العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-10, 02:10 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هل علم معبود الرافضة محدود حتى يكون الإئمة خزنة لهذا العلم؟

الكافي الجزء 1
(باب) * (أن الائمة عليهم السلام ولاة أمر الله وخزنة علمه)

2 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن علي بن أسباط، عن أبيه أسباط، عن سورة بن كليب قال: قال لي أبو جعفر عليه السلام: والله إنا لخزان الله في سمائه وأرضه، لا على ذهب ولا على فضة إلا على علمه
3 - علي بن موسى، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد ومحمد بن خالد البرقي، عن النضر بن سويد رفعه، عن سدير، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: جعلت فداك ما أنتم؟ قال: نحن خزان علم الله، ونحن تراجمة وحي الله، ونحن الحجة البالغة على من دون السماء ومن فوق الارض.
4 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن النضر بن شعيب (1)، عن محمد بن الفضيل عن أبي حمزة قال سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: قال الله تبارك و تعالى استكمال حجتي على الاشقياء من امتك (2) من ترك ولاية علي والاوصياء من بعدك، فإن فيهم سنتك وسنة الانبياء من قبلك، وهم خزاني على علمي من بعدك، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وآله: لقد أنبأني جبرئيل عليه السلام بأسمائهم وأسماء آبائهم.
- أحمد بن إدريس، عن محمد بن عبد الجبار، عن محمد بن خالد، عن فضالة بن أيوب، عن عبد الله بن أبي يعفور قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: يا ابن أبي يعفور إن الله واحد متوحد بالوحدانية، متفرد بأمره، فخلق خلقا فقدرهم لذلك الامر فنحن هم يا ابن أبي يعفور فنحن حجج الله في عباده، وخزانه على علمه، والقائمون بذلك.
6 - علي بن محمد، عن سهل بن زياد، عن موسى بن القاسم بن معاوية، ومحمد بن يحيى، عن العمركي بن علي جميعا، عن علي بن جعفر، عن أبي الحسن موسى عليه السلام قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: إن الله عز وجل خلقنا فأحسن خلقنا، وصورنا فأحسن صورنا (3)، وجعلنا خزانه في سمائه وأرضه، ولنا نطقت الشجرة وبعبادتنا عبد الله عز وجل

6 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن البرقي، عن أبي طالب، عن سدير قال: قلت لابي عبد الله عليه السلام: إن قوما يزعمون أنكم آلهة، يتلون بذلك علينا قرآنا: " وهو الذي في السماء إله وفي الارض إله (2) " فقال: يا سدير سمعي وبصري وبشري ولحمي ودمي وشعري من هؤلاء براء وبرئ الله منهم، ما هؤلاء على ديني ولا على دين آبائي والله لا يجمعني الله وإياهم يوم القيامة إلا وهو ساخط عليهم، قال: قلت: وعندنا قوم يزعمون أنكم رسل يقرؤون علينا بذلك قرآنا " يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا إني بما تعملون عليم (3) " فقال: يا سدير سمعي وبصري وشعري وبشري ولحمي ودمي من هؤلاء براء وبرئ الله منهم ورسوله، ما هؤلاء على ديني ولا على دين آبائي والله لا يجمعني الله وإياهم يوم القيامة الا وهو ساخط عليهم، قال: قلت: فما أنتم؟ قال نحن خزان علم الله، نحن تراجمة أمر الله





بحارالانوار 26
باب 5 : انهم عليهم السلام خزان الله على علمه وحملة عرشه


1 - ير : أحمد عن الاهوازي عن ابن أسباط عن أبيه عن سورة بن كليب قال : قال لي أبوجعفر عليه السلام : والله إنا لخزان الله في سمائه وأرضه لا على ذهب ولا على فضة إلا على علمه
- ير : أحمد عن الاهوازي عن ابن أسباط عن أبيه عن سورة بن كليب قال : قال لي أبوجعفر عليه السلام : والله إنا لخزان الله في سمائه وأرضه لا على ذهب ولا على فضة إلا على علمه ( 1 ) .

2 - ير : إبراهيم بن هاشم عن أبي عبدالله البرقي عن خلف بن حماد عن ذريح المحاربي عن الثمالي عن أبي جعفر عليه السلام قال : إن منا لخزنة الله في الارض وخزنته في السماء لسنا بخزان على ذهب ولا فضة ( 2 ) .
3 - ير : محمد بن الحسين عن النضر بن شعيب عن خالد بن ماد عن الثمالي عن أبي جعفر عليه السلام قال : سمعته يقول : والله إنا لخزان الله في سمائه وخزانه في أرضه لسنا بخزان على ذهب ولا فضة ، ( 3 ) وإن منا لحملة العرش يوم القيامة ( 4 ) .
ير عبدالله بن محمد عن إبراهيم بن محمد عن عبدالله بن جبلة عن ذريح عن أبي عبدالله عليه السلام مثله ( 5 ) .
4 - ير : أحمد بن محمد عن الاهوازي وأبي عبدالله البرقي عن أبي طالب عن سدير عن أبي عبدالله عليه السلام قال : قلت له : جعلت فداك ما أنتم ؟ قال : نحن خزان الله على علم الله ، نحن تراجمة وحي الله ، نحن الحجة البالغة على ما دون السماء وفوق الارض ( 6 ) .
- ير : علي بن محمد عن القاسم بن محمد عن سليمان بن داود المنقري عن سفيان عن سدير عن أبي جعفر عليه السلام قال : سمعته يقول : نحن خزان الله في الدنيا والآخرة وشيعتنا خزاننا ( 1 ) .

6 - ير : محمد بن الحسين عن محمد بن سنان عن عمار بن مروان عن المنخل بن جميل عن جابر الجعفي قال : قال أبوجعفر عليه السلام : والله إنا لخزان الله في السمآء وخزانه في الارض ( 3 ) .
7 - ير : أحمد بن محمد عن علي بن الحكم عن ذريح المحاربي عن الثمالي عن علي بن الحسين عليهما السلام قال : سمعته يقول : إن منا لخزان الله في سمائه وخزانه في أرضه ، ولسنا بخزان على ذهب ولا فضة .
( 4 ) 8 - ير : محمد بن عبدالجبار عن أبي عبدالله البرقي عن فضالة بن أيوب عن ابن أبي يعفور قال : قال أبوعبدالله عليه السلام : يا ابن أبي يعفور إن الله واحد متوحد بالوحدانية ، متفرد بأمره ، فخلق
9 - ير : أحمد بن موسى عن الخشاب عن علي بن حسان عن عبدالرحمان بن كثير قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : نحن ولاة أمر الله وخزنة علم الله وعيبة (
1 ) 10 - ير : أحمد عن الحسين ( 2 ) عن الحسين بن راشد عن موسى بن القاسم عن علي بن جعفر عن أخيه عليه السلام قال : قال أبوعبدالله عليه السلام : إن الله خلقنا فأحسن خلقنا ، وصورنا فأحسن صورتنا ، فجعلنا خزانه في سماواته وأرضه ، ولولانا ما عرف الله ( 3 ) ير : محمد بن هارون عن علي بن جعفر مثله إلى قوله : وأرضه .
( 4 ) 11 - ير : عبدالله بن عامر عن ابن معروف عن أبي عبدالرحمان البصرى عن أبي المغرا عن أبي بصير عن خيثمة عن أبي جعفر عليه السلام قال : سمعته يقول : نحن خزان الله
5 ) 12 - ير : محمد بن الحسين عن النضر بن شعيب عن محمد بن الفضيل عن الثمالي قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : قال الله تبارك وتعالى : استكمال ( 6 ) حجتي على الاشقياء من امتك من ترك ولاية علي والاوصياء من بعدك فان فيهم سنتك وسنة الانبيآء من قبلك وهم خزاني على علمى من بعدك ، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لقد أنبأني جبرئيل بأسمائهم وأسماء آبائهم
13 - ير : أحمد بن محمد عن علي بن الحكم عن داود العجلي عن زرارة عن حمران عن أبي جعفر عليه السلام قال : إن الله تبارك وتعالى أخذ الميثاق على اولي العزم أني ربكم ومحمد رسولي وعلي أمير المؤمنين وأوصياؤه من بعده ولاة أمري وخزان علمي ، وأن المهدي أنتصر به لديني .






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» آية الله السيد محمود بحر العلوم يتهور ويطلب مناظرة علماء أهل السنة
»» العلامة الكبير مهدي بحر العلوم كان يتوسل بكوكب عطارد
»» تنقية الأحجار
»» لعن الله الرافضة النصيريه -- يغنون القرآن استمعوا
»» هداف الدوري الاسباني يقاطع تدريبات اشبيلية لأداء الصلوات الخمس -صورته يصلي
 
قديم 17-06-10, 10:43 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هل علم معبود الرافضة محدود حتى يكون الإئمة خزنة لهذا العلم؟

هل من إثني عشري يجيب؟؟؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» تعالوا نقرأ أحراز(( المعصومين ))!!!!
»» من قواعد الصوفية المريد بين شيخين كالمرأة بين زوجين
»» يجب ان يوقف الحوار الاسلامي الرافضي
»» أنا أعتقد بتحريف قرآن فاطمة فما حكمي يا رافضة؟
»» يا أهل السنة والجماعة أنشروا هذه الفضيلة والمنزلة العظيمة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:57 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "