العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-10, 09:26 PM   رقم المشاركة : 1
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


الروافض والبوطي وقرن الشيطان وأم المؤمنين رضي الله عنها

بسم الله
كنت أبحث عن شئ فوقعت على هذه الفتوى الرافضية وفيه نظرة الروافض حول البوطي.
وما شدني لها هو تشابه الصوفية مع الروافض حول قرن الشيطان !




مع الفتوى الرافضية:


البوطي تحير في سؤال سني فوصفه انت سليل ابن سبأ (!!!) جهل+حقد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



رأينا قبل فترة أيها الأخوة الأعزاء فتاوى من الدكتور محمد سعيد البوطي يتبين منها أنه مع الوحدة وضد التكفير ولكن هذا السؤال الذي وجه له كشف ما في نفسه من حقد دفين على الشيعة الإمامية



نص السؤال:

اختلفنا نحن وبعض أصدقائنا من الشيعة (الجعفريين) على حديث للرسول عليه الصلاة والسلام، وقد ورد في صحيح البخاري في باب ما جاء في بيوت أزواج النبي (4_64)، كان ينبه أصحابه أنها أصل كل فتنة، حيث قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيباً، فأشار نحو مسكن عائشة فقال: هاهنا الفتنة هاهنا الفتنة هاهنا الفتنة من حيث يطلع قرن الشيطان وأخرج مسلم في صحيحه، خرج الرسول صلى الله عليه وسلم من بيت عائشة رضي الله عنها فقال: رأس الكفر من هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان وفي مستدرك الحاكم قال الرسول: يا حميراء كأنّي بك تنبحك كلاب الحوأب تقاتلين عليّاً وأنت له ظالمة، بالنسبة لهم فهذه الأحاديث حجة لهم على سوء السيدة عائشة، والتغالي في كرههم لها كما ذكروا هم، وقد وجدت في كتب نعدها المرجع الثاني بعد القرآن الكريم، أما بالنسبة لنا ففي البداية استهزأنا من هذا الصديق لعدم معرفتنا بها، ولكن بعد ذلك فوجئنا بوجودها فعلاً، وعدنا إلى الإمام النووي ولكن لم نجد لها تفسيراً، أما رأينا فهو: بما أن عائشة كانت أحب أزواج النبي لقلبه وبما أنها كانت عالمة بالدين وفقيهة به وبما أن الرسول لا ينطق عن الهوى، فاعتبرنا المعنى: أن الرسول كان يقصد المكان الذي هو نفسه اليوم قبره، حيث كان تنبُؤه باتخاذ قبره مكاناً للتعبد والتوسل في الأزمنة الأخيرة، ونرجو منك تعليقاً على ما أسلفناه مبيناً لنا ما قصده الرسول في تلك الأحاديث حتى نكون ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه.



الجواب:



لماذا تكذب على رسول الله، وعلى صحيحي البخاري ومسلم؟

* أما الحديث الأول الذي تزعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قاله مشيراً إلى مسكن عائشة، فأنت تكذب على رسول الله وعلى البخاري في هذا الذي تزعم.

الحديث رواه البخاري في (باب قول النبي صلى الله عليه وسلم: الفتنة من قبل المشرق) وهذا نصه: حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا هشام بن يوسف عن معمر عن الزهري عن سالم عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قام إلى جنب المنبر فقال: الفتنة هاهنا، الفتنة ها هنا، من حيث يطلع قرن الشيطان أو قال قرن الشمس.

* أما حديث مسلم، فهو ما رواه من حديث عبد الله بن عمر أنه صلى الله عليه وسلم أشار بيده نحو المشرق، فقال: رأس الكفر من ها هنا من حيث يطلع قرن الشيطان.

أما أنه خرج من بيت عائشة وأشار بيده إليه وهو يقول هذا الكلام، فهو من افترائك وسواد حقدك يا سليل عبد الله بن سبأ.



=======================

أليس هذا من جهله شخص يلقب بالدكتور البريفسور لا يعرف أحاديث البخاري ومسلم؟؟



جاء في صحيح البخاري كتاب فرض الخمس>ما جاء في بيوت أزواج النبي صلى الله عليه وسلم



حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا جويرية عن نافع عن عبد الله رضي الله عنه قال قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا فأشار نحو مسكن عائشة فقال هنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان





حديث صحيح مسلم>كتاب الفتن وأشراط الساعة>الفتنة من المشرق من حيث يطلع قرنا الشيطان

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع عن عكرمة بن عمار عن سالم عن ابن عمر قال

خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من بيت عائشة فقال رأس الكفر من هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان يعني المشرق




ألا تتفقوا معي أن البوطي عندما أفتى فتواه بعدم تكفير الشيعة ليس إلا خوفا من حكومة سوريا العلوية؟!!



انتهت الفتوى .







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» نسف البناء في اثبات حل الغناء
»» فتاوى الازهر فى بدع الموالد والصلاة فى مساجد الصوفية / فيديو
»» اتباع الصوفية القبورية للعقائد اليهودية في سنن الموالد البدعية الجزء الثاني / فيديو
»» الصوفية و رمضان و ليلة القدر / مقترح
»» شعيب الاشباني - تعال هنا
 
قديم 13-06-10, 06:39 PM   رقم المشاركة : 2
ليبي سني
موقوف






ليبي سني غير متصل

ليبي سني is on a distinguished road


لم أفهم ما ترمي إليه يا أبا نسيبة ففتوى البوطي أنكر فيها على الشيعة وهم شتموه فوضح ما المشكلة







 
قديم 13-06-10, 08:22 PM   رقم المشاركة : 3
ابوزيادسعود
عضو ذهبي






ابوزيادسعود غير متصل

ابوزيادسعود is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليبي سني مشاهدة المشاركة
   لم أفهم ما ترمي إليه يا أبا نسيبة ففتوى البوطي أنكر فيها على الشيعة وهم شتموه فوضح ما المشكلة

الي فهمته انا يا احبه من خلال هذه الفتوى الرافضيه هي كما قال الله تعالي في كتابه(( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم الايه))

فالرافضه بالرغم موقف البوطي الناعم معهم لم يرضهم دفاعه عن ام المؤمنين السيده عائشه الصديقة بنت الصديق رضى الله عنه وعن ابيها فهم يريدون شخص يمشي على منهجيتهم في الطعن في الصحابة وامهات المؤمنين عليهم سلام الله وركاته






 
قديم 13-06-10, 08:49 PM   رقم المشاركة : 4
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


أعلم أن البوطي انكر على الرافضي وهذا واضح
انما تشابه الصوفية مع الروافض هو في رمي أهل السنة والدعوة تحديدا بقرن الشيطان كما يفعل الروافض مع أم المؤمنين.

الروافض يرمون بقرن الشيطان بالسنة عموما (ولا يوجد قرن شيطان اعظم منهم) وبأم المؤمنين خصوصا.
والصوفية يرمون بقرن الشيطان اهل السنة عموما (وكل طريقة صوفية عليها شيطان أصلا) و الشيخ محمد بن عبد الوهاب خصوصا.

فالتشابه واضح فكلاهما يطعن في اهل السنة
وكلاهما عنده اولياء وآيات يدعون لانفسهم (أحياء واموات) = يعبدونهم.
والاول لا يؤمن بالسنة والثاني لا يؤمن بآحادها في العقيدة ولا يعمل بها إلا لدعم بدعته.
وكما يقول بعض الصوفية : يا روافض لولا انكم تطعنون في الصحابة ! (يقصد الفارق بيننا هو الصحابة = يعني غير ذلك نتفق فيه أونقترب)


فهذا وجه التشابه الذي أقصد لا أن البوطي الصوفي يطعن في أم المؤمنين .. وهذا لا يمنع أن نسبة من الصوفية يطعنون إما في ام المؤمنين أو في معاوية أو غيرهم من الصحابة أو يقدم علي على الشيخين الخ درجات الضلالة.

الغماريون الدرقاويون الشاذليون في المغرب
الاحباش الرفاعيون في لبنان وفي دول الكفر يسبون معاوية بل ومنهم من يرميه بالكفر كجميل حليم.
يوسف الرفاعي في الكويت وتقديمه علي على الشيخين
حسن السقاف وطعنه في معاوية بأنه في النار
محمود سعيد ممدوح الهارب
وبعض اتباع الصوفي صبيح في اليوتوب من العلويين يضلل معاوية (فما حال شيخه ؟)

هذا ما يحضرني الان







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى أين يتجه الذي يصلي داخل الكعبة ؟
»» أين الله ؟
»» أنت تفنى وتخلق كل ثانية تقريبا عند الاشاعرة نظرية الخلق المستمر عند الاشاعرة / متعة
»» حمل سيف الله على من كذب على أولياء الله صنع الله بن صنع الله الحلبي المكي الحنفي
»» تقية الذباب الصوفي أو الاحسان الصوفي
 
قديم 15-06-10, 11:52 PM   رقم المشاركة : 5
ليبي سني
موقوف






ليبي سني غير متصل

ليبي سني is on a distinguished road


لن تجد في ليبيا بإستثناء الروافض الجدد من يطعن في الصحابة







 
قديم 16-06-10, 12:02 AM   رقم المشاركة : 6
ليبي سني
موقوف






ليبي سني غير متصل

ليبي سني is on a distinguished road


لن تجد في ليبيا بإستثناء الروافض الجدد من يطعن في الصحابة وسوف أحكي لكم موقفا حضرته شخصيا فقد كنت في إحدى الليالي بزاوية صوفية ودخل أحد المتشيعين الجدد وأقيمت صلاة العشاء فما كان من شيخ الزاوية إلا أن قدم للصلاة أحد حفظة كتاب الله الكريم فخجل هذا من الشيخ وطلب منه تقديم الرافضي فاحمر وجه شيخ الزاوية غضبا وقال له تقدم واصمت فتقدم وصلى بنا وبعد الصلاة إستدعاه الشيخ إلى خلوته وقال له ألا تعلم من يكون هذا الشخص الذي طلبت تقديمه فقال له لا قال له هو شيعي جديد فما كان منه إلا أن إستعاذ بالله واستغفره على ماظنه فيه من ظن حسن ليس بأهل له ثم دخل هذا الرافضي علينا وتحاور مع الشيخ حوارا عاما كان من ضمن ماقاله له إن إسلام أهل شمال أفريقيا هو إسلام عمر بن الخطاب فتبسم له شيخ الزاوية وقال له قد أفلح إذا أهل شمال أفريقيا وفازوا فإسلام عمر هو إسلام أبوبكر وعثمان وعلي وطلحة والزبير وحسن وحسين إلى آخر الصحابة رضوان الله عليهم جميعا







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:42 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "