قتلهم كانَ خِطأً كبيراً. ولا تقربُوا الزنا إنه كان فاحشةً وساءَ سبيلاً. ولا تقتلوا النفس التي حرمَّ اللهُ إلا بالحقِّ ومَنْ قُتِلَ مظلوماً فقد جعلنا لوليِهِ سلطاناً فلا يُسْرِفْ في القتل إنه كان منصوراً. ولا تقربُوا مالَ اليتيمِ إلا بالتي هي أحسنُ حتَّى يبلُغ أَشدَّهُ وأوفوا بالعهدِ إن العهدَ كان مسؤولاً. وأوفُوا الكيلَ إذا كِلْتُم وزِنُوا بالقسْطَاسِ المستقيمِ ذلك خيرٌ وأحسنُ تأويلاً. ولا تقفُ ما ليسَ لك بهِ علم إن السمعَ والبصرَ والفؤادَ كل أولئك كان عنه مسئولاً. ولا تمشِ في الأرض مرحاً إنك لن تخرقَ الأرضَ ولنْ تبلغَ الجبال طولاً ، كلُّ ذلكَ كانَ سيئُّهُ عندَ ربِّكَ مكروهاً. ذلكَ مما أوْحَى إليكَ ربُّكَ من الحكمةِ ولا تجعلْ مَعَ اللهِ إلهاً آخرَ فتُلقى في جهنَّم ملوماً مدحُوراً) .


وكذلك قوله تعالى: (إنَّ اللهَ يأمرُ بالعدلِ والإحسانِ وإيتاء ذي القُرْبَى ويَنْهَى عنِ الفحشاءِ والمنكرِ والبغيِ يعظِكُمْ لعلَّكمْ تذكَّرون( ومثل هذه السير العادلة والمكارم
المستحسنة لا تجري على لسان ممخرق.

دليلٌ آخرُ : على اليهود قوله تعالى: (كُلُّ الطعامِ كانَ حِلاً لبني إسرائيلَ إلا ما حرَّمَ إسرائيلُ على نفسهِ مِنْ قبلِ أَن تُنَزَّلَ التوراةُ قلْ فأتُوا بالتوراةِ فاتلُوها إنْ كنُتم صادقينَ. فمنِ افترى على اللهِ الكذبَ مِنْ بعدِ ذلكَ فأولئكِ هم الظالمونَ)
روي أن إسرائيل أخذه وجعُ العِرْقِ الذي يقال له النَّسا فنذر لئن شفاه اللهُ تعالى منه ليحرِّمِنَّ أحب الطعام والشراب إليه ، وكان أحب ذلك إليه لحوم الإبل وألبانها ، فَشُفِيَ فوفى بنذره. وادعت اليهود أن ذلك كان حراماً على نوحٍ حتى انتهى الأمر إليهم فبين الله تعالى بطلان دعواهم ، وأمر أن يحاجهم بالتوراة فلم يجسروا على إخراجها ،
وفي ذلك الدلالة الظاهرة على صدق
محمدٍ ( صلى الله عليه وسلم).



دليلٌ آخرُ : قوله تعالى: (فَارتَقِبْ يومَ تأتي السماءُ بِدُخَانٍ مبينٍ) وهي: السنون التي دعا النبيُّ ( صلى الله عليه وسلم) بها على أهل مكة.

والدخان: الجدبُ سُمِّيَ دخاناً؛ لأن الغبار يزيدُ في الجدبِ فيكونُ كالدخان.


فصل :

قد توجه القرآن العظيم على مائة دليلٍ وأربعة عشر دليلاً عدد سورهِ فالتحدي بالطوال منه كالتحدي بالقصار ، فعلى هذا السور القصار إذا أخذت عدلها كلماتٍ على ترتيبها كانت معجزة ويقع بهذا التحدي أو سورةٍ من القصار وعدلها من أي القرآن من أي سورةٍ كان كانت معجزة ، فإذن تبلغ أدلة التعجيز منه مبلغاً يزيدُ على الألف دليلٍ ،
وهذا من أسرار الكتاب العزيز وعجائب التنزيل.



دليلٌ آخرُ قوله: (فإنْ لم تفعلُوا ولنْ تفعلُوا)
أخبر أن المنكرين نبوتهُ لم يقدروا على معارضته وكذلك جرى.




دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (إنَّا نحنُ نزَّلْنا الذكرَ وإنا له لحافظونَ) وهذا خبرٌ لم يسمع إلا من الرسول وكان الأمر كما أخبر.



دليلٌ آخرُ : أخبر أنه: (لا يأتيهِ الباطِلُ من بينِ يديهِ ولا مِنْ خَلْفِهِ) فكان الأمر كما أخبر بحمد الله ومنه.


دليلٌ آخرُ : (آلم غُلِبَتِ الرومُ في أَدْنَى الأرضِ وهم مِنْ بعدِ غَلَبِهم سَيَغْلِبونَ في بضعِ سنينَ)
وقصة مبايعة أبي بكر رضي الله عنه لأبي خلفٍ مشهورةٌ.



دليلٌ آخرُ : (لتدخلُنَّ المسجدَ الحرامَ إن شاءَ اللهُ آمنينَ محلِّقينَ رؤوسَكُم ومقصِّرينَ لا تخافون فَعَلِمَ ما لَم تعلَمُوا) فكان كذلك.


دليلٌ آخرُ : المباهلة قوله تعالى: (فمنْ حاجَّكَ فيهِ من بعدِ ما جاءكَ مِنَ العِلْمِ فَقُلْ تعالوا نَدْعُ أبناءَنَا وأبناءَكُم ونساءَنَا ونساءَكُم) الآية.
وهذا دليلٌ يدلُّ بسياقهِ وبخصوصهِ على نصارى نجران.


دليلٌ آخرُ : يخص اليهود وهو قوله تعالى: (قُلْ إن كانتْ لكمُ الدارُ الآخِرَةُ عندَ اللهِ خالصةً مِنْ دونِ الناسِ فتمنَّوُا الموتَ إن كنُتم صادقينَ ولن يتمنَّوْهُ أبداً بما قدَّمتْ أيديهِمْ واللهُ عليمٌ بالظالمين) وهذا دليلٌ واضح وحجةٌ قاطعةٌ على اليهود ، فلو لم يعلموا أنهم إن تمنوه ماتوا ، وإلا كانوا تمنوه فيحاجوا به رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) ويبطلوا نبوته ، وكان ذلك أهم الأشياءَ عندهم.



دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (قلْ للمخلَّفينَ منَ الأعرابِ ستُدعونَ إلى قومٍ أُولي بأسٍ شديدٍ تقاتلونهم أو يسلمونَ)
وأصحاب البأس الشديد مسيلمةُ وأصحابهُ يوم اليمامة وقيل فارس والروم ، وأيُّما كان فقد أخبر عن الغيب فيه فكان الأمر كذلك.


دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (ألم ترى إلى الذينَ نافقُوا لإخوانهمُ الذين كفرُوا مِنْ أهلِ الكتابِ لَئِنْ أُخرجتُم لنخرجَنَّ معكُم ولا نطيعُ فيكم أحداً أبداً وإنْ قوتلُتم لننصرنَّكُم واللهُ يشهَدُ إنهم لكاذبُونَ. لَئِنْ أُخرجُوا لا يخرجونَ مَعَهم ولئنْ قوتِلُوا لا ينصرونهم)

وفي هذا دليلٌ ظاهرٌ على صدق الرسول ( صلى الله عليه وسلم) ؛ لأنه من الغيب الذي لا يعلمه إلا اللهُ ، فإنهم أخرجوا فلم يخرجوا معهم وقوتلوا فلم ينصروهم.


دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (هوَ الذي بعثَ في الأميينَ رسولاً منْهم يتلُوا عليهِم آياتِهِ ويزكِّيْهِمْ ويعلِّمُهُمُ الكتابَ والحِكمةَ وإنْ كانوا مِنْ قبلُ لفي ضلالٍ مبينٍ. وآخرينَ منهم لما يَلحقوا بهم)
قيل هم من بعد الصحابة وقيل هم الأعاجم وعلى كلا الأمرين فقد وقع الخبر موافقاً للمُخْبَرِ به.



دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (واللهُ يعصمُكَ مِنَ النَّاسِ)
وقوله: (لَهُ معقباتٌ مِنْ بين يديْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ)
وكان يحرس فقال: اذهبوا فإن الله تعالى قد عصمني فأخبر بعصمته فما قدر أحدٌ على قتلهِ مع كثرة أعدائه والقاصدين له بذلك كما عُرف.


دليلٌ آخرُ قوله تعالى: (أفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ القرآنَ أمْ على قُلُوبٍ أَقْفَالُها) (أفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ القرآنَ ولو كانَ مِنْ عندِ غيرِ اللهِ لوجدُوا فيهِ اختلافاً كَثيراً)
ولا خلف في خبره ( صلى الله عليه وسلم) وقد أخبر كما تقدم من القصص ، واليهود يعرفون صحة ما أخبر من كتابهم هذا ولم يكن صاحب كتابةٍ ولا مشتغلاً بالكتب. وأخبر عن أمور منها ما كان ، ومنها ما سيكون
ومن أنعم النظر في الكتاب العزيز استنبط من أدلة صدق محمدٍ ( صلى الله عليه وسلم) أكثر مما ذكرناه ،
فأما أدلة رسالته من غير الكتاب العزيز فهي أكثر من أن تحصى وقد ألف في دلائل النبوة جماعةٌ من العلماء منهم أبو نعيم الحافظ الأصبهاني ، ومنهم أبو بكرٍ بن فوركٍ ، ومنهم الحافظ أبو بكر البيهقي.

فصلٌ :

ومن فهم مذهب الفصاحة والبلاغة وأرشده الله تعالى ووفقه أمكنه أن يختار من الأخبار النبوية الصحاح ألف حديثٍ فما زاد تبلغُ مرتبة التعجيز عن الإتيان بمثلها فيكون ألف دليلٍ على النبوة مستمرة التعجيز مشهوداً لها بالتمييز ، وإذا تقررت هذه الأدلة التي ذكرناها
فكل دليل دلَّ على رسالة محمد ( صلى الله عليه وسلم) وعلى رسالة من سبقه من الأنبياء صلوات الله عليهم وسلامه ، فهو دليل على الصانع سبحانه. "


اخي الفاضل
افهم من كلامك والايات التي استندت عليها ان محمد نبي مرسل
وهو خاتم الرسل ممكن ان تلخص لي صفات ومميزات وقدرات محمد بن عبدالله كما جاء في القران






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» الامامية وموقفهم من اهل السنة / بقلم الباحث حامد الادريسي
»» امام لايرحم الحيوانات العطشى فكيف يرحم البشر
»» الصلاة والزكاة والصيام والحج وسائر الفرائض نافلة لا فرض
»» عجبت لامر الشيعة حتى في كذبهم مخربطين
»» ان فرح الشيعة بتدمير بغداد يعادل فرح اليهود
 
قديم 25-06-10, 03:21 PM   رقم المشاركة : 4
جهادية الشآم و الرباط
عضو نشيط







جهادية الشآم و الرباط غير متصل

جهادية الشآم و الرباط is on a distinguished road


محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم

سورة الفتح 29

و ما محمد الا
رسول قد خلت من قبله الرسل

سورة آل عمران 144


اقتباس:
محمد عبد الله و رسوله كأخيه عيسى و موسى و إبراهيم و يونس و غيرهم عليهم الصلاة و السلام


يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك

سورة المائدة 67

يا ايها النبي قل لازواجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن

الاحزاب 95

و ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين

سورة الانبياء 107


آيات كثيرة دلّت على نبوته و رسالته صلى الله عليه و سلم و عالمية رسالته

ذكر النبي –صلى الله عليه وسلم- في القرآن باسمه "محمد" في أربعة مواضع: في سورة آل عمران الآية (144)، والأحزاب الآي (40)، ومحمد الآية (2)، والفتح الآية (29)،

وأما "أحمد" فجاءت حكاية عن عيسى عليه السلام في سورة الصف الآية (6).

محمد عبد الله و رسوله لا نقول فيه كما قال النصارى أنه ابن الله أو الرب
و العياذ بالله
و توقيرنا له أعظم من توقير الشيعة له
إذا أنهم ينادو يا علي و يا حسن و يا حسين و الأولى أن ينادوا يا محمد و رغم هذا يبقى شرك بالله

فنقول يا الله فقط ..

و هو سيد ولد آدم


و لم يذكر اسم علي مرة واحدة في القرآن






التوقيع :
لقد أكرم الله خطّابا بالسم .. و رسول الله صلى الله عليه و سلم ما زال يرى أثر السم حتى لقي الله ..

مات خطاب غدرا
و قد قتل عمر .. و عثمان .. و علي غــــــدرا ..
مات خطاب على فراشه و قد مات سيف الله خالد بن الوليد على فراشه
فلا نامت أعين الجبناء
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا مجالس عزاء عند الشيعة و ليس عن السنة ؟
»» ابا الأيتام فضل الله
»» جبل يقف أمام تشيعي ساعدوني يا شيعة
»» عمرو خالد يقول جعفر الصادق شيعي !!
»» ضروري يا أخوة هل هناك مشكلة في موقع صيد الفوائد ؟
 
قديم 25-06-10, 03:24 PM   رقم المشاركة : 5
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهادية الشآم و الرباط مشاهدة المشاركة
  
محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم

سورة الفتح 29

و ما محمد الا
رسول قد خلت من قبله الرسل

سورة آل عمران 144


[size=5][color=red]

يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك

سورة المائدة 67

يا ايها النبي قل لازواجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن

الاحزاب 95

و ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين

سورة الانبياء 107


آيات كثيرة دلّت على نبوته و رسالته صلى الله عليه و سلم و عالمية رسالته
ذكر النبي –صلى الله عليه وسلم- في القرآن باسمه "محمد" في أربعة مواضع: في سورة آل عمران الآية (144)، والأحزاب الآي (40)، ومحمد الآية (2)، والفتح الآية (29)،
وأما "أحمد" فجاءت حكاية عن عيسى عليه السلام في سورة الصف الآية (6).

محمد عبد الله و رسوله لا نقول فيه كما قال النصارى أنه ابن الله أو الرب
و العياذ بالله


و هو سيد ولد آدم

و لم يذكر اسم لي مرة واحدة في القرآن

جزاك الله خير
ننتظر من الشيعة ان يقدموا لعلي بن ابي طالب من الصفاة






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» سوال للشيعة هل ينفع النسب في اتقاء العذاب والخلود في النار في حالة الكفر والشرك
»» إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء
»» كيف يعلم الامام انه ابن ابيه وان امه لم تحمل به من رجل تمتع بها
»» كل الاخوان السنة والشيعة والاسماعيلية من يستطيع ان ياتيني بترجمة لكميل هذا
»» لوط بن يحيى بن سعيد بن مخنف بن سليم الازدي الغامدى ابو مخنف صاحب المقتل رحمه الله
 
قديم 25-06-10, 07:52 PM   رقم المشاركة : 6
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


يبدوا ان لا احد من الشيعة يعرف من علي بن ابي طالب







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» سوال للشيعة هل ينفع النسب في اتقاء العذاب والخلود في النار في حالة الكفر والشرك
»» الرجاء من كل الاخوان اهل السنة والجماعة ابداء رايهم
»» هدية الى كل الشيعة الذين ينتظرون ظهور المهدي الغائب تناقض (الغيبة) مع فلسفة الإمامة
»» لماذا انتم يا غلمان المتعة تريدون منا ان نتشيع على مذهب الامامية
»» القصة الحقيقية لاستشهاد سيدنا الحسين رض الله عنه
 
قديم 25-06-10, 08:54 PM   رقم المشاركة : 7
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


عجيب
لا احد من الشيعة يعرف علي بن ابي طالب







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع السيد السيستاني يوثق اخبار عمليات تصفية لوكلاء السيد السيستاني
»» المزدكية والاثنى عشرية وجهان لعملة واحدة
»» حوار فكري في قضية التحكيم بين سيدنا علي وسيدنا معاوية رضي الله عنهم اجمعين
»» دامغ الباطل (لاتعليق)
»» لماذا قتلوا الحسين رض الله عنه في عشرة محرم بالتحديد
 
قديم 25-06-10, 08:59 PM   رقم المشاركة : 8
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


او يبدوا انهم لازالوا يبحثون في القران عن علي بن ابي طالب






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» سوال للخميني باي لغة سوف تجيبك الطفلة الرضيعة بقبولها التمتع معك يازنديق وهي لاتعرف
»» الرافضة فتحوا بلاد الشام ومصر والعراق وفارس وماوراء النهر
»» علي امير المومنين والحسن والحسين بايعوا هولاء الثلاثة ما حكمهم عند الله
»» من قال ان اتباع المذاهب الثلاثة الاخرى ليسوا من اهل السنة والجماعة
»» فكان هذا اجمل ماسمعته من تفسير
 
قديم 26-06-10, 10:19 AM   رقم المشاركة : 9
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


ياقوم الا احد منكم يعرف علي بن ابي طالب في كتاب الله







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» الاسماعيلية يعبدون سحلية في جبال التبت وهي محجهم وربهم
»» ياشيعة الخلافة جعل رباني
»» لماذا قتلوا الحسين رض الله عنه في عشرة محرم بالتحديد
»» انباريون خمينيون
»» اخر ابتكارات الشيعة علاقة الخمس والزنا
 
قديم 26-06-10, 10:41 AM   رقم المشاركة : 10
طالت وشمخت
عضو فعال






طالت وشمخت غير متصل

طالت وشمخت is on a distinguished road


.
.

فضائل علي عليه السلام ،

قال تعالى في سورة يوسف : ( وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا )


سهلت لهم الطريق وهذي آية لـ علي :d
وش دخل علي مدري :d

.
.






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "